http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 لائحة بأسماء الإرهابيين العرب التي قدمها الجعفري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: لائحة بأسماء الإرهابيين العرب التي قدمها الجعفري    15/5/2012, 3:39 pm

لائحة بأسماء الإرهابيين العرب التي قدمها الجعفري الى مجلس الامن

نسخة من الرسالة التي وجهها المندوب السوري في مجلس الأمن بشار الجعفري الى المجلس وتحتوي على أسماء 26 شخصا إعتقلوا في سوريا.
وجاء في الرسالة:"
بناء على تعليمات من حكومتي، وعلى ضوء الهجمات المستمرة للإرهابيين، لدي
الشرف للإشارة الى رسالتي الموجهة الى رئيس مجلس الامن خلال شهر نيسان،
التي أعلمته فيها أن السلطات السورية خلصت من الإستجوابات مع بعض الاشخاص
العرب الذين دخلوا سوريا بطريقة غير شرعية من أجل القيام بأعمالهم المسلحة
في سوريا.
وفي هذا الاطار، أرسلت رسالة فيها 26 إسما تتضمن معلومات حول جنسياتهم وتاريخ توقيفهم وإنتمائهم وسبب توقيفهم.
اللائحة تظهر أن كل الاسماء فردية بإستثناء واحد كان يهرب أسلحة الى سوريا
نفذ عمليات إرهابية ضد الجيش السوري وقوات الامن السورية، إستجابة لفتوى
منبثقة من متطرفين دينيين تونسيين وليبيين.
معظم الاسامي دخلت سوريا عن طريق تركيا. وعشرون إسما من 26 ينتمون الى تنظيم القاعدة".
والاسماء هم:
الاسم: سهيل ساقصلي
الاسم الاب: زهير
اسم الام: منية
مكان وتاريخ الولادة: 1986 بنررت
تاريخ التوقيف: 22/03/2012
العمل: مساعد كهربائي
التهمة: تنظيم القاعدة
تونسي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مسروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين بتونس.

الاسم: مجدي العياري
اسم الاب: العياشي
اسم الام: حبيبة
مكان وتاريخ الولادة: 1985 ماطر
تاريخ التوقيف: 28/03/2012
العمل: سائق في شركة ليبع القرطاسية
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين بتونس.

الاسم: محمد الطرابلسي
اسم الاب: شريف
اسم الام: لطيفة
مكان وتاريخ الولادة: 1984 بنررت
تاريخ الولادة: 29/03/2012
العمل: يعمل في مجال تجارة الالبسة
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين بتونس (موقوف عام 2006
اربع سنوات بتهمة ارهاب وعقد اجتماعات غير مرخصة مع اشخاص مشبوهين ومخلى
سبيله بموجب عفو على خلفية قيام الثورة التونسية.

الاسم: اسامة هذلي
اسم الاب: مختار
اسم الام: نعيمة
مكان وتاريخ الولادة: 28-03-2012
العمل: طالب في كلية الاعلام الاسلامية
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين بتونس.

الاسم: وليد ظفار
اسم الاب: علي بشير
اسم الام: مبروكة
مكان وتاريخ الولادة: 1985 القيروان
تاريخ التوقيف: 29/03/2012
العمل: طالب هندسة بتونس
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين بتونس.

الاسم: سامي كمال
اسم الاب: عاشور
اسم الام: لطيفة
مكان وتاريخ الولادة: 1990 سوسة
تاريخ التوقيف: 28/03/2012
العمل: طالب في كلية الفنون الجميلة في سوسة
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين بتونس.

الاسم: بلال العياري
اسم الاب: مصطلى
اسم الام: عزيزة
مكان وتاريخ الولادة: 1989 تونس العاصمة
تاريخ التوقيف: 5/04/2012
العمل:..........
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين بتونس.

الاسم: فهد صالح
اسم الاب: عبد الكريم
اسم الام: حميدة
مكان وتاريخ الولادة: 1991 بنغازي
تاريخ التوقيف: 11/04/2012
العمل: طالب تعويضات اسنان
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: ليبي
الانتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه باعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين ليبيا.

الاسم: فادي موسى
اسم الاب: فيصل
اسم الام: فهيمة
مكان وتاريخ الولادة: 1981 لبنان
الجنسية: لبناني
تهريب الاسلحة والذخيرة الحربية والحبوب المخدرة من لبنان الى قطر لصالح المجوعات الارهابية المسلحة في سوريا

الأسم: رضا باي
إسم الأب: عبد العزيز
إسم الأم: سامية
مكان وتاريخ الولادة: 1988 المرسى
تاريخ التوقيف: 29/3/2012
العمل: طالب في كلية الإتصالات الإعلامية
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الإنتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الأراضي السورية اثناء قيامه بأعمال ارهابية مسلحة ضد
قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في تونس.

الإسم: محمد ضيف الله
إسم الأب: علي
إسم الأم: فاطمة
مكان وتاريخ الولادة: 1986 بنقردان
تاريخ التوقيف: 14/3/2012
العمل: عامل
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الإنتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الأراضي السورية اثناء قيامه بأعمال إرهابية مسلحة ضد
قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في تونس.

الإسم: سامي كمال
إسم الأب: عاشور
اسم الأم: لطيفة
مكان وتاريخ الولادة: 1990 سوسة
تاريخ التوقيف: 28/32012
العمل: طالب في كلية الفنون الجميلة في سوسة
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي

الإنتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الأراضي السورية اثناء قيامه بأعمال إرهابية مسلحة ضد
قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في تونس.

الإسم: وسام حليمة
إسم الأب: كمال
إسم الأم: عائشة
مكان وتاريخ الولادة: 1992 سنشير
تاريخ التوقيف: 7/3/2012
العمل: اعمال حرة
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الإنتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الأراضي السورية اثناء قيامه بأعمال إرهابية مسلحة ضد
قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في تونس.

الإسم: رمضان سلطاني
إسم الأب: وصيف
إسم الأم: زعرة
مكان وتاريخ الولادة:1973 تونس العاصمة
تاريخ التوقيف: 7/3/ 2012
العمل: تاجر ملابس
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الإنتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الأراضي السورية اثناء قيامه بأعمال إرهابية مسلحة ضد
قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في تونس.

الإسم: محمد ماي
إسم الأب: تهامي
إسم الأم: نورا
مكان وتاريخ الولادة: 1989 سوسة
تاريخ التوقيف: 7/3/2012
العمل: عامل كافيتيريا في ليبيا
التهمة: تنظيم القاعدة
الجنسية: تونسي
الإنتماء الى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة
غير مشروعة وضبطه في الأراضي السورية اثناء قيامه بأعمال إرهابية مسلحة ضد
قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في تونس.

الإسم: عبد الرحيم شبلي
إسم الأب: حسن
إسم الأم: زهرة
مكان وتاريخ الولادة: 1980
تاريخ التوقيف: 3/1/2012
العمل:
التهمة:
الجنسية: مصري
إرهابي مسلح مع مجموعة إرهابية في الأعتداء على قوات الجيش والأمن.

الإسم: أحمد منابعة
إسم الأب: بحراوي
إسم الأم: منحية
مكان وتاريخ الولادة: 1871 الأردن
تاريخ التوقيف: 3/8/2011
العمل:
التهمة:
الجنسية: أردني
إرهابي مسلح شارك مع مجموعات مسلحة بالإعتداء على عناصر الجيش والأمن.

الاسم: مسعود غومة
اسم الاب: محمد
اسم الام: حدهم
مكان وتاريخ الولادة:1988
تاريخ التوقيف: 8-3-2012
العمل: أعمال حرة
الجنسية تونسي: الانتماء إلى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من
تركيا بطريقة غير شرعية وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه بأعمال
ارهابية ضد قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في
تونس ( موقوف في تونس لمدة تسعة أشهر في عام 2007 بتهمة الارهاب)



الاسم: وحيد فضيل
اسم الاب: عبدالله مصباح
اسم الام:نجاة
مكان وتاريخ الولادة : 1987 في تونس
العمل تاجر ملابس
التهمة تنظيم القاعدة
تاريخ التوقيف: 8-3-2012
الجنسية تونسي الانتماء إلى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من
تركيا بطريقة غير شرعية وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه بأعمال
ارهابية ضد قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في
تونس( موقوف في تونس لمدة عامين بين 2007 و 2009 بتهمة الارهاب)

الاسم :بلال المرزوقي
اسم الاب:عبدالله
اسم الام:نجيبة
مكان وتاريخ الولادة: 1980 تونس العاصمة
تاريخ التوقيف: 28-3-2012
التهمة تنظيم القاعدة
الجنسية تونسي الانتماء إلى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من
تركيا بطريقة غير شرعية وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه بأعمال
ارهابية ضد قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في
تونس( موقوف في تونس لمدة ثلاث سنوات بجرم الارهاب)

الاسم: هيكل تويتي
اسم الاب: عبد الواحد
اسم الام: عائشة
مكان وتاريخ الولادة: 1896 الموسى
تاريخ التوقيف 10-2-2012
العمل :عامل عادي
التهمة تنظيم القاعدة
الجنسية تونسي الانتماء إلى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من
تركيا بطريقة غير شرعية وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه بأعمال
ارهابية ضد قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في
تونس( موقوف عام 2008 في تونس لمدة ثلاث سنوات بجرم الارهاب)

الاسم: عقبة القاصري
اسم الاب: محمد
اسم الام: بية
مكان وتاريخ الولادة 1984 تونس
تاريخ التوقيف: 2-4-2012
العمل: طالب بمعهد الدراسات التكنولوحية
التهمة تنظيم القاعدة
الجنسية تونسي الانتماء إلى تنظيم القاعدة وعبوره الحدود السورية قادما من
تركيا بطريقة غير شرعية وضبطه في الاراضي السورية أثناء قيامه بأعمال
ارهابية ضد قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين في
تونس( موقوف لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة الارهاب)

الاسم :أمين نصيبي
اسم الاب: محمد
اسم الام: حكيمة
مكان وتاريخ الولادة: 1983 سيدي بوزيد
تاريخ التوقيف 1-4-2012
العمل: صيانة الكترونيات
التهمة تنظيم القاعدة . الجنسية تونسي الانتماء إلى تنظيم القاعدة وعبوره
الحدود السورية قادما من تركيا بطريقة غير شرعية وضبطه في الاراضي السورية
أثناء قيامه بأعمال ارهابية ضد قوات الجيش العربي السوري بناء على فتاوى
رجال دين تكفيريين في تونس( موقوف لمدة شهرين عام 2008 بتهمة عقد مجالس غير
مرخص لها).

الاسم: محمد عامر
اسم الاب: محمد عامر
اسم الام: منى
مكان وتاريخ الولادة 1985 لبنان
تاريخ التوقيف 19-10-2011
ل
بناني أحد أفراد المجموعات المسلحة التي قامت بالاعتداء على عناصر الجيش والامن السوري والتحريض على اسقاط النظام

الاسم :أيمن مغربي
اسم الاب أحمد
مكان الولادة لبنان
تاريخ التوقيف 27-10-2011
الجنسية فلسطيني لبناني
ارهابي مسلح شارك مع مجموعات ارهابية مسلحة بالتخريب والقتل قصدا والاعتداء على عناصر الجيش

الاسم: غازي نجم
اسم الاب: نواف
اسم الام: نجود
مكان وتاريخ الولادة: 1967 لبنان
تاريخ التوقيف 22-12-2011
لبناني بتهمة تهريب أسلحة والذخيرة الحربية والمجموعات الارهابية المسلحة
من لبنان إلى سوريا والاشتراك في الاعتداء على حواجز جيش والقوات الامنية
بالاعتداء على عناصر الجيش>

النشرة الالكترونية اللبنانية







ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبودجانه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لائحة بأسماء الإرهابيين العرب التي قدمها الجعفري    18/5/2012, 4:42 pm

هل هناك عقوبة معينة يستحقها من ترك الجهاد في سبيل الله ؟.

الحمد لله

ورد في الأمر بالجهاد في سبيل الله ، والترهيب من تركه الكثير من الآيات والأحاديث .

وإذا ترك المسلمون الجهاد في سبيل الله ، وآثروا حياة الدعة والراحة ، وركنوا إلى الدنيا ، أصابهم الذل والهوان ، وفسدت أمورهم ، وعرضوا أنفسهم لمقت الله تعالى وغضبه . وتعرض الإسلام للضياع ، وطغيان الكفر عليه . ولذلك كان ترك الجهاد من كبائر الذنوب .

قال ابن حجر في "الزواجر" :

(الكبيرة التسعون والحادية والثانية والتسعون بعد الثلاثمائة ترك الجهاد عند تعينه ، بأن دخل الحربيون دار الإسلام أو أخذوا مسلماً وأمكن تخليصه منهم . وترك الناس الجهاد من أصله . وترك أهل الإقليم تحصين ثغورهم بحيث يخاف عليها من استيلاء الكفار بسبب ترك ذلك التحصين) اهـ .

ولذلك صار معلوما ومقررا عند الصحابة أنه لا يقعد عن الجهاد إذا كان فرض عين إلا ضعيف معذور أو منافق ، وهذا ما يحكيه كعب بن مالك رضي الله عنه حين تخلف عن تبوك : (فَكُنْتُ إِذَا خَرَجْتُ فِي النَّاسِ بَعْدَ خُرُوجِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَطُفْتُ فِيهِمْ أَحْزَنَنِي أَنِّي لَا أَرَى إِلَّا رَجُلًا مَغْمُوصًا عَلَيْهِ النِّفَاقُ ، أَوْ رَجُلًا مِمَّنْ عَذَرَ اللَّهُ مِنْ الضُّعَفَاءِ) . رواه البخاري (4066) ومسلم (4973) .

وقد بينت تلك الأدلة بعض ما يترتب عليه من عقوبات ، فمنها :

1- ترك الجهاد سبب للهلاك في الدنيا والآخرة .

أما في الدنيا فإن الجبان الرعديد يكون ذليلاً مستعبداً تابعا غير متبوع . وأما في الآخرة فترك الجهاد سبب لعذاب الله تعالى .

قال الله تعالى : (وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) البقرة/195 .

روى الترمذي (2972) عَنْ أَسْلَمَ أَبِي عِمْرَانَ قَالَ : كُنَّا بِمَدِينَةِ الرُّومِ فَأَخْرَجُوا إِلَيْنَا صَفًّا عَظِيمًا مِنْ الرُّومِ، فَحَمَلَ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ عَلَى صَفِّ الرُّومِ حَتَّى دَخَلَ فِيهِمْ ، فَصَاحَ النَّاسُ وَقَالُوا: سُبْحَانَ اللَّهِ! يُلْقِي بِيَدَيْهِ إِلَى التَّهْلُكَةِ ! فَقَامَ أَبُو أَيُّوبَ الأَنْصَارِيُّ فَقَالَ : يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، إِنَّكُمْ تَتَأَوَّلُونَ هَذِهِ الآيَةَ هَذَا التَّأْوِيلَ ، وَإِنَّمَا أُنْزِلَتْ هَذِهِ الآيَةَ فِينَا مَعْشَرَ الأَنْصَارِ ، لَمَّا أَعَزَّ اللَّهُ الإِسْلامَ ، وَكَثُرَ نَاصِرُوهُ ، فَقَالَ بَعْضُنَا لِبَعْضٍ سِرًّا دُونَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّ أَمْوَالَنَا قَدْ ضَاعَتْ ، وَإِنَّ اللَّهَ قَدْ أَعَزَّ الإِسْلامَ ، وَكَثُرَ نَاصِرُوهُ ، فَلَوْ أَقَمْنَا فِي أَمْوَالِنَا فَأَصْلَحْنَا مَا ضَاعَ مِنْهَا ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَرُدُّ عَلَيْنَا مَا قُلْنَا ( وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) فَكَانَتْ التَّهْلُكَةُ الإِقَامَةَ عَلَى الأَمْوَالِ وَإِصْلاحِهَا ، وَتَرْكَنَا الْغَزْوَ . فَلَمْ يَزَلْ أَبُو أَيُّوبَ يُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ حَتَّى دُفِنَ بِالْقُسْطَنْطِينِيَّةِ. وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

قال في "تحفة الأحوذي" :

وَالْحَدِيثُ يَدُلُّ عَلَى أَنَّ الْمُرَادَ بِإِلْقَاءِ الْأَيْدِي إِلَى التَّهْلُكَةِ هُوَ الإِقَامَةُ فِي الأَهْلِ وَالْمَالِ وَتَرْكُ الْجِهَادِ اهـ .

2- ترك الجهاد سبب للذل والهوان .

روى أبو داود (3462) عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ ، وَأَخَذْتُمْ أَذْنَابَ الْبَقَرِ ، وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ ، وَتَرَكْتُمْ الْجِهَادَ ، سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلا لا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ ، سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلا لا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ ، سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلا لا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ ) . صححه الألباني في صحيح أبي داود .

ولقد صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم ، فإن الناظر إلى أحوال المسلمين اليوم يرى أنهم قد فرطوا في دينهم تفريطا عظيما . . فأكلوا الربا ، وركنوا إلى الدنيا ، وتركوا الجهاد في سبيل الله . فماذا كانت النتيجة ؟!! ألزمهم الله الذل في أعناقهم ، فهم يلجأون إلى الشرق أو الغرب خاضعين ذليلين يطلبون منهم النصر على الأعداء ، وما عرف أولئك أن الذل لا يرفع عنهم حتى يرجعوا إلى دينهم كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم .

وصدق الله العظيم : ( بَشِّرْ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمْ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا) النساء/138-139 .

3- وترك الجهاد سبب لنزول العذاب في الدنيا والآخرة .

روى أبو داود (2503) عَنْ أَبِي أُمَامَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ لَمْ يَغْزُ ، أَوْ يُجَهِّزْ غَازِيًا ، أَوْ يَخْلُفْ غَازِيًا فِي أَهْلِهِ بِخَيْرٍ ، أَصَابَهُ اللَّهُ بِقَارِعَةٍ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ) . حسنه الألباني في صحيح أبي داود .

والقارعة هي الدَاهِيَة المُهْلِكَة التي تأتي فجأة , يقال : قَرَعَهُ أَمْرٌ إِذَا أَتَاهُ فَجْأَة .

وقال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمْ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنْ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلا قَلِيلٌ (38) إِلا تَنفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلَا تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) التوبة/38-39 .

"وليس العذاب الذي يتهددهم هو عذاب الآخرة فقط ، بل عذاب الدنيا والآخرة ، عذاب الذل الذي يصيب القاعدين عن الجهاد ، عذاب الحرمان من الخيرات التي يستفيد منها العدو الكافر ويحرمها أهلها ، وهم مع ذلك كله يخسرون من النفوس والأموال أضعاف ما يخسرون في الجهاد ، ويقدمون على مذابح الذل أضعاف ما تتطلبه منهم الكرامة لو قدموا لها الفداء ، وما من أمة تركت الجهاد إلا ضرب الله عليها الذل فدفعت مرغمة صاغرة أضعاف ما كان يتطلبه منها جهاد الأعداء" اهـ . الظلال (3/1655) .

وقال السعدي رحمه الله ص (532) :

(يا أيها الذين آمنوا) ألا تعملون بمقتضى الإيمان ، ودواعي اليقين ، من المبادرة لأمر الله ، والمسارعة إلى رضاه ، وجهاد أعدائه لدينكم ، فـ ( مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثّاقلتم إلى الأرض ) أي : تكاسلتم ، وملتم إلى الأرض والدعة والكون فيها .

( أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة ) أي : ما حالكم إلا حال من رضي بالدنيا ، وسعي لها ، ولم يبال بالآخرة فإنه ما آمن بها .

( فما متاع الحياة الدنيا ) التي مالت بكم ، وقدمتموها على الآخرة ( إلا قليل ) أفليس قد جعل الله لكم عقولاً ، تزنون بها الأمور وأيها أحق بالإيثار ؟

أفليست الدنيا ـ من أولها إلى آخرها ـ لا نسبة لها في الآخرة .

فما مقدار عمر الإنسان القصير جداً من الدنيا ، حتى يجعله الغاية ، التي لا غاية وراءها فيجعل سعيه ، وكده وهمه وإرادته لا يتعدى الحياة الدنيا القصيرة المملوءة بالأكدار المشحونة بالأخطار .

فبأي رأي رأيتم إيثارها على الدار الآخرة ، الجامعة لكل نعيم التي فيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين ، وأنتم فيها خالدون . فوالله ما آثر الدنيا على الآخرة من وقر الإيمان في قلبه ، ولا من جزل رأيه ، ولا من عُدَّ من أولى الألباب ، ثم توعدهم على عدم النفير فقال :

(إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً )

في الدنيا والآخرة ، فإن عدم النفير في حال الاستنفار من كبائر الذنوب الموجبة لأشد العقاب ، لما فيه من المضار الشديدة فإن المتخلف قد عصى الله تعالى ، وارتكب لنهيه ، ولم يساعد على نصر دين الله ، ولا ذَبَّ عن كتاب الله وشرعه ، ولا أعان إخوانه المسلمين على عدوهم ، الذي يريد أن يستأصلهم ، ويمحق دينهم ، وربما اقتدى به غيره من ضعفاء الإيمان ، بل ربما فَثّ في أعضاد من قاموا بجهاد أعداء الله ، فحقيق بمن هذا حاله أن يتوعده الله بالوعيد الشديد ، فقال : (إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً ) فإنه تعالى متكفل بنصرة دينه وإعلاء كلمته ، فسواء امتثلتم لأمر الله أو ألقيتموه وراءكم ظهرياً .

( والله على كل شيء قدير ) لا يعجزه شيء أراده ، ولا يغالبه أحد اهـ .

نسأل الله تعالى أن يرد المسلمين إلى دينهم رداً جميلاً . وأن يرفع عنهم الذل والهوان .

والله تعالى أعلم .


الإسلام سؤال وجواب


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رحم الله شيخ المجاهدين في القرن العشرين ( أسامه بن لادن ) ورحم الله أبطال غزوة منهاتن وتقبل الله جميع المجاهدين

في الصديقين والشهداء والنبيين ورحم الله وغـــــــفر لصاحب هذه التلاوه اســــــــأل الله أن يجعــــــــلها في ميزان حسناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: لائحة بأسماء الإرهابيين العرب التي قدمها الجعفري    28/5/2012, 6:44 pm

هؤلاء لهم شرف المبادرة

وأحسبهم وقعوا أصلاً ضحية لعملية نصب هناك من قبل الإستخبارات السورية وأنها تعمدت أن تُسّهل دخولهم وتوهمهم أنهم سينظمون للمجاهدين ثم قبضت عليهم وهكذا تُظهر للناس أنها قادرة للوصول إلى المجاهدين

وأحسبها كاذبة والدليل أن جميع من قبضت عليهم من نفس الجنسيات مما يدُل على أنهم كانوا قادمين مع بعض وتعرضوا لعملية احتيال

ولكن ذالك بإذن الله لا يُنقص من أجرهم شيء بل لهم الفخر والشرف متى ما صدقوا وأخلصوا وقد سبق في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم أن وقع بعض الصحابة ضحية لاحتيال البعض فمنهم من قُتل ومنهم من أُسر ومازادهم ذالك إلا درجاتٍ عند ربهم ورفعة والله حسيب الجميع




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لائحة بأسماء الإرهابيين العرب التي قدمها الجعفري    28/5/2012, 11:57 pm

بارك الله فيكم أخوتي

أبو دجانة

وراجية الشهادة





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لائحة بأسماء الإرهابيين العرب التي قدمها الجعفري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: