http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   6/5/2012, 8:57 am

كثيرا ما أحاول قراءة أحاديث الفتن بتدبر حذر وبتفكير عميق

وربط الخيوط ببعضها وتفسير الأحداث اللتي مضت وكيف ستكون الأيام القادمه

مهتديا بوحي النبوة وسأدعوكم لمناقشه هذه الأحاديث ومحاولة فهمها بتدبر

"قال الطبراني :‏ حَدَّثَنَا عُبَيْدٌ، ثنا أَبُو بَكْرٍ، ثنا مُحَمَّدُ بن عَبْدِ اللَّهِ الأَسَدِيُّ، عَنْ سَعْدِ بن أَوْسٍ، عَنْ بِلالِ بن يَحْيَى الْعَنْسِيِّ، عَنْ ميْمُونة، قَالَتْ: قَالَ لَنَا نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ: كَيْفَ أَنْتُمْ إِذَا مَرْجَ الدِّينُ، وَظَهَرَتِ الرَّعِيَّةُ، وَاخْتَلَفَتِ الأَخْبَارُ، وَحُرِّقَ الْبَيْتُ الْعَتِيقُ؟".


"حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بن زُهَيْرٍ التُّسْتَرِيُّ، ثنا مُحَمَّدُ بن عُثْمَانَ بن كَرَامَةَ، ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بن مُوسَى، عَنْ سَعْدِ بن أَوْسٍ، عَنْ بِلالِ بن يَحْيَى، عَنْ مَيْمُونَةَ، قَالَتْ: قَالَ نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ: مَا أَنْتُمْ إِذَا مَرَجَ الدِّينُ، وَسُفِكَ الدَّمُ، وَظَهَرَتِ الزِّينَةُ، وَشَرُفَ الْبُنْيَانُ، وَاخْتَلَفَ الأَخَوَانُ، وَحُرِّقَ الْبَيْتُ الْعَتِيقُ".


"وقال الامام احمد في مسنده: حدثنا محمد بن عبد الله بن الزبير أبو أحمد الزبيري قال ثنا سعد بن أوس عن بلال العبسي عن ميمونة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم : كيف أنتم إذا مرج الدين وظهرت الرغبة واختلفت الأخوان وحرق البيت العتيق".


"وروى ابن أبي شيبة في المصنف: حدثنا غندر عن شعبة عن يعلى بن عطاء عن أبيه قال: كنت آخذا بلجام دابة عبد الله بن عمرو فقال : كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر قالوا : ونحن على الإسلام قال : وأنتم على الإسلام، قال : ثم ماذا قال : ثم يبنى أحسن ما كان فإذا رأيت مكة كظائم ورأيت البناء يعلو رءوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك".

فهذا الحرق والتخريب ليس على يد الاحباش الذي سيقع اخر الزمان بعد نزول المسيح عيسى بن مريم وبعد موت المهدي محمد بن عبد الله وبعد خروج ياجوج وماجوج فهذا سيكون في زمان المسلمون فيه كثر وهم من سيعيد بناؤه فهذا تخريب في زمن ظهور البنيان وقد ظهر العلو في البنيان في مكة عام 1431هـ وما بعدها على رؤوس الجبال المحيطة بمكة وهذا يؤذن بحرقها ثم اعادة بنائها.

السؤال اللذي يتبادر للذهن كيف ستكون تلك الحادثه وهل للروافض دور فيها ...!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   6/5/2012, 9:55 am

رائع .... بل والله اكثر من رائع
جميل ان يكون النقاش بكل تعقل وهدوء وعلى اساس سليم
بدون تعصب واتباع اهواء
بورك فيك اخي ولي عودة للحديث لنرى هل حدث هذا من زمن ام مازال آتيا.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   6/5/2012, 11:47 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بمراجعة التاريخ نرى انه في عام 64 هــ في عهد عبد الملك بن مروان قام الحجاج بن يوسف الثقفي بمحاصرة مكة المكرمة وذلك طلبا لعبد الله بن الزبير وقام بضرب الكعبة بالمنجنيق واحراقها ... وهدمها....
فهل هذا مااخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم....


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   6/5/2012, 11:53 am

اقتباس :
"وروى ابن أبي شيبة في المصنف: حدثنا غندر عن شعبة عن يعلى بن عطاء عن أبيه قال: كنت آخذا بلجام دابة عبد الله بن عمرو فقال : كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر قالوا : ونحن على الإسلام قال : وأنتم على الإسلام، قال : ثم ماذا قال : ثم يبنى أحسن ما كان فإذا رأيت مكة كظائم ورأيت البناء يعلو رءوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك".

ولنا وقفة مع هذا الحديث ..........

لاحظوا معي ان المتحدث هو عبد الله بن عمر بن الخطاب
فهل عاصر عبد الله بن عمر بن الخطاب احداث حرق الكعبة ؟؟؟ في زمن الحجاج

نعم..........
لان عبد الله بن عمر ولد عام 2 من البعثه النبوية وتوفى عام 73 من الهجرة وكما سبق واشرت ان احراق الكعبة كان عام 64 من الهجرة ..

اذن عبد الله بن عمر عاصر حدث حرق الكعبة .....
فهل كان الحديث عما جرى من حرق الكعبة في زمنه ...؟ لاأظن والا ماكنت صيغه الحديث تكون هكذا...
والله تعالى اعلى واعلم....


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   6/5/2012, 3:59 pm

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

بارك الله فيك أخي شـموخ وفي أعمالك وفي وقتك ووفقك دائما لما يحبه ويرضاه لك والدعاء بالمثل لأختي العزيزة مٶمنة بالله
اللهم آميين



أما عني بعد أن قرأته بتمعن کما أرادنا أخي شموخ أن نفعل فقد فهمته هکذا

أولا يخبرنا عليه الصلاة والسلام بأنه يحدث الاختلاف والمرج في الدين ويسفك الدماء ويحرق الکعبة ...
فيسأله الصحابة الکرام رضي الله عنهم فيقولون وهل نحن على الأسلام
ويسألونه وبعدين؟؟؟ ( ثم ماذا؟؟) فيقول عليه أفضل الصلاة والسلام ثم تبنى بأحسن ما کان

فإذا ( هذا هو الشرط الحدوث ) إذا رأيت التطاول في البنيان مثل رٶٶس الجبال في المکة فأعلم ( فاء جواب الشرط) إن الامر قد أظلك ...

أي أن الامر مرتبط بتطوير بنياني الکبير حول المکة وبنايات عالية جدا ..( لا تنسوا الساعة المکة ) لکي يحدث هذا الهدم والاحتراق

الامر الثاني هو نوعية الهدم أو الحرق
هو ليست کأي الهدم بل هو تدمير کامل لبيت الله العتيق
إذا يقول الحديث

كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر

حجرا على حجر تعني بأنها قد تسوى مع الارض والله تعالى أعلم
فهل حدث هذا قط قبل زمننا ..مثلا في الزمن حجاچ کما تفضلت أختي مٶمنة ؟؟ أم کان هناك حرق فحسب ؟؟

وهل حدث شرط المسبوق للحدوث الهدم وهو علو الابنية حولها في ذلك الوقت ؟؟

يحتاج الى التکفير اليس کذلك ؟؟







رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ


عدل سابقا من قبل حکمة هي النجاح في 6/5/2012, 5:18 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   6/5/2012, 4:27 pm

كل الشكر للأخوات الرائعات الأفاضل مؤمنه بالله والحكمه

على هذه المداخله القيمه والمفيده جزاكم الله عنا كل الخير وسدد دربكم بالنجاح

أنا اتفق مع الأخت الحكمه في القول المقصود بزمن الحرق والهدم أنه مشروط
بعلو البنيان وحفر مكه وجعلها كظائم (أنفاق ) وهذا ما حصل حديثا منذ سنوات فقط

سبحان الله هو وحي يوحى ولا ينطق عن الهوى في كل زيارة لي الى مكه أتذكر

كيف وصفها الرسول كأنه يراها الأن عليه صلوات ربي وسلامه وجود العديد

من الأنفاق والمباني العاليه من حول الكعبه المشرفه شرفني الله وأياكم بالحج أليها

عن قريب ..........

(حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ عَمْرٍو , ثنا أَبُو إِسْحَاقَ , عَنِ الأَوْزَاعِيِّ , عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي عَمْرٍو , عَنِ ابْنِ مُحَيْرِيزٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَارِسُ نَطْحَةٌ , أَوْ نَطْحَتَانِ ثُمَّ لا فَارِسَ بَعْدَهَا أَبَدًا , وَالرُّومُ ذَاتُ الْقُرُونِ كُلَّمَا هَلَكَ قَرْنٌ خَلَفَ مَكَانَهُ قَرْنٌ , أَهْلُ صَخْرٍ وَأَهْلُ بَحْرٍ هَيْهَاتَ لآخِرِ الدَّهْرِ , هُمْ أَصْحَابُكُمْ مَا كَانَ فِي الْعَيْشِ خَيْرٌ ").



هل يمكن اعتبار فتح فارس في زمن الصحابه هي النطحة الاولى والحرب العربية الايرانية(السنية الشيعية) في السنوات المقبلة هي النطحة الثانية؟
وهل سيكون جيش المجوس الفرس هم من سيحرق الكعبه ويهدمها ...!!!!

نتابع معا وانتظر تعليقاتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   7/5/2012, 1:16 am

بارك الله فيكم
ماشاء الله تبارك الله
كلمات طيبة وتفكير منطقي للغاية...
سبحان الله ..أمنت بالله


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   7/5/2012, 1:25 am

"
اقتباس :
وقال الامام احمد في مسنده: حدثنا محمد بن عبد الله بن الزبير أبو أحمد الزبيري قال ثنا سعد بن أوس عن بلال العبسي عن ميمونة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم : كيف أنتم إذا مرج الدين وظهرت الرغبة واختلفت الأخوان وحرق البيت العتيق"
.


هنا اجابة سؤالك اخي شموخ النسر عمن سيقوم بحرق البيت وهدمه...

واليك اجابة ثانية ...

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يُبَايَعُ لِرَجُلٍ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَلَنْ يَسْتَحِلَّ الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ..."


واليك اجابة ثالثة

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَأَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ قَالَا حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ عَنْ أَبِي قِلَابَةَ عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ الرَّحَبِيِّ عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ فَقَالَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ " رواه أبو داود



والله اعلى واعلم


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   7/5/2012, 8:55 am

كل الشكر للأخت الفاضله مؤمنه على هذه المشاركه الطيبه

وهذا التالق كما عهدناه دوما منها بارك الله فيها وفي مجهودها

ولي عوده حول الموضوع في القريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   9/5/2012, 11:44 pm

(شبهة حرق البيت )(الله اعلم بمراد نبيه )(الحرق غير الهدم كما هو معلوم )
قتال العجم قد يصححه بعض العلماء بمجموع الطرق فله طرق لكن ما علاقة هذا بسيطرة ايران على الكعبه ؟ حرق البيت جاء في خبر
اذا ظهرت الرغبه وشرف البنيان وحرق البيت العتيق هل الحرق المقصود به ماجاء في فتنة ابن الزبير ام القتال الدائر بين الملك عبد العزيز
وشريف مكه حيث نقلوا ان ستار الكعبه احترق من بارود البنادق لما احتمى بها شريف مكه ام ماحدث في فتنة جهيمان ؟ الفتن كثيره ولا زلنا نبحث في مكنون هذا الأثر

و الشكر للأخوات مؤمنه والحكمه على المشاركات المميزه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   13/5/2012, 11:31 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فلتسمح لي اخي شموخ النسر بمشاركتك في البحث
ولنفتح سويا الحديث الخاص باقتتال الثلاثة عند كنز الكعبه
قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ فَقَالَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ " رواه أبو داود



يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة..... هم اخوة اولاد خليفة واحد (حسب فهمي)
ثم لايصير الى واحد فيهم...... ماهو المقصود بــ(ثم لايصير) هل هو الملك؟ ام الكنز؟
فاذا كان الملك فهل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انهم اولاد ملك ام قال اولاد خليفة
فاذا كانوا اولاد خليفة اذن هي خلافة .... اذن لو كان الاقتتال على الخلافة لقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ثم لاتصير).
فهل الخلاف كان على الكنز .... لذلك كان الخلاف هناك عند الكعبة...
واذا كان ذلك فكيف سيظهر كنز الكعبة الا كانت الكعبة هدمت ويعاد بناؤها....

هل هناك اجابات لهذه الاسئلة اخي شموخ النسر....




رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   14/5/2012, 12:51 am



نعم هناك أختي العزيزة مٶمنة بالله

ولکن أستأذنك الان لضيق وقتي

وبأذن الله لي العودة الى الموضوع








رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   14/5/2012, 5:06 am

الأخت الفاضله مؤمنه جزاك الله خيرا لهذه الأسهامات الممتازه ولكن أختاه ما تفضلتي به

لا يتعلق بالنقطه اللتي أثرتها حول حرق الكعبه لأن ما جاء في مسألة هدم الكعبه واستخراج كنزها

حاكما ذا عاهات وعيوب خلقية من حكام الحبشة يسلط على الكعبة في آخر الزمان ، يهدمها حجرا

حجرا . وقد وصفة الرسول صلى الله علية وسلم وصفا بينا واضحا ، فاخبر أنة اسود اللون ، أفحج

الخطى ، له ساقان دقيقتان ، ولذلك فإنه يلقب بذي السوقتين ، والسويقتان تصغير ساقين .

وقد صورة الرسول صلى الله علية وسلم وهو يهدم الكعبة حتى كأننا نشاهده وهو يقوم بجريمته فعن

عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله علية وسلم يقول : ( يخرب الكعبة ذو

السويقتين من الحبشة ويسلبها حليها ، ويجردها من كسوتها ، ولكأني أنظر إلية أفيدعا ، يضرب عليها بمساحته ومعولة ) رواه احمد .

إنه مع كونه اسود أفحج اصيلع ، والأصيلع تصغير أصلع ، والأصلع الذي انحسر الشعر عن مقدمة رأسة ، والأفيدع الذي اعوجت مفاصلة ، ولعل فحجة يكون بسبب هذا الالتواء في مفاصلة .
يهدم هذا الأفحج الكعبة ، ويشارك هو في هذا العمل ، و يسلب الكعبة والمسجد الحرام ما فيهما من حلي ، ويجرد الكعبة من كسوتها .

وهذا الضال المضل هو الذي يستخرج كنز الكعبة ، فعن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله علية وسلم ( اتركوا الحبشة ما تركوكم ، فإنه لا يستخرج كنز الكعبة إلا ذو السويقتين من الحبشة )

وقد يقول القارئ: كيف يسلط الله هذا الأصلع على الكعبة وهي قبلة المسلمون ؟ والجواب: { أن هذا يكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة، حيث لا يبقى احد في الأرض يقول: الله، الله، كما ثبت في صحيح مسلم. (( لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض الله الله )) ولهذا وقع في رواية سعيد بن سمعان : ( لا يعمر البيت بعده أبدا ) فتح الباري . وفي البخاري : ( لا تقوم الساعة حتى لا يحج البيت )

يكون بعد موت المسيح عيسى بمدة من الزمان , فقد أخبر الرسول صلى الله علية وسلم أن البيت يحج ويعتمر بعد خروج يأجوج ومأجوج .البخاري.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   14/5/2012, 5:28 am

ورد في صحيحي البخاري ومسلم أنه صلى الله عليه وسلم قال: "يخرب الكعبة ذو السويقتين من

الحبشة". ما يهمنا من هذا الحديث هو ما قيل عن ( كنز الكعبة ) ؟! جاء في سياق تفسير نفس الحديث:" وأما كنز الكعبة فالمقصود به المال المدفون فيها " ذكر ابن كثير في التفسير والعيني في شرح البخاري أنه مدفون في بئر في جوف الكعبة .

حسب ما جيء في هذا الحديث الموروث أن المقصود بـ ( كنز الكعبة ) هو (مال مدفون ) في (بئر ) في جوف الكعبة .

لا نستطيع ان نقول شيئا في صفة هذا الحديث : فانْ نحن أخذناه على ظاهره ، قد نقول أنه فعلا ً يوجد بئر داخل الكعبة وهو بئر مدفون و به مال ؟؟

ولكن الأسئلة البديهية التي قد تستفز لب العقل ؟

امعقول ان تُجيّش الجيوش والقواة من ( الاحباش ) أي من الاعاجم ، بهدف استخراج فقط ( كنز من مال ) مدفون في بئر ؟؟ انّ بقاع الارض مليئة بالكنوز الدفينة ذات القيمة المالية والآثار الكبيرة ؟؟

وحتى ان افترضنا ان موضوع ( كنز الكعبة ) هو فعلاً مال مدفون بها ؟! ما علاقة ذلك المال واستخراجه بخراب ( قبلة المسلمين ).

وذلك أن ( كنز الكعبة ) هو في حد ذاته وصفاته هدف لتقصي معرفة السر أو الاسرار المتعلقة بسر( القبلة ) وموقع مكة التكويني في الصلاة ومناسك الحج .


يقول الحق تعالى ((إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدىً لِلْعَالَمِينَ * فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِناً وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ) (آل عمران:97)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   14/5/2012, 9:09 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت احسن الله اليك
ولكن اخي دعني اوضح لك ماقصدته ..
ماقصدته وماروي في حديث اين عمر ان الكعبة سوف تحرق وقد يستدعي ذلك هدمها وبناؤها من جديد وذلك قبل مجيء الحبشة لهدمها ....
وماقصدته ايضا انه عند هدمها قد يعيدون بناؤها على قواعد ابراهيم الاصلية لانها ليست مبنية على قواعد ابراهيم .... مما يستلزم ادخال حجر اسماعيل فيها...

وهذا اخي رايته برؤيا ...ان الكعبة اعيد بناؤها وادخال حجر اسماعيل فيها...
ويمكن في هذه الحالة ان يعرف ويظهر كنز الكعبة الذي لااظن انه مال مدفون بل هو اهم واخطر من هذا ...

ولهذا اخي قلت لك ان كنز الكعبة سوف يعرف ويحدث خلاف عليه لكن لن يستطيعوا الحصول عليه وسيبقى في الكعبة ولكنه سيعرف مما يستدعي مجيء الحبشة والمخاطرة بهذا للحصول على كنز الكعبة ...

وساعطيك علامة اخرى ....
وسببا لعدم قدرة اولاد الخليفة الثلاثة الحصول على كنز الكعبة.....
لو راجعت كتاب السيرة النبوية لاين هشام ستجد ان قريش لما هدمت الكعبة لاعادة بناؤها فانها حاولت الحفر في الاساس الذي وضعته الملائكة او ابراهيم عليه السلام فاهتزت مكة باسرها فتركته قريش...

وهذا والله اعلم سيكون السبب في عدم المقدرة على الحصول على الكنز...
لانني قرات ان مكة ستتعرض لخمسة خسوفات ..... وستكون هذه شدة مابعدها شدة...
ولكن اظن ان الكنز سيعرف....
اخي.... كنز الكعبة انت اقتربت من فهمك له جدا
اخي ....كنز الكعبة هو كتاب محفور كبير محفور فيه مواقيت واحداث الخليقة من خلق الارض لقيام الساعه....

هذا وربي سبحان وتعالى اعلى واعلم....


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tounisiamoslima
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   15/5/2012, 1:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتاب : ظهور كنز الكعبة معجزة آخر الزمان


تأليف: محمد أحمد طلب الحواجري
الناشر: أميرة محمد أحمد طلب الحواجري - مصر(2000)



رسالة الى العالمين " اكتشاف المقدار الذي خلق الله به الملك والملكوت وهو الشهر القمري الصحيح المعياري الاسترومتري وهو 29.53125 يوم – اكتشاف الرقم النفق بين الزمن والمسافة ( طول،عرض،ارتفاع ) وهو 15.75 متر ومنه جاء الباي الرياضي الصحيح والذي لم يستطع العلماء التوصل له الى الآن وقد وضعه الله في قلب الكعبة وهو = 3.15 فيا علماء الارض غيروا الباي الرياضي في الحواسيب ليكون 3.15 – إن في الكعبة كنز خبر به الرسول الكريم وقال انه سيظهر في آخر الزمان وهاهو الكنز انه كنز من العلم لاهو ذهب ولاياقوت قال تعالى ( فيه آيات بينات مقام ابراهيم ).


و هذا الموضوع موجود على الرابط التالي :
http://www.arabicebo...w.aspx?IID=678


ولكن مثل هذه الأشياء تبقى في علم الغيب
لكن أنا أشرت اليه ليتم نقده و معرفة الى أين سنصل بعد ذلك ...
و ليفيدنا أهل الذكر و أهل العلم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه   15/5/2012, 1:28 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله ...امنت بالله

عنوان مشوق يشد الانسان لقراءته

بارك الله فيك اختي تونسية وتم التحميل وان شاء الله تعالى نقوم بمناقشة محتويات الكتاب بعد قراءته والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة للتفكير .....مساهمه جماعيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: