http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

  استبعاد سليمان والشاطر وأبو إسماعيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: استبعاد سليمان والشاطر وأبو إسماعيل    15/4/2012, 11:28 am

صحف عالمية: استبعاد سليمان والشاطر وأبو إسماعيل يهدد السباق.. فاينانشيال تايمز: القرار يخدم أبو الفتوح.. وول ستريت تتوقع رد فعل كاسحاً.. وسلطان لـ"الجزيرة": سليمان قد يعود للسباق بالتوكيلات المطلوبة


اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم، بالتعليق على القرار المفاجئ باستبعاد 10 من المرشحين للرئاسة فى مصر، فقالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إنه تسبب فى موجة من الصدمة فى النظام السياسى قبل أسابيع قليلة من اختيار أول قائد للبلاد منذ الثورة عبر الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة، أن قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية باستبعاد المرشحين العشرة، وبينهم مدير المخابرات السابق عمر سليمان والمرشح السلفى حازم صلاح أبو إسماعيل ومرشح جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، قد أضاف عنصراً جديداً من الغموض وعدم اليقين بعد 14 شهراً من الثورة التى مهدت الطريق لتجربة ديمقراطية.

ورأت الصحيفة أن هذا القرار فى حال بقائه، سيقوى من موقف عبد المنعم أبو الفتوح، القيادى الإخوانى السابق الذى انفصل عن الجماعة وبدأ فى إقامة روابط مع الليبراليين، وتشير إلى أن بعض المحللين يرون فى ترشحه طريقة لسد الانقسام العميق بين النخب الليبرالية والأغلبية الشاسعة المتدينة.

وأبرزت فاينانشيال تايمز رد فعل المستبعدين من الترشح، وقالت إن كلاً من عمر سليمان والشاطر قد تعهدا بالطعن على قرار اللجنة، وقال الشاطر، فى بيان على الموقع الرسمى للإخوان المسلمين، إن القضية ليست مَن سيخوض السباق، فالمهم هو حماية الحريات واستمرار الثورة.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات فاروق سلطان، مستشار لجنة انتخابات الرئاسة لقناة الجزيرة، التى قال فيها إن عمر سليمان ربما يصبح مؤهلاً لخوض الانتخابات إذا قام بتقديم العدد المطلوب من التوكيلات الصحيحة سريعاً.

أما وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، فقالت إن هذا القرار المفاجئ يهدد بانقلاب السباق الرئاسى الذى يواجه اضطرابات بالفعل. وأضافت أن الإعلان عن استبعاد هؤلاء المرشحين من جانب لجنة الانتخابات جاء بمثابة صدمة لكثير من المصريين، خاصة أن ثلاثة منهم كانوا من الأوفر حظاً، مشيرة إلى منحهم فرصة يومين للتظلم على القرار وفقاً لقواعد الانتخابات، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين رسمياً فى 26 إبريل المقبل.

وتقول أسوشيتدبرس، إن الصراع على السلطة المستمر منذ أكثر من عام منذ الإطاحة بمبارك فى العام الماضى، قد زاد سخونة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية فى الشهر القادم، حيث تشكل السباق من تنافس بين الإخوان المسلمين وأعضاء من الدائرة المقربة من الرئيس المخلوع.

ولفتت الوكالة إلى أن المراقبين كانوا يتطلعون إلى الإعلان الذى تم أمس، السبت، لمعرفة مصير المرشح السلفى حازم صلاح أبو إسماعيل، وما إذا كان سيتم استبعاده على أساس أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.

من جانبها، توقعت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن يثير هذا القرار غضباً شعبياً فى كافة أنحاء الطيف السياسى فى مصر، وقالت إنه فى حال فشل الطعون المقدمة من هؤلاء المستبعدين، فإن رد الفعل الشعبى العنيف سيكون كاسحاً على الأرجح. ورأت الصحيفة أن هذا الإعلان يهدد بإطلاق موجة جديدة من عدم الاستقرار قبل شهر واحد من إجراء أول انتخابات رئاسية فى مصر بعد الثورة، وقبل شهرين من تسليم المجلس العسكرى الحكم لسلطة مدنية منتخبة كما وعد.

ونقلت الصحيفة عن مراد محمد على، مدير الحملة الانتخابية للشاطر، وصفه للقرار بأنه سياسى تماماًَ، وقال إنه موجه من قبل القيادة العسكرية للبلاد التى تعمل لتقويض ثورة مصر وإعادة تأسيس نظام حسنى مبارك. وأضاف على قائلا، إن الأمر لا يتعلق بما إذا كان الشاطر قادراً على خوض الانتخابات أم لا، بل إننا نتحدث عن حقوق الإنسان، ونتحدث عن الشرعية وعن الاتجاه الذى تسير نحوه مصر.

غير أن الصحيفة رأت أن قرار استبعاد سليمان مع كل من الشاطر وأبو إسماعيل يعقد من التصورات التى تشير إلى أن قرار اللجنة العليا للانتخابات كان بادرة سياسية تماما هدفها وقف صعود السياسيين والإسلاميين.

ويتكهن مدير حملة الشاطر بأن اللجنة ربما استبعدت سليمان كبادرة رمزية للعدالة لتبرير تهميش الإسلاميين، وأوضح أن الإخوان لديها مؤشرات تدل على أن لجنة الانتخابات المستقلة تعمل بأوامر من المجلس العسكرى.

وتشير الصحيفة إلى أنه فى حال تأييد قرارات اللجنة الانتخابية، فإن الميدان الرئاسى سيكون خالياً أمام الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى للهيمنة على أصوات الناخبين، حسبما تشير استطلاعات الرأى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: استبعاد سليمان والشاطر وأبو إسماعيل    15/4/2012, 1:14 pm

تطورات مثيره فعلا
سبحان الله
أسأل الله أن يسخر لمصر واهلها قائدا صالحا حكيما
يقودها الى بر الامان والى مصاف الدول الكبرى



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: استبعاد سليمان والشاطر وأبو إسماعيل    15/4/2012, 1:51 pm




رد الشيخ أبو إسماعيل على قرار استبعاده من ترشيحات رئاسة مصر





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: استبعاد سليمان والشاطر وأبو إسماعيل    15/4/2012, 3:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو ان تصل كلماتي هذه الى الشيخ حازم و الى العلماء وعامة الناس في اهل مصر
بعد
الاقصاء فلا بد من الاستعداد لمرحلة المواجهة وان لم تكن واردة في هذا
الحين بالذات...فلا بد من اعداد العدة والعتاد لمواجهة الطغيان و معركتم
ستكون شرعية 100 بالمائة لانها من اجل تحكيم الشريعة ومادام في مصر علماء
فلا خوف على الغلو و التطرف...

واما ان تخاذل العلماء و ابتعدوا
وانتكسوا وتركوا الناس بحماسهم يديرون المعركة فهنا تحدث الكارثة...وسيخلف
الله الامة علماء عاملين من اجل حمل شعلة الكفاح في مصر

واريي ان
يهاجر الشيخ صلاح وزمرة من العلماء الى سيناء...فقد اثبت اهلها حبهم لله
ورسوله وعندهم السلاح والمنعة وليتحصنوا هنا وان احتاج الامر الى بيعة
شرعية قليقوموا بذلك

واما فيبقوا كذلك ينتظرون و ينظرون الى الجزار
وهو يعد لهم السجون القنابل والسلاح...فهذا ما لا يجوز و انصحهم بقراءة
نصيحة دولة العراق الاسلامية في اول ايام الثورة الاسلامية ففيها الخير
العميم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استبعاد سليمان والشاطر وأبو إسماعيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: