http://www.almoumnoon.com/
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انه قال مِنْ خَيْرِ مَعَاشِ النَّاسِ لَهُمْ رَجُلٌ مُمْسِكٌ عِنَانَ فَرَسِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَطِيرُ عَلَى مَتْنِهِ كُلَّمَا سَمِعَ هَيْعَةً أَوْ فَزْعَةً طَارَ عَلَيْهِ يَبْتَغِي الْقَتْلَ وَالْمَوْتَ مَظَانَّهُ أَوْ رَجُلٌ فِي غُنَيْمَةٍ فِي رَأْسِ شَعَفَةٍ مِنْ هَذِهِ الشَّعَفِ أَوْ بَطْنِ وَادٍ مِنْ هَذِهِ الْأَوْدِيَةِ يُقِيمُ الصَّلَاةَ وَيُؤْتِي الزَّكَاةَ وَيَعْبُدُ رَبَّهُ حَتَّى يَأْتِيَهُ الْيَقِينُ لَيْسَ مِنْ النَّاسِ إِلَّا فِي خَيْرٍ[/

http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
شاطر | 
 

 من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 13:40

(( الماسونية ))

هي منظمة مهنية انشأها البناءون الأحرار في القرون الوسطى كجمعية مهنية لأصحاب مهنة البناء في روما وأوربا ثم حولها اليهودى الصهاينة إلى جمعية ومنظمة سرية عالمية هدفها تخريب العالم وتحويله إلى قطيع من الغنم يحكمه اليهود بعد إنشاء دولتهم المزعومه على أرض فلسطين.
وهكذا تحولت الماسونية كنقابة مهنية لمن يحترفون أعمال البناء إلى منظمة عالمية لها طقوسها السرية ودرجاتها الثلاث والثلاثون واصبحت كالأفعى تحيط بالعالم من خلال المحافل التي تم انشاؤها منذ القرن السابع عشر الميلادي في انجلترا حيث تأسس أربعة محافل جمعها محفل رئيسي تأسس عام 1717م ثم انتشرت المحافل في اوربا وامريكا والعالم العربي ايضاً.
ويرى اليهود انهم من سلالة تختلف عن بني آدم وهذا ما يقرره كتبة التلمود فالله خلقهم وأراد أن يسخر لهم خلقاً اخر يخدمهم فخلق لهم آدم وذريته وانهم جاءوا من كوكب آخر قبل خلق آدم عليه السلام.
وهذا هو معنى السامية من وجهة نظرهم.




أسسها هيرودس أكريبا ( ت 44م ) ملك من ملوك الرومان بمساعدة مستشاريه اليهوديين

لها أسماء أخرى تمويهاً للأنظار لكي تستطيع ممارسة نشاطاتها تحت الأسماء إذا لقيت مقاومة لاسم الماسونية في مكان ما مثل:منظمة الروتاري والليونز .

يردد الماسونيون كلمة " المهندس الأعظم للكون " ويفهمها البعض على أنهم يشيرون بها إلى الله سبحانه وتعالى والحقيقة أنهم يعنون " حيراما " إذ هو مهندس الهيكل وهذا هو الكون في نظرهم

من شخصياتهم الجنرال الأمريكي ( البرت مايك ) وجان جاك روسو ، فولتير ( في فرنسا ) جرجي زيدان ( في مصر ، كارل ماركس وأنجلز ( في روسيا ) ولاف أريدج

والماسونية وراء عدد من الويلات التي أصابت الأمة الإسلامية ووراء جل الثورات التي وقعت في العالم فكانوا وراء إلغاء الخلافة الإسلامية وعزل السلطان عبد الحميد ، كما كانوا وراء الثورة الفرنسية و البلشفية والبريطانية


والشخصيات الماسونيه كثيرة جداً في العالم العربي و الاسلامي وهم يحتلون المناصب الكبرى في الدول وان كان معظم الدول العربيه والاسلامية قد الغت المحافل الماسونية في بلادها إلا انها انشئت محافل لنوادٍ تابعه للماسونيه مثل نوادي اللوينز واللوتارى وهي ماسونيه ، ومن هذه الشخصيات :

1-ابو العلاء المعرى:

هو احمد بن عبدالله بن سليمان التنوخى ومسقط رأسه (معرة النعمان) من مواليد 972 وتوفي سنة 1060م كف بصرة وكان من الذين لزموا بيوتهم فاعتكف طيلة حياته وسميى رهين المحبسين العمى والبيت زار طرابلس واللاذقية ودخل أحد الأديرة بها واقام بين الرهبان ودرس المسيحية واليهوديه ثم رحل إلى بغداد وتتلمذ على ايدي شيوخها عاد إلى بلدته (المعره) عام 1010م واعتكف بداره
كان لا يرى في الدنيا إلا شرورها كثرت حوله الأقاويل فقيل إنه كافر ملحد وقيل زاهد وأوصى أن يكتب على قبره:



هذا جناه أبي علي = وما جنيت على احد

2-الأمير عبدالقادر الجزائري:

من مواليد القيطنة من بلاد الجزائر عام 1807م ونادت به القبائل اميراً عليهم عام 1832م واعترف به السلطان مراكش واستأنف الحرب على الفرنسيين ثم مهادنتهم مع المارشال بيجو فصار له إمارة واسعه بين مراكش ووهران وتيتري والجزائر الغربيه.
حاربته مراكش مع فرنسا فترك البلاد عام 1848م مع عائلتهإلى طولون وبعد أن تولى لويس نابليون حكم فرنسا زاره في قصره وحضر تتويج نابليون الثالث وسافر عام 1852 إلى الأستانة ثم اتخذ دمشق وطناً له عام 1856م
وهو اول ماسوني مؤسس جاهر بماسونيته في سوريا توفي عام 1883م

3-الشيخ يوسف الأسير:

من ابناء صيداء مواليد 1815م تخرج من الأزهر جالس محمد علي الكبير مدة اقامته بمصر تولى فتوى عكا ثم مدعي عام جبل لبنان من مؤلفاته : رائد الفرائد ، شرح أطواق الذهب ، رد الشهم للسهم ، إرشاد الورى ، تخطئة جوف الفرا ، شكيل الإنجيل والتوراة وتوفي سنة 1889م.

4-الميرزا باقر:

الملقب بإبراهيم ذي الروح العطرية من اعلام القرن التاسع عشر وهو مثل جمال الدين الافغاني ومحمد عبده من الماسون له كتاب ترتيب أيات القرآن.

5-جمال الدين الافغاني وتلميذه محمد عبده:

من مواليد 1839م أفغاني الاصل أحسن اللغة العربية والفارسية والفرنسية أقام في مصر فترة من الزمان وكون مدرسه إصلاحيه التف حوله شباب الامه وقتها مثل عبدالله النديم ومصطفى كامل ومحمد عبده وانضم الافغاني إلى الماسونيه وأنشاء في باريس جريدة العروة الوثقى عام 1884 وكان من اقطاب تحرير العروة الوثقى الشيخ محمد عبده والميرزا محمد الباقر.
رحل الأفغاني إلى لندن وباريس عام 1883-1885م ثم إلى روسيا 1886-1889م وسافر الى ميونخ وطهران والبصره ولندن 1889-1892
أنشاء مجلة ضياء الخافقين وأعدها لمهاجمة شاه ايران انتقاماً منه لطرده من أيران استقر في الأستانة واصيب بالسرطان في فمه ومات به ودفن كعامة الناس عام 1897م.


قال الافغاني في بحثه عن الماسونيه الاسكتلنديه ،اما معشر الماسون فيؤلمني أنني للآن ما عرفت بصفتي ماسونيا ولا لمطلق الماسونيه تعريفاً يجعل لها صورة في الذهن أو وصفاً ينطبق على من ينخرط في تلك العشيرة أول ما شوقني للعمل في بناية الاحرار –الماسونيه- عنوان كبير خطير: (حرية ،اخاء ،مساواة) غرضه منفعة الإنسان وسعى وراء دك صروح الظلم وتشييد معالم العدل المطلق فحصل لي من كل هذا وصف للماسونية وهو همة للعمل وعزة للنفس واحتقار للحياة في سبيل مقاومة كل ظالم وهذا ما رضيه من الوصف للماسونية وارتضيه لها.
وأنشاء الأفغاني محفلاًه ماسونيا وطنيا تابعاً للشرق الفرنساوى بمصر بلغ أعضاؤه نحو ثلاثمائة عضو لكن بسبب نشاط الأفغاني السياسي أصدر الخديو توفيق حاكم مصر أمراً بإخراجه من البلاد الهندية.
وتتبع تلاميذ الشيخ جمال الدين الافغاني شيخهم في الانضمام إلى الماسونية ومنهم تلميذه محمد عبده وقد انخدعوا في شعارها الحرية والإخاء والمساواة ولعلهم لم يدركواحقيقة الماسونية أو أنهم أدركوا وأرادوا أن يأخوا منها الظاهر.

6-سعد زغلول:

ولد في بلدة ((أبيانا)) عام 1860م وحصل على شهادة من الازهر عام 1878م وتعرف على الشيخ جمال الدين الافغاني وصار أحد تلاميذه واتبع نهجه الإصلاحي والماسوني عمل في مناصب عدة منها القضاء ثم اختاره اللورد كرومر وزيراً للمعارف عام 1907م ثم انتخب وكيلاً للجمعية التشريعية المصرية.
بعد الحرب العالمية الأولى كون وفداً لمفاوضة الإنجليز حول استقلال مصر عن الأمبراطورية البريطانية فأطلق شرارة ثورة 1919م.
كون حزب الوفد المصري وفاز في الانتخابات البرلمانية عام 1924م وكون الوزارة واصبح ايضاً رئيس البرلمان المصري ثم استقال من منصب رئيس الوزراء ثم انتخب رئيساً للنواب عام 1925م
توفي عام 1927 وكان شأن انضمامه للماسونيه وقتها شأن المثقفين والزعماء السياسيين في ذلك الوقت الذين انخدعوا بشعاراتها البراقة.


(( و هو من أهم دعاة العلمانية وله الدور الاساسي بتطبيق السفور بمصر وأهم من ساهم في نصرته ))

7-داود عمون:

من مواليد 1869 تخرج من مدرستى عينطورة والحكمة وخدم دولة تونس الغرب مدة عمل بالمحاماة في مصر وعاد إلى بيروت وانتخب عضواً في مجلس إدارة جبل لبنان عام 1914م توفي عام 1922م

8-الشيخ إبراهيم اليازجي:

من مواليد 1847م بيروت كان شاعراً وأتقن اللغة العربيه وقواعدها وآدبها قان بتنقييم عبارة الكتاب المقدس ترجمة الأدباء اليسوعيين عام 1872-1881م.
من اثاره الصناعية عام 1886م القاعده المعروفه بحرف ((سركيس)) ثم رحل إلى اوربا ثم استقر في القاهرة عام 1893م واصدر مجلة البيان 1897 ومجلة الضياء.
توفي في المطربة بمصر عام 1906م ونقلت رفاته من القاهرة إلى بيروت عام 1913 ودفنت بمقبرة الزيتون ونصب له تمثال في مدخل زقاق البلاط ثم نقل باحتفال إلى حدائق الجامعه البنائية ((الأونيسكو)) عام 1957.


9-محمد رضا بهلوى:

شاه إيران السابق اعتنق الماسونيه وصرح رسميا في 26 فبراير 1951م في مجلس وزراته بقبوله الأستاذية العظمى الفخرية للمحفل الأكبر للامبراطورية الإيرانية.
وفي 25 ابريل 1952 منح وشاح القطبية الفخريه للشرق الأكبر المثالى العالمي.

10-مصطفى كامل أتاتورك:

اسمه مصطفى على رضا عام 1880م وهلك عام 1938م وتولى رئاسة تركيا منذ عام 1923م حتى وفاته.
يقول عنه عميد الماسونية في الشرق الاوسط حنا أبو راشد : الانقلاب التركي عام 1918م الذي قام به الأخ العظيم مصطفى كمال أتاتورك واهم ما قام به بطل تركية الخالد.

1- ابطال نظام الخلافة.
2- ابطال المحاكم الشرعية.
3- ابطال الامتيازات الأجنبية.
4- ابطال الانتخابات بالوراثة.
5- ابطال نظام السلطنة.
6- ألغى وزارة الاوقاف.
7- ألغى دين الدولة.
8- أبطل الألقاب واليناشين.
9- خلف تركيا الجديدة.

نعم هذا هو البطل الماسوني الذي ألغى الإسلام في تركيا وجعلها دولة علمانية ،حارب الإسلام والمسلمين حتى أهلكه الله كما سيهلك سيرته.

يقول حنا ابو راشد أيضاً عنه:فإذا أوقف اتاتورك المحافل الماسونية حيناً فقد أعادها معززة مكرمة بعد الاستقرار إصلاحاته، من يمثل أتاتورك من رجالات الماسون سابقاً ولاحقاً قد يمثل هنري الثامن ملك انجلترا والفريد روزنبرج ولوثر وهتلر وموسوليني وغيرهم.

ويقول ايضاً: فهنري الثامن ملك انجلترا فصل الكنيسة عن الدولة، واتاتورك ابطل المادة التي تنص على ان دين الدولة الاسلام!

وروزنبرج قال: أن الحكومة لا تبالي بتذمر الكرادلة والقساوسة لأن تطور ثقافة الشعب الالماني بلغ نهايته القصوى وهكذا أعلن اتاتورك.

ولوثر : كان عهده الإصلاح الديني وهكذا كان عصر أتاتورك عصر الحرية والمساواة!!

وعامر علي: ترجم القرآن الكريم إلى اللغه الانجليزية واتاتورك ترجمه إلى التركية.

وهتلر: وحد الأحزاب في حزب النازي وادمجه في الحكومة وهكذا فعل اتاتورك مع الفارق بين المعتدي والمدافع.

وموسوليني: سبق هتلر حيث لم يبق في ايطاليا غير الحزب الفاشيست الحاكم وهكذا كان حزب أتاتورك.

وايضاً من الشخصيات الماسونية الرئيس الحبيب بورقيبة والرئيس احمد سوكانو الأمير بشير الشهابي الكبير وغيرهم الكثير من الرؤساء والعظماء الذين انخدعوا بشعارات الماسونية وانساقوا وراءها ولا حول ولا قوة الا بالله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 13:45

كتاب يتناول النشاط الماسوني , في مصر على وجه التحديد , بعنوان " النشاط الماسوني من عهد محمد علي وحتى جمال عبد الناصر " ..

ويتناول الكتاب الماسونية كتنظيم بشرح مسهب ويضع كثيرا من النقاط على الحروف ويفسر كثيرا من الظواهر التي نراها اليوم ..

الكتاب لكاتب مصري يدعي : كمال الشرقاوي ..
- عميد متقاعد .
- من مواليد دمنهور – البحيرة .
- بكالوريس العلوم العسكرية – الكلية الحربية .
- بكالوريس هندسة جامعة الإسكندرية .
- دراسة تربوية – جمهورية المجر الشعبية .
- دراسة فنية – سيدني – استراليا .
وسيتم عرض ملخص ما ورد فيه للأهميه بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 13:46

[size=18]
الحلقة الأولى : الماسونية ; ماذا تعني ؟!

[size=12]الماسونية :

## الماسونية هي أكبر وأقدم تنظيم صهيوني سري في العالم , وتتخفي الماسونية وراء القوى اليهودية العالمية التي هي القوة الخفيه المحركة وراء هذا التنظيم .
وللماسونية محافل يجتمع فيها الأعضاء الماسونيون من جميع الاجناس والملل من مسلمين ويهود ومسيحيين وبوذيين وغيرهم .

## والكل في الماسونية عميل للصهيونية العالمية , بعض النظر عن عقيدته أو جنسيته أو ملته , ويُقيم العضو ويقدر مدى ولائه واخلاصه ونشاطه وخدماته للصهيونية .. وغالبية الاعضاء يدخلون ويغامرون في هذه الجمعيات السرية ويرغبون في الوصول إلى أهداف شخصية بأي كيفية , سواء أكانت حلالاً أم حراما , وحتى لو كانت عن طريق الخيانات أو الغدر أو السرقات أو الاختلاسات ... أو غيرها , المهم أن يحققوا أغراضهم الدنيئة وكفى ...

## وتعمل الجمعيات والمحافل الماسنوية على رفع شأن هذه الطبقات المعيلة سواء مادياً او اجتماعيا او سياسيا , وليس ذلك مهما , ما دام يحقق هدفا غاليا للصهيونية العاليمة .. وينظر اليهود إلى عملائهم الماسونيين على أنهم خونة , بدلالة أنهم خانوا أوطانهم في مقابل حفنة من المال أو الوصول إلى مركز اجتماعي أو أدبي " ويجب التخلص منهم قبل أن يغدروا بنا لأنهم يعرفون أسرارنا " (1) وعلى الماسوني أن يكون مطيعا طاعة عمياء لجميع الأوامر التي تصدر إليه ..

## وقد استخدم اليهود أعضاءهم الماسونيين في تحقيق أغراضهم وتنفيذ مؤامراتهم الخبيثة وحققوا نجاحات كبيرة في تحقيق أهداف غالية مثل إسقاط الامبراطورية الرومانية وإشعال الثورة الماسونية العالمية في فرنسا والتي تعرف باسم " الثورة الفرنسية " والتي إتخذت لنفسها نفس شعار الماسونية وهو " الحرية , الإخاء , المساواة " ,, واسقاط الخلافة العثمانية واشعال الحروب والفتن والانقلابات في كل أنحاء العالم .

## من الأهداف الرئيسية للماسونية محاربة الدين المسيحي أو الإسلامي بجميع الوسائل وبقصد إبعاد معتنقيهما عن التعاليم المسيحية أو الإسلامية , وذلك عن طريق الإباحية والحرية المطلقة للشباب والفتيات وإباحة الجنس بينهما , وتهيئة الظروف الكاملة سواء بالخمور والمخدرات أو بالصور الجنسية وفتح بيوت اللهو والمجون والدعارة وانتشار الكتب والأفلام الجنسية واباحة الشذوذ الجنسي وغيرها , وتعمل الماسونية على " محاربة الاديان السماوية حتى لا يبقى في العالم سوى الدين اليهودي وحده " (2) .

## واستطاعت الصهيونية العالمية فعلا تسخير جيوش من عملائهم الماسونيين في جميع دول العالم لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية هي إقامة دولة إسرائيل الكبرى واعلان القدس عاصمة أبدية وبناء هيكل سليمان .

## والماسونية قديمة غامضة وكانت تعرف باسم " القوة الخفية " حتى عام 1717 حيث أعلن وزير خارجية برطانيا في ذلك العام الاسم الجديد " الماسونية " بدلا من " القوة الخفية " وتعنى كلمة الماسونية " البناؤن الأحرار " والماسوني هو " البناء الحر " , ولقد بلغت انجلترا وفرنسا درجة عالية في حماية الماسونية ورعايتها وانتشارها في جميع دول العالم والمسيحي بالذات ... ولعبت " الثورة الفرنسية " دورا عالميا غريبا في رفع شأن الماسونيين من عملائهم وتوصيلهم إلى أعلى المناصب للسيطرة على أنظمة الحكم المختلفة في بلادهم .

## ولقد وقف باباوات الفاتيكان موقفا قويا في محاربة ومقاومة النشاط الماسوني في جميع دول أوروبا , وبذلت الكنسية المسيحية جهودا جبارة للحد من هذا النشاط المريب , ولكن بكل أسف انتصرت الماسونية في النهاية , وتمكنت من الشرائع الدينية المسيحية من جميع دساتير الدول المسيحية واستخدمت بدلا منها قوانين وضعية " أي وضعها الانسان " , وتكونت بعد ذلك أنظمة حكم صهيوني جديد وهي التي تعرف " بالنظم العلمانية " .

## ولقد أصدرت الحكومة القيصرية الروسية قرارا عام 1792 م بمنع انتشار الماسونية منعا باتا في روسيا , وذلك لعلاقتها بالمخطط الصهيوني العالمي الذي يعمل على السيطرة على العالم ... ثم عادت الصهيونية في عهد القصير " الكسندر الأول " وتمادت في مؤامراتها حتى قتلت " القصير الكسندر الثاني " وحرمت مرى أخرى عام 1882 ثم عادت للظهور .. وهكذا استمرت إلى أن نجحت في اشعال الثورة الشيوعية في روسيا عام 1917 .

## ولقد دخلت الماسونية مصر مع دخول " نابليون بونابرت " راعي الماسونية العالمية كما سنرى فيما بعد ... وانتشرت بصورة خطيرة في عهد " إسماعيل باشا " الذي عاد من فرنسا ماسونيا دما ولحما . ثم ظهرت بصورة مخيفة في فلسطين ثم لبنان وبعدها في جميع الدول العربية والاسلامية وخاصة تركيا وتونس ومصر .

## ويقول أحد حاخامات اليهود " إن المبادئ الماسونية تعمل على القضاء على العقيدة التي يتبعها " يسوع المسيح " ورجاله ثم بعدهم يأتي دور " محمد " ورجاله , والاحتفاظ بالدين اليهودي وحده دون سواه في العالم كله " .

## وكذلك فإن الأزهر الشريف عارض الماسونية معارضة شديدة وحرمها على المسلمين تحريما تاما ً , ووقف رجال الأزهر موقفا ً حازما ً وصارما ً في وجه النشاط الماسوني في جميع دول الإسلامية وخاصة مصر إلى يومنا هذا ...


المراجع :

( 1 ) - برتوكولات حكماء صهيون
( 2 ) - الماسونية : نشأتها وأهدافها .
[/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 13:53

العلمانية في الدولة الإسلامية ( مصر على وجه التحديد ) :

## وإذا كانت العلمانية قد نجحت في دول أوروبا وأمريكا المسيحية فهل ستنجح في دول العالم الإسلامي ؟ لقد كان من أسباب نجاحها في أوروبا هو أن الدين المسيحي يعتمد على شريعة اليهود في كتب العهد القديم ... أما العالم الإسلامي فله دين كامل شامل وله دستور ثابت هو القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

## ولقد سبق وأظهرت دول إسلامية وامبراطوريات عظيمة بنيت أساسا على عقيدة الإسلام , وحقق المسلمون نجاحا في الحكم والادارة والاقتصاد والسياسة ويشهد لها أعداء الإسلام انفسهم .

## وليس للعلمانيين دستور ثابت ولا تعاليم معينة فما تراه مباحا في دولة علمانية تراه ممنوعا في دولة أخرى .. وكما أن العلمانية تبنى تعاليمها الاجتماعية والأخلاقية على مبادئ اقتبست من تعاليم الإسلام . فالسرقات والاختلاسات والرشاوي وشهادة الزور والقتل .. وغيرها كلها محرمات دينية فصلها العلمانيون من الدين , وصاغوها في تعاليم وقوانين وضيعة من صنع الإنسان ...


## والعلماني يربى ابنه على أن ارتكاب هذه الأخطاء يعتبر جناية يعاقب عليها القانون فقط , وبذلك يشب الابن لا يخشي سوى القانون .. ولو اتيحت له الفرصة في ارتكاب أي منها دون أن يراه أحد فعل .. أما الرجل المسلم فإنه يربى ابنه على أن هذه الأخطاء " حرام " ولا يجب ارتكابها لأن ذلك يغضب الله ولها عقاب يوم القيامة .. كما وان ارتكابها خطأ يعاقب عليه القانون .. وبذلك يشب المسلم مواطنا صالحاً يخشى الله في السر والعلن .. ويحترم القانون في بلده .. وحتى لو اتيحت له فرصة لارتكابها دون أن يراه أحد فإنه يعلم جيداً بأن الله يراه ويراقبه ولن يفلت من عقاب الرب إذا فعلها ..

## ولقد أثارت الصهيونية العالمية العصبيات والنعرات بين المسلمين والمسيحين وتسببت في عقد مؤتمر مسيحي بين زعماء العالم المسيحي بجميع طوائفه ومذاهبه عرف باسم " الواجب المسيحي المقدس " في القرن الثامن العاشر , وبقد اشعال الفتن والدسائس مع المسلمين .. واستغلال ذلك في اعلان " النظم العلمانية " في الدول الإسلامية وتطبيقها عليهم . وكان لابد أن يسبق ذلك تقسيم الدول الإسلامية بين الدول المسيحية الكبرى واحتلال اراضيها ..

## وتحرك نابليون ليحتل مصر وفلسطين بالحملة الفرنسية ( سنتعرض لذلك فيما بعد ) عام 1797 , وتحركت أمريكا لتحتل ليبيا ( طرابلس ) عام 1801 ثم المغرب عام 1804 , وتدمير تونس العاصمة هام 1805 , ثم الجزائر عام 1812 ... إلى أن ترك الأمر لفرنسا لتحتل الجزائر عام 1830 ثم تونس والمغرب .. واعطيت اندونيسيا لهولندا (1) .

## وجاء دور انلجترا لتحتل دول الخليج العربي وقامت انجلترا باحتلال عمان والامارات العربية وقطر والبحرين وأخيرا الكويت , وفي عام 1882 جاءت انجلترا لتحتل مصر ثم السودان , واخذت روسيا دول القوقاز الإسلامية ... وهكذا .

## ونجحت هذه الدول في تطبيق " النظام العلماني " في جميع الدول العربية والإسلامية بالحديد والنار , واصبحت الجزائر وتونس والمغرب وليبيا ومصر وسوريا ودول الخليج .. جملعها دولا ً علمانية .. أي دولاً لا دينية .. وعين الاستعمار حكاما ً من جميع رؤساء الوزارات والوزراء وقادة الجيش والخابرات والشرطة والمحافظين من الماسونيين المشتبه في أمرهم . لذلك كانت نكبة الشعوب العربية في حكامها العلمانيين وأنظمة حكمهم العلمانية .

## ولقد طبقت العلمانية في البلاد العربية والاسلامية وهي تابعة الآن " لنظام عالمي جديد " تتحكم فيه الصهيونية العالمية , والويل كل الويل للدولة التي تحيد عن الدستور العلماني وقوانينه الوضعية .. وما دام الحكام كلهم ومعهم المسئولين في الدولة ماسونيين علمانيين فإن ذلك يعني تبعيتهم لأسيادهم الصهاينة حسب النظام العلماني العالمي الجديد .

## ولقد ابتليت الدول الإسلامية منذ بداية تطبيق " النظم العلمانية " بها , بالفساد والفوضى والتخلف والفشل والانحطاط وانحط كل شيئ في مصر مثلا من تعليم وصناعة وأدب وثقافة وشعر ورياضة حتى الأخلاق وسلوك الإنسان وغيرها .

## وذلك لأنه يطبق في البلاد الأوروبية العلمانية قوانين عمل جادة قوية صارمة تعمل على زيادة الانتاج والسيطرة الكاملة على العمال مما يضمن سلامع العمل لصالح الوطن , أما في مصر والدول الإسلامية العلمانية فإنهم يستخدمون قوانين عمل ضعيفة واهية مملوءة بالثغرات .. وهي موضوعة في وزارة العدل عمداً بدراسة وعناية تضمن لذوي النفوس الضعيفة من المختلسين والمهربين والمترشين واللصوص ينفذوا منها .. ومن هنا ظهرت حالات من الانهيار في جميع مرافق الدولة بما لم يحدث له مثيل منذ أيام الفراعنة وحتى الآن .

## والعلمانيون في مصر والبلاد العربية والإسلامية هم أذناب الاستعمار وحثالات الشعوب ونفايات المستشرقين .. ولم تجلوا قوات الاستعمار من البلد إلا بعد أن إطمأنت جيدا ً على أن نظام الحكم في البلاد في أيدي العلمانيين الماسونيي الذين هم من صنيعتها ومن عملاء الصهيونية العالمية .


## ولقد أصبحت مصر " دولة علمانية " رسميا حسب دستور عام 1923 أو بالأحرى بعد قيام ثورة 1919 وهو العام الذي انتهت فيه دولة " مصر الإسلامية " التي جاء بها عمرو بن العاص .. واستمر العمل بهذا الدستور حتى يومنا هذا على أساس أن " مصر علمانية وليست إسلامية (2) .

## ولقد أزيحت الشرعية الإسلامية تدريجيا من الدستور المصري منذ أن تولى توفيق باشا حكم مصر .. وكان أول القوانين التي أزيحت تلك التي تختص بجريمة " الزنا " ثم تبعتها القوانين الخاصة بالمعاملات في البنوك ثم التعليم وقوانين العقوبات الجنائية والمدينة .... وهكذا .

## بمعنى أن تستمر البنوك في العمل بالنظام الربوي , ويمنع تدريس الدين الإسلامي في الجامعات المصرية لأن هذه الجامعات أنشئت على أساس أن تكون علمانية ويمنع تحفيظ القرآن أو تعليم الصلاة في الإذاعة والتلفزيون وجميع وسائل الإعلام .. ويسمح ببيع الخمور بأنواعها وتفتح الخمارات وبيوت اللهو والدعارة ...!!

## وتسخر وسائل الإعلام لدفع الشباب والفتيات إلى ما يسمى " بالتغريب " أي تقليد الغرب في كل ما هو مناف للتعاليم الإسلامية .. كالرقص والغناء واللهو والتمثيل والميوعة والخلاعة والازياء والموضات الحديثة والخروج عن التقاليد الشرقية والتمرد على العادات الوطنية والإسلامية وممارسة الجنس , وأقرب طريق يوصل الشباب إلى الجنس هو كلمة " الحب " واثارة الغرائز الجنسية بالكتب والمجلات وجميع وسائل الإعلام المختلفة , ومن هنا امتلأت الأفلام السنمائية والأغاني والمسرحيات والمسلسلات بكلمة " الحب " ولا شيئ إلا الحب , وكأنما قد خلت مصر من جميع مشاكلها إلا مشكلة الحب .

## ولم نمسع في حياتنا أن العلمانيين قاموا بعمل وطني أو قومي يخدم المجتمع الإسلامي , كأن يقوموا بمحاربة ما يدعوا للفساد والانحلال الخلقي أو إلى السرقات والاختلاسات والرشاوي .. أو على الأقل لم نسمع في حياتنا ان دعوا الشباب إلى الجهاد والتضحية والفداء من أجل الوطن حتى أيام أن احتلت إسرائيل سيناء , ولم نسمع أنهم كونوا كتائب تحرير أو جماعات فدائية أو قاموا بأعمال ضد أعداء البلاد بمثل ما قام به " الإخوان المسلمون " ضد اليهود من أعمال بطولية في حرب 1948 , أو ضد قوات الاحتلال البرطانية عام 1951 على أرض القنال .

## وإنما يفتضح أمر العلمانيين الماسونيين حينما يتعرض الوطن للخطر فإننا لا نرى منهم سوى الغدر والخيانة والتعاون على أعداء الوطن .. ولعل أبسط مثال على ذلك موقفهم المزري الدنيئ وقت دخول القوات البرطانية مصر عام 1882 .

المراجع :
(1) – الغرب ضد العالم الإسلامي .
(2) – جريدة الأهرام بتاريخ 30/12/1999 صفحة 2 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمود
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 14/04/2012


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 13:54

معلومات قيمه قراتها لاول مره
بارك الله فيك اخي شموخ النسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 13:57

بداية النشاط الماسوني في مصر :

## ولقد حضر " نابليون بونابرت " بنفسه لبذر بذور الماسونية في مصر وفلسطين في آن واحد , لأن فلسطين هي الهدف الأساسي لتحقيق أهداف اليهود , ومصر هي المفتاح الرئيسي لقيام دولة إسرائيل .. فلو ضاعت مصر في أيدي الماسونيين العلمانيين ضاعت فلسطين بسهولة .

## وحضر نابليون على رأس حملة فرنسية في عام 1798 ليدخل الماسونية ويثبت أقدامها على أرض مصر لتكون بذلك أول دولة عربية مسلمة تدخلها الماسونية في الشرط الأوسط .

## ولم تكن أهداف الحملة اقتصادية او عسكرية او ثقافية أو غير ذلك مما نسمعه في كتب الماسونيين , وإنما كانت لنابليون أهداف أساسية غير معلنة وهي :
أولا : خلق جيوش من العملاء المصريين الماسونيين سرا .
ثانيا : القضاء على الزعامات الوطنية والقيادات الشعبية في مصر بالحديد والنار لتهيئة الجو لعملاء ماسونيين يتولون نظام الحكم في البلاد .
ثالثا : ضمان تطبيق النظام العلماني في مصر , واحلال القوانين الوضعية في الدستور المصري بدلا من قوانين الشريعة الإسلامية .

## وطاح " نابليون " وجنوده تقتيلاً وإبادة وحرقا وتدميرا للمصريين مدنيين وعسكريين ونسف للمنازل على من فيها وهدم المساجد ودخل جنوده وفرسانه أرض المسجد الأزهر الشريف .. وداسوا كتب السيرة والمصاحب باقدامهم وزادوا من أعمالهم وحشية أن قاموا باعدام ستة من زعماء الأزهر للترهيب والتخويف .. ثم ثلاثة من قراء القرآن بعد مقتل " كليبر " , وسقط من المصريين عشرات الآلاف من القتلى ظلما وعدوانا بما لم يحدث له مثيل في تاريخ البلاد (1) .

## وكان أول عمل يقوم به " نابليون " في الاسكندرية أنه كلف بعض قواد تلك الحملة وضباطها من الماسونيين الفرنسيين بتأسيس أول محفل ماسوني في الاسكندرية واطلق عليه اسم فرعوني هو محفل " إيزيس " في أغسطس عام 1798 (2) .

## وبعد أن تمكنت الحملة الفرنسية من القضاء على الزعامات الشعبية والوطنية في مصر واسكات الأصوات الحرة بالقهر وسفك الدماء والاعدام والقتل ظلما وعدوانا .. أصبحت الظروف مهيئة لعميلهم " محمد علي " الذي وجد الظروف مهيئة تماما أمامه لكي يتولى حكم مصر .

## وكانت هي البداية لتاريخ أسود بغيض ونظام حكم ماسوني علماني دخيل على مصر وشعب مصر .. نظام حكم فاسد فاشل لم تجن منه مصر وشعبها سوى النكاب والنكسات والهزائم ..

المراجع :
(1) - تاريخ الجبرتي .
(2) - تاريخ الماسونية العام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 14:00

محمد علي :

## لم تكن خطة تعيين " محمد علي باشا " واليا على مصر عام 1805 هي الوحيدة في العالم الإسلامي أو العربي , ولكن تكرر مثلها ولكن بأساليب وطرق مختلقة , ففي تركيا اعتلى السلطان الماسوني " محمود الثاني " عام 1826 الحكم في تركيا ليبدأ " الاصلاح الديني " كما يطلق عليه العلمانيون , وفي ايران كان الشاه " ناصر الدين " عام 1834 , وفي الجزائر " عبد القادر الجزائري " عام 1832 وفي تونس " احمد بك " عام 1837 , أي أن مصر كانت أول دولة عربية إسلامية تقع في مخالب الماسونية , ونجح الجميع في بذر بذور الماسونية في بلادهم , ثم أعلن النظام العلماني فيما بعد تدريجيا (1) .

## بدأ محمد علي حكمه بنفي رجال الدين الإسلامي ومصادرة أملاكهم , وأصدر أمراً بأن يكون تعيين شيخ الأزهر بأوامر من الحاكم مباشرة .. فكان هو أول من أرسى فكرة تعيين شيخ الأزهر بأوامر حاكم مصر .. وهو النظام الذي ما زال معمولا به ومستمرا حتى الآن , وبذلك لا يكون انتخاب شيخ الأزهر حسب كفائته وإنما على أساس مدى ولائه واخلاصه للحاكم .

## ثم قام بعمل ضد الأزهر الشريف حيث عزل نشاطه وحدده ليكون النشاط محليا وليس دوليا وطبق ذلك بالتدريج وعلى فترات وخصص الأزهر لعلوم الدين فقط , وأما غير ذلك فيكن من اختصاص المدارس الحكومية التي أرسى قواعدها على أساس " التحديث " و" التنوير " بالمعنى الغربي والمبنية على فصل الدين ومؤسساته عن مجال الحياة السياسية والعامة للدولة , وبذلك يصبح المجتمع المصري مهيأ لتطبيق النظام العلماني " العالمي الجديد " .

## وحرصت الحكومات العلمانية في مصر على التقليل من شأن الأزهر ومنافسته في تخصصاته , فأنشأوا " دار العلوم " عام 1872 لتخريج مدرسين لغة عربية , ثم الجامعات المصرية العلمانية عام 1908 (2) , وفي عهد جمال عبد الناصر ظهرت " جامعة الأزهر " التي يرأسها الدكتور " أحمد عمر هاشم " لتكون جامعة أزهرية علمانية ينافس خريجوها علماء الأزهر الشريف .

## وفي عام 1808 أي بعد أن تولى محمد على حكم مصر بثلاث سنوات , أصدر قرار رسميا بفصل الدين الإسلامي وتعاليم الشريعة الإسلامية عن الدولة والسياسة , وهو أول قرار علماني في تاريخ مصر , وبذلك حقق " محمد علي " أمنية غالية جدا وهي أغلى ما كانت تتمناها الصهيونية العالمية .

## وعلى الفور قامت فرنسا بشد أزر " محمد علي " ورفع شأنه أمام شعب مصر لترسيخ نظام حكمه الماسوني وضمان وراثته لأولاده من بعده . فأنشأوا له مصانع للغزل والنسيج والطرابيش والسكر والمداع والبنادق والمفرقعات والصابون والزيت والزجاج , وأطلقوا عليه " منشئ مصر الحديثة " .

## وفي مقابل ذلك أرسل " محمد علي " ابنه القائد " ابراهيم باشا " إلى السعودية لاخماد أعظم حركة إسلامية في ذلك الوقت وهي حركة الوهابيين , وتقدمت قوات " إبراهيم " لضرب إمارة الشارقة ورأس الخيمة , والتي عجزت برطانيا أن تحتلها من قبل , وبذلك تهيأت الظروف لبرطانيا لاحتلال دول الخليج واحدة بعد الأخرى .

## ونحن لا ننسى أن " محمد علي " قضى على 405 من زعماء المماليك المسلمين وهو ما يعرف بمذبحة القلعة , ولكي تتوه كل هذه الجرائم استقبلت فرنسا بعثات مصرية تضم أطفالا وشبابا وصغارا كانوا فريسة للماسونيين في فرنسا .

## وكان من بين هؤلاء الشباب " رفاعة الطهطاوي " ومعه 25 شابا من الضحايا المصريين الذين عادوا إلى وطنهم بعد 5 سنوات , قضوها في كابريهات باريس ومراقصها وخماراتها بين أحضان عاهرات فرنسا وفاتناتها .

## وانخدع المساكين .. وسال لعابهم .. وعادوا الى مصر مساونيين علمانيين , لا ولاء لهم لوطن أو لدين وإنما ولاؤهم لأسيادهم الصهاينة .. وعادوا بأفكار مسمومة يتشوقون لإعطاء الشباب الحرية المطلقة مع الفتيات لتقليد شباب فرنسا واطلاق الحرية في تجارة الخمور والمخدرات واعطاء المرأة الحرية والتحرر من كل القيود التي تلاقيها من التعاليم الإسلامية , لدرجة أن " قاسم أمين " أصدر كتاب اسمه " تحرير المرأة " يطالب فيه بالتحرر الكامل , ولقد ظنوا بغباء أن الانحلال الخلقي هو سر تقدم فرنسا ودور الغرب عموما , فأرادوا أن يقلدوا " الغرب " تقليدا أعمى .

## أما " محمد علي " باشا فقد تعاطف مع اليهود وخفف عنهم الجزية بل ألغاها بعد ذلك , واستغل اليهود تعاطف " محمد علي " معهم فزاد نشاطهم الاقتصادي والصناعي والمالي والثقافي , واستعان بهم " محمد علي " في وظائف كثيرة كما أسس مجالس بلديات وعين بعض اليهود أعضاء فيها وأقام المحاكم المدنية ومكن اليهود من التقاضي أمامها ... كل ذلك شجع يهود اليونان وبولندا من الهجرة إلى مصر حتى بلغ عددهم 6 آلاف يهودي حتى عام 1840 ميلادية (3) .

## كما وأنه استعان بعدد غير قليل من اليهود الفرنسيين من أتباع " سان سيمون " لتنظيم مرافق الدولة في جميع النواحي التعليمية والهندسية والطبية والاجتماعية وكانت هذه البعثة هي أساس الفساد والتخلف التي عاشته مصر منذ عهد أسرة " محمد علي " حتى الآن حيث أنها كانت متأثرة بآراء " سان سيمون " و " فولتير " والتي كانت تنادي بالقضاء على الدين وتعالميه في تربية الشباب (4) .

المراجع :
(1) – العلمانية . النشأة والأثر .
(2) – المرجع السابق .
(3) – المرجع السابق .
(4) – المرجع السابق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 14:04

إسماعيل باشا :

## ولما تولى إسماعيل باشا حكم مصر , كان اليهود والماسونيون يسيطرون على نظام الحكم في مصر ويتحكمون في شئون البلاد اقتصاديا وسياسيا , والمعروف أن إسماعيل كان من بين العائدين من أوروبا , ومن فرنسا بالذات .

## ونشطت المحافل الإيطالية في مصر في عهده , حتى أن جميع النشرات الماسونية في مصر كانت تصدر باللغة الإيطالية .. ومما هو جدير بالذكر أن الاسكندرية أصبحت لقمة سائغة في فم الماسونيين من جميع الأجناس , حتى أن مركز الماسونية في مصر حتى عام 1879 كان في الاسكندرية . ثم ظهرت المحافل الماسونية الفرنسية والانجليزية والمصرية في جميع أنحاء مصر بعد ذلك وانتقل النشاط الماسوني إلى القاهرة .

## وزاد النشاط الماسوني في مصر في عهد اسماعيل باشا , واحتل الماسونيون في عهده أعلى المناصب في البلاد , فكان رئيس الوزراء والوزراء والمديرون وكبار الشخصيات في مصر من الماسونيين الذين كانوا قد عادوا من فرنسا , وومنح الجميع ألقاب " باشا " و " بك " و " أفندي " دون غيرهم من المواطنين .

## ومن بين هؤلاء الماسونيين الأمير حليم ( عبدالحليم ) شقيق إسماعيل باشا الوريث الشرعي لعرش مصر حسب نظام الوراثة المعمول به منذ عهد محمد على باشا .

## وركز الماسونيون اهتمامهم بالأمير حليم نظرا لحماسه الشديد للنشاط الماسوني في مصر .. ولقد أتم تعليمه أيضا في فرنسا , في كلية " سان سيتر " العسكرية مع إسماعيل باشا وعاد إلى مصر عام 1845 وهو يعتصر ماسونية , واختاره الماسونيون " استاذا كبيرا " لهم في محفل " الشرق الأكبر الماسوني المصري " عام 1867 , وتحول قصره في شبرا إلي محفل ماسوني وحضر ولي عهد برطانيا حفل تنصيبه في ذلك القصر .


## وكان معظم أعوان الأمير " حليم " من الماسونيين الإيطاليين والفرنسييين واليهود , ومن بين اليهود الخطيرين والذين لعبوا دورا هاما في نشر الماسونية في مصر تلميذ الأمير " حليم " المدعو " يعقوب صنوع " و " حسن موسى العقاد " أحد كبار تجار القاهرة .

## والتف اليهود حول " إسماعيل باشا " وأحسوا بأنه فريسة سهلة يمكن توريطها والزج بها في المستنقع الذي ترسمه له الصهيونية العالمية .. واستغل اليهود حماس " إسماعيل باشا " في أنه يريد أن تكون القاهرة مثل باريس التي عاش فيها .

## ثم فتح " إسماعيل باشا " الوظائف الحكومية العامة على مصراعيها لليهود , ولاسيما في أقسام وأقلام الحسابات والترجمة , وبدأ اليهود في تحقيق آمالهم في السيطرة على مصادر المال والذهب في مصر .

## وكان من أوائل اليهود الذين عملوا في هذه الوظائف " فيكتور هراري " و " إفرايم عاداة " اللذان تدرجا حتى صار الأول مديرا عاما للخزانة المصرية , وصار الآخر مراقبا بوزارة المالية , و عين " يعقوب منشه " " صراف باشي " للخديوي إسماعيل وهو الذي أسس مع " يعقوب قطاوي " بيتا للصرافة والتجارة ولاقا نجاحا وشهرة حتى أنهما فتحا أفرعا في انجلترا فيما بعد .

## وتمكن اليهود من إصدار أول صحيفة يهودية سنة 1877 , وامتلكها اليهودي المعروف " يعقوب صنوع " والذي أطلق إسم " أبو نظارة " على صحيفته " وتبعه زميله اليهودي " موسي كاستلي " عام 1879 فأصدر صحيفة " الكوكب المصري " .


النشاط الماسوني في عهد إسماعيل :

## واستغل اليهود الموقف فأصدروا الصحف والمجلات التي تخدم أهدافهم الرئيسية التي تساعدهم على إقامة دولة إسرائيل على أرض فلسطين , ولما كان " محمد علي " قد عين من قبل يهوديا ضمن أفراد حاشيته , فإن ابنه " عباس الأول " قرب إليه " يعقوب قطاوي " وعينه في وظيفة صراف عام , وكذلك فعل " إسماعيل " الذي فتح الباب على مصراعيه لأعداد كبيرة من اليهود واستعان بهم في مفاوضات الحصول على القروض الأجنبية من البيوت المالية اليهودية الكبرى في أوروبا مثل بيت " أوبنهايم " وبيت " روتشيلد " .

## ولقد لجأ اسماعيل باشا إلى استمالة حكام اوروبا له , فكان يهدي كل واحد منهم يزور مصر مسلة فرعونية وهي التي تظهر في ميادين العواصم الأوروبية الآن .

## وبدأت أوروبا تتخذ من اليهود وسيلة لإيقاع " إسماعيل " في فخ الديون , بالاضافة إلى أنه قد بلغ درجة عالية من الماسونية حتى قيل انه " راعي الماسونية " في مصر , وأصدر أمرا بتشكيل وزارة يرأسها الماسوني " نوبار باشا " وهو الذي شارك في إغراق اسماعيل باشا في ديون , وهو الذي سمح بإنشاء المحافل الماسونية في مصر , كذلك أشرف على حفر قناة السويس .

## وكانت انجلترا وفرنسا قد وضعتا خطة عام 1852 لخنق مصر اقتصادية وليكون هناك سبب لإرسال الحملة البرطانية لتحتل مصر فيما بعد في مقابل احتلال فرنسا للجزائر .

## وفرض البيت المصرفي الإنجليزي أول قرض على مصر بمبلغ 3 مليون جنيها استرلينيا بفوائد كبيرة , وسلم " إسماعيل باشا " الأمر لليهود المختصين في وزارة ماليته طوال 12 سنة , ونجحوا مع المصارف البرطانية من فرض 7 قروض أخرى على مصر .

## وفي عام 1875 بلغت ديون مصر حوالي 100 مليون جنيه استرليني , مما أدى إلى خلق حالة من إفلاس للحكومة المصرية , وكان ذلك بسبب إنشاء دار للأوبرا تشبه ما هو موجود في باريس وروما , وإنشاء 20 قصرا من أعظم قصور العالم منها قصر عابدين وقصر القبة , ورأس التين والمنتزه وغيرها .. ليتوارثها أولاده وأحفاده من بعده (1) .

## واستغل اليهودي العالمي " دزرائيلي " رئيس وزراء برطانيا في ذلك الوقت سيطرة اليهودي على شئون الخديوي إسماعيل وتغلغلهم في داخل الشئون المالية والاقتصادية في البلاد , وعن طريقهم أقنع الخديوي إسماعيل بضرورة بيع حصته في أسهم قناة السويس مقابل 4 ملايين جنيها استرلينيا ..
" دزرائيلي " هذا هو يهودي متعصب تظاهر باعتناق الدين المسيحي من أجل أن يتولى رئاسة الوزراء حسب الدستور البرطاني , واتفق مع فرنسا في أن تعمل على تسليم مصر للاحتلال البرطاني مقابل أن تترك انجلترا المغرب للاستعمار الفرنسي (2) .

## واتصل " دزرائيلي " سرا ً بـ " آل روتشيلد " في فرنسا وحصل منهم على قرض ليستغله في إغراق الخديوي إسماعيل في ديونه التي زادت عن حدها , وكانت الخطة قد وضعتها انجلترا بالاتفاق مع فرنسا على أساس إغراق مصر في ديون تعجز عن سدادها ويكون ذلك سببا لتقدم القوات البرطانية لاحتلال مصر , وقد ساهم يهودي فرنسي يدعي " ناتانيل " من أقارب " روتشيلد " في إرباك الاقتصاد والشئون المالية في مصر " مما جعله يستحق أن ينال لقب " بارون " على ذلك العمل المجيد " (3) .

## وكما ذكرنا من قبل بأن الأمير " حليم " كان الوريث الشرعي " لإسماعيل باشا " بناءا على فكرة الوراثة القديمة , ولكن نجح إسماعيل في أن يجعل الوراثة لابنه توفيق أكبر أبناءه , فأنفق هدايا ورشاوي للسلطان العثماني للحصول على فرمان 1866 لجعل الوراثة لأكبر أبناءه , ثم فرمان 1867 للحصول على لقب الخديوي , بالإضافة إلى المصاريف الضخمة التي صرفت على الحلفة الشبه خرافية التي أقامها لافتتاح قناة السويس عام 1869 ..

المراجع :
(1) – صحوة الرجل الأبيض .
(2) – الغرب ضد الإسلام .
(3) – اليهود والماسون في مصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 14:08

الخديوي توفيق :

## وبعد أن زادت ديون الخيدي إسماعيل , فإن الإنجليز اتصلوا بالسلطان " عبد الحميد " الذي أصدر فرمانا بعزله في يونيو 1879 وتولي ابنه " توفيق " حكم مصر .

## وفي تلك الآونة كان لليهود منزلة عالية وسطوة رهيبة على نظام الحكم في مصر عن طريق جيوش من عملاء الصهيونية العالمية من الماسونيين المصريين , وقبل وصول القوات الإنجليزية لضرب الإسكندرية اجتمع الماسونيون الخونة في مصر برئاسة الخائن الماسوني " محمد سلطان باشا " أول رئيس لمجلس النواب المصري , وعدد من الماسونيين المصريين من ذوي الصحائف السوداء مثل " محمد بك الشواربي " وعبد الشهيد بطرس أفندي " و " عبد السلام بك المويلجي " وغيرهم ..
اجتمعوا سرا لتحديد الخطة التي يجب تنفيذها لمساعدة القوات البرطانية لاحتلال مصر وإرشادها إلى أنسب الطرق والمنافذ التي قد تؤدي إلى الدخول للقاهرة , وكلفوا الخائن الأميرالي " على يوسف خنفس " للقيام بمصاحبة القوات البرطانية والالتفاف حول الجيس المصري عن كفر الدوار , مما أدى إلى مقتل عشرات الآلاف من جنود مصر .. كذلك كلف الأميرالاي " عبد الرحمن حسن " بتغيير مواقع الحرس المصري عند التل الكبير ومنها تقدمت القوات الغازية إلى القاهرة (1).


## والجدير بالذكر ان الخائن " محمد سلطان " هو والد " هدى شعراوي " التي تأثرت كثيرا بمبادئ والدها , والتي يطلق عليها الآن " زعيمة الحركة النسائية في مصر " . ونتيجة لخيانات محمد سلطان ضد الجيش المصري كافأه الماسونيين حتى أصبح من أغنى أغنياء مصر .. وورث إبنه محمد 900 قطعة أثرية نادرة بالإضافة إلى أراضى وأطيان صادرتها ثورة 23 يوليو ثم علم أخيرا أن 750 قطعة منها حربت وبيعت في سان فرانسيسكو .

## ولم يأت يوم 11 يوليوا عام 1882 حتى كانت مباني الإسكندرية تدمر والأهالي تقتل بنيران مدفعية الأسطول البحري الإنجليزي تحت هجمات وحشية همجية عشوائية غريبة من نوعها على سكان المدينة .

## واستعد العلمانيون والماسونيون الخونة للقيام بدورهم للوقوف مع أسيادهم لاحتلال مصر .. وكان من ضمن خطتهم التي وضعوها لخيانة الجيش المصري هو إحداث إرباك لوسائل الأمن ووحدات الجيش المصري في الاسكندرية , فقاموا بإشعال حرائق في الأحياء الشعبية في المدينة , ويفجأ الأهالي بهذه الحرائق وتتولى فئة من خونة آخرين من " العربان " أطلق عليهم إسم " أولاد علي " بالقيام بحرق الأحياء الأجنبية في المدينة .

## وبالرغم من كل هذه الخيانات حققت وحدات الجيش المصري عند كفر الدوار انتصارات رائعة أجبرت قوات الاحتلال البرطاني على تغيير إتجاهها إلى " التل الكبير " .. في ذلك الوقت تحركت قوى الصهيونية العالمية ممثلة في أسرة " روتشيلد " في إنجلترا والذي أعلن تقديم رشوة " لأحمد عرابي " قدرها 4000 جنيه استرليني سنويا إذا ما استقال وغادر مصر ,, ولكن عرابي لم يوافق , فتقدم " بيت روتشيلد " في فرنسا برفع قيمة الرشوة إلى 6000 جنيه استرليني .. وفشلت فكرة الإغراء .

## وأصدر الخائن " توفيق باشا " أمرا بعزل " أحمد عرابي " بقصد إحداث إرباك في صفوف الجيش المصري , لكن الشعب المصري يسانده الأزهر الشريف عارضوا الأمر وساندوا " أحمد عرابي " ونتيجة للخيانات التي قام بها الماسونيون المصريون ضد الجيش المصري عند موقعة كفر الدوار وعند التل الكبير , تمكن الإنجليز من إزال الهزيمة بالجيش المصري (2) .

## ودخلت القوات الإنجليزية القاهرة .. واستسلم " عرابي " وجنوده , وحضر سفير برطانيا من القسطنطينية اللورد " دافرين " خصيصا ليدخل القاهرة في " يوم النصر " الذي احتفل به الخديوي توفيق مع قائد القوات البرطانية " سيمور " في حفل أقيم لتكريم الماسونيين العلمانيين المصريين الذين أدوا واجبهم نحو أسيادهم الصهاينة وخانوا بلادهم وأوطانهم , منح الخائن " محمد سلطان باشا " لقب " سير " وكل من " الشواربي " و " السيوفي " و " " المويلحي " لقب باشا .. بالإضافة إلى هدايا ومكافآت كبيرة , وأنعم الخديوي على 60 ضابنا إنجليزيا بالنياشين (3) .

## ويتعبرالاحتلال البرطاني لمصر عام 1882 هو بداية عهد جديد لليهود والماسونيين ونقطة تحول للنشاط الصهيوني العالمي في مصر .. وانطلاقة سريعة لليهود للتوسع والازدهار المالي والاقتصادي .

## وبدأت هجرات اليهود تزداد بعد الاحتلال بصورة مرعبة للانقضاض على الفريسة الغالية مصر , وزادت هجرة يهود اوروبا إلى مصر فقفز عددهم من ستة آلاف عام 1840 حتى بلغ 30 ألفا عام 1883 .

## وزاد النشاط الماسوني في مصر زيادة مخيفة وأطمأن اليهود وتأكدوا أن مصر الآن هي الجسر الآنسب للقفز على فلسطين , وأن وقوعها في أيدي الإنجليز يمهد السبيل للوصول إلى السلطان العثماني والتفاهم معه حول فلسطين بالشراء أو الإيجار , وكما أن الجاليتين اليهوديتين في الإسكندرية والقاهرة سوف تلعبان دوراً هاما في قيام دولة إسرائيل .

## وفي عام 1881 كان قد تولى منصب الأستاذ الأعظم " للمحفل الماسوني الأكبر الوطني المصري " رجل أوروبي مجهول الجنسية والهوية يدعي " ديونيس موبولو " واستمر في منصبه حتى عام 1888 , ثم انتخب الخديوي " توفيق " خلفا له نظرا لخدماته الجليلة للماسونية .

## وحينما توفيق توفيق باشا في " 7 يناير 1982 " سارت في جنازته جميع الطوائف الماسونية والتي امتلأت بأعضائها اليهود والمسيحيين والمسلمين ميدان عابدين الذي خرجت منه الجنازة , بل إن المحاغل أعلنت الحداد على " رئيس الشرف الأعظم الأبدي " مدة سبعة شهور تقريبا تقديرا للرجل الذي ساهم مساهمة كبيرة في إدخال القوات الإنجليزية إلى مصر , ورفع من شأن اليهود والماسونيين طوال فترة حكمه .

## والأخطر من ذلك أن الذي تولى رئاسة المحفل بعد ذلك في 23 يناير 1893 خلفا لتوفيق رجل مصري غريب في تصرفاته وميوله وحبه الجنوني للماسونية والماسونيين هو " إدريس راغب باشا " والذي لعب دورا خطيرا في الحركة الماسونية في مصر .

المراجع :
(1) – اقرأ تفاصيل الخيانة في كتاب " الثورة العرابية والاحتلال الانجليزي " تأليف المؤرخ المصري " عبد الرحمن الرافعي " .
(2) – راجع الخيانة بالتفصيل في كتاب الثورة العرابية والاحتلال الإنليجيزي – عبد الرحمن الرافعي .
(3) – المصدر السابق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول


التسجيل: 18/10/2011


مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-14, 14:11

إدريس راغب بك

## ولد راغب بك في عام 1862 وعين قاضيا في المحاكم الأهلية .. وكان والده رجلا يونانيا أو قبرصيا , وهو مجهول الهوية ولا يعرف أحد اسمه الحقيقي , ولكنه كان يطلق على نفسه في مصر إسم " إسماعيل راغب " وأغلب الظن أن كان يهوديا أو مسيحيا متخفيا تحت هذا الإسم , حيث لعب مع اليهود أدوارا هامة رفعت من شأنه في عهد اسماعيل باشا وخدعته لدرجة أنه أنعم عليه برتبة " باشا " وتدرج إسماعيل باشا في المناصب العليا في البلاد حتى وصل إلى أن أصبح رئيس مجلس شورى النواب في عهد " إسماعيل " ثم وصل الحال إلى أن أصبح رئيس مجلس الوزراء في عهد " توفيق " بعد دخول الإنجليز مصر .

## بمساندة اليهود والماسونيين والقصر وقوات الاحتلال جمع " إسماعيل باشا راغب " ثورة طائلة من أطيان وعمارات وعقارات ومحلات تجارية ... وغيرها , ولما مات ورث ابنه " إدريس راغب " جميع هذه الممتلكات وكل هذه الثروات .

## ولقد سخر " إدريس راغب بك " كل حياته وثروته وممتلكاته في خدمة النشاط الماسوني في مصر , حيث كان متحسا جدا لذلك النشاط الصهيوني , وكان له ميول وأفكار شاذة غريبة جعلته يفني حياته في خدمة أسياده الصهاينة ..

## ولدق رفعت الماسونية شأنه بدرجة مذهلة وجعلته يتولى منصب " الأستاذ الأعظم " وكان عمره في ذلك الوقت حوالي ثلاثين عاما , وفي الوقت الذي تولى فيه هذا المنصب قام بتسديد دون " المحفل الماسوني الأكبر الوطني المصري " فورا وفتح خزائنه في خدمة المحفل ونشاطه .

## وكان " راغب بك " محتمسا نشيطا فأنشأ محفلا جديدا هو محفل أكبر لدرجة الأساتذة المعلمين ومن قبل أصدر " توفيق باشا " قرارا بتعينه مديرا لمديرية القليوبية .

## وفي الحال أنشأ إدريس راغب محفلا ماسونيا جديدا باسم مدينة " بنها " عاصمة القليوبية هو محفل " بنها " ولقد بلغ من شدة نشاطه أن بلغ عدد المحافل الماسونية أثناء توليه رئاسة المحافل بعد توفيق باشا 54 محفلا ماسونيا , وبلغ من تقدير الماسونية العالمية لإخلاصه أن أنشى محفلان أحدهما " محفل إدريس " والآخر " محفل راغب " أي محفلان يحملان إسمه وهو مالم يحدث لشخص غيره من قبل (1) .

## وعلى نفقته الخاصه أنشأ صحيفة تنطق باسم الماسونية , وتمادى ذلك الرجل في نشاطه المريب فأنشأ – خارج المجال الماسوني – حزبا سياسيا سماه " الحزب الدستوري " وكان من أهم بندوه أن يدعو إلى التميز الطبقي ولا يعتد بالحياة النيابية (2).

## وتولى إدريس راغب رئاسة المحفل الماسوني وشغل منصب الأستاذ الأعظم بعد وفاة " توفيق باشا " كما ذكرنا منذ عام 1893 وحتى عام 1922 , أي نحو 29عاما رئيسا للمحفل الماسوني المصري , وفي عهده ارتفع شأن المحافل الماسونية في مصر حتى أصبحت هي القوى الخفية المهيمنة على نظام الحكم في مصر , مما دعى الماسونيين لإطلاق إسم " رأس السلطة الماسونية " على رئيس المحفل في ذلك الوقت , وكل ذلك كان يحدث سرا في الخفاء ولم يدر أحد من المصريين عنه شيئ (3).

## ولم يكن " راغب بك " من الذين يحبون أن يظهروا تحت الأضواء , وإنما كان يعمل كالخفافيش في الظلام , وكانت أعماله كلها مشبوهة تكسوها ريبة وشك , وتولى بعده رئاسة المحفل عام 1922 الأمير " محمد علي بن توفيق باشا " ( والذي كان في يوم من الأيام ولي عهد مصر ) ولكنه استقال في عام 1928 .

## وبعد وفاة " إدريس راغب " قامت الحكومة المصرية بتخليد إسمه , وأطلقوا اسمه على أحد شوارع حي الضاهر في قلب القاهرة متفرعا من شارع رمسيس , ولازال موجودا حتى الآن شارع " إدريس راغب بك " .


## وخلفه في ذلك المنصب رجل ثري مصري ماسوني أخر هو " محمود فهمي قطري باشا " والذي مكث عامين فقط وجاء بعده " محمد رفاعه بك " ثم خلفه رئيس الوزراء المصري ( فيما بعد ) " أحمد ماهر باشا " ليتولى هذا المنصب الخطير في عام 1945 ..

المصادر والمراجع :

(1) – اليهود والماسون في مصر .
(2) – العلمانية , النشأة والأثر .
(3) – اليهود والماسون في مصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي   2012-04-15, 00:23



ماشاء الله جهد کبير ومعلومات جديدة ومهمة ..وخطيرة

لم أکمل القرآة بعد....لکني أنبهرت بکثرة الملعومات التي کنت أعلم قليل عندها
وهنا أجدها بين يدي بالتفصيل

بارك الله فيك وجاري القرآة
وأکيد تسجلني من المتابعين

جزاك الله عنا خيرا کثيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من أعلام الماسونيه في العالم العربي والأسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ ::  :: -