http://www.almoumnoon.com/
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انه قال مِنْ خَيْرِ مَعَاشِ النَّاسِ لَهُمْ رَجُلٌ مُمْسِكٌ عِنَانَ فَرَسِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَطِيرُ عَلَى مَتْنِهِ كُلَّمَا سَمِعَ هَيْعَةً أَوْ فَزْعَةً طَارَ عَلَيْهِ يَبْتَغِي الْقَتْلَ وَالْمَوْتَ مَظَانَّهُ أَوْ رَجُلٌ فِي غُنَيْمَةٍ فِي رَأْسِ شَعَفَةٍ مِنْ هَذِهِ الشَّعَفِ أَوْ بَطْنِ وَادٍ مِنْ هَذِهِ الْأَوْدِيَةِ يُقِيمُ الصَّلَاةَ وَيُؤْتِي الزَّكَاةَ وَيَعْبُدُ رَبَّهُ حَتَّى يَأْتِيَهُ الْيَقِينُ لَيْسَ مِنْ النَّاسِ إِلَّا فِي خَيْرٍ[/

http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
شاطر | 
 

 حديث الصيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط


التسجيل: 29/10/2011

مُساهمةموضوع: حديث الصيحة    2012-03-25, 20:21

حديث الصيحة في رمضان وتفسيره


حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال ثنا أحمد بن الحسن ثنا نعيم بن حماد ثنا أبو عمر عن ابن لهيعة حدثني عبد الوهاب
بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث عن عبد الله ( ابن مسعود)
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
إذا كان صيحة في رمضان
فإنها تكون معمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة وتسفك الدماء في ذى الحجة والمحرم وما المحرم يقولها ثلاثا
هيهات هيهات يقتل الناس فيها هرجا هرجا قال قلنا وما الصيحة يا رسول الله قال
هذه تكون في نصف من رمضان يوم جمعة ضحى وذلك ذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة
تكون هدة توقظ النائم وتخرج العوائق من خدورهن في ليلة جمعة سنة كثيرة الزلازل والبرد
فإذا وافق رمضان في تلك السنة ليلة جمعة فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان
فادخلوا بيوتكم وسددوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم
فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن ترك هلك
مسند الشاشي

من الواضح ان الصيحة في يوم جمعة في النصف من شهر رمضان , في سنة كثيرة الزلازل
كما ان هناك تعليمات واضحة للوقاية من الهدة او الصوت , تتطلب دخول البيت و اغلاق الابواب
وسد المنافذ ولباس ملابس ثقيلة و سد الاذان والسجود والتسبيح وصلاة الفجر جماعة

اولا علينا ان نثبت ان الصوت المذكور هو للكوكب المذنب
ثم نبين سبل الوقاية
ومنثم نحدد اليوم وخصائص السنة
كل ذلك بمشيئة المولى عز وجل

ما هي الاحتمالات الممكنة لمصدر هذه الهدة اوالصوت



الاحتمال الاول

قال البعض هي حرب اوضربة نووية
نقول باذن الله , هل يعقل ان تكون الوقاية من ضربة نووية دخول البيوت و اغلاق الابواب وسد المنافذ ولباس ملابس ثقيلة
و سد الاذان والسجود والتسبيح كيف سيحمينا ذلك من قنبلة نووية

الاستنتاج الاول
يستحيل ان يكون المقصود من الصيحة او الهدة ضربة نووية لان تعاليم الوقاية لا تحمي منها


الاحتمال الثاني

قال البعض بل هي اثار ونتائج من ضربة نووية بعيدة عن بلاد المسلمين
نقول وباذن الله , ما علاقة سد الاذان بذلك وما علاقة الباس الثقيل بذلك , ونقول اغلاق الابواب والنوافذ لن يمنع الاشعة النووية ,
ونقول اكثر من ذلك كيف يحمينا السجود من الاشعة النووية , هذا كلام لا يعقل

الاستنتاج الثاني
يستحيل ان يكون المقصود من الصيحة او الهدة اثار ونتائج من ضربة نووية بعيدة عن بلاد المسلمين لان تعاليم الوقاية لا تحمي منها

الاحتمال الثالث

قال البعض هي صوت جبريل عليه السلام
نقول باذن الله , سيكون هناك صوت لجبريل عليه السلام ولكن ليس هذا الصوت هو الذي يحذرنا منه الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
هل يعقل ان ياتي ملاك ببشرى تسبب قتل الناس منهم المؤمنين
ثم يستحيل ان يكون صوت جبريل عليه السلام لان الحديث يذكر
" فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس"
وعبارة فاذا احسستم لها اهمية كبيرة وذلك يبين اننا نحس في الصوت اولا – اي اننا لن نسمعة على حقيقته فورا
اي ان الصوت ياتي تدريجييا – اي ان الصوت ياتي من مكان بعيد ثم يعلوا تدريجيا وهو يقترب منا
اي ان الصوت بعيد عن الارض يقترب للارض تدريجيا فنحس به قبل ان يؤثر علينا والا ما فائدة التنذير بعبارة فاذا احسستم بالصيحة
وبذلك يستحيل ان يكون صوت جبريل عليه السلام هو المقصود
فلو تكلم من بعيد حيث نحس بصوته فقط لما كان لما يقول نفعة ولا فائدة لاننا نحس به ولا نسمعه
اذا تكلم جبريل عليه السلام فسوف يُسمع صوته فورا لكل من على الارض ان اراد الله ذلك
ولن ياتي بصوت خفيف جدا ثم يعلوا تدريجيا حيث نحس به
صوت جبريل يستحيل ان يكون الهدة المقصودة هنا في رمضان وان صح ما ذكر في حديث او اثر اخر عن صوت جبريل في رمضان
فذلك قطعا لا يعني الهدة المذكورة في هذا الحديث

الاستنتاج الثالث
يستحيل ان يكون المقصود من الصيحة او الهدة صوت جبريل عليه السلام لانه لن يأتي تدريجيا حيث نحس به اولا ثم نسمعه

الاحتمال الرابع وهو الصحيح والعلم عند اللهنقول باذن الله ,


ان الصيحة في رمضان هي صوت الكوكب المذنب (الطارق) وسنبين الدليل ان شاء الله

ما النتائج من قروب هذا الكوكب المذنب
كما ذكرنا في تفسير سورة الطارق من بعض تأثيره على كوكبنا , نهاية التكنولوجيا كما نعرفها ,
ان امطرت السماء سيكون الماء ملوث , يموت الكثير ويسبب قحط وجوع
نتائج اخرى علمية هامة
يكون له صوت عظيم , لكن لن نسمع الصوت العظيم كاملا فجأة بل يعلوا تدريجيا مع قربه من الارض حتى يصل الى قمة العلو
مما سيسبب اضطراب كبير وخوف فظيع بين الناس ويمتلىء الجو الارضي بقوى الكهرومغناطيسية حيث توقف الالة
منقووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط


التسجيل: 29/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-03-25, 20:21

بعض الاحاديث والاثار التي تذكر الصوت في رمضان من مصادر وطرق مختلفة

هلاك بني العباس عند نجم يظهر في الجوف، وهدة، وواهية،
يكون ذلك اجمع في شهر رمضان، تكون الحمرة ما بين الخمس الى العشرين من رمضان،
والهدة فيما بين النصف الى العشرين، والواهية ما بين العشرين الى ‏اربعة وعشرين
ونجم يرمى به، يضي‏ء كما يضي‏ء القمر، ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد راساها يلتقيان،
والرجفتان في ليلة الفسحين
والنجم الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معه صوت شديد حتى يقع في المشرق، ويصيب الناس منه بلاء شديد
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية

حدثنا عبد القدوس ، وبقية ، والحكم بن نافع ، عن صفوان ، عن عبد الرحمن بن جبير ، عن كثير بن مرة الحضرمي ،
قال إني لأنتظر ليلة الحدثان في رمضان منذ سبعين سنة قال عبد الرحمن بن جبير :
علامة تكون في السماء ، يكون اختلاف بين الناس ، فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت
قال صفوان ، وقال مهاجر النبال : تكون في رمضان فترمض قلوبهم ، وشوال يشال بينهم ، وفي ذي القعدة يستقعدهم ، وفي ذي الحجة تسفك الدماء
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية

أخبرنا عبد الكريم وعبد العزيز بن قادويه، قال حدثنا عبد الله إملاء، قال حدثنا أحمد بن خالد، قال حدثنا محمد بن يحيى النيسابوري،
قال حدثني محمد بن كثير عن الأوزاعي، عن حسان بن عطية، قال
يكون في النصف من رمضان يوم جمعة هدة توقظ النائم وتفزع اليقظان وتفزع البكر في خدرها
وتكون في شوال همهمة وتكون في ذي القعدة معمعة، وتكون في ذي الحجة تحير وتمير وقتال،
قال فكان يستحبون إذا كان ذلك أن يكون عند الرجل طعام سنة،
قال فكان إذ جاوز النصف من رمضان ولم يكن يوم الجمعة، قال حسان أما عامكم فقد سلمتم،
قال ابن كثير أو نحوه
ابن الشجري في الامالي الشجرية

وعن شهر بن حوشب، قال: كان يقال: في شهر رمضان صوت، وفي شوال همهمة، وفي ذي القعدة تميز القبائل،
وفي ذي الحجة تسفك الدماء، وينهب الحاج وفي المحرم. قيل له وما الصوت؟ قال:
هاد من السماء يوقظ النائم، ويفزع اليقظان، ويخرج الفتاة من خدرها، ويسمع الناس كلهم، فلا يجيء رجل من أفق من الآفاق إلا حدث أنه سمعه.
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر المنادي، في كتاب الملاحم

حدثنا عبد الرحمن بن عثمان بن عفان ، حدثنا أحمد بن ثابت ، حدثنا سعيد بن عثمان ،
حدثنا نصر بن مرزوق ، حدثنا علي بن معبد ، حدثنا خالد بن سلام ، عن يحيى الدهني ، عن حجاج ، عن الأحوص ، عن كثير بن مرة ، عن كعب ، قال :
" تكون في رمضان هدة توقظ النائم وتفزع اليقظان ،
وفي شوال مهمهة ، وفي ذي القعدة المعمعة ، وفي ذي الحجة يسلب الحاج والعجب كل العجب بين جمادى ورجب ، قيل : وما هو ؟ قال :
خروج أهل المغرب على البراذين الشهب يستبون بأسيافهم حتى ينتهوا إلى اللجون ، وخروج السفياني ،
يكون له وقعة بقرقيسياء ووقعة بعاقرقوب يسبى فيها الولدان يقتل فيها مائة ألف كلهم أمير وصاحب سيف محلى
السنن الواردة في الفتن للداني

حدثنا أحمد بن القاسم قال : نا إبراهيم بن محمد بن عرعرة قال : نا نوح بن قيس قال : نا البختري ، عن عبد الحميد ، عن شهر بن حوشب ،
عن أبي هريرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" في شهر رمضان الصوت ، وفي ذي القعدة تميز القبائل ، وفي ذي الحجة يسلب الحاج " .
لم يرو هذا الحديث عن شهر بن حوشب إلا البختري ، تفرد به : نوح بن قيس
المعجم الاوسط للطبراني

عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
يكون صوت في رمضان
ومعمعة في شوال في ذي القعدة تحازب القبائل وعامئذ ينهب الحاج وتكون ملحمة عظيمة بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء وهم على عقبة الجمرة كتاب
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
واخرجه الحاكم

أخبرنا أبو طاهر محمد بن أحمد بن علي بن حمدان بقراءتي عليه، قال أخبرنا أبو القاسم جعفر بن عبد الله بن يعقوب بن فتاكي. قال أخبرنا أبو عيسى،
قال حدثنا أحمد بن محمد بن غالب، قال حدثنا عبد الله بن يزيد الرملي عن محمد بن عبد الله عن عبد الرحمن بن عبد الله عن الضحاك بن مزاحم عن ابن عباس،
قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
"يطلع كوكب في آخر الزمان من المشرق، يكون في ذلك العام صيحة في رمضان
يموت فيها سبعون ألفاً، ويعمى سبعون ألفاً، ويتيه سبعون ألفاً، ويخرس سبعون ألفاً، وينفتق سبعون ألف عذراء، ويصعق سبعون ألفاً، ويصم سبعون ألفاً،
قيل يا رسول الله ما تأمرنا إن كان ذلك؟ قال: عليكم بالصدقة والصلاة والتسبيح والتكبير وقراءة القرآن،
قيل يا رسول الله: ما علامة ذلك ألا يكون في تلك السنة؟
قال: إذا مضى النصف من رمضان ولم يكن فقد أمنت السنة".
ترتيب الأمالي الخميسية محيي الدين العبشمي

حدثنا علي بن محمد الفقيه ، ثنا إسحاق بن إبراهيم بن زيد ، ثنا عمران بن عبد الرحيم ، ثنا محمد ، ثنا أيوب ، ثنا نعيم بن حماد ،
ثنا عبد الله بن وهب ، عن مسلمة بن علي ، عن قتادة ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" تكون هدة في شهر رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان ،
ثم تظهر عصابة في شوال ، ثم تكون همهمة في ذي القعدة ، ثم يسلب الحاج في ذي الحجة ، ثم تنتهك المحارم في المحرم ،
ثم يكون صوت في صفر ، ثم تنازع القبائل في ربيع ، ثم العجب في جمادى ورجب ، ثم ناقة مقتبة خير من دسكرة تغل مائة ألف
اخبار اصبهان لابي نعيم الاصبهاني

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أحسبه رفعه، قال:
"يسمع في شهر رمضان صوت من السماء،
وفي شوال همهمة، وفي ذي القعدة تحزب القبائل، وفي ذي الحجة يسلب الحاج، وفي المحرم الفرج".
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر المنادي، في كتاب الملاحم.

وعن أمير المؤمنين علي عليه السلام، قال:
انظروا الفرج في ثلاث. قلنا: يا أمير المؤمنين، وما هي؟ قال:
اختلاف أهل الشام بينهم، والرايات السود من خراسان، والقزعة في شهر رمضان
فقيل: وما القزعة في شهر رمضان؟ قال: أوما سمعتم قول الله عز وجل في القرآن:
"إن نشأ ننزل عليهم من السماء آية فظلت أعناقهم لها خاضعين"
وهي آية تخرج الفتاة من خدرها، وتوقظ النائم، وتفزع اليقظان
ابن الشجري في الامالي الشجرية
" لاحظوا يااخوان هذه العلامات التي نكاد نعيشها الان"

فيفرق الحسني اصحابه في هذه الوجوه، فيقاتلون من خرج فيها،
وذلك في شهررمضان في ايام حارة، " وهنا لاحظوا ان رمضان سيكون في ايام حارة"
وينكسف القمر في ليلة الاربعاء، وهي ليلة ثلاث عشرمن شهر رمضان...
فيجتهدون في الصوم والصلاة في ليلة الجمعة ليلة النصف ‏من شهر رمضان
الملاحم لابن المنادي


عدل سابقا من قبل مؤمنة بالله في 2012-03-25, 20:29 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط


التسجيل: 29/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-03-25, 20:24

سبل الوقاية المحمدية الستة من الكوكب المذنب

اللهم صل على سيدنا محمد الذي شرّفتـَه على سائر الأنام، ورفعتـَه إلى أشرف محل وأعلى مقام
وجعلتـَه هادياً إلى دين الإسلام ودليلاً إلى دار السلام.
اللهم فكما أمرتنا بالصلاة عليه بلّغ صلاتنا إليه يا رب العالمين.
اللهم احشرنا في زمرته واجعلنا ممن فاز بشفاعته وائتمر بشريعته واهتدى بسنته واقتدى بصحابته.
اللهم أوردنا حوضَه وأرِنا وجهه ولا تحرمنا شفاعته واجمع بيننا وبينه في مستقر الرحمة والرضوان في دار السلام
برحمتك يا أرحم الراحمين

بسم الله الرحمن الرحيم
رضيت بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا

الوقاية الاولى
دخول البيت واغلاق الابواب والنوافذ واي فتحات كما ورد في الحديث
"فادخلوا بيوتكم وسددوا كواكم"
نقول باذن الله , يقينا هذا العمل من الصوت في البداية

الوقاية الثانية
امرنا عليه الصلاة والسلام بلباس ثقيل كما ورد في الحديث
" ودثروا أنفسكم"
نقول باذن الله , يظهر الكوكب ونسمع صوته من بعيد , وكلما يقترب من الارض يعلوا ضجيجه ويعلوا اكثر فأكثر حتى يصل الى قمته ,
القمة هي موجات الصوت العالية جدا حيث تصل الى درجة فوق السمع , اي تعلوا جدا ثم تختفي من علوها فلا تسمعها الاذن
ولكن هذه الموجات الصوتية تخترق الجلد والوقاية من ذلك الباس الثقيل

الوقاية الثالثة
امرنا عليه الصلاة والسلام بسد الاذان كما ورد في الحديث
" وسدوا آذانكم"
نقول باذن الله , كما ذكرنا القمة في علو الصوت هي موجات الصوت العالية جدا حيث تصل الى درجة فوق السمع ,
اي تعلوا جدا ثم تختفي من علوها فلا تسمعها الاذن ولكن هذه الموجات الصوتية
تخترق الجلد واذا كان الجلد رقيقا ربما تحطمه والوقاية من ذلك سد الاذان

فالباس الثقيل وسد الاذان هو الوقاية من موجات الصوت فوق السمع
أيقن الرسول عليه افضل الصلا والسلام هذه الحقيقة العلمية منذ اربعة عشر قرن
وهذا من معجزات الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
((إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا))
بأبي أنت وأمي يا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم إنك حميد مجيد
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وآل ابراهيم إنك حميد مجيد
صلاة وبركة هو اهلها , لا تعد ولا ترد ولا يعلم بفضلها الا انت سبحانك

الاستنتاج الرابع
دخول البيت و اغلاق الابواب وسد المنافذ ولباس ملابس ثقيلة و سد الاذان كما ورد في الحديث
هذا كله وقاية من موجات الصوت العالية جدا حيث تصل الى درجة فوق السمع وحيث تخترق الجلد
وحيث تأذي اعضاء الاذن مما يسبب الى الضرر في الرأس ايضا وكل ذلك يكون سببه الكوكب المذنب ( الطارق)

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ
((لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ))
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ءاله وأصحابه وأولاده وأهل بيته وذريته ومحبيه وتابعيه
يا أرحمَ الراحمين

تلخيص ما اوردناه حتى الان
يصف الحديث الصيحة في يوم جمعة في النصف من شهر رمضان , في سنة كثيرة الزلازل
مع تعليمات واضحة للوقاية من هذه الصيحة , تتطلب دخول البيت و اغلاق الابواب وسد المنافذ ولباس ملابس ثقيلة و سد الاذان
والسجود والتسبيح وصلاة الفجر جماعة
بينا ان الصيحة المقصودة يستحيل ان تكون لهل علاقة نووية من بعيد او من قريب لان تعاليم الوقاية لا تحمي من ذلك ,
كما انه يستحيل ان تكون صوت جبريل عليه السلام لانه لن يأتي تدريجييا حيث نحس به اولا ثم نسمعه كما يصف الحديث ,
وبذلك استنتجنا ان الصيحة لها تفسير واحد فقط وهو صوت وضجيج الكوكب المذنب
حيث تكون سبل الوقاية المذكورة لها منفعة من موجات الصوت العالية الناتجة من الكوكب الذي تصل الى درجة فوق السمع وتخترق الجلد
وحيث تأذي اعضاء الاذن مما يسبب الى الضرر في الرأس , وبذلك سد الاذان ولباس ملابس ثقيله يكون وقاية من ذلك

لكن السؤال الهام الذي يؤكد هذه النظرية هو لماذا امرنا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام بالسجود والتسبيح
ما علاقة السجود والتسبيح بالطارق , سنبين ذلك باذن الله

الوقاية الرابعة
امرنا عليه الصلاة والسلام بالسجود والتسبيح كما ورد في الحديث
" فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس"
والسؤال هنا كيف ينفعنا السجود علميا
هنيئا لخير امة اخرجت للناس
سنبين لكم باذن الله ان المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام , النبي الامي كان يدرك حقيقة علمية اخرى منذ اربعة عشر قرن
لم يدركها علماء زمننا الا منذ عقود وهي
ان حالة المسلم في السجود لله تعالى هي الوقاية الوحيدة من فقدان الوعي والموت في حالة الخوف الشديد
وهذه ليست نظرية بل حقيقة علمية
عند الخوف الشديد تحدث تغيرات في الجسد , من ضمن التغيرات ما هو ظاهر مثل العرق والرجة ,
ومن ضمنها ما هو باطن ومن اهم التغيرات الباطنية - افراز جسم الانسان هورمونات عديدة
وهذه الهرمونات تعيق مجرى الدم ونشره وتوزيعه في الجسم وخاصة الى المناطق التي تكون في القسم الاعلى من الجسد
مثل الرأس وفيه مخ الانسان ,
وتتناسب هذه الافرازات مع نسبة الحدث المسبب للخوف والفزع , فاذا كان الحدث مخيف جدا زادت كمية الهرمونات المفرزة
وبذلك زادت عملية اعاقة مسيرة الدم خاصة الى الراس والمخ , فلا يصل الى المخ الا القليل من الدم ,
مما يؤدي الى الدوخة كما يعاني الكثير عندما يسمعون خبر مفزع فتصيبهم دوخة وسبب ذلك قلة الدم في المخ,
ولكن ايها الاحبة اذا كان الخوف كبير ومفزع ومذهل للغاية
تكون كمية الهورمونات المنتجة كمية كبيرة جدا تعيق مسيرة الدم الى المخ بشبه الكامل
فتؤدي الى فقد الوعي والموت ,
لذلك ترى البعض اذا فوجئوا بما يخيفهم جدا اصابتهم دوخة والبعض الاخر أغمي عليهم
ولكن اذا كان الانسان في حالة السجود , كان الرأس اقل إرتفاعا من القلب الذي يضخ الدم ,
بل يكون اقل ارتفاعا عن معظم اجزاء الجسد وبذلك يندفق الدم الى الراس بقوتان لا تتوفران الا بالسجود
القوة الاولى هي تقوية عملية ضخ الدم من القلب الى الراس حيث يكون الرأس اقل ارتفاعا من القلب في حالة السجود ,
فتكون عملية ضخ الدم من الاعلى الى الاسفل اقوى جدا من عملية الضخ من الاسفل الى الاعلى كما هو الحال دون السجود
والقوة الثانية هي الجاذبية الطبيعية , بسببها تهرع كميات اخرى من الدم من باقي اجزاء الجسد العلوية الى الرأس
حيث يكون الرأس اقل ارتفاعا مما يعوض عن اعاقة الهرمونات لمجرى الدم , ويخفف تأثيرها
هذه حقيقة علمية يقر بها كل طبيب
اذا , الوقاية الوحيدة من فقدان الوعي ومن الموت الناتج عن الخوف الشديد هي السجود

وهذه من معجزات النبي الامي عليه افضل الصلاة والسلام
هنيئا لامة محمد , خير امة أخرجت للناس
اللهم يارب الأرباب يامُنَزِّلَ الكتاب ياسريع الحساب يامن إذا دُعِيَّ أجاب
اللهم ياغياث المستغيثين أغثنا ، وياعون المؤمنين أعنا ويا حبيب التوابين تب عليَّنا
بجاه سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصفوة الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين
(( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ))
اللهم صل على سيدنا محمد السابق للخلق نوره والرحمة للعالمين ظهوره
عدد من مضى من خلقك ومن بقي ومن سعد منهم ومن شقي ،
صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا انتهاء ولا أمد لها ولا انقضاء ،
صلاتك التي صليت عليه دائمة بدوامك وباقية ببقائك لا منتهى لها دون علمك
وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً مثل ذلك

الاستنتاج الخامس
السجود لله تعالى هو الوقاية الوحيدة من فقدان الوعي والبقاء على قيد الحياة في حالة الخوف الشديد
كما ترون ليست للصيحة اية علاقة باي حدث نووي بل هي صوت الطارق الذي يعلو تدريجيا

فائدة اخرى للوقاية الرابعة - السجود
عملية السجود تفرغ الجسد من الالكتوماغناسيات التي ياتي بها الطارق
نحن بينا آنفا ان سبب بطلان التكنولوجيا هو الطارق وكان ذلك في ملاحظاتنا لسورة الطارق ولكن لم نعلق الكثير عن كيفية ذلك
نقول باذن الله , يحمل المذنب كمية هائلة مما يسميه العلماء " الكترو ماغناتك فيلد" او الشحنات الالكترومغناطيسية ,
هذه الظاهرة تبطل كل الة كهربائية او الكترونية . هذه الشحنات توجد الان ولكن بصورة مصغرة جدا نسبيا مقارنة بما سيأتي به المذنب
حيث توصل احد الاطبة المسلمين الى اكتشاف هام للسجود جزاه الله كل خير واثابه الجنة
يقال ان الدكتور محمد ضياء الدين حامد أستاذ في العلوم البيولوجية بين لنا انه من المعروف أن الإنسان يتعرض الى مجالات كهر ومغناطيسية
خلال حياته اليومية مما يؤثر على الخلايا الجسدية ويسبب الصداع وغيرة من الامراض , يقول ان السجود يخلصه من الشحنات الزائدة ,
ويتفاقم الأمر إذا زادت كمية هذه الموجات ولا بد من وصلة أرضية لتفريغ الشحنات الزائدة
وذلك عن طريق السجود حيث تبدأ عملية التفريغ بوصل الجبهة بالأرض
ففي السجود تنتقل الشحنات الموجبة من جسم الإنسان إلى الأرض السالبة الشحنة وبالتالي تتم عملية التفريغ
خاصة عند السجود الصحيح كما امرنا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
حيث يتم التفريغ خلال سبع نقاط . كما ان العلماء اكتشفوا ان من يستعمل التلفون بكثرة
ربما يتعرض الى مرض السرطان ويعود ذلك ايضا لتعرضه
بكثرة الى هذه الموجات وخاصة ان لم يكن من السجد الركوع
نقول باذن الله , كل هذا لا شيء مقارنة مع الموجات التي يسببها المذنب لانها تكون بكميات هائلة
لدرجة ابطال كل ما هو الكتروني من الة ,
فما بالك بجسد الانسان , ربما تسبب امراض عديدة لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى
ولذلك نحتاج الى عملية تفريغ دائمة خلال مرور المذنب حول الكرة الارضية
ولذلك كلمة اسجدوا في الحديث كانت مطلقة وليست محددة بزمن , اي حتى ينتهي الحدث ,
اي حتى يتم تفريغ كل ما دخل الجسد خلال الحدث

استنتاج علمي جديد في الوقاية المحمدية
هناك من يتسائل عن الاطفال , فباستطاعتنا ان نلبسهم ملابس ثقيلة ونسد آذانهم ولكن كيف يسجدون
نجيب بان الوقاية المحمدية بالسجود كما بيناها موجهة الى الجميع فالاطفال الذين يفقهون ويستطيعون على السجود فعليهم السجود
واما الرضيع فلا يفقه ولا يستطيع السجود , فكيف ينجوا
نقول ان من الاسباب التي تتطلب السجود تقوية مجرى الدم لمكافحة الهورمونات التي تفرز في حالة الخوف وتعطل مجرى الدم مسببة فقدان الوعي والموت
وبما ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام استثنى الرضيع من وقايته في السجود بعدم ذكره (ومعرفة عدم قدرة الرضيع على السجود )
نستنتج ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام لم يرى حاجة للرضيع الى تلك الوقاية
وبما ان الرضيع لا يحتاج للوقاية اذن لا يكون عنده سبب يتطلب تلك الوقاية
وسبب تلك الوقاية كما بينا هو الهورمونات التي تفرز في حالة الخوف وتعطل مجرى الدم مسببة فقدان الوعي والموت
اذا جسد الرضيع لا يفرز تلك الهورمونات عند الخوف
حقيقة علمية جديدة لعلمائنا من كلام حبيبنا عليه افضل الصلاة والسلام

الاستنتاج السادس
السجود لله تعالى هو الوقاية الوحيدة من الاذى الناتج عن هذه الموجات والاشعاعات
والسجود هو الوسيلة الوحيدة لتفريغ هذه الشحنات من سبع نقات في آن واحد

بابي انت وامي يا حبيبي يا رسول الله
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا ومعلمنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
صلاة هو اهل لها لا تعد ولا تحصى , صلاة تفرح بها سبحانك وترضى

الوقاية الخامسة
امرنا عليه الصلاة والسلام بالتسبيح اثناء السجود كما ورد في الحديث
" فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس"
نقول باذن الله ان التسبيح هو الوقاية الروحانية عند الخوف الشديد والتسبيح غذاء الروح
ولكن نتسائل , لماذا لم يأمرنا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام بعمل آخر أثناء السجود , كقرائة بعض الايات الشريفة او الدعاء
أمرنا عليه افضل الصلاة والسلام بالتسبيح اثناء السجود في حالة الخوف الشديد لسبب هام لا يأتي الا بالتسبيح
ايها الاحبة يجب ان نفقه الحديث فقها
التسبيح هو الغذاء الوحيد للجسد اثناء السجود
التسبيح هو غذاء الدم اثناء السجود
ذلك الدم الذي يواجه الصعوبة في الانتشار بسبب الهورمونات المفرزة اثناء حالة الخوف
التسبيح هو طعام المؤمن وغذائه كما هو طعام اهل السماء , الملائكة
ودليلنا على ان التسبيح هو غذاء جسدي للمؤمن هو ما يلي
اولا مثال فيما مضى
, عندما علم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ان فاطمة تبحث عن خادم كي يعينها في عمل المنزل
نصحها وعلي رضي الله عنهما بالتسبيح وقال لهما ان التسبيح خير لهما من خادم
اي ان التسبيح يزيد القوة الجسدية فلا حاجة لخادم
الحديث
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لابنته فاطمة رضي الله عنها
لما جاءت إليه تطلب منه خادماً ، فقال لها ولعلي :
ألا أدلكما على خير لكما من خادم
إذا أويتما إلى فراشكما ، فسبّحا ثلاثاً وثلاثين ، واحمدا ثلاثاً وثلاثين ، وكبرا أربعاً وثلاثين ، فإنه خير لكما من خادم "
متفق عليه
هذا يدل على ان في التسبيح تقوية للجسد - اي غذاء للدم
خلال فترة الخوف واثناء السجود والتسبيح , يتغذى الجسد بغذاء التسبيح فيقوى ويستحمل الصدمة
ثانيا مثال فيما هو آت
أخبر الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام عن الدجال وسنين القحط والجوع الثلاثة قبيل خروجه
فكان جوابه عليه افضل الصلاة والسلام عندما سئل عن للجوع دون وجود الطعام
فقال عليه افضل الصلاة والسلام الطعام حينئذ التسبيح والتقديس
وفي حديث آخر , ‏يكفي المؤمنين عن الطعام والشراب يومئذ التكبير والتسبيح والتحميد
الحديث
أخبرنا عبد الرزاق، نا معمر، عن قتادة، عن شهر بن حوشب، عن أسماء بنت يزيد الأنصارية، قالت:
دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بيتي وأنا أعجن، فقال:
بين يدي الدجال ثلاث سنين ، يمسك السنة الأولى السماء ثلث قطرها والأرض ثلث نباتها، فذكر مثله
وقال في الإبل يمثل لهم شياطين على نحو إبلهم أحسن ما كانت وأعظمها ضروعا، وتمثل كنحو الآباء والأبناء،
وقال: لا يبقى ذات ظلف ولا ذات ضرس إلا هلكت،
وقالت أسماء، فقلت: يا رسول الله إنا لنعجن عجيننا فما نخبز حتى نجوع فكيف بالمؤمنين يومئذ؟
قال : يجزئ بهم ما يجزئ أهل السماء التسبيح والتقديس
مسند إسحاق بن راهويه
الحديث
‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير بن حازم ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏شهر بن حوشب ‏ ‏
عن ‏ ‏أسماء بنت يزيد ‏ ‏قالت ‏ ‏كنا مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في بيته فقال
‏ ‏إذا كان قبل خروج الدجال ‏ بثلاث سنين حبست السماء ثلث قطرها وحبست الأرض ثلث نباتها فإذا
كانت السنة الثانية حبست السماء ثلثي قطرها وحبست الأرض ثلثي نباتها
فإذا كانت السنة الثالثة حبست السماء قطرها كله وحبست الأرض نباتها كله
فلا يبقى ذو خف ولا ‏ ‏ظلف ‏ ‏إلا هلك فيقول ‏ ‏الدجال ‏ ‏للرجل من أهل البادية أرأيت إن بعثت إبلك ضخاما ضروعها عظاما ‏ ‏أسنمتها
‏ ‏أتعلم أني ربك فيقول نعم ‏ ‏فتمثل له الشياطين على صورة إبله فيتبعه ويقول للرجل أرأيت إن بعثت أباك وابنك ومن تعرف من أهلك
أتعلم أني ربك فيقول نعم فيمثل له الشياطين على صورهم فيتبعه
ثم خرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبكى أهل البيت ثم رجع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ونحن ‏ ‏نبكي فقال
ما يبكيكم فقلت يا رسول الله ما ذكرت ‏ ‏من ‏ ‏الدجال ‏ ‏فوالله إن أمة أهلي لتعجن عجينها فما تبلغ حتى تكاد ‏ ‏تفتت من الجوع
فكيف نصنع يومئذ فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏يكفي المؤمنين عن الطعام والشراب يومئذ التكبير والتسبيح والتحميد
ثم قال لا تبكوا فإن يخرج ‏ ‏الدجال ‏ ‏وأنا فيكم فأنا ‏ ‏حجيجه ‏ ‏وإن يخرج بعدي فالله خليفتي على كل مسلم ‏
مسند أحمد

سبحان الدائم القائم , سبحان الحي القيوم , سبحان الله وبحمده , سبحان القدوس رب الملائكة والروح
سبحان العلي الاعلى , سبحانه وتعالى

بسم الله الرحمن الرحيم
سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ
سبحان الذي إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ
سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لا يَعْلَمُونَ
سبحان الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

الاستنتاج السابع
التسبيح لله تعالى هو غذاء الروح وغذاء للجسد وللدم خاصة عند الخوف
وهذه هي الوقاية الروحانية من خوف وفزع الطارق

بسم الله الرحمن الرحيم
يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ
هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

سبحان الملك , سبحان القدوس , سبحان العزيز , سبحان الحكيم
سبحان الله العلي الديان , سبحان الله الشديد الأركان , سبحان من يذهب بالليل ويأتي بالنهار
سبحان من لا يشغله شأن عن شأن , سبحان الله الحنان المنان , سبحان الله المسبح في كل مكان

تلخيص ما اوردناه حتى الان
بينا ان الصيحة المقصودة يستحيل ان تكون لهل علاقة نووية لا من بعيد ولا من قريب
و يستحيل ان تكون صوت جبريل عليه السلام لانه لن يأتي تدريجييا حيث نحس به اولا ثم نسمعه كما يصف الحديث ,
وبذلك استنتجنا ان الصيحة لها تفسير واحد فقط وهو صوت وضجيج الكوكب المذنب
حيث تكون سبل الوقاية المذكورة لها منفعة من موجات الصوت العالية الناتجة من الكوكب الذي تصل الى درجة فوق السمع وتخترق الجلد
وحيث تأذي اعضاء الاذن مما يسبب الى الضرر في الرأس , وبذلك سد الاذان ولباس ملابس ثقيله يكون وقاية من ذلك
وايضا بينا ان السجود لله تعالى هو الوقاية الوحيدة من فقدان الوعي والبقاء على قيد الحياة في حالة
الخوف الشديد والفزغ الفظيع الذي يسببه ظهور الكوكب وضجيجه
والسجود لله تعالى هو الوقاية الوحيدة من الاذى الناتج عن الموجات والاشعاعات الناتجة من ظهور الكوكب
حيث يكون السجود الوسيلة الوحيدة لتفريغ هذه الشحنات من سبع نقات في آن واحد.
واما التسبيح لله تعالى فهو غذاء الروح وغذاء الجسد والدم خاصة عند الخوف الشديد
قال المولى عز وجل
ان الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى
الوقاية السادسة
امرنا عليه افضل الصلاة والسلام ان نصلي الفجر في المساجد لمن استطاع والا لما قال
"فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم"
حيث لا يدخل البيت الا من كان خارج البيت والصلاة خارج البيت تكون في المساجد
وهذه ايضا اشارة الى وقاية اخرى وهي التحصين من الشيطان
فمن صلى الفجر في جماعة في المسجد كان في حفظ الله حتى يمسي
وهذا ما امرنا به الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام في كل حال
ولكن خصص التذكير في هذا الحديث بصلاة الفجر في المسجد جماعة لروعة الحدث
فالشيطان يستغل الضعف عند الانسان في حالة الخوف
حيث تكثر حالات المس عند الخوف الشديد
ومن كان في بلاد الغرب فعليه ان يصلي العشاء في جماعة فيكون في حفظ الله حتى يصبح
والافضل عليه وعلى كل المسلمين الصلاة في المسجد لمن استطاع
ولكن بالذات اذا بدأ شهر رمضان بيوم الجمعة في سنة كثيرة الزلازل

الاستنتاج الثامن
امرنا عليه افضل الصلاة والسلام ان نصلي الفجر في المساجد
للتحصين من الشيطان نتيجة الخوف الناتج من روعة الحدث
لايكلف الله نفسا الا وسعها , فمن استطاع ان يصلي الفجر في جماعة فليفعل ويكون في حفظ الله
ومن كان الحدث عنده في الليل فليصل تلك الصلاة عصر اومغرب او عشاء في جماعة
فيكون ايضا في حفظ الله ان شاء الله

اللهم صل على سيدنا محمد الذي شرّفتـَه على سائر الأنام، ورفعتـَه إلى أشرف محل وأعلى مقام
وجعلتـَه هادياً إلى دين الإسلام ودليلاً إلى دار السلام.
اللهم فكما أمرتنا بالصلاة عليه بلّغ صلاتنا إليه يا رب العالمين.
اللهم احشرنا في زمرته واجعلنا ممن فاز بشفاعته وائتمر بشريعته واهتدى بسنته واقتدى بصحابته.
اللهم أوردنا حوضَه وأرِنا وجهه ولا تحرمنا شفاعته واجمع بيننا وبينه في مستقر الرحمة والرضوان في دار السلام
برحمتك يا أرحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-03-26, 22:59



السلام عليكم ورحمة الله وبرکاته


بارك الله تعالى فيکي أختي مٶمنة بالله وجزاك عنا خيرالجزاء


متابعة معکي ولي عودة للمشارکة بأذن الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام


التسجيل: 30/09/2011
الموقع: بلاد الاسلام

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-03-27, 09:57

اقتباس :
التسبيح لله تعالى هو غذاء الروح وغذاء للجسد وللدم خاصة عند الخوف
وهذه هي الوقاية الروحانية من خوف وفزع الطارق

بارك الله فيك اختي مؤمنة بالله
نتابع معك الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيدة الزهراء
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-04-08, 01:16

جزاك الله خيرا أختي الفاضلة .. وبارك بك

لدي تساؤل هل معنى هذا أن الكوكب لن يصطدم بالأرض ويحدث زلازل وتنهدم البيوت فوق الناس .. سبحانك ربي ..

أسأل الله أن ينقذنا وينجنا ويلهمنا السجود والتسبيح له إنه رؤوف رحيم

اللهم صل وسلم وزد وبارك على حبيبي ورسولي وعلى آله وصحبه ومن اتبعه وأحبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام


التسجيل: 30/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-04-11, 11:22

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شكرا على هذا المجهود
و لكن أردت تبيان الأمر من الناحية الحديثية
و الحق أحق أن يتبع

تخريجُ الحديثِ من جهةِ السندِ :
عن فيروز الديلمي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يكون في رمضان صوت " ، قالوا : " يا رسول الله ؛ في أوله ، أو في وسطه ، أو في آخره " ، قال : " لا ؛ بل في النصف من رمضان ، إذا كان ليلة النصف ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ، ويخرس سبعون ألفا ، ويعمى سبعون ألفا ، ويصم سبعون ألفا " ، قالوا : " يا رسول الله ؛ فمن السالم من أمتك " ؟ قال : " من لزم بيته ، وتعوذ بالسجود ، وجهر بالتكبير لله ، ثم يتبعه صوت آخر ، والصوت الأول صوت جبريل ، والثاني صوت الشيطان ؛ فالصوت في رمضان ، والمعمعة في شوال ، وتميز القبائل في ذي القعدة ، ويغار على الحجاج في ذي الحجة ، وفي المحرم ، وما المحرم ؟ أوله بلاء على أمتي ، وآخره فرح لأمتي ؛ راحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن له من دسكرة تغل مائة ألف " .

أخرجهُ الطبراني في " الكبير " (18/333 ح 853) من طريق أحمد بن عبد الوهاب بن نجدة ، حدثنا عبد الوهاب بن الضحاك ، حدثنا إسماعيل بن عياش ، عن الأوزاعي ، عن عبدة بن أبي لبابة به .

وأخرجه من طريق الطبراني ابنُ الجوزي في " الموضوعات " (1687) وقال : هذا حديث لا يصحُ ، قال العقيلي : عبد الوهاب ليس بشيء . وقال العقيلي : هو متروك الحديث . وقال ابن حبان : كان يسرق الحديث ، لا يحل الاحتجاج به . وقال الدارقطني : منكر الحديث .

وأما إسماعيل فضعيف ، وعبدة لم يلق فيروزا ، وفيروز لم ير رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد روى هذا الحديث غُلامُ خليل ، عن محمد بن إبراهيم الشامي ، عن يحيى بن سعيد العطار ، عن أبي المهاجر ، عن الأوزاعي ، ولكهم ضعافٌ في الغايةِ ، وغلام خليل كان يضع الحديث .ا.هـ.

أما فيروزُ الديلمي فقد اختلف فيه أهلُ العلمِ في رؤيته للنبي صلى اللهُ عليه وسلم ، قال الذهبي في " تجريد أسماء الصحابة " (2/90) : " فيروز الديلمي قاتل الأسود الكذاب . أسلم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ووفد وله صحبة .ا.هـ.

وقال االحافظ ابن حجر في " الإصابة " : " وفد على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وذُكر أنه قتل الأسود العنسي ، ومات في خلافة عثمان ، ونقل عن ابن عبد البر والجوزجاني عدم لقائه بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ولكنهما تُعقبا بأن حديثه في نسائهِ يدل على أنه رآه .ا.هـ.

وتعقب المباركفوري محقق كتاب " الفتن " (5/971) لأبي عمرو الداني الإمامَ ابنَ الجوزي فيه كلامه على الحديث فقال : " قلت : كذا أطلق قوله " كلهم ضعاف " وليس الأمر كذلك . فإن أبا المهاجر والأوزاعي من الثقات ، ثم إن المؤلف لا يوجد في سنده غلام خليل .ا.هـ.

وأخرجه أبو عمرو الداني في " الفتن " (518) من طريق الأوزاعي به ، وذكره يوسف المقدسي السلمي في " عقد الدرر في أخبار المنتظر " (159) ولكن رواه عن أبي أمامة وقال : " أخرجه الإمام أبو عمر عثمان بن سعيد المقرىء في " سننه " هكذا . وأخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر بن المنادي من حديث الديلمي .ا.هـ.

وقد أخطأ السلمي في عزو الحديث إلى أبي عمرو الداني من طريق أبي أمامة ، ولذلك قال المحقق لكتاب " الفتن " المباركفوري (5/971) : ويبدو أن السلمي وقع له اختلاط في عزو الحديث ، حيث عزا ما للمؤلف إلى ابن المنادى ، وما لابن المنادى إلى المؤلف .ا.هـ.

والحديث أورده الهيثمي في " المجمع " (7/310) وقال : " رواه الطبراني ، وفيه عبد الوهاب بن الضحاك وهو متروك " .ا.هـ.

وقد جاء الحديثُ عن أبي هريرةَ مرفوعاً وموقوفاً .

أخرجه العقيلي في " الضعفاء " (3/52) من طريق الأوزاعي قال خدثني عبد الواحد بن قيس ، قال سمعت أبا هريرة يقول : ... فذكره بنحو لفظ فيروز الديلمي .

وأخرجه ابن الجوزي من طريق العقيلي في " الموضوعات " (1686) ، وقال الذهبي في " الميزان " (2/675) : هذا كذب على الأوزاعي ، فأساء العقيلي كونه ساق هذا في ترجمة عبد الواحد وهو بريء منه ، وهو لم يلق أبا هريرة .ا.هـ.

وأورده ابن الجوزي من طريق آخر عن أبي هريرة مرفوعا من طريق مسلمة بن علي ، عن قتادة ، عن سعيد بن المسيب .

وفي سنده مسلمة بن علي الخُشني ، ترجم له الذهبي في " الميزان (4/109) وقال : " شامي واهٍ ... تركوه ؛ قال دحيم : ليس بشيء . وقال أبو حاتم : لا يشتغل به . وقال البخاري : منكر الحديث . وقال النسائي : متروك . وقال ابن عدي : عامة أحاديثه غير محفوظة " .ا.هـ.

وأورد له هذا الحديث من مناكيره وقال : " هذا منكر ، ومسلمة لم يدرك قتادة " . ا.هـ

وأخرجه أيضا ابن الجوزي موقوفا على أبي هريرة رضي الله عنه فقال : وروى إسماعيل بن عياش ، عن ليث ، عن شهر بن حوشب ، عن أبي هريرة موقوفا قال : يكون في رمضان هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورها .

وجاء الحديث أيضا عن عبد الله بن مسعود ، عبد الله بن عمرو ، ومرسل مكحول ، وشهر بن حوشب وعن كعب الأحبار من قولهم .

والحديث لا يثبت مرفوعا أو موقوفا بوجه من الوجوه ، فجميع أسانيده معلولة ، وقد ساقها السلمي في " عقد الدرر " كلها ، ولذا قال المباركفوري في تحقيقه لـ " الفتن " لأبي عمرو الداني (5/973 – 975) : " وقد روي ذلك من أوجه أخرى متصلة ، ومن أحاديث عديد من الصحابة ، ولكنها لم ترفع الحديث إلى درجة الاستدلال به لأن جميعها معلولة ، وبعضها أوهى من بعض ، وقد حكم عليها بعض الأئمة بالبطلان والوضع ... والغريب أن بعض العلماء اعتمدوا هذه الأحاديث والآثار وعدوا ما ورد فيها من ذكر لوقوع الصوت والهدة وتحارب القبائل وغيرها من الأمور ضمن العلامات الدالة على ظهور المهدي ... وكذلك عد هذه الأمور ضمن العلامات الدالة على ظهور المهدي مرعي بن يوسف والبرزنجي والسفاريني ... ومن المعلوم أن مثل هذه القضايا لا تقوم على أحاديث واهية وآثار مقطوعة فينبغي الإعراض عنها .ا.هـ.

إعلالُ الحديثِ من جهة المتنِ :
بعد أن تبين لنا أن الحديثَ لا يثبت سندا سواء المرفوع أو الموقوف ، نأتي على مثل هذه المتون التي تذكرُ التواريخ المستقبلة .

لقد قعد العلماءُ قواعد كلية لمعرفةِ بطلانِ الحديثِ من غير النظرِ في سنده ، وممن أقام هذه القواعد الإمام ابن القيم في " المتار المنيف " ( ص 63 ) فقال : " ومنها : 8 – أن يكون في الحديث تاريخ كذا وكذا مثل قوله : " إذا كان سنة كذا وكذا وقع كيت وكيت ، وإذا كان شهر كذا وكذا ، وقع كيت وكيت " .ا.هـ.

وقال بعد ذلك أيضا ( ص 110 ) : ومنها : أحاديث التواريخ المستقبلة . وقد تقدمت الإشارةُ إليها ... كحديث : " يكون في رمضان هدة توقظ النائم ... الحديث .ا.هـ.

وأورد كلامَ الإمامِ ابنِ القيم ملا علي القاري في " الأسرار المرفوعة " ( ص 450 ) .

فالخلاصةٌ أنهُ يجتمعُ لنا بطلانُ السندِ والمتنِ ، وللهِ الحمدُ والمنةُ .

و بعد أن علمنا أن الحديث موضوع
فإنه يحرم روايته فضلا عن الاستدلال به
إلا إذا أراد المرء التحذير منه
و الله الموفق

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-04-12, 21:54



بارك الله فيك أخي الشاعر العربي لهذه المعلومات القيمة وجزاك الله عنا خيرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيدة الزهراء
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-04-14, 15:30

جزاك الله خيرا أخي الشاعر العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيدة الزهراء
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 06/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-04-14, 15:39

بسم الله الرحمن الرحيم

وهذا تأكيداً على بطلان الحديث

فتحُ المنانِ في بيانِ بطلانِ حديثِ الصيحةِ في رمضان

كتبه
عَـبْـد الـلَّـه بن محمد زُقَـيْـل
11 رمضان 1424 هـ

http://www.saaid.net/Doat/Zugail/288.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
وسام الخلافه
وسام الخلافه


التسجيل: 21/05/2012
الموقع: بلاد الحرمين الشريفين


مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-05-24, 23:54

بسم الله والصلاة والسلام على سيد الخلق وعلى آله وصحبه أمابعد :
كما نعلم أن الحديث الذي عليه إختلاف في صحته أو ضعفه يصححه الواقع أي إذا حدث فعلا ماجاء في الحديث .
بالنسبه للصيحه فهي والله أعلم في رمضان القادم هي عذاب للكافرين نصر للمؤمنين
فمن علاماتها تأتي في سنه كثيرة الزلازل والبرد ويبدأ رمضان بيوم جمعه وتأتي الصيحه أو الهده في منتصفه ويكون يوم جمعه وأيضا يأتي رمضان في فصل الصيف ويكون شديد الحر ( يبوح) أي شديد الحراره
وهذه السنه تعلمون ماجاء فيها من شدة البرد وطوله حتى إن الثلوج نزلت بكثافه لم يشهد مثلها وحصدت الكثير من الوفيات كما حصل في أنحاء العالم وشاهدتوا في نشرات الأخبار وأيضاً رمضان يبدأ هذه السنه بيوم جمعه ويأتي في فصل الصيف
ومن ناحية الزلازل فآخرها الزلزال الذي حدث في الشام ومصر كان بقوة ٥,٥ ريختر ورصد في الجزيرة العربيه العام القادم ٩٠٠٠ هزه ولله الحمد كانت خفيفه لم يشعربها والعالم عموما كم تعلمون في العشر سنوات الأخيره شهد من الكوارث الكثير لإقتراب كويكب العذاب ( إلينين والذي أقسم به الله في سورة الطارق (( والسماء والطارق . وماأدراك ماالطارق .النجم الثاقب )) والغريب أن هذا الكويكب أكتشف في الثمانينات بواسطة حساسات الصوت الدقيقه والعجيب أن الصوت الذي سمعوه كصوت طرق الباب وفي أعوام الألفيه الجديده رصد هذا الكويكب وقد إقترب من الأرض وكانت ناسا تتكتم على الأمر وخرج علماء وإنتقدوا ناسا وبل وقالو إنه في عام 2011 سيقترب هذا الكويكب من الأرض حتى يظهر ظاهرة غريبه وهي ظاهرة الشمسين وفعلا تحقق ماذكروا وهذه الصيحه من علامات المهدي وتسبق ظهوره وقبل الصيحه خروج السفياني في رجب أي أننا موعودين بنهاية حكم بشار في هذا الشهر بأذن الله
والله تعالى أعلى وأعلم .

ومن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الملاحم
وسام الخلافه
وسام الخلافه


التسجيل: 21/05/2012
الموقع: بلاد الحرمين الشريفين


مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-05-25, 00:05

ملاحظه : ٩٠٠٠ هزة العام الماضي أقصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 29/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-06-01, 23:01

بارك الله اخي عالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام


التسجيل: 28/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-07-19, 23:49

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد
فالحديث رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

تكون هدة في شهر رمضان، توقظ النائم وتفزع اليقظان، ثم تظهر عصابة في شوال، ثم معمعة في ذي الحجة، ثم تنتهك المحارم في المحرم، ثم يكون موت في صفر، ثم تتنازع القبائل في الربيع، ثم العجب كل العجب بين جمادى ورجب، ثم ناقة مقتبة خير من دسكرة تقل مائة ألف،
قال الحاكم: قد احتج الشيخان رضي الله عنهما برواة هذا الحديث عن آخرهم غير مسلمة بن علي الحسني، وهو حديث غريب المتن، ومسلمة أيضا ممن لا تقوم الحجة به. واللفظ كما في "كنز العمال":
عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا كان صيحة في رمضان فإنه يكون معمعمة في شوال، وتمييز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم، وما المحرم -يقولها ثلاث مرات- هيهات هيهات، يقتل الناس فيه هرجا هرجا، قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان، فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا، وقولوا سبحان القدوس، سبحان القدوس ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا، ومن لم يفعل هلك. قال الذهبي في "التلخيص": ذا موضوع، وحكم بوضعه ابن القيم في "المنار المنيف". وانظر الفتوى رقم: 39614. والله أعلم.

اخواني الكرام

بما ان الحديث محكوم عليه انه موضوع فاظن ان شهر رمضان هذا
سيؤكد ان هذا الحديث موضوع فلن يحدث فيه شيء باذن الله تعالى
وسيمضي رمضان كما مضى غيره ولكني استبشر انه رمضان تغيرللامه باذن الله تعالى

وسيكون هذا الشهر شهر اثبات ان هذا الحديث الموضوع باذن الله تعالى

فنحن نبالغ في الفتن
وسوف ننتظر وااياكم منتصف هذا الشهر لنرى معا فان حدث شيء فاكيد لن تستطيع الاتصال لنخبركم
ولكن اظنه لن يحدث والله اعلى واعلم

ولهذا اقتضى هذا التنويه كون رمضان لهذا العام دخل في يوم جمعه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام


التسجيل: 30/09/2011
الموقع: بلاد الاسلام

مُساهمةموضوع: رد: حديث الصيحة    2012-07-20, 01:15

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس :
ولكني استبشر انه رمضان تغيرللامه باذن الله تعالى

وانا ايضا استبشر مثلك
والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حديث الصيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-