http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   24/3/2012, 8:05 pm

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته


أردت أيها الاخوة والاخوات أن أحدثکم بشيء غريب أکتشف مٶخرا والبرکة في الفيس البوك الذي نشر الخطاأ الفادح في فهم الجملة التي کان الاطفال الکرد يستخدموها للعب دون أن يعرفوا خطورة ما يقولون ...وأختکم واحدة منهم مع الاسف


واللعبة هي إننا کنا نجلس سبعة الاطفال على الارض بجنب البعض ونمد أرجلنا ثم نبدأ بعد من اليمين الى اليسار ونقول جملة معينة وعند أنتهاء الجملة لدى أي رجل من الارجل الأربعة عشر لأطفال ..کان لا بد أن يرفع الطفل هذا الرجل ويخفيه تحت فخذه ويبقى له رجل واحد لکي يکمل اللعبة وهکذا في کل مرة تقل رجل واحد حتى يبقى أحد الارجل لأحد الاطفال هو الذي يفوز ويکون القائد للعبة القادمة وکنا شديدي الفرح عندما يبقى أرجلنا الى نهاية ونفوز هذا عندما کنا أطفالا
................
ولکن لنعود بالذاکرة الى وراء قليلا قبل أن أحکي لکم ما کنا نقول عندما نلعب ونحن ماديين أرجلنا بجنب بعض.....

قد لا تعلمون أيها الاخوة بأن مدينة کرکوك فيها قلعة القديمة بناها الگوتيين ٢٥٠٠ قبل الميلاد وکانت تستخدم فيما بعد کمعسکر للجيوش في عصور الذي تلاه....وعندما أسر نبوخذ النصر اليهود من اورشليم وجاء بهم الى بابل ..أسکن قسم کبير منهم في القلعة کرکوك حتى أصبح جل سکانها من اليهود .


أي إن کرکوك کانت مليئة باليهود حتى عام ١٩٤٨ عندما هجروا کافتهم الى الاراضي المقدسة في فلسطين
أي أنهم بقوا في کرکوك على الاقل أکثر من ٢٦٠٠ سنة !!!!


وکان لهم تأثير مباشر في الحياة وفي الاسواق ومازال بيوتهم وآثارهم موجودة وما أسمعه من الشيوخ والعجائز هو إنهم کانوا مکروهين جدا جدا سبحان الله

المهم

کنا عندما نجلس للعلب نقول هذا الجملة

آنا پانا لوپانا.....وردي أحمد شيخسانا ..آن پان پف

ولم يكن أحدا يعلم معنى الجملة أبدا....کنا نظن بأن لغة الخاصة بالاطفال فقط أي أنها غير مفهومة
وأذكر کم کنا فرحين بکلمة أحمد في وسط الجملة لأننا نعرف بأنها أسم نعرفه ....ولأنها کلمة الوحيدة التي کنا نفهمه


ولکن
جاء عصر التکنولجيا والعولمة وظ‌هر حقيقة المعنى الجملة الغير مفهومة تلك

إذ کشف من فهم معنى هذه الکلمات بالصدفة وفضح خطورتها للناس تلك الجملة التي ڵا أنکر بأني قد أکون کررتها أکثر من المئات المرات......

ويا للصدمة

خذوا أنفاسکم وأسمعوا الترجمة الجملة و(التي لم نکن أبدا نتخيل بأنها جملة عبرية)

أنا ونحن وأنتم.......کتاب أحمد وسخ...........أنا وأنتم نبصق عليه ( أو أنا نتف عليه ! )



آنا = أنا
پانا = أنتم
لوپانا= نحن
وردي = کتاب
أحمد = محمد صلى الله عليه وسلم
شيخسانا = وسخة
آن پان = أنا وأنتم
پف = بصق أو تفو





ولا حوول ولا قوة إلا بالله

أي أن هٶلاء اليهود قد علموا أبناء المدينة المسلمين وقالوا بأن هذه لعبة جميلة وجعلونا ولسنوات الطويلة نبصق على کتاب أحمد ونحن لا ندري وهو يقصد به القرآن !!!!!! ولا حول ولا قوة إڵا بالله

والان أرى حملات التوعية في الفيس بوك باللغة الکردية تحذر الناس من هذه الجملة

أسأل الله أن يغفر لنا ماقدمنا وما أخرنا وما علمنا به وما لم نعلم

اللهم آميين






رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   24/3/2012, 10:47 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل

أسأل الله أن ينتقم منهم


حتى نحن كنا نلعب في صغرنا ونردد أنشودة فيها أساءة للحبيب المصطفى علية أفضل الصلاة والسلام

ولأمنا عائشة رضى الله عنها


بدون أن نعلم


وهي لعبة طاق طاق طاقية

رن رن ياجرس

محمد راكب على الفرس

والدبة طاحت في البير
صاحبها واحد خنزير
وكنا نردد الكلمات دون أن نفهم معناها
كان يقصد بالطاقية طاقية اليهود عليهم لعنة الله

والجرس هي الأجراس التي يدقونها

ومحمد راكب على الفرس

وهو نبينا محمد على أفضل الصلاة وأزكى التسليم

والدبة هيا امنا عائشة ورميها بحادثة الأفك

والخنزير هو الصحابي المتهم في حادثة الأفك



لكن الحمد لله قد علم الجميع معناها

وقل أنتشارها الآن ولله الحمد

أسال الله أن يغفر لنا





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   24/3/2012, 11:12 pm

سبحان الله أختي أم عمارة ....شدني ما حكيته لنا

وأکيد هذا أيضا من فعل اليهود الاوغاد أنتقم الله منهم وأذلهم ولعنهم في العالمين

لا حول ولا قوة إلا بالله

سبحان الله لا ترى مصيبة أو مشکلة أو معرکة في مکان ما إلا لو فتشت عن سببها الاصلي لوجدت بأن اليهود لهم أيدي مباشرة أو غير مباشر فيه


قال الله تعالى عنهم في کتابه العزيز


وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّـهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّـهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّـهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ﴿المائدة: ٦٤﴾












رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   25/3/2012, 7:48 am

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الحمد لله أنها على الأقل كانت محصورة في الأكراد ولم تكن قد انتشرت بشكل أوسع في الأمة ومتأكدة بأن الأكراد سيسعون للتخلص من هذه الكلمات واستبدالها بكلمات تُحبب في الإسلام وفي خير الأنام عن طريق ذات اللعبة حتى يمحو الماضي
...................
أما لعبة طاق طاق طاقية فأنا أشُك فيما اشتُهر عنها فأصلاً من قال بتحليلها بهذا المعنى لم يذكر كيف حللها هكذا ومن قال بأنها يهودية المنشأ؟
فأنا شخصياً أرى كلماتها بالعكس إسلامية أكثر منها يهودية وسأفسر لكم ما أعنيه
قول طاق طاق طاقية
رين رين ياجرس
هنا كأنه يُقال انتيهوا يا أهل الطواقي ويا أهل الأجراس فرنوا الجرس والبسوا طواقيكم
محمد راكب عالفرس أي هاهو محمد عليه الصلاةوالسلام قادمٌ إليكم على فرسه لحربكم
والدبه طاحت في البير=أي السحر الذي سبق ووضعه اليهود لرسول الله صلى الله عليه وسلم ورموه في البئر وكانت مليئة.
صاحبها واحد خنزير= صاحب هذا العمل الذي رُمي بالبئر هو الخنزير اليهودي فكما هو معروف أن اليهود هم إخوة القردة والخنازير
وكأن اللعبة تقول أنه بسبب هذا السحر وهذا العمل الحقير من قبل ذالك الخنزير أتاكم غضبُ الله وجاءكم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام على فرسه ليُقاتلكم
......
طبعاً هي اجتهادات لكني غير مقتنعة أبدا بأن قول الدبة طاحت في البير صاحبها واحد خنزير هي تعني عائشة رضي الله عنها وقصة الإفك وأظن بأنها من اجتهادات بعض المشككين الذين لا هم لهم سوى تحليل الماضي برؤية مشككة
والله هو الأعلى والأعلم سبحانه




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   25/3/2012, 2:48 pm

اللعبة عندنا طاق طاق طاقية رن رن ياجرس والثعلب فات فات بيدينه سابع لفات الى آخرها
أما ذكرتهن فلا أعرفها .. يبدو أنكم كنتم تسكنون عند الشيعة ولذا حفظتوها هكذا !!
جزاكم الله خيرا على نشر الوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   25/3/2012, 3:26 pm

كل الشكر للأخت النجاح والأخوات المشاركات لتوضيح اللبس وحسبي الله على اليهود ومن والهم

وأن أنتقام ربي لقيب لا حول ولا قوة ألا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   26/3/2012, 8:32 am

@الجنة دار السعادة كتب:
اللعبة عندنا طاق طاق طاقية رن رن ياجرس والثعلب فات فات بيدينه سابع لفات الى آخرها
أما ذكرتهن فلا أعرفها .. يبدو أنكم كنتم تسكنون عند الشيعة ولذا حفظتوها هكذا !!
جزاكم الله خيرا على نشر الوعي
نا شخصيا من منطقة لا احتكاك فيها أبدا لا بشيعي ولا بيهودي ولا نصراني ولم أعرف عن الشيعة إلا بعد أن غادرت تلك المنطقة بعد سن االصبا
ولذالك أقول بأن تفسير كلمات تلك اللعبة كما يقولون هو غير صحيح والله أعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!   26/3/2012, 9:33 am

@راجية الشهادة كتب:
@الجنة دار السعادة كتب:
اللعبة عندنا طاق طاق طاقية رن رن ياجرس والثعلب فات فات بيدينه سابع لفات الى آخرها
أما ذكرتهن فلا أعرفها .. يبدو أنكم كنتم تسكنون عند الشيعة ولذا حفظتوها هكذا !!
جزاكم الله خيرا على نشر الوعي
نا شخصيا من منطقة لا احتكاك فيها أبدا لا بشيعي ولا بيهودي ولا نصراني ولم أعرف عن الشيعة إلا بعد أن غادرت تلك المنطقة بعد سن االصبا
ولذالك أقول بأن تفسير كلمات تلك اللعبة كما يقولون هو غير صحيح والله أعلم

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
کنا نستخدم جملة عبرية خطيرة دون أن نعلم !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: