منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 دعوة للنقاش ب منهج المهدي

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    16/2/2018, 2:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طرحت الموضوع هذا ليكون نقاشا ذا فائده للجميع 


كما نعلم احبتي في الله ان المهدي محمد بن  عبد الله   الحسني 


هو بشارة  نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لهذا الامه  وقد بلغت احاديث المهدي حد التواتر 


حتى قال العلماء من انكرها فقد كفر


الان المهدي بشارة النبي لنا وتكرمة لهذا الامه  فاذا سيكون منهاجه الذي يسير عليه موافقا لهدي النبي صلى الله عليه وسلم 


كا بين لنا رسول الله صلى  الله عليه وسلم واخرها خلافه على منهاج النبوه 


السؤال 


لو كان المهدي في زماننا  الحالي فلمن يكون في منهاجه اقرب 


من الاخوان 


 من تنظيم الدوله 


من تنظيم القاعده 


من الصوفيه 


من السلفيه 


من جماعة التبليغ 


ام من عوام الناس 


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الاستماع لهذا الحديث للشيخ الالباني



من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]


عدل سابقا من قبل ابو احمد في 21/2/2018, 4:36 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    16/2/2018, 8:04 pm

السلام عليكم...
اخي الكريم بارك الله فيك...
ارى انك لم تضف الشيعة الى القائمة....رغم حضورهم القوي في الساحة السياسية...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    16/2/2018, 8:05 pm

وعليكم السلام
اتوقع انه سلفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وبشر الصابرين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    16/2/2018, 8:32 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وكأن السؤال اخي الكريم اي هذه التحزبات والتنظيمات المختلفة يتبع منهج الرسول صلى الله عليه وسلم  القائل  ((تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا, كتاب الله وسنتي))


وقوله صلى الله عليه وسلم: (افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قالوا: من هم يارسول الله؟ قال: هم الذين على مثل ما أنا عليه وأصحابي)  

حذرنا رسولنا الكريم من ظهور الفرق التي ترى كل منها انها الحق والصواب وان غيرها على ضلال فابتدعت واختلفت وضلت واضلت ..  والمهدي بإذن الله ليس من هذه الفرق الضالة التي ذكرت في الحديث بل هو من اتباع منهج الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح دون بدع وضلالة دون غلو وتشدد وبلا تمييع في الدين كذلك.




الوقت الذي يظهر فيه المهدي سيكون وقت يبلغ الاختلاف والتفرق اقصى حد ،، وقت يحتاج فيه المسلمين لشخص يجمعهم لا يفرقهم ، لا يقتصر على جماعة معينة او تنظيم  ..شخص لا يسعى لسلطة ولا لمنصب يبايع وهو كارها لما حملوه من مسؤوليه في وقت فاضت به الدنيا بالظلم والجور وضاقت على عباد الله وطفح الكيل بهم.




{ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ }الأنعام


{وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ * فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ * فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّى حِينٍ }المؤمنون


{فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ*مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ*مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} الروم


عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: "أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ". رواه  الترمذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم المسلول
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    16/2/2018, 11:11 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الحمد لله ناصر المجاهدين معز المؤمنين مذل الكفرة والمشركين , ومخزى المنافقين ومدحر المتلبسين بالدين
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين أشرف الخلق أجمعين‏ محمد بن عبدالله المبعوث بالسيف رحمة للعالمين وعلى آله الطيبين الطاهرين
وصحابته أجمعين ومن سار على نهجهم الى يوم الدين 
أما بعد.


يوقل سبحانه وتعالى في محكم تنزيله  {وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ} سورة النحل الآية 116.


” الحكمُ على الشَّيءِ فَرعٌ عَنْ تَصَوُّرِهِ “


حكم الناس في هذا الشيء فئتان :
- فئة وفقها الله سبحانه فهي على الفطرة السليمة فقلبها أبيض كما جاء في الحديث ؛
( وأيُّ قلبٍ أُنكِرَها - أي الفتنة -  ، نكتت فيه نكتةً بيضاءَ حتى يصيرَ على قلبَينِ أبيَضَ مثلِ الصَّفا ، فلا تضرُّه فتنةٌ ما دامتِ السماواتُ ) .
فترى الحق بفضل الله فتتحاكم وتحكم به ، فهي ترى الواقع بعين وميزان الشرع .
- وفئة مسلوبة الهوية والشخصية والإرادة ، وذلك مرده لاتباع الهوى ،وتشرب قلوبها للفتن  فأصبحت قلوبها سوداء كما جاء في الحديث ؛ ( والآخرُ - أي القلب - أسودُ مُربادًا كالكوزِ مُجَخِّيًا لا يعرف معروفًا ، ولا يُنكرُ منكرًا إلا ما أُشرِبَ من هواه ) .
فتجدها تتخبط في الحكم على الشيء لأنها تسلك غير سبيل الحق .


ومجمل الكلام أن التوفيق يرجع لفضل الله على عباده المتقين ، يقول سبحانه وتعالى { وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (282) }. البقرة .


السؤال المطروح لدينا هو : لو كان المهدي في زماننا  الحالي فلمن يكون في منهاجه اقرب ؟
أقول وبالله التوفيق : المهدي ثابت لدينا أنه خليفة على أخلاق جده صل الله عليه وسلم وخلافته على منهاج النبوة ، وكذلك ثابت لدينا أنه هناك طائفة على الحق ، ففي الحديث : افترقتْ اليهودُ على إحدى وسبعينَ فرقةٍ كلُّها في النارِ إلا واحدةٌ ، وافترقتْ النصارى على اثنتين وسبعين فرقةٍ كلُّها في النارِ إلا واحدةٌ ، وستفترقُ هذه الأمةُ على ثلاثٍ وسبعينَ فرقةٍ كلُّها في النارِ إلا واحدةٌ . وفي لفظٍ : على ثلاثٍ وسبعينَ ملةٍ ، وفي روايةٍ قالوا : يا رسولَ اللهِ مَن الفرقةُ الناجيةُ ؟ قال : من كانَ على مثلِ ما أنا عليه اليومُ وأصحابي ، وفي روايةٍ قال : هي الجماعةُ يدُ اللهِ على الجماعةِ
الراوي:- المحدث:ابن تيمية المصدر:مجموع الفتاوى الجزء أو الصفحة:3/345 حكم المحدث:صحيح مشهور في السنن والمسانيد .
من خلال الحديث نخلص إلى أن الأمة ستفترق وهذا هو ماجاء في سؤال صاحب الموضوع فسؤالنا عن معرفة هذه الطائفة التي على حق من بين ثلاثٍ وسبعينَ ! فقطعا هم أصحاب المهدي ،
وجوابنا وضالتنا في نفس الحديث وغيره من الاحاديث ، ونبدأ على بركة الله على أرضية وأساس قويم وهو ما جاء عن الصادق الأمين :
يخبرنا رسول الله صل الله عليه وسلم مجيبا عن سؤال صحابته عن من الفرقة الناجية !  فيقول :
( من كانَ على مثلِ ما أنا عليه اليومُ وأصحابي ، وفي روايةٍ قال : هي الجماعةُ يدُ اللهِ على الجماعةِ )
* أولا ؛ من كانَ على مثلِ ما أنا عليه اليومُ وأصحابي . نبدأ بشرح الحديث وليس هناك أحسن من شرح الحديث بالحديث ، ونجد شرح هذا الحديث في قوله صل الله عليه وسلم : ( تكونُ النُّبُوَّةُ فيكم ما شاء اللهُ أن تكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ خلافةٌ على مِنهاجِ النُّبُوَّةِ.....) .
إذا ماتمتاز به هذه الطائفة أنها على منهاج رسول الله صل الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين !  وفي روايةٍ قال : هي الجماعةُ يدُ اللهِ على الجماعةِ .
نفهم كذلك أنهم يمتازون بلزوم الجماعة التي على الحق وإمامهم !


هنا سوف تدعي باقي الفرق أنها كذلك تلتزم بنهج الرسول وصحابته وأنهم كذلك جماعة ولهم إمام !!!! فيبقا الفاصل والحاكم بين جميع المدعين كتاب الله وسنته ففيهما أدق أوصاف هذه الطائفة !  لو يُعْطَى الناسُ بدعواهُم لادّعَى قومٌ دماءَ قومٍ وأموالهُم ، ولكنّ البيّنَة على المُدّعِي ، واليمينُ على من أنكرَ
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:النووي المصدر:شرح مسلم الجزء أو الصفحة:12/3 حكم المحدث:إسناده حسن أو صحيح .
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله: (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ ) ألم تر إلى صاحب البنيان كيف لا يحبّ أن يختلف بنيانه، كذلك تبارك وتعالى لا يختلف أمره، وإن الله وصف المؤمنين في قتالهم وصفهم في صلاتهم، فعليكم بأمر الله فإنه عصمة لمن أخذ به.
حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ ) قال: والذين صدّقوا قولهم بأعمالهم هؤلاء؛ قال: وهؤلاء لم يصدّقوا قولهم بالأعمال لما خرج النبيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم نكصوا عنه وتخلفوا . إنتهى 

فمن قعد عن الجهاد الان بأي دريعة فهو من الناكصين .



يقول سبحانه وتعالى { الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76) }. النساء
هنا يخبرنا الله عز وجل أن الذين أمنوا  يقاتلون في سبيل الله ، فمن لم يقاتل في سبيل الله فقطعا لايدخل في هذه الأية .
وفي المقابل هناك أخبار عن أشخاص كفروا والعلة في كفرهم أنهم يقاتلون في سبيل الطاغوت ! فاعتبروا يا جند الطواغيت ومن يرقع لهم  فقد جاء وصفهم بأنهم أولياء الشيطان في الأية ! فسبحان الله عن من يدافع ويرقع لهؤلاء !!!!  فكيد وليهم الشيطان ضعيف فما بالكم بمن تولوه ؟!


فمن من هذه الطوائف يقاتل في سبيل الله ودعا الناس قولا وفعلا لإقامة شرع الله فقاتل حتى أقام الخلافة على منهاج النبوة فتكالبت عليها أمم الكفر والردة حسدا من عند أنفسهم من بعد ماتبين لهم الحق .  قطعا لايوجد غيرهم اليوم هم خلافة الشيخ البغدادي نحسبهم والله حسيبهم وهذا بفض الله وحده لابحولهم وقوتهم .


ونجد أخبار وصفات هذه الطائفة في هذا الحديث : ( لا تَزالُ طائِفةٌ من أُمَّتي يُقاتِلونَ على الحقِّ ظاهِرينَ إلى يومِ القيامَةِ. قال، فيَنْزِلُ عيسَى ابنُ مَريَمَ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فيقولُ أميرُهُم: تَعالَ صَلِّ لنا . فيقول : لا . إن بَعضَكُم علَى بعضٍ أُمَراءُ. تَكرِمَةَ اللهِ هذه الأُمَّةَ
الراوي:جابر بن عبدالله المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:156 حكم المحدث:صحيح ) .
نجد مرة أخرى أن الصفة المميزة لهذه الطائفة أنها تقاتل على الحق - أي في سبيل الله- ولا تقاتل في سبيل الحرية والدمقراطية أو عصبية جاهلية أو في سبيل الداعم الذي يملي عليها متى ومن تقاتل ،
قال أعرابيٌّ للنبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : الرجلُ يُقاتلُ للمغنمِ ، والرجلُ يقاتلُ ليُذْكَرَ ، ويُقاتِلُ ليُرَى مكانُهُ ، من في سبيلِ اللهِ ؟ فقال : من قاتلَ ، لتكونَ كلمةُ اللهِ هي العليا ، فهوَ في سبيلِ اللهِ .
الراوي:أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:3126 حكم المحدث:[صحيح] .
والحمد لله من وفقه الله فقد عرف أن خلافة الشيخ البغدادي هي خلافة على منهاج النبوة بنص القران الكريم والحديث وهم إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا من سوف ينصرون المهدي فنهجه و نهجهم واحد على هو منهاج النبوة .


وفي هذا الاثر نجد أن المهدي على نهج من هاجر من خرسان لبلاد الرافدين وهم الشيخ الزرقاوي وإخوته الذين إمتتلوا لأمر الله في التوحد تحت راية واحدة مع إخوتهم في العراق فأقاموا دولة الإسلام ثم الخلافة على منهاج النبوة التي توطد حكم المهدي : ( إذا رأيتمْ الراياتِ السودَ قدْ جاءتْ منْ قبلِ خراسانَ ، فأتوهَا فإنَّ فيها خليفةَ اللهِ المهدي .
الراوي:ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:السيوطي المصدر:الجامع الصغير الجزء أو الصفحة:643 حكم المحدث:صحيح ) . الأصح ( الخليفة المهدي ) . 



وفي الختام أقول طبعا !  من هو غارق في الفتن ويظن نفسه راكب في سفينة النجاة وأنه معتزل بزعمه !! ولا أدري  أي إعتزال هذا في ذروة  تكالب أمم الكفر والردة على الطائفة التي إجتمعة فيها أوصاف الطائفة المنصوة نحسبهم والله حسيبهم ، فالحمد لله هم ليسوا بحاجة لأمتال هؤلاء من الخوالف ! فحسبهم الله عز وجل هو مولاهم فنعم المولى ونعم النصير . فقد أخبر الصادق المصدوق صل الله عليه وسلم  أنه لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس .





والله أعلم 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وبشر الصابرين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    17/2/2018, 12:53 am

سبحان الله ،،، علماء الحديث كانوا يفيضون في شرح الاحاديث النبوية وتفسيرها حتى اذا اتوا على احاديث الفتن واشراط الساعة اوجزوا حتى لا يقعوا في باب الرجم بالغيب {ولا تقف ما ليس لك به علم} بخلاف اليوم اصبح اسقاط الاحاديث على الاشخاص والوقائع سهلا بلا تردد ..بل وتجدهم مصرين كأنما اوحي لهم .


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
«يقتل عند كنزهم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم،ثم ذكر شيئا لا احفظه، فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي»




و في رواية اخرى صحيحة كذلك




«إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان، فأتوها ولو حبواً، فإن فيها خليفة الله المهدي»




حديثان صحيحان عن الرايات السود ، في الاول يقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ما تفسير ذلك برأيكم؟ والحديث كان موجه للصحابه "يقتلونكم" ....والمهدي ذكر في الحديث الاخر انه فيها فكيف ذلك؟ ولا ننسى ايضا ان هناك جزء نسيه الراوي ...فقد يكون المهدي فيها وليس من اتباعها ، قد يكون اسيرا لديهم ،،قد يكون مرغما على السير معهم ...كلها احتمالات فلا نستطيع اسقاط حديث دون بينة ودليل !!!


والرايات السود من خراسان لها احتمالات عدة ايضا   ؟ لا تنسوا ان للشيعة رايات سود ،،هذا احتمال ...وربما اهل السنة في ايران تكون لهم هذه الرايات ...كلها احتمالات والله اعلم 


المهم اولا واخيرا ان عقيدة المهدي صحيحة وثابته ..اما كيفيه خروجه ومع من يخرج وكيف يبايع ومن يبايعه  كلها في علم الغيب ولا نستطيع اسقاط الاحاديث دون دلائل وبينة ومنهجه كما قلت سابقا هو منهج الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح لا منهج من يزكون انفسهم ويرون انهم الصواب وحدهم وكل ما غيرهم باطل


عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: "أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ". رواه  الترمذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم المسلول
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    17/2/2018, 3:31 am

{وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ (154) وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) }. البقرة 

يبدوا أن كلامي أصابك في مقتلة ؟ يا وبشر !
دعك من الرايات السود ! يبدوا أن هناك سواد عندك لم تستطع من خلاله رؤية الحق ؟ ونسيت أن السؤال المطروح من هي الطائفة التي على نهج النبوة وستنصر المهدي والتي هي مذكورة في الحديث بالطائفة المنصورة !  هذا هو السؤال المطروح عليك . أم أنك جعلتها ظاهرة على الحق فقط في الكتب الموصوعة في الرفوف ؟ 
والسؤال بصيغة أخرى من على الأرض الأن يقيم شرع الله ويجاهد حتى تكون كلمة الله هي العليا ؟؟؟؟؟؟  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وبشر الصابرين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    17/2/2018, 5:58 am

يبدو لي على العكس تماما ولن اجادلك فيمن اصاب الآخر بمقتلة كما تقول ،، فليس هدفي هو الجدال بل كنت اناقش الموضوع كما هو العنوان الذي طرحه اخونا الكريم "دعوة للنقاش" ولكن للأسف البعض فقط همه الجدال . اعرف ما هو السؤال المطروح وجاوبت دون تزكية احد وقلت انهم اتباع منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح ،،،   ولو اردت النقاش فعلا لجاوبت على اسئلتي بدلا من طرح السؤال بسؤال ،، وخلافة قائمة على دماء المسلمين ليست بخلافة على منهاج النبوة ولن تكون  ،،، لها اهلها بإذن الله ولها وقتها


عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: "أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ". رواه  الترمذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    17/2/2018, 5:27 pm

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاتە
أظن واللە أعلم بإن المهدي سيکون من عوام الناس لکن ذو تفکير قريب من السلفية ولا يتبع منهجا معينا ولا يعرف بإنه المهدي





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    17/2/2018, 7:56 pm

لاحول ولاقوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    17/2/2018, 10:38 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته 
يعني ممكن يكون من اي هذه الجماعات ، لكن من الصوفية الحالية غريبة اوي ، يعني هيكون من عباد القبور ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    17/2/2018, 11:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الكريم...لن يكون من هؤلاء جميعاً وانما سيكون من ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم...
وان كانت تجارب الجماعات الإسلامية قبل المهدي فيها من الدروس كي يتجنب الأخطاء من غلو وتفريط و تميع و إفراط...و ستكون سيرة النبي صلى الله عليه وسلم... والخلفاء الأربعة رضي الله عنهم منهاجا له ...ولا بدون له من آلة علمية لاستنباط الاحكام من القرءان و اول ما يجب تبيانه في هذا المقام هو التفصيل و التاصيل في المحكم منه حتى يتفق عليه من كل الجماعات ...وتبيان المتشابه منه حتى يؤمن به الجميع و يرجعونه الى المحكم لتجنب الخلاف المقيت...
و الله أعلم

والسلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إبراهيم التائب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    18/2/2018, 8:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أظن والله أعلم أن المهدي عليه السلام لن يأتي في هذا الزمان ليناقش الناس ويتكلم معهم...وإنما سيأتي لينصر الحق ويعين الأمة ويخرجها من نكبتها...وهذا والله اعلم لن يكون إلا بقتال...فهل ترى أي دولة ستسكت له إن خرج فيها؟...فإن اتفقنا على انه سيقاتل او سيدفعونه للقتال فهل ترى الإخوان أو التبليغ أو الصوفية يقاتلون معه؟

بمعنى اصح....من هم الذين يقاتلون وتقاتلهم الدول كلها لأنهم يريدون اقامة شرع الله ونصرة المظلوم والضعيف ودحر الباطل وتطهير بلادنا من الكفر والفساد الذي عم ؟ إن جاوبنا على هذا السؤال نستطيع ان نعرف من هم أول أنصاره ولا شك أنه أيا كان هؤلاء الأنصار فإنه سينضم إليهم الكثير ممن لا يصنف تحت أي تصنيف...مجرد مسلمون محبون لدينهم ويريدون نصرته ومؤمنين بوعد رسول الله صلى الله عليه في ظهور وخروج رجل من بيته (المهدي). وبمجرد ظهوره والتثبت من ذلك لا أظن ان المسميات ستبقى، بل ستختفي كل المسميات والجماعات بشكل رسمي ولن يكون إلا المهدي وأتباعه من المسلمين فقط اللهم إلا من عبد هواه وخالف لمصلحته فسيبقى على اسمه وجماعته لكن لن يكون لها أي تأثير. والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    18/2/2018, 4:52 pm



اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    18/2/2018, 5:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

عن المهدي تتسائلون ويح امه سياتيكم مسعر حروب ومعه رجال وجميعهم على كتاب الله عزوجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والله اعلى واعلم .

اسال الله عزوجل الثبات الثبات الثبات على الحق لي ولكم ان شاء الله رب العالمين واسال الله عزوجل ان يطيل في عمري واعماركم حتا ننصر دينه ونعلو كلمته في مشارق الارض ومغاربها تحت امرة الرجل أن شاء الله  
واسال الله جل جلاله ان يجيرني واياكم من الفتن ماظهر منها ومابطن وهو اكرم الاكرمين 
واسال الله الكريم رب العرش العظيم بجلال وجهه وعظيم سلطانه ان يغفر لي ولكم انه هو الغفور الرحيم وان يتجاوز عني وعنكم انه هو الرحمن الرحيم 

سوالي اليكم ايها الاخوة في الله بارك الله فيكم؟

اذا علمت ان المسيح الدجال مسيح الظلالة لعنة الله عليه وغضبه واجارني الله واياكم من فتنته أن شاء الله موجود في زماننا فهل انت حصنت نفسك بكتاب الله عزوجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومتسلح بسلاح الايمان أن شاء الله هل اعددت العدته لمواجة اتباعه أن شاء الله .
اسال الله عز وجل ان يحفظني واياكم من الشيطان الرجيم والدجال الاعور العين واتباعه من شياطين الانس والجن اجمعين اسال الله عزوجل ان ينصرني واياكم على القوم الظالمين ويمكر لي ولكم عليهم وهو خير الماكرين و ان يحفظني واياكم بما يحفظ عباده الصالحين وان يجعلني واياكم من عباده المتقين واساله جل جلاله ان يغفر ذنوبي وذنوبكم اجمعين انه هو الغفور الرحيم وان يرزقني واياكم  الشهادة في سبيله أن شاء الله رب العالمين ويدخلني و اياكم برحمة جنات النعيم 
واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه يا معشر المسلمين وصل اللهم وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم .


اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    18/2/2018, 6:07 pm

السلام عليكم لا اعلم من اي الفرق ولا اريد ان اعلم فكلنا يجب ان نكون مهديين  في انفسنا وفي ما ولينا فكلكم راعي وكل راعي مسؤول عن رعيته فهل نحن نقوم بهداية انفسنا ومن ما ولينا على الهداية اللهم اصلحني واصلح زوجي واولادي وجميع المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم المسلول
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    19/2/2018, 9:44 am

@وبشر الصابرين كتب:
يبدو لي على العكس تماما ولن اجادلك فيمن اصاب الآخر بمقتلة كما تقول ،، فليس هدفي هو الجدال بل كنت اناقش الموضوع كما هو العنوان الذي طرحه اخونا الكريم "دعوة للنقاش" ولكن للأسف البعض فقط همه الجدال . اعرف ما هو السؤال المطروح وجاوبت دون تزكية احد وقلت انهم اتباع منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح ،،،   ولو اردت النقاش فعلا لجاوبت على اسئلتي بدلا من طرح السؤال بسؤال ،، وخلافة قائمة على دماء المسلمين ليست بخلافة على منهاج النبوة ولن تكون  ،،، لها اهلها بإذن الله ولها وقتها

أقام بجهد أياما قريحته
وفسر الماء بعد الجهد بالماء
---------------------------------



أما قولك هذا ------> (وخلافة قائمة على دماء المسلمين ليست بخلافة على منهاج النبوة ولن تكون ).
فجوابي لك : إن كنت تنتظر أن يقوم الدين بغير جهاد ببدل الدماء والأنفس ! فتلك مصيبت ، أما زعمك أن قتل المرتدين من الروافض و من والى المشركين والطواغيت  مثل الصحوات وغيرهم ! فالمصيبة أعظم .  أمثالك لو كانوا في زمن أبو بكر والصحابة رضي الله عنهم  حين قاتلوا المرتدين من مانعي الزكات وغيرهم ! لقلتم أن أبو بكر ومن معه يستحلون دماء الناس وأموالهم .
--------------------------


هنا نجد كيف كان رسول الله صل الله عليه وسلم وصحابته  يضحون من أجل هذا الدين !! (وليس كأشباه رجال من الجامية والمرجئة وغيرهم من أهل الضلال والبدع الذين يجلسون مع الخوالف وبطونهم تصل لأنوفهم ثم يطعنون في أسيادهم من المجاهدين ! ثم تجدهم كالحمل والوديع مع الطواغيت وأذنابهم  لا بارك الله فيهم وأفي أمثالهم  ) .

قال تعالى: (كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ) (البقرة: 216).
(أخبر أنَّه مكروه للنُّفوس؛ لما فيه من التَّعب والمشقَّة، وحصول أنواع المخاوف، والتعرُّض للمتالف، ومع هذا، فهو خيرٌ محضٌ؛ لما فيه من الثَّواب العظيم، والتَّحرُّز من العقاب الأليم، والنَّصر على الأعداء والظَّفر بالغنائم، وغير ذلك
فعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنَّه قال: (من خير معاش النَّاس لهم، رجل ممسك عنان فرسه في سبيل الله، يطير على متنه، كلما سمع هَيْعَةً، أو فزعة طار عليه، يبتغي القتل والموت مظانَّه، أو رجل في غنيمة في رأس شَعَفَةٍ من هذه الشَّعَف، أو بطن واد من هذه الأودية، يقيم الصَّلاة، ويؤتي الزَّكاة، ويعبد ربَّه حتَّى يأتيه اليقين، ليس من النَّاس إلا في خير)(مسلم:1889)
وروى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النَّبي صلى الله عليه وسلم قال: (انتدب الله لمن خرج في سبيله -لا يخرجه إلا إيمان بي، وتصديق برسلي- أن أرجعه بما نال من أجر أو غنيمة، أو أدخله الجنَّة، ولولا أن أشقَّ على أمَّتي، ما قعدت خلف سريَّة، ولوددت أنِّي أُقتل في سبيل الله ثم أحيا، ثم أُقتل ثم أحيا، ثم أُقتل)( البخاري/36، ومسلم/1876(1).
فبذل النَّفس والشَّهادة في سبيل الله هي ذروة التَّضْحية.
---------------------------



بإذن الله  نستدل بكلام خير الأنام محمد رسول الله صل الله عليه وسلم .
وبإذن الله نرفق هذا الحديث وفيه الرد على بعض الشبه ، حتى ينتفع به من شاء الله . { إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ (37) }. ق


إنَّ اللهَ زوَى لي الأرضَ فرأيتُ مشارقَها ومغاربَها ، وإنَّ مُلكَ أمَّتي سيبلغُ ما زُوِي لي منها ، وأُعطيتُ كَنزَيْن : الأحمرَ والأبيضَ ، وإنِّي سألتُ ربِّي عزَّ وجلَّ لأمِّتي أن لا يُهلكَهم بسنةٍ عامَّةٍ ، ولا يسلِّطَ عليهم عدوًّا سواهم فيستبيحَ بيْضتَهم ، وإنَّ ربِّي عزَّ وجلَّ قال : يا محمَّدُ ! إنِّي إذا قضيتُ قضاءً فإنَّه لا يُردُّ ولو اجتمع عليهم من بأقطارِها ، حتَّى يكونَ بعضُهم يسبي بعضًا ، ويملكُ بعضُهم بعضًا ، وحتَّى يكونَ بعضُهم يُفني بعضًا ، وإنَّما أخافُ على أمَّتي الأئمَّةَ المُضلِّين ، وإذا وقع عليهم السَّيفُ لم يُرفع عنهم إلى يومِ القيامةِ ، ولا تقومُ السَّاعةُ حتى يلحقَ حيٌّ من أمَّتي بالمشركين ، وحتى تعبدَ قبائلُ من أمَّتي الأوثانَ ، وأنَّه سيكونُ في أمَّتي كذَّابون ثلاثون ، كلُّهم يزعمُ أنَّه نبيُّهم ، وأنا خاتمُ النَّبيِّين لا نبيَّ بعدي ، ولا تزالُ طائفةٌ من أمَّتي على الحقِّ ظاهرين ، لا يضرُّهم من خذلهم – أو خالفهم - حتَّى يأتيَ أمرُ اللهِ
الراوي:ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:أبو نعيم المصدر:حلية الأولياء الجزء أو الصفحة:2/328 حكم المحدث:ثابت من حديث أيوب عن أبي قلابة وفيه ألفاظ تفرد بها عن النبي ثوبان .

يحذرنا رسول الله صل الله عليه وسلم في قوله ( وإنَّما أخافُ على أمَّتي الأئمَّةَ المُضلِّين ) . 
وقال النووي رحمه الله في " شرح مسلم " (18/64) :
" ( أَخْوَفُ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي الْأَئِمَّةَ الْمُضِلُّونَ ) مَعْنَاهُ : أَنَّ الْأَشْيَاءَ الَّتِي أَخَافُهَا عَلَى أُمَّتِي ، أَحَقُّهَا بِأَنْ تُخَافَ : الْأَئِمَّةُ الْمُضِلُّونَ " انتهى


وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" فالأئمة المضلون هم الأمراء " انتهى من " مجموع الفتاوى" (1/355)


وقال السندي في " حاشية ابن ماجة " (2/465) :
" ( أئمة مضلين ) أي : داعين الخلق إلى البدع " انتهى 


أقول : وما نراه الأن من حرب على من يقيم شرع الله والكذب عليهم من الطواغيت وأذنابهم ثم يرقعون لهؤلاء الطواغيت ردتهم وكفرهم البواح ، أقول هذا هو أعظم الضلال من هؤلاء الحكام وأبواقهم . 


ثم يخبرنا رسول الله صل الله عليه وسلم في الحديث ( ولا تقومُ السَّاعةُ حتى يلحقَ حيٌّ من أمَّتي بالمشركين ، وحتى تعبدَ قبائلُ من أمَّتي الأوثانَ ) .


أقول : يامن تسأل عن قوله صل الله عليه وسلم ( يقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ) . أما علمت أن رسول الله صل الله عليه وسلم قد أخبرنا أنه اناس من أمته سوف يلحقون بالمشركين ؟ أي يرتدوا عن دين الله ،  أما علمت أن طواغيت ال سلول وتميم وابناء زايد غيرهم من طواغيت الجزيرة وباقي الحكام المرتدين قد خرجوا من الإسلام من جميع أبوابه ؟؟؟  ففهم وعقل !!! نعم سوف يقتلونهم قتلا لم يقتله قوم !! وهذا حكم الله في المرتدين . 
فتربصوا يامرتدين من حكام ومن والاهم  .

{ قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ ۖ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا ۖ فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ (52) }. التوبة 

والحمد لله على منه وفضله ★ ولا تزالُ طائفةٌ من أمَّتي على الحقِّ ظاهرين ، لا يضرُّهم من خذلهم – أو خالفهم - حتَّى يأتيَ أمرُ اللهِ ★

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    19/2/2018, 1:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ارجوا من الاخوة بعدما يبين  ويفصل ويشرح  ويناقش


ان يقول لنا اي الفرق اقرب 


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    19/2/2018, 2:06 pm

السلام عليكم
إن كان الذي تريد اخي احمد إجابة مباشرة فسيكون اقرب إلى جماعة التبليغ...قد يكون ردي غرببا....ومعنى اقرب لا تعني تبني المنهج كما هو عليه الان...وانما اقرب إلى جوهر الجماعة...
والله اعلم

والسلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وبشر الصابرين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    19/2/2018, 8:48 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اتوقع ان يكون سلفي من عامة الناس لا يتتمي لتنظيم او حزب ثم تبرز شخصيته بحدث يعلي من شأنه ليجمع عليه اهل العلم فيرون فيه اجتماع للصفات المذكورة في احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ويرون فيه اهلا للبيعة في وقت اختلاف ونزاع على الحكم  ..والله اعلم


عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: "أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ". رواه  الترمذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    20/2/2018, 11:31 am

السلام عليكم
وهذا تفضيل سبب اختيار جماعة التبليغ كاقرب جماعة لمنهاج المهدي..
او ان المهدي سيكون اقرب إلى منهجهم...
إن القارئ لكتاب الله عزوجل كأول مصدر التشريع يفهم منه أن الله عزوجل أمر نبيه صلى الله عليه وسلم بالاقتداء بمن قبله من الرسل وقد جعل الإيمان بالرسل السابقين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين اساسا للإيمان وان التفريق بينهم كفر...
ثم إن الله عزوجل قد قص قصصهم للنبي صلى الله عليه وسلم اجمالا وتفصيلا حتى يقتدي ويأخذ العبر من قصصهم ويعرف سبيل الله من تجارب الانبياء من قبله...واهم  ركائز دعوة الانبياء قبل النبي صلى الله عليه وسلم...هو الدعوة إلى الله عزوجل و الى التوحيد بالقول و العمل...
فأمر النبي صلى الله عليه وسلم ابتداءا بنفس أمر الله للانبياء الا هو التبليغ و التبشير و الانذار...
هذه هي نقطة الانطلاق ....ولا بدون منها...في عصرنا والناس في حاجة اليها لكن على مستوى اكبر مما تقوم به جماعة التبليغ...فتركيز جماعة التبليغ على الضعفاء من الناس و الاطراف واقترابهم من فكر الصوفية في زهدهم في الدنياواقترابهم من فكر السلفية العلمية في زهدهم في السياسية جعلهم اضعف من الناحية المادية....

يتبع ان شاء الله...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم المسلول
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    21/2/2018, 3:22 am


                                                                        الله أكبر الله أكبر الله أكبر
هاقد جائكم الجواب في رؤية نحسبها صادقة .
سبحان الله لا تحتاج لتعبير !!!
لم أجد خيرا من هذه الايات في وصف حال المدعين الذين يزعمون أنهم يريدون نصرة المهدي وهم معرضون عن الحق !!


يقول سبحانه وتعالى { سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146) }. الأعراف .


الرؤية منقولة :
ــــــــــــــــــ     الرؤيــــــــــــــــــا     ـــــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    رأيت قصر افراح احد يسحب المهدى لدخول فيه سحب من معصمه ليدخل لكنه لم يدخل ثم اصبح المشهد كانه فى مدرسه المهدى جلس عند البوابه كان فى الداخل صوت دكتور يحاضر والمهدى بيده دفتر او قران مفتوح على ثانى صفحه فى سوره البقرة بالحقيقه هى من ايه "٦" الى ايه "١٦" .
{ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَعَلَىٰ سَمْعِهِمْ ۖ وَعَلَىٰ أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ ( 8 ) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِن لَّا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ ۗ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَٰكِن لَّا يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَىٰ شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَىٰ فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16) }. البقرة 

---------------------------------------

سبحان الله وهذه رؤية أخرى !!! 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على  محمد وعلى اله وصحبه وسلم
رأيت رؤيا بشأن زمن سيدنا ابو بكر : 
رايت انى كنت ادرسه الطلبه عن حروبه مع مرتدين وانهم مثلو نسبه كبيره حوالي 80% من الدوله الإسلامية فلما عادوا للإسلام ساهمو في بناء الدوله لان نسبتهم كانت كبيره ثم طرحت على الطلبه سؤال لماذا كان ابناء سيدنا ابو بكر علي دين واحد ذلك لأنهم اتبعوا هدي النبي صلى الله عليه وسلم
وبعدها استيقظت فجرا وتذكرت الرؤيا وإذا بتعليق بين يقظه والمنام بالإنجليزي كتب بمعني ان هذا من شأن المهدي
.انتهى.
منقولة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    21/2/2018, 12:59 pm

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي الصارم المسلول...
لعل الأخت راجية تمر على الرؤيتيين لتاويلها...

واكمالا للمشاركة أعلاه..فإن التبليغ أو الدعوة إلى الله عزوجل ينقسم إلى قسمين...اصلاح ما تم تشويهه في المجتمعات المسلمة من عقائد فاسدة وعادات مريبة تخلط الكفر بالإيمان و الحق بالباطل..واول ما يبدؤ به في هذا المجال الدعوي...اظهار مظاهر الشرك الخفية على عموم المسلمين...كشرك الطاعة وشرك الرزق وشرك الخوف ...وهي كلها انواع للشرك ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه...و ذكرت ايضا في كتاب الله عزوجل...و مربط الفرس في هذه الدعوة أن تدعم بالإضافة إلى السيرة النبوية  بالواقع المعاش و الأمثلة الواقعية لإظهار مظاهر الشرك الخفية...
و الفئة الثانية أو الباب الثاني للدعوة هو دعوة الكفار الاصليين اللاسلام  من باب انقاذ الناس من النار و باب الربوبية في التوحيد من أهم مداخل هذه الدعوة التي لو تصدر لها رجال مخلصون لاتت من الثمار ما سيدهش الأمة الإسلامية...ذلك أن الله يهدي من يشاء وان المهتدين من عباد الله قد كتبوا عنده سبحانه من قبل في كتابه وانما نحن المسلمون من نسعى إلى استخراج هذه الكنوز من قلوبهم وأخذ اجرهم بإذن الله...

يتبع ان شاء الله...

والسلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إبراهيم التائب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    21/2/2018, 2:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو كان الأمر كما يقول الأخ الكريم أبو يحى لما انقطع عهد الأنبياء ولظل الله يبعث بهم للعباد يدعوهم حتى أخر الزمان. ولكن الذي وصلنا عن المهدي من صحيح الأحاديث أن الله يفتح عليه في فتوحات كثيرة منها العراق والشام والجزيرة. وكذلك ما وصلنا عن عيسى عليه السلام من أنه عندما ينزل في زمن المهدي لن يدعوا الناس بل ينزل ليقتل الدجال ويكسر الصليب. والله أعلم


في الحديث الصحيح الذي صححه البخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أعذر الله إلى امرئ أخر أجله حتى بلَّغه ستين سنة." والواضح لي من هذا الحديث والله أعلم، ان المعنى هو ان الله يمهل الناس فترة ليرجعوا لأنفسهم ويتعلموا من التجارب التى مروا بها كلما تقدم بهم العمر، وان ذلك لأجل محدود لا تصبح لهم حجة على الله بعد ذلك إن رفضوا الحق الذي جاءهم وعرفوه.


ورفض الحق هذه مسألة للأسف لا تأخذ اهتمام الكثير من المسلمين في هذا الزمان وهي مسألة خطيرة. وقد قال بن تيمية رحمه الله: "المستكبر عن الانقياد للحق يبتلى بالانقياد للباطل".ودليل ذلك قوله تعالى: سأصرف عن أياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق....إلي أخر ما قاله شيخ الإسلام رحمه الله في مسألة موانع قبول الحق


على أي حال أنا أرى والله أعلم أنه مع ظهور المهدي عليه السلام ستذوب كل هذه الفرق وتختفي والله أعلم وستندمج الصادقة منها تحت راية المهدي.


لكن الذي يجب ان نتناصح فيه بين أنفسنا وبين الناس هو مسألة قبول الحق إن تبين لنا في أمر من أمور ديننا حتى نكون من المذعنين لله ورسوله ولا نكون كاليهود الذين كانوا يرفضون الحق كلما جائهم بما لا تهوى انفسهم بسبب الكبر كما قال سبحانه "أفكلما جائكم رسول بما لا تهوى أنفسكم أستكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون"

وبما أن دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة، لا أرى فائدة من السؤال عن الفئة التى هي أقرب للمهدي عليه السلام الأن خاصة وأن جميع هذه الفرق على فترة من الإنتظار ...إنتظار ظهور المهدي عليه السلام...ليحسم المسألة طالما المسلمين انقسموا على انفسهم إما بسبب جهل بالحق أو تحزب أو عصبية أو كبر. ولا شك انه هناك فريق أقرب للحق من غيره لكن الحديث عنه سيثر الشحناء ويزيد العناد والتحزب بين المسلمين المختلفين والمنقسمين على أنفسهم أصلاً...ولن يعود على أحد بأي نافعة....فمن هداه الله لرؤية الحق سيتمسك به والكل يعتقد ذلك في نفسه والله المستعان.



فلنكثر من الإستغفار والإقبال على الله سبحانه وتعالى وتربية انفسنا والإلحاح على الله في الدعاء صباح مساء وخاصة في هذا الزمن حتى يصلح قلوبنا ويذلها له سبحانه وتعالى فلا تتكبر ويذلها للحق إن بان لنا فنتبعه متواضعين لله حتى لا نكون عوناً للباطل وأعداء الأمة على الحق فنكون معاديين لله ورسوله دون أن نعلم أو نقصد والعياذ بالله...فأخطر شيئ أن يرى الإنسان الحق ويعرفه ثم يكرهه او يتكبر عليه...أو لا يراه حقاً اصلاً وهو كذلك..كل هذه امور ليست بعيدة عنا بل قد يصاب أي انسان به مهما بلغ من مكانه فاللهم سلم. والله أعلم.


[ltr]"[/ltr]

عن ابن عمر قال: إنْ كنَّا لنعدُّ لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المجلس الواحد مائة مرة يقول "رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: دعوة للنقاش ب منهج المهدي    21/2/2018, 4:28 pm





عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ , قَالَ : كُنَّا قُعُودًا فِي الْمَسْجِدِ , وَكَانَ بَشِيرٌ رَجُلاً يَكُفُّ حَدِيثَهُ , فَجَاءَ أَبُو ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيُّ , فَقَالَ : يَا بَشِيرُ بْنَ سَعْدٍ , أَتَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللهِ  فِي الأُمَرَاءِ ؟ فَقَالَ حُذَيْفَةُ : أَنَا أَحْفَظُ خُطْبَتَهُ , فَجَلَسَ أَبُو ثَعْلَبَةَ , فَقَالَ حُذَيْفَةُ : قَالَ رَسُولُ اللهِ :
تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ , فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا , فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً , فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ. ثُمَّ سَكَتَ .


___


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة للنقاش ب منهج المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: