http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 انما هي سنوات ويظهر المهدي محمد بن عبدالله الشريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
أسد الاسلام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ابشروا بقرب ظهور المهدي محمد بن عبدالله الشريف   16/3/2012, 3:47 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا نظرنا الى الاحداث الجارية في الشام لعلمنا انها بداية الملاحم الاسلامية وعودة الخلافة الاسلامية الى القدس
الان هل احد كان يتوقع سنة 2011 سقوط رؤساء دول على يد شعوبهم؟ فترة انتهاء الحكم الجبري سنة وراء سنة
الان سنة 2012 هل احد كان يتوقع ان الفرس يحتلون العراق وسوريا ولبنان وفلسطين؟ والان يقتلون اهل السنة ويغتصبون النساء ويقتلون الاطفال والكبار والشباب في العراق اولا ثم في سوريا
الان المملكة العربية السعودية خائفة أن تدعم الشعب السوري وخائفة أن تعلن الجهاد بشكل رسمي اتدرون لماذا ؟ خائفة من امريكا
لان كلمة الجهاد عند امريكا اكبر من ايران او الصين او روسيا ولانهم يعلمون لو يتم الاعلان عن الجهاد ماراح احد يبقى في السعودية الا وذهب الى الشام ليقاتل
وايضا امريكا تعلم وعندهم علم الكتاب عند الرهبان الاولين اخبروهم بما هو كائن اخر الزمان وايضا عندهم علم عن المهدي اسمه واسم ابيه ونسبه ومن اين يخرج او يأتيهم
ولا ننسى ايضا خوف حكام العرب جميعا من شي اسمه محمد بن عبدالله الشريف المهدي لانهم يعلمون عندما يخرج او يظهر بمكة ان حكمهم زائل مع الكراسي
نقول مثلا ان اهل السنة في الشام انتصروا على الرئيس الظالم ماذا يحدث بعد ؟ اتدرون ماذا ؟ قتال بين اهل السنة والشيعة في سوريا ولبنان والعراق وسوف ينتشر الى الدول المجاورة
ابشركم بقرب ظهور المهدي ان شاء الله سواء هذي السنة او بعد 10 سنوات او 30 سنة مع العلم انه الان موجود بيننا ولا يعلم ولا يدعي الخلافة وانه شاب صغير لاعلم له بالخلافة وليس رجل صالح انما هو بشر مثلنا يذنب ويخطي ووقته لا احد يعلم متى
سؤال الى اهل العلم والفقه والحديث؟ هل السفياني هو بشار الاسد؟
واتمنى للجميع التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: انما هي سنوات ويظهر المهدي محمد بن عبدالله الشريف    5/4/2016, 5:37 pm

@Ahora Jihad كتب:
أيها الأخ الكريم أسد الإسلام
و إن كنت استشفيت شيئًا من كلامك إلا أني أناصحك في الله ألا تجعل للشيطان عليك سبيلا ماذا لو كان ظنك خطأ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أتفتتن بشخص و قد لا يكون هو؟!!!!!!!!!!!!!!
ماذا لو لم يكن هل ستقول أن الآخر مدعي الهدية؟!!!!!!!!!!!!!!!!
لا تفتح للشيطان بابًا عليك و على من تظنه
حتى لا تجد نفسك و من معك يأخذونه ليولوه بالحرم و يقتل المسلمون و تسفك الدماء كما حدث من قبل فمن فعملها قبلكم كان قد غلب عليه الظن كما أنت الآن
فانتبه
نسأل الله أن يجنبنا و إياكم من الفتن

انا مع رأيك اختي جهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: انما هي سنوات ويظهر المهدي محمد بن عبدالله الشريف    5/4/2016, 5:39 pm

@محمد122 كتب:
يعني مثلا يأتيك واحد ويأخذ هذا الحديث: (يعوذ بالبيت عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهه من دهرهم ثم يعوذ آخر فلا تغزونه فإنه جيش الخسف)
ويطبقه على العائذ جهيمان ، ويقول: أن جهيمان هو العائذ الأول بناءا على الواقع ، فإذن المهدي سيخرج عام 1440 لأن البرهه في اللغه هي 40 سنه .
هذا ليس إدعاء علم الغيب بل تطبيق حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم على الواقع .

بغض النظر عن صحة الحديث وضعفه ، تصحيح الحديث أو تضعيفه ليس موضوعنا ، بل موضوعنا هو تطبيق الأحاديث على الواقع ، ثم إذا أحد ضعف الحديث فهذا رأيه ولا يستطيع أن يجبر الناس على رأيه في الأحاديث ، فكل شخص له رأيه ويرى أنه صواب ، والعلم الصحيح القاطع عند الله وحده .
 
يا رب يكون هذا التفسير صحيح و يكون النصر قريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: انما هي سنوات ويظهر المهدي محمد بن عبدالله الشريف    6/5/2016, 10:37 am

بسم الله الرحمان الرحيم أنا لم أجزم بوجود المهدي وإنما قلت حسب الرؤى وحسب المعبرين إن كان الرائي صادق والمعبر مصيب فكثير من الرؤى الموجودة في المنتديات تشير إلى وجود المهدي بيننا لكن أنا شخصيا أستبعد ذلك لأن الرؤى لا يمكن أن تحل محل الأحاديث الشريفة التي تشير إلى تواجذ المهذي في زمان ليس به حضارة أي تستعمل فيه النبال والسيوف والله أعلم أو أن الحضارة ستتطور كثيرا حتى لا يصير مفعولا للرصاص نظرا لاكتشاف صدريات تمنع اقتراب الرصاصة من لابسها مما يتوجب اللجوء إلى التشابك المباشر بالسيف والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: انما هي سنوات ويظهر المهدي محمد بن عبدالله الشريف    26/7/2016, 8:07 pm

الموضوع شيق ومهم والأكيد من هذاكله اننا نعيش فترةغيرعادية وغيرمسبوقةوهى تؤسس لما بعدهاوتسارع الأحداث خير دليل...أضن وبناء على ما تقدم من التعليقات ودائما الله أعلم ان الأمر قد أضلنا فنسأل الله الثبات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انما هي سنوات ويظهر المهدي محمد بن عبدالله الشريف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: