منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   12/10/2017, 4:24 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
طبعا نحن سنجاهد الكفار والمنافقين حتى يكون الدين كله لله الان بالسنتنا وغدا ان شاء الله بسواعدنا
لعل العضوة رقية ستفرح بهذا البيان
وانا مسؤول فقط عن شخصي واي شخص اخر يتحمل مسؤوليته وانا لا ادعو احدا ان ينزع البيعة بل يقاتل مع الدولة فانهم على الحق
ولكني انسان فريد لدي بعد نظر والنقد فانا لست عالم مجتهد وانما كويلب علم مجتهد ولدينا الان ادوات لم تكن متوفرة للعلماء من قبل الا وهي ما وهبنا الله من نعمة وسائل التواصل والمعلومات
ولو قدر ان اجاهد مع الدولة ما فيه مشكل 
ولكن هل سيقبلون هم بمن يعترض ام ان الامر ما اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد
هذا تعليقي على اخ في الفيسبوك 
بعد ما وقع حول سمالة تعميم ليهلك من هلك عن بينة قول الدولة ليس قرانا بل يقبل النقاش او كما قلت
اجاب الاخ لا تعلق عندي مرة اخرى
نحن نقدنا علماء يناكحون السحاب بعلمهم وانت تاتي تقول لي لا ترد علي يعني كلامي غير مقبول
وانما هو حق كما سكر ذلك العلماء كل شخص ياخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم وهذا يجري على الدولة نفسها
فاذا كان هذا القول لم يعجب هذا المناصر فما ادراني انه سيعجب الامراء
فانا من باب اني لا اقبل القول حتى اعرضه على الكتاب والسنة سنصطدم لا محالة اذا كنا جنودا عندها 
ولا يعترض علي معترض يجب اصلاح الكثير حتى تكون على منهاج النبوة حقا 
ولا اطعن في امارة البغدادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   12/10/2017, 5:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
اقتباس: لعل العضوة  رقية ستفرح بهذا البيان.
هههه صدقت.. لقد أفرحني هذا البيان جدااااا .
.
المهم..
ومن يدري يا أخي لعلك استخرت أو دعوت فاستجاب الله لـِ دعائك.
أبشر.. أبشر.
وأفضل شيء أن تبقى مستقلا إلى أن يجمع الله المجاهدين والمسلمين تحت راية واحدة بإذن الله تعالى
فسطاط الحق.. إيمان لا نفاق فيه. أسأل الله أن يجعلنا وإياكم منهم.
.
اللهم احفظنا وإياه بحفظك، واكفينا ماأهمنا بما شئت وكيفما شئت.
اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.
إنك على كل شيء قدير يارب العالمين آمين.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   13/10/2017, 1:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله لو بايعته لا اخلعها ابدا 

=======

حتى ارى منه كفرا بواحا  ويشهد عليه اهل العلم 
====================

فبيعتك كانت على النت  وخلعها من النت  ؟؟؟؟؟؟

فاما نقضك لبيعته  فهذا لا يضره شيئا  ولا يقدم ولا يؤخر 

واما مكان خلغ البيعه  فانت لم تبايعه هنا  من الاصل 

وليس هذا مكانا للبيعات وخلعها 

هدانا الله واياك سواء السبيل


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   13/10/2017, 3:02 pm

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي الفاضل أبو أحمد ، ردك قاسي..! لم نتعود منك على ذلك!
لو أنه اعترض.. وكتب هذا البيان وهو هناك لإستتاب.. 
وبغض النظر عن (البيعة) يكفيه أن يتوقف عن مَن يناصرهم في التكفير والحكم على المخالفين بالردة . 
.
(وَلا يَجِب عَلَى كُلّ وَاحِد أَنْ يَأْتِيَ إِلَى الأَمَام فَيَضَع يَده فِي يَده وَيُبَايِعهُ  
وَإِنَّمَا يَلْزَمهُ الانْقِيَادُ لَهُ وَأَلا يُظْهِر خِلافًا )






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   14/10/2017, 2:10 pm

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.


لو خلعت البيعة او اثبتها .. فهذا شأنك.
اما انا .. فلم ارى بالمنهج شئ خاطأ .


وهذا لا يعني ان التصرفات الفردية جميعها صواب .. او انها لا تخلوا من الاخطاء .


متى ما رايت ان المنهج قد تغير وظهر كفرا بواحا.
كحماس واخواتها .. الذين يقولون بصراحة بحب ايران بل ويتباكون عليها .


فانا انسان مناصر لمنهج ولست مناصر لاشخاص.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   14/10/2017, 6:05 pm

@ابوسيف الانصاري كتب:
 
اما انا .. فلم ارى بالمنهج شئ خاطأ . 
.
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.
.
(عَسَى اللهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ)






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   15/10/2017, 3:58 pm

رابطة الدين بيننا وبينهم ومناصرتهم والدعوة لهم ان ينصرهم الله على عدوهم ويمكن لهم في الارض
عموما نحن نناصر دين الله ونريد خلافة ونعادي كل من يريد ديمقراطيو ويقاتل تحتها فاي فصيل تلبس بانه يريد التمكين للديمقراطية فهو كافر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق   15/10/2017, 11:25 pm

[quote="رُقيَّة"][b][size=18]السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.[/size][/b]
[b][size=18]أخي الفاضل أبو [/size][/b][size=18][b]أحمد[/b][/size][b][size=18] ، ردك قاسي..! لم نتعود منك على ذلك![/size][/b]
[b][size=18]لو أنه اعترض.. وكتب هذا البيان وهو هناك لإستتاب.. [/size][/b]
[b][size=18]وبغض النظر عن (البيعة) يكفيه أن يتوقف عن مَن يناصرهم في التكفير والحكم على [/size][/b][size=18][b]المخالفين[/b][/size][b][size=18] بالردة . [/size][/b]
[b][size=18].[/size][/b]
[b][size=18](وَلا يَجِب عَلَى كُلّ وَاحِد أَنْ يَأْتِيَ إِلَى الأَمَام فَيَضَع يَده فِي يَده وَيُبَايِعهُ  [/size][/b]
[b][size=18]وَإِنَّمَا يَلْزَمهُ الانْقِيَادُ لَهُ وَأَلا يُظْهِر خِلافًا )[/size][/b][/quote]


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

لا ارى رد ابو احمد كان قاسيا بل كان في قمة اليين بارك الله فيه 

فالامر يتعلق ببيعه اتعلمون مامعنا بيعه ؟ هي ليست ملابس تلبس وتخلع متى يشاء هي بيعه لله ورسوله واولي الامر اتقو الله عزوجل هداني الله واياكم صراطه المستقيم أن شاء الله .

استغفر الله العظيم واتوب اليه اللهم اغفر ذنوبي وستر عيوبي وارحمني ولاتخزني يوم العرض عليك استغفرك ربي واتوب اليك اللهم اني اعوذبك بك منك واعوذ بك من الكفر والفقر واعوذ بك من جميع الفتن وعذاب القبر يا ارحم الراحمين وصل اللهم وسلم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وسلم


اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخلع بيعتي لامير الدولة الاسلامية حتى اجل لاحق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: