منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 فليستقل البغدادي

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: فليستقل البغدادي   21/9/2017, 6:40 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على النبي المصطفى
اولا نحن لا نسعى الى الفرقة والتشتت 
ونحذر منه ولكن ماذا يعني ان يخرج تعميم مخالف للمنهج الحق 
من اخرج هذا التعميم 
كيف تم الاستدراك عليه هل صفي الفريق الاول او ماذ 
انا اطالب بحقي في معرفة التفاصيل لذلك اقول ان اخراج سلسلة في الرد على الشبه لا يكفي بل لابد من تبيين كل الحقائق للناس ومن قبل ذلك ما هو مصير ابو عمر الكويتي الذي خرج لنصرة دين الله
ولهذا فاما ان يستبين لنا الحق او ليستقل البغدادي فهذه كارثة حلت 
ما الذي يضمن ان الحق مع هذه السلسلة وليس في التعميم الاول
علمتني الحياة ان اقسو حتى على اصحاب المنهج فانا قد المتني الجراح
ولا نجيز الخروج على البغدادي بالسيف بل بالنقاش العلمي فلن تخرس لنا السن بعد اليوم عن السؤال والتدقيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فليستقل البغدادي   24/9/2017, 6:09 pm

a7lasadiyar كتب:
  
حاول ت ان افتح رابطك فقرات اول سطرين فوجدت كلمة ( البرغماتية السياسية) فاقفلت الرابط على الفور  
.

لا أعرف! كيف حكمت على الكاتب من خلال كلمة !؟
هو أساسا وجهها للإخوان قال: (كان الإخوان المسلمون يكتبون أحد فصول التيه في عالم "البرجماتية.. 
وكنا نبحث عن بريق أمل ينقذ ما تبقى من المشروع الإسلامي، بعد فشل الثورات في تحقيق أهدافها المرجوة..)  
.
عنوان المقال هو ''كشف حساب''..معناه يتكلم عن وقائع وأحداث تأييده لتنظيم الدولة.. 
وبعدها كشف لنا الأسباب التي جعلته يتبرأ منها . 
.
المهم.. ربما أنت يا أخي الكريم تحب أن تعيش الأحداث مرحلة.. مرحلة حتى وإن ظهر لك اعوجاج وووو. 
لكن غيرك مثل الكاتب أحمد طه، عكس..عنده بعد نظر إلى ما ستؤول إليه حال تنظيم الدولة بسبب اعوجاج المنهج . 
والله أعلم .






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثقال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فليستقل البغدادي   29/9/2017, 6:49 pm

[quote="راجية الشهادة"]بسم الله الرحمن الرحيم 
ذكرني موقفك بما حدث مع عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه عندما انتشرت الشائعات استغلال لبعض الأحداث التي وقعت منه رضي الله عنه وأرضاه لتشويه صورته واتهامه بأنه حاد عن سبيل من سبقه أبي بكر وعمر رضي الله عنهما فتأثر بهذه الأمور من تأثر ثم ظلت تلك الكرة تشتعل حتى وصل الحال الى مطالبة عثمان بترك الإمارة ثم محاصرته ثم قتله والله المستعان 
....
مالكم وللبغدادي هذه مراجعات أمامكم وهي مبنية على أدلة من كتاب وسنة وأقوال علماء الأمة 
فعليكم بعرض هذه المراجعات والاستدراكات على الكتاب والسنة وهي بين أيديكم ثم انظروا هل خالفتها أم وافقتها فهذا هو المقياس الحقيقي وهذا هو سبيل النجاة الوحيد وليس التعصب لفلان أو علان أو جيل أو رعيل 
فقد أخبرنا الحبيب عليه الصلاة والسلام أنه ترك فينا الكتاب والسنة ما إن اتبعناها لن نضل بعده أبداً
فقد كان للشافعي رحمه الله فتاوى قبل أن يذهب لمصر وبعد أن ارتحل لمصر أخرج فتاوى تناقض فتاوى له قديمة لأنه اضطلع على مالم يدركه أو يعرفه من  قبل 
فإذاً لا تقل هذا صواب وهذا خطأ وهذا تبديل وهذا تحوير حتى تراجع الكتاب والسنة ىتعرض الكلام عليهما 
فإن وجدت أن كلا البيانين موافق للكتاب والسنة فهنا وجب عليك اتباع ما يأمرك به الإمام حتى لو تبنى وجهة نظر في الفتوى مخالفة لما تتبناه طالما أنه لم يخالف الكتاب والسنة 
فالصحابة الكرام امتنعوا عن العمل بفتاوى هم يرونها الأصوب سمعاً وطاعة للخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه 
وهكذا هو معنى أن تبايع 
ان كنت مبايعاً للبغدادي فوجب عليك السمع والطاعة طالما لم يخالف حكمه ما قاله الله وقاله رسوله عليه الصلاة والسلام[/quote]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

مشاء الله تبارك الله اللهم احفظ اختنا راجيه الشهادة  بمى تحفظ بهي اوليائك الصالحين وبارك لها في علمها وزدها يا الله من لدنك علمآ وجعلها من اهل الفردوس الاعلى يارب العالمين .

ردآ شافي وكافي يفرح بقراته ويعمل به المؤمنين المتقين والصادقين والمجاهدين والمناصرين أن شاء الله  

ويغيض الذين في قلوبهم غل على اخوانهم المؤمنين المجاهدين بأذن الله .

اللهم اربط على قلب اختنا راجيه الشهاده 
اللهم اربط على قلب اختنا راجيه الشهاده 
اللهم اربط على قلب اختنا راجيه الشهاده 




قال الله تعالى ( قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُم اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ ۗ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ )


والذي نفسي بيده لا ارى اغلب ردود الاخت راجيه الشهاده على اغلب الشبهات سوى جهادآ في سبيل الله عزوجل ونصرة لدين الله عزوجل 

وهوا كذالك أن شاء الله .


والله اعلم


اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فليستقل البغدادي   30/9/2017, 12:49 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخى الكريم 
فعلا الجميع هنا يشهد على رجاحة عقل اختنا راجية الشهادة وحكمتها فى الردود
زادها الله علما ونورا وبصيرة وحفظها من كل سوء
وجزى الله الجميع خير الجزاء وكل من شارك ولو بكلمة طيبة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فليستقل البغدادي   30/9/2017, 3:56 pm

غفر الله لك يا ايها الرءيس حمدي لقد عرصت بي بقولك يغيض الذين في قلوبهم غيض على اخوانهم  المومنين المجاهدين
حتى نتفادى الصدام لعلك لم تقصدني 
اما تدخل راجية الشهادة فانه لم يزعجني ونحن نشهد انها تحسن التعبير 
ثانيا ما كان يوما في قلبنا غل على المجاهدين وانما قد يقع بعض المشاحنة مع بعض الناس وهذا وارد ونحن نحب المجاهدين ونرجو ان نحشر معهم
ثالثا نحن نلتمس العذر للصادقين الذين سعوا لاعادة مجد الامة حتى وان كان فيه غلو ما لم يكن غلوه مدبر بليل 
وقد استبشرنا بهذا النزاع خيرا اذ اني علمت انه بعده جماعة لا يفارقها الا كافر صدقني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فليستقل البغدادي   30/9/2017, 3:59 pm

اقصد ان هذا النزاع سيدعو الى تحرير المسائل التي فيها خلاف وسيهدي الله الدولة الى قول سديد من يخرج عنه لا يكون الا كافرا
و هذا تاويل افتراق الامة الى فسطاطين فيكون ذلك حقا 
الم ترى الى كلمة البغدادي حفزه الله بتمليحه ان الدلوة اقامت الحجة فافهم وهي سائرة في هذا الطريق
قولهم اقامت الحجة لم ياتي اعتباطا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فليستقل البغدادي   1/10/2017, 8:48 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


جزاك الله خيرآ يا اخي ( a7lasadiyar ) وغفر الله لي ولك أن شاء الله 


نعم اخي لم اقصدك شخصيآ في قولي ولم اختصك بالذكر وان كنت سااخصك في قولي ساذكر اسمك شخصيآ وتاكد بأن قولي موجه للجميع من في المنتدى من اعضاء ولمن هم متابعين للمنتدى من خارجه ( زوار ) والله على ما اقول شهيد .�

واما عن نواياك ونواياي ومايخفي صدرك وصدري فاالامر لله والله عزوجل اعلم بمن اتقى .

اما رائيي فيك يااخي فنحسبك على خيرآ وصلاح والله حسيبك ولا نزكي على الله احد .

واسال الله عزوجل لي ولك الثبات على الحق في الدنيا والاخرة أن شاء الله ويجعلني واياك من المتقين.


اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فليستقل البغدادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: