منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

  مدعى المهديه .. تحليل موضوعى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 5:13 pm

[size=32]السلام عليكم
لماذا كثر مدعى المهديه فى الفتره الاخيره ؟
لماذا تجد مدعى المهديه اكثر ما يكون فى منتديات تفسير الرؤى ؟

للاجابه على هذان السؤالان يجب اولا نبحث عن حال مدعى المهديه
هناك قاسم مشترك بين كل مدعى المهديه الا وهو الرؤى والاحلام
نحن لا ننكر ان الرؤى الصالحه هى جزء من سبعين جزء من النبوه
وانه اذا تقارب الزمان لا تكاد رؤى المؤمن تكذب كما اخبر بذلك النبى صلى الله عليه وسلم
ولكن على النقيض من ذلك لا يمكن ان ننكر وسوسه الشيطان وعن امكانيه ان ياتى الشيطان للمؤمن فى الرؤى والاحلام ليلبس عليه امر دينه ودنياه
اخوتى الكرام وببساطه من تحليلى المتواضع لهذا الامر
ان الشيطان له وجود فى هذه المنتديات والدليل حديث النبى صلى الله عليه وسلم

قالَ عبدُ اللهِ بن عَديّ الجُرْجاني (ت: 365هـ): (الباب الثلاثون: ما يتوقع في آخر الزمان من ظهور الشياطين للناس فيتحدثون ويفتنون
- حدثنا عمران بن موسى بن مجاشع، أخبرنا سويد بن سعيد، أخبرنا عبد الله بن يزيد المقري، عن سعيد بن أبي أيوب، حدثني أبي، عن ابن عجلان، عن عبد الواحد البصري، عن واثلة بن الأسقع قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا تقوم الساعة حتى يطوف إبليس في الأسواق يقول: حدثني فلان بن فلان بكذا وكذا)).

ومن ذلك ايضا
حدثنا أبو عاصم جعفر بن إبراهيم الجزري، أخبرنا الحسن بن غالب الواسطي، أخبرنا محمد بن خالد، أخبرنا أبي، عن ليث بن أبي سليم، عن طاوس، عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك أن يظهر شياطين كان سليمان أوثقهم في البحر، يصلون معكم في مساجدكم ويقرؤون معكم القرآن ويجادلونكم في الدين، وإنهم لشياطين الإنس)).

ومنه ايضا
أخبرنا زكريا بن يحيى الساجي، أخبرنا محمد بن موسى الحرسي، أخبرنا معاذ بن معاذ، أخبرنا الأغضرف - عمرو بن الوليد - قال: قلت لعباد بن منصور: من حدثك أن أبي بن كعب رد على ابن مسعود حديثه في القدر؟
فقال: حدثني به رجل لا أعرفه،
قال: فأنا أعرفه،
قال: من هو؟
قلت: الشيطان.

ومن هذه الاحاديث وغيرها يتضح ان الشيطان يمكن ان يتمثل فى صوره احد العلماء ويحدث بالاحاديث ليضل الناس
فما اللذى يمنعه من الدخول على منتديات تفسير الاحلام وغيرها
اذن هو فى المنتديات يجمع معلومات عن الضحايا ويبثها لهم فى صوره احلام فى منامهم ليؤكد لهم انهم هم المختارين
فالجميع مرتبط بالشبكه ولا ينفك عنها
لذلك تجد الرؤيه تطوف فى كل المنتديات عن المهدى ولا يسال اى احد نفسه
هل هناك احتمال ان تكون من الشيطان ؟
والمراحل التى يمر بها
مدعى المهديه قد يكونو صالحين فى الاصل من الناحيه الدينيه واغلبهم يكون من ذوى الابتلاءات
فيكون متابع ومراقب للاحلام والرؤى التى تاتيه لعل فيهاالفرج او ما يبشر بنهايه الابتلاء
ثم يبدا بدخول منتديات تفسير الاحلام
ثم يجد كل المعلومات واالتفاصيل التى بثها له الشيطان فى وقت سابق فى احلامه قد سطرت فى المنتديات

ما يلبث الا ان يكون مهتما جدا بها فيدمنها وينتظر كل خبر عن المهدى او من يبشر به فى رؤى المهدى
ويتطور الى مرحله اخرى الا وهى ان لا يقبل باى تعبير الا ما يوافق انه المهدى
ثم ياخذ طورا اخر ان يبدا فى تفسير رؤى المهدى ويسقطها على نفسه
ثم يبدا فى طور اخر ان يعتبر كل من يخالفه فى تاويلاته من اتباع الدجال والشيطان وبانهم ممسوسين من الجن
ثم ياخذ طورا اخير ان يدعى المهديه جهارا ويحذر مخالفيه .
ولكن كيف العلاج ؟؟
يتبع ان شاء الله
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 5:14 pm



[size=32]السلام عليكم

علاج مدعى المهديه يكون بعده امور
اولا اذا وجدت انك تنساق الى الاطوار التى ذكرتها فى مراحل تطور الحاله فان اول ما يجب عليك فعله هو ان تتقرب الى الله بالعبادات
وتضع فى نفسك ان الامر كله لله وليس باختيار البشر والعباده ستبصرك باذن الله وعونه فترى الامور على حقيقتها
ثم انصحك ان تترك باب رؤى المهدى بالكليه فلا تبحث عن رؤاه ولا تنتظرها فهذا هو حبل الشيطان ان قطعته كنت حرا طليقا وانقطعت عنك الوساوس
وهى تحتاج الى جهاد نفس
ثم بعد ذلك ان تتيقن انما وجدنا فى الدنيا للعباده وليس لك ان تغير البشر وانما الهدايه من الله وليس عليك الا النصيحه فى الله
وان اصلاح الناس ليست وظيفتك
فاشغل نفسك بحالك وكن مهديا فى نفسك
هذا هو المطلوب من مدعى المهديه
ولكن ما هى مسؤوليه من حوله من اصحاب المنتديات ومواقع التواصل
انا اعيب عليهم حجب من يدعى المهديه من المواقع ومنعه من ان يبدى ذلك
وعلى العكس من ذلك فاول طريق العلاج ان يعترف المريض بمرضه وتناقشونه فى ذلك وتنصحونه فى الله فلا تكونو عونا للشيطان على اخيكم .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 10:40 pm

بارك الله فيك
وجزاك الله كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 10:46 pm

@ابوسيف الانصاري كتب:
بارك الله فيك
وجزاك الله كل خير
السلام عليكم
وفيكم بارك الله
وجزاكم الله مثله وزياده
واحسن الله  اليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 11:05 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
 .
لا فض فوك، وفتح الله عليك يا شيخ محمد الليثى. 
يعني مَن يدعون المهدوية..أنجع طريقة للعلاج هو التعامل معهم بالرفق واللين.. 
ولا يجوز صلبهم على باب المنتدى وفضحهم وكأنهم من يأجوج ومأجوج...؟! 
.
جزاكم الله خيرا.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثقال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 11:17 pm

@رُقيَّة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
 .
لا فض فوك، وفتح الله عليك يا شيخ محمد الليثى. 
يعني مَن يدعون المهدوية..أنجع طريقة للعلاج هو التعامل معهم بالرفق واللين.. 
ولا يجوز صلبهم على باب المنتدى وفضحهم وكأنهم من يأجوج ومأجوج...؟! 
.
جزاكم الله خيرا.
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا الكريمه
واحسن الله اليكم
نعم اختنا معظمهم ضحايا تلاعب الشيطان بهم وتجسس عليهم ووسوس لهم بالرؤى الكاذبه  ويجب مد يد العون لهم
وتقديم النصيحه لهم
وليس صلبهم
فلا نعين الشيطان عليهم
واقترح على اداره المنتدى ان تفتح قسم خاص بهم وتناقشهم
ولكنى فى ذات الوقت اشفق على اداره المنتدى من هؤلاء
فمنهم من يتهجم ويتدخل فى تعبير الرؤى ويسقطها على نفسه
ولكن صدقونى احتوائهم اولى من تركهم للجنون
والله اعلى واعلم
ملحوظه
انا مجرد طويلب علم ولست شيخا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 11:27 pm

بارك الله فيكم على جميع مواضيعك ونفعنا الله بها .
للتوضيح فقط: لم أقصد أبدا هذا المنتدى.. فهو لم يصلب أحد من مدعي المهدوية   . 






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثقال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 11:37 pm

السلام عليكم
وفيكم بارك الله واحسن اليكم
ونفع بكم
واسال الله ان يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
وان يبارك فى المنتدى والقائمين عليه وان يصلح ذات بيننا
امين ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   17/9/2017, 11:39 pm

اللهم آمين.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثقال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مدعى المهديه .. تحليل موضوعى   29/9/2017, 8:10 pm

السلام عليكم
اتعجب ممن يدعون المهديه
وازعم انه مرض نفسى من ضمن سلسله امراض جنون العظمه
وقد يندرج تحت سلسله امراض التواكل وانتظار المعجزات للخلاص

المهدى لن تكون وجهته ازاحه الظلم او تخليص الناس وفقط ولن يقاتل على تراب ولن يقاتل لعصبيات
فهذه نظره ضيقه
انما ستكون وجهته اقامه دين الله فى الارض
وهو ما سيختلف فيه من يزعمون حبه وانتظاره الان
قال تعالى
وما تفرق اللذين اوتو الكتاب الا من بعد ما جائتهم البينه
وقال تعالى
أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا ۖ قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا ۖ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدعى المهديه .. تحليل موضوعى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: