منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

  الرِّقَــة....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: الرِّقَــة....   5/9/2017, 2:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
 .
الرِّقَــة..
.
عنْ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ ، وَكَانَ رَجُلا عَلامَةً فِي الْفِتَنِ 
قَالَ :" يَنْزِلُ الرِّقَةَ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْعَبَّاسِ ، فَيَمْكُثُ فِيهَا سَنَتَيْنِ ، ثُمَّ يَغْزُو الرُّومَ ، فَتَكُونُ بَلِيَّتُهُ عَلَى الْمُسْلِمِينَ 
أَعْظَمَ مِنْ بَلِيَّتِهِ عَلَى الرُّومِ ثُمَّ يَرْجِعُ مِنْ غَزْوَةٍ إِلَى الرِّقَةِ ، فَيَأْتِيهِ مِنَ الْمَشْرِقِ مَا يَكْرَهُ ، فَيَرْجِعُ إِلَى الشَّرْقِ 
فَلا يَرْجِعُ مِنْهَا ، ثُمَّ يُوَلَّى ابْنُهُ فَعَلَى رَأْسِهِ يَكُونُ خُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ ، وَانْقِطَاعُ مُلْكِهِمْ "
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
لو رجعنا الى تاريخ بني العباس المعروف لدينا سنجد أن جميع التفاصيل التي يذكرها هذا الأثر لم تتحقق 
و ليست صحيحة اطلاقاً فالخليفة الوحيد من الخلفاء العباسيين الذي نزل الرقة كان هارون الرشيد و كانت عاصمته الصيفية 
.
وقد بقي فيها سنوات ثم إنه لم يغزو الروم فكانت بليته على المسلمين اشد من بليته على الروم  
بل على العكس من ذلك كان يتميز عهد الرشيد بالعز و القوة و لم يأتيه من المشرق ما يكره 
و تولى من بعده 3 من اولاده على التوالي ثم احفاده و احفاد احفاده ولم يخرج السفياني و ينقطع ملكهم الا بعد عدة قرون 
مع الاجتياح المغولي و ليس على يد السفياني ، مع العلم أن السفياني يظهر في آخر الحكم الجبري
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
اذا حافظنا على كلمة بني العباس في هذا الاثر سنجد أنه خاطئ تاريخياً جملة و تفصيلاً 
لكن لنحاول أن نقرأ الأثر مرة ثانية و لنتجاوز مبدئيا كلمة بني العباس أو نستبدلها بكلمة حاكم او زعيم يظهر في مرحلة الحكم الجبري 
.
• يَنْزِلُ الرِّقَةَ رَجُلٌ : 
الأثر يتحدث عن رجل ينزل بالرقة ، و في هذا العصر لم يتخذ أي رجل الرقة عاصمة له 
الا ابو بكر البغدادي
.
• فَيَمْكُثُ فِيهَا سَنَتَيْنِ ، ثُمَّ يَغْزُو الرُّومَ :
وقد يكون المقصود بالغزو العمليات الانتحارية او التفجيرات 
التي تبناها تنظيم الدولة في بلجيكا و لندن و باريس و فلوريدا و غيرها 
.
• فَتَكُونُ بَلِيَّتُهُ عَلَى الْمُسْلِمِينَ أَعْظَمَ مِنْ بَلِيَّتِهِ عَلَى الرُّومِ :
أي أن المتضرر من هذه العمليات هم المسلمون الذين يقطنون هناك والذين شنت ضدهم حملات كراهية 
و اعتداءات كردود افعال على العمليات 
.
• فَيَأْتِيهِ مِنَ الْمَشْرِقِ مَا يَكْرَهُ ، فَيَرْجِعُ إِلَى الشَّرْقِ : 
يأتيه من جهة العراق ما يكره فينتقل من الرقة الى هناك و قد يكون المقصود به الموصل ، ولاحظوا أن الأثر 
قال يرجع الى المشرق أي أنه كان اصلاً من المشرق بالنسبة الى الرقة أي من العراق 
ثم سيطر على الرقة و بعدها رجع الى المشرق العراقي مرة أخرى لأنه أتاه من هناك ما يكره ..
وقد يكون المقصود بذلك الحرب الدولية على الموصل و الحشد الشعبي الشيعي 
.
• فَلا يَرْجِعُ مِنْهَا : 
أي لا يرجع من هناك لأنه يقتل 
.
• ثُمَّ يُوَلَّى ابْنُهُ ، فَعَلَى رَأْسِهِ يَكُونُ خُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ ، وَانْقِطَاعُ مُلْكِهِمْ
أي على رأس ابن ذلك الرجل سيكون خروج السفياني الذي سيوحد الكور الخمس للشام 
ثم سيغزو العراق و سيكون انقطاع ملكهم.. ومن الواضح أن ذكر السفياني في هذا السياق 
يدل أن الأثر – إن صح – يتحدث عن امور تتعلق بآخر الزمان
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
و قد لفت نظري ذكر مدينة الرقة في هذا الأثر
و هي المدينة الصغيرة و العريقة و التي كانت مهملة و رمزاً للمدن المنسية طوال المرحلة الجبرية 
لقد زرت شخصياً هذه المدينة في أواخر التسعينات من القرن الماضي عندما كنت طالبا في الجامعة 
و قضيت في ربوعها شهراً كاملاً و سبحت في مياه فراتها و التقيت فيها بالدكتور عبد السلام العجيلي .. 
وكنت قد قرأت روايته " مذكرات طبيب في الأرياف " و يحكي فيها أنه في أواخر الأربعينات و مطلع الخمسينات 
لم يكن في الرقة طبيباً غيره فلكم أن تتخيلوا كم كان استغرابي أن تذكر مدينة صغيرة 
ومهملة بهذا الشكل في أحاديث آخر الزمان !!!
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
في 5 آذار - مارس 2013 حررت قوات مشتركة للمعارضة السورية مدينة الرقة لتصبح أول محافظة 
تسقط بيد المعارضة منذ الثورة وقادت جبهة النصرة عملية التحرير
بعد ذلك وقع الانشقاق بين جبهة النصرة و بقية قوات المعارضة من جهة و بين تنظيم الدولة من جهة أخرى 
وحدثت فتنة الاقتتال المعروفة و المستمرة حتى الآن 
.
ومع مطلع سنة 2014 كان تنظيم الدولة قد طرد جميع قوى المعارضة واستولى على الرقة 
و جعلها عاصمة لدولة الخلافة التي أعلنها بعد تحريره لمدينة الموصل
.
و الغريب أن نعيم بن حماد ذكر أن الفتنة الرابعة** 
سيكون مبدأ هذه الفتنة التي سيكون في آخرها الفناء من مدينة الرقة الصغيرة** 
من الآن فصاعدا برمجوا ادمغتكم ان الفتنة الرابعة في هذا السياق المقصود بها الدهيماء 
او الفتنة الثالثة العامة الكبرى باعتبار فتنة ابن زبير موجة من موجات الاحلاس
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنْ أَبِي حَبِيبٍ، عَنِ الْوَضِينِ بْنِ عَطَاءٍ، قَالَ: 
الْفِتْنَةُ الرَّابِعَةُ بَدْؤُهَا مِنَ الرَّقَّةِ
/ نعيم بن حماد ، الفتن /
عن عبد الله بن مسعود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال يوماً :
" يكون في آخر الزمان أربع فتن ، يكون في آخرها الفناء
/ ابو داود /
و عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
تكون في أمتي أربع فتن يكون في الرابعة الفناء 
/ نعيم بن حماد ، الفتن /
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 ــــــــــــــــ نــور ـــــــــــــــــــــــــــــــ 
لكن ... 
لماذا الفناء يبدأ من الرقة ؟
للحديث بقية...
.
بقلم ذ. نور (أحاديث آخر الزمان).
.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 3:10 pm

*
 هناك – أحياناً - اسقاط آخر خاطئ يتعلق بالمراحل في كتاب الفتن و لاسيما اعتبار مرحلة حكم بني العباس مرحلة قائمة بذاتها ..
.
فالناس تعرف سواء قديماً او حديثاً أن مراحل عمر الامة بعد النبوة هي 4 مراحل :
1- خلافة اولى
2- ملك عاض
3- حكم جبري 
4- خلافة اخيرة
.
لذلك أحياناً تقرأون أحاديث تتكلم عن بني العباس في حديث يتعلق بآخر الزمان 
أي حديث يتحدث عن نهاية ملكهم الذي علامته خروج السفياني او المهدي او عودة الخلافة 
او بكوكب ذو الذنب او غيرها من العلامات التي تتعلق بالحكم الجبري و تسبق عودة الخلافة 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
في مثل هذه الأحاديث اعلموا أن المقصود ببني العباس هم الحكام الجبريين 
و ليس ملوك بني العباس الذين انتهى ملكهم قبل الف سنة 
.
استبدلوا كلمة بني العباس بكلمة الحكام الجبريين كي يستقيم المعنى 
 لأنه على الأرجح اختلط الأمر على بعض الرواة و الحفاظ فظنوا أن بني العباس يمثلون الحكم الجبري 
لأن العباسيين كانوا ثالث حقبة سياسية بعد النبوة تلت الخلفاء الراشدين و الحقبة الأموية من الملك العاض 
.
ولأن الاحاديث دونت و جمعت في فترة الاضطرابات السياسية التي رافقت 
سقوط ملك بني امية و قيام ملك بني العباس ‘ 
.
و رأوا في هذا التحول العنيف للملك من بني امية في دمشق الى بني العباس في بغداد 
انه انتقال الأمة من الملك العاض (الأموي) الى الحكم الجبري (العباسي) 
خاصة ان اول ملوك بني العباس كان ابو العباس السفاح
.
وما أ دركوا في حينها أن حقبة بني العباس ما هي الا الشوط الثاني من مرحلة الملك العاض 
و سيعقبها شوط ثالث هو حكم المماليك و شوط رابع هو حكم العثمانيين قبل ان تنتهي مرحلة الملك العاض 
و تنتقل الأمة الى الحكم الجبري الحقيقي الذي نحن فيه الآن 
ــــــــــــــــــــــــــــــ 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
مثال: 
عن كعب قال :
" إذا وقع الإختلاف الآخر في بني العباس وذلك بعد خروج السفياني ابن آكلة الأكباد 
وفي اختلافهم الآخر الفناء فحينئذ فانتظروا وقعة الثنية ووقعة التدمرية قرية غربي سليمة 
ووقعة بالحص عظيمة فتغلب بنوا العباس وأهل المشرق حتى تسبى نساؤهم ويدخلوا الكوفة "
ــــــــــــــــــــــــــــ 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
هذا الأثر يتحدث عن اختلاف في عائلة حاكمة أو نظام حاكم سيكون 
في حينها مسيطراً على الكوفة في العراق عند خروج السفياني من دمشق 
.
و يقول الأثر انهم سيختلفون ، وفي اختلافهم سيكون الفناء و ستحدث ثلاث معارك 
بينهم و بين السفياني في موقع يسمى الثنية ، وفي قرية اسمه التدمرية غربي سلمية 
في حماة وموقعة عظيمة بالحص في الشام و فيها سيغلبون يدخل بعدها السفياني الكوفة 
و يسبي نساءهم
ومن الواضح أن الاثر لا يتحدث عن العصر العباسي المنصرم 
و انما عن آخر الزمان رغم ذكره بني العباس
.
بقلم ذ. نور (أحاديث آخر الزمان)






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 4:05 pm

بالنسبة للحديث الاول فهو حديث مقطوع .


لكن .. ماذا استنتجتي من كل هذا الشرح ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 4:26 pm

@ابوسيف الانصاري كتب:
بالنسبة للحديث الاول فهو حديث مقطوع .
 اقرأ الموضوع كاملا..فضلا.
(متى ؟
(1) نعيم بن حماد )
https://www.facebook.com/www.end.times.dr.noor/posts/1056299091167120

.
لكن .. ماذا استنتجتي من كل هذا الشرح ؟

استنتجتُ.. ما تنكرت له أنت، وحكمت عليه وإن لم تبديه..! قبل أن تقرأ قصد وشرح الكاتب..






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 4:31 pm

اولا يا اختي لا تهاجميني وكاني اريد قتلك .


ثانيا .. الحديث مقطوع عن النبي صل الله عليه وسلم .


انا قراءت الشرح باكمله .
لست متفق على شرحه باكمله .. لكن السؤال هو ..


ماذا استفدتي ؟؟ هل لديك نظرة جديدة !!
او هل استنتجتي شئ لم تكوني تعرفيه ؟


فقط اجيبي على السؤال .
اختصري كل هذا الشرح .. بجملة واحدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 4:44 pm

اتقوا الله في انفسكم لا تحدثوا الا بحق من حدث بحديث يرى انه كذب فهو احد الكذابين او كما قال صلى الله عليه وسلم
ومن كذب علي متعمدا فليتبوؤ مقعده من النار
في هذا الباب من الاحاديث كثر الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم اي احدايث الفتن والملاحم
وذلك لاغراض سياسية في العهد الاموي والعباسي
ثانيا ايتها الخبيثة ابو بكر البغدادي حسيني وليس من ولد العباس كما افتريت وانت تطعنين في نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم فانظري بماذا تواجهين رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
وكي نزيد في غيظك احط هنا كلمة  لابي بكر البغدادي اميرنا الغالي لما كان اميرا لدولة العراق الاسلامية 
فلتغاظي بكلمة باقية
https://archive.org/details/isi_amir1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 5:13 pm

@ابوسيف الانصاري كتب:
اولا يا اختي لا تهاجميني وكاني اريد قتلك .
ثانيا .. الحديث مقطوع عن النبي صل الله عليه وسلم .
انا قراءت الشرح باكمله .
لست متفق على شرحه باكمله .. لكن السؤال هو ..
.
اطمئن.. لن أقتلك، ولن أكفرك، ولن أحكم عليك بالردة..والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه.
 والحمد لله رب العالمين ٠

ماذا استفدتي ؟؟ هل لديك نظرة جديدة !!
او هل استنتجتي شئ لم تكوني تعرفيه ؟
فقط اجيبي على السؤال .
اختصري كل هذا الشرح .. بجملة واحدة
.

نعم.. طبعا لم أكن أعلم شيء عن ما قاله الكاتب (الحديث عن الرقة )  
وربطه بزماننا هذا بالبغدادي ..تماما
والأيام كاشفة! 








(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 5:17 pm

@a7lasadiyar كتب:
 
ثانيا ايتها الخبيثة  
.
حسبي الله ونعم الوكيل






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 5:18 pm

طيب . انظري في شرحي ثم بعدها قرري .


-----------------
 يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ ، وَكَانَ رَجُلا عَلامَةً فِي الْفِتَنِ 
قَالَ :" يَنْزِلُ الرِّقَةَ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْعَبَّاسِ ، فَيَمْكُثُ فِيهَا سَنَتَيْنِ ، ثُمَّ يَغْزُو الرُّومَ ، فَتَكُونُ بَلِيَّتُهُ عَلَى الْمُسْلِمِينَ 
أَعْظَمَ مِنْ بَلِيَّتِهِ عَلَى الرُّومِ ثُمَّ يَرْجِعُ مِنْ غَزْوَةٍ إِلَى الرِّقَةِ ، فَيَأْتِيهِ مِنَ الْمَشْرِقِ مَا يَكْرَهُ ، فَيَرْجِعُ إِلَى الشَّرْقِ 
فَلا يَرْجِعُ مِنْهَا ، ثُمَّ يُوَلَّى ابْنُهُ فَعَلَى رَأْسِهِ يَكُونُ خُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ ، وَانْقِطَاعُ مُلْكِهِمْ "


______________


انظري .. نحن نعلم جميعنا ان النبي صل الله عليه وسلم ... لا ينطق عن الهوى .. ولا يمكن ان نقول انه كان يقصد غير هذه الكلمة .. بل نحن نجزم انه لن يقصد الا الكلمة التي قالها ... وهو الذي اوتي مجامع الكلم .


هذا لا يختلف عليه اثنان من المسلمين .


طيب .. نعود لهذا (قد يكون حديث)
يقول .. ينزل الرقة رجل من بني العباس .
لا يهمنا النسب .. يهمنا دين الشخص ..
لا اختلف مع صاحب الشرح الاول عن خطأ في الازمان قد يكون سببه سياسي او سببه نسيان صاحب الحديث  .


لكن ماذا قال بعدها ...


قال (ثم يغزو الروم) هل يعقل ان لم يكن مسلما .. يقول الرسول عنه (يغزو)


نحن نعلم ان الغزوة هي رفيقة لجيوش المسلمين .. وقوله يغزو اي ان النبي لم يعترض على فعله . بل اعتبرها غزوة .


فيكفيه شرفا ابو بكر البغدادي ان كانت تقصده ...


ثم بعدها يقول .. يكون وباله على المسلمين اشد على الكفار .. وهذا شئ طبيعي ..


السبب .. لان الكفار يحكمون العالم باكمله وهو نزل بالرقة لسنتين فقط .. فان كانت غزواته اثخنت بالكفار .. فطبيعي انهم سيردون على الضعفاء ..


ثم اني اخالفه بقوله (يقصد به المسلمين في اوربا ) كيف للنبي ان يقصدهم وهو يقول (اني بريء ممن اقام بين ظهراني مشرك) ؟؟؟


لكن السؤال الاكبر والاهم ... هل هناك بالحديث شئ يقول انه ليس من هدي او ان النبي تبرا منه ؟؟


انا عندما قرات الحديث .. رايت من كلام نبينا انه لم يعترض على حكمه وغزواته .. بل بالعكس قد زكاها بقوله (يغزو)


اما الاضرار على المسلمين .. فقد ذكرت السبب .. المسلمين اصلا خانعين تحت حكم فرعون . ام انهم تحت حكم الانبياء ؟؟


هذا من باب .. وقوله ثم يذهب للشرق .. هذا تزكية لابو بكر البغدادي .. فهذي دلالة انه لازال يقاتل مع جيشه ولم يهرب ولم يخرج من ساحته كما تدعون انتم .. بل هي تزكية له .. انه يبقى يقاتل مع جيشه اعداء الدين .. حتى يذهب للعراق او الشرق .. لان الغزو اتى على جيشه .. فيقاتل هناك حتى يستشهد والله اعلم .


ويتلوه ابنه ... وعلى يد ابنه ينتهي الحكم الجبري .. 


فكيف ينتهي ؟؟ اي ان ابنه هو من ينهي هذا الحكم .. ام ان الروم الذين ينهوه ؟؟


هذا شرحي للحديث وهذا ما رايت فيه .


والله اعلى واعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 5:36 pm

غلط عجيب.. وتزكية للبغدادي في غير محل لتزكية أصلا..!؟ 
.
الكاتب لم يطعن أبدا في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
إنما رجع الخطأ للمدون الحديث عن الرقة.. 
وقال (ولأن الاحاديث دونت و جمعت في فترة الاضطرابات السياسية التي رافقت سقوط ملك بني امية
 و قيام ملك بني العباس )
وقال (في مثل هذه الأحاديث اعلموا أن المقصود ببني العباس هم الحكام الجبريين و ليس ملوك بني العباس الذين انتهى ملكهم قبل الف سنة )
.
وهذا اجتهاد من الكاتب .. بعد بحث وجهد وعلم 






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 7:44 pm

اختي .. الدلائل التي قلتها انا ..
هل تستطيعين الاجابة عليها ؟


ام انك اردتي ان تطعني بالدولة الاسلامية فقط؟


انا اعطيتك دلائل .. هل تستطيعين ردها بكلام مقنع ؟


والاحض انك لم تفهمي معنى (الحديث المقطوع)


اعيدي النظر للحديث .. لا يوجد فيه (قال الرسول صل الله عليه وسلم )



هذا بالنسبة للحديث  .
طيب اني اريدك ان تردي على شرحي بالحجة والبرهان . قولي .. (هل كذبت بشرحي على النبي صل الله عليه وسلم ) ؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 10:38 pm

انتظر منك اجابة .. 
لاني شعرت انك غير مقتنعة بالشرح لانه يخالف امانيك .. على الرغم من انه واضح .


وانا لم اقل الا ما بالحديث قد ذكر .


هل احضرت شئ من نفسي !!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 10:39 pm

@ابوسيف الانصاري كتب:
اختي .. الدلائل التي قلتها انا ..
هل تستطيعين الاجابة عليها ؟
.
إن شاء الله أجيب..والله الموفق.
.
ام انك اردتي ان تطعني بالدولة الاسلامية فقط؟
.
سبحان الله! وهل عندما تكتب
 أنت مواضيع عن مخالفين البغدادي.. 
هل اتهمك أحد أن هذفك الطعن فيهم..وفقط؟ الإنصاف عزيز..
.
انا اعطيتك دلائل .. هل تستطيعين ردها بكلام مقنع ؟

.
لن تقتنع أبدااا.. إلا إذا خالفتَ هواك في اتباع البغدادي في كل ما يقول ويفعل..
الحق أحق أن يتبع، والحق لا يعرف بالرجال .

ولماذا كلما أراد أحد ينتقد البغدادي.. 
على طول يقوم أنصاره.. يغنوا ظلموه! 
ولك الله أيتها الدولة المظلومة! 
وباقية وتمدد! 
وموتوا بغيضكم! 
لقد حفظتهم عن ظهر قلب .
مشكلة واللهِ ..
.
والاحض انك لم تفهمي معنى (الحديث المقطوع)
.
نعم لا أفهم عن الحديث المقطوع ..
ولا عن الحديث الْمعلَّق، والمرسل، والمرفوع، المقطوع، والمحمول.. لأني لست طالبة علم.


.
اعيدي النظر للحديث .. لا يوجد فيه (قال الرسول صل الله عليه وسلم )
هذا بالنسبة للحديث  .
طيب اني اريدك ان تردي على شرحي بالحجة والبرهان . قولي .. (هل كذبت بشرحي على النبي صل الله عليه وسلم ) ؟؟
.

لم أكذبك.. 
لكن لما قال في الحديث (ثم يغزو الروم) عجبك الكلام وأثنيت على البغدادي
 وعند (فَتَكُونُ بَلِيَّتُهُ عَلَى الْمُسْلِمِينَ أَعْظَمَ مِنْ بَلِيَّتِهِ عَلَى الرُّومِ )
هنا غيرت الإتجاه وأتيت بحديث آخر.. بعيدا عن سياق الحديث الأول.
.

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ... ويأتيك بالأخبار من لم تزود.
ويأتيك بالأخبار من لم تبــغ لــه ... بتاتا ولم تضرب له وقت موعد٠


.
اللهم يا حي يا قيوم كن لإخواننا المستضعفين ولا تكن عليهم 
اللهم يا مغيث المغيثين أغثهم في الرقة وسوريا وفي العراق وروهينغيا واليمن وليبيا وفلسطين وأركان وفي كل مكان
 اللهم إنهم مغلوبون فانتصر لهم يا أرحم الراحمين ياربي آمين.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 10:54 pm

.
أجب عن هذا السؤال لو سمحت..
هل للبغدادي ولد بالغ يعني..






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   5/9/2017, 11:42 pm

انا غيرت في الكلام ؟
يا اختي انا في نفس السياق .
ولم اذهب الى سياق اخر ... بل على نفس الموضوع .


انا اخذت البغدادي لانك من كتب في الموضوع يقصد به البغدادي او افترضتي انه هو .


فاردت ان اقول لك .. مهما يكن هذا الشخص المقصود في هذا الحديث البغدادي او غيره .. فهو مدح له وليس ذم ...


والدليل ان الحديث يتكلم عن غزوة .. والغزوة عندما يذكرها الرسول الكريم .. فيدل ان جيشه هو جيش المسلميين الذي يرضى به الله .


فلو كان هذا الرجل من غير اولي الحق .. لذكر الرسول في نفس الحديث عبارة (لا تتبعوه او اني بريء منه او هذه العبارات كما ذكرت في احاديث اخرى )


فكيف بنبينا ان يتركنا في حيرة ولا يخبرنا ماذا نفعل .. بل يكفي بالحديث انه ذكر انه يغزو الروم .


وذكر ايضا انه لا يهرب من ارض المعركة حتى يقتل .


اما بالنسبة للبغدادي .. فلماذا ليس له ولد ؟؟
اليس بشرا مثلنا ؟


كان النبي والصحابة يجاهدون ويراجعوا زوجاتهم .. فاين المشكلة بهذا الامر ؟


اما بالنسبة لقولك .. 
لك الله ايتها الدولة المظلومة ..


هههههههههه
والله ضحكت من تعليقك من غير قصد .
لا تعليق .


الصراحة هذه عبارة لشيخنا ونحن لحبنا له نفتخر بها ونرددها .
وهي مرادفة لقول (حسبنا الله ونعم الوكيل)


اعيدي قراءة شرحي... واحذفي كلمة البغدادي .
ثم قولي ماذا تقولي بالشرح ؟




بالنسبة للاذى الذي يتعرض له المسلمين .
قلت انا  .. انه شئ طبيعي .. لان المسلميين في انحاء العالم .. وهو لديه منطقة واحدة صغيرة يقاتل بها اعداء الله .. فطبيعي ان الاعداء سيعودوا على المسلمين عندما يثخن بهم .




بغض النضر عن من هو المذكور في الحديث


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   6/9/2017, 12:23 am

- أقصد استشهادك بالحديث (اني بريء ممن اقام بين ظهراني مشرك) ؟ 
.
- أما سؤالي.. هل للبغدادي ولد؟
لأن جاء في الأثر، (مع تعليق الكاتب) يقول: 
• فَيَأْتِيهِ مِنَ الْمَشْرِقِ مَا يَكْرَهُ ، فَيَرْجِعُ إِلَى الشَّرْقِ : 
يأتيه من جهة العراق ما يكره فينتقل من الرقة الى هناك و قد يكون المقصود به الموصل  
ولاحظوا أن الأثر قال يرجع الى المشرق أي أنه كان اصلاً من المشرق بالنسبة الى الرقة أي من العراق 
ثم سيطر على الرقة و بعدها رجع الى المشرق العراقي مرة أخرى لأنه أتاه من هناك ما يكره ..
وقد يكون المقصود بذلك الحرب الدولية على الموصل و الحشد الشعبي الشيعي 
• فَلا يَرْجِعُ مِنْهَا : 
أي لا يرجع من هناك لأنه يقتل 
• ثُمَّ يُوَلَّى ابْنُهُ ، فَعَلَى رَأْسِهِ يَكُونُ خُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ ، وَانْقِطَاعُ مُلْكِهِمْ....
أي على رأس ابن ذلك الرجل سيكون خروج السفياني الذي سيوحد الكور الخمس للشام ثم سيغزو العراق 
و سيكون انقطاع ملكهم.. 
ومن الواضح أن ذكر السفياني في هذا السياق يدل أن الأثر – إن صح – يتحدث عن امور تتعلق بآخر الزمان






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   6/9/2017, 3:15 am

اي اختي ..


بالنسبة لستشهادي بحديث اني بريء ممن اقامة .....


فهذا لانه يقول .. ان المسلمين الذين سيتضررون من غزواته .. (قد يكونون الذين يعيشون في اوربا)


اقراي شرح الحديث بالنسبة لصاحبك .
فانا قلت .. كيف الرسول يقصد اولئك وهو قد تبرا منهم ؟؟


بل الواضح انه يقصد المسلمين الذين يعيشون تحت حكم هذا الرجل .


السبب .. كما بينت في كلامي السابق .. ان الرسول اثنى عليه ولم يذمه .. 


طيب .. هل نحن الذين تحت حكم البغدادي تضررنا ؟
اقول وبكل صدق .. نعم تضررنا ونحن نعلم ان الاعداء قد نالوا منا اكثر مما نلنا منهم .


والحرب بارضنا فان كان العدو يخسر الارواح فقط ... فنحن قد خسرنا الارواح والمال والارض ..


وهذا ما ذكره الرسول فيكون ضرر المسلمين اشد من الروم .


طيب .. ماذا استفدنا ؟ استفدنا اننا عرفنا عدونا وعلمنا لماذا خلقنا .. وان علم الجهاد عاد يرفرف في ارضنا .


ولا نقول الا كما قال بني اسرائيل لموسى .. اوذينا من قبل ان تاتينا ومن بعد ما جأتنا ..
ونسال الله ان يهلك عدونا ويستخلفنا في الارض .


اما حلمك و اماني امثالك .. بان تنتهي الدولة الاسلامية ونقتل جميعا .. كي تبقي انتي والنصرة تمرحون Smile


فاقول لك .. هل خسر اصحاب الاخدود ؟


نحن منتصرون بكل النتائج ... لاننا متمسكون بعقيدتنا .. ونشهد الله عليها اننا لا نقاتل الا بها ولاجل تحكيم شرع الله في الارض ولو كره الناس شرعه .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   6/9/2017, 10:50 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياجماعة كيف تسقطون حديثا مقطوعا على الواقع؟
مع احترامى للكاتب والناقل وكل الاعضاء
بارك الله فيكم

https://www.youtube.com/watch?v=BBPqNdPOxxs


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   6/9/2017, 11:06 am

نعم يا اختي ... 
انا اخبرتها انه حديث مقطوع.


فقمت بشرح الحديث بفتراض انه صحيح فقط .
ولكن انا اعلم انه مقطوع .


وهو ليس مقطوع عن صحابي !!
بل مقطوع عن (عبدالله بن مروان)


لو كان مقطوع عن صحابي لجاز الاخذ فيه وفيه نظر.


لكن هذا الحديث مقطوع عن احد الامويين.


لكن لو عدتي في كلامي .. 
لرايتي اني قمت بشرحه على افتراض انه حديث.


وجزاك الله خير يا اختي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   6/9/2017, 12:41 pm

السلام عليكم .
الله المستعان.. 
.
(رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا)
.
(وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ)
.
اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وإسرافنا فى أمرنا، واهدنا، واعف عنا، وارحمنا، واسترنا ياأرحم الراحمين آمين. 
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الرِّقَــة....   6/9/2017, 2:52 pm

هذه  نهاية السنة الثالثة من خلافة البغدادي حفظه الله
سؤال لرقية ماذا تحقق من هذا الحديث الذي انزلته على البغدادي 
ثانيا ان استبدال الكاتب كلمة بني العباس بالحكم الجبري هذا يسمى يا ذكية كذب وتحريف وليس من العلم في شيء
ثالثا ان دولتنا دولة خلافة فالحكم لا يورث ولو ورث لكان ملكا ولم تكن خلافة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرِّقَــة....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: