منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
قطمير 968
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال   2/9/2017, 8:13 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جائزة عمرة (قدرها من المال يبعث في حساب الفائز)لمن يكتب احسن مقال عن السؤالين الموجودين في موضوع اللغز بشرط(اقرا بتمعن و حكمة كي يشرح الله تعالى صدرك لتاخذ احسن القول وتعم الفائدة)

-ان يتوسع في الموضوع بحكمة و غزارة

-ان لا ينقل شيئا

-ان يكون استدلاله منطقيا علميا لا يتخالف مع كتاب الله و الحديث
-الاستشهاد لا يكون الا بالصحيح من الحديث

-انظر الى موضوع اللغز كي تفهم المقصود و اكتب كي تعم الفائدة و لا يهمك رايي فان ربحت تستفد بعمرة لاحد والديك و الا تستفد بمراجعة لكتاب الله و التفاسير و الحديث

-ان يكون الكلام متميزا مسندا بدلائل (انظر الى مواضيعي باسم قطمير او لقمان كي تفهم المقصود)
-ان لم  يكن هناك مقال مقنع فانا لا اشجع الرداءة بالمجاملة

لقد سالت وكالة السفر عن اقل تكاليف عمرة لمدة نصف شهر :120000دينار جزائري
و هذا كل ما ربحته من تجارتي هذا الموسم اضعه في سبيل الله الكريم الذي اكرمني و اطعمني و سقاني و شافاني وعافاني هذا كل ما املك الان و لو فتح الله
علي باكثر من ذالك سازيد في قيمة الجائزة

اللهم خالصة لوجهك الكريم وان شاء العفو الكريم انوي بها طمعي في الحسنات لي و لوالدي و سداد دين من مات من الشهداء و عليه دين
ومن الصالحين سبحانك اللهم يا من تضاعف لمن تشاء قال صلى الله عليه و سلم (وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ , لَوْ أَنَّ رَجُلًا قُتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، ثُمَّ أُحْيِيَ ، ثُمَّ قُتِلَ ، ثُمَّ أُحْيِيَ ، ثُمَّ قُتِلَ وَعَلَيْهِ دَيْنٌ مَا دَخَلَ الْجَنَّةَ حَتَّى يُقْضَى عَنْهُ دَيْنُهُ )فيكون الاجر كاجر من احيا نفسا .من الانفس الطيبة المعلقة بسبب الدين

وان شاء الله تكون تذكرة و موعظة لمن انساهم الدينار ذكر الله و تكون سنة حميدة يقتدي بها من يتكلمون عن دين الله و نصرته و لا يفعلون ابسط الاشياء
للتقرب الى الله تعالى و يكون لي اجر من سن سنة حسنة في هذه المنتديات و الانترنت التي اصبحت جلها سببا في نشر الحقد و العصبية و السب و التكفير..
قال عليه الصلاة و السلام (من سن في الاسلام سنة حسنة فله أجرها، و [ مثل ] أجر من عمل بها بعده من غير أن ينقص من أجورهم شئ، ومن سن سنة في الاسلام سيئة كان عليه وزرها.)

لا ادري ان كانت هناك طريقة لبعث الجائزة خارج الجزائر لاني منها فيا حبذا لو يسهل علي الفائز و يعطيني حساب احد اصدقائه او اقربائه الذين يثق فيهم في بلدنا و ان كان من تونس فهناك من يذهب اليها دوما

احب ان ابقى مجهولا و لا اتصل باحد وسابعث له المال في حسابه دون ذكر لاسمي وان شرطوا اسم الباعث فسابعثها مع احد الاصدقاء

وفقكم الله
           

 سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال   1/11/2017, 11:51 pm

@محمد الليثى كتب:
السلام عليكم
ان شاء الله اجهز الموضوع وانشره
واخى قطمير يخرج الجائزه لاحد فقراء المسلمين ان شاء الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بنتظار الموضوع اخى الكريم 
فتح الله عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال   8/11/2017, 4:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله على نعمه و الصلاة و السلام على رسول الله
بارك الله في الاخوان على الاثراء وعذرا على التاخرفالانشغالات كثيرة هذه الايام  



بارك الله في الاخت المؤمنة المشتاقة لربها على جهودكم لرفع صيت المنتدى

ان شاء الله الاجر المضاعف لكل من ساهم و لكل من قرأ و لكل من نوى فان الله تعالى من كرمه و فضله حتى النية الحسنة يحسبها
اختي الكريمة كلنا طلاب علم نستفيد من بعضنا و نحاول ان نجلب اكبر عدد ممكن الى فسطاط الايمان و نحن في اللحظات الاخيرة

من عمر الدنيا
وكما قال الاخ الطيب الليثي فالاعراض واضح من الاعضاء في المشاركة و كل له عذره لان هناك من لا يحسن الكتابة و هناك من يفضل

الاستماع و هناك من هو مسجون في افكاره لا يستطيع التخلص من قناعاته و لو كانت خاطئة.....

و انه لا يحزنني ان لا تقرأ مواضيعي بقدر ما يحزنني ان الله تعالى يمهل الناس و يمهل و يسخر لهم الناصح و المرشد و يذكرهم في كل مناسبة و في كل مكان
بنعمه و لا تجد اكثرهم شاكرين

و ليس لدي الحق ان ألوم على أحد لانه من احسن فلنفسه و من اساء فعليها

الاخت الكريمة رقية يقول صلى الله عليه و سلم
*" المؤمنون عند شروطهم "

*وضعت شروطا واضحة للمسابقة فاي متابعة تتكلمين عنها
*لم يجب احد و لو بمحاولة فاي متابعة تتكلمين عنها
*قال الله تعالى

 وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا
مرة اخرى لا تبادري باللوم قبل ان تفهمي ما يحدث
لم اكن لاتكلم بهذا لولا انك تعرضت للموضوع بسوء فهم :

اول ما كتبت هذا الموضوع قال لي احدهم في رسالة ان الطاغوت هم من يجعلون جوائز كهاته....ووو
و جاء الاخر يعطيني دروسا في اولويات الانفاق في سبيل الله وو....

وجاء الاخر يطلب هذا المال ليفعل به كذا و كذا.....
نسأل الله الهداية لنا و لهم 

هناك مواقف يجب التريث فيها و اخرى يجب ان يصرها في نفسه اقتداء ب:
*هدي نبي الله هارون عليه الصلاة و السلام فقد تأخر في التصرف عمدا  رغم انه راى الاشراك بالله امامه انظر قوله تعالى
قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَنْ تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي

*هدي نبي الله يوسف عليه الصلاه و السلام حين كتم الامر و اعرض

فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ
*امر الله تعالى
 وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (84) وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ (85) وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ (86) وَمِنْ آَبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (87) ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (88) أُولَئِكَ الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ (89) أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ



ارجوا ان يكون من الاخوان من استفاد من هذا الكلام المختصر رغم ان الموضوع يحتاج لتفصيل

اللهم اصلح حالنا و حال الامة التائهة يا ارحم الراحمين واغفر لنا و لوالدينا و المؤمنين و المؤمنات




                                                 لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال   8/11/2017, 5:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عودا حميدا أخي الفاضل.
لقد كان تعليقي من باب المزحة لا أكثر.  
أعتذر لك أخي الكريم .






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال   8/11/2017, 9:07 pm

 و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله في الاخت الكريمة و في اعضاء المنتدى الطيبين و اصلح حالهم
ويكفيهم اعتزازا و شرفا و لله الحمد انهم يقضون فراغهم في منتدى الايمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال   27/11/2017, 12:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ينفع موضوع قديم  

http://www.almoumnoon.com/t5868-topic#28532

واذا نجح الموضوع 

والجائزه اجعلها في بلدك لمن تحب


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال   28/11/2017, 12:46 am

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اخي قطمير...
أسأل الله العلي القدير أن يبارك لك في تجارتك... 
وانا والله نعزم على الكتابة ثم سبحان الله نعجز... وذلك بسبب إستعمال الهاتف فنقل من الكتابة...وهذا ليس تكبرا عن كرمك ودعوتك...
فجزاك الله عنا كل خير على ما كتبت ونويت....

حفظكم الله عزوجل

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جائزة عمرة لمن يكتب احسن مقال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: المنبر الاعلامي للمؤمنين-
انتقل الى: