منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_mohammed450
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   18/8/2017, 2:22 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed450
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   19/8/2017, 9:02 pm

للتعبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلطان قطز
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   21/8/2017, 8:31 pm

اين الرؤيا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed450
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   25/8/2017, 9:36 am

للتعبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   25/8/2017, 12:16 pm

@السلطان قطز كتب:
اين الرؤيا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخفاء الرؤيا...
رد: كيف اجعل الموضوع مخفي؟؟
 http://www.almoumnoon.com/t15126-topic






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   25/8/2017, 12:21 pm

@dr_mohammed450 كتب:
للتعبير
  جزاكم الله خيرا.






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed450
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   15/9/2017, 6:36 am

الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   16/9/2017, 4:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
الرؤيا عجيبه لكني محتارة قليلا بين احداثها الأول هل هي خاصة ببلاد الحرمين أم بمصر 
لي عودة بإذن الله للتعبير والتفصيل إن شاء الله تعالى




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed450
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   19/9/2017, 10:01 pm

الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed450
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   26/9/2017, 11:07 pm

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   27/9/2017, 8:40 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
الرؤيا بعد تأمل تثبت أن أحداث بلاد الحرمين مرتبطة تماماً بمصر وأهل مصر 
سواد السماء كان دليلاً على سيادة الحكومة في بلاد الحرمين في ذلك الوقت وأن الأمور فيها غير معكرة والرؤيا تخبر أن هذا الأمر كان في عهد الملك عبدالله لأن كوكب زحل هو رمز للملك عبدالله في هذه الرؤيا تحديداً والقمر رمز لملك قادم بديل عن الملك عبدالله يخرج منه حاكماً آخر فيكون الحاكم هنا ليس واحداً بل اثنين من نفس الدم ومن ذات الصلب لأن القمر انشق ولكنه ظل متصل 
فالرؤيا كانت تخبر عن قرب زوال الملك عبدالله وهذا ما حدث بالفعل بموته وأنه كان جامعاً لأسرته بدلالة الكواكب المحيطة به 
فهي كواكب أيضاً وهو كوكب فإذاً هم من نفس السماء وهذا دليل على أسرته وقد كان جامعاً لهم 
ورؤية الرائي للكوكب وومحادثته لمن معه واستغرابه لوضوح رؤية زحل مع أنه بعيد جداً للدلالة على أن أخبار مرض الملك وقرب موته قد ظهر للناس علانية وتناقلوا أخبارها مع أن الأمر كان يتعمد فيه اخفاء هذا الأمر 
بحث الرائي عن القمر هو انتظار الناس للملك القادم ثم رؤيته لهذا القمر المنشق وانشقاقه واضح لكنه متصل فيه رمزية لأمرين 
أولاً أن الملك الذي سيأتي بعد الملك عبدالله لن يكون ثابت ومستقل بحكمه بل سيكون من ذاته من يخرج ليكون مخالفاً له في الرأي ومقارعاً له في تسيير أمور الحكم مع عدم انفصاله عنه وأن هذا الأمر سيكون واضح لعامة الناس وللرائي 
وكل هذه تحققت فالملك سلمان تبع الملك عبدالله وخرج من سلمان ابنه محمد ليكون مختلفاً فيما يمضي به من قرارات وهو ملك كوالده ويسير أمور البلاد مع والده بدون انفصال بينهما 
وهذا الأمر يؤدي لبلاء عظيم جداً يفترق فيه الناس لفرقتين فرقة ثابتة على الحق وفرقة ضالة مضلة 
لأن الرائي أشار إلى أن هذا الانشقاق يدل على قرب قيام القيامة 
وأيضاً انشقاق القمر يدل على أن هذا الملك الذي سيخلف عبدالله سيكون آذناً بقرب حدوث أمور عظام يبتلى فيها المؤمنون كما أن علامات الساعة الكبرى تكون بلاءا للناس تفرق بين الناس ليكونوا صنفين لا ثالث لهما المؤمنون والكافرون 
لأن الله ذكر انشقاق القمر وقرب الساعة 
والساعة تعني علامات الساعة الكبرى والتي كل آية منها تدل على بلاء عظيم يصيب الناس عامة والمؤمنون خاصة 
ثم حملت الرؤيا إشارة واضحة على سبيل الثبات والنجاة في هذه المحنة العظيمة وهو عبر قيام الليل والتضرع لله رب العالمين 
والرؤيا أخبرت عن أحداث ستبرز وتفجر الأوضاع بين الأسرة الحاكمة في بلاد الحرمين مرتبطة ببعض الأمراء فسيبلغ الوضع المزري بينهم حد الانفجار والظهور على العلن وهذا سيجعل الناس تستبشر به خيراً وهو خلاف ما يرى الرائي ويبدو أن الرائي يخاف من حدوث هذا الأمر ومن تأثيره على الأوضاع الأمنية والمعيشية للناس 
ولذلك كان يحذر أخاه ويطلب منه الصلاة والصلاة هنا تعني أداء الواجبات والحقوق المترتبة عليه وسيتحقق لأخيه هذا الأمر 
والرائي سيتخذ من رجل مؤمن صالح قبلة له يستفتيه في أموره وكيف يؤديها وكيف يفعل ولذلك كانت سترة له 
ووسوسة الشيطان بخصوص الوضوء هي تحايل الشيطان على الرائي بخصوص توبته وصلاحه وأنه كيف يستمع لهذا الرجل ويؤدي واجباته في حين أنه غير واثق من توبته وطهارته من المعاصي أعني الرائي نفسه ولكن الرائي سيقاوم هذه الوسوسة وسيرزقه الله التوبة الصادقة بدلالة أنه رأى نفسه متوضئاً وكونه قال يجدد وضوءه ففيه دلالة أن الرائي سيكون تائباً من قبل بخصوص أمور معينة ولكنه سيصيبه شيء مم الفتور ثم سيعود ليتوب من جديد ويتقرب لله أكير بإذنه سبحانه 
وسؤاله عن مصر فيه دلالة أن مصر مرتبطة سياسياً ببلاد الحرمين وأثر سياسات حكومة البلدين يقع على الشعبين وتتأثر به الأرضين 
والشمس التي كان ضوءها غير موجود ومظلمة هي شرائع الإسلام وستمر بمرحلة اضمحلال في كلا البلدين 
وقراءتك للآي هكذا (فاذا برق البصر وجمع  الشمس والقمر )
فيه رمزية دلالة أن ظهور الحق وانجلاء غمام الفتن يكون باجتماع الإسلام والحكم 
والنور القوي الذي ظهر في السماء وشق السماء نصفين متوجهاً نحو الأرض والسماء هو نور الله فستظهر علامات قوية جداً وظاهرة من أمور إلهية تجعل الشعب والحكومة ينفصلوا لفرقتين وتكون محنة عظيمة رغم أن الحق فيها واضح جلي وأن كلام الله فيها بوي مبين ثم بعد ذلك تظهر الخلافة ويظهر الإسلام فتنفتح الدنيا على الناس وهذا معنى المرأة الجميلة ولكن الرائي يخشى من ذلك لمعرفته أن ظهور الخلافة تعني قرب ظهور علامات الساعة الكبرى وهذا ما دل عليه قوله في الأخير 
هذا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_mohammed450
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد   29/9/2017, 5:03 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤية هامة قبل وفاة الملك عبد الله لم اذكرها لاحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: