منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 جهيمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: جهيمان   24/7/2017, 7:46 pm

السلام عليكم
رايت البارحة شخص على شاشة التلفاز جاء في نفسي انه كاذب مخادع كان يتحدث عن فتنة جهيمان في الحرم وانها كانت فتنة عظيمة وكان يحذر الناس من الوقوع فيها مره اخرى وكانت صورة جهيمان تخرج وترجع نفس صورته المنتشره وهو مقيد. كنت انظر للبحر من نفس موقعي كان خلفي وكله حيتان كبيرة تجوبه يمنه ويسره حتى جاء حوت ضخم ووصل الشاطئ . انتهى الرؤيا ليلة االبارحة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   19/8/2017, 3:57 pm

للرفع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   21/8/2017, 7:51 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

اخي أبو حفص حماك الله ورعاك هل الرؤيا لك ام منقوله 

وهل انت صاحب معرف عمر بن عبد العزيز في منتدى الرؤى المبشره .


(( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   22/8/2017, 1:54 pm

السلام عليكم
حياك الباري اخي
نعم الرؤيا تخصني وليس لدي عضوية في منتدى الرؤى المبشره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   22/8/2017, 7:17 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

الله يحييك يااخي 

عجيب امر هاذه الرؤيه نشرت في منتديان فقط على الانترنت وفي نفس التاريخ واليوم ؟ 

وانت ابو حفص وهو عمر بن عبد العزيز 

عمومآ اخي سوالي فقط كنت فرحآ ظننت انك نفس الشخص فاني احبه في الله واسال الله عز وجل ان يحفظه بمى يحفظ بهي عباده الصالحين .

هاذا رابط رؤيتك مع تفسيرها في المنتدى الاخر
https://www.almobshrat.net/threads/32610/

ولست اعلم ان كان هنا من سيأولها لك .

اشكرك اخي على اجابتك على اسالتي وجزاك الله خير .


(( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   1/2/2018, 10:43 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يقول الرائي أنه رأى رجل كاذب يحذر الناس من فتنة جهيمان 
فتنة جهيمان كان أساسها الفساد الذي استشرى في بلاد الحرمين لدرجة أن المعاصي كانت تخيط بالنسجد الحرام من بيع للدخان ومحلات الأشرطة الغنائية التي كانت تباع وتصدح في المحلات التي كانت وقتها تطل على الصفا والمروة وظهور النساء الكاسيات العاريات في القنوات التلفزيونية بدون بتر المقاطع المخلة فكان جهيمان يكتب الكتب التي يحذر فيها من هذه الأمور ويظهر الأدلة التي تدل على فسق وكفر الدولة حينها ولذلك عندما أتت الرؤى التي فيها أن صاحبهم الصالح هو المهدي ومع أن صاحبهم كان يرفض هذا الأمر إلا أنهم تحمسوا وظنوا أن ذاك المهدي وأن وقتهم هو وقت ظهوره وأخطأوا الفهم فسارعوا بعوائلهم للحرم لاجئين واخذوا معهم الأسلحة وأعلنوا من على منبر الحرم عن تلك البيعة فكانت الفتنة ووقع ما وقع واستغل الاعلام تلك الحادثة ليكذب أكثر فأكثر 
وقد استُغلت هذه الحادثة دوماً لمحاربة أي فكر معارض للسياسة الفاسدة في البلاد وأصبحت كلمة الأمن والأمان والفتنة كلمات معتادة عند أهل الحل والعقد في بلاد الحرمين لتىجيه الناس ضد أي تحرك ضد الظلم والفساد في البلاد 
وهذه الرؤيا تدل على أنه سيكون هناك فساد عريض في البلاد لا يقوى الناس الصالحون على احتماله وسيبادر البعض منهم للانكار غير أن الدولة بأجهزتها الإعلامية والأمنية ستستغل الأحداث القديمة للنيل من هؤلاء ورسمهم على أنهم أهل فتنة وأهل استباحة للدماء والحرمات وهذه من الأكاذيب 
وفي ظل هذه الأحداث هناك من يتابع هذه الأحداث في البلاد وينتظر الفرصة للانقضاض 
فهناك بوارج حربية في البحار المحيطة بالبلاد وسيتم بالفعل اجتياح للبلاد عبر البحر من دولة من ضمن تلك الدول وهذا الأسطول البحري عظيم 
وكون صورة جهيمان تظهر وتختفي فتلك دلالة على احداث متوالية ضد الفساد في البلاد وضد الحكومة تظهر ثم تهدأ ثم تظهر ثم تهدأ 
ولكنها ستظل تحركات مقيدة ولن تحقق أهدافها بدلالة القيد الذي في يد جهيمان عندما قبض عليه 
وفيه دلالة أيضاً أنه بعد كل تحرك سيكون هناك اعتقالات جديدة وسيكون هناك اعدامات للبعض بالذات الرؤوس المحركة لهذا الأمر 
هذا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حليم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   1/2/2018, 6:29 pm

ان سمحتم بالتعبير 
فقسم التلفاز والجهعيمان رؤيا نفس
ورؤيا الحيتان والبحر فهو مال ورزق  كبير للرائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم المسلول
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   1/2/2018, 10:26 pm

السلام عليكم 
سبحان الله رؤية عظيمة ! وكأنها تخبر عن حقيقة ماوقع وماسيقع  ومحاولت أل سلول الكذب عبر الإعلام ,  والرؤية تنصف الاخ الذي عاد بالبيت وقتل رحمه الله وجميع اموات المسلمين .ونحسبه العائد الاول . وهم إخوة على خير نحسبهم والله حسيبهم . 
وجب التنبيه أن من روج أن الإخوة بايعوا الاخ على أنه المهدي ، ماهو إلا إشاعات الغرض منها تضليل الناس عن الحقيقة  أن الاخ عاد بالبيت مع باقي الإخوة ليدعوا الناس لإزالت حكم ال سلول وتحكيم شرع الله . ومن لديه من الأخوة  دليل وشهادة عدل ( أي شاهد الواقعة وسمع بأذنيه أن الأخ إدعى المهدية فل يرفقها لنا .

   وهذا لا يعني أن صفة العائذ الاول لا تنطبق عليه ! فليس في الحديث مايشير إلى أن العائذ الأول سوف يدعي المهدية ! ولاكن قدر الله أن يرتبط ذكر الاخ بالمهدي حتى تكون إشارة للأخ أنه العائذ الأول والله أعلم .
 وكذلك هناك شيء أخر في الرؤية جميل في إشارة على العائذ الثاني ! وسوف أذكر شيء جميل فيه إشارة للعائذ وهو كنية  الأخ صاحب الرؤية : أبو حفص = والحَفْصُ : البيتُ الصغيرُ . في دلالة إلى الكعبة البيت الحرام . وكذا حفص  ممكن تدل على حصن  الذي يتحصن به العائد .
هناك إشياء أخرى سوف أتي عليها إن شاء الله في إكمال تعبير رؤية ( الحدث العظيم أو النبأ العظيم ) . وهي إشارة أو رمز يأتي بقوة في علاقة مرتبطة بين المهدي وخلافة الشيخ البغدادي . 



والله أعلم 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   2/2/2018, 3:55 am





حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   2/2/2018, 2:43 pm

بسم الله ما شاء الله 
الله اكبر الله اكبر 
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد 
اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وابصارنا مااحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عاداناولاتجعل مصيبتنا في دينناولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا 
وصل اللهم على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم إنك حميد مجيد وبارك اللهم على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم إنك حميد مجيد


(( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصارم المسلول
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   2/2/2018, 6:17 pm

شكرا على نقل الشريط ! 


وتجريحي في رواية الطواغيت وإعلامهم لا في من ينقل الرواية ! فالإخوة الذين نحسبهم على خير هم خارج  هذا التجريح .


قيل الذي يتحدث في البداية هو خالد اليامي ، و الذي قاطع خطبته هو جهيمان المصدر لقاء المديفر مع ناصر الحزيمي قناة روتانا الخليجية
( كما يظهر هذه رواية إعلام الطواغيت ) .


حتى يستبين الأمر ! الطواغيت وإعلامهم وأذنابهم شهادتهم مجروحة ومطعونة ! وهذا الشريط ليس بدليل لأنه مسجل ولانعرف مصدره ولا صحت ماجاء فيه ! والأهم من هذا هي شهادت أعداء الله وشهادتهم هنا مجروحة . إذا الحقيقة الكاملة تبقى غائبة عنا ،
هذا بالنسبة للعبد الفقير لله لا أصدق رواية ال سلول وأعلامهم ،  وأنا لا أطعن في الاخوة هنا ! الذين نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله فنحن جميعا ننقل  الروايات والله أعلم بصحتها ! 


وانقل هنا هذه الرواية والله اعلم بصحتها .


قصة اقتحام الحرم المكي من قبل القوات الخاصة الفرنسية
    حادثة الحرم المكي
    بدأت أحداثها فجر يوم 1 محرم 1400 الموافق 20 نوفمبر 1979، حين استولى 200 مسلح (مصادر أخرى تقول 500) على الحرم المكي الشريف أقدس بقاع العالم بالنسبة للمسلمين، في محاولة لقلب نظام الحكم في المملكة العربية السعودية إبان عهد الطاغوت خالد بن عبد العزيز.
    هزت العملية العالم الإسلامي برمته، فمن حيث موعدها فقد وقعت مع فجر أول يوم في القرن الهجري الجديد، ومن حيث عنفها فقد تسببت بسفك للدماء في باحة الحرم المكي وأودت بحياة الكثير من رجال الأمن السعوديين والمسلحين المتحصنين داخل الحرم. حركت الحادثة بسرعة مشاعر الكثير من المسلمين بعضهم شجبها وأنكرها ووقف ضدها وآخرون تضامنوا معها...

    مبررات الهجوم
    وقد برر جهيمان العتيبي قائد العملية هجومه باعتباره محاولة لتصحيح الوضع الذي تسبب به آل سعود، الفاقدين للشرعية، حسب زعمه،إضافة إلى دعوته إلى اقامة دولة اسلامية .

    الأحداث
    ساعة الصفر
    بعد صلاة الفجر يوم 1 محرم 1400 الموافق 20 نوفمر/تشرين الثاني 1979، وقف جهيمان العتيبي و جماعته يطالب بتطبيق الشريعه بالمملكه و معاداة الكفار واستغل جهيمان كثرة وجود مصلين بالمسجد الحرام حيث كان بعد موسم الحج مباشرة و امسك بالدائره الصوتيه بالحرم يطالب بتطبيق الشريعه و بالفعل ايده كثير من المتواجدين بالمسجد من جميع الجنسيات و كان يخبئ السلاح فقط للدفاع عن نفسه و اصحابه فى حال تعرضوا لسوء وفي هذه الأثناء، قامت مجموعة من الرجال التابعين له باستخراج أسلحة خفيفة من توابيت أدخلت قبل الصلاة باعتبارها تحوي جثامين لموتى للصلاة عليهم في المسجد، لكنها كانت معبأة بالأسلحة والذخيرة بدل ذلك، وهذه الاسلحة كانت من مخزن الحرس الوطنى الذى يعمل به جهيمان وبعض الاخوة الذى انضموا معه ، وتمكن الاخوة من إغلاق الأبواب وسد منافذ الحرم والتحصن داخله، وعلى الرغم من التخطيط المحكم للعملية، إلا أنها استهلت بمقتل أحد رجال الطاغوت على يد أحد الاخوة المنفعلين، حيث ان من بدء باطلاق النار هم رجال الطاغوت وما كان من الاخوة الا الدفاع عن انفسهم ، ومن المؤكد ان جهيمان العتيبى كان يريد اسقاط الحكم سلمياً بدليل انه ذهب الى المسجد الحرام حيث يحرم سفك الدماء.
    و من المذكور أن جهيمان ألقى خطبة عبر مآذن الحرم أثناء الحصار، بثتها الإذاعات العربية والعالمية وكانت تحوي على الكثير من الخطب والاتهامات للأسرة الحاكمة السعودية وبعض الإعتراضات على نمط الحياه العامه للناس وكيف إستشرى الفساد وكان صداها يتردد بين جبال مكة وأحياءها في أوقات متفرقة، كما تم توجيه دعوات إلى أهل مكة والقوات السعودية الخاصة التي تحاصر الحرم للتوبة والانضمام تحت راية لا اله الا الله.

    إصدار فتوى تبيح التدخل
    كان لا بد قبل الشروع في أي عمل عسكري من استصدار فتوى تبيح التدخل بالقوة وإدخال الأسلحة إلى داخل الحرم المكي لإنهاء الحصار، وتمكنت السلطات، حسب بعض المصادر، من الحصول "على أصوات 32 من كبار العلماء لاستخدام القوة ضد حركة جهيمان ، وكان لابد من سبب مقنع لاقتحام المسجد ، فقاله انه يدعى ان المهدى المنتظر قد ظهر وهذا لم يحدث هو فقط بيّن مفاسد ال سعود وعدم شرعيتهم فى الحكم وامر الناس بإختيار حاكم اخر لاقامة الدولة الاسلامية وفكرة المهدى هذه من وحى خيال مشايخ ال سعود وكهنتهم وقد روجها الاعلام .

    بدء الهجوم
    بعد إصدار فتوى تبيح اقتحام المسجد الحرام بالأسلحة برزت مشكلة أكبر، وهي فشل قوات الحرس الوطني السعودي في إنجاز المهمة، وتسببت محاولاتهم ـ المرتجلة على ما يبدو ـ في مقتل 1500 من افراد الحرس السعودى ، دون النجاح في تحقيق الهدف.
    فالقوات لم تكن تتعامل مع الحادثة بتخطيط أو دراسة للعملية، ومع مرور الأيام أخذت تصدر عن جثث القتلى المتفرقة في مختلف أركان المكان روائح منفرة زادت من تأزم الأمر...
    اقتحام المسجد والقضاء على المتحصنين
    في خضم أزمة احتلال الحرم المكي من قبل مجموعة جهيمان، ورغم اعتماد المملكة تقليدياً على الخبرات والمساعدات الأمريكية في المجال العسكري والأمني، أصدر فهد بن عبد العزيز أمراً بالتوجه إلى الحكومة الفرنسية لطلب المساعدة منها لفك الحصار عن الحرم في عملية فريدة من نوعها شكلت صفعة مؤلمة ترنح لها عرش آل سعود لعدة آيام.
    ويقال إن سبب لجوء السعوديين إلى فرنسا؛ هو إعجاب أحد أفراد العائلة المالكة خلال زيارة قام بها مؤخراً لفرنسا بأداء وتدريبات قوات مكافحة الإرهاب الفرنسية، مما حدا بذلك الأمير لأن يشير على فهد بطلب مساعدة الفرنسيين، بعد أن فشل المستشارون الأمريكان في تقديم خطة شافية لاستيعاب المأزق الذي كان قد تسبب خلال الأيام الأولى في مقتل أكثر من 1500 من أفراد الحرس الوطني.
    بدأت روائح الجثث المتعفنة تتصاعد وأوشكت المعركة تتحول إلى ما يشبه الحرب الأهلية، وكادت معنويات القوات السعودية تنهار بشكل تام لما أبداه المدافعون من داخل الحرم من مقاومة وبلاء منقطع النظير.
    وكان أكثر ما يخشاه السعوديون أن تؤدي النداءات المنبعثة من مآذن الحرم، والتي كانت تحث الجنود على الانضمام إلى الجماعة الثائرة بحجة فساد وفسق آل سعود إلى شق صف القوات المهاجمة وإحداث بلبلة لا قبل للسعوديين بالتعامل معها.
    في الثامن والعشرين من نوفمبر 1979 استدعى وزير الدفاع الفرنسي "إيفون بورجي"؛ الكابتن "بول باريل" أحد أبرز ضباط وحدة مكافحة الإرهاب، والذي كان مكلفاً بتقديم شرح للأمير السعودي أثناء زيارته المذكورة أعلاه إلى مقر الوحدة حول القدرات التي تتمتع بها الوحدة.
    أمر وزير الدفاع؛ الكابتن "باريل" باختيار مجموعة من زملائه لترافقه في التو في رحلة على متن طائرة خاصة إلى عاصمة المملكة السعودية – الرياض - وقال له: (لقد تعرضت حكومة السعودية لأزمة رهائن، وهي بحاجة إلى مساعدتنا)!
    إثر وصوله إلى الرياض، وجد الكابتن "باريل" أن الوضع أسوأ بكثير مما كان يتصور، بل وجد المسؤولين السعوديين في حالة ارتباك شديدة لم تمكن رئيس أركان الحرس الوطني الجنرال عثمان من تقديم تقرير واضح لضيوفه الفرنسيين عما كان يجري، وكل ما حصل عليه "باريل" هو اقتراح بأن يستقل الطائرة هو ومرافقوه ويتوجهوا في الحال إلى مدينة الطائف القريبة من مكة، حيث تتفاقم الأزمة ساعة بعد ساعة.
    وكان مما أدركه "باريل" قبل أن يطير إلى الطائف؛ أن النظام السعودي يتعامل مع حادثة الحرم على أنها محاولة انقلابية تستهدف الإطاحة بالنظام السعودي بأسره، وهذا ما خلق جواً عاماً من الريبة في كل أنحاء الممكلة.
    وفي الطائف تبين للفريق الفرنسي أن اللجوء إلى فرنسا إنما جاء بعد أن يئس السعوديون من الأمريكان الذين كانوا يديرون عملية الاقتحام الفاشلة، وذلك أن الضباط المشرفين على العملية لم يكونوا من القوات الخاصة وإنما من القوات النظامية التي لم تتدرب لمثل هذه العمليات.
    اصطحب السعوديون الكابتن "باريل" في جولة حول الساحة المحيطة بالمسجد بعد أن ألبسوه ثوباً عربياً حتى لا يعرفه أحد، فاكتشف أن القوات المهاجمة للحرم من الخارج كانت تتصرف كل مجموعة من مجموعاتها بشكل مستقل، فلا تنسيق ولا اتصالات ولا خطط محكمة، مما كبدها خسائر فادحة في الأرواح.
    كان أثناء تجواله يسمع الصوت الهادر المنبعث من مآذن الحرم ينادي على الناس بأن يخرجوا على الظلم والانحراف والفساد ليقيموا دولة الإسلام من جديد.
    نصبت للخبراء الفرنسيين الثلاثة خيمة، وزودوا بسيارة "بيك آب شفرليه"، ولم يكن معهم من السلاح سوى مسدسات "ماغنم 537".
    سمع "باريل" بعض الضباط السعوديين يتحدثون عن خطة لإغراق أقبية الحرم بالمياه ثم توصيلها بالكهرباء لصعق كل من فيها.
    على الرغم من أن الفكرة جنونية، ومع أن ما يزيد على 3000 رهينة يمكن أن تتعرض حياتها للخطر، إلا أن "باريل" اعتبر المشروع معقولاً من حيث المبدأ، ولكن بعد حوار مع زملائه، توصل إلى قرار بتطبيق نفس المبدأ ولكن باستخدام الغاز.
    واعتماداً على معلومات مكثفة جمعها الحرس الوطني من شهود كانوا داخل الحرم وتمكنوا من الفرار؛ أمكن رسم خريطة تقريبية تحدد المداخل والمخارج إلى الأقبية التي تبلغ مساحتها الإجمالية 65 ألف متر مربع، وقد تبين في ذلك الوقت عدم وجود أي خرائط أو مخططات لمبنى الحرم من الداخل.
    استطاع "باريل" وزميلاه بناء على المعلومات التي زودهم بها الحرس الوطني إعداد خطة شاملة لاقتحام الحرم المكي وتطهيره من الثوار.
    وفي لقاء له بالقادة العسكريين في الحرس الوطني شرح لهم الخطة، ولما كانوا هم أنفسهم قد استنفذوا كل ما لديهم من أفكار ولم يبق أمامهم خيار، فقد وكلوا أمرهم للخبراء الفرنسيين وأعلموهم بموافقتهم على كل ما ينوون عمله.
    كانت خطة "باريل" تقتضي تدريب قوة سعودية لمكافحة الإرهاب في زمن قياسي لا يزيد عن 24 ساعة، ولذلك فقد طلب من قادة الحرس الوطني تزويده بثلاثين من خيرة ضباطهم الصغار وستين من أفضل ما لديهم من الجنود المنتسبين لقوات الحرس الوطني ليوزعهم على فرق صغيرة يدربها فيما هو متاح له من الوقت على استخدام المتفجرات وإطلاق غازات تسبب الشلل، وطلب من القادة تزويده بكل ما يقع تحت أيديهم من أجهزة إرسال لاسلكي حقلية.
    وبينما انهمك القادة السعوديون في توفير ما طلبه "باريل"، توجه هو برسالة عاجلة إلى وزارة الدفاع في باريس يطلب تزويده بثلاثة أطنان - وهي كل ما كان بحوزة الجيش الفرنسي في ذلك الوقت - من غاز خانق يعرف باسم "دايكلورو بينزو مالمونيتريل"، وخمسين مرش غاز، وخمسمائة رطل من المتفجرات، وكمية من الصواعق والفتائل وثلاثة آلاف قناع واقي من الغازات وغير ذلك من المعدات.
    لم يصدق مسؤولو وزارة الدفاع ما كانوا يقرأون في رسالة "باريل"، حتى أثير الأمر مع رئيس الدولة "فاليري جيسكار ديستا"، الذي أجاز الطلب بعد تشاور مع كبار مسؤوليه.
    كل ما اشترطه الفرنسيون هو أن يبقى دورهم في العملية طي الكتمان، وأصدرت وزارة الدفاع تعليماتها إلى فريق الخبراء في الطائف بأن يجري محاولة واحدة فقط لا غير ثم ينسحبوا مباشرة من السعودية عائدين إلى فرنسا، وأُمر "باريل" بالذات ألا يسمح لنفسه تحت أي ظرف من الظروف بالدخول إلى المسجد، وذلك أنه كان قد اقترح في خطته التي قدمها لرؤسائه في باريس أن يدخله ليقود العملية بنفسه.
    بل إن مسؤولاً كبيراً في وزارة الدفاع كان قد خول أحد أفراد الطاقم الفرنسي دون علم "باريل" صلاحية أن يلقي القبض على الكابتن ويعيده إلى باريس إذا لم يتقيد بالتعليمات.
    وفي أقل من 48 ساعة وصلت المواد التي طلبها "باريل" على متن طائرة "كارافيل" رئاسية استخدمت للتمويه.
    حُمّلت الطائرة إلى طاقتها القصوى، وأحيط أمر الشحنة بالسرية التامة حتى عن طاقم الطائرة.
    بدأت عملية تدريب التسعين عنصراً من عناصر الحرس الوطني الذين انضم إليهم عدد من عناصر وحدة المظليين، وما جمع بين هؤلاء هو ولاؤهم المطلق لآل سعود، تم تقسيمهم إلى مجموعات منفصلة تتكون كل منها من ثلاثة عناصر؛ جنديين وضابط، يكلف أحد الجنود بمتابعة الاتصالات بينما يقوم الآخر بمهمة إطلاق الغاز، في الوقت الذي ينفذ فيه الضابط عملية التفجير.
    تقاسم الفريق الفرنسي مهمة التدريب، بحيث يدرب "باريل" الضباط على تنفيذ التفجيرات للإطاحة ببوابات الأقبية، بينما يقوم زميلاه بتدريب الجنود على الاتصالات وعلى رش الغاز.
    ببرود منقطع النظير، وبتصميم المحترف؛ يتناول "باريل" رطلاً من المادة المتفجرة يكوره في يده ككرة التنس، ثم يعلم الضباط السعوديين كيف يقسمونها إلى أربع قطع تلصق كل قطعة بزاوية من زوايا البوابة المراد تفجيرها، ثم يغرس في كل قطعة صاعق متصل بفتيل طويل، تلتقي الفتائل الأربع لتنتهي في مفتاح تشغيل... وهكذا، سيتم تفجير البوابات الواحدة تلو الأخرى لاقتحام كل الأماكن التي يشك بوجود ثوار وراءها، وإذا ما ووجهت المجموعة المقتحمة بإطلاق نيران، فإن على الضابط أن يرد بنيران من مدفعه الرشاش بينما يتولى أحد الجنود رش الثوار ومن معهم بالغاز المسبب للشلل... ولذلك توجب على الجنود والضباط أن يعتادوا على العمل وهم يرتدون الأقنعة الواقية من الغاز، التي لم يستخدموها من قبل، والتي قد تزيد ظلمة الأقبية من صعوبة الرؤية من خلالها.
    كان على الجنود المكلفين برش الغاز أن يحمل كل واحد منهم على ظهره أنابيب تحتوي على عشر كيلوغرامات من بودرة "دايكلورايد" وتتصل ببربيج ضغط تنطلق منها البودرة - كما هو الحال في طفايات الحريق - وفي تلك الأثناء يتولى أصحاب اللاسلكي الاتصال والتنسيق مع المجموعات الأخرى باستخدام رموز متفق عليها.
    قسمت المجموعات بحيث يتولى نصف العدد الإجمالي اقتحام خمس عشرة نقطة خارجية من مجموع اثنتين وعشرين تم اكتشافها، ثم تتبعها فرق مساندة من خلفها ومن خلف هؤلاء تتقدم مدرعات محملة بمزيد من المتفجرات وإسطوانات الغاز والذخيرة لاستخدامها حين الحاجة إليها.
    حددت ساعة الصفر بالساعة العاشرة صباحاً من يوم الرابع من ديسمبر 1979، ونصبت مدافع رشاشة في كل المواقع الاستراتيجية المحيطة بالمسجد.
    وحينما حانت ساعة التنفيذ أصدر الكولونيل المتزعم لقوات الحرس الوطني الأمر بإطلاق النار بكثافة من هذه الرشاشات تجاه مواقع القناصة على رؤوس المآذن.
    وفي ظل هذه التغطية الكثيفة بدأت المجموعة المكلفة بالاقتحام بالزحف نحو الحرم، وما أن صارت بداخله حتى توزعت حسب الخطة وبدأت كل مجموعة في تدمير البوابات المؤدية إلى الأقبية البوابة تلو الأخرى.
    وطوال فترة ما بعد الظهيرة والمساء، اهتزت الأرض في مكة بفعل الانفجارات المتعاقبة في أقبية الحرم المكي، وخلال ساعات قليلة نفذ طن الغاز الذي كان يحمله الجنود على ظهورهم، فأدخل الطن الثاني إليهم لينفذ هو بدوره، ثم أدخل الطن الثالث دون أن تلوح مؤشرات على قرب انتهاء العملية... مما أقلق "باريل" وجعله يتساءل إن كان سيحتاج إلى كمية أخرى من الغاز؟!
    ولكن ما أن أوشك الليل أن ينقضي حتى هدأت أصوات الانفجارات، وبدأت فرق الاقتحام تلتقي في الأقبية بعد أن شلت قدرات الثوار على المقاومة.
    بعد ذلك، لجأ "باريل" إلى خيمته ليحتفل بما أنجزه من انتصار، شرع يحتسي مادة "سامة" من نوع آخر هي قارورة "ويسكي" سربت سراً من فرنسا على متن الطائرة الرئاسية ذاتها التي حملت الغاز والمعدات، وبعد أن تناول عدة كؤوس آوى إلى فراشه ليعوض بعض ما افتقده من نوم خلال الساعات الماضية.
    وفي الصباح، نهض من نومه على صوت شاحنات الحرس الوطني وهي محملة بأكوام من الجثث التي كانت تستخرج من الأقبية، وما هي إلا لحظات حتى جاء من يخبره بأن كافة الثوار ومن معهم من رهائن قد اختنقوا حتى الموت بمفعول البودرة التي أتى بها من فرنسا والتي حولت أقبية الحرم إلى مقبرة جماعية.
    وقد قدر عدد القتلى بما لا يقل عن خمسة آلاف إنسان
    الإعدام
    استسلم جهيمان و من تبقى على قيد الحياة في حين كان محمد بن عبد الله القحطاني الذى ادعى رجال ومشايخ ال سعود ان جهيمان يقول عليه المهدى المنتظر بين القتلى. و بعد فترة وجيزة جداً صدر حكم المحكمة بقطع رؤوس 61 من أفراد الجماعة، وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام في 9 يناير/كانون الثاني 1980 بعد أن قسموا إلى أربع مجموعات أعدم أفرادها في ساحات أربع مدن رئيسية في البلاد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
someboy
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: جهيمان   9/2/2018, 7:23 pm

الصارم المسلول، شكرا على نقل التفاصيل
ولكن المقطع الصوتي واضح بصوت جهيمان وهو يدعو الناس إلى مبايعة المهدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جهيمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: