منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    22/7/2017, 9:41 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


رأيت اليوم في المنام أني في مجلس كبير جدا لا يرى آخره و ممتلئ بالناس على شكل جماعات مقسمة مثل صفوف الجيش  . و كان متعب بن عبدالله يتكلم و يقول بأنهم غير راضين عن سياسة الملك سلمان و ولده محمد . و في الوقت نفسه أعلن الأمير أحمد بن عبدالعزيز بيان رسمي يبين فيه أن الحكم من حقه . و محمد بن نايف واقف و ينظر بصمت . و رأيت الملك سلمان و ولده محمد  قد خرجوا من المجلس و هم غاضبين . ثم غضبت مجموعة من قبيلة العجمان و قالوا إنكم اخذتم حقنا . ثم بدأت تتحرك الجموع نحو بعضها .. فقلت لصاحبي إن رسول الله قد أخبر عن هذا . فقال نعم في حديث ( في ذي القعدة تجاذب القبائل ) و الحديث صحيح .  انتهت الرؤيا  .

* ملاحظة صاحبي في الحقيقة دكتور مختص في علم الحديث ولا يعرف هذا الحديث.
و الحديث المذكور في الرؤيا بحسب بعلمي لم يصح سنده إلى الرسول عليه الصلاة و السلام .

هذا ما رأيت و الله على ما أقول شهيد .


  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    23/7/2017, 12:28 am

الله يجعله خير للمسلمين و شر لأعدائهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    23/7/2017, 1:13 am

بارك الله فيك .
اخي اتوقع هناك قسم خاص بالرؤى .


فلماذا نشرتها هنا في هذا القسم !!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    23/7/2017, 6:28 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن صدقت الرؤيا فهي تتحدث عن مباحثات وانقسامات تحدث في مجلس الحكم للعائلة المالكة في السعودية 
وما الصفوف التي كصفوف الجيش إلا للدلالة على انقسامات في هذه الأسرة وأتباعهم إذ أن صفوف الجيش غالبا تكون مقسمة لفرق وهذا دليل على أن هناك تجييش من قبل الأطراف المتنازعة في هذه الأسرة مرتبط بهم وبأتباعهم بمعنى أن كل طرف جيش له من يتبعه وينصره 
ولعل متعب بن عبدالله بما أنه كان رئيساً للحرس له تحركات في محيط الأسرة لمحاولة تنحية سلمان وابنه عن الملك عبر إثارة الأسرة المالكة في السعودية ضدهما وسيتم له هذا الأمر 
وسيبادر أحمد بن عبدالعزيز لإظهار نفسه بقوة على الساحة في وسط العائلة وخارجها في محاولة منه لجعل الأطراف تبايعه على الملك ولا أظنه سيتحقق له ذلك لأن الأمر لم يتعد الإعلان عن أحقيته بالملك فقط 
صمت بن نائف يدل على أنه مقيد ولا يستطيع المشاركة في هذه الأحداث بالرغم من أنه سيتابعها 
خروج سلمان وابنه من المجلس فيه دلالة على أن الملك سلمان وابنه سيتنحى عن الملك بسبب هذه التحركات 
وسيكون من أثر ذلك اللجوء لقبيلة والدة محمد بن سلمان العجمان ليثأروا لابن ابنتهم وهذا التحرك الأرعن من هذا القبيلة سيجعل القبائل الأخرى التي لها علاقة بالأسرة الحاكمة تبادر هي أيضاً للتحرك ضد بعضها البعض وكل هذه التحركات انما هي من التعصب والجاهلية والتي ستودي بالبلاد للخراب وسينتهي حكم آل سعود بعد ذلك 
وقول الرائي عن حديث الرسول عليه الصلاة والسلام فيه إشارة بأن الواقع سيثبت صحة هذا الحديث وفي رد الدكتور المتخصص في هذا العلم دلالة ثبوت لهذا الحديث وأنه سيقع كما أخبر الرسول عليه الصلاة والسلام
فالحذر الحذر إذا ما وقع الأمر بالفعل في ذي القعدة من هذا العام فلا يبادر أحد للحج من هذا العام فلو صح حديث ذي القعدة فمعناه أن الحاج سيُسلب وسيكون هناك مقتلة في منى 
فالحديث ورد في كتاب الإمام الحاكم المسمى بالمستدرك على الصحيحين 
فقد صحح الحاكم  هذا الحديث 
وهو كما ورد هذا نصه

84 - أخبرني  محمد بن المؤمل  ، ثنا  الفضل بن محمد  ، ثنا  نعيم بن حماد  ، ثنا  أبو يوسف المقدسي  ، عن  عبد الملك بن أبي سليمان  ، عن  عمرو بن شعيب  ، عن أبيه ، عن جده ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "  في ذي القعدة تجاذب القبائل وتغادر ، فينهب الحاج ، فتكون ملحمة  بمنى  ، يكثر فيها القتلى ، ويسيل فيها الدماء  ، حتى تسيل دماؤهم على عقبة الجمرة ، وحتى يهرب صاحبهم فيأتي بين الركن والمقام ، فيبايع وهو كاره ، يقال له : إن أبيت ضربنا عنقك ، يبايعه مثل عدة  أهل بدر  يرضى عنهم ساكن السماء وساكن الأرض  " . قال  أبو يوسف  : فحدثني  محمد بن عبد الله  ، عن  عمرو بن شعيب  ، عن أبيه ، عن  عبد الله بن عمرو  رضي الله عنهما ، قال :  يحج الناس معا ويعرفون معا على غير إمام ، فبينما هم نزول  بمنى  إذ أخذهم كالكلب ، فثارت القبائل بعضها إلى بعض ، واقتتلوا  حتى  ue]ص: 706 ] تسيل العقبة دما ، فيفزعون إلى خيرهم ، فيأتونه وهو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إلى دموعه ، فيقولون : هلم فلنبايعك ، فيقول : ويحكم كم عهد قد نقضتموه وكم دم قد سفكتموه ، فيبايع كرها ، فإذا أدركتموه فبايعوه فإنه المهدي في الأرض ، والمهدي في السماء


والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    23/7/2017, 10:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
لا إله إلا الله .
تعبيرها عجيب.. فتح الله عليك راجية ماشاء الله.
سبحان الله، والحمد لله ،ولا إله إلا الله ، والله أكبر٠


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    23/7/2017, 9:11 pm

السلام عليكم
تعبير موفق باذن الله
و لكن اخر جزء لدي شك فيه
حرب القبائل ليست قريبة الى هذه الدرجة
لا اتوقع هذه السنة والله اعلم
هناك سنين الى ان يحين الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    24/7/2017, 6:20 am

أُعبر الرؤيا بحسب ما ورد فيها وليس بحسب ما أظنه قريباً أو بعيداً
فإن صدقت الرؤيا وتحققت كما هي فقد ورد فيها الاختلاف في مسألة العجمان ومن في المجلس 
وفي مسألة ذكر حديث الزسول عليه الصلاة والسلام وأنه صدق 
وحديث الرسول عليه الصلاة والسلام واضح وجلي أن هناك دماء ستسفك 
فأنا لم أُعبر بحسب ما أتوقعه وإنما بحسب ما ورد في الرؤيا 
والله هو الأعلم بصدق هذه الرؤيا من كذبها 
وعندما أقول صدق وكذب لا أعني صاحب الرؤيا فهو مما نحسبه من الصادقين والله حسيبه وإنما أعني الرؤيا نفسها أن تكون رؤيا أو تكون مجرد حلم 
هذا للتوضيح




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستقبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    24/7/2017, 12:22 pm

اليوم هو 1 ذو القعدة 1438 و بالرغم من استبعاد تحقق هذي الرؤيا في هذا الشهر .. لكن يمكن تحققها .


  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    24/7/2017, 7:27 pm

راجية الشهادة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن صدقت الرؤيا فهي تتحدث عن مباحثات وانقسامات تحدث في مجلس الحكم للعائلة المالكة في السعودية 
وما الصفوف التي كصفوف الجيش إلا للدلالة على انقسامات في هذه الأسرة وأتباعهم إذ أن صفوف الجيش غالبا تكون مقسمة لفرق وهذا دليل على أن هناك تجييش من قبل الأطراف المتنازعة في هذه الأسرة مرتبط بهم وبأتباعهم بمعنى أن كل طرف جيش له من يتبعه وينصره 
ولعل متعب بن عبدالله بما أنه كان رئيساً للحرس له تحركات في محيط الأسرة لمحاولة تنحية سلمان وابنه عن الملك عبر إثارة الأسرة المالكة في السعودية ضدهما وسيتم له هذا الأمر 
وسيبادر أحمد بن عبدالعزيز لإظهار نفسه بقوة على الساحة في وسط العائلة وخارجها في محاولة منه لجعل الأطراف تبايعه على الملك ولا أظنه سيتحقق له ذلك لأن الأمر لم يتعد الإعلان عن أحقيته بالملك فقط 
صمت بن نائف يدل على أنه مقيد ولا يستطيع المشاركة في هذه الأحداث بالرغم من أنه سيتابعها 
خروج سلمان وابنه من المجلس فيه دلالة على أن الملك سلمان وابنه سيتنحى عن الملك بسبب هذه التحركات 
وسيكون من أثر ذلك اللجوء لقبيلة والدة محمد بن سلمان العجمان ليثأروا لابن ابنتهم وهذا التحرك الأرعن من هذا القبيلة سيجعل القبائل الأخرى التي لها علاقة بالأسرة الحاكمة تبادر هي أيضاً للتحرك ضد بعضها البعض وكل هذه التحركات انما هي من التعصب والجاهلية والتي ستودي بالبلاد للخراب وسينتهي حكم آل سعود بعد ذلك 
وقول الرائي عن حديث الرسول عليه الصلاة والسلام فيه إشارة بأن الواقع سيثبت صحة هذا الحديث وفي رد الدكتور المتخصص في هذا العلم دلالة ثبوت لهذا الحديث وأنه سيقع كما أخبر الرسول عليه الصلاة والسلام
فالحذر الحذر إذا ما وقع الأمر بالفعل في ذي القعدة من هذا العام فلا يبادر أحد للحج من هذا العام فلو صح حديث ذي القعدة فمعناه أن الحاج سيُسلب وسيكون هناك مقتلة في منى 
فالحديث ورد في كتاب الإمام الحاكم المسمى بالمستدرك على الصحيحين 
فقد صحح الحاكم  هذا الحديث 
وهو كما ورد هذا نصه

84 - أخبرني  محمد بن المؤمل  ، ثنا  الفضل بن محمد  ، ثنا  نعيم بن حماد  ، ثنا  أبو يوسف المقدسي  ، عن  عبد الملك بن أبي سليمان  ، عن  عمرو بن شعيب  ، عن أبيه ، عن جده ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "  في ذي القعدة تجاذب القبائل وتغادر ، فينهب الحاج ، فتكون ملحمة  بمنى  ، يكثر فيها القتلى ، ويسيل فيها الدماء  ، حتى تسيل دماؤهم على عقبة الجمرة ، وحتى يهرب صاحبهم فيأتي بين الركن والمقام ، فيبايع وهو كاره ، يقال له : إن أبيت ضربنا عنقك ، يبايعه مثل عدة  أهل بدر  يرضى عنهم ساكن السماء وساكن الأرض  " . قال  أبو يوسف  : فحدثني  محمد بن عبد الله  ، عن  عمرو بن شعيب  ، عن أبيه ، عن  عبد الله بن عمرو  رضي الله عنهما ، قال :  يحج الناس معا ويعرفون معا على غير إمام ، فبينما هم نزول  بمنى  إذ أخذهم كالكلب ، فثارت القبائل بعضها إلى بعض ، واقتتلوا  حتى  ue]ص: 706 ] تسيل العقبة دما ، فيفزعون إلى خيرهم ، فيأتونه وهو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إلى دموعه ، فيقولون : هلم فلنبايعك ، فيقول : ويحكم كم عهد قد نقضتموه وكم دم قد سفكتموه ، فيبايع كرها ، فإذا أدركتموه فبايعوه فإنه المهدي في الأرض ، والمهدي في السماء


والله أعلى وأعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

مشاء الله بأذن الله عز وجل تأويل صائب اسال الله عز وجل ان يحفضك يااختاه بما يحفظ بهي عباده الصالحين . 

1439/12هـ والله اعلم


(( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    31/7/2017, 2:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياربى سلم سلم واحفظ اخواننا الحجاج
جزاك الله خيرا اختى راجية الشهادة
تذكرت رؤيا سبحان الله لا تزال راسخة فى ذهنى كاننى رايتها امس
وقد عرضتها عليك وهي قبل سنين لكنك حينها اعتذرت عن تعبيرها 
وهي اننى رايت الملك السابق لبلاد الحرمين جالس وحوله الامراء جالسين على عروشهم 
واذا بطائرات فى السماء تطير فوقهم وتنزل قنابل اصابت راس كل واحد منهم ففجرته
هي نهايتهم قد بدات والله اعلم فاللهم  اصلح حال البلاد والعباد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    6/11/2017, 6:24 pm

سبحان الله 
كأن الرؤية بدأت تتحقق 
الله يجعله خير للمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل    10/11/2017, 5:41 pm

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر .

نعم بدات تحقق اللهم احفظ المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات اللهم اربط على قلوبنا ونجنا من القوم الظالمين واستعملنا يا الله ولا تستبدلنا بقوم اخرين ووفقنا لما تحبه وترضاه يا الله فانت ولينا ومولانا وانت ارحم الراحمين وصل اللهم على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد .


(( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
( رؤيا ) في ذي القعدة تجاذب القائل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: