منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 5:43 pm

.
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.والحمد لله رب العالمين.
.
ابوسيف الانصاري كتب: (الدولة الاسلامية الشبه التي ترميها على الفصائل .. وهي عدم تطبيق شرع الله كاملا ..) 
.
إن كانت جماعة البغدادي مثلا..تطبق شرع الله كاملا، فلماذا إذا لم ينصرها الله؟ 
( إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ )
 أين الخلل إذن!
.
أسأل سؤال؟ أليس تطبيق شرع الله كاملا..المفروض أن يأتي بتدريج وحكمة وتوعية 
حتى يحب الناس دينهم لأنهم عاشوا على الجهل بالدين مع حكام طغاة.. سنين عددا . 
.
فلا تفريط الفصائل (تطبيق شرع الله ..)
ولا افراط الدولة..   (تطبيق شرع الله كاملا) ''بالحديد والنار''.
( + الغلو والتكفير واستباحة الدماء)
.
ألم يخلق الله سبحانه وتعالى السموات والأرض في ستة أيام ؟
معناه أن هناك تدريج . 
.
هي أسئلة تجول في خاطري.. لعلي أجد لها جواب عندكم . 
وجزاكم الله خيرا


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 6:41 pm

@أمازيغية المغرب كتب:
.
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.والحمد لله رب العالمين.
.
ابوسيف الانصاري كتب: (الدولة الاسلامية الشبه التي ترميها على الفصائل .. وهي عدم تطبيق شرع الله كاملا ..) 
.
صاحبة المعرف امازيفية كتبت : (إن كانت جماعة البغدادي مثلا..تطبق شرع الله كاملا، فلماذا إذا لم ينصرها الله؟ )

 العبد الفقير أبو بلال أجابها:  يقول الله عز وجل في أمثالك {  وَإِذْ يَقُولُ ٱلْمُنَٰفِقُونَ وَٱلَّذِينَ فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥٓ إِلَّا غُرُورًا }
#عربى - التفسير الميسر : وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم شك، وهم ضعفاء الإيمان: ما وعدنا الله ورسوله من النصر والتمكين إلا باطلا من القول وغرورًا، فلا تصدقوه#
#وهذه عادة المنافق عند الشدة والمحنة، لا يثبت إيمانه، وينظر بعقله القاصر، إلى الحالة القاصرة ويصدق ظنه #

ومما زاد فى بلاء المسلمين وحزنهم . ما ظهر من أقوال قبيحة من المنافقين . حكاها - سبحانه - فى قوله : ( وَإِذْ يَقُولُ المنافقون والذين فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا الله وَرَسُولُهُ إِلاَّ غُرُوراً ) أى : واذكروا - أيضا - أيها المؤمنون - وقت أن كشف المنافقون وأشباههم عن نفوسهم الخبيثة وطباعهم الذميمة ، وقلوبهم المريضة ، فقالوا لكم وأنتم فى أشد ساعات الحرج والضيق : ( مَّا وَعَدَنَا الله وَرَسُولُهُ ) بالنصر والظفر ( إِلاَّ غُرُوراً ) أى : إلا وعدا باطلا ، لا يطابق الواقع الذى نعيش فيه .
وقال أحدهم : إن محمدا كان يعدنا أن نأخذ كنوز كسرى وقيصر ، وأحدنا اليوم لا يستطيع أن يذهب إلى الغائط .

#عربى - التفسير الميسر : وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم شك، وهم ضعفاء الإيمان: ما وعدنا الله ورسوله من النصر والتمكين إلا باطلا من القول وغرورًا، فلا تصدقوه#
#وهذه عادة المنافق عند الشدة والمحنة، لا يثبت إيمانه، وينظر بعقله القاصر، إلى الحالة القاصرة ويصدق ظنه #
ومما زاد فى بلاء المسلمين وحزنهم . ما ظهر من أقوال قبيحة من المنافقين . حكاها - سبحانه - فى قوله : ( وَإِذْ يَقُولُ المنافقون والذين فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا الله وَرَسُولُهُ إِلاَّ غُرُوراً ) أى : واذكروا - أيضا - أيها المؤمنون - وقت أن كشف المنافقون وأشباههم عن نفوسهم الخبيثة وطباعهم الذميمة ، وقلوبهم المريضة ، فقالوا لكم وأنتم فى أشد ساعات الحرج والضيق : ( مَّا وَعَدَنَا الله وَرَسُولُهُ ) بالنصر والظفر ( إِلاَّ غُرُوراً ) أى : إلا وعدا باطلا ، لا يطابق الواقع الذى نعيش فيه .
وقال أحدهم : إن محمدا كان يعدنا أن نأخذ كنوز كسرى وقيصر ، وأحدنا اليوم لا يستطيع أن يذهب إلى الغائط .




( إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ )
 أين الخلل إذن!
.
أسأل سؤال؟ أليس تطبيق شرع الله كاملا..المفروض أن يأتي بتدريج وحكمة وتوعية 
حتى يحب الناس دينهم لأنهم عاشوا على الجهل بالدين مع حكام طغاة.. سنين عددا . 
.
فلا تفريط الفصائل (تطبيق شرع الله ..)
ولا افراط الدولة..   (تطبيق شرع الله كاملا) ''بالحديد والنار''.
( + الغلو والتكفير واستباحة الدماء)
.
ألم يخلق الله سبحانه وتعالى السموات والأرض في ستة أيام ؟
معناه أن هناك تدريج . 
.
هي أسئلة تجول في خاطري.. لعلي أجد لها جواب عندكم . 
وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 6:52 pm

يا امازيغية .
ياليتني اعلم الى متى سنبقى نجيب عليك .


هذا سؤال مكرر .. اتذكر اني اجبت عليه ايضا .


طيب لا ضير .. ساجيب عليه مرة اخرى .


التدريج بالاسلام .. هل يعد كفرا ؟
دعونا نستنتج هذا الامر .


ناتي لطبيعة الامور .. 
كل امور الاحكام هي مفروضة علينا اي انها يجب ان تكون .


مثلا .. السارق يسجن او تقطع يده .. يعني المهم ان يكون هناك حكم على الفاعل ..


يعني ماذا نستدرج ؟ 
يعني اننا سنضع حكم السجن بدل حكم قطع اليد .. 
نعود لعلمائنا .. 
ما حكم استبدال الاحكام بالدين ؟؟


طبعا لا شك انه كفر .. السبب . ان الله يقول (فلا وربك -لا يؤمنون- حتى يحكموك فيما شجر بينهم )
ويقول الله : ( وانحكم بما انزل الله ولا تكن للخائنين خصيما )
ويقول الله (افحكم الجاهلية يبغون )


طيب .. يا امازيغية هل تستطيعي ان تجيبي على الله عندما يسالك .. لماذا استبدلتي احكام الله ؟
هل جوابك .. لاجل ان لا يزعل الناس ؟


وهل انزل الله الاحكام في القران ليرضى الناس ام ليرضى هو ؟؟


هذا الدين ليس حديث اليوم يا امازيغية .. هذا الدين موجود ويقراه كل مسلم .. اي ان الاحكام ليست غريبة عليهم .. وهم يعلمون ماهي الاحكام وما هي الحدود .. 


احضري لي رجلا واحد .. من الذين اعادوا للمسلمين دينهم وفتحوا البلاد .. انهم استدرجوا في الاحكام وبدلوا لاجل ان يرضوا الناس ؟


-----------------------------
اما التكفير الذي ترمونا به ..
فوالله ما كفرنا احدا الا لأنه وقع بالكفر .


انتم تزعلون منا لاننا نقول ان الجماعة الفلانية ارتدت عن دين الله .
ولا تقاطعوهم لانهم ارتدوا .




والله شئ عجيب .
كان المفروض منكم ان تضهروا لهم كرهكم لعملهم الذي بينه الله للناس . لاجل ان يعودوا لرشدهم .


الذي اصبح جنديا مطيعا لامريكا انتم لا تسموه مرتدا ... لماذا ؟ لانه يتشاهد .


طيب .. الذي يتوضا ويخرج صوتا.. اذا هذا لا ينقض وضوئه .. لانه توضأ من قبل .


هل هذا من العقل ؟


اما بالنسبة لامور اخرى وهي التدرج بها .. وهي ليست الحدود كالتزام بالزي الاسلامي او ترك الجائر وما الى ذلك .


فهذا اترككم ان تسألوا الاناس الذين قد عاشوا في ظل الخلافة منذو ان دخلت .. واحلفوهم بالله خل اول ما دخلت فرضت هذه الامور ام استدرجت معهم ؟


وكل فترة يبدا حكم جديد ينزل عليهم .. لاجل ان تقيمهم على الجادة .. 
انا بقيت شهرين في اراضي الدولة كانت النساء تخرج بدون بوشي والناس تشرب السجائر .


وبعدي بشهرين او شهر فرضت البوشي على النساء ...


ماذا تريدون ان يفعلوا ؟


هذا الكلام اعدناه الفا بعد الف .. وسنعيده حتى نموت ونلقى الله ونكون هناك شهودا على كلامنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 7:08 pm

اما عن تاخر النصر .
فهذا لا يتم الاجابة عليه الان .
فلا زال هناك رجال يقاتلون .




وانا اوقفني حديث وهي عن الفئة التي تبقى تقاتل الى يوم القيامة. 
وكان الرسول يقول فيها انها تبقى تقاتل ولا تتوقف .. يدل انها لن تنصر او لن تمسك الارض باكملها قد تنتصر في معارك وقد تخسر .


وهذا ما دل عليه قول الرسول صل الله عليه وسلم (لا تزال) اي لو كانت تبقى تنتصر .. لحكمت العالم باكمله .. فلماذا تبقى تقاتل ؟


اما بالنسبة لهذا السؤال .. فلا اجيب عليه الان .. ونترك الوقت يجيب عليه .


اما قولك .. مناظرة .. فنحن حتى لم نتفق .. عن اي مناظرة تقولي ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 8:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.والحمد لله رب العالمين.
.
ابوسيف الانصاري كتب: (الدولة الاسلامية الشبه التي ترميها على الفصائل .. وهي عدم تطبيق شرع الله كاملا ..) 
.
صاحبة المعرف امازيفية كتبت : (إن كانت جماعة البغدادي مثلا..تطبق شرع الله كاملا، فلماذا إذا لم ينصرها الله؟ )

إنتهى كلامها


(( العبد الفقير أبو بلال أجابها:  يقول الله عز وجل في أمثالك {  وَإِذْ يَقُولُ ٱلْمُنَٰفِقُونَ وَٱلَّذِينَ فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥٓ إِلَّا غُرُورًا }
#عربى - التفسير الميسر : وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم شك، وهم ضعفاء الإيمان: ما وعدنا الله ورسوله من النصر والتمكين إلا باطلا من القول وغرورًا، فلا تصدقوه#
#وهذه عادة المنافق عند الشدة والمحنة، لا يثبت إيمانه، وينظر بعقله القاصر، إلى الحالة القاصرة ويصدق ظنه #
ومما زاد فى بلاء المسلمين وحزنهم . ما ظهر من أقوال قبيحة من المنافقين . حكاها - سبحانه - فى قوله : ( وَإِذْ يَقُولُ المنافقون والذين فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا الله وَرَسُولُهُ إِلاَّ غُرُوراً ) أى : واذكروا - أيضا - أيها المؤمنون - وقت أن كشف المنافقون وأشباههم عن نفوسهم الخبيثة وطباعهم الذميمة ، وقلوبهم المريضة ، فقالوا لكم وأنتم فى أشد ساعات الحرج والضيق : ( مَّا وَعَدَنَا الله وَرَسُولُهُ ) بالنصر والظفر ( إِلاَّ غُرُوراً ) أى : إلا وعدا باطلا ، لا يطابق الواقع الذى نعيش فيه .
وقال أحدهم : إن محمدا كان يعدنا أن نأخذ كنوز كسرى وقيصر ، وأحدنا اليوم لا يستطيع أن يذهب إلى الغائط .))





قالت صاحبت المعرف امازيغية : ( إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ )

 أين الخلل إذن!

إنتهى كلامها



أقول أبو بلال : ( الخلل فيكي و في أمثالكي الذين يعبدون المادة و النتيجة الدنيوية الزائلة والذين يعبدون الله على حرف . 

قال الله عز وجل { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَىٰ حَرْفٍ ۖ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ ۖ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَىٰ وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ (11) } .

ألا ترون يا امازيغية أن أكبر  خسارة و خذلان من الله  هو ما أنتم فيه من موالات الطواغيت و حربكم على دين الله ؟؟ 
أما أولياء الله من جند الخلافة و أنصارها فيرون النصر كل يوم في قول الله عز وجل 
{ إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140) }.

 وكذلك في تثبيتهم على الحق في قول الله عز وجل {  يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ ۚ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27) }. 
لا يرى هذا الحق إلا  أعمى  البصيرة . )) .
.
تقول صاحبت المعرف أمازيغية : (أسأل سؤال؟ أليس تطبيق شرع الله كاملا..المفروض أن يأتي بتدريج وحكمة وتوعية 
حتى يحب الناس دينهم لأنهم عاشوا على الجهل بالدين مع حكام طغاة.. سنين عددا . ) 

إنتهى كلامها.


.

((أقول العبد الفقير أبو بلال : الذي تسمينه أنتي التدرج هو دينكي أنت و من توالين ! و ليس من دين الله !! قد قالها قبلكم كفار قريش فجاء الرد من فوق سبع سماوات يتلى إلى قيام الساعة قال الله عز و جل { قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5)لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) }.



تقول صاحبت المعرف امازيغية : فلا تفريط الفصائل (تطبيق شرع الله ..) 

ولا افراط الدولة..   (تطبيق شرع الله كاملا) ''بالحديد والنار''.
( + الغلو والتكفير واستباحة الدماء)

إنتهى كلاكها.


((أقول العبد الفقير لله ابو بلال : سبحان الله تعيدين قول المنافقين في  استهزاؤهم بتعاليم الإسلام فيما بينهم، واعتذارهم عن ذلك بأنهم لم يكونوا جادين فيما ينطقون به من سوء، وتكذيب الله لهم فيما اعتذروا عنه.

قال تعالى: {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].)).


 

.
تقول صاحبت المعرف امازيغية :ألم يخلق الله سبحانه وتعالى السموات والأرض في ستة أيام ؟
معناه أن هناك تدريج . 
.هي أسئلة تجول في خاطري.. لعلي أجد لها جواب عندكم . 
وجزاكم الله خيرا.

 إنتهى كلامها .



((أقول أبو بلال : نعم هي أسئلة ولا كنها من النفس الأمارة بالسوء و من وسوسة الشيطان . عن  ابن مسعود يرفعه : ( إن للملك الموكل بقلب ابن آدم لمة ، وللشيطان لمة ، فلمة الملك إيعاد بالخير وتصديق بالحق ورجاء صالح ثوابه ، ولمة الشيطان إيعاد بالشر وتكذيب بالحق وقنوط من الخير ، فإذا وجدتم لمة الملك ، فاحمدوا الله وسلوه من فضله ، وإذا وجدتم لمة الشيطان فاستعيذوا بالله فاستغفروه .#

فالمسلم يتوقف عند الوسوسة و يستعذ بالله أما مرضى القلوب فيخرجونها و يلقونها مثل الشبهات فالنظري إلى حالكي يا امازيغية .))

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 8:21 pm

@ابوسيف الانصاري كتب:
يا امازيغية .
ياليتني اعلم الى متى سنبقى نجيب عليك .
هذا سؤال مكرر .. اتذكر اني اجبت عليه ايضا .
طيب لا ضير .. ساجيب عليه مرة اخرى .
.
إلى أن يشاء الله لنا..و تتضح الأمور.
.
التدريج بالاسلام .. هل يعد كفرا ؟
دعونا نستنتج هذا الامر .
ناتي لطبيعة الامور .. 
كل امور الاحكام هي مفروضة علينا اي انها يجب ان تكون .
مثلا .. السارق يسجن او تقطع يده .. يعني المهم ان يكون هناك حكم على الفاعل ..
.

لا أقصد الحدود في السارق والزاني..وووو
تطبيق الحدود كما جاء في الشريعة كل هذا جيد جدا  والحمد لله رب العالمين .
لا غبار عليه مع تنظيم الدولة .جزاها الله خيرا


 
-----------------------------
اما التكفير الذي ترمونا به ..
فوالله ما كفرنا احدا الا لأنه وقع بالكفر .
انتم تزعلون منا لاننا نقول ان الجماعة الفلانية ارتدت عن دين الله .
ولا تقاطعوهم لانهم ارتدوا .
والله شئ عجيب .
كان المفروض منكم ان تضهروا لهم كرهكم لعملهم الذي بينه الله للناس . لاجل ان يعودوا لرشدهم .
الذي اصبح جنديا مطيعا لامريكا انتم لا تسموه مرتدا ... لماذا ؟ لانه يتشاهد
.
الكل الذين حكمتم عليهم بالردة وتكفير واستحللتم دمائهم وأموالهم . هم ليسوا كذلك .
وهذا غلو في الدين.
.

اما بالنسبة لامور اخرى وهي التدرج بها .. وهي ليست الحدود كالتزام بالزي الاسلامي او ترك الجائر وما الى ذلك .
فهذا اترككم ان تسألوا الاناس الذين قد عاشوا في ظل الخلافة منذو ان دخلت ..
واحلفوهم بالله خل اول ما دخلت فرضت هذه الامور ام استدرجت معهم ؟

وكل فترة يبدا حكم جديد ينزل عليهم .. لاجل ان تقيمهم على الجادة .. 
انا بقيت شهرين في اراضي الدولة كانت النساء تخرج بدون بوشي والناس تشرب السجائر .
وبعدي بشهرين او شهر فرضت البوشي على النساء ...
.

وهذا الذي أعنيه الذين عاشوا في ظل الخلافة يقولون عكس ماتقول . 
.
(إن عناصر الحسبة التابعين لـ"داعش" فرضوا غرامة مالية على أحد سائقي حافلات النقل الداخلي بمدينة الرقة،
بسبب وجود امرأة مكشوفة العينين داخل الحافلة.

وقال أحد مؤسسي الموقع يدعى أبو إبراهيم الرقاوي "إن تدقيق تنظيم الدولة على مسألة تغطية العيون هو أمر جديد،
حيث ترى اليوم عناصر الحسبة يمشون في الشوارع حاملين عصي الخيزران، للتأكد من تطبيق النساء للقواعد
والقوانين التي شرّعها التنظيم في منطقة نفوذه".

وأفاد الناشط بأن "داعش يمنع المرأة من ممارسة أبسط حقوقها في الرقة"، فلا يقتصر الأمر على تغطية العيون،
بل يقوم التنظيم "بالتدقيق على النقاب الشفاف أو الذي يحتوي على تطريز أو أي شيء ملفت للنظر".

وأضاف، كما "يمنع داعش المرأة من إظهار حاجبيها، أو لبس الأحذية الملونة، بالإضافة إلى منعه كافة المحلات
من عرض الألبسة النسائية على الواجهات”.

وأشار الرقاوي إلى أن عناصر الحسبة، يقومون بضرب النساء المخالفات بهدف "التنبيه"، موضحا أنه
"وصل الأمر بالتنظيم إلى ضرب المرأة في الشارع، بسبب إنزعاج عناصر الحسبة من طريقة مشيها فقط".

وأكد الرقاوي على أن تدخل داعش بالنساء في الرقة بدأ يسبب ازعاجا كبيرا للأهالي، حيث قال الناشط إن
"أحد الأهالي في تل أبيض قام بالاشتباك مع عناصر الحسبة مؤخرا، بعد طلب أحد العناصر من زوجة الرجل
التي تمشي معه أن تغطي وجهها، وانتهت المشكلة حينها بإطلاق عناصر "داعش" النار بالهواء لتفرقة المجتمعين". )

....
ويارب لا تقول لنا كل هذا كذب! 
.
ماذا تريدون ان يفعلوا ؟
.
صبر الدولة قليل 

هذا الكلام اعدناه الفا بعد الف .. وسنعيده حتى نموت ونلقى الله ونكون هناك شهودا على كلامنا


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 8:31 pm

**انظور إلى النفاق حين يفضحه الله و يحشر في الزاوية !!

تقول صاحبت المعرف أمازيغية**  :

: (أسأل سؤال؟ أليس تطبيق شرع الله كاملا..المفروض أن يأتي بتدريج وحكمة وتوعية 
حتى يحب الناس دينهم لأنهم عاشوا على الجهل بالدين مع حكام طغاة.. سنين عددا . ) 



**وبعد أن فضحها الله و حشرت في الزاوية تقول **: 

(لا أقصد الحدود في السارق والزاني..وووو

تطبيق الحدود كما جاء في الشريعة كل هذا جيد جدا  والحمد لله رب العالمين .
لا غبار عليه مع تنظيم الدولة .جزاها الله خيرا ) . 



**حد فهم حاجة !!!!؟؟؟ أي نفاق هذا !!!! **
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 8:55 pm

طيب .. بالنسبة للغلوا بالدين وان الذين رميناهم بالردة .. هم ليسوا مرتدين .


دعينا بهذه النقطة حاليا .
ناخذ مثال (الجيش الحر) 
اولا .. لا يطبق شرع الله في الرعية. 
-هل هذا من الردة؟؟ -


ثانيا .. يفتخر بولائه لامريكا وهو الذي يستلم السلاح والعتاد من امريكا . وهذه الايام اصبح بيد امريكا كالمحبس في اليد .
هل هذا يعتبر رده ؟؟


طيب .. اخبريني لماذا لم يقعوا بالردة بعد هذه الاسباب ؟


-------------------------
اما بالنسبة لما ذكرتي انتي من كلام لا اعرف من اين .


فاقول وبالله التوفيق ..
اقسم بالذي خلقني وشق سمعي وبصري ان الدولة استدرجت مع الناس في هذا .. في منطقتي .
ولا يعقل فقط في منطقتي .. وللعلم بكلام جنود الدولة .. ان اقل الناس قد انضموا للدولة الاسلامية هم من منطقتي .
لانها منطقة يكثر فيها الحزب اللااسلامي.


.............
اما كلام هذا الذي كتبتيه انتي.
ان صح هذا الكلام .... فليس من العقل ان تكون جميع جنود الدولة الاسلامية على قلب رجل واحد.


قد يكون منا الشديد الغضب ومنا الحكيم ومنا المتسرع ومنا المخطأ ومنا العاصي ومنا المتباهي ومنا الشديد ..... الخ .


فان صح هذا الكلام ... فنحن نبرا الى الله  من عمل هذا الرجل في الحسبة ان ضرب امرأة لانها لا تعجبه مشيتها .


لكن للعلم ان الدولة الاسلامية لديها الحسبة النسائية ومستحيل ان يتدخل رجل بأمرأة والا سيعاقب الا اذا كان رجل يمشي معها فيكلم الرجل .


حتى في اعتقال بعض النساء تقوم الحسبة النسائية بهذا العمل. 


فيا اختي .. انا لا استطيع اجيب على هذه التهم .
وبعض هذه التهم سخيفة الصراحة ..


مثلا : يمنعها من ممارسة حقوقها !!..
هذا الي كاتب هذي الكلمات .. متاثر بخطابات الولايات المتحدة .


طيب .. قد يكون صحيح .. منع ان يكون الحجاب شفاف او مطرز .. هي لماذا تتنقب؟
اليس للستر ؟ اي لاجل ان لا يعرفها احد .


وهم زعلانين ليش مايخلوا المرءة تجذب انتباه الرجال.!!!


اقرفتني هذه التهم .
انا لا اعلم ان كنتي منقبة او لا .


مثلا نساء السعودية كانوا في البداية جميعهم نقاب بدون تطريز ولا شئ .


وبعدها بدؤوا ينزلون شئ فشئ .
فاصبح فيه تطريز واصبح اقصر .. ثم الجبة ضيقوها قليلا .. وبدؤوا كل يوم يقللوا اكثر .


ولو عشتم ان شاء الله كم سنة اخرى .. سترون النساء السعوديات ترقص في الشوارع .


-------------------
اتمنى احترام الدولة الاسلامية .. كحترام اي دولة اخرى لها قوانينها .
من اعجبه قوانينها فاهلا به .. ومن لم يعجبه قوانينها فارض الله واسعة .


لن نغير شئ في دين الله لاجل ان نرضي الناس .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 9:21 pm

الجيش الحر رغم بلاوي..واعوجاجه
 إلا أننا لم نسمع أن العلماء ''الذين نتق فيهم''..  حكموا عليه بالردة..؟! 
إلا أنتم حمكتم عليه وعلى جميع الفصائل بالردة والتكفير ..
.
اقتباس: اقرفتني هذه التهم .انا لا اعلم ان كنتي منقبة او لا .
لا تحول الموضوع عام الى شخصي؟!
السؤال كان عن التدريج ...


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    16/7/2017, 10:45 pm

ههههههه 
تثق فيهم ..
سيصبحوا خوارج عندما تنتهي مصلحة امريكا منهم . 


علمائك الي تقولين عنهم .. هؤلاء يعيشون تحت حاكم مرتد علني .. لا يشك في ردته الا اعمى البصيرة .. 


يا امازيغية .. انتي جيدة بقتطاف كلماتي ورمي باقي الكلمات في الخلف .


انا اعلم ان هذا الموضوع سيتكرر مرات كثيرة .
ان كنت موجود ساذكرك بهذا الموضوع .
وان كنت غير موجود .. فاسال الله ان يبعث لك شخصا هادءا في الحوار ليوضح لك .


بالنسبة للموضوع الشخصي .
سالتك ان كنتي منقبة .. 
لو كنتي منقبة لفهمتي لماذا المراة تتنقب .. ولما اقتنعتي بكل هذه التهم .


على الرغم من ان هناك نساء تتنقب كخوف من الكلام او لان اهلها ملتزمين .. 


اي انها لبست النقاب من غير رغبة فتراها تبحث عن التزين بالنقاب . اما تضهر عيونها وهي مكحلة العينين او تفعل امور اخرى لا تدل الا على مكرها .


-------------
المهم .. ان كنتي تنتظري العلماء ان يقولوا بردتهم .
فقد قالوا بردت صدام .. لانه هدد عرش السعودية .. ولم يقولوا بردت بشار .. والى الان لم يقولوا بكفر منهج الشيعة .. واتحداك ان تاتي بفتوى للهيئة السعودية تقول بكفر هذا الدين الشيعي .


ان كنتي تريدي ان تصلي للحق بهذه الطريقة .
فهنيئآ لك طريقك .. (كل حزب بما لديهم فرحون)


لكن اعدي للسؤال جوابا هناك .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 1:12 am

.
نعم نتق فيهم مثل الشيخ الطريفي ومن على صدقه.. أهل الحق.. نحسبهم على خير، والله حسيبهم 
والخير في الأمة الى أن تقوم الساعة .والحمد لله .
ولا أتكلم عن علماء السلاطين الذين يداهنون الحكام ليلا نهارا. 
ولا أعرف لماذا تحشروني دائما في كل كلمة مع الطغاة ؟! 
.
أما اقتطافي كلماتك ورمي باقي الكلمات في الخلف!
سبق وأجبتك في ذلك، أني أرد فقط على النقط التي أستطيع الإجابة عليها على حسب علمي
 والله أعلم . 
ومن يدري..! أنت بنفسك لا تضمن أنك ستبقى مؤيد لتنظيم الدولة في سنوات القادمة!
لعل الله العليم الخبير يظهر لك ما خفي عنك! 
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل واجعلنا للمتقين إماما ٠ 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 1:21 am

( وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ)
.
.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 1:41 am

@أمازيغية المغرب كتب:

تقول صاحبت المعرف أمازيغية : (أسأل سؤال؟ أليس تطبيق شرع الله كاملا..المفروض أن يأتي بتدريج وحكمة وتوعية 
حتى يحب الناس دينهم لأنهم عاشوا على الجهل بالدين مع حكام طغاة.. سنين عددا . )
                                                            + 


.

قول صاحبت المعرف امازيغية : فلا تفريط الفصائل (تطبيق شرع الله ..) 

ولا افراط الدولة..   (تطبيق شرع الله كاملا) ''بالحديد والنار''.
( + الغلو والتكفير واستباحة الدماء)
                                                       + 

ومن يدري..! أنت بنفسك لا تضمن أنك ستبقى مؤيد لتنظيم الدولة في سنوات القادمة!
لعل الله العليم الخبير يظهر لك ما خفي عنك! 
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل واجعلنا للمتقين إماما ٠ 

ويا امغزيغية !! و أي منكر أعظم من أن تأمري بالتدرج في شرع الله و ما أظم نهيك عن المعوف حين تدعين أن تطبيق شرع الله هو قتل و تكفير و فساد . وتريدنها أن تحكم و تبدل بزبالات البشر حتى يرضى الناس و هل جاء الدين ليرضى الناس ؟ والله أصغر أطفل من المسلمين لا يقول بكلامك هذا   ! مالكي إلى  ماذا تسعين ؟ تريدي أن تشككي الناس في دينهم !! فقد قالها اسلافكي من قبل .


 !!(9) يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويبخلون ويفسقون.
قال تعالى: {الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} [سورة التوبة، الآية: 67].
 
المنافقون والمنافقات من طينة واحدة، وطبيعة واحدة. المنافقون في كل زمان وفي كل مكان. تختلف أفعالهم وأقوالهم، ولكنها ترجع إلى طبع واحد، وتنبع من معين واحد. سوء الطوية ولؤم السريرة، والغمز والدس، والضعف عن المواجهة، والجبن عن المصارحة. تلك سماتهم الأصيلة. أما سلوكهم فهو الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف، والبخل بالمال إلا أن يبذلوه رئاء الناس. وهم حين يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف يستخفون بهما، ويفعلون ذلك دساً وهمساً، وغمزاً ولمزاً، لأنهم لا يجرؤون على الجهر إلا حين يأمنون. إنهم {نَسُواْ اللّهَ} فلا يحسبون إلا حساب الناس وحساب المصلحة، ولا يخشون إلا الأقوياء من الناس يذلون لهم ويدارونهم {فَنَسِيَهُمْ} الله فلا وزن لهم ولا اعتبار. وإنهم لكذلك في الدنيا بين الناس، وإنهم لكذلك في الآخرة عند الله. وما يحسب الناس حساباً إلا للرجال الأقوياء الصرحاء، الذين يجهرون بآرائهم، ويقفون خلف عقائدهم، ويواجهون الدنيا بأفكارهم، ويحاربون أو يسالمون في وضح النهار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 2:04 am

@أمازيغية المغرب كتب:
( وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ)
.
.
حثني إسحاق بن إبراهيم الشهيدي قال: ثنا عتاب بن بشير، عن خصيف عن عكرمة وزياد في قوله ( وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ ) قال: إنا لعلى هدى، وإنكم لفي ضلال مبين.


بفضل الله الخلافة و أتبتعها على هدى . و صحوات الردة و الطواغيت و انصارهم و مرقعيهم على ضلال .
هل تظنين اننا نشك في ديننا و توحيدنا مثلكم ؟؟ 
ونقلكي لهذه يدل على جهلك المركب  ((أنا على حق وحقي يحتمل الخطأ، وخصمي على باطل وبطله يحتمل الصح.) 
 قلت لكي تعلمي قبل أن تنقلي !!  هذا المثال ليس في الدين يا امزيغية ! أنت بهذا جعلتي الدين لعبة تتلاعبين بها !! 
المثال الذي نقلتي لا يخرج عن إجتهاد في مسأل يسوغ فيها الإجتهاد بين المسلمين ولا علاقت لقول الشافعي بالمرتدين  .
قول الشافعي  لا علاقة له  بثوابت الدين مثل الولاء و البراء و الكفر بالطاغوت و التوحيد و الحب في الله و البغض في الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 3:54 am

@أبو بلال كتب:
 

ويا امزيغية !! و أي منكر أعظم من أن تأمري بالتدرج في شرع الله و ما أظم نهيك عن المعوف حين تدعين أن تطبيق شرع الله هو قتل و تكفير و فساد . وتريدنها أن تحكم و تبدل بزبالات البشر حتى يرضى الناس و هل جاء الدين ليرضى الناس ؟ والله أصغر أطفل من المسلمين لا يقول بكلامك هذا   ! مالكي إلى  ماذا تسعين ؟ تريدي أن تشككي الناس في دينهم !! فقد قالها اسلافكي من قبل . 


.


@ابوسيف الانصاري كتب:
اما بالنسبة لامور اخرى وهي التدرج بها .. وهي ليست الحدود كالتزام بالزي الاسلامي او ترك الجائر وما الى ذلك .
فهذا اترككم ان تسألوا الاناس الذين قد عاشوا في ظل الخلافة منذو ان دخلت .. واحلفوهم بالله خل اول ما دخلت فرضت هذه الامور 
ام استدرجت معهم ؟وكل فترة يبدا حكم جديد ينزل عليهم .. لاجل ان تقيمهم على الجادة .. 
انا بقيت شهرين في اراضي الدولة كانت النساء تخرج بدون بوشي والناس تشرب السجائر .
وبعدي بشهرين او شهر فرضت البوشي على النساء ...
.
@أمازيغية المغرب كتب:
وهذا الذي أعنيه الذين عاشوا في ظل الخلافة يقولون عكس ماتقول . 
.
(إن عناصر الحسبة التابعين لـ"داعش" فرضوا غرامة مالية على أحد سائقي حافلات النقل الداخلي بمدينة الرقة، 
بسبب وجود امرأة مكشوفة العينين داخل الحافلة.
وقال أحد مؤسسي الموقع يدعى أبو إبراهيم الرقاوي "إن تدقيق تنظيم الدولة على مسألة تغطية العيون هو أمر جديد، 
حيث ترى اليوم عناصر الحسبة يمشون في الشوارع حاملين عصي الخيزران، للتأكد من تطبيق النساء للقواعد 
والقوانين التي شرّعها التنظيم في منطقة نفوذه".
وأفاد الناشط بأن "داعش يمنع المرأة من ممارسة أبسط حقوقها في الرقة"، فلا يقتصر الأمر على تغطية العيون، 
بل يقوم التنظيم "بالتدقيق على النقاب الشفاف أو الذي يحتوي على تطريز أو أي شيء ملفت للنظر".
وأضاف، كما "يمنع داعش المرأة من إظهار حاجبيها، أو لبس الأحذية الملونة، بالإضافة إلى منعه كافة المحلات 
من عرض الألبسة النسائية على الواجهات”.
وأشار الرقاوي إلى أن عناصر الحسبة، يقومون بضرب النساء المخالفات بهدف "التنبيه"، موضحا أنه 
"وصل الأمر بالتنظيم إلى ضرب المرأة في الشارع، بسبب إنزعاج عناصر الحسبة من طريقة مشيها فقط".
وأكد الرقاوي على أن تدخل داعش بالنساء في الرقة بدأ يسبب ازعاجا كبيرا للأهالي، حيث قال الناشط إن 
"أحد الأهالي في تل أبيض قام بالاشتباك مع عناصر الحسبة مؤخرا، بعد طلب أحد العناصر من زوجة الرجل 
التي تمشي معه أن تغطي وجهها، وانتهت المشكلة حينها بإطلاق عناصر "داعش" النار بالهواء لتفرقة المجتمعين". )


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 4:13 am

@أبو بلال كتب:
@أمازيغية المغرب كتب:
( وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ)
.
.
حثني إسحاق بن إبراهيم الشهيدي قال: ثنا عتاب بن بشير، عن خصيف عن عكرمة وزياد في قوله ( وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ ) قال: إنا لعلى هدى، وإنكم لفي ضلال مبين.
بفضل الله الخلافة و أتبتعها على هدى . و صحوات الردة و الطواغيت و انصارهم و مرقعيهم على ضلال .
هل تظنين اننا نشك في ديننا و توحيدنا مثلكم ؟؟ 
.
Shocked
 حسبي الله ونعم الوكيل.

.
ونقلكي لهذه يدل على جهلك المركب  (
(أنا على حق وحقي يحتمل الخطأ، وخصمي على باطل وبطله يحتمل الصح.) 
 قلت لكي تعلمي قبل أن تنقلي !!  هذا المثال ليس في الدين يا امزيغية ! أنت بهذا جعلتي الدين لعبة تتلاعبين بها !! 
المثال الذي نقلتي لا يخرج عن إجتهاد في مسأل يسوغ فيها الإجتهاد بين المسلمين ولا علاقت لقول الشافعي بالمرتدين  .
قول الشافعي  لا علاقة له  بثوابت الدين مثل الولاء و البراء و الكفر بالطاغوت و التوحيد و الحب في الله و البغض في الله .
.

حسبي الله ونعم الوكيل.
(أنا على حق وحقي يحتمل الخطأ، وخصمي على باطل وبطله يحتمل الصح.)
لأننا نحن بنسبة لك مرتدين كفرة، منافقين، فجرة، حشرات، خلايا ميتة..  
تتمنى لنا الدبح والحرق والدفن أحياء هذا الذي تراه يليق بنا..! وليس قول الشافعي . 
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 4:15 am

 انتهى الجدال.
أسأل الله أن ينتقم منك.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 4:45 am

استغفر الله .
لا تدعوا على بعضكم بالتهلكة .
وادعوا بالصلح والاستقامة .


الله يهدي الجميع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)    17/7/2017, 5:53 am

@أمازيغية المغرب كتب:
 انتهى الجدال.
أسأل الله أن ينتقم منك.
{ قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۚ قَالُوا فَادْعُوا ۗ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ (50) } . غافر .
أو تظنين أنكي ستطعنين في أسيادك الذين يقارعون أمم الكفر  حتى تكون كلمة الله هي العليا و أرخصوا دمائهم لذلك ولا تجدين من يردعكي ؟ إنكي واهية !! بإذن الله العبد الفقير كالظل لأمتالكي ، ما أن تلقي يا امغزيغية كذبة أو شبهة إلى و بحول الله تجدين العبد الفقير لها بحول الله و قوته ما أبقاني الله هنا ! آه لو تعلمين كم من الدماء في رقبتكي يا امازيغية أنتي و أمثالكي ! تحسبين الأمر هين ؟ لا والله بل هو عظيم أقسم بالذي رفع السماء بغير عمد لو متي على ما أنتي عليه من عدم تكفير الحكام المرتدين و الترقيع لهم و لصحوات الردة و معاداتك لأولياء الله في خلافة البغدادي ! لتعضين يديك من الندم . { قال الله عز وجل : وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا(28لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي ۗ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا (29) }.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة للأعضاء عن المناظرة بين (ابوسيف الانصاري وفايز)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: المنبر الاعلامي للمؤمنين-
انتقل الى: