منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   4/7/2017, 11:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تأصيل الخلاف بين جبهة النصرة والدولة الإسلامية
لأبو الوليد المقدسي الشرعي السابق لجبهة النصرة في درعا والقنيطرة

الحمد الله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين والصلاة والسلام على اكرم الانبياء والمرسلين نبينا محمد النبي الكريم وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين اما بعد...

قال الله تعالى في محكم التنزيل ( يا ايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) وقال ابن مسعود فيما روي عنه عليكم بالتؤدة فانها ستكون امور مشتبهات فلأن تكون تابعا في الخير، خير من ان تكون رأسا في الشر وعلى هذا فإني العبد الفقير ابو الوليد المقدسي المعروف بأبوالوليد المهاجر احد المسؤولين الشرعيين في جبهة النصرة في منطقة القنيطرة ودرعا قبل انشقاقي عنهم قد حرصت من التبين من حقيقة الخلاف بين جبهة النصرة والدولة الاسلامية فتبينت لي عدة امور:

الامرالاول: ان جبهة النصرة قد اخلت بالبيعة للدولة الاسلامية وانشقت عنها وشقت عصى الطاعة ومن ثم فإن كل بيعات جبهة النصرة بيعات باطلة فكل ما بني على باطل فهو باطل اما..

الامر الثاني: فقد تبين لي من خلال عملي الطويل مع جبهة النصرة كأحد المسؤولين البارزين فيها ان جبهة النصرة تريد فقط النكاية في الاعداء ولاتحمل مشروع تمكين متكامل للمسلمين في بلاد الشام وهي بذلك تسهل للعلمانيين قطف ثمرة جهادنا وجهودنا ودماء شبابنا.

الامر الثالث: وهو ان جبهة النصرة قد وقعت في ناقض من نواقض الدين وذلك بموالتها للمرتدين من المجلس العسكري الذين يقاتلون في سبيل الديمقراطية والعلمانية ولصالح امريكا وحلفائها فقد والت جبهة النصرة تلك الطوائف من المجلس العسكري على قتال الدولة الاسلامية وذلك في الرقة وفي دير الزور وفي ريف ادلب حيث حيث اعانت جمال معروف قبل ان تنقلب عليه .

وبعد ان وردتني بعض الاسئلة من اخوتي واحبابي في ارض القلمون ارض الجهاد والرباط فلا بأس ان افصل في هذه المسائل فأقول وبالله التوفيق

المسألة الاولى:  مسألة البيعة قضى الاصوليون ان البيعات تنقسم الى عدة اقسام وهي بيعة خاصة كبيعة امير على السفر او امير على القتال او امير على الدعوة او امير على الامر بالمعروف وهذه بيعات خاصة واما النوع الثاني فهو بيعة عامة اي بيعة عامة المسلمين لامير عام يطبق فيهم شرع الله ويكون خليفة للمسلمين وولي امر شرعي لهم واميرا للمؤمنين ومعلوم اذا قرأنا التاريخ ان الفصائل التي كانت في مجلس شورى المجاهدين في العراق وكانت فصائل كثيرة ومن ضمنها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين قد توحدوا وبايعوا اميرا تحت مسمى دولة العراق الاسلامية وقرروا ان بيعتهم لذلك الامير هي بيعة عامة تذوب وتندمج كل الفصائل تحتها.

بينما تكون البيعة لتنظيم القاعدة بيعة خاصة في كل المناطق التي لاتخضع لسلطان امير الدولة الاسلامية  ومعلوم ان الدولة الاسلامية في العراق انذاك هي التي ارسلت الجولاني الذي كان احد رجالها امدته بالرجال وامدته بالمال وامدته بالسلاح وبذلك اصبحت بلاد الشام تخضع لسلطان امير الدولة وهيمنته وبذلك يكون امير الدولة هو الذي يدير شوؤنها وبذلك نقول ان البيعة للدولة الاسلامية هي بيعة عامة لايجوز نقضها .

اما البيعة لتنظيم القاعدة فهي بيعة خاصة ومعلوم ان البيعة العامة مقدمة على البيعة الخاصة ومعلوم ان ارض الشام كانت تخضع للبيعة العامة حيث لااعتبار لحدود سايكس وبيكو ، لذلك تكون جبهة النصرة نقضت بيعتها للدولة الاسلامية وبايعت ايمن الظواهري لتسبغ الشرعية على انشقاقها عن الدولة الاسلامية والسمع والطاعة لأميرها ولذلك لقد تقرر ان ما بني على باطل فهو باطل فكل البيعات التي قدمت لجبهة النصرة تكون باطلة شرعا وعقلا..

اما المسألة الثانية: هي عدم عمل جبهة النصرة للتمكين الحقيقي للامة،فقد عاينت ذلك بنفسي عندما عملت كمسؤول شرعي في جبهة النصرة،فالمناطق التي تحررها جبهة النصرة لاتسعى لإقامة المحاكم الشرعية الفعالة فيها ولا لجبي اموال الزكاة وتوزيعها على الفقراء ولا لفرض الحجاب وتطبيق حدود الزنا ولا لاقامة الولاء والبراء وادخال المهاجرين وربطهم بالانصار ولاتسعى لان تستلم امورالتعليم والمدارس فيها وتحارب مناهج النظام النصيري وبذلك كانت جبهة النصرة تحررالمناطق ثم تتقدم بدعوى انها تريد قتال النظام النصيري فتترك كل تلك المناطق التي حررت بأموال المسلمين وبدماء المجاهدين وبجهود الدعاة المخلصين تتركها للعلمانيين لكي يقطفوا ثمرة جهاد المؤمنين فيها وهذا ما عيناه بأنفسنا في كل مقام .

ولذلك فنقول وجب اليوم على كل مجاهد ان ينضم لمشروع التمكين الحقيقي وان يترك مشروع يكون مجرد مشروع قتال بسيط مجرد قتال للنكاية في الاعداء ،فمعلوم ان هدفنا هو اعلاء كلمة الله بإقامة الدولة الاسلامية وبسط الشريعة في كل مكان.

واما الامر الثالث: فهو ان جبهة النصرة قد وقعت في موالاة المرتدين على الدولة الاسلامية فجبهة النصرة قد اعانت كما قرر الاخ ابو محمد الامريكي وهوحينها كان احد امراء حواجز جبهة النصرة في اطمة في ادلب فذكر الاخ لنا والتسجيل المصور والشهادة موجودة ان وفي وقت قتال جمال معروف للدولة الاسلامية مرت دفعة اسلحة كبيرة من تركيا فأوقفها الاخ على حواجز جبهة النصرة ورفض ان تمر وبقيت تلك الاسلحة ممنوعة عن المرور يومين كاملين حتى جاء امير اطمة ابو سليمان المصري وامر الاخ وقال له دع السلاح يمر فغضب الاخ وقال له لايمكن ان ترك هذا السلاح ان يمر ليقاتل به اخواننا فقال له ابو سليمان المصري هذه اوامر من الجولاني ، نعم فهم بذلك اعانوا جمال معروف ومرروا سلاحه لقتال المجاهدين ولقتال الدولة الاسلامية ، كذلك فان جبهة النصرة وعلى رأسهم ابو عيسى قائد فصيل ثوار الرقة الذي بايع عن ما يزيد عن الالف عنصر من عناصره جبهة النصره قام بقتال الدولة الاسلامية مع البي كي كي في تل ابيض وهذا معلوم ويشهد عليه الكثيرون ..

اما الحادثة الثالثة فهي امر مشهود ويعلمه الجميع وهو ان جبهة النصرة في دير الزور بقيادة ابو ماريا الهراري قد تحالفت مع فصائل من المجلس العسكري ضمن مجلس شورى المجاهدين في الشرقية وقامت مع المجلس العسكري بمجلس شورى واحد وبغرف عمليات موحدة لقتال الدولة الاسلامية والله تعالى يقول (ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) فهذه موالاة للمرتدين واضحة ظاهرة ، ومعلوم ان الدولة الاسلامية ليست من الخوارج ولكن ان افترضنا ان الدولة الاسلامية تحمل هذا الفكر الخارجي فمعلوم ان الخوارج مسلمون كما اقر ذلك عدد من الصحابة منهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه وبناءا على هذا لايجوز موالاة المرتدين لقتالهم وهذا ناقض من نواقض الاسلام كما هو معلوم.

وهذا هو حال جبهة النصرة التي اصمت اذاننا وصدعت روؤسنا باتهاماتها للدولة الاسلامية ولكن عندما تبينا ظهرت لنا اكاذيبهم ووهن نسيجهم فلقد قالوا ان الدولة الاسلامية تقول ان الامامه اصلا من اصول الدين اي ان من لايبايع الخليفة يكون قد نقض اصلا من اصول الدين وكفر بذلك ومعلوم ان هذا قول الرافضة الامامية وقول الخوارج المارقين الذي طال شيخ الاسلام ابن تيمية الرد عليهم في كتابه منهاج السنة النبوية وقد قالوا ان الدولة الاسلامية تكفر من يخالفها في تكفير المعين لجهله بدليل او لتعارض الادلة عنده وقالوا ان الدولة الاسلامية وبناء على ذلك تكفر من يخالفها وبالتالي تبيح دمه وتقاتله وهذا هوعين منهج الخوارج..

ولم يكن لي امام تلك الحملة الضخمة ان اعرف الحقيقة الا بعد ان ارى بعيني واسمع بأذني فذهبت الى مناطق سيطرة الدولة الاسلامية فطفت على مقراتها ومعسكراتها ومعاهدها والتقيت بعدد من جنود الدولة وقادتها وامرائها فرأيت وسمعت بنفسي وسألت ودققت وادركت وتيقنت ان عقيدة الدولة الاسلامية ومنهجها خاليان من اي قول من اقوال الخوارج بل هي على منهاج اهل السنة والجماعة فهي لم تجعل كل الاعمال من شرط صحة الايمان كما هو مذهب الخوارج والمعتزلة بل هي تدخل الاعمال في مسمى الايمان لكن تفرق بين احاده فتعتبر ان من الاعمال ماهو شرط صحة في الايمان ومنها ماهو شرط كمال الواجب في الايمان ومنها ماهومن شرط كمال المستحب في الايمان كماهو منهج اهل السنة والجماعة كما ان الدولة لاترى ان الامامة اصل من اصول الدين كما هو منهج الخوارج فهي لاتكفر بل ولاتحاسب او تتعرض لمن لايبايعها وان كانت تدعو الناس لذلك كما انها لاتكفر المخالف بالتكفير لجهله بدليل او بواقع او لتعارض الادلة عنده بل كما رأيت فإنها تسجن الكثير ممن عندهم غلو في التكفير فتحاورهم وترد عليهم وقد ردت الكثير منهم الى جادت الصواب بحمد الله ، فالدولة الاسلامية لاتكفر بالكبيرة او بغير مكفر ولاتكفر مخالفها او تستبيح دمه .

اما ان قال قائل ان لدى بعض رجال في الدولة اخطاء في التكفير واحكام يخالفهم في اطلاقها فنقول ان الوقوع في الخطأ في اطلاق حكم التكفير مع وجود سبب مكفر بعد بذل الجهد في النظر في الشروط والموانع فهذا لايعد من الغلو ولايصح نعت من وقع في ذلك بانه من الخوارج مادام ملتزما بمنهج اهل السنة والجماعة وفي حادثة حاطب ابن ابي بلتعة رضي الله عنه خير دليل على ذلك فقد قام عمر بن الخطاب رضي الله عنه بتكفير حاطب رضي الله عنه بطلاق حكم النفاق عليه والمطالبة بقتله حيث قال يارسول الله دعني اضرب عنق هذا المنافق ومع ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يكفر حاطبا رضي الله عنه الا انه لم ينكر على عمر رضي الله عنه ولم يرمه بالغلو ولم يحذره منه لانه كان متأولا بإطلاقه لذلك الحكم ولذلك فان الامام البخاري رحمه الله قد بوب في صحيحه باب من كفر اخاه من غير تأويل فهو كما يقول مما يعني بوضوح ان من كفر بتأويل عنده وان أخطأ في اطلاق حكم التكفير فإنه لايشمله وعيد رسول الله المذكور في احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن كفر اخاه المسلم ، وخطأ الواحد لايلزم منه خطأ الجماعة وان كان منها ، وزد على ذلك ان العلماء عامة قد اختلفوا في التكفير واختلف بعض العلماء في تكفير الدولة العثمانية ولم يقل من لم يكفر لمن كفر انه من الغلاة في التكفير ، اما إن قال قائل ان الدولة الاسلامية اعلنت الخلافة وهي لاتملك مقومات الخلافة ، فأقول ان الدولة الاسلامية اليوم تملك ارضا وشعبا وجيشا اما ارضها فهي بحجم دولة بريطانيا ويزيد ودولة في قلب الامة الاسلامية في العراق والشام وكسرت الحدود بين العراق والشام  واما شعبها فهو بالملايين من الموصل الى الرقة الى منبج الى الباب الى الانبار الى تكريت واما جيشها فهو جيش شهد القاصي والداني على قوته وبأسه واما عن تحكيمها الشريعة فالدولة اسلامية قد اقامت المحاكم وطبقت الحدود على ابناء الدولة الاسلامية وعلى عوام المسلمين وقد شهد بذلك القاصي والداني وكل ذلك في سبيل حفظ الضرورات الخمس وهي بالفعل قامت بحفظها تحقيقا لغاية الاسلام الكبرى الذي جاء لحفظها كما قرر ذلك علماء السلف والخلف والتي هي الضابط لمسألة التمكين وقد قامت بربط المهاجرين بالانصار واقامة دولة لاتعترف بجنسية ولا ارض ولا حدود ويحسب لها ان قامت بجبي اموال الزكاة وتوزيع اموال الزكاة على الفقراء وقد اقامت نظام اقنصادي بعيدا عن الربا والشبهات كما انها فرضت الحجاب ومنعت التبرج والاختلاط وقامت بتطبيق حدود الزنا وغيرها كما انها سعت الى اقامة مدارس اسلامية ومناهج اسلامية فجزاهم الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء اما ان قال قائل فكيف للدولة الاسلامية ان تعلن الخلافة وهي لم تستشر اهل الحل والعقد فأقول ان اقامت الخلافة وتنصيب امام للمسلمين واجب شرعي وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية قال الامام النووي في شرحه  على صحيح مسلم واجمعوا على انه يجب على المسلمين نصب خليفة ووجوبه بالشرع لا بالعقل وقال ابن خلدون في مقدمته ان نصب الامام واجب قد عرف وجوبه بالشرع باجماع الصحابة والتابعين لان اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم عند وفاته بادرواا الى بيعة ابي بكر رضي الله عنه وتسليم النظر اليه في امورهم وكذا في كل عصر بعد ذلك انتهى كلامه رحمه الله ، فإن علم هذا فنقول ان الخلافة تقوم بواحد من امور

الاول : النص من الخليفة السابق كما في خلافة عمر رضي الله عنه فإنها بنص من ابي بكر رضي الله عنه .

الثاني: اتفاق اهل الحل والعقد سواء كانوا معينين من الخليفة السابق كما في خلافة عثمان رضي الله عنه فانها بإتفاق اهل الحل والعقد المعينين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه او غير معينين كما في خلافة ابي بكر على احد الاقوال او كما في خلافة علي رضي الله عنه

الثالث:القهر والغلبة كما في خلافة عبد الملك بن مروان حين قتل عبد الله بن الزبير وكانت الخلافة له ، فإن تأكدنا من هذا فنقول لايشترط لاعلان الخلافة وتنصيب امام اجماع وبيعة كل اهل الحل والعقد قال الامام النووي في شرحه لمسلم اما البيعة فقد اتفق العلماء على انه لايشترط لصحتها مبايعة كل الناس وكل اهل الحل والعقد وانما يشترط مبايعة من تيسر اجتماعه من العلماء والروؤساء ووجوه الناس وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب الائمة مجمعون من كل مذهب على ان من تغلب على بلد او بلدان له حكم الامام في جميع الاشياء ولولا هذا لما استقامت الدنيا لان الناس من زمن طويل من قبل زمن الامام احمد الى يومنا هذا مااجتمعوا على امام واحد ..انتهى

وقال صاحب مطالب اولي النهى في شرح غاية المنتهى قال احمد ومن غلب عليهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي اميرا للمؤمنين فلا يحل لاحد يؤمن بالله يبيت ولايراه اماما برا كان او فاجرا انتهى

وعلى هذا فإننا نرى منهج الدولة منهج صحيح وهو منهج اهل السنة والجماعة وان الشيخ الامام ابي بكر البغدادي هو خليفة للمسلمين وجب على المسلمين بيعته وعلى هذا فأقول ان جبهة النصرة وقعت في كل تلك المخالفات فهي اولا شقت عصى الطاعة ونقضت بيعتها للدولة الاسلامية

ثانيا: لاتسعى للتمكين الحقيقي للامة فلا تطبق الشريعة في المناطق التي تسيطر عليها

ثالثا : لقد والت المرتدين من المجلس العسكري على الدولة الاسلامية .

وابين مسألة اخيره

وهي اننا بتكفيرنا لجبهة النصرة لا نكفر كل افرادها وانما نكفرها كفر طائفة ونقاتلها على ذلك ولسنا مطالبين بالتمييز ولكننا نقول ان كل من جهل هذا الامر وهو ان جبهة النصرة تقاتل في تحالف موحد مع المجلس العسكري المتحالف مع امريكا ضد الدولة الاسلامية فأننا لانكفره ولانكفر من قاتلنا لمجرد قتالنا لذلك اقول ان منهج الدولة الاسلامية ملتزم بضوابط اهل السنة والجماعة في مسائا الايمان والكفر كما ان الدولة الاسلامية تمد يدها لكل ناصح ولكل من يرغب في بناء هذا الصرح في تنمية بناءه ومواصلة بناءه وندعو شباب الاسلام في القلمون وفي كل مكان الى مبايعة الدولة الاسلامية

والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون

والحمد الله رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   5/7/2017, 2:37 am

.
"أبو الوليد المقدسي "شرعي تنظيم الدولة بالقلمون: دولتنا فاسدة ومخترقة (شاهد)
.
فاجأ "أبو الوليد المقدسي" شرعي تنظيم الدولة في منطقة القلمون السورية الجميع بتسجيله 
كلمة صوتية هاجم فيها التنظيم وكال له العديد من الاتهامات.
.
"أبو الوليد المقدسي" الذي لم يمض على انشقاقه عن "جبهة النصرة" أكثر من ستة شهور 
تبرأ من أفعال تنظيم الدولة، واعتبر أن "الدولة أصبحت مجمعا للفاسدين، والمحدثين، وقطاع الطرق".
.
وفي كلمة صوتية تحت عنوان "اسمعوا منا ولا تسمعوا عنا"، نفى "المقدسي" جميع التهم الموجهة إليه 
من الثوار في القلمون.
.
وكشف "أبو الوليد المقدسي" أنه أصبح من عوام الناس في القلمون، 
ولا ينتمي حاليا لأي فصيل، وفق قوله.


وأكد "المقدسي" أن لا علاقة له لا من قريب، ولا من بعيد باعتقال عرابة إدريس قائد لواء "المغاوير"
التابع للجيش الحر، وأخذ مقراته، نافيا في الوقت ذاته مسؤوليته عن قتل "المقنع" 
وهو أحد قادة "الجيش الحر"، و "أبو أسامة البانياسي"، أمير تنظيم الدولة السابق بالقلمون.
.
وتابع "المقدسي" حديثه دافعا جميع التهم عن نفسه: 
"وإذا تخبط من ينتسب للدولة في القلمون فلم يقيموا دورات ولا محكمة شرعية، وأفسدوا في الأرض، 
قالوا بسبب أبي الوليد".


ودعا "أبو الوليد المقدسي" جميع أهالي القلمون والفصائل العاملة فيها إلى السماع منه، والتثبت بأنه محارب لفكر "الخوارج"، 
ولا يتساهل في إطلاق أحكام التكفير، وفق قوله.
.
وبنبرة حزينة، قال "المقدسي" إنه متعجب من اتهامه بـ"الغلو" و "الخارجية"، علما بأنه كان يعطي 
دروسا لتلاميذه تحثهم على الابتعاد عن "الغلو"، ويبين لهم أسباب انجراف الشباب نحوه.
.
وعن تنظيم الدولة في القلمون، قال "المقدسي": "من ينتسب للدولة هنا هم تكتلات وأحزاب 
وعصابات لم يكونوا على حال قويم، فحاولت منذ قدومي إصلاح ما استطعت، لكن وجدت العجب العجاب".
.
وأضاف: "وجدت أن الأشخاص لا يوضعون في المكان المناسب، ولا توجد رقابة، وهناك أشخاص 
يصعدون إلى سلم الإمارة بشكل سريع جدا، ولا تحصر المهام والاختصاصات، ولا يُستشار أهل الخبرة".
.
وكشف "أبو الوليد المقدسي" أن تنظيم الدولة في القلمون مخترق بشكل واضح، بسب عدم 
وضع شروط حازمة أمام المنضمين الجدد إليه.
.
كما اعتبر "المقدسي" أن معركة "عرسال" التي خاضها التنظيم ضد حزب الله اللبناني كانت فخا 
استدرج إليه التنظيم، واصفا المعركة بـ"الفاشلة".
.
"المقدسي" استمر في تشبيه عناصر تنظيم الدولة في القلمون بـ"قطاع الطرق"، والعصابات، مشيرا 
إلى أنهم بعيدون كل البعد عن العلم الشرعي، ويقومون بسرقة غنائم الفصائل الأخرى بحجة أنهم "مرتدون".
.
وبين "المقدسي" أن مقرات "الدولة" في القلمون تنغل بالفساد الأخلاقي، والمالي، وأضاف: 
"الفساد وصل في القادة إلى تدوين 250 اسما على الكشوفات على أنهم عدد جنود الدولة في القلمون".
.
وتابع: "كانت قيادة الدولة تصرف لقاطع القلمون رواتب 250 أخا، إلا أنني اكتشفت أن العدد الحقيقي 
هو 85 أخا فقط".
.
ورغم الفساد المالي الكبير داخل تنظيم الدولة في القلمون بحسب "المقدسي"،
 إلا أنه كشف أن بعض عناصر التنظيم المرابطين على الجبهات، أُهملوا بشكل واضح لدرجة 
أن الماء واللباس لم يصل إليهم في إحدى المرات لمدة عشرين يوما وبعلم أمير القاطع، وفق قوله.
.
وعن جهوده وإنجازاته بعد انضمامه لـ"الدولة"، أوضح "المقدسي" أنه استطاع توحيد 800 مقاتل 
تحت راية واحدة، كما فعّل المحاكم الشرعية، وحملات الزكاة والصدقة على المحتاجين، 
وتابع: "ولكن يا للحسرة، بدأ المفسدون يتآمرون"، في إشارة إلى أمراء تنظيم الدولة.
.
وفصّل المقدسي بحادثة اعتقال عرابة إدريس التي أحدثت ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي 
نهاية العام الماضي.
.
حيث قال: "استيقظت لأصلي الفجر فإذ بجنودنا مستنفرون لقتال عرابة إدريس، وبينوا لي أنه اقتحم مقراتنا، 
فلما سلّم نفسه، شتمته وضربته وقلت له يا غادر لماذا فعلت كذا بنا".
.
وتابع: "أخبرني بالحقيقة وتأكدت أن جنودنا هم من اعتدوا على مقراته، فحكمت له بالبراءة والجلد 
لنفسي أمام العامة، رغم تهديد أمراء الدولة لي بالقتل، إلا أنني لا أقبل أن أظلم أحدا".
.
وتحدث "المقدسي" عن قضية مقتل "أبو أسامة البانياسي" أمير تنظيم الدولة السابق في القلمون، 
الذي اتُهم حينها "المقدسي" بإعطاء أمر بقتله لامتناعه عن تكفير الفصائل.


حيث قال المقدسي: "بعد عزل القاضي الشرعي، أجبروني على تولي القضاء واستدعاء جميع الأمراء،
 فاستدعيت أبا أسامة، إلا أن العناصر أخبروني أنه قُتل باشتباك معهم في أثناء ذهابهم لاستدعائه"، 
مؤكدا عدم علاقته بقتله.
.
وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي أصدر "أبو الوليد المقدسي" كلمة صوتية أعلن فيها أسباب انشقاقه 
عن "جبهة النصرة" ومبايعته لتنظيم الدولة بعدما كان شرعيا بارزا في "النصرة" بالقنيطرة، ودرعا.
.
واتهم "المقدسي" حينها "جبهة النصرة" بشق الصف، وعصيان أبي بكر البغدادي، بالإضافة إلى عدم 
وضوح مشروعها المستقبلي، وأطلق عليها حكما بـ"الكفر" بسبب "موالاتها للمرتدين"، وفق تعبيره.
.
اسمعوا.. في الدقيقة 6:00

.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   5/7/2017, 3:18 am

قتل “أبو الوليد المقدسي” على يد تنظيم الدولة..!
.
أقدم تنظيم الدولة على قتل قاضيه الشرعي السابق في القلمون “أبو الوليد المقدسي”، وزوجته السورية، 
عقب نشره كلمة صوتية قبل أسبوعين، تبرأ فيها من أفعال التنظيم، واتهمه بـ”الفساد، والعمالة، والاختراق”.
.
وكشف أحد أقرباء “أبو الوليد المقدسي التفاصيل الكاملة لحادثة مقتله على يد تنظيم الدولة، 
مشيرا إلى أنه يبلغ من العمر 24 سنة فقط، وهو أردني من أصل فلسطيني، ويحمل الجنسية السويسرية، 
حيث عاش جزءا من طفولته ودراسته في سويسرا بعد رحيله مع والديه من الأردن نهاية التسعينات.
.
وأضاف قريب “أبو الوليد”، الذي فضل عدم ذكر اسمه،  أن حادثة قتله كانت بشعة للغاية، 
حيث اقتحم عناصر من تنظيم الدولة خيمة “أبو الوليد” التي كان يعيش فيها مع زوجته في عزلة عن باقي الفصائل، 
وأصابوه بثلاث رصاصات في قدمه، قبل مغادرتهم”، بحجة أنه “مرتد”.
.
وتابع: “لم يُسمح له بدخول المستشفى الواقع تحت سيطرة التنظيم، رغم أن أحد الأطباء أبلغهم بخطورة 
إصابته، واحتمالية الاضطرار إلى بتر قدمه إن لم تُعالج”.
.
وبيّن المصدر أن “أبو الوليد المقدسي” ظل ينزف لمدة ثلاثة أيام دون أن يلقي أي شفقة من قبل تنظيم الدولة، 
وأضاف: “دخلوا عليه، وهو ينزف، وكان يودع أمه على الهاتف مدركا أنه على وشك الموت، فصوب أحدهم مسدسه نحو صدره، فأرداه قتيلا”.
.
وأوضح أن التنظيم لاحق زوجة “أبو الوليد” إلى أحد الأماكن التي ذهب إليها، واختبأت رفقة بعض النسوة، 
مشيرا إلى أن عناصر التنظيم تمكنوا من الوصول إليهن، فأطلقوا عليهن الرصاص، فقتلت، ومعها عدة نساء أخريات، وفق قوله.
.
وكان المقدسي قد “اعتزل التنظيم بعد اكتشافه فسادا إداريا وماليا فيه، واختراقا أمنيا له”، 
فضلا عن “الغلو” والتساهل في استباحة الدماء المعصومة، و”شيوع القتل بلا دليل قطعي”، ب
حسب ما ذكر في تسجيل صوتي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي،
.
وهو ما حمله في البداية على “محاولة مكافحة هذه المخالفات الشرعية بحكم موقعه أميرا شرعيا يحكم 
في القضايا المرفوعة إليه، غير أن أمراء القلمون هددوه بالقتل غير مرة إذا أصرَّ على نهجه”.
.
وأشار المصدر إلى أن المقدسي الذي يتحدث الإنجليزية والفرنسية والألمانية بطلاقة، 
لم يرضخ لضغوط أمراء تنظيم الدولة عليه.
.
وأشار إلى أن تلك الضغوط كانت تهدف إلى تصفية حساباتهم مع أشخاص أبرياء، ما دفعهم 
إلى ظلم “أبو الوليد” وتلفيق تهم عديدة له، من بينها القتل والخيانة، بسبب رفضه الحكم بإعدام خصوم 
لم يثبت عليهم شيء، وهو قضايا فصّل فيها في التسجيل أدناه.
.
وروى قريب “أبو الوليد المقدسي”، جانبا من حياته، قائلا: “عاش مع والديه في سويسرا، 
وهو الوحيد لديهم، وكان عبقريا ومتفوقا في الدراسة، حيث حصد المرتبة الثانية في الثانوية العامة 
على مستوى سويسرا، وهو ما دعا الحكومة السويسرية إلى إعطائه منحة دراسية في أفضل الجامعات، 
مع راتب كبير”.
.
وأضاف: “ترك الجامعة فجأة، وتوجّه إلى ميادين القتال في كينيا، والصومال، وبعد عودته، عاد إلى المنطقة العربية،
 فتمكن من التسلل إلى قطاع غزة، وقاتل فترة في سيناء، قبل أن يذهب إلى سوريا، 
وينضم إلى جبهة النصرة”.
.
“المقدسي” الذي انشق عن “جبهة النصرة” قبل حوالي ستة شهور، وأصدر حينها كلمة صوتية 
اتهمها فيها بالفساد، وعدم تطبيق الشريعة، كرّر الأمر ذاته مع تنظيم الدولة، وكال لهم الكثير من التهم، 
موضحا أنه طلب النزول إلى محكمة شرعية، بيد أن التنظيم رفض، وكان ما كان.
.
يذكر أن دوائر جبهة النصرة هي من سرّب خبر مقتله في البداية، لكن الخبر اليقين هو الذي جاء 
من طرف والدته، وأهل زوجته الذي حاولوا إنقاذ ابنتهم دون جدوى.
.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   5/7/2017, 8:29 am

طيب كيف نجمع بين شهادته الاولى و شهادته الثانية ؟
الذي يهمنا هو خلاصة الشهادتين :
هل كفرة النصرة؟ الجواب نعم ! 
هل كفرة الدولة ؟ الجواب لا 
هل أثبت البيع للجوقلاني و الظواهري ؟ لا قال عنه خائن 
هل أثبت البيع للشيخ البغدادي ؟ نعم 
هل للجبهة مشروع على الواقع حسب شهادته ؟ لا ولا شيء
و هذه شهادة فيه ممن عرف حاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   5/7/2017, 11:17 am

-هل كفرته النصرة عندما تبرأ منها ؟ الجواب لا ٠
 وهل قالت عنه مرتد خارج عن الملة ؟ الجواب لا ٠ 
.
- هل كفرته الدولة عندما تبرأ منها؟ الجواب نعم٠
وهل قالت عنه مرتد خارج عن الملة ؟ الجواب نعم  
بل وقتلته.. وقتلت زوجته!!؟؟ فما ذنب زوجته؟!

.
أما شهادة الإعلامي الثائر القلموني.
 فهي شهادة كذب في كذب لأن أبو الوليد رحمه الله وغفر له  تكلم في الفيديو في هذه المسائل 
والرجل يتكلم بحرقة وبصدق ..أعد سماع الفيديو وستلاحظ ذلك؟ 
.
وإلا كيف تصدقه في ما قاله في النصرة..! وفي نفس الوقت تُكذبه في ما قاله في التنظيم الدولة؟!  
- أحرام على بلابـله الدوح... حلال للطير من كل جنس؟
إذا لم تستحي فقل ما شئت.
-----
قسما نحن شعوب لا تستحي!

.



 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   5/7/2017, 11:43 am

السلام عليكم .


عندما سمعت للتسجيل الذي نشرته الاخت.
وهي كلمة للمقدسي ..


وهذه الكلمة التي نشرها الاخ بلال



هناك فرق بين الصوتين .
وايضا صوت الذي نشرته الجبهة .. 
فصاحب الصوت لديه لثعة بالكلام واضحة .


بينما الكلمة التي نشرتها الدولة ظهر صوته بدون لثعة في الكلام ..



وهذا اتركه لكم للملاحظة حول الصوتين .


...................
بعيدن عن هذا الاختلاف .


دعنا ننضر لكلامه الاول .. فهل قد كذب في كلامه ؟


انا رايت كلامه في الاول الذي ذكره عن جبهة النصرة .. فهل كذب بكلامه يا اختي ؟؟


ثانيا لو قلنا بصحة الصوت الذي نشر عنه .
هل يجوز رميهم بالكفر او الفسق لانهم لايتشددون بمعرفة معلومات حول من ينصبوه !!


هذه تهم تقع في كل مكان .
اما قوله عدم تطبيق الشريعة في القلمون .
فهذا لا يمكن تصديقه ..


يعني من الغباء تصديقه صراحة .
ناس تجاهد وتقاتل وتهاجر من دول اوربية وعربية وهم في احسن حال .. لياتوا لاجل نصرة الدين .. ويفتحوا ارضا ثم يرضون ان لا يعيشوا فيها بدون تحكيم للشرع !!




لن اعلق اكثر ..
هذا والله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   5/7/2017, 12:06 pm

ولا اريد التدخل في هذا الامر .
حتى اتاكد من الذي حدث حقا .


ساحاول التواصل مع الاخوة للنظر بكلامهم .
فليس لي بهذا الموضوع ناقة ولا جمل.


كم من شخص اتى الينا وبعدها انقلب علينا وقاتل مع امريكا ضدنا .


كم من المنافقين الذين لم ياتوا الينا الا ليشوهوا سمعتنا ... ففي اصدار للدولة .. 


قامت الدولة بالقبض على مجموعة تكفيرية .. تكفر عوام المسلمين .. ونشرت بهم اصدارا .


فبعد التبيان لهم ليعودوا عن تكفيرهم .. ما زادهم الا اصرارا على بغيهم .


هذه امور كثيرة قد حدثت على ارض الشام والعراق . 


اما بالنسبة للمقدسي .. فان شاء الله ساحاول الوصول الى اقرب مايمكن للحق .


والله المستعان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   5/7/2017, 3:11 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
اقتباس:  (هناك فرق بين الصوتين .)
اقتباس:  (ساحاول التواصل مع الاخوة للنظر بكلامهم .)
.
لستَ في حاجة أن تسأل..  لأن الحدث ليس وليد اللحظة، بل مر عليه سنتين 
ويعني يا أبو سيف أتظن أن التنظيم غبي الى هذه الدرجة..أن يخفى عنه فرق بين الصوتين!؟ 
الرجل أبو الوليد معروف عندهم، إنه  قاضيهم الشرعي ..


اقتباس: (انا رايت كلامه في الاول الذي ذكره عن جبهة النصرة .. فهل كذب بكلامه يا اختي ؟؟)
لا لم أكذبه.. لكن تبقى مسألة اختلاف في ما أفتى به.. 
مثلا هل بيعة الجولاني باطلة..وووو ،أم لا؟ وهذا اجتهاده  . 
وإن صدقناه في الأولى..(عن النصرة) أكيد سنصدقه في التانية.(عن الدولة ) وهذا هو العدل . 
.
اقتباس: (يعني من الغباء تصديقه صراحة .ناس تجاهد وتقاتل وتهاجر من دول اوربية وعربية 
وهم في احسن حال .. لياتوا لاجل نصرة الدين .. ويفتحوا ارضا ثم يرضون ان لا يعيشوا فيها بدون تحكيم للشرع !!)
.
يا أخي.. أنصار إيران وحزب الله ينفرون إليهم من كل فج عميق .  
والمهاجر من السنة الذي ينفر الى الجهاد في سبيل الله على حسب نيته سيجازيه الله بها . 
.
وكذلك على حسب نيتك أنت وما في سريرتك من صدق مع الله.. سيوجهك الله جل وعلى..
الى الإستقامة على طريق الحق حتى تلقاه٠( إن تصدق الله يصدقك ).
.
وبصراحة ''المضحك والمبكي'' أن أبو الوليد المقدسي غفر الله له ورحمه.. 
يقول عن النصرة (صدعت روؤسنا باتهاماتها للدولة الاسلامية ) وفي النهاية لم تقتله إلا الدولة الاسلامية! 
.
أبكاني هذا الشاب ابن 24 سنة.. لأنه هاجر وترك الدنيا وما فيها من أجل دينه.. فلم ينصفه أحد هناك ولم يجد ضالته.. 
باعلاء كلمة الله، حق وحقيقي..''قادة وجنود وأنصار'' إن كان مع النصرة أو مع الدولة!. 
اللهم اغفر له وارحمه وتقبله في الشهداء يا أرحم الراحمين، 
اللهم اهدي المجاهدين واجمع شملهم وألف بين قلوبهم واصلح ذات بينهم يارب العالمين آمين.  
.
الحديث ذو شجون.. والله المستعان.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   6/7/2017, 4:59 am

أحسنت أخي ابو سيف الانصاري في مداخلاتك
تعرف أخي ! سبحان الله هذه القصة سمعتها و عرفة حال صاحبها و العجيب اني نسيتها و حتى الان أحاول اتذكر حقيقته . والذي عالق في ذهني الان إن تذكرة جيدا . أنه كان يحب الامارة و يتطلع للمناصب و الله أعلم . المهم سوف يبين الله حاله وقصته . 
وخلاصة الكلام الناس إستفاذة من الموضوع وسمعت الكلام لشخص كان شرعي للنصرة و أقر بردتها ! وهذا ما ندندن حوله . أما شهادته في الدولة فلا نعلق عليها حتى نتحقق منها .
أما قولها قتلوا زوجته و و و فكله من كلام أعداء الدولة . 
وما عرفت أنهم عندنا مجرحوا العدالة !!
Laughing  ذكرتني امازيغية  عندما جاءت بشهادة شرطة الفلبين لتكذب الاخوة في الدولة هههه  ...  عادي الذي يأخذ بشهادة نصراني ضد مسلم سوف سأتي بالطوام . ههه دين الارجاء مصيبة والله  . يا امازيغية ما رايكي في أرسلان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   6/7/2017, 1:05 pm

@أبو بلال كتب:
أحسنت أخي ابو سيف الانصاري في مداخلاتك
تعرف أخي ! سبحان الله هذه القصة سمعتها و عرفة حال صاحبها و العجيب اني نسيتها و حتى الان أحاول اتذكر حقيقته . والذي عالق في ذهني الان إن تذكرة جيدا . أنه كان يحب الامارة و يتطلع للمناصب و الله أعلم . المهم سوف يبين الله حاله وقصته . 
وخلاصة الكلام الناس إستفاذة من الموضوع وسمعت الكلام لشخص كان شرعي للنصرة و أقر بردتها ! وهذا ما ندندن حوله . أما شهادته في الدولة فلا نعلق عليها حتى نتحقق منها .
أما قولها قتلوا زوجته و و و فكله من كلام أعداء الدولة . 
وما عرفت أنهم عندنا مجرحوا العدالة !!
Laughing  ذكرتني امازيغية  عندما جاءت بشهادة شرطة الفلبين لتكذب الاخوة في الدولة هههه  ...  عادي الذي يأخذ بشهادة نصراني ضد مسلم سوف سأتي بالطوام . ههه دين الارجاء مصيبة والله  . يا امازيغية ما رايكي في أرسلان ؟
.
حالة التخبط..

هيا.. اعترف أنك انهزمت في هذا الموضوع وندمت على كتابته ..
وكل حججك باءت بالفشل. 
وأصبحت تُتأتئ بكلمات المهزوم وتقول:  (تعرف أخي.. عالق في ذهني..وخلاصة الكلام..  وإستفاذة من الموضوع )
 ويا امازيغية ما رايكي في أرسلان ؟ 
طيب..مادخل ''أرسلان هذا'' في موضوع ''أبو الوليد المقدسي''
 !؟
.
( رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ )
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك ونتوب إليك


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   6/7/2017, 4:06 pm

اقتباس من امازيغية ((( هيا.. اعترف أنك انهزمت في هذا الموضوع وندمت على كتابته ..
وكل حججك باءت بالفشل. 
وأصبحت تُتأتئ بكلمات المهزوم وتقول:  (تعرف أخي.. عالق في ذهني..وخلاصة الكلام..  وإستفاذة من الموضوع )))






scratch  هذه المداخل  تذكرني بكتابة شخص هنا  scratch scratch scratch scratch  هل لديكي أكثر من معرفين هنا ؟؟ الله أعلم بمن يجلس خلف حلسوبك يا صاحب المعرف امازيغية .!!!


ههه تقول إعترف أنك إنهزمت !!! مصيب والله تقول لها أقر شرعي كان بالجبهة و أقرة بردتها . و هي التي تعيش خارج الاحداث تدعي العلم و المعرفة . وعندما نتكلم عن الطواغيت  وردتهم الذي هو من المعلوم بالدين بالضرورة يكون هذا حال امازيغية  silent
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   6/7/2017, 4:47 pm

@أبو بلال كتب:
 





scratch  هذه المداخل  تذكرني بكتابة شخص هنا  scratch scratch scratch scratch  هل لديكي أكثر من معرفين هنا ؟؟ الله أعلم بمن يجلس خلف حلسوبك يا صاحب المعرف امازيغية .!!!


 
.

ألا تخاف الله؟ 
أقسم بالله العظيم ليس لي معرف آخر غير رقية.. وأمازيغية المغرب.فقط
اتقي الله يارجل لا أريد أن أدعي عليك من أجل ابنك بلال (ودعوة المظلوم مستجابة ) 
ولا حول لا قوة إلا بالله. أستغفر الله العظيم وأتوب إليه . 
.
أنت بِـ طريقتك هذه تضر جماعتك أكثر مما تنفعها وتكره الناس فيها .
ويا أخي ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )  
( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ)
( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى )
.
وما أدراك ما تخبئه الأيام..! لعل الجولاني ينضم إليه كل مقاتلين تنظيم الدولة .. 
أو ينضم هو (الجولاني ) ومقاتليه الى البغدادي.
كل شيء ممكن ..لا تستبعد شيء! والله أكبر.. سبحان الله كنت أريد أن أكتب (والله أعلم).. وكتبت  (والله أكبر) .. 
وتركتها كما هي لم أحذفها. 
الله المستعان.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   6/7/2017, 6:35 pm

ألا تخاف الله؟
{ اللهم جعلنا من المتقين. وانت الا تخافين الله ؟ مثال : نقلكي الاكاذيب من عند الكفار  }



أقسم بالله العظيم ليس لي معرف آخر غير رقية.. وأمازيغية المغرب.فقطفقط
{  انا سالتكي .  إنتبهي !! لم اقل انه لديك ! }


اتقي الله يارجل لا أريد أن أدعي عليك من أجل ابنك بلال (ودعوة المظلوم مستجابة )
{ ألم أقل لكي أنكي تفجرين في الخصومة ! وما دخل الاطفال ؟ أما سمعتي قول الله عز وجل ( 
قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۚ قَالُوا فَادْعُوا ۗ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ) .
ادعي ما شأتي ! وعلمي أن دعاء الملايين من الموصل و الرقة و جميع الموحدين يدعون على اعداء دين الله ومن وقف معهم ومن رقع لعم . فخافي على نفسكي يا امازيغية }



ولا حول لا قوة إلا بالله. أستغفر الله العظيم وأتوب إليه . 
.
أنت بِـ طريقتك هذه تضر جماعتك أكثر مما تنفعها وتكره الناس فيها .
ويا أخي ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )  

[size=24] { قولكي هنا مثل قول الملاحدة . إتق الله يا امازيغية ، تعلمي دينكي قبل أن تستشهدي بالقرآن !!  لا يجوز بَتْر الآية عن سياقها ، كما قال بعض السُكَارَى : (فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ) وسَكَت !

ولا الاستدلال بها على ما يفهمه الشخص مِن عند نفسه ، بل لا بُدّ من فَهْم سلف هذه الأمة من زمن الصحابة رضي الله عنهم ومرورا بعلماء الأمة الذين أفنوا شبابهم وأمضوا أعمارهم في طلب العِلْم وتعلّمه . ويكفي أن نعرف أن شيخ الْمُفسِّرِين " ابن جرير الطبري " كان يَرْحَل ويُفتِّش ويسأل ويتعلّم وعمره قد جاوز الخمسين عاما !

وآية الكهف قال الله عزَّ وَجَلّ فيها قبل ذلك : (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا (28) وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا) .

فهذه الآية على سبيل التهديد ، وليست على سبيل الاختيار . 
قال ابن جرير في تفسير هاتين الآيتين : 
يقول تعالى ذِكْرُه لِنَبِيِّه محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد لهؤلاء الذين أغفلنا قلوبهم عن ذكرنا ، واتبعوا أهواءهم : الحقّ أيها الناس مِن عند ربكم ، وإليه التوفيق والحذلان ، وبِيَدِه الهدى والضلال ، يهدي من يشاء منكم للرشاد ، فيؤمن ، ويُضِلّ من يشاء عن الهدى ، فيكفر . ليس إلي من ذلك شيء ، ولست بِطَارِد - لِهَواكم - مَن كان للحقّ مُتَّبِعًا، وبالله وبما أنزل علي مؤمنا، فإن شئتم فآمنوا، وإن شئتم فاكفروا ، فإنكم إن كفرتم فقد أعدّ لكم ربكم على كفركم به نارا أحاط بكم سرادقها، وإن آمنتم به وعَمِلتم بطاعته، فإن لكم ما وَصف الله لأهل طاعته. }
[/size]


( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ)
( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى )
{ الحمد لله الله عز وجل أعلم من منا يدعو على بصيرة و إتباع . ومن هو في ضلال . كفى بالله شهيدا }
.


وما أدراك ما تخبئه الأيام..! لعل الجولاني ينضم إليه كل مقاتلين تنظيم الدولة .. 
أو ينضم هو (الجولاني ) ومقاتليه الى البغدادي.
كل شيء ممكن ..لا تستبعد شيء! والله أكبر.. سبحان الله كنت أريد أن أكتب (والله أعلم).. وكتبت  (والله أكبر) .. 
وتركت
ها كما هي لم أحذفها. 

{ نعم كل شيء ممكن ولاكن لا نرجئ الاحكام يعني لسنا مرجئة } وهذا الفرق و الارجاء ليس من دين الله .}
الله المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   6/7/2017, 8:38 pm

انتم الاثنان خلافاتكم والقتال الذي بينكم.
هو اشد بكثير من القتال الذي بين الدولة والجولاني .


لو رؤوكم انتم الاثنان بقتالكم هذا ..
لتصالحوا بينهم واكتفوا بقتالكم نيابة عنهم .

المهم .. انتم الاثنان لن تقنعوا المقابل مهما بقيتم تتناقشوا .
وهذا رأيي فقط 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   6/7/2017, 8:43 pm

انتم الاثنان خلافاتكم والقتال الذي بينكم.
هو اشد بكثير من القتال الذي بين الدولة والجولاني .


لو رؤوكم انتم الاثنان بقتالكم هذا ..
لتصالحوا بينهم واكتفوا بقتالكم نيابة عنهم .
هههههه




المهم .. انتم الاثنان لن تقنعوا المقابل مهما بقيتم تتناقشوا .
وهذا رأيي فقط 


اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه .
وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   7/7/2017, 12:43 am

@ابوسيف الانصاري كتب:
[center]انتم الاثنان خلافاتكم والقتال الذي بينكم.
هو اشد بكثير من القتال الذي بين الدولة والجولاني .


لو رؤوكم انتم الاثنان بقتالكم هذا ..
لتصالحوا بينهم واكتفوا بقتالكم نيابة عنهم .

المهم .. انتم الاثنان لن تقنعوا المقابل مهما بقيتم تتناقشوا .
وهذا رأيي فقط 
لم أفهم ماذا تقصد بهذه المداخلة ؟
ماذا تريد أن تقول ؟
ومن قال لك أني أريد أن أقنعها؟ الذي يبحث عن الحق هو من يقتنع . أما المجادل فحاله معلوم حتى يتوب و يجدد النية .


اما هذه فلم أفهم قصدك صراحة ( انتم الاثنان خلافاتكم والقتال الذي بينكم.
هو اشد بكثير من القتال الذي بين الدولة والجولاني)!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   7/7/2017, 12:49 am

@ابوسيف الانصاري كتب:

انتم الاثنان لن تقنعوا المقابل مهما بقيتم تتناقشوا
ماذا تقصد يا ابو سيف الانصاري ؟ 
هل تقصد أن العبد الفقير أبو بلال لا يحسن الدعوة إلى الله ولن يقنع احد بطريقته ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   7/7/2017, 12:57 am

يا ابو سيف الانصاري  ماذا بك ولما كتبت نفس  التعليق مرتيتن و اضفت له ( قهقهة).
هل رأيت مني ما يخالف شرع الله حتى تقول هذا ؟ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )   7/7/2017, 9:47 am

لا يا اخي ..
فقط في الرد الاول لم يظهر ردي كاملا .
واردت تعديله ولم افلح .


فوضعت رد اخر كاملا .


بالنسبة لمداخلتي .. فهي مجرد رأي لا اكثر.


لم اقل انك لن تستطيع ان تقنع احدا .
ولكن قلت لن تقنع احد بهذه الطريقة .. وانت اكدت كلامي ايضا . بردك.


ولا اضن انها تريد ان تقنعك ايضا .
فالذي يقرا محاورتكم .. سيجدها تهجمية اكثر مما ان تكون دعوية.


هذا رأيي فقط .
اعتبروني مجرد شخص كان يقرا محادثتكم واعطاكم رايه .
^_^


الله يهدينا لما يحب ويرضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهادة وتأصيل لشرعي سابق ( لجبهة النصرة )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: