منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   4/7/2017, 12:19 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

موضوع منقول من موقع شيعي عن استحباب حلاقة شعر الرأس في معتقدهم و كأنهم يشهدوا على انفسهم انهم الخوارج الذي حذر الرسول منهم و توعد بقتلهم لكن للاسف بعض شيوخ المسلمين الله يفضحهم يكذبوا و يزيفوا الحقائق 
اللي يريد الحق يرجع لكتاب الله و سنة رسول الله عليه الصلاة و السلام و الصحابة و التابعين 
فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الخوارج :عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي اخْتِلَافٌ وَفُرْقَةٌ قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ لَا يَرْجِعُونَ حَتَّى يَرْتَدَّ عَلَى فُوقِهِ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَيْءٍ مَنْ قَاتَلَهُمْ كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ" قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا سِيمَاهُمْ؟ قَالَ: "التَّحْلِيقُ" حديث صحيح رواه احمد وأبو داود والحاكم في المستدرك
و قد قال ابن تيمية ان صفة التحليق صفة ملازمة لهم 
كما وصف بن سيرين في الكتاب المنقول وصف من يسب الشيخين بالخوارج 
__________________________________________________________________________________________________________-

اليكم الموضوع المنقول من موقع الشيعة 
___________________________________________________________________________________________________________________
الاستحباب الشديد لطم ( حلق ) الشعر على الرأس للرجل في الروايات الشريف

بعض الروايات في طم الشعر واستحبابه الشديد :

قال الصادق (عليه السلام): ثلاثة من اعتادهن لم يدعهن: طم الشعر....
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 20 - الصفحة 256

تفسير علي بن إبراهيم: أنزل الله على إبراهيم الحنيفية وهي الطهارة وهي عشرة أشياء خمسة في الرأس وخمسة في البدن وأما التي في الرأس فأخذ الشارب، وإعفاء اللحى، وطم الشعر، والسواك، والخلال، وأما التي في البدن فحلق الشعر من البدن، والختان، وقلم الأظفار، والغسل من الجنابة، والطهور بالماء، فهذه خمسة في البدن وهي الحنيفية الطاهرة التي جاء بها إبراهيم فلم تنسخ ولا تنسخ إلى يوم القيامة، وهو قوله: " واتبع ملة إبراهيم حنيفاً " 

الكافي الشريف : عن أبي الحسن عليه السلام قال قلت له ان أصحابنا يروون ان حلق الرأس في غير حج ولا عمرة مثلة فقال كان أبو الحسن عليه السلام إذا قضى نسكه عدل إلى قرية يقال لها سايق فحلق .
وروي عن الصادق عليه السلام أنه قال حلق الرأس في غير حج ولا عمرة مثلة لأعدائكم وجمال لكم.
قال السيد الشيرازي في هذه الرواية : وأما المثلة للأعداء فلأنهم لا يشرعون حلق الرأس فيكون عندهم مثلة. 
وهذا صحيح فمن يراجع فتاوي علماء الوهابية مثل ابن باز لعنه الله يجد أنهم يعتبرون حلق الشعر للتعبد بدعة .
وكل الدواعش اليوم يطيلون شعورهم .

عن الصادق عليه السلام : أربع من أخلاق الأنبياء: التطيب والتنظيف بالموسى وحلق الجسد بالنورة وكثرة الطروقة .
وأيضاً : إن الشعر على الرأس إذا طال ضعف البصر وذهب بضوء نوره، وطمّ الشعر يجلو البصر ويزيد في ضوء نوره .

نعم , يستثنى من مورد الاستحباب الذي ليس عنده امرأة لأنه روي كون تطويل الشعر يخفف الشهوة .
[ 3654 ] مسألة 22 : يستحب إكثار الصوم وتوفير الشعر لمن لا يقدر على التزويج مع ميله وعدم طوله .

http://www.al-khoei.us/books/?id=4668

===
قد يسأل شخص , عندنا روايات ان الرسول أطال شعره فكيف نجمع بين الإثنين ؟


عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ عليه‌السلام ، قَالَ : قُلْتُ لَهُ : أَكَانَ رَسُولُ اللهِ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم يَفْرُقُ شَعْرَهُ؟
قَالَ : « لَا ، إِنَّ رَسُولَ اللهِ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم كَانَ إِذَا طَالَ شَعْرُهُ ، كَانَ إِلى شَحْمَةِ أُذُنِهِ ».


يرد عليه بهذه الرواية :

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن أبي نصر، عن علي بن أبي
حمزة، عن أبي بصير قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: الفرق من السنة؟ 
قال: لا، قلت: فهل فرق رسول الله صلى الله عليه وآله: قال: نعم قلت: كيف فرق رسول الله صلى الله عليه وآله وليس من السنة؟ 
قال:من أصابه ما أصاب رسول الله صلى الله عليه وآله يفرق كما فرق رسول الله صلى الله عليه وآله فقد أصاب سنة رسولالله صلى الله عليه وآله وإلا فلا،
قلت له: كيف ذلك؟ قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله حين صد عن البيت وقد كان ساق الهدي وأحرم أراه الله الرؤيا التي أخبره الله بها في كتابه إذ يقول: " لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤسكم ومقصرينلا تخافون "فعلم رسول الله صلى الله عليه وآله أن الله سيفي له بما أراه فمن ثم وفر ذلك الشعر الذي كان على رأسه حين أحرم انتظارا لحلقه في الحرم حيث وعده الله عز وجل فلما حلقه لم يعد في توفير الشعر ولا كان ذلك من قبله صلى الله عليه وآله.

يعني , الرسول عندنا أطال شعره كان ظرف خاص وهو وعد الله له أنه سيدخل مكة محلّقاً فأطال شعره لأجل هذا فقط ثم لم يعد لهذا ولم يكن يفعلها مسبقاً .
وكان تطويله فقط إلى شحمة أذنه .

وأيضاً ما يستدل به البعض من رواية لا يفهمونها وهي : 
الكافي: أَبُو عَلِيٍّ الْأَشْعَرِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، عَنْ صَفْوَانَ ، عَنِ ابْنِ سِنَانٍ ، قَالَ :
قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللهِ عليه‌السلام : مَا تَقُولُ فِي إِطَالَةِ الشَّعْرِ؟
فَقَالَ : « كَانَ أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم مُشْعِرِينَ » يَعْنِي الطَّمَّ .

وقد ذكرت الرواية أن المقصود هو الطم في نهايتها تعليقاً عليها حتى لا يحصل اشتباه في المعنى المقصود .
يعني بالعامية حلق الصفر .

الكافي : علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن محمد بن أبي حمزة، عن إسحاق ابن عمار، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال لي: استأصل شعرك يقل درنه ودوابه و وسخه، وتغلظ رقبتك، ويجلو بصرك، وفي رواية اخرى ويستريح بدنك.

الكافي : عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن عيسى، عن عمر وبن إبراهيم، عن خلف بن حماد، عن عمر وبن ثابت، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قلت: إنهم يروون أن الفرق من السنة، قلت: يزعمون أن النبي صلى الله عليه وآله فرق، قال: ما فرق النبي صلى الله عليه وآله ولا كان الانبياء عليهم السلام تمسك الشعر.
الفرق هو التمشيط 
الكافي: عدة من أصحابنا، عن أحمدبن محمد، عن علي بن الحكم، عن سعدان، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إني لاحلق كل جمعة فيما بين الطلية إلى الطلية.
الكافي : عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن يحيى بن المبارك، عن عبدالله بن جبلة، عن إسحاق بن عمار، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قلت: جعلت فداك ربما كثر الشعر في قفاي فيغمني غما شديدا فقال لي: يا إسحاق أما علمت أن حلق القفا يذهب بالغم.

نعم لو فرضنا أن شخصاً يريد أن يبقي شعره مخالفةً للاستحباب في هذا الظرف المباح يستحب له التفريق .
لكن الطم أفضل وإنما استحباب التمشيط و الاهتمام بالشعر في هذه الحالة مستحب في مباح .


الكافي الشريف : علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من اتخذ شعرا فيحسن ولايته أو ليجزه.

https://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=212667



____________________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   4/7/2017, 3:10 pm

الصراحة يا اختي.
لم اقرا الموضوع باكمله  


ياليتك وضعتي لونا لكلامك .. ولون اخر لما كتب في المنتدى الشيعي.


لاجل ان نفرق بينهم .


المهم يا اختي .. الشيعة او غيرهم من بني جلدتنا .
فحكمهم عندنا معلوم .. لا يختلف عليه مسلمان صحيحي العقيدة .


وجزاك الله عنا كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   4/7/2017, 11:01 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   5/7/2017, 9:05 pm

الشيعة فيما ندين الله به ليست خوارج لان للخوارج حكم خاص وانما هم طائفة كفر وردة 
هم حرفوا الدين وغلوا في ال البيت حتى عبدوهم من دون الله
وزد على طعنهم في الصحابة ومن طعن فيهم كفر
الم تري الى قول الله عن الذين مع النبي بعد ذكر صفتهم في التوراة وصفتهم في االنجيل قال ( ليغيظ بهم الكفار ) اي ليغتاظ الكفار منهم فهل بقي للشيعة اخزاهم الله ايمان بعد هذا وهذ اقل ما يقال عنهم في الكفريات وكفرياتهم لو الفت فيها المؤلفات لما استوعبت كفرياتهم 
فاختي صححي اعتقادك بان تقولي عنهم طائفة كفر وردة اما قولك خوارج فقد نسبت اليهم الاسلام على قول من يقول باسلام الخوارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   5/7/2017, 10:16 pm

كيف الخوارج مسلمين و يتوعد الرسول عليه الصلاة و السلام بقتلهم 
و ما هي صفات الخوارج و تكون بحديث عن الرسول عليه الصلاة و السلام 
لو تقصد التكفريين على انهم خوارج ف انا لا اقصدهم بالخوارج و ادعوا الله ان يهديهم 
لكن اقصد بالخوارج الموجودين بالحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   5/7/2017, 10:18 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما عرفوا الصحابة أن الصفات التي ذكرها رسول الله في الخوارج البغاة قد تكون موجودة عند كثير من المؤمنين بل المتقين منهم خاصة ، قالوا (ما سيماهم يارسول الله ؟) حتى لا يختلط عليهم أمرهم كما هو الحاصل اليوم عند كثير من الناس وهنا الشاهد والفيصل والجواب الشافي ، فأجاب صلى الله عليه وآله وسلم وقال : سيِمــــــــاهم التَّحليـــــــ ـقُ ، أو قال : التَّسبِيدُ .

الله أكبر نعم يا أمة الاسلام هذا في صحيح البخاري ، وفي صحيح مسلم (سِيمَاهُمْ التَّحَالُقُ) ومعلوم أن صحيح البخاري ومسلم هم أصح الكتب بعد القرآن الكريم ...
والتحليق : هو حلاقة شعر الرأس ، والتسبيد إزالة الشعر بالكلية مثل الحلاقة بالموس .
فسمة التحليق هي سمة ملازمة لفرقة الخوارج الى يوم الدين ، سواءً من قتلهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه أو من خرج أو من سوف يخرج بعده أمثالهم
الحديث :
حَدَّثَنَا أَبُو النُّعْمَانِ، حَدَّثَنَا مَهْدِيُّ بْنُ مَيْمُونٍ، سَمِعْتُ مُحَمَّدَ بْنَ سِيرِينَ، يُحَدِّثُ عَنْ مَعْبَدِ بْنِ سِيرِينَ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ المَشْرِقِ، وَيَقْرَءُونَ القُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ، ثُمَّ لاَ يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ»، قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ؟ قَالَ: " سِيمَاهُمْ التَّحْلِيقُ - أَوْ قَالَ: التَّسْبِيدُ - " صحيح البخاري - كتاب التوحيد
( سيماهم التحليق ) البخاري (7007) ومسلم (1763) ، قال القرطبي : ( قوله : سيماهم التحليق ) أي جعل ذلك علامة لهم على رفضهم زينة الدنيا ، وشعاراً ليُعرفوا به ، وهذا منهم جهل ... وابتداع منهم في دين الله شيئاً كان النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين وأتباعهم على خلافه ) ، وانظر شرح العمدة 1/231 ومجموع الفتاوى 21/118 .
فكل الاحاديث العامة التي ورد فيها ذكر الفرقة الباغية (الخوارج) ولم ترد فيها هذه اللفظة أعني (سيماهم التحليق) 
فقد خصصها هذا الحديث وذلك تبعاً للقاعدة الفقهية ( العام يخصص بالخاص، والمطلق يقيد بالمقيد )
فهل بعد هذا البيان بيان يا أمة الاسلام .

قال الشعبي رحمه الله: لا تقوم الساعة حتى يصير العلم جهلا والجهل علما وهذا كله من انقلاب الحقائق في آخر الزمان وانعكاس الأمور.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   5/7/2017, 10:22 pm

و قال بن تيمية ايضا ( فهؤلاء أصل ضلالهم : اعتقادهم في أئمة الهدى وجماعة المسلمين أنهم خارجون عن العدل وأنهم ضالون وهذا مأخذ الخارجين عن السنة من الرافضة ونحوهم ثم يعدون ما يرون أنه ظلم عندهم كفرا . ثم يرتبون على الكفر أحكاما ابتدعوها . 

فهذه ثلاث مقامات للمارقين من الحرورية والرافضة ونحوهم . في كل مقام تركوا بعض أصول دين الإسلام حتى مرقوا منه كما مرق السهم من الرمية وفي الصحيحين في حديث أبي سعيد : { يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ; لئن أدركتهم لأقتلهم قتل عاد } وهذا نعت سائر الخارجين كالرافضة ونحوهم ; فإنهم يستحلون دماء أهل القبلة لاعتقادهم أنهم مرتدون أكثر مما يستحلون من دماء الكفار الذين ليسوا مرتدين ; لأن المرتد شر من غيره . وفي حديث أبي سعيد : أن { النبي صلى الله عليه وسلم ذكر قوما يكونون في أمته : يخرجون في فرقة من الناس سيماهم التحليق . قال : هم شر الخلق أو من شر الخلق تقتلهم أدنى الطائفتين إلى الحق } وهذه السيما سيما أولهم كما كان ذو الثدية ; لأن هذا وصف لازم لهم . انتهى كلامه رحمه الله


عدل سابقا من قبل طويلبة في 5/7/2017, 10:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   5/7/2017, 10:30 pm

في فتح الباري - ابن حجر (8/ 69)
(( وكانت طريقة الخوارج حلق جميع رؤوسهم ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   6/7/2017, 4:26 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاخ  a7lasdiyar  والاخت طويلبة كلامكما صحيح 
ولاكن إختلفتم لأنكم لم تتفقو أصلا على البداية الصحيحة و التي بنيتم عليها مداخلتكما و كلاكما على حق.
والمشكلة هي أن تسمية الخوارج الذين كانو في عهد الصحابة غير المارقين الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم . زد على ذلك أن حمير العلم عندما أطلقوا هذا الاسم على المجاهدين أصبح لقب الخوارج  له مدلول أخر .
الخلاصة الذين خرجوا على علي ليس هم الذين في الحديث الذي تذكر طويلبة . و الرافضة هم أقرب للحديث . فعندما نقول بعدم تكفير الخوارج نقصد أمثال الذين خرجوا على علي . وأما المذكورين في الحديث فهم كفار بنص الحديث نفسه و الروافض هم الاقرب للحديث والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   21/7/2017, 5:40 pm

جزاكم الله خير 
هذا ما قصدته . الجماعة المقصودة في الحديث . اللي توعد الرسول عليه الصلاة و السلام بقتلههم . اي كان اسمهم 
لان بعض الشيوخ اذا لم يعجبه فئة من المسلمين اطلق عليهم لفظ خوارج و ذكر الحديث هذا لإباحة قتلهم . حتى يتقرب الناس بقتلهم 
مثلما فعل علي جمعة مع الاخوان و اطلق عليهم لفظ خوارج و قال طوبى لمن قتلهم و قتلوه 
و كما ذكرت ف الشيخ بن سيرين اطلق لفظ خوارج على الروافض و ايضا الشيخ بن تيمية و غيرهم كما سبق الذكر 
و كما ان الصفة المميزة لهذه الجماعة التي توعد الرسول بقتلها هي التحليق . و هى صفة و ميزة للروافض فالروافض جعلوا التحليق من العبادات المستحبة سواء في الحج او في غيره 


________________________________________________


من كلام الروافض 

عن أبي بصير قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: الفرق من السنة؟ 
قال: لا، قلت: فهل فرق رسول الله صلى الله عليه وآله: قال: نعم قلت: كيف فرق رسول الله صلى الله عليه وآله وليس من السنة؟ 
قال:من أصابه ما أصاب رسول الله صلى الله عليه وآله يفرق كما فرق رسول الله صلى الله عليه وآله فقد أصاب سنة رسولالله صلى الله عليه وآله وإلا فلا،


........

أيضاً ما يستدل به البعض من رواية لا يفهمونها وهي : 
الكافي: أَبُو عَلِيٍّ الْأَشْعَرِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، عَنْ صَفْوَانَ ، عَنِ ابْنِ سِنَانٍ ، قَالَ :
قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللهِ عليه‌السلام : مَا تَقُولُ فِي إِطَالَةِ الشَّعْرِ؟
فَقَالَ : « كَانَ أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم مُشْعِرِينَ » يَعْنِي الطَّمَّ .


وقد ذكرت الرواية أن المقصود هو الطم في نهايتها تعليقاً عليها حتى لا يحصل اشتباه في المعنى المقصود .
يعني بالعامية حلق الصفر


.............


وروي عن الصادق عليه السلام أنه قال حلق الرأس في غير حج ولا عمرة مثلة لأعدائكم وجمال لكم.
قال السيد الشيرازي في هذه الرواية : وأما المثلة للأعداء فلأنهم لا يشرعون حلق الرأس فيكون عندهم مثلة. 
وهذا صحيح فمن يراجع فتاوي علماء الوهابية مثل ابن باز لعنه الله يجد أنهم يعتبرون حلق الشعر للتعبد بدعة .

وكل الدواعش اليوم يطيلون شعورهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   21/7/2017, 5:46 pm

يحرفون كلام الرسول صلى الله عليه و سلم 
فالرسول قال (من كان له شعر فليكرمه ) و لم يقل : من اتخذ شعرا فيحسن ولايته أو ليجزه.
ففي فرق كبير بين المعنى 
من كان له شعر فليكرمه لان بعض الرجال عندهم صلع وراثي او غيره فالكلام للي عندهم شعر . و لم يحث النبي عليه الصلاة و السلام على جز الشعر ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   21/7/2017, 5:52 pm

قال ابن القيم في زاد المعاد في هديه صلى الله عليه وسلم في الفطرة وتوابعها: (وكان شعره فوق الجمة ودون الوفرة، وكانت جمته تضرب شحمة أذنه، وإذا طال جعله غدائر أربعاً) 
والغدائر: الضفائر.
والوفرة: ما جاوز شحمة الأذن، وقيل الوفرة: الجمة من الشعر إذا بلغت الأذنين. 
قالت أم هانئ: "قدم علينا ر سول الله صلى الله عليه وسلم مكة وله أربع غدائر" رواه أصحاب السنن إلا النسائي. هذا ولم نظفر بنص يصرح بما كان يفعله صلى الله عليه وسلم بشعر مؤخر رأسه، والذي تدل عليه ظواهر النصوص أن شعر رأسه كله كان على نسق واحد متساوياً في الطول كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكرم شعره، ويدهنه، ويرجله وهو الذي قال: "من كان له شعر فليكرمه" رواه أبو داود، والبيهقي في شعب الإيمان وصححه السيوطي.

منقول من اسلام ويب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )   21/7/2017, 5:57 pm

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم 
أمرت أن أسجد على سبعة أعظم، وأن لا أكف شعراً، ولا ثوباً"
يعني كيف الله يأمر الرسول عليه الصلاة و السلام بعدم كف الشعر غير لو كان شعره عليه الصلاة و السلام طويل و ليس محلوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيماهم التحليق ( الشيعة = خوارج )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: