منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال   1/7/2017, 12:56 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

رؤيا فيها الطفل صاحب الرؤية : (  طفل من اهالي الموصل يرى رؤيا عجيبة تقشعر لها الأبدان )


هذه الرؤية للأهل أمس :


 رات أنها واقفة  في غرفة وأمامها في نفس الاتجاه  يجلس الطفل صاحب  رؤية   (  طفل من اهالي الموصل يرى رؤيا عجيبة تقشعر لها الأبدان ) على كرسي  يعني تقف خلف ظهر الطفل الجالس على الكرسي. وكان هناك شخص أخر لم تره. وتحرك الطفل فرأت يده اليسرى  وحققت النظر في يده و كأنها فعلت لها تكبير ( زوم ) فرأتها صافية ونقية والاظافر ملقمة ونظيفة . وكانت اليد في وضعية لم يظهر فيها أصبع الابهم . فشعرت بحنان الام بتجاه الطفل . ثم و كأن الطفل  بدأ يعيد روايت  الرؤية  (  طفل من اهالي الموصل يرى رؤيا عجيبة تقشعر لها الأبدان ) ورأت طاولة أمامه ولم يكن مرتاح . وقالت الان سوف نرى هل سوف يعيدها بنفس الطريقة . وفجأة إلتفت الطفل  إلى اليمين ونظر إلى الزاوية فوق و هو يردد القمر القمر  وكأنه يريد أن يخبر شيئا عن القمر  وكان مُتَوَّقا  . وفجأة  من اليسار تسمع  ( صوت رجل فيه الشر )  يصرخ أي قمر أي قمر إجلس وأكمل،  يريد أن يمنعه من التحدث عن القمر وفهمت أن الرجل كذلك ( الرجل ) شاهد ما شاهد الطفل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال   1/7/2017, 1:12 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ربما رؤيت الصبي ناقصة و ينقصها جزء عن القمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال   1/7/2017, 3:14 am

وعليكم السلام ورحمة الله بركاته


الله أعلم أخي.  نسأل الله أن  يفتح  على المعبرين فيها.


 سبحان الله  ما قيل حول رؤية الطفل من طعن و تكذيب ، و أحد من الذين قالوا عنها شيطانية  و في أخر مداخلته امس   أرفق هذا الدعاء : ( و ادعوا الله سبحانه جلا و علا ان يبين لنا اليوم حقيقتها ......ما دام يعلم ما كان يكون و ان لم يكن  ....و ان تأكد ما قلته  (( يقصد رؤية الطفل من عند الشيطان وكذب وتأليف )) فلا يعانتني احد فيما اراه بعدها سلام عليكم ) .


 سبحان الله فرات الاهل هاته  الرؤية عن الطفل في نفس اليوم الذي دعا فيه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال   1/7/2017, 3:29 am

الله أعلم حديث نفس .
بصراحة كثر اللغط في رؤية صبي الموصل! 
والأخت راجية إن شاء الله هي التي ستحسم الأمر . لأننا نتق فيها وأسأل الله أن يفتح عليها في تعبيرها وينتهي الموضوع . 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال   1/7/2017, 5:39 am

@أمازيغية المغرب كتب:
الله أعلم حديث نفس .
بصراحة كثر اللغط في رؤية صبي الموصل! 
والأخت راجية إن شاء الله هي التي ستحسم الأمر . لأننا نتق فيها وأسأل الله أن يفتح عليها في تعبيرها وينتهي الموضوع . 
 والله اللغط فقط من عند أعداء الخلافة !! غالبا ما يكون الصراخ على قدر الالم . و الله لقد أوجعتهم وسببت لهم الارق و ربما حتى إنفصاف الشخصية  Cool 
رؤية الطفل صادقة بإذن الله و هذه الرؤية الجديدة هي دليل على صحتها وفيها ما سيقصم ضهور اعدائها . 
وأختنا راجية الشهادة جزاها الله خيرا  نحسبها على خير . ونحن لا ندور مع الاشخاص بل مع الحق ! 
سؤال يا رقية إن انضافت الاخت راجية الشهادة للأخوة الذين بينوا صدق الرؤية ! فهل ستبايعين ؟ أم تنتظري خروج المهدي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال   10/7/2017, 11:17 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما زال لله حكمته 
فلا أخفيكم رؤيا الطفل كان في نفسي منها شيء فما ارتاحت نفسي لرواية الطفل وما زلت مذ سمعتها أقول الله أعلم بصدقه من كذبه 
فلولا كلمته في رؤياه الخاصة بأنه قال لم يسبق عليه الكتاب وانه كاد ان يكون من اهل النار لجزمت نفسي أن الرؤيا اقرب للاختلاط منها لرؤيا 
لكن هذا الجزء تحديدا جعلني أقف وأنأى بنفسي عن الخوض فيها وفي الطفل فالله أعلمُ به ولذلك رأيت أني لم أعد للتعليق على رؤاه بعد أن طلبت الفديوهات 
وأتت هذه الرؤيا إن صدقت لتشهد لهذا الطفل بالخير وهذا من فضل الله عليه 
فصاحبة الرؤيا واضح أنه جال في خلدها ما جال في خلدي من عدم التثبت من صدق الطفل والشك فيه ولذلك تأملت يده اليسرى ووضعت زوم عليه فهي ترغب في معرفة هل هذا الطفل صالح أم أنه كاذب مدلس فلما رأت بياض وصفاء تلك اليد حنت عليه كحنان الأم على طفلها 
وبياض السد وصفاءها وتقليمها ونظافتها تدل على أنه طفل صالح وليس بمزيف أو مخادع أو متلبس بالشيطان ونحو ذلك 
وكونها كانت وراءه فهو متابعتها له ولأقواله 
اعادة رواية الطفل للرؤيا هو اشارة إلى أن الرائية بعد رؤياها التي تصبت صلاح الفتى ستعود لتسمع روايته عن رؤياه تلك وتتأمل فيها مع بقاء بعض الشك في نفسها نحو هل هي رؤيا حق أم مجرد حديث نفسه وهو ما دل غليه قولها هل سيرويها تماما كالسابق ام لا 
عدم ارتياح الفتى يدل على أن تسليط الضوء عليه وعلى رؤاه جعلته محط أنظار ومحط تعليقات لم يكن من المفروض أن يتعرض لها طفل في عمره 
التفات الفتى لليمين وترديده القمر القمر يدل على أن الفتى سيرى ربما رؤيا ثانية لا علاقة لها بالرؤيتين السابقتين وإنما تدل على المهدي أو نحوه وستجد رؤياه تلك محاولة تغييب لمن لا يرغبوا في سيرة المهدي ويظنوا أن ذكر المهدي يصادم دعم الخلافة الحالية 
وهؤلاء باذن الله قلة بدلالة أنه كان رجلا واحداً 
والله أعلى وأعلم 
.....
سبب تعبيري للقمر بالمهدي هو ذكر الفتى للقمر بأل التعريف 
القمر 
فاذا هو رجل معروف بأوصافه الحسنة وذهول الفتى يدل على تميزه وأنه أمر غير عادي 
فلذلك كان القمر هنا يدل على المهدي والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال   10/7/2017, 11:56 pm

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته 
 جزاك الله خيرا


سبحان الذي فتح عليك ! فعرفك بحال صاحبت الرؤية . 
جزاك الله خير الجزاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رايت الطفل الذي من الموصل صاحب الرؤية التي تقشعر لها ال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: