منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 5:29 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 11:24 am

وكأنك يابو زيد ماغزيت..!!
.
احتفال أهل منبج بطرد تنظيم الدولة!.










 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"


عدل سابقا من قبل أمازيغية المغرب في 30/6/2017, 11:34 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 11:31 am

لا افراط ولا تفريط 
لا افراط ولا تفريط 
لا افراط ولا تفريط 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 11:46 am

( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 12:46 pm

اختي .. هيك جماعة نسميهم
كيولية .. حشاك.


يعني عادي من مات النبي هم اكو ناس ارتدو.
لان النبي كان ضارب على ايدهم.


طيب سؤال لك يا اختي.
لو كان النبي صل الله عليه وسلم .. موجود .
ورأى هذه النسوة وهي تلبس البنطلون وتمشي في الشوارع.


هل سيكتفي بنصحهم ؟
ولو نصحهم ولم يستجيبوا له .. وهي دولة تحت حكمه .. 


فهل سيسكت عنهن ؟؟


اريدك تجيبي من الدين وليس من نفسك.
انتظر جوابك




وشئ اخر ..
الفرق بين منشور الاخ بلال ومنشورك .
كالفرق بين السماء والارض.


الاخ نشر كلام عناصر وجنود في التحرير وغيرها.
وهم لازالوا جنودا في تلك المناطق.


بينما انتي اتيتي بصور لاناس لم يبايعوا الدولة وليسوا جنودا فيها.
بل صور لرعية .. قد يكونوا جواسيس كانوا يعيشون بيننا.




وانا ارى بنشرك لهذه الصور ..
تعارضي كلام هؤلاء الجنود في التحرير وغيرهم.


اي انك تقولي بهذا ..
بما ان الناس لا يرغبوا بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
اذن لا تفعلوه .. خشية ان يحدث هذا الشئ.


بل والله ثم والله .. لو بدؤوا بهذا الطريق ولم يرضوا بما يفعل الساقطون المنحرفون من بني جلدتنا .. فمصيرهم مصيرنا .


وسيرمون بقنابل النار .
هذا والله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 1:01 pm

قبل أن أجيبك على سؤالك.. أجبني أولا عن رأيك في العنوان (حال إمارة الدجاج اﻹسلامية ( إدلب )/إلى مشجعي جوجو)
هل هذه هي أخلاق أنصار الخلافة !؟


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 1:20 pm

@أمازيغية المغرب كتب:
( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)
في غزوة أحد عاد ثلث الجيش وتخلوا عن الجهاد مع رسول الله عليه الصلاة والسلام فهل لم يدعهم رسول الله بالحكمة والموعظة الحسنة ولذلك لم يرغبوا في شرعه؟
لم تسلم دولة الإسلام تحت حكم خير البرية في زمن ينزل الله فيه القرآن من هؤلاء المنافقون الراغبون في الحياة الدنيا فكيف ستسلم الخلافات والأمارات الإسلامية منهم؟؟؟
تحكيم شرع الله لا يرضخ لأهواء الناس ورضاهم بل هو أمر واجب تنفيذه بمجرد استلام الحكم في أي بلد الى جوار نشر الدعاة لتوعية الناس 
كانت الجيوش الإسلامية تنطلق شرقاً وغرباً فتفتح البلاد الكافرة وبمجرد الانتصار تبدأ في تحكيم شرع الله ولا تزعم بأن الناس جاهلون 
وتحكيم شرع الله لا يعارض الدعوة والرحمة بالناس 
المسلمون يقرأون القرآن ليلا ونهاراً وتمر عليهم آيات الحدود والتشريعات فبمجرد أن يأتيهم من يقول أنه سيحكم شرع الله فبديهياً هم يعرفون تلك الحدود وبما أنهم يزعمون أن ربهم الله ونبيهم محمد عليه الصلاة والسلام فإذاً عليهم السمع والطاعة رغماً عنهم وليس الأمر اختياري قال تعالى( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم)
انما الاختيار يكون في الايمان والكفر ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ( وهديناه النجدين) 
وجميع من ظهروا في الصور التي أظهرتها هم ممن مردوا على النفاق لأن من امر بالحجاب ومن حرم الخبائث هو الله وليس فلان أو علان 
فهم لا يرغبون في الحجاب 
ولا يرغبون في ترك الدخان 
ولا يرغبون في عدم الاختلاط 
ولا يرغبون في هجر المعاصي علانية كالموسيقى والسفور 
ولذلك استبشروا بانتصار أعداء الله واعداء شرعه على شرع الله 
وما علموا أن هذا الانتصار انما كتبه الله ليُظهرهم فتظهر وجوههم وتعرف أسماءهم ويظهر خبثهم ومن بعد هذا البلاء سيمكن الله لشرعه ولمن نصر شرعه وعندها لن تستطع الجرذان التي أبرزت نفسها من التخفي في هيئة ديك 
أتمنى أن تعلمي أختنا الفاضلة أن الحرب هي حرب عقيدة 
حرب من يرغب في تطبيق شرع الله فعليا وليس بالتمني فقط وبين من لايرغب بذلك سواءا بغضاً لشرع الله أو استمالة لقلوب لمن يستقر الإيمان فيها 
وقد توعد الله سبحانه وتعالى رسوله وهو خير البرية وأنقاها قلبا بالعذاب الشديد لو ركن قليلاً لأهواء من يرغب في بعض التنازلات من رسول الله عليه الصلاة والسلام 
أراكِ أختي وأحسبكِ محبة لشرع الله لكن تعصبكِ ضد الدولة الإسلامية وقناعتكِ أنها غليظة شديدة جعلكِ لا ترين الحق وقد اتضح جلياً 
فوالله ثم والله ثم والله لا يجتمع أعداء الله جميعهم باختلاف مللهم من نصارى ويهود ومجوس وبوذيين ومنافقين على حرب أحدهم إلا إذا كانت عقيدته مخالفة تماماً لهم وخطرة عليهم 
والعدو ضده الصديق 
فإن كانوا أعداء الله فحتماً مخالفهم يكون محباً لله ناصراً لشرعه 
فمتى ترين الحق إن لم تريه في هذه المعركة؟
لماذا لا تجعلي الكتاب السنة هما الحكم الذي من خلالهما تحكمي على الآخرين سواءاً الأفراد أو الجماعات بدلاً من جعل الرجال الذين تتلبس هيئتهم بملابس الدين سبيلاً لأن يكونوا هم الحاكمين على من هو متبع لله ممن هو مخالف له ؟؟؟
كتاب الله وسنة رسوله واضحة جلية وإن احتاج أحدهم شرحاً لما اشتبه منها فعليه بالصحابة الكرام فهم أفهم الخلق بمراد الآيات لأنه عليهم نزل 
فإليك هذا المثال 
في معركة للمسلمين خرج جندي من جيش المسلمين لوحده بدون أن ينتظر تحرك الجيش الإسلامي فاقتحم جيش العدو حتى قُتل فقال المجاهدون بأنه سعى لهلاك نفسه وقد انطبقت عليه آية( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)فلما بلغ هذا الأمر الصحابي ( أبو أيوب الأنصارى) رد عليهم كلامهم وقال ليس هذا هو مقصود الآية وما كان فعل الرجل إهلاكاً للنفس 
وشرح سبب نزول الآية ومختصر ما قاله أن الصحابة من الأنصار رضي الله عنهم عندما فتحت مكة ودخلت القبائل في دين الله وبما أنهم أدّوا ما قد بايعوا عليه رسول الله عليه الصلاة والسلام في العقبة من نصرته حتى يظهر الدين فقد آن الأوان لأن يعودوا لتجاراتهم وزراعتهم وأهليهم فينشغلوا بها فنزلت هذه الآية لتخبرهم أن ترك الإنفاق في سبيل الله وترك الجهاد به هو إهلاكاً للنفس
فلولا تنبيه الصحابي لوقع التابعي في خطأ فهم مراد الله سبحانه وتعالى 
فعليك بأقوال الصحابة وترجمتهم لآيات الله وانظري لحكم الله في كل من حارب شرعه وأعان من يحارب شرعه 
ثم من خلال ذلك انطلقي في ولاءك ومحبتك 
هذه نصيحتي لنفسي قبل أن تكون نصيحتي لكِ




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 2:24 pm

اختي امازيغية .


بما انك تسأليني على رأي بهذا الموضوع.
فأين المشكلة بنقل كلام جنود مخلصين لدينهم لا يرضون بان يروا الفساد ينتشر امامهم (ونحسبهم كذلك)


فهل هذا الشخص عندما نشر هذه الامور.. هل نشرها ليطعن بالتحرير ام نشرها لاجل ان ينبه جماعته ؟؟


هنا ناتي ننظر لكلام هذا الشخص .
بما اننا لسنا في مناطقهم ولستي انتي ايضا في مناطقهم.


فبما انه قد عمل صفحة عن ادلب ومناطق الجبهة .


فيجب ان ناخذ بكلامه كجندي تابع للجبهة .
وايضا يجب التبيان من هذا الامر .


تستطيعي الرجوع لهذه الصفحة عن طريق (التليكرام)


او البحث في القوقل عن هذا الامر .
وبما انه قد عمل صفحة بالتلكرام فلا استبعد عن عمل صفحة في الفيسبوك.


---------------
طيب لو صح كلام الناشر .
فهذا يدل .. ان هيئة الامر بالمعروف .. غير مفعلة 
ولكن يوجد اناس صالحون بينهم .. يامرون بالمعروف من جهد انفسهم .. وليسوا مدعومين من التحرير .. السبب انه يقول في احد ردوده .


انه قد اغتيل احد الذين يامرون بالمعروف .. وترفض التحرير وضع حماية لهم.


ومن قام بالحماية لهم من نفسه .. قاموا بفصله ..
طيب بدل ان تغضبي .. لماذا لا تتاكدي ؟؟


هناك امر اخر.
بما انهم الى الان لم يفعلوا الهيئة .. يدل هذا انهم معطلين للحدود جميعها..


فالهيئة هو كلام باللسان ولم يفعلوها .. فكيف بالحدود ؟؟


انا اتمنى منك ان تتاكدي من هذا الامر بدل ان تغضبي يا اختي.


والله ليس لكرهي فيهم ..
فأن انا كرهتهم .. فاني اكرههم لعدم تطبيقهم لشرع الله كاملا .. ولست اكرههم لقتالهم للدولة.


ولو امن اهل القرى لكان خير لهم منهم المؤمنون واكثرهم الفاسقون.


واشكر اختي راجية الشهادة على هذا الرد الكافي .
فلا ازيد عليه شئ ولا انقص .


كفت بردها وبينت .. وجزاها الله عنا كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 3:09 pm

هداك الله.. الذي أقصده أسلوبه ( إمارة الدجاج +مشجعي جوجو) هذا أسلوب (.....) 
.
المهم.. نرجع للموضوع وحسبنا الله وكفى.
---
اقتباس: (وانا ارى بنشرك لهذه الصور ..
تعارضي كلام هؤلاء الجنود في التحرير وغيرهم.)
.
أخي الفاضل أبو سيف أنا لا أعارض كلام هؤلاء الجنود في التحرير.. 
لهذا قلت لا افراط ولا تفريط .
وأعني بذلك أنه لا يجب أن يكون تفريط من المسؤولين في تحرير الشام..
و( ترك الحبل على الغارب ) حتى يصل الحال الى ما وصل إليه 
.
وكذلك لا يجب أن يكون افراط من تنظيم الدولة على الناس والمعاملة ( بالحديد والنار) 
حتى كرهون الناس دينهم .. ولم أعني بكلامي البتة عن منع تطبيق الحدود.. 
إنما عن المعاملة بصفة عامة . هذا الذي خطر في بالي بظبط عند قراءة موضوع لأبو بلال . 
''والله من وراء القصد''
.
اقتباس: (اي انك تقولي بهذا ..
بما ان الناس لا يرغبوا بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
اذن لا تفعلوه .. خشية ان يحدث هذا الشئ...)
.
استنتاجك غير صحيح يارجل! لا تقولني مالم أقله.. أو أقصده بارك الله فيك 
الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هو الخير كله .
(وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ 
وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)
(لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ ) 
(كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)
.
اقتباس:  (بل صور لرعية .. قد يكونوا جواسيس كانوا يعيشون بيننا.)
يا أخي هؤلاء من الحاضنة.. وإن كذبت الصور سأكذب الموضوع كله.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 3:16 pm

 راجية الشهادة:
اقتباس:  (وجميع من ظهروا في الصور التي أظهرتها هم ممن مردوا على النفاق لأن من امر بالحجاب 
ومن حرم الخبائث هو الله وليس فلان أو علان 
فهم لا يرغبون في الحجاب 
ولا يرغبون في ترك الدخان 
ولا يرغبون في عدم الاختلاط 
ولا يرغبون في هجر المعاصي علانية كالموسيقى والسفور) 
.
وكذلك يا أختي الفاضلة راجية من هم في إدلب لا يرغبون في ما دكرت ..
الى درجة أن يعتدوا الى بعض الأخوات الداعيات من مركز الامر بالمعروف والنهي عن المنكر 
وانتزاع حجابهن من بعض السافلات حيث كان الأخوات يصحهن .كما جاء أعلاه في الرسالة والله المستعان . 
.
وكما رديت على أبو سيف السبب هو تفريط المسؤولين . 
ولعل يصدر منهم بيان في الموضوع .
.
جزاك الله خيرا لقد استفدت من تعليقك. 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 3:27 pm

مَّا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىٰ مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىٰ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ 
عَلَى الْغَيْبِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179)


القول في تأويل قوله : مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ
قال أبو جعفر: يعني بقوله: " ما كان الله ليذر المؤمنين "، ما كان الله ليدع المؤمنين (31) 

=" على ما أنتم عليه " من التباس المؤمن منكم بالمنافق، فلا يعرف هذا من هذا=" حتى يميز الخبيث من الطيب 
"، يعنى بذلك: " حتى يميز الخبيث " وهو المنافق المستسرُّ للكفر (32) =" من الطيب "، وهو المؤمن المخلص الصادق الإيمان، (33) 
بالمحن والاختبار، كما ميَّز بينهم يوم أحد عند لقاء العدوّ عند خروجهم إليهم.
* *
*


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 3:33 pm

الله لايحابي أحد .
.
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ)
.
دخل النبي- صلى الله عليه وسلم- ذات يوم في بيته بيت زينب، وهو يقول صلى الله عليه وسلم: 
(ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج كهذا وحلق بين إصبعيه، 
قالت له زينب: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون
قال: نعم، إذا كثر الخبث)
.
يعني إذا كثرت الشرور والمعاصي، الكثرة في الشرور والمعاصي من أسباب الهلاك، 
كما قال صلى الله عليه وسلم- في الحديث الآخر: إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه.
.
 اللهم ردنا إليك ردا جميلا.
واعفو عنا واغفر لنا ورحمنا يا أرحم الرحمين اللهم آمين 
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 3:49 pm

اختي تقولي انها من الحاضنة.


نعم وانا اركد انهم من الحاضنة .
وهل تضني المنافق يحزن على ذهاب الحق ؟


اختي انا قلت انهم من الحاضنة وقلت قد يكونوا عير مبايعين اصلا .


فهذا يدل اني لم انكر في هذا الامر.


اما بالنسبة للتفريط ..
فوالله لم يكن تفريطا وكنت فيهم.


الدولة الاسلامية بقت شهر لم تفرض الحجاب .


في بداية الامر .. فرضوا فقط حجاب الرأس والجبة ...


وبعد 3 اشهر من الدعوة والموعظة .. بدأ فرض البوشي والدرع .


وهذا ما اتفق عليه رئساء العشائر مع الدولة قبل المبايعة ووافقت عليه الدولة .


وهكذا في جميع الامور.


اما اذا تريدي ان نبقى نسايس البشر على حكم الله .. فوالله ثم والله من لم يتبع الدين بعد التبيان .. فأما ان يخرج من مناطقنا او يلزم على امر الله ..


فليس عندنا ان رضى الله برضى الناس 




واما بالنسبة لاسم الموضوع.
فلا تعليق عليه.


الاخ بلال هذا هو اسلوبه .
وانتي تعلمي هذا .




..........
والله اعلى واعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   30/6/2017, 9:34 pm

تأملوا قول هذا الرافضي المجوسي:

الناصبي نورالدين الذي شيّد منارة الحدباء و جامع النوري حيث توارثه خليفته ابو بكر البغدادي على نفس نهجه التكفيري والدموي.

هذا إقرار وشهادة منهم أن أمير المؤمنين أبو بكر البغدادي حفظه الله على خطى أسلافه من الأمراء.

و يأتي بعض السفهاء المحسوبين على السنة ويطعنون في الخليفة

لا أبقاكم الله
( منقول )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 1:09 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقول لكم والله عز وجل الموفق .
لولم يبقى لدولة الاسلاميه من ارضيها سوى عشرة امتار في عشره امتار ولم يتبقى  لها سوى عشرة من الرجال .

بأذن الله عزوجل سنضل نناصرها ونؤيدها لاننا بفضل الله عزوجل نعلم بصدقها وصدق أمرائها  وسيعزها الله عز وجل بعز عزيز او بذل ذليل . وهي خلافة على منهاج النبوة لاخلاف فيها .
رغم انوفكم بأذن الله عزوجل شاء من شاء ويأبى من أبا .
والله المستعان على ماتصفون .


اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 1:22 am

عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه ) رواه البخاري ومسلم .


قل خيرآ أو اصمت .


اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 3:12 am

@الرئيس حمدي كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 وهي خلافة على منهاج النبوة لاخلاف فيها .
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.


بهدوء.. ذون تعصب، وحتى نستفيد جميعا إن شاء الله .
.
يقول الـشيخ حسـن التهامـي أني كنت أناقش مع أحد الأشخاص..حصل النقاش هكذا (لعل نستفيد منه) 
فقلت له أريد أن أسألك سؤالا... أيهما أفضل المهدي عليه السلام، أم أبو بكر البغدادي؟ قال المهدي عليه السلام.
قلت نفترض افتراضا الآن . أن المهدي خرج في مكة وبايع.. وأجمع العلماء على أن هذا هو المهدي..
.
طيب.. إذا قلنا هذه الخلافة (خلاص  أن البغدادي أقام الخلافة ) فلا يجوز لأي انسان أن يُقيم حكم غير البغدادي..لا يجوز. 
إذا خرج المهدي.. هذا يصبح من الخوارج، يخرج على إمام المسلمين ..(ستكون ورطة ) 
إذن الصحيح فيها أن البغدادي خليفة على العراق فقط.
-
وهذه لقطات من المحاضرة  للـشيخ حسـن التهامـي..
يرد الـشيخ على أحد الحاضرين..أنا أسألك الآن عرفني الخلافة ؟
هل للخلافة حقوق أو ليس لها حقوق ؟هل للشعب عليهم له حقوق أم لا ؟ 
إذا كان خليفتك (البغدادي)اليوم هل تستطيع أن تأدي حقوقك عليه؟ 
.
(البغدادي) خليفة على المنطقة التي يملكها فقط وليس أن البغدادي خليفة بالمصطلح الشرعي. 
لأن أنت عندك الزكوات لازم تدفعها إليه .. عندك الطاعات لازم تأديها إليه .عندك محاكم شرعية لازم تتحاكم إليه فيها.. 
فهذه كلها غير موجودة .
الخلافة هي أن تقوم بحقوق المسلمين في أي أرض . هذه هي الخلافة 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 5:14 am

بهدوء.. ذون تعصب، وحتى نستفيد جميعا إن شاء الله .

{ يبدو أن فضيحت إمارت جوجو سببت لك عقدة  فبدأتي تبحثين عن أي قشة تتعلقين بها !!  لا عليك . دحنا في قمت الهدوء والسعادة من كترت المبشرات والحمد لله .}


يقول الـشيخ حسـن التهامـي أني كنت أناقش مع أحد الأشخاص..حصل النقاش هكذا (لعل نستفيد منه)
 
{ يطلع مين ذا كمان!؟!؟ يعني أخطر من مجالي البوق البوووق  فالبدع والشبات؟ ما علينا . توكلت على الله نبدأ برد الشبه }




فقلت له أريد أن أسألك سؤالا... أيهما أفضل المهدي عليه السلام، أم أبو بكر البغدادي؟ قال المهدي عليه السلام.


{ سؤال صعب و  محرج يعني لا اقدر الاجابة عليه !! ممكن الاستعانة بصديق أو حذف السؤال  ؟؟  }


قلت نفترض افتراضا الآن . أن المهدي خرج في مكة وبايع.. وأجمع العلماء على أن هذا هو المهدي..
.
طيب.. إذا قلنا هذه الخلافة (خلاص  أن البغدادي أقام الخلافة ) فلا يجوز لأي انسان أن يُقيم حكم غير البغدادي..لا يجوز. 
إذا خرج المهدي.. هذا يصبح من الخوارج، يخرج على إمام المسلمين ..(ستكون ورطة ) 


{ يا شييييخ وعمال لنفترض... افتراضا .... وأجمع العلماء ....إذا قلنا...ستكون ورطة...!! فكرتك اخطر من مجالي البووق طلعت ( منظرك وحش يعني ) طبعا ناقل الكلام هنا نعرف حالته متطور جدا !! أسال الله يهديها
خذ الجواب بكل بساطة إذا قلت ياشيخ بخارجية المهدي يلزمك  القول بخارجية  معاوية رضي الله عنه . } 


إذن الصحيح فيها أن البغدادي خليفة على العراق فقط.


{ لا يا شيخ حاول مرة ثانية !! }


-
وهذه لقطات من المحاضرة  للـشيخ حسـن التهامـي..


{ تقصدين سقطات و شطحات !! }


يرد الـشيخ على أحد الحاضرين..أنا أسألك الآن عرفني الخلافة ؟


{ لا صعبة دي يا شيييخ !! }


هل للخلافة حقوق أو ليس لها حقوق ؟هل للشعب عليهم له حقوق أم لا ؟ 
إذا كان خليفتك (البغدادي)اليوم هل تستطيع أن تأدي حقوقك عليه؟ 
.
{ يلى خلصنا يا شيييخ  هات من الاخر !!! }


(البغدادي) خليفة على المنطقة التي يملكها فقط وليس أن البغدادي خليفة بالمصطلح الشرعي. 


{ تمخض الجبل فولد فأرا !!  الذي يتميز به أعداء الخلافة يأتون بمصطلحات جديدة و غريبة . يا شيييخ ! الشيخ البغدادي خليفة على المسلمين قبل الارض قد تسقط الارض والبيعة تبقى . سوف اعطيك المثال تحت ! تابعنا يا شييخ . }


لأن أنت عندك الزكوات لازم تدفعها إليه .. عندك الطاعات لازم تأديها إليه .عندك محاكم شرعية لازم تتحاكم إليه فيها.. 


{على ذكر الزكات ! يا شيييخ ربما لم تسمع بحرب الرة ؟ على زعمك فخلافة الصديق سقطت عند ردت العرب  !!  ماذا سوف افعل لك يا شيييخ  أسئلتك غبية فالحقيقة  لذلك تكون الاجوبة هكذا أحيانا !! }


فهذه كلها غير موجودة .
الخلافة هي أن تقوم بحقوق المسلمين في أي أرض . هذه هي الخلافة 


{ يعني  في عهد الصديق رضي الله عنه إذا كان مسلم في فارس  فوجب على الخليفة إرسال دوان الزكات مع محاكم متنقلة تدخل عند المجوس و تجمع الزكات من المسلمين وتحكم بينهم ثم ترجع !!وعليه فوجب على الشيخ البغدادي أن يرسل الولاة  إلى أمريكا و أسطراليا ووو  !! الله المستعان . يا امازيغية مغربية !!  ( حاولي مرة اخرى  )  !!  }
{ اه سؤال يا امازيغية مغربية ! منذ متى و انتي مبايعة لجبهة جوجو؟ سؤال مهم نرجوا الاجابة ! }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 10:19 am

مع الأسف ردك ليس على المستوى المطلوب ٠لم أستفيد شيء.!


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 2:22 pm

تم تعديل العنوان وأتمنى مراعاة المحاورة بشكل حسن بدون تطاول بشكل يجعل للشيطان سبيل لنفس المقابل 
وعدم الانفعال في الردود لأن الغضب والانفعال لا يجعلان صاحبهما يحسن الرد أو ايصال المعلومة 
..........،،،،،،،،




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 4:06 pm

@أمازيغية المغرب كتب:
مع الأسف ردك ليس على المستوى المطلوب ٠لم أستفيد شيء.!
كان خيرا لكي يا ( رقية ) أن تتوبي إلى الله وان تخلصي نيتكي في طلب الهداية ! عوض أن تأتي بكلام فيه كذب على دين الله . 


والله الخلافة هي من دين الله وبها يقام شرعه و يدعا لدينه  وبها يذل أعدائه و يعز أوليائه ! و شئتي أم ابيتي خلافة الشيخ البغدادي هي خلافة على منهاج النبوة .
 ألا ترين عظيم جرمكي يا (امازيغية مغربية ) ؟ أنا رديت على الشبه التي ألقيتي   أما أن تستفيدي من الرد فلا أملك لك من الامر شيء .لكي مني الدعاء وقد دعوة لك بالهداية فوق و هي خاصة من قلبي .
 أما الهداية التي تزعمين البحث عنها ولم تجديها ! فأنتي السبب . يقول الله عز وجل { لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ }  وهنا فائذة بإذن الله . هل علمتي يا( امازيغية ) أن الهداية هي ثلاث ؟ فالله عز وجل هداكي المرة الاولى  اي خلقكي على الفطرة  يعني الهداية الجبلية  قال الله عز وجل { وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَىٰ } بمعنى ارشدكي ودلكي على طريق الخير والبر  . وقال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم. ( "‏كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه )ولا كنكي يا رقية اعرضتي عنها وتدعين أنكي تبحثين عن الهداية الثالثة .
  والله عز وجل هداكي المرة الثانية وهي الهداية الارشادية التي تدلكي وترشدكي وتبين لكي . يقول الله عز وجل ﴿ وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴾  وهذه الهداية اخص من التي قبلها فهي مصدر التكليف و مناطه وبها تقوم الحجة عليك يا ( امازيغية مغربية )  وفيها قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - : ((... لا أحد أحب إليه العذر من الله؛ من أجل ذلك بعَثَ النبيِّين مُبَشِّرين ومُنذِرين)). ولا كنكي يا ( رقية ) اعرضتي عنها وتدعين انك تبحثين عن الهداية الثالثة الهداية التوفيقية والتي قال فيها الله عز وجل ﴿ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ * يَهْدِي بِهِ اللهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴾  وهذا النوع من الهداية هو الذي نَفَاه الله عن نبيِّه - صلَّى الله عليه وسلَّم - : ﴿ إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ } وقوله ﴿ إِنْ تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللهَ لاَ يَهْدِي مَنْ يُضِلُّ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ ﴾ 


 وهذه الهداية التوفيقية يا( رقية ) لا ينالها العبد بإعراضه عن الهداية الفطرية و الارشادية ثم يزعم أنه يبحث ويريد الهداية التوفيفية التي هي توفيق من الله لعبده  نتيجت إستسلام العبد لله  والتشبت بفطرته و إتباع رسوله . فنظري أي الخلل عندكي يارقية إن كنتي طالبت حق ! ونصيحتي لكي أولا أن تتوبي إلى الله من طعنك في أوليائه وأن تكفري بجميع الطواغيت وأنت تخلصي نيتكي لله و أن تبرئي من حولك وقوتكي إلى حول الله و قوته . يا( امازيغية مغربية ) أما علمتي اننا ندعو الله عز وجل أن يهدينا الهداية التوفيقية في كل صلاتنا { اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ } اي ان يتبتنا على طريق الحق . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يَا مُقَلِّب الْقُلُوب ثَبِّتْ قَلْبـِي عَلَى دِينك)  ومن رحمت الله على عباده ان جعلنا  نتلوها في صلاتنا وفرضها علينا في صلاتنا . 


والله أعلم . اللهم جعل عملي خالصا لوجهك الكريم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 5:53 pm

@راجية الشهادة كتب:
تم تعديل العنوان وأتمنى مراعاة المحاورة بشكل حسن بدون تطاول بشكل يجعل للشيطان سبيل لنفس المقابل 
وعدم الانفعال في الردود لأن الغضب والانفعال لا يجعلان صاحبهما يحسن الرد أو ايصال المعلومة 
..........،،،،،،،،
أحسنت، أحسن الله إليك أختي الكريمة راجية.
وجزاكِ الله خيرا .


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 6:05 pm

اقتباس: (أما الهداية التي تزعمين البحث عنها ولم تجديها ! فأنتي السبب)
أين قرأت أني أزعم..وأبحث..ولم أجد؟!
لاحول ولا وقوة إلا بالله.
اللهم ارزقنا الثبات حتى نلقاك، واهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك 
إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم يا سميع الدعاء.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 6:17 pm

إقتياس :أين قرأت أني أزعم..وأبحث..ولم أجد؟!


افهم من كلامك هنا أنكي بنصرتكي لجبهة جوجو و من على شاكلتها ، وعدم تكفيركي للطواغيت جميعا. ومعاداتكي لأولياء الله ( دولة الخلافة ) .  هي الهداية التوفيقية التي انتي عليها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية   1/7/2017, 6:29 pm

@أمازيغية المغرب كتب:
@راجية الشهادة كتب:
تم تعديل العنوان وأتمنى مراعاة المحاورة بشكل حسن بدون تطاول بشكل يجعل للشيطان سبيل لنفس المقابل 
وعدم الانفعال في الردود لأن الغضب والانفعال لا يجعلان صاحبهما يحسن الرد أو ايصال المعلومة 
..........،،،،،،،،
أحسنت، أحسن الله إليك أختي الكريمة راجية.
وجزاكِ الله خيرا .
أما العنوان الذي عدلته الاخت أسأل الله أن يخلص نيتها . 
  فو الذي نفسي بيده فكل حرف فيه  كتبته ! لأبتغي به الاجر عند الله . وحتى إن مسحته أو عدلته الاخت . فشهادتي مكتوب عند الله عز وجل وأسأله عز وجل أن يوفقني ويخلص عملي وان لا يكلني لنفسي طرفة عين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حال مدينة أدلب في ظل من يحكمها من الفصائل السورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: