منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 12:26 am

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على رسول الله

أما بعد،

بالنسبة لي أنا العبد الفقير الى الله عبد الله أبو بكر، لن أحكم على أي كان من النصارى الموحين بالكفر، الا من بعدما ألقي عليه الحجة، أبين له أن رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم مذكور عندهم في التوراة و الانجيل و عيسى ابن مريم رسول الله قد بشركم به، فعليكم اتباع خاتم النبيين و المرسلين الذي اسمه أحمد في الانجيل و محمد في التوراة، فمن أبى فعليه اثم الأريسيين و نحكم عليه بما حكم الله و رسوله و من أسلم من دون بدعة يبتدعها في دين الاسلام فهو أخا لنا في الله له ما لنا و عليه ما علينا.

من المعلموم أن الله سيرسل للبشرية جمعاء قائد يتسم بصفات العدل و الرحمة و القوة و العلم و الحكمة، هذا القائد يلقب بالمهدي عليه السلام.

عند اظهاره للناس، سينقسمون الى فسطاطين، فسطاط ايمان لا نفاق فيه (جماعة المسلمين المبايعين للمهدي) و فسطاط نفاق لا ايمان فيه (المرتدون و المنافقون و المشركون من أهل الكتاب و الكفار).

هذا يبين أن الناس ستعلم ببينات سيرسلها الله عز و جل للبشرية من أجل أن تتأكد بأن هذا الرجل المهدي مرسل من الله من غير تجديد لدين الاسلام، ولكن يخرجه الله لنا ليصحح مفاهيم و أمور ديننا التي قد تكون قد حرفت من قبل حكام السلاطين في عهدي الملك العاض و الحكم الجبري و كذلك ليبين لكم أمورا قد أخفيت على جماعة المسلمين.

هذا البيان من الله تعالى لن يترك للنصارى الموحدين عذرا يعتذرون به يوم القيامة، فان لم يؤمنوا بالمهدي عليه السلام و لم يسلموا لله، فؤولائك هم أصحاب النار، حكما في الدنيا و في الآخرة.

ما قبل البيان بالدليل و الحجة و الموعظة الحسنة فلا يمكن تعميم الكفر على جميع النصارى الموحدين، نترك حكمهم لله جل شأنه هو أعلم بهم، أما عند علمنا بخروج المهدي عليه السلام مع آيات من الله مرافقة لخروجه قد رآها كل الناس، فلن يقبل من النصارى الموحدين معذرتهم و يحكم عليهم بأنهم من أصحاب النار في الدنيا و الآخرة و واجب على المسلمين جهادهم بالسيف حتى يشهدون أنه لا اله الا الله محمد رسول الله.

قال الله في الدعوة للاسلام:

أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) النحل.

هذا قولي و الله أعلم و لا شأن بي بمن يكفرني و ليست الشحناء من شأني، من أراد أن يكتب في هذا الموضوع، فليكتب كلاما طيبا من دون تدني مستواه الأخلاقي و ليقتدي برسول الله و بالآية 125 من سورة النحل.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 3:34 am

الصراحة .. 
كلامك غير مستند لا لاية في القران ولا حديث ولا قول عالم ..


وانت تذكرني بمحاضرة للشيخ الحويني  .. عندما ساله شخص عن نفس هذا الموضوع..


فلو انك تطلع على هذه المحاضرة ستكون افضل لك .
وهناك امرا اخر ... نحن المسلمون ..
يقول نبينا (والله لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبع لما جئت به ) او كما قال نبينا - عليه الصلاة والسلام - هذا ونحن مؤمنون به .


ثم تاتي لتقول ان ( النصراني الموحد) .... كلامك لم يقله السابقون ولا الذين اتوا بعدهم ... انى لك هذا ؟


ليتك تخبرنا ماهو دليلك على كلامك ؟
او هل قال بكلامك هذا عالم من علماء الدين ؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 5:01 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 5:08 am

الحلقة كاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 4:28 pm

انت اتيت ببلايا جديدة هنا 
تقول ان المهدي سيصحح مفاهيم قد تكون حرفت في ديننا في ازمنة سابقة
هلا عرفتنا على هذه الامور التي حرفت 
قلت نترك حكمهم الى الله
هذه عليك وليست لك
فنحن نجادل لكون الله قد حكم في هذه الدنيا من هو المؤمن ومن هو الكافر 
وانت اذا حكمت بغير حكم الله الذي في القران والسنة تكون كافر 
المهدي لن ياتي بشرع جديد ولا شيء هو فقط امام صالح 
فالدين محفوظ بحفظ الله للقران والسنة
هذا عيد المسلمين قد جاء ووالله ان كسب الاجر فيك لهو امر عظيم نرجو ان يكون لنا ذخرا ليوم القيامة
نحن لا نبحث عن عداوة ولاعن اعداء ولكن لا تلقي بنفسك الى التهلكة بارتكاب ناقض  للاسلام فلن نتورع فيك لانه ليس هناك مجال لمجاملة
اولا هذا جهاد الترباني ليس على شيء وانصحك بان لا تسمع الى دعاة الضلالة
ثانيا ايات القران الكريم لا نفهمها على حسب هوانا فوالله ان الامر كما قال لك ابو بلال
الله سبحانه لا يضيع ايمان من سبق لذلك اخبر كما قال ابن جرير الطبري
ص: 596 ] القول في تأويل قوله تعالى : ( وإذا يتلى عليهم قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين ( 53 ) ) 

يقول تعالى ذكره : ( وإذا يتلى ) هذا القرآن على الذين آتيناهم الكتاب من قبل نزول هذا القرآن ( قالوا آمنا به ) يقول : يقولون : صدقتا به ( إنه الحق من ربنا ) يعني من عند ربنا نزل ، ( إنا كنا من قبله ) أي نزول هذا القرآن ( مسلمين ) ، وذلك أنهم كانوا مؤمنين بما جاء به الأنبياء قبل مجيء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعليهم من الكتب ، وفي كتبهم صفة محمد ونعته ، فكانوا به وبمبعثه وبكتابه مصدقين قبل نزول القرآن ، فلذلك قالوا : ( إنا كنا من قبله مسلمين ) . 

فالله هنا يثني على الذين امنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم من اهل الكتاب 
وهناك حديث اوردته الدولة الاسلامية في اول كلمة ابي الحسن المهاجر حفظه الله يقول ان الله قد نظرالى اهل الارض قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم فمقتهم عربهم وعجمهم الا بقايا من اهل الكتاب 
يقول النووي في شرحه على مسلم  والمراد ببقايا أهل الكتاب الباقون على التمسك بدينهم الحق من غير تبديل 
هؤلاء كانوا موجودين قبل بعثة النبي و سبحان الله انظر الى اين سياخذنا الكلام الان 
عن سلمان الفارسي اقرا سيرته هل تعلم لماذا جاء الى المدينة او بالاخرى كيف قدر الله ان ياتي عبدا الى المدينة لان الله اراد له الخير
فهو اصلا كان يبحث عن الدين الحق فبقي عند علماء لاهل الكتاب كلما اقتربت وفاة عالم دله على راهب لا زال على الدين الصحيح حتى اذا حضرت وفاة احدهم قال انه لم يبقى على ماكنا عليه احد  ولكن دله على انه سيبعث نبي اخر الزمان محمد صلى الله عليه وسلم فدله على صفته
القصة معروفة فقال فيه النبي صلى الله عليه وسلم لو كان الإيمان عند الثريا، لناله رجال من هؤلاء

نعم هؤلاء كانوا على الدين الصحيح وكانوا يعرفون انه سيبعث نبي اخر الزمان
ولكن اين هم الان من هو على الدين الصحيح
ثم ان الله قبل من هؤلاء ايمانهم ما لم يبعث نبي اخر الزمان فاذا بعث وجب عليهم الايمان به واتباعه والا كانوا خاسرين 
فهل هناك احد لم يسمع بالقران او محمد صلى الله عليه وسلم
الله يقول ( لانذركم به ومن بلغ) 
وقد وجدنا لك مخرجا يا عبد الله 
فالق الي السمع او باالخرى الق السمع الى صاحب اضواء البيان

التحليل الموضوعي
قوله تعالى : وأوحي إلي هذا القرآن لأنذركم به ومن بلغ ، صرح في هذه الآية الكريمة بأنه - صلى الله عليه وسلم - منذر لكل من بلغه هذا القرآن العظيم كائنا من كان ، ويفهم من الآية أن الإنذار به عام لكل من بلغه ، وأن كل من بلغه ولم يؤمن به فهو في النار ، وهو كذلك . 

أما عموم إنذاره لكل من بلغه ، فقد دلت عليه آيات أخر أيضا كقوله : قل ياأيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا [ 7 \ 158 ] ، وقوله : وما أرسلناك إلا كافة للناس [ 34 \ 28 ] ، وقوله : تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا [ 25 \ 1 ] . 

وأما دخول من لم يؤمن به النار ، فقد صرح به تعالى في قوله : ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده [ 11 \ 17 ] . 

ue]ص: 476 ] وأما من لم تبلغه دعوة الرسول - صلى الله عليه وسلم - فله حكم أهل الفترة الذين لم يأتهم رسول ، والله تعالى أعلم . 

من لم يبلغه دعوة النبي فله حكم اهل الفترة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 4:30 pm

اليوم ليس هناك من هو على الدين الذي جاء به عيسى فاذا لم تعرتف لنا ان التوراة محرفة والانجيل محرف وان عقيدتهم الان ليست على شيء كفرناك ولا كرامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 4:40 pm

ليس هناك عيب فيه ناس في عهد الصحابة التبس عليهم ايات من القران فاستتابهم الصحابة مثل من شرب الخمر على انها حلال استنادا الى اية في كتاب الله 
لها معنى غير ما فهموا فاستتيبوا وان لم يتوبا كنوا سيقتلون كفرا
فالحالة التي تتكلم عنها غير موجودة الان بتاتا لان الدين حرف 
الله سبحانه لما قال لليهود (قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين) هل هي التوراة الموجودة الان 
تراك غايبة عنك امور 
لذلك انت يجب عليك تسال اهل العلم الربانيين  ثم بعد ذلك نرى هل انت اخ لنا ام فارقتنا 
اما القضية الاخرى التي هي ايضا طامة هي قولك ان هناك امور حرفت او قد تكون حرفت هذه ايضا نريد استفهام منها لانه باب للردة والعياذ بالله  
فالذي يمكنك فقط قوله هو ان من الكذابين من كذب على النبي  صلى الله عليه وسلم ولكن اهل الحديث كانوا لهم بالمرصاد لان الله تولى حفظ السنة فقط عليك ان تاخذ الصحيح منها وتدع المكذوب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 5:19 pm

السلام عليكم أخي  a7lasadiyar


جزاك الله خيرا على الفائذة  والتوضيح 


جعله الله في ميزان حسناتك ونفعك ونفع بك


أسأل الله أن لا تأخذه ( عبد الله )  العزة بالاثم ! فيكفر بتكبره على الحق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 5:58 pm

كلامك غريب 
ما هم سمعوا عن الاسلام و المسلمين و سمعوا بالرسول و القرآن  و كفروا ، مستني ايه تاني علشان تكفرهم 
يعني هم هيأمنوا بالمهدي و مش هيؤمنوا ب سيدنا محمد . انت بكلامك بتضع المهدي في مكانة اعلى من مكانة سيدنا محمد ، و ده طبعا افترى ، اللي مش مؤمن بمحمد و القرآن كافر و لو مات مصيره جهنم و بئس المصير و اعتقد ده من المسلمات اللي كل المسلمين يعرفوها من و هم في الحضانة 
اعتقد ان تحتاج دروس في الدين و العقيدة 
النصارى اللي بتتكلم عليهم كفار و ليسوا مشركين ، لكن هيدخلوا النار ايضا بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 6:12 pm

انا استغرب منك .


قلت لك احضر لنا دليلا او حديثا ..
فاتيت لنا بقصص .. لا تدل على مرادك .


وان كانت ستكون ضدك ايضا .. 
فهنا هو يقول .. ان كل من كان يؤمن بعيسى حقا وعلى دين عيسى ... سيعلم بصدق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بمجرد ان يسمع عنه ..


فان كان نبينا قد اتى منذو ذاك العهد ..وبعده  فتحوا الصحابة الارض باكملها .. 


فيعني ان كل نصراني قبل البعثة كان على دين عيسى.. فالمفروض ان يصدق برسالة نبينا .. 
الرسالة التي وصاهم عيسى عليه السلام ان يتبعوها عندما تظهر.




فهذا يدل انه لم يبقى نصراني على دينه الحق الا وامن بنبينا .


وهل انت على هذا تحكم انه مسلمون ؟
السؤال ... لو كانوا مسلمون كما تدعي انت .. اذا لماذا دعاهم نبينا للاسلام ؟


هذا خطأ كبير .. لو كان دينهم والبقاء عليه سينفعهم ... لتركهم نبينا على دينهم ولم يدعوهم للاسلام ..


اذن عمل نبينا ان دعاهم للاسلام هو يدل انهم حتى وان قالوا انا متمسكون بما جاء به عيسى .. فهو غير صحيح .. فليس الذي عندهم هو ما جاء به عيسى كاملا .




اتمنى فهمت كلامي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 10:13 pm

أنتم تحكمون بهذا الحكم لأنكم لم تبتلوا كما ابتلوا هم.. ألم يكن شعب ايران شعب مسلم سني؟ كيف تحولت ايران شيعية؟ أليس المجوس هم من حولوا المسلمين غصبا من الاسلام الحقيقي الى اسلام شيعي مزيف؟
هذا نفسه وقع على الدول الأوروبية من اضطهاد و تقتيل ثم تأتون لتحكمون بهذا الحكم الجائر لأنهم لم تعانون ما عانوا.. كيف علمتم أنهم لا يكتمون ايمانهم بالنبي محمد صلى الله عليه و سلم، بل كيف علمتم أنهم لا يكتمون اسلامهم في أنفسهم؟


احكموا و عمموا على الناس بالكفر حتى يرينا الله من هو على حق و من هو على باطل.


عندكم حديث قسطنطينية التي توجد في تركيا العلمانية و يحتكمون الى القوانين الوضعية العلمانية، هل نعمم على كل الشعب أنهم كفروا لأنهم راضون بالحكم الكافر؟


أنتم نفسكم الذين تحكمون على الناس بالكفر، أين هو ايمانكم، ألا ترون أن حكامكم يحتكمون الى قوانين ما أنزل بها الله بسلطان، فلماذا لا تذهبوا عندهم و تقولون هذا الكلام الذي تقولونه لي و تكفرون حكامكم، الساكت عن الحق شيطان أخرس، أم أنكم فالحون فقط في المنتديات؟


[rtl]رقم الحديث: 5203
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ ثَوْرٍ وَهُوَ ابْنُ زَيْدٍ الدِّيلِيُّ ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ ، عَنْ [color:e510=000080]أَبِي هُرَيْرَةَ  ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : "  سَمِعْتُمْ بِمَدِينَةٍ جَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَرِّ ، وَجَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَحْرِ ؟ " ، قَالُوا : نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَغْزُوَهَا سَبْعُونَ أَلْفًا مِنْ بَنِي إِسْحَاقَ  ، فَإِذَا جَاءُوهَا نَزَلُوا ، فَلَمْ يُقَاتِلُوا بِسِلَاحٍ وَلَمْ يَرْمُوا بِسَهْمٍ ، قَالُوا : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيَسْقُطُ أَحَدُ جَانِبَيْهَا ، قَالَ : ثَوْرٌ لَا أَعْلَمُهُ إِلَّا ، قَالَ : الَّذِي فِي الْبَحْرِ ، ثُمَّ يَقُولُوا الثَّانِيَةَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيَسْقُطُ جَانِبُهَا الْآخَرُ ، ثُمَّ يَقُولُوا الثَّالِثَةَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيُفَرَّجُ لَهُمْ فَيَدْخُلُوهَا ، فَيَغْنَمُوا فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْمَغَانِمَ إِذْ جَاءَهُمُ الصَّرِيخُ ، فَقَالَ : إِنَّ الدَّجَّالَ قَدْ خَرَجَ فَيَتْرُكُونَ كُلَّ شَيْءٍ وَيَرْجِعُونَ " ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ عُمَرَ الزَّهْرَانِيُّ ، حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ ، حَدَّثَنَا ثَوْرُ بْنُ زَيْدٍ الدِّيلِيُّ  فِي  هَذَا الْإِسْنَادِ بِمِثْلِهِ .

[/rtl]


كيف ستفتح قسطنطينية بالتكبير من دون قتال؟ لأن شعبها مسلم يخرجون على حكامهم العلمانيون و يفتحون للمسلمين أبواب قسطنطينية و كذلك الأندلس كما جاء في الوثائقي، فأغلبهم يؤمنون بالله و بنبوة محمد صلى الله عليه و سلم ولكن يكتمون ايمانهم كما تكتمون أنتم الحقيقة التي هي عليها حكامكم و مواطنكم المحكومة من قبل الكفار!


لماذا لا تقولون هذا الكلام لحكامكم؟ أتخافون من القتل؟ الله أحق أن تخافوه و تخشوه؟


لو حل بكم ما حل بايران لأصبحتم غصبا عنكم شيعة تكفرون بالله و تشركون به علي و الحسين، ولكنكم تتكلمون لأنكم لستم في ايران.


استمروا في تكفير الناس من دون علم و كأنكم تعلمون كل شيئ.


بالنسبة لأختنا الفاضلة طويلبة، يا أختي اقرئي جيدا ما كتبت في موضوعي أعلاه، أنا قلت بأنهم عليهم الايمان برسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم قبل ايمانهم بالمهدي عليه السلام، فلماذا تريدين تعويج الكلام من أجل الاتهام؟


حذار من تكفير الناس جملة و تعميما و الا كنتم تنافقون أنفسكم بسكوتكم عن حكامكم الذين يحتكمون الى الطاغوت و ينفذون فيكم خطط الصليبيين الكفار المقاتلين الحاقدين عليكم يا مسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   24/6/2017, 11:53 pm

سبحان الله ماهذه الخربطة بالكلام ؟
انا الصراحة لم افهم شئ . اين كنا نتكلم واين ذهبت انت ؟


وهل تكلمنا نحن حول من يكتم ايمانه ؟
ومن قال لك ان ايران باكملها شيعة ؟
البلوش وهي عشيرة كردية في ايران اهلها سنة .. وكذلك الاحواز هي سنية .. وللعلم حتى بعاصمة ايران يوجد مسجد سني ..


وهل الناس جميعهم يخافون من التهديد ويغيرون دينهم ؟


ثم هل رأيتنا تكلمنا حول من يكتم ايمانه ؟
ام تكلمنا حول من يبطن ويظهر دين واحد ؟


اخي انا انسحب من هذا الموضوع.
الموضوع الصراحة غير مفهوم.
او اني لم افهمه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   25/6/2017, 12:21 am

الأخ أبو سيف الأنصاري


أنت قلت لي بأن آتيك بحديث


هاهو حديث رسول الله عن فتح القسطنطينية


يتكلم عن سبعون ألفا من بني اسحاق يفتحونها بالتهليل و التكبير من دون قتال


من أين أتوا بنو اسحاق لينضموا الى جند المهدي عليه السلام؟


من هم أقرب مودة للدين آمنوا، أليسو هم الذين قالوا انا نصارى؟


ألم يكونوا هؤلاء الذين هم من بني اسحاق نصارى يكتمون ايمانهم بالنبي محمد صلى الله عليه و سلم


لا يرجى الايمان من قبل صليبي مشرك الا اذا شاء الله، ولكن النصاري الموحدين الذين يكتمون ايمانهم هم أقرب مودة للذين آمنوا و للمسلمين.


القرآن لا يطبق فقط على العصور و الأزمان الخوالي، بل يطبق في كل عصر و زمان و حتى في عصرنا هذا.


اقرأ جيدا الحديث و تمعن في قراءته و تمعن جيدا في كلام رسول الله و قل لي من هم هؤلاء الذين هم من بني اسحاق و يبايعون المهدي عليه السلام؟


الموضوع سهل الفهم ولكنكم تجعلوه صعبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   25/6/2017, 2:14 am

{ لا حول ولا قوة إلا بالله . هذا حال من إتبع هواه! ردي بالاحمر }


{ *(أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ)*}
 


{ والله مصيبة أنت جاهل  جهل مركب } 


أنتم تحكمون بهذا الحكم لأنكم لم تبتلوا كما ابتلوا هم.. ألم يكن شعب ايران شعب مسلم سني؟ كيف تحولت ايران شيعية؟ أليس المجوس هم من حولوا المسلمين غصبا من الاسلام الحقيقي الى اسلام شيعي مزيف؟
هذا نفسه وقع على الدول الأوروبية من اضطهاد و تقتيل ثم تأتون لتحكمون بهذا الحكم الجائر لأنهم لم تعانون ما عانوا.. كيف علمتم أنهم لا يكتمون ايمانهم بالنبي محمد صلى الله عليه و سلم، بل كيف علمتم أنهم لا يكتمون اسلامهم في أنفسهم؟

{ سبحان الله وكأن هذه الايات تتحدث عنك ( ياعبد الله ) وعن من تشفق عليهم بعد أن إرتدو !! 


يقول الله عز وجل في محكم تنزيله *( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ (Cool ثَانِيَ عِطْفِهِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۖ لَهُ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ ۖ وَنُذِيقُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَذَابَ الْحَرِيقِ (9) ذَٰلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ يَدَاكَ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ(10) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَىٰ حَرْفٍ ۖ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ ۖ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَىٰ وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ (11) )* }


احكموا و عمموا على الناس بالكفر حتى يرينا الله من هو على حق و من هو على باطل.

{ يا من تصد عن آيات الله لا نكفر إلى من كفره الله ورسوله }


عندكم حديث قسطنطينية التي توجد في تركيا العلمانية و يحتكمون الى القوانين الوضعية العلمانية، هل نعمم على كل الشعب أنهم كفروا لأنهم راضون بالحكم الكافر؟

{ وهل شققة على قلبهم وعرفة بأنهم  راضون بالقوانين الوضعية؟  في تركيا مسلمين  هم عندنا مسلمين لأن الاصل في المسلم أنه يكفر بالطاغوت فلا نكفرهم حتى يتبين لنا العكس،  مثل المرتدين من حكام تركيا و نظامها الحاكم والذين يشرفون عليه . لا نتكلم هنا  على الكفار ومرتدين  من علمانيين و نصيرية و سريانيين صليبييبن و ملاحة ووو...}  


أنتم نفسكم الذين تحكمون على الناس بالكفر، أين هو ايمانكم، ألا ترون أن حكامكم يحتكمون الى قوانين ما أنزل بها الله بسلطان، فلماذا لا تذهبوا عندهم و تقولون هذا الكلام الذي تقولونه لي و تكفرون حكامكم، الساكت عن الحق شيطان أخرس، أم أنكم فالحون فقط في المنتديات؟


{ يعني أنت تكفيري؟!؟ هل أفهم من كلامك أنك تكفر جميع  حكام بلاد المسلمين ؟  أما عني أنا أبو بلال فهم جميعا مرتدون }



[rtl]رقم الحديث: 5203
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ ثَوْرٍ وَهُوَ ابْنُ زَيْدٍ الدِّيلِيُّ ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ ، عَنْ [color:e510=000080]أَبِي هُرَيْرَةَ  ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : "  سَمِعْتُمْ بِمَدِينَةٍ جَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَرِّ ، وَجَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَحْرِ ؟ " ، قَالُوا : نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَغْزُوَهَا سَبْعُونَ أَلْفًا مِنْ بَنِي إِسْحَاقَ  ، فَإِذَا جَاءُوهَا نَزَلُوا ، فَلَمْ يُقَاتِلُوا بِسِلَاحٍ وَلَمْ يَرْمُوا بِسَهْمٍ ، قَالُوا : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيَسْقُطُ أَحَدُ جَانِبَيْهَا ، قَالَ : ثَوْرٌ لَا أَعْلَمُهُ إِلَّا ، قَالَ : الَّذِي فِي الْبَحْرِ ، ثُمَّ يَقُولُوا الثَّانِيَةَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيَسْقُطُ جَانِبُهَا الْآخَرُ ، ثُمَّ يَقُولُوا الثَّالِثَةَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيُفَرَّجُ لَهُمْ فَيَدْخُلُوهَا ، فَيَغْنَمُوا فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْمَغَانِمَ إِذْ جَاءَهُمُ الصَّرِيخُ ، فَقَالَ : إِنَّ الدَّجَّالَ قَدْ خَرَجَ فَيَتْرُكُونَ كُلَّ شَيْءٍ وَيَرْجِعُونَ " ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ عُمَرَ الزَّهْرَانِيُّ ، حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ ، حَدَّثَنَا ثَوْرُ بْنُ زَيْدٍ الدِّيلِيُّ  فِي  هَذَا الْإِسْنَادِ بِمِثْلِهِ .
[/rtl]


كيف ستفتح قسطنطينية بالتكبير من دون قتال؟ لأن شعبها مسلم يخرجون على حكامهم العلمانيون و يفتحون للمسلمين أبواب قسطنطينية و كذلك الأندلس كما جاء في الوثائقي، فأغلبهم يؤمنون بالله و بنبوة محمد صلى الله عليه و سلم ولكن يكتمون ايمانهم كما تكتمون أنتم الحقيقة التي هي عليها حكامكم و مواطنكم المحكومة من قبل الكفار!


{ ألم أقل لك جاهل جهل مركب !!  القسطنطينية هي إسطنبول وفيها مسلمون ويا جاهل  بنو اسحاق هم والله اعلم اهل الشام فبني العيص بن اسحاق كانوا قبائل بدوية في الشام وبعد ذلك عاد بنو اسرائيل بقيادة موسى عليه السلام إلى الشام فالشام هي مواطن بني اسحاق وفيها ذريته إلى اليوم 
وليس شرطاً أن جميع الشام من بني اسحاق ولكن فيهم بنو اسحاق وكلهم بنوه ولو بالمصاهرة 
كما ان ليس جميع العرب من بني اسماعيل ولكن فيهم بنو اسماعيل وكلهم بنوه ولو بالمصاهرة . يعني حتى الاحاديث تبين ذلك فنزول عيسى فالشام والخلافة قد نزلت بالشام والخلافة بايعها مسلمون من جميع الاجناس والاتراك  فيهم المسلمين !! لا تفسير لتخبطك فيفهم ما تنقل إلى الجهل المركب والكبر }


لماذا لا تقولون هذا الكلام لحكامكم؟ أتخافون من القتل؟ الله أحق أن تخافوه و تخشوه؟

{ شر البلية ما يضحك !! كفرناهم يا هذا ! ليس مثلك لا تكفر حتى الكفار الاصليين ! }


لو حل بكم ما حل بايران لأصبحتم غصبا عنكم شيعة تكفرون بالله و تشركون به علي و الحسين، ولكنكم تتكلمون لأنكم لستم في ايران.

 { أما هذه فعليك من الله ما تستحق .}

استمروا في تكفير الناس من دون علم و كأنكم تعلمون كل شيئ.

{ لا انت الشيخ العلامة الفهامة !! باين باين ...}

بالنسبة لأختنا الفاضلة طويلبة، يا أختي اقرئي جيدا ما كتبت في موضوعي أعلاه، أنا قلت بأنهم عليهم الايمان برسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم قبل ايمانهم بالمهدي عليه السلام، فلماذا تريدين تعويج الكلام من أجل الاتهام؟


حذار من تكفير الناس جملة و تعميما و الا كنتم تنافقون أنفسكم بسكوتكم عن حكامكم الذين يحتكمون الى الطاغوت و ينفذون فيكم خطط الصليبيين الكفار المقاتلين الحاقدين عليكم يا مسلمين

{ نعم نكفر من كفره الله ورسوله صلى الله عليه وسلم } 


{ أما انت فنظر إلى نفسك وحذر أنت تكون ممن قال الله فيهم }


{ *(فَذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ ۖ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلَالُ ۖ فَأَنَّىٰ تُصْرَفُونَ)* }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   25/6/2017, 2:37 am

يا بو بلال.. الزم أدبك من قبل أن تصبح فحاشا سبابا منبوذا من كل الأعضاء..لماذا أتيت الى هذه الصفحة لتسبني فيها..اذهب و انصح ناس يقبلون بالسب و الشتم..أنا أصلا قلت لك في صفحتك في الأسفل أن حوارنا انتهى منذ فترة طويلة!


http://www.almoumnoon.com/t15825-topic



ما توسخ هذه الصفحة أيضا بكلامك المتعجرف ان كانت لك كرامة و نفس و الا شكوتك للادراة يا تكفيري!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   25/6/2017, 3:04 am

@عبد الله أبو بكر كتب:
يا بو بلال.. الزم أدبك من قبل أن تصبح فحاشا سبابا منبوذا من كل الأعضاء..لماذا أتيت الى هذه الصفحة لتسبني فيها..اذهب و انصح ناس يقبلون بالسب و الشتم..أنا أصلا قلت لك في صفحتك في الأسفل أن حوارنا انتهى منذ فترة طويلة!


http://www.almoumnoon.com/t15825-topic



ما توسخ هذه الصفحة أيضا بكلامك المتعجرف ان كانت لك كرامة و نفس و الا شكوتك للادراة يا تكفيري!
هل تظن أني عندك في بيتك حتى تمنعني من الرد على كذبك؟!؟ 


منبوذا من كل الأعضاء!!  كيف يعني ينبذونني !  لأني أرد على كذبك ؟؟ على العموم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس ومن أرضى الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عليه الناس.


دعك من الاعضاء.  إلا ان تقصد من يكرهونني  من أمثالك لأني أرد على كذبهم  وكفاك كذبا أني أسبك ! كل من يقرأ مداخلتي يعرف أني لا أسبك ولم أسب أحد!


 أما إذا أردت أن تسرح وتمرح في المتدى بالكذب كيف تشاء ولا يرد على كذبك فذلك شيء أخر ! ولن تجده من عندي حتى لو هددتني بالطرد !


 فالذي على حق ويدافع عن دين الله  لا يخاف يا هذا .


كان أحسن لك لو تأخذ الدليل و تدعن للحق عوض الكبر . لا دليلا  أعطيت ولا لحق أذعنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   25/6/2017, 3:20 am

@عبد الله أبو بكر كتب:
أنتم تحكمون بهذا الحكم لأنكم لم تبتلوا كما ابتلوا هم.. ألم يكن شعب ايران شعب مسلم سني؟ كيف تحولت ايران شيعية؟ أليس المجوس هم من حولوا المسلمين غصبا من الاسلام الحقيقي الى اسلام شيعي مزيف؟
هذا نفسه وقع على الدول الأوروبية من اضطهاد و تقتيل ثم تأتون لتحكمون بهذا الحكم الجائر لأنهم لم تعانون ما عانوا.. كيف علمتم أنهم لا يكتمون ايمانهم بالنبي محمد صلى الله عليه و سلم، بل كيف علمتم أنهم لا يكتمون اسلامهم في أنفسهم؟


احكموا و عمموا على الناس بالكفر حتى يرينا الله من هو على حق و من هو على باطل.


عندكم حديث قسطنطينية التي توجد في تركيا العلمانية و يحتكمون الى القوانين الوضعية العلمانية، هل نعمم على كل الشعب أنهم كفروا لأنهم راضون بالحكم الكافر؟


أنتم نفسكم الذين تحكمون على الناس بالكفر، أين هو ايمانكم، ألا ترون أن حكامكم يحتكمون الى قوانين ما أنزل بها الله بسلطان، فلماذا لا تذهبوا عندهم و تقولون هذا الكلام الذي تقولونه لي و تكفرون حكامكم، الساكت عن الحق شيطان أخرس، أم أنكم فالحون فقط في المنتديات؟


[rtl]رقم الحديث: 5203
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ ثَوْرٍ وَهُوَ ابْنُ زَيْدٍ الدِّيلِيُّ ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ ، عَنْ [color:9251=000080]أَبِي هُرَيْرَةَ  ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : "  سَمِعْتُمْ بِمَدِينَةٍ جَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَرِّ ، وَجَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَحْرِ ؟ " ، قَالُوا : نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَغْزُوَهَا سَبْعُونَ أَلْفًا مِنْ بَنِي إِسْحَاقَ  ، فَإِذَا جَاءُوهَا نَزَلُوا ، فَلَمْ يُقَاتِلُوا بِسِلَاحٍ وَلَمْ يَرْمُوا بِسَهْمٍ ، قَالُوا : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيَسْقُطُ أَحَدُ جَانِبَيْهَا ، قَالَ : ثَوْرٌ لَا أَعْلَمُهُ إِلَّا ، قَالَ : الَّذِي فِي الْبَحْرِ ، ثُمَّ يَقُولُوا الثَّانِيَةَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيَسْقُطُ جَانِبُهَا الْآخَرُ ، ثُمَّ يَقُولُوا الثَّالِثَةَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، فَيُفَرَّجُ لَهُمْ فَيَدْخُلُوهَا ، فَيَغْنَمُوا فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْمَغَانِمَ إِذْ جَاءَهُمُ الصَّرِيخُ ، فَقَالَ : إِنَّ الدَّجَّالَ قَدْ خَرَجَ فَيَتْرُكُونَ كُلَّ شَيْءٍ وَيَرْجِعُونَ " ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ عُمَرَ الزَّهْرَانِيُّ ، حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ ، حَدَّثَنَا ثَوْرُ بْنُ زَيْدٍ الدِّيلِيُّ  فِي  هَذَا الْإِسْنَادِ بِمِثْلِهِ .

[/rtl]



كيف ستفتح قسطنطينية بالتكبير من دون قتال؟ لأن شعبها مسلم يخرجون على حكامهم العلمانيون و يفتحون للمسلمين أبواب قسطنطينية و كذلك الأندلس كما جاء في الوثائقي، فأغلبهم يؤمنون بالله و بنبوة محمد صلى الله عليه و سلم ولكن يكتمون ايمانهم كما تكتمون أنتم الحقيقة التي هي عليها حكامكم و مواطنكم المحكومة من قبل الكفار!


لماذا لا تقولون هذا الكلام لحكامكم؟ أتخافون من القتل؟ الله أحق أن تخافوه و تخشوه؟


لو حل بكم ما حل بايران لأصبحتم غصبا عنكم شيعة تكفرون بالله و تشركون به علي و الحسين، ولكنكم تتكلمون لأنكم لستم في ايران.


استمروا في تكفير الناس من دون علم و كأنكم تعلمون كل شيئ.


بالنسبة لأختنا الفاضلة طويلبة، يا أختي اقرئي جيدا ما كتبت في موضوعي أعلاه، أنا قلت بأنهم عليهم الايمان برسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم قبل ايمانهم بالمهدي عليه السلام، فلماذا تريدين تعويج الكلام من أجل الاتهام؟


حذار من تكفير الناس جملة و تعميما و الا كنتم تنافقون أنفسكم بسكوتكم عن حكامكم الذين يحتكمون الى الطاغوت و ينفذون فيكم خطط الصليبيين الكفار المقاتلين الحاقدين عليكم يا مسلمين.
انت لا تفهم الحديث ، بني اسحاق يعني من العجم ، مسلمين و لكن ليسوا من العرب ، و ما اكثر المسلمين غير العرب ، يعني مثلا في الدولة الاسلامية فيها مجاهدين كثير من العجم من اوروبا و امريكا 
[size=30]يعني مش النصارى اللي هيفتحوا بلاد المسلمين [/size]
[size=30]و المهدي مش هينزل برسالة علشان يؤمنوا بيه او لأ ، انت فعلا كأنك بتساوي الرسول عليه الصلاة و السلام بالمهدي ، و ده طبعا مصيبة 
[/size]
...........
يا ريت تراجع نفسك و افكارك ، مفيش حاجة اسمها نصراني سمع عن محمد و لم يؤمن به و يدخل الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله   25/6/2017, 3:44 am

هههه أحسنت طويلبة.. ولكن أنا لا أساوي بين خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم الذي عرج به الى السماء السابعة و بين المهدي عليه السلام الذي لن يحيز عن كلام الله في القرآن و عن سنة سيدنا محمدا عليه أفضل الصلاة و السلام. أرجو أن لا تكرري نفس الكلام، قلت لك في التعليق السابق أن النبي محمدا الأول ثم المهدي.


أي نعم، صدقت و الله، هم من العجم من بني اسحاق كهؤلاء الذين يجاهدون في صفوف الدولة الاسلامية.. هؤلاء العجم ماذا كان دينهم من قبل الاسلام؟


هؤلاء كانوا نصارى موحدين و هم أقرب مودة للذين آمنوا، لهذا أسلموا و هاجروا الى أراضي الدولة الاسلامية.


كذلك في زمن المهدي عليه السلام سينضمون بنو اسحاق لجيش الاسلام و سيسلمون.


في الحديث أعلاه أخبرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أنهم سبعون ألفا ممن سيفتحون القسطنطينية و ربما يبقى في الجيش الاسلامي جنود من بني اسحاق لم يأمرهم المهدي بالذهاب لفتح القسطنطينية، و أنا هنا فقط أريد أن أشير الى أن عدد بني اسحاق في الجيش الاسلامي للمهدي قد يكون أكثر من سبعين ألفا و الله أعلم، مجرد تخمين.


كل نصراني موحد سمع بالنبي فعليه الايمان به و اتباعه.. أنت تعلمين ربما أن كثير من ساكني دول أوروبا من بني اسحاق شرح الله صدرهم للاسلام من نساء و رجال و الحمد لله رب العالمين.


حسنا أختي بارك الله فيك على مداخلتك الجميلة و مبرك عيد الفطر أدخله عليك بالسرور و العافية ان شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم النصارى الموحدين عند العبد الفقير الى الله عبد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: