منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 رؤيا في رسول الله + توقع لبعض الأحداث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رؤيا في رسول الله + توقع لبعض الأحداث    8/6/2017, 4:58 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قبل ما يقارب شهر أخبرني صاحبي بأنه رئا رسول الله عليه الصلاة و السلام في المنام فطلبت منه أن يصف لي الرسول فوصفه وصفا جيدا قريب من ما ذكر لنا .

الرؤيا ( يقول رأيت أني في صحراء أحمل النبي و هو بكفنه  و كنت خائفا أن أعيده لقبره ف ينبشوا قبره و خائف أن أدفنه في بيتنا  فيؤذونه أهلي و خائف ادفنه في الصحراء فيضيع قبره ولا يزوره أحد ثم كشفت عن وجهه و قبلت جبينه )

ففسرتها بأن فتنة تصيب المدينة المنورة  و الله أعلم

...
استقراء الأحداث و توقع ما سيحدث و الله أعلم

قبل يومين قطعت السعودية و الامارات و البحرين العلاقات مع قطر و هذه سابقة في دول مجلس التعاون الخليجي .. و بحسب قراءتي أجد أن هذا الفعل المتهور كان رد فعل غاضب من محمد بن سلمان و محمد بن زايد بسبب تسريبات السفير الاماراتي و ما ظهر فيها من خطة محمد بن سلمان للوصول إلى سدة الحكم متجاوزا ابن عمه ولي العهد محمد بن نايف ..

و أظن أن محمد بن نايف لا يوافق على قطع العلاقات مع قطر و لكنه لا يستطيع رد قرار محمد بن سلمان المسيطر حاليا لأن الملك والده ..

و الهوه تتسع بين المحمدين كل يوم بشكل كبير و واضح  و يدخل بالخط متعب بن عبدالله قائد الحرس الذي كانت خطة ابوه عبدالله هي أن يجعله ولي ولي العهد و لكن مات قبل ذلك   فهؤلاء الثلاثة كلهم يرى بأنه الأجدر في حكم المملكة و كلهم معه قوات مسلحة ..


فإن توفي الملك سلمان فهؤلاء الثلاثة سيختلفون و يتقاتلون على الحكم مما سيضعف الدولة و هنا سيقتحم جيش الحشد الشعبي الحدود متوجها إلى المدينة المنورة  ليطهرها من الوهابية الأنجاس ( من منظورهم ) مدعومين من ايران  و سيخرج أهل المدينة من المدينة هاربين خاصة السنة لأن جرائم جيش الحشد الشعبي لا تخفى على أحد ..

و من بين أهل المدينة الهاربين سيكون المهدي !! متجها إلى مكة لأن المملكة ستكون مفككة و لا امان أكثر من البيت الحرام ... و في مكة سيتعرف عليه بعض الناس و يجبرونه على البيعة .. و حين يبايع سيسير إليه جيش الحشد الشعبي ليقتلوه ثم يخسف بهم الله و ينتهي مذهب الشيعة إلى الأبد لأن الحق ظهر .



هذا مجرد حدس والله أعلم قد يصيب و قد يخطى .. و السلام عليكم و رحمة الله


  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في رسول الله + توقع لبعض الأحداث    8/6/2017, 6:40 am

رؤياي توافق تحليلك كانت الرؤيا عام 2014 واهل سنة العراق محاصرين بغداد رأيت ان شيعة العراق انتصروا على اهل السنه في العراق ثم غزوا بلاد الحرمين بعدها وانتهت وعندما قمت استغربت اهل سنة العراق انتصروا على الرافضه ولم يبقى الا القليل وقلت ممكن حديث نفس لكن الان تحقق انتصار الشيعه بالفعل في العراق وبقي غزوهم لبلاد الحرمين واتوقع ان الكويت الضحيه الاولى ثم سيهربوا اهلها لبلاد الحرمين ومن ثم تدخل الشيعه بعدها للحرمين ويحدث الاقتتال والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في رسول الله + توقع لبعض الأحداث    9/6/2017, 3:19 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،


كيف سيدخلون بلاد الحرمين و آل سعود يحمونهم يهود و صليبيي الأمركان؟


هل الأمركان سيقدمون الخليج للروس و الشيعة بهذه السهولة؟


يعني تقديم آبار البترول للروس!


القواعد العسكرية الأمريكية متواجدة في بلاد الحرمين للحفاظ على أمن و حياة آل سعود و بالتالي حلبهم و هم مرتاحون من أي نزاع مسلح هناك.


المهدي لن يظهر في توقعي الا بعد نشوب حرب عالمية ثالثة بين الدول التي تمتلك الأسلحة الفتاكة من القنابل الذرية و النووية و الهيدروجينية و البيولوجية، و بالتالي بسبب هذه الحروب سيرهق الله قوى هذه الدول و سيموت أناس كثيرون و ستندثر حضارتهم و تكنولوجيا كانوا بفضلها متفوقين على الأمة الاسلامية.


الأمة المحمدية تنتظر أمر الرب بالعقاب و الانتقام منها و هذا لأنها استغنت عن أوامر الله بالجهاد و ارتكنت للدنيا و شهواتها.


من يرضى بحكم اليهود و تحدثه نفسه باستنكار ما يحدث في العالم الاسلامي، فالموت أولى به لأن دوره في الدنيا قد انتهى لعلم الله بأنه عديم المنفعة، باستثناء ان كان الله سيهديه أو كان من أشد الناس نفاقا و ارتدادا لا يزال دوره في المكر بالمسلمين لم ينتهي بعد، فيؤخره الله لموعد يكون له بالمرصاد و يجعله يتجرع من سكرات الموت، من تلك التي كان فيها سببا مما أذاق المسلمين.


لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون، انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار.


هذا رأيي و الله أعلم بالغيب.


بارك الله فيكم و جمعكم على الهدى و الصراط المستقيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا في رسول الله + توقع لبعض الأحداث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: