منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   3/6/2017, 1:53 am

وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (5)


القول في تأويل قوله :


 وَلا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ (98)


قال أبو جعفر: اختلف أهل التأويل في" السفهاء " الذين نهى الله جل ثناؤه عباده أن يؤتوهم أموالهم. (99)
فقال بعضهم: هم النساء والصبيان.


ونحن نقول 


لشعب بلاد الحرمين  وعلمائها  ما حكم اذا كان السفيه حاكم 


هل نتركه يبذر اموال الامه   حسب هواه وسفاهته 


============


لكن هذا شأن التبذير  في يحل 


ولكن  ما حكم من اعطى اموال الامه  لاعداء الاسلام  من الكفار هل هو من الموالاة لهم   ومخرج من المله 




لكن ستجدون من يفصلون لكم فتوى على مقاسكم 




70 % من الشعب دون خط الفقر 




وترامب يقول انه امن وظائف كثيره بهذه الصفقه اقصد الجزيه المدفوعه مسبقا 




وايضا حجم التداول بين الامارات وايران  وصل الى  200 مليار 


اذا النتيجه 


كلمه قلتها من قبل  ما ضر الامه مالا مثل اموال البترول 


اللهم اجعلها غورا فلا يستطيعون لها طلبا 




ما انفقوا اموالهم الا ليصدوا عن سبيل الله 


والله وعدهم  وعدا لن يخلفه معهم 


قول في تأويل قوله : إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36)
قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: إن الذين كفروا بالله ورسوله ينفقون أموالهم, (24)
 فيعطونها أمثالهم من المشركين ليتقوَّوا بها على قتال رسول الله صلى الله عليه وسلم والمؤمنين به, ليصدّوا المؤمنين بالله ورسوله عن الإيمان بالله ورسوله, (25)
 فسينفقون أموالهم في ذلك، ثم تكون نفقتهم تلك عليهم= " حسرة "، يقول: تصير ندامة عليهم, (26)
 لأن أموالهم تذهب, ولا يظفرون بما يأملون ويطمعون فيه من إطفاء نور الله, وإعلاء كلمة الكفر على كلمة الله, 
لأن الله مُعْلي كلمته, وجاعل كلمة الكفر السفلى, ثم يغلبهم المؤمنون, ويحشر الله الذين كفروا به وبرسوله إلى جهنم, فيعذبون فيها، (27)
 فأعظم بها حسرة وندامة لمن عاش منهم ومن هلك! أما الحيّ، فحُرِب ماله وذهبَ باطلا في غير دَرَك نفع، ورجع مغلوبًا مقهورًا محروبًا مسلوبًا. (28) 
وأما الهالك، فقتل وسُلب، وعُجِّل به إلى نار الله يخلُد فيها, نعوذ بالله من غضبه.


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   3/6/2017, 2:16 am

لا فض الله فاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   3/6/2017, 2:20 am

جزاكم الله خير 
تذكرت رؤية فسرتها الاخت راجية 
http://www.almoumnoon.com/t15407-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   3/6/2017, 2:36 am

نعم !! سبحان الله كما في الرؤية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   3/6/2017, 6:21 pm

@أبو بلال كتب:
نعم !! سبحان الله كما في الرؤية 
الرؤية محجوبة لو تريد الاطلاع عليها ، اكتب مشاركة في الموضوع سترى الرؤية . انا فقط اخفيتها حتى لا يتم نقلها 
الله يوفقك المعبرة راجية الشهادة دايما لتعبير رؤى المسلمين ، هي و كل المعبرين الصادقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   3/6/2017, 6:40 pm

نعم الرؤية محجوبة !! 
كان قصدي تعبير الاخت يوافق الحال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   3/6/2017, 11:18 pm

نعم فهمت قصدك , لكن للاستفادة فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   4/6/2017, 1:15 am

نعم جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   6/6/2017, 12:06 am

السبب الحقيقي وراء ازمة الثلاثي القطري السعودي الاماراتي كما لم تسمعه من قبل :

قد يعتقد الكثيرون ان اسباب الازمة الخليجية القطرية  كما تردد عبر الاعلام  او كما تم ترويجه هو دعم قطر للاخوان المسلمين او تحالفها الاستراتيجي مع ايران او تصريحات الامير القطري تميم الاخيرة ..  يؤسفني ان اقول لكم ان السبب الحقيقي للازمة لاعلاقة لها بما ذكر على الاعلام او مواقع التواصل الاجتماعي ..وكل ما تم تدواله لا بتجاوز قنبلة صوتية  او  الغبار الذي تم نثره لاخفاء السبب الحقيقي ..

دائما وابدا  حين يكون هنالك ازمة او خلاف في عالم السياسية يكون السبب غالبا هو المصالح الاقتصاديةوبالمعنى الاصح المال $$..وقد لا يختلف اثنان ان شرارة الازمةببن قطر والسعودية  اندلعت عقب زيارة ترامب للسعودية التي قيل انه جنى من هذه الزيارة ما يقارب 500 مليار دولار ..
في الحقيقة هذا الرقم ليس صحيحا لان ترامب وقبل زيارته للسعودية طالب دول خليجية ثلاث بجمع ما يقارب ترليون دولار ونصف  ((الف وخمس مائة مليار دولار امريكي ))  وطالب بهذا المبلغ على الطاولة  ...قبل ان يغادر  الرياض ..
 ترامب وهو رئيس يفكر بعقلية الكاو بوي او راعي البقر  وهو فعلا يؤمن ان الخليج شعبا وحكاما ليسوا اكثر من بقر يملكون الكثير من المال الذي لا يستحقونه ..ترامب  براغماتي و يريد العودة للشعب الامريكي وفي جعبته هذا المبلغ الضخم الذي سيساهم في تعزيز الاقتصاد الامريكي  و هو يعلم ان هذا ما يهم الشعب الامريكي في اخر المطاف ...وهذا ما صرح به ترامب بالامس في اخر تغريدة  له على التويتر حين قال ((عدت لكم بمئات المليارات من الدولارات من الشرق الاوسط)). وظائف وظائف ...كما ان ترامب يريد اسكات منتقديه في الداخل بهذا الانجاز الاقتصادي الذي لم يسبق لاي رئيس امريكي انجازه بعد 4 اشهر من فترة حكمه ...

الدول الخليجية  الثلاث التي كانت ملزمة بدفع هذا المبلغ  هي قطر والامارات والسعودية ..ولماذا هذه الدول بالذات ؟؟لانها الدول التي تتواجد اكبر القواعد العسكرية الامريكية ومئات الالاف من قوات المارينز ...

كان هنالك توافق خليجي على دفع هذه الفدية  لترامب اذا صح تسميتها كذلك وهي فعلا كذلك فدية حماية عروش حكام الخليج ...ولكن ما حدث ان قطر تراجعت عن وعودها بدفع حصتها من هذه الفدية وهو الامر الذي اغضب القيادة السعودية الاماراتية ودفعها  للانتقام من امير قطر شخصيا عبر فبركة تصريحات واختراق مواقع قطرية حكومية اعلامية ..وبعدها هجوم اعلامي شرس لازالت ناره لم تنطفئ بعد..
طبعا  الدول الثلاث لا تستطيع الحديث عن السبب الحقيقي الذي يقف وراء الخلاف بينهم  لما سيسببه هذا الامر من احراج كبير ف ترليون دولار ..رقم خيالي ويفوق ميزانية الدول الثلاث مجتمعة ...والتصريح بهذا قد يصيب اقتصاد الدول الثلاث في مقتل  وقد تهبط اسهم البورصات  هبوطا  دراماتيكيا  ويفقد المستثمرون  والاثرياء  تقتهم ويهربون بأموالهم للخارج  وهذا وقد يهدد امنها القومي ناهيك عن الصعوبة التي ستواجها هذه الدول في تفسير اسباب دفع هذا المبلغ للسيد الامريكي...

وما يؤكد صحة هذا الكلام هو الغضب الامريكي من قطر بعد مغادرة ترامب الرياض فقد هاجم سياسيون امريكيين قطر دون سابق انذار وهدد بعضهم بنقل قاعدة العديد العسكرية من الدوحة الى دولة خليجية اخرى او الاردن .
قطر طبعا والتي  تعرف ميزانيتها عجزا كبيرا بعد الاموال الطائلة التي صرفتها على الجماعات الارهابية في كل من ليبيا وسوريا ومصر وحتى العراق ...بالاضافة الى مصاريف بناء ملاعب كرة القدم  والتي ستحتضن مباريات كأس العالم لكرة القدم سنة 2022 .
قطر حاولت المرواغة لا الرفض وهذا مااغضب جيرانها العرب منها حيث شعروا ان امير قطر شخصيا خدعهم وسخر  منهم فكان هجومهم لاذعا وفيه من الاستعجال والسذاجة ما اظهر زيف اسبابه الحقيقة ...
طبعا لا يعقل ان يصدق احد ان الامارات والسعودية علموا قبل 3 ايام فقط  بتحالف ايران مع قطر ولا اعتقد انهم علموا بدعم قطر للاخوان قبل شهر او شهرين ولسنا بتلك السذاجة لنصدق ان الخلاف هو بسبب التقارب الايراني القطري فهذا امر مسلم به وتعرفه دول الخليج حق المعرفة قبل سنين وليس بالامر الجديد عليها  ..والا لماذا لم يغضبوا من امير الكويت وهو يستقبل الرئيس الايراني نفسه ويحضر له استقبال رسمي واحتفالات فرحا بزيارته  ؟؟ لماذا لم يغضبوا من الامارات وقيمة التبادل التجاري بينها وبين ايران وصلت الى 6 مليار دولار ؟؟ لماذا لم يغضبوا من سلطنة عمان وهي حليف استراتيجي لايران وتجمعهما علاقات مميزة ؟؟ وكل هذه الدول هي عضو في مجلس التعاون الخليجي وتجمعها نفس الاتفاقيات ....لماذا كل هذا الغضب على قطر وحدها؟؟؟ 

هذا اكبر دليل على ان  السبب الحقيقي وراء خلاف الثلاثي  لا علاقة له بايران من قريب او بعيد ولا بالاخوان ولا حتى 
بحماس  ..بل هو ردة فعل غاضبة على امير نقض بوعده ولم يدفع حصته للسيد الامريكي كما كان متفق عليه ...واليوم  وزير خارجية قطر ناقش نظيره الامريكي  حول الخلاف ويبدو ان الازمة في نهايتها ...والحل طبعا  هو ان تدفع قطر  وهي صاغرة مثلها مثل الاخرين ولو ...بالتقسيط المريح.
دمتم...

منقول 

كلام مقنع  ، إلا حكاية ان الاخوان المسلمين جماعات ارهابية دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل   6/6/2017, 1:29 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،


شكرا على اثارة هذا الموضوع حتى نستفيذ و نتزود من أخبار الخليج و حكامهم اللذين يشتتون أموال المسلمين هنا و هناك من دون استحياء و ما حكام المغرب الاسلامي منهم ببعيد و بارك الله في من يصدع بالحق و يفضح آل سعود الجبريين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: المنبر الاعلامي للمؤمنين-
انتقل الى: