منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 صفات الأشخاص على أقل تقدير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: صفات الأشخاص على أقل تقدير   8/5/2017, 3:37 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
هذا موضوع سااتطرق فيه لصفات بعض الأشخاص في هذا المنتدى الطيب قد تكون صحيحه أو يجانبها الصواب والمشوره بيننا وخذوا الموضوع من باب التناصح وايضا المداعبه البسيطه اللطيفه ادفع بالتي هي أحسن 
فالموضوع والوصف الذي سيقال هذا ماأشعر به وقد اكون مخطأ فالزعل مرفوع والخطأ مردود نريده نقاش ودي وسااتكلم بالعاميه مع الفصحى لتلطيف الجو حفظكم الله عز وجل 
نبدأ وبالله نستعين :

ابواحمد رأس الهرم في المنتدى وصاحبه مشاركاته قليله جدا رجل هاديء بسيط يستعين بااراء الأعضاء في بعض المواضيع ولكن يؤخذ عليه شغله بسيطه انه مو حازم في اتخاذ القرار من مشاكل وأخطاء قد تقع وايضا مواضيع تخالف الدين وتسبب الفتنه من بعض الأعضاء وان اتخذ القرار يأتي القرار متأخر بعد ماتصير مذبحة وضرب بالصحون والملاعق والطماط وإذا فصل بينهم لايبين من هو المخطىء قبل إقفال الموضوع فيسبب غبنه وقهر عند صاحب الحق واتوقع ان هذا الشيء يصير لأنه غير متفرغ وعنده أشغال حياتيه أو اخرويه خارج المنتدى تخليه مقل في المشاركات وايضا فك التنازع والخصام ولكن على الصعيد الشخصي هذا شعور خاص جدا أشعر أنه ذو أخلاق عاليه  يحسب لكلامه قبل نطقه الف حساب اي نوع من الحكمة وايضا يملك طيبة القلب ورجل دين ولانزكيه على الله أحد الله يوفقه في الدارين .

امازيغية المغرب اعتقد من خلال تتبعي لمشاركاتها انها مثقفه ومتزنه في طرحها وبعيده عن العنصريه وتملك وزاع ديني جيد ومشاركة فعاله في جميع الأقسام ولاتحب الظلم وتحكم العقل ولكنها سريعة الغضب في حال تم التحاور معها في موضوع ودائما تكون في جانب الحق غير أنها سريعة الرجوع لحالتها الطبيعيه بعد الغضب تتمسك براءيها مهما كان خطأ أو صواب ولكنها تتقبل الحقيقه ولاتكابر ومن صفاتها تحارب أهل الضلال المغرر بهم وتمتلك قوة ذاكرة جيده في استرجاع مشاركات قديمه لبعض الأعضاء لتدحض حججهم وايضا لينة الجانب لمن كان يملك فن التحاور معها الله يوفقها في الدارين .

بسمة هي عضو لا تشارك كثيرا فقط أكثر مايشغلها وشغلها الشاغل هو أحلامها تغيب فترة من الزمن وسرعان ماتعود مع اقرب حلم يعني على بال مايتحمض الحلم تأتي مهروله وهذا طبعا حق مشروع لها وتقريبا هي تثق في هذا المنتدى كثيرا ولاتبالي من يعبر لها ايا كان ولكنها قد لاتقتنع بالتعبير ولكن لاتصرح بذالك الله يوفقها في الدارين .

محمد الحسني رجل هاديء ويتجنب الاحتكاك ولكن ان اصطدمت معه لايكون رده فظا أو فيه جفاء يناقش باادب وهو أيضا له مشاركات فعاله ويشارك في مواضيع الغير وايضا اعتقد انه يحارب الباطل ويحب التعبير حيث أنه يرى نفسه يملك فن التعبير  وان كان هناك بعض التعبير قد يجانب الصواب ولكنه جدير هو رجل سهل إذا كسبت وده وقد يكون أقرب إن يكون صديقا لك اذا تلاقحت الأفكار وسمو الأخلاق في التعامل أرى أنه يحب الخير ولكنه مندفع قليلا وان شاالله انه من الصالحين ولانزكي على الله أحد الله يوفقه في الدارين .

المشتاقه لربها هي امراءة صالحة وخلوقه وشفافة جدا لاتحب الخصام ذو نية صافية تحب التشجيع ورفع المعنويات والدعاء لكل مشاركة بناءة تمتلك حكمة غير مصطنعه وليس لها مشاركات كثيره ولكن تتفاعل في بعض مواضيع الأعضاء وفقها الله في الدارين .

لقمان 199 رجل لا له ولا فيه غموض نوعا ما ولكن ظاهره  لايحب الخصام دائما مايسعى للصلح فيه حكمة جيدة له فن تطييب خواطر الأعضاء وله مشاركات جميله وسلسه ورجل من الأخيار لانزكيه على الله احد وفقه الله في الدارين .

صاعقه يملك قلبا ابيضا يقول مافي قلبه بكل صفاء نية حتى ولو كان مخالف هذا الطرح له محاولات في الشعر وان لم يكن شعر موزوننا ولكن نحب أن نسمع منه يقبل النقد ويواصل مهما حصل ولاتعرف هل اقتنع ام لا لانه يسترسل معاك لو كان يوم بليله كامله يحب السؤال ودائما مايحب أن يناقش محمد الحسني لأنه يحلل معه بعض الأمور الغريبه بحكم الاختصاص ولكنه على نية طيبة والله أعلم وفقه الله في الدارين .


محمد السلمي جيد في بعض مشاركاته ولكنه عنيد وبه جفاء في الحوار نوعا ما ولكنه يمتلك رصيد لابأس به من العلم وبه غموض نوعا ما ولكن واضح توجهه ويحاور المخالفين 
لايحب السباب وهو رجل طيب ومبارك ولانزكي على الله أحد الله يوفقه في الدارين .

راجية الشهاده امراءة طيبة وخلوقه ومتمكنه في التعبير نوعا ما ولكنها قويه مع خصومها في الحوار لاتقبل التداخل في التعبير وايضا لها حظوه عند الإدارة بحكم الاقدمية ومشاركاتها قليله قد يكون بحكم اشغالها وظروفها لها مبدأ في الرد على الأعضاء لا تغيره ولكنها تناقش وتحاور ومقله في التعبير وتملك معلومات لابأس بها وليس بها غموض كثيرا وأعتقد أنها جنوبيه والله أعلم وهذا طبع تلك الديار الوضوح والشفافية وهي بكل صدق محافظه ومحترمه ولانزكي على الله أحد وفقها الله في الدارين .

فايزز هو رجل غامض نوعا في جل مواضيعه لاتعرف مايريد قد يسبب لك الحيره قليلا يحب أن يناقش كل ذي رأي حتى ولو كان فيه صدق وهذا مايسبب الحيره ولكنه متزن نوعا ما ويحب الحوار وله مشاركات في مواضيع الأعضاء وأعتقد أنه بعيد عن المشاكل نوعا ما ولكن هو رجل طيب ولانزكي على الله أحد الله يوفقه في الدارين .

الملحمة 17 لها توجه محدد في أغلب طرحها تحب الدعاء على الغير كثيرا ومتعصبه جدا لفئة معروفة لاترضى الجدال معها في من تتبنى أفكارهم له مشاركات وخصام مع بعض الأعضاء وايضا لها مواقف شخصيه جدا مع بعض الحكام وخاصة الخليج ومبدأها واحد صعب أن تغيره لأنها في بعض كلامها جفاء وقسوة على بعض مخالفيها ولكن الله اعلم بسريرتها ومنهجها هداها الله ووفقها الله في الدارين .

بدأ الأمر هو رجل ليس له مشاركات ولكنه كهدهد سليمان ناقل للرؤى من جميع المنتديات وهو غامض نوعا ما ولكن هاديء فتقريبا تراه في كل المنتديات في أقسام التعبير فقط وان شاالله انه رجل طيب ويعرف مايريد وفقه الله في الدارين .

طويلبة امراءة حديثة عهد بالمنتدى دخلت بدون مشاركات ولكنها فقط تشارك في التعبير بدون أن يااذن لها وتحب أن تظهر بشكل سريع وملفت وتعتمد على تعبيرها على الأسئلة الشخصية وقد تكون الإجابات خاطئة ولمن لايوجد لديها خصام وأشعر باانها هادئة وطيبة ولكن مندفعه الله يوفقها في الدارين .

محب أسامة ابن لادن له توجه محدد ومدافع عن فصيل محدد ولايقبل النقد في مايتبناه وان كان نوعا ما فيه طيب نية ولكن بدون تروي وتمحيص وتدبر وتفكر في نقاش الغير معه وفقه الله في الدارين .

عبدالله أبوبكر رجل جيد ولكنه متردد في طرحه وتوجهه الذي يتبناه وهو رجل صالح ولكن يحتاج للنصح وفقه الله في الدارين .

قادمون هو جهة ناقلة من مكان واحد فيه غموض نوعا ما ولكن هناك صفاء في القلب والله أعلم وفقه الله في الدارين .

ابوبلال لايهمه النقاش كثيرا ويحب أن تعبر رؤاه مهما كانت وله مشاركات لاباس بها في مواضيع الأعضاء هادى نوعا ما ومتزن وفقه الله في الدارين .

اسدالدين شركواه رجل جيد ولكنه سريع الغضب والهجوم ولايرضى برأي الآخر في التعبير وله مشادات مع أغلب الأعضاء ومتمسك برأيه ولايؤمن بصعود نجم جديد ولايؤمن أن المعبر قد يخطيء في التعبير ولكنه يعود سريعا من غضبه وأشعر انه رجل جيد وصالح بااندفاع ولاازكيه على الله أحد .


أما باقي الأعضاء لااعرف عنهم الكثير فهم مقلون .

قد أكون مصيبا أو مخطأ والعذر والسموحه والخطأ مردود 
اتمنى التفاعل والنقاش والنقد البناء قد تتغير الفكره عن بعض الأشخاص والله أعلم هذا مجرد اجتهاد

وسبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صفات الأشخاص على أقل تقدير   8/5/2017, 9:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله 
ما شاء الله عليك أخي لك فراسة قوية عن نور من الله...


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صفات الأشخاص على أقل تقدير   8/5/2017, 10:28 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
جزاك الله خيرا . ولك بمثل ما دعوة لنا ...أمين يارب .
 ووفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه . 
اللهم لا تؤاخذني بما يقولون، واجعلني خيرًا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون
تعرف أخي ياصاحب القصواء !! أنا أرشحك أن تكون مع الاخوة فالإدارة أظن والله أعلم سيكون لك دور إيجابي وأسأل الله لي ولك ولجميع الاخوة الاخلاص في القول والعمل  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صفات الأشخاص على أقل تقدير   8/5/2017, 11:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شهادة لله  الاخ عبد الله أبو بكر من بين الاعضاء الاكثر  رزانة وتأذب (في ما قرأت له)/ في كتاباته ولا أزكيه على الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صفات الأشخاص على أقل تقدير   9/5/2017, 12:14 am

مرحبا بك اخي محمد الحسني الحمدلله هذا فضل من الله 

باقي صاحب القصواء تعريفه هو متابع جيد
بارك الله فيك اخ محمد نحبكم في الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صفات الأشخاص على أقل تقدير   9/5/2017, 12:17 am

الأخ الحبيب ابوبلال اشكر لك دعائك لي بارك الله فيك

وترشيحك في مكانه شغلي مع الاداره التحليل والتقصي 

نعم الأخ عبدالله أبوبكر نعم هو ماذكرت فيه أن شاالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صفات الأشخاص على أقل تقدير   9/5/2017, 12:52 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اضحك الله سنك يا اخى...لقد سئمنا من الضرب بالصحون والملاعق والطماطم اللهم اهدنا وتجاوز عنا اوذهب غيظ قلوبنا
ارجو نكون كما توقعت واساله سبحانه وتعالى ان يسترنا ولا يفضحنا ويغفر لنا ما لا تعلمون
اللهم اجعل ملتقانا ملتقى خير وبركة
وماذا عن المشرف اخى ابو يحيا ؟
والغريب الشامى ؟ 
والفتى ضياء؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صفات الأشخاص على أقل تقدير   24/5/2017, 2:06 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
جزاكم الله خيرا أخي الكريم صاحب القصواء العبدلي، ورفع الله قدرك 
اللهم اغفر لي مالا يعلمون ..
سترني الله وإياكم بستره الجميل وجعل تحت الستر ما يرضيه عنا ياربي آمين .






(فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)
رب رحيم، غفور، شكور، جميل، حليم، كريم، لايرد سائل 
ولا يظلم مثقال ذرة، وشديد العقاب للمجرمين٠
(وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا )  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صفات الأشخاص على أقل تقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: