منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 فيلة في المنطقة الشرقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فايزز
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: فيلة في المنطقة الشرقية   7/5/2017, 10:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رأيت ان ثلاثة فيلة دخلت المنطقة الشرقية للسعودية من جهة الشرق ، واحدها مقطوعة اذنيه ، وكنت اخشى منها ان تقلب السيارات 


تاريخ الرؤيا 6 / 5 / 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
ام هاجر (معبرة المنتدى)
ام هاجر (معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   7/5/2017, 5:35 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اللهم اكف شعب بلاد الحرمين شر من أراد بهم سوءاً
الرؤيا تتحدث عن ثلاث رؤوس فتنة من ثلاث دول مثيرة للفتنة تحاول إثارة أهل المنطقة الشرقية وتحديداً أتباعها فيها ليحدث هناك انفلات يودي بحياة الناس فيها بالذات المخالفين لهؤلاء والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسطورة الجبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   7/5/2017, 6:19 pm

سبحان الله عندما قرأت كلمة فيلة تبادر الى ذهني فيلة رستم قائد المجوس في معركة القادسية ..

الرؤيا اضنها مترابطة مع رؤيا اخرى للاخت بسمة ذكرت فيها سعد بن ابي وقاص قائد معركة القادسية ايضا" وهي ايضا من المنطقة الشرقية  

رابط الرؤيا 
http://www.almoumnoon.com/t15582-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فايزز
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   7/5/2017, 9:21 pm

اللهم اكفنا شر الاشرار وادم علينا الامن والايمان


الفيل المقطوعة اذنيه ماذا يعني اختي راجية الشهادة


وجزاك الله خيرا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   7/5/2017, 9:57 pm

@فايزز كتب:
اللهم اكفنا شر الاشرار وادم علينا الامن والايمان


الفيل المقطوعة اذنيه ماذا يعني اختي راجية الشهادة


وجزاك الله خيرا ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 
أخي عن أي أمن وإيمان تتحدث هل تظن أن بلدا حكامها يمكرون للمؤمنين ويحاربونهم  ويتحالفون مع أعداء الله ليل نهار وهم رأس  الحربة في حرب الاسلام سوف يهنئون بالامن والايمان ؟؟ الذين سيهنؤون بالامن والايمان هم من وصفهم الله عز وجل في هذه الاية    : (80وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا ۚ فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (81الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ (82) 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   7/5/2017, 10:11 pm

بحثت في جوجل عن حد من الروافض . الله يخلصنا منهم . اذنه مقطوعة و وجدت واحد اسمه مأمون رحمة . شيخ و خطيب في الجامع الاموي في دمشق . لا اعلم مازال حي ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عتيق
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   8/5/2017, 2:37 am

يأخت طويلبة اتركي التعبير لأهله رجاءا

الفيلة ترمز لفيل ابرهة الأشرم الذي اراد ان يهدم الكعبة أي إنها ترمز لأعداء يريدون شرا بهذه البلاد وليس رمز الفيل في الرؤيا هو خاص بالفرس فقط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   8/5/2017, 5:56 am

السلام علبكم 
استخدم الفُرْس في  المعركة القدسية  سلاح الفِيَلة، 
والكل يعرف أن المنطقة الشرقية كانت ومازالت معقل الروافض  الله بنتقم من مرتدي العرب الذين سمحو ويسمحون لهم بالتواجد هناك. ولاكن قريبا..قريبا ترون استئصال شأفتهم عن بكرة أبيهم وإن غدا لناظره قريب.
إستمري أخت طويلبة في إجتهادك  الله يوفقك ويفتح عليك أنت ومن إبتغا وجه الله في عمله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   8/5/2017, 9:58 am

@أبو بلال كتب:
السلام علبكم 
استخدم الفُرْس في  المعركة القدسية  سلاح الفِيَلة، 
والكل يعرف أن المنطقة الشرقية كانت ومازالت معقل الروافض  الله بنتقم من مرتدي العرب الذين سمحو ويسمحون لهم بالتواجد هناك. ولاكن قريبا..قريبا ترون استئصال شأفتهم عن بكرة أبيهم وإن غدا لناظره قريب.
إستمري أخت طويلبة في إجتهادك  الله يوفقك ويفتح عليك أنت ومن إبتغا وجه الله في عمله .
جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   8/5/2017, 10:04 am

@عتيق كتب:
يأخت طويلبة اتركي التعبير لأهله رجاءا

الفيلة ترمز لفيل ابرهة الأشرم الذي اراد ان يهدم الكعبة أي إنها ترمز لأعداء يريدون شرا بهذه البلاد وليس رمز الفيل في الرؤيا هو خاص بالفرس فقط


اين تدخلت في التعبير ؟
استحالة طبعا اتدخل في التعبير بعد راجية الشهادة لانها بتوفيق الله احسن واحدة تفسر هي و دار الارقم 
انا فقط لما قالت اعداء لبلاد الحرمين جاء في بالي انهم الروافض . الله ينتقم منهم . 
و ازاي حد من الحبشة هيدخل من المنطقة الشرقية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   11/5/2017, 1:14 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
بعد إذن اختي راجية الشهادة حفظها الله 
فهذه رؤيا انتشرت مؤخرا في المنتديات و اختلف فيها المعبرون على أقوال 
و الذي ظهر لي و الله أعلم أن المراد بالفيلة الثلاث هو ثلاث مظاهرات لرافضة شرق السعودية في ثلاث مدن كالدمام و غيرها، يخرج هؤلاء الشيعة الملعونون بعد تميع النظام السعودي و تنازله عن بعض الأحكام الإسلامية طمعا في أخذهم الحرية في إقامة شعائر دينهم الباطلة،فيخرجون و يطالبون بدافع ايراني سري،بدليل الفيل الذي ليس له أذن،أي غير مدفوع من جهة أخرى أو مستمع لمخطط اجنبي فهو مقطوع الأذن بسبب ذلك،خرج تأسيا بمن خرج من الرافضة الذين لهم أذن سماعة للغير..
لكن بحمد الله خروجهم لا يحصل لهم شيئا،بدليل خشية الرائي السعودي أن يقلبوا السيارات،فهم لم يقلبوها بحمد الله تعالى 
و الله أعلم


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   11/5/2017, 6:27 pm

السلام عليكم
اللهم احفظ بلاد الحرمين من كيد المتآمرين و من كل شر و فتنة.
عودا حميدا أخي محمد الحسني.
أين كنت يا رجل ؟؟ لقد افتقدناك كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فيلة في المنطقة الشرقية   11/5/2017, 6:31 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته 
انا هنا اخي العزيز انا ايضا افتقدتكم يا احبابي و إخواني الطيبين


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيلة في المنطقة الشرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: