منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 ظهور المهدي المنتظر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسطورة الجبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: ظهور المهدي المنتظر    29/4/2017, 12:34 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لدي استفسار بسيط اود ان اطرحه على الأخوة الباحثين والمهتمين بظهور المهدي المنتظر ..

ما الذي يجعلكم متأكدين وجازمين بأننا نعيش في سنوات قرب ظهور المهدي ؟؟

ان كانت الرؤى هي ما جعلتكم موقنين ومتأكدين اننا في زمن المهدي فقد قرأت وسمعت لبعض المشايخ الذين عاصروا زمن حادثة جهيمان ومحمد القحطاني وكانوا كلهم يؤكدون بأنه خلال الاشهر التي سبقت هذه الحادثه كانت هناك مئآت الرؤى وربما الاف الرؤى تخبر بقرب ظهور المهدي من كل مكان 
بل ان الامر وصل الى حد ان هذا محمد القحطاني قد قابل في احد المرات عجوز عند احدى الابار على طريق القصيم واستوقفته وهي لا تعرفه ولم تسمع به من قبل فسألته هل انت محمد القحطاني ؟؟ فقال لها نعم .. فقالت له والله انني اراك كل ليلة في المنام ووالله انك انت المهدي المنتظر ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ظهور المهدي المنتظر    29/4/2017, 3:14 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته 

صدقت 
كل فترة يظهر مدعي مهدية و يا ريت فقط بيدعي المهدية ده فيه ناس بتدعي ان الجن بيسمعوا كلامها و بيتعاونوا معها . العيب على المغفلين اللي بيصدقوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملحمة 17
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ظهور المهدي المنتظر    29/4/2017, 3:30 pm

اولا ورد الحديث العائذ الاول في نصه يعوذ عائذ بالبيت فيقتل ثم يمكث الناس برهة ويعوذ عائذ بالبيت وهو المهدي ، وقد اقتربنا من ٤٠ سنة من العائذ الاول معلومة هو لم يدعي المهدية كما يروج اعلام الدجال بل كان يطالب بتطبيق الشرع ، الأمر الآخر ورد حديث أنه إذا فرضت الجزية فهي علامة بقرب نزول عيسى عليه السلام وقد فرضت الجزية في الرقة فضلا عن اعلان الخلافة التي جيش لها العالم بأسره ، كذلك فتنة الدهماء وهي ما يسمى الربيع العربي كل هذا وغيره يؤكد اننا نعيش اخر الزمان ، كذلك من علامات المهدي الظلم والطغيان الذي بلغ عنان السماء وكثرة القتل انظر بشار كم قتل لوحده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسطورة الجبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ظهور المهدي المنتظر    29/4/2017, 4:40 pm

السلام عليكم اخي الملحمة17 ..
هذا رابط احد المشايخ الذين كانوا من ضمن جماعة جهيمان استمع له لكي تتأكد ان محمد القحطاني قد ادعى المهدية ..

https://m.youtube.com/watch?v=rOEFyaEutYo&t=416s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ظهور المهدي المنتظر    29/4/2017, 5:55 pm

الله يرحمه لو كان ميت او عايش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملحمة 17
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ظهور المهدي المنتظر    29/4/2017, 11:45 pm

عليكم السلام

يوجد اكثر من فيديو يؤكد أن القحطاني لم يدعي المهدية كما يروج اعلام الدجال بل كان يطالب بتطبيق الشرع ومنها ما ذكره ابو محمد المقدسي في حلقات وكذلك بعض المقاطع الاخرى فضلا عن أنه بعد هذه الحادثة بدأت الصحوة وبدأت الدولة السلولية بالتلبس بالاسلام فهذا مما يؤكد أنه كان يطالب بتطبيق الشرع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حذاء المجاهدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ظهور المهدي المنتظر    30/4/2017, 2:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


بالنسبة لمحمد بن عبد الله القحطاني  نسيب جهيمان رحمها الله تعالى وتقبلهما في الشهداء ولعن الله من قتلهما وخلده في النار , اللهم آمين  . فقد كان من طلبة العلم الشرعي ومن المشهود لهم بالأخلاق والدين وقوة الايمان . وهو من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم , ولم يدعي المهدية كما يروج له إعلام الطاغوت السلولي , بل كل مافي الأمر أن الجماعة التي كانت قد ظهرت آنذاك في الحجاز كانت تدعو إلى تطبيق الشرع الحنيف وتنكر المنكر وتأمر بالمعروف , وهذا بشهادة كل من عاصرهم حتى من مخالفيهم , وكان أصحابه يرون له رؤى طيبة بأنه المهدي , ولما خرجوا على حكومة آل سلول لعنهم الله تعالى , واعتصموا بالحرم الشريف , حثوا الناس على مبايعة القحطاني على أنه المهدي الذي بشر به النبي صلى الله عليه وسلم . 
وهو لم يدعي , ولم ي قل أنا المهدي , بل أكره على البيعة بين الركن والمقام , يعني لم يأتي ويقل للناس أنا المهدي فبايعوني , بل رأى له الناس رؤى مبشرة , وهو نفسه رأى رؤى طيبة , ولا نزكيه على الله تعالى , فهو المذكور في حديث العائذ الأول , ولم يقل عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خارجي من كلاب النار , بل قال عائذ . حيث نجح آل سلول لعنهم الله تعالى في تشويه صورة هؤلاء الاخوة الطيبين المجاهدين , فعاداهم الناس معاداة , ولو درسوا سيرتهم بعيدا عن كلاب وخنازير مايسمى علماء المملكة لعرفوا الحقيقة المخفية والمغيبة عن الناس منذ سنين .  Neutral Neutral


وآل سلول وزبيانيتهم وإعلامهم الخبيث وطواغيت العرب استغلوا الحادثة ليطعنوا في الجماعة ويستأصلوها استئصالا . ويستبيحوا الحرم هم والفرنسيين الصليبيين ومرتزقة الأردن والمغرب ومصر وفلسطين ودول أخرى , ربما أمريكا كانت من المشاركين . 


وهذا يثبت أن المهدي ليس هو من يخرج من المدينة ليتجه للحرم المكي الشريف , لأن المهدي يخرج في عدد وعدة من الرجال , والعائذ الثاني غير هو المهدي كما فهم بعض الاخوة , نتيجة تضارب الأحاديث , وليس هو من يخرج للدجال أي الشاب الذي يتحدى الدجال وينشره إلى قطعتين . 


فالمهدي سيخرج في الرايات السود , ومن قال العكس فعليه بالدليل , فرسول الله صلى الله عليه وسلم قال عائذ ولم يقل المهدي , ولا فرق بين العائذ الأول والعائذ الثاني , إلا من خلال الخسف , والخسف سيكون للجيش الذي ينطلق من الشام لأنه جيش كافر من بلاد العرب يريد تدنيس الحرم , ليس إلا . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظهور المهدي المنتظر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: