منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   21/4/2017, 2:49 pm

السلام  عليكم ورحمة الله وبركاته.
قال رجلٌ للنبي -صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، والله إني لأحبك، 
فقال: (انظر ماذا تقول؟ قال: والله إني لأحبك، ثلاث مراتٍ، فقال: إن كنت تحبني فأعد للفقر تجفافاً
فإن الفقر أسرع إلى من يحبني من السيل إلى منتهاه)
رواه الترمذي وقال حديث حسن.
هذا الحديث لا يصح عن النبي -صلى الله عليه وسلم- فهو ضعيف الإسناد.
-
- ذكر بعض أهل العلم أن الرجل قد يزهد في المال ويزهد في الدنيا
فإذا نوزع الرئاسة عارك عليها، قاتل عليها، وهذا قد تجده في أشياء خفية، قد لا يدركها كثير من الناس.


http://www.khaledalsabt.com/cnt/dros/2054


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   21/4/2017, 3:05 pm

ويحتاج الإنسان أيها الأحبة أن يفتش عن نفسه، وعن قلبه..فإن القلب يتقلب على الإنسان كثيراً.
ينظر في نياته ومقاصده وما الذي يرضيه، وما الذي يغضبه، ويتقي الله  -عز وجل- 
 وأن يكون أمره لله -تبارك وتعالى-


أما الدنيا فالحمد لله لن يأتيه منها إلا ما كُتب، وأما الرئاسة والشرف والمنزلة فما فائدة ذلك 
إذا كان الإنسان يتقلب بسخط الله -عز وجل- والناس يقدمونه ويؤثرونه وما إلى ذلك؟، 
وكم من إنسان يحسن الناس إليه ويقدمونه وقلوبهم تمقته...


ولذلك لا تنتظر من الناس شيئًا، لا تنتظر منهم ثناء ولا منزلة، ولا تنتظر منهم زيارة
ولا تنتظر منهم تقديما، ولا تنتظر منهم أي شيء إطلاقاً، اجعل أمرك لله، فهو الذي يملك
النفع والضر والدفع والرفع والخير، 


وكل شيء بيده -تبارك وتعالى-، فإذا كان راضياً عنك فأبشر.. لا شأن لك بهؤلاء المخلوقين..
لا يضرك مدحهم، ولا قدحهم لكن الذي يضرك مدحه وقدحه هو الله -تبارك وتعالى.


فأسأل الله -عز وجل- أن يرزقنا وإياكم نية صحيحة خالصة، وأن يحفظنا وإياكم من كل آفة وسوء.
وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه.


الشيخ خالد السبت.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   21/4/2017, 5:15 pm

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على طاعتك

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   21/4/2017, 9:41 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل 
الجيش المصري المجرم يقتل المسلمين ببرودة في سيناء ويلفق لهم تهمة خلايا داعش  Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   22/4/2017, 2:07 pm

@صاحب القصواء العبدلي كتب:
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على طاعتك

جزاك الله خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم آمين .
وجزاكم الله خيرا.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   22/4/2017, 2:26 pm

@محب أسامة بن لادن كتب:
حسبنا الله ونعم الوكيل 
الجيش المصري المجرم يقتل المسلمين ببرودة في سيناء ويلفق لهم تهمة خلايا داعش  Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad








قال تعالى: ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ*مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ)  

{إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ} 



أتذكر رؤيا قرأتها... كانت فى عام 2005.
رأى شخص رؤيا . أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  يقول "يا فلان إن الطاغية حسني لقد طال بينكم ولكنه سيزول 
واذهب الى العريش فإنه ستزول الحدود بين فلسطين وبين مصر وساعدوا اخوانكم ومن هناك ستبدأ الملحمة الكبرى"


وكان تفسيرها: 
الرؤيا تبشر بزوال الحكم الجبرى فى مصر وأن هذا الأمر من علامات زوال الحدود بين مصر وفلسطين 
وما سيكون هذا إلا بالخلافه وقد أكدت الرؤيا فى آخرها على هذا الأمر بالتبشير أنه سوف تبدء الملاحم الكبرى...
.....


اللهم عجل بالخلافة على منهاج النبوة ..
روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني 
فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة. 
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها 
 ثم تكون خلافة على منهاج النبوة
 فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون 
ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها 
 ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.


قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. 
والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ.
وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   22/4/2017, 3:07 pm

@أمازيغية المغرب كتب:
@محب أسامة بن لادن كتب:
حسبنا الله ونعم الوكيل 
الجيش المصري المجرم يقتل المسلمين ببرودة في سيناء ويلفق لهم تهمة خلايا داعش  Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad









قال تعالى: ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ*مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ)  

{إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ} 



أتذكر رؤيا قرأتها... كانت فى عام 2005.
رأى شخص رؤيا . أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  يقول "يا فلان إن الطاغية حسني لقد طال بينكم ولكنه سيزول 
واذهب الى العريش فإنه ستزول الحدود بين فلسطين وبين مصر وساعدوا اخوانكم ومن هناك ستبدأ الملحمة الكبرى"


وكان تفسيرها: 
الرؤيا تبشر بزوال الحكم الجبرى فى مصر وأن هذا الأمر من علامات زوال الحدود بين مصر وفلسطين 
وما سيكون هذا إلا بالخلافه وقد أكدت الرؤيا فى آخرها على هذا الأمر بالتبشير أنه سوف تبدء الملاحم الكبرى...
.....


اللهم عجل بالخلافة على منهاج النبوة ..
روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني 

فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة. 

فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها 
 ثم تكون خلافة على منهاج النبوة
 فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون 
ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها 
 ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.


قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. 
والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ.
وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. 
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 


أحسنت رؤيا صادقة بإذن الله تعالى , ولقد قامت الخلافة في سيناء , ولاية سيناء التابعة للدولة الاسلامية 


 البلاد التي تُحكّم القوانين الوضعية غير إسلامية


* سُئل الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله: "هل تجب الهجرة من بلاد المسلمين، التي يُحكم فيها بالقانون؟!"
فأجاب: "البلد التي يُحكم فيها بالقانون؛ ليست بلدَ إسلام، وتجبُ الهجرة منها" (مجموع الرسائل والمسائل).
* وقال ابنُ باز رحمه الله، في نقد القومية العربية: "كلُّ دولة لا تَحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله؛ فهي دولةٌ جاهليةٌ كافرةٌ ظالمةٌ فاسقة، بنصّ هذه الآيات المُحكمَات، يجبُ على أهلِ الإسلام؛ بغضُها ومعاداتُها في الله، وتَحرم عليهم مودتُها وموالاتُها، حتى تؤمنَ بالله وحدَه، وتُحكِّم شريعتَه".

* ومن فتاوى اللجنة الدائمة ببلاد الحرمين :

= الفتوى رقم (7796): 

س: لعلكم على علمٍ بأن حكومتنا علمانية،لا تهتمّ بالدّين، وهي تحكم البلادَ على دستورٍ اشترك في ترتيبه المسلمون والمسيحيون أي النصارى الصليبيين الوثنيين !

والسؤال: هل يجوز لنا أن نُسمّي الحكومةَ؛ بحكومةٍ إسلامية؟!
أو نقول إنها كافرة؟!

ج: إذا كانت تحكم بغير ما أنزل الله؛ فالحكومةُ غير إسلامية.
= الفتوى رقم (8008): 

س: ما معنى الطاغوت عمومًا؟ وهل يَدخل كما قال [url=https://ar.beta.islamway.net/tag/%D8%A7%D8%A8%D9%86 %D9%83%D8%AB%D9%8A%D8%B1]ابن كثير[/url]: "طاغوتُ كل قوم؛ من يتحاكمون إليه دون الله"، لكي نصل إلى تكفير الحاكم والمتحاكمين إليه، حال كونه لا يَحكم بشرعه سبحانه؟!

ج: والمراد بالطاغوت في الآية: 

كل ما عدَل عن كتاب الله تعالى، وسُنة نبيه صلى الله عليه وسلم؛ إلى التحاكم إليه، من نُظمٍ وقوانين وضعيةٍ، أو تقاليد وعاداتٍ مُتوارَثة، أو رؤساء قبائل، ليفصل بينهم بذلك، أو بما يراهُ زعيمُ الجماعة أو الكاهن. ومن ذلك يتبين: أن النُّظم التي وُضعت ليُتحاكم إليها مضاهاةً لتشريع الله؛ داخلةٌ في معنى الطاغوت.

المُفتون: (عبدالله بن قعود- عبدالله بن غديان - عبدالرزاق عفيفي -عبدالعزيز بن باز).

* وقال الشيخ أحمد شاكر رحمه الله، في كلمة الحق: "فليس في مصر حكومةٌ دينية، والحكومةُ القائمة -أعني نُظم الدولة- لا تُطبق المبادئ الشرعية حقًا وصدقًا، بل لا تطبقها كذبًا وزورًا، بل أقول أكثر من هذا: 

إن النصَّ في الدستور على أن دين الدولة الإسلام؛ لا يُمثل حقيقةً واقعة، إنما هو خيالٌ ووَهم،كبعض ما اقتبَسنا من سخافاتِ أوروبة في الخيال والتمثيل. والمصريون لا يَعيشون في مجتمعٍ شرعي، تُطبق فيه أحكامُ الدين الحنيف".

قلتُ: وقد تُوفي الشيخ شاكر رحمه الله سنة (1377هـ)، أي قبل قُرابة خمسين عامًا، وما ازداد الأمرُ بعد الشيخ إلا سوءًا، وإلى الله المُشتكى! 

أفيتسنّى للمسلمين بعد هذا؛ انتخاب أشخاص، وإنشاء قاعات وبرلمانات، في بلاد المسلمين؛ ليُحكّموا فيها تشريعاتٍ تحكم بغير ما أنزل الله، وتجعل لنفسها من قوانين الكافرين والمشركين؛ شرعةً ومنهاجًا؟!
ثمّ يتباهون بعد ذلك ويتغنّون؛ بالتقدّم والحضارة والإنجاز، ويزعمون أنهم  بذلك؛ يقطعون أميالًا على صراط الله المستقيم!!

فهذا هُو حُكم البلد، والحُكومة، التي تَحكم بالقوانين الوضعية!!

وأما حكم أهل هذه البلد؛ فيَختلفون في الحُكم،كلّ بحسب اعتقاده ورضَاه، وهو ماسنبيِّنُه في منشورنا القادم بإذن الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   22/4/2017, 3:29 pm

@محب أسامة بن لادن كتب:
@أمازيغية المغرب كتب:
@محب أسامة بن لادن كتب:
حسبنا الله ونعم الوكيل  
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 


أحسنت رؤيا صادقة بإذن الله تعالى , ولقد قامت الخلافة في سيناء , ولاية سيناء التابعة للدولة الاسلامية  
.

قال لقد قامت الخلافة قال !!!!!؟؟؟؟؟؟
ياااااربي ارحمنا برحمتك ، وأنر بصيرتنا وثبتنا على دينك حتى نلقاك وتوفنا وأنت راض عنا يا أرحم الرحمين .
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل واجعلنا للمتقين إماما 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   22/4/2017, 3:38 pm

إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ 
القصص 56 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   22/4/2017, 4:15 pm

سبحان الله.. لقد جاء هذا الفيديو في وقته والحمد لله رب العالمين . 
سأواصل لإستماع إن شاء الله  باقي ( سلسلة الحصون التسعة )


طلعت أنت في هذا اليوم.. بحسنة  رغم أن الإتجاه معاكس!
لكن أسأل الله أن يجزيك خيرا على الفيديو.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   23/4/2017, 11:29 am


تستعد 
كنيسة مارمرقس في الكويت لإستقبال تواضروس الثاني ،،
حيث أنه من المقرر أن يتوجه لزيارة 
الكويت خلال الأيام القليلة القادمة .. و ذلك بدعوة من أمير الكويت

هذا ويقوم خدام الكنيسة بعمل الإستعدادات اللازمة للزيارة ،،
وتم رفع بنرات تحمل صور 
البابا على جدران الكنيسة .

و يرافقه في الزيارة ” نيافة الأنبا انطونيوس ” 
مطران القدس وسوريا ولبنان والكويت.

ومن المقرر أن يقوم بـتدشين الكاتدرائية هناك . 



مبروك عليكم الكاتدرائية الجديدة يا مسلمين , نعم الاسلام المعتدل الذي يرضي الغرب ولا يكرهه فيه . 


هذا هو الاسلام الذي يحبه الغرب الصليبي والعلمانيين المنافقين والجامية , إسلام الرحمة والتسامح والتساهل , وبناء الكنائس في أراضينا , حتى نعيش في تسامح وتحابب على حساب ملة التوحيد , طبعا النصارى راضيين أي رضى  Wink Wink Wink Wink 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   23/4/2017, 12:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الله المستعان. وحسبنا الله ونعم الوكيل . إذن بشروا الخليج بخــراااااب ولو بعد حين..



- عن زينب بنت جحش ، قالت : استيقظ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من نومه محمرا وجهه   
وهو يقول : لا إله إلا الله ، ويل للعرب من شر قد اقترب ، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه  
وحلق سفيان بيده ، وعقد عشرة قالت : فقلت : يا رسول الله ، أنهلك ، وفينا الصالحون 
قال : نعم إذا كثر الخبث.
...
بناء الكنائس في بلاد المسلمين/ للشيخ المنجد




.....


الشيخ الحوينى يرد على فتوى إجازة بناء الكنائس

 




.....


ﺣكم ﺑﻨـﺎء اﻟكنائس. والمباعد اﻟﺸﺮﮐﻴـﺔ. ﻓـﻲ ﺑـﻼد اﻠﻤسلمين...
واختلاط الكفار بالمسلمين ونشاط النصارى في بناء الكنائس ...
 https://d1.islamhouse.com/data/ar/ih_books/single/ar_Ruling_on_building_churches_in_Muslim_countries.pdf


......


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا   23/4/2017, 9:29 pm

هام جدا جدا 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث (إن كنت تحبني فأعد للفقر تِجفافاً ) رائع جدااا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: