منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 موضوع عاجل يا مسلمين

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الامل القادم
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 8:07 pm

نقل احد المقربين من الشيخ العالم الأسير سلمان العلوان فك الله اسره انه قال
كل الاحاديث التي نصت ان المهدي سيبايع بين الركن والمقام هي احاديث منكرة
نفعنا الله واياكم بعلم حبيب قلوبنا العلوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 8:52 pm

إن كانت فعلا هذه الاحاديث منكرة (المبايعة بين الركن والمقام)
إذن بناءا على ذلك فـ المهدي يعرف نفسه من الآن أنه المهدي . 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 8:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله 
قبل أن نناقش حبيبك العلوان الذي خالف ما اتفقت عليه الأمة و ما ذكره المحدثون 
عندي سؤال لك يا بريق السيوف و اجبني رجاء من غير مراجعة الكتب 
ما هو حد الحديث المنكر؟ 
و ما الفرق بينه و بين الحديث الشاذ؟ 
و ما هي شروط الحديث الصحيح؟ 
و ما معنى الحديث الحسن؟ 
تفضل..


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 9:05 pm

الامل القادم.. أرجو أن تكون الإجابة ذون عصبية! 
حتى تعم الفائدة وحتى لا يحذف الموضوع. 
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامل القادم
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 9:14 pm

لست اهل للاجابة فعلم الحديث له اهله 
فانا نقلت الخبر كما هو
والعلوان من علماء الحديث المعاصرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 9:34 pm

كان ظني بك انك طالب علم مطلع رايتك تخوض و تجادل عن مسائل كبيرة فحسبتك تعرف الأصول العلمية و المدارك العامة 
فلك نصيب من قول الرب تبارك و تعالى Sadهاءنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم ) و قوله تعالى Sadهاءنتم جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمن يكون عليهم وكيلا )
الله أكبر 
سادعك تبحث في كتب مصطلح الحديث لتعرف معاني ما سألتك عنه عساك تفهم ماذا يقصد حبيب قلبك إن كان اصلا يقصد ما قصده الجهابذة النقاد !
و بالله التوفيق...به فقط


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامل القادم
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 9:47 pm

دعك من التهكم والتكبر 
ولم ادعي يوما اني عالم ولا طالب علم 
[size=45]وانت لست طالب حق بل مجادل متعالم [/size]
[size=56]فالشيخ بحر من العلم وانت متسلق في عالم افتراضي[/size]
[size=56]فالزم حجمك ولا تتعالى على خلق الله يا متعالم[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 10:11 pm

تقول انه اسير ... 
 اذا لا يوجد امكانيه لك ولي للتاكد مما قال او نفيه ... قد تكون استخبارات من نشرت . 

الان هذه تعتبر من الفتن .معلومه غير مؤكده تؤدي الي فتن . فارجو الحرص اخي الامل القادم .. لسنا بحاجه للدخول في مجادلات و تفصيل وتاصيل لما قيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 11:52 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة الا بالله....ها قد عدنا للجدال مرة اخرى يا جماعة اتقوا الله
الامر لا يستحق واختاروا الالفاظ المناسبة فى الحوار وتحلو بادب الاختلاف كفانا بغضاء وشحناء

اظنها اشاعات كما قال اخينا محمد السلمى لزرع البلبلة بين الناس والله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلطان قطز
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   13/4/2017, 11:58 pm

اخي محمد الحسني لايحق لك ان تتكلم عن العلامة سليمان العلوان بهذا الاسلوب 
فأنت يا اخي ومع احترامي لك مجهول ولا احد يعرفك الا معبر للرؤى وأما الشيخ سليمان فلا داعي أن نعرفك به وبعلمه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 1:13 am

السلام عليكم
نعم اخي محمد الحسني فالرجل في مصاب الاسر و ماكان لك ان تستهزء به...
نسال الله ان يفك اسره واسر كل مسلم

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عتيق
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 5:52 am

ما سر بغض الدواعش للمهدي أو التقليل من شأنه على أقل تقدير هل هي عقدة الشيعة أم يظنون إن ابراهيم عواد هو المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامل القادم
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 1:55 pm

الهذا الحد وصل بكم الحال يا ناس
تهم حاضرة
كذب وتزوير للحقائق
استنقاس من اهل العلم حتى وان اخطأ
تحريف لكلام العلماء وهو ليس بمقدس
بالله عليك اين ذكرت الدولة الاسلامية في هذا الموضوع
اين ذكر بغض الموحدين للمهدي
اين ذكر ان البغدادي هو المهدي
افلاس تام 
وعند الله تجتمع الخصوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 2:56 pm

الامل القادم.. لقد أخطأت وتسرعت في نقل الموضوع . أولا.. هل هناك كلمة مسجلة بصوته أو رسالة بخط يده؟ لا..
إذاً فلا تلوم إلا نفسك .
ليس هناك دليل قاطع على أن الشيخ العلوان قال ( ان المهدي سيبايع بين الركن والمقام هي احاديث منكرة)
ولعلها إشاعة وتشويش على المسلمين والشيخ بريئ منها!
ومن العنوان يتضح المقال (عاجل يامسلمين)!
(ومن الحب ما قتل.)


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 4:06 pm

لا أعلم ماسر إصرار المرجئة الجهمية المداخلة الخوارج على أن المهدي سيخرج من بلاد الحرمين وخاصة من مكة مع العلم أن الحديث الذي يحتجون به ليس فيه أي ذكر للمهدي .


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم 

سيعوذ عائذ بمكة فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف" 
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202




قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عائذ وليس المهدي , فأين هو ذكر المهدي , كيف علمتم أنه المهدي هل بمجرد الخسف فقط , إن كان الخسف فالأرض تخسف نصرة لأولياء الله تعالى في كل مكان وزمان بأمر الله تعالى , فأين علمتم وفهتم أنه المهدي  Wink Wink


بينما توجد أحاديث كثيرة عن أن المهدي يخرج مع الرايات السود أي مع المجاهدين , وفي جيش كبير ليغزو جزيرة العرب ويخلصها من درن وكفر وشرك آل سعود والحكام الخونة أعداء الاسلام . 


عن أبي أسماء ، عن ثوبان رضي الله عنه  قال : إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان فأتوها ولو حبوا فإن فيها خليفة الله المهدي ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.



صدق الشيخ سليمان العلوان فك الله أسره من الظلمة آل سعود , قال كلمة حق جزاه الله خيرا وأخزى مبغضيه وشانئيه 


أحاديث وروايات المهدي يبايع بين الركن والمقام كلها منكرة ولا يصح منها شئ , وتخوف أتباع الجهم بن صفوان المداخلة إنما ان يكون المهدي من الرايات السود , لذلك يضعفون أحاديث الرايات السود لأن المهدي سيلتحق بها ولا يلتحق بجيوش الطواغيت ههههه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 4:12 pm

السلام عليكم
عجيب امركم ...
ان الامر لا يحتاج الى كل هذا..ونحسن الظن باخواننا..فا كان هناك اعتراض فلنجمع اقوال العلماء في هذه الحزئية من الحديث فنتدارسها لنعلم ان كان الامر صحيحا ام لا... ولا حول ولا قوة الا بالله...
الهذه الدرجة وصل بنا الحد في الخلاف...
فاتقو الله عباد الله
ولا تقف ما ليس لك به علم...ان السمع و البصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا..
ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد...
احسنو الظن باخوانكم ولينوا لهم..عسى الله ان يؤلف بيننا...
والله ان القلب ليتقطع من رؤية الخلاف بين اخوانه على امور يمكنهم ان يتحاوزوا عنها..
اتقوا الله عباد الله ولا تامنوا مكر الله باعتقادكم انكم علي الحق المبين...فاننا امة معاقبة بالاختلاف ولو لا رحمة الله بنا لافنى بلض بعضنا...
ان الله هو الحق ...ولا يقول الا الحق..فمن اراد الحق فليجا الى الله عزوحل االحق ان يريه الحق...ومن ظن انه عرف الحق كله واطمأن به..فهذا يخاف عليه لانه ركن الى نفسه..وترك التوكل على الله لمعرفة الحق واتباعه..
وحسبنا الله ونعم الوكيل
و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 4:53 pm

@محب أسامة بن لادن كتب:
 







نعم هذا دليل قاطع على أن الشيخ العلوان فعلا يقول: الأمر السابع 
(أن كل رواية وردت ان المهدي يبايع له بين الركن والمقام  كلها منكرة..) على حد قوله. 
في الدقيقة 3:12.
وليس أن تصريحاته وهو في السجن نُقِلت عن طريق أحد المقربين كلا ..كلام الشيخ قديم من  2014 
على كلٍّ .. هذه اجتهادات الشيخ قد يصيب فيها أو يخطئ . والرد عليه يكون من أهل العلم بالدليل والحجة . 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   14/4/2017, 11:19 pm

@ابو يحي كتب:
السلام عليكم
عجيب امركم ...
ان الامر لا يحتاج الى كل هذا..ونحسن الظن باخواننا..فا كان هناك اعتراض فلنجمع اقوال العلماء في هذه الحزئية من الحديث فنتدارسها لنعلم ان كان الامر صحيحا ام لا... ولا حول ولا قوة الا بالله...
الهذه الدرجة وصل بنا الحد في الخلاف...
فاتقو الله عباد الله
ولا تقف ما ليس لك به علم...ان السمع و البصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا..
ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد...
احسنو الظن باخوانكم ولينوا لهم..عسى الله ان يؤلف بيننا...
والله ان القلب ليتقطع من رؤية الخلاف بين اخوانه على امور يمكنهم ان يتحاوزوا عنها..
اتقوا الله عباد الله ولا تامنوا مكر الله باعتقادكم انكم علي الحق المبين...فاننا امة معاقبة بالاختلاف ولو لا رحمة الله بنا لافنى بلض بعضنا...
ان الله هو الحق ...ولا يقول الا الحق..فمن اراد الحق فليجا الى الله عزوحل االحق ان يريه الحق...ومن ظن انه عرف الحق كله واطمأن به..فهذا يخاف عليه لانه ركن الى نفسه..وترك التوكل على الله لمعرفة الحق واتباعه..
وحسبنا الله ونعم الوكيل
و السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

احسنت اخى الكريم احسن الله اليك
اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدى من تشاء الى صراط مستقيم
الامر بسيط ولا يحتاج لكل هذا الهول
فان كانت هذه الاحاديث صحيحة ستتحقق كما رويت وان لم تكن فلن يحدث شيء وانتهى
الاهم ان العاقبة لاهل التقى ووعد الله قادم ونصرته لدينه واقعة لا محالة فاللهم استعملنا ولا تستبدلنا
اللهم اغفر لنا و اذهب غيظ قلوبنا واعذنا من مضلات الفتن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عقاب٠٠
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   15/4/2017, 12:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

احسنت اخي محب بن لادن بارك الله فيك ...

وماختلفتم فيه من البداية هو  ( السلام )...

 وخيركم الذي يبدأ بالسلام، هذا هو السنة، النبي -صل الله عليه وسلم- أخبر أن المسلم له حقوق على أخيه منها أن يبدأه بالسلام ومنها أن يرد السلام. وقال في المتهاجرين: خيرهما الذي يبدأ بالسلام. وقال عليه الصلاة والسلام: (والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أفلا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم). 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   15/4/2017, 1:57 am

السلام عليكم ورحمة الله 
حديث " إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبل خراسان فأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي " رواه الإمام أحمد و الحاكم عن ثوبان رضي الله عنه مرفوعا، و ضعفه الألباني رحمه الله في ضعيف الجامع الصغير رقم 506.


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   15/4/2017, 10:19 am

الألباني معروف عقيدته ومنهجه , ويكفيه أنه كان لايرى الجهاد بتاتا , بل حتى الجهاد في البوسنة وكوسوفو والشيشان عندما كانت النساء تغتصبن ويقتلن ويذبح الأطفال والشيوخ , وكان يستهزئ بالمجاهدين في الجزائر ويقول فقاعات صابون . ولولا فتاويه التخذيلية للأمة  لما كان المجرم بوتفليقة والعكسر الفرنسي الجزائري يحكم الجزائر اليوم . راجع فتواه المخذلة للأمة التي قال أنه على أهل فلسطين الخروج منها وتركها لليهود ووضع أقيسة فاسدة , كل هذا إرضاءا للحكام .


راجع فتواه التي قال أن حاكم الجزائر ولي أمر شرعي للمسلمين , بينما قال عن المجاهدين ومن معهم من أتباع الجماعات الاسلامية أنهم خوارج كلاب النار , والذي خرج على المسلمين آنذاك هو العسكر المجرم الذي انقلب على الحكم . فلم أعرف له في حياتي وقفة مع الاسلام أبدا . 


وانظر لاشتراطه الاستحلال في الكفر العملي ,  حتى السجود للصنم وسب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم , والاستهزاء به وذمه , يقول حتى يستحل الفاعل ذلك , كما قال الجهم واتباعه . وأهل السنة براء من عقيدة الألباني إلى يوم الدين . 


ولا مجال للمقارنة بين العلوان فك الله أسره الذي ابتلي في دينه أيما ابتلاء وبين الألباني الذي لم يقف وقفة مشرفة للأمة طوال حياته , بل كل فتاواه انكار الجهاد والطعن في المجاهدين والعلماء الصادقين , والذب عن الطواغيت الحكام , وتخذيل المسلمين عن النفير والدفاع عن أراضيهم وأعراضهم وأموالهم وإخوانهم , بل حتى الشيخ عبد الحميد كشك ومتولي الشعراوي رحمهما الله تعالى لم يسلما من الطعن من الألباني , وقال عنهما انهما يقولان بقول المعتزلة بخلق القرآن , راجع كلامه عنهما لو كذبتني , نعوذ بالله تعالى من الافتراء على العلماء الصادقين . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   15/4/2017, 10:41 am

السلام عليكم ورحمة الله 
لينظر المسلم الصافي القلب الى كلام هذا المندس في صفوفنا و أمثاله كيف يطعنون في علمائنا كفعل الزنادقة و الرافضة و أعداء الأمة 
فهم الذين يجرحون علماءنا و رموزنا الهامة الكبيرة 
لا احسب هذا العضو إلا زنديقا أو رافضيا أو جاسوسا أو مندسا لضرب الإسلام و المسلمين ...و احسن أحواله أن يكون خارجيا مكفرا ضالا تائها 
فالتكلم في الألباني تكلم في الإسلام لا يمكن السكوت عنه ابدا 
و من سمى علماءنا علماء الطاغوت فهو عدو للإسلام عدو لنا ليس منا و لسنا منه 
فلعنة الله على من طعن في مقدساتنا و علمائنا و لعنة اللاعنين 
حسبنا الله و نعم الوكيل 
الألباني الآن هذه اللحظة نحسبه و نرجوه أن يكون في الجنة ثم يأتي كلب مندس بيننا يطعن فيه 
و الله لا نقبل ذلك ابدا و لنقيمن عليكم القيامة و الزوابع و الرعود و الحروب إلى قيام الساعة 
انا اول كافر بكم و بمنهجكم لا أؤمن بكم و لا احبكم و امقتكم مقتا في الله رب البرية و اعتبركم مبتدعة خوارج كلاب جهنم و أن الله يبغضكم و لا يقبل أعمالكم و أنه قد أعد لكم منازل في جهنم 
ثم اني اتحداكم شخصيا و أدعوكم للمبارزة و المقاتلة فكيدوني جميعا ثم لا تنظرون 
كفرنا بكم و بدى بيننا و بينكم العداوة و البغضاء ابدا


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   15/4/2017, 11:54 am

تتهمنا بأننا من الخوارج ونطعن في علماءكم,  أشهد الله أنه سيحاسبني إذا افتريت على الألباني شيئا , فهاهو كلامه في الشيخ كشك والشعراوي رحمهما الله تعالى , وكلامه فيهم لا يمت للواقع بضلة ,






قول الالباني بقول ومعتقد المرجئة في أن تارك جنس العمل، هو تارك لكمال الإيمان وليس لأصله.

 قال في كتابه (حكم تارك الصلاة) ص67 فما بعدها ما نصه: (فإن الأعمال الصالحة كلها شرط كمال عند أهل السنة، خلافاً للخوارج والمعتزلة القائلين بتخليد أهل الكبائر في النار؛ مع تصريح الخوارج بتكفيرهم.
فلو قال قائل بأن الصلاة شرط لصحة الإيمان، وأن تاركها مخلد في النار، فقد التقى مع الخوارج في بعض قولهم هذا، وأخطر من ذلك أنه خالف حديث الشفاعة هذا كما تقدم بيانه) ا.ه هل إجماع الصحابة رضوان الله تعالى عليهم في كفر تارك الصلاة كان إجماع خوارج , نعوذ بالله من البهتان ؟؟؟؟؟



عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما: وقد سأله مجاهد بن جبر رحمه الله تعالى : ما كان يفرق بين الكفر والإيمان عندكم من الأعمال على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: الصلاة.



 أبو هريرة رضي الله عنه: عن عبدالله بن شقيق عن أبي هريرة قال: كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفرا غير الصلاة.



هل الصحابة رضوان الله عليهم وأئمة الدين من الخوارج لتكفيرهم لتارك الصلاة بالكلية ؟؟؟ ومن أين فهم الألباني ذلك ؟؟؟؟ ولماذا يتقول عليهم بأنهم خوارج والعياذ بالله تعالى ؟؟؟؟؟ 


 وقال قولاً أعظم من ذلك في كتابه (التوحيد أولاً يا دعاة الإسلام) حيث قال بقول جهم في الإيمان فقد قال (16-17) ما نصه: (ومنها قوله –صلى الله عليه وسلم-: "من قال لا إله إلا الله نفعته يوماً من دهره"؛ أي كانت هذه الكلمة الطيبة –بعد معرفة معناها- منجية له من الخلود في النار- وهذا ما أكرره لكي يرسخ في الأذهان- وقد لا يكون قد قام بمقتضاها من كمال العمل الصالح والانتهاء عن المعاصي) ا.هـ

 وقال في كتابه (التوحيد أولاً يا دعاة الإسلام) (16-17) أيضاً: (فإذا قال المسلم: لا إله إلا الله، فعليه أن يضم إلى ذلك معرفة هذه الكلمة بإيجاز ثم بالتفصيل، فإذا عرف وصدّق وآمن فهو الذي يصدقُ عليه تلك الأحاديث التي ذكرتُ بعضها آنفاً ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: (من قال لا إله إلا الله نفعته يوماً من دهره) .


فهذه هي الوقفة الأولى في موافقة الألباني المرجئة في أن تارك جنس العمل، هو تارك لكمال الإيمان وليس لأصله.



وقال في (حكم تارك الصلاة) /ص90/ ما نصه: (فإن تكفير المسلم الموحّد بعمل يصدر منه غير جائز، حتى يتبين منه أنه جاحد، ولو لبعض ما شرع الله) غريب من قال بهذا الكلام من السلف الصالح رضوان الله عليهم ؟؟؟؟؟ 



قال في شريط "فتنة التكفير" عندما سئل عن قول الطحاوي: (ولا نكفر أحداً من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله)، فقال ما نصه:


(نعم لا نكفر أحداً من أهل القبلة بأي ذنب صدر منه، بالشرط الذي كنا ذكرناه بشيء من التفصيل بجلسة سابقة، ألا وهو ألاّ يستحل بقلبه ذلك الذنب، أما إذا واقع ذنباَ من الذنوب، حتى ولو كانت من الذنوب الكبائر، حتى ولو كان ذلك الذنب هو ترك الصلاة، إذا كان ما ارتكبه بهذا الذنب أو ذلك يعترف بقرارة قلبه أنه مذنب مع ربه عز وجل، فلا يكفر بهذا الذنب مهما كان هذا شأنه. ثم قال: فمهما المسلم ارتكب كبيرة من الكبائر وهو غير مستحلها في قلبه، فهنا يأتي قوله عليه الصلاة والسلام (من قال لا إله إلا الله نفعته يوماً من دهره) نعوذ بالله تعالى من هذا الكلام , يشترط الاستحلال القلبي ليكفر المسلم مهما فعل ومهما ارتكب من نواقض الاسلام , لذلك هو لايرى بكفر من بدل الشريعة الاسلامية ومن حاربها ومن والى اليهود والنصارى على المسلمين , ومن سب الله تعالىورسوله عليه الصلاة والسلام , ومن طعن وكفر الصحابة رضوان الله عليهم , ومن سفك دماء المسلمين واستحلها , ومن ومن , المهم حتى يعتقد بقلبه أنها حلال أو يجحد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   15/4/2017, 12:05 pm

نحن أهل السنة و أهل الحديث و جماعة المهدي السلفي الألباني التيمي نعتقد أن الألباني مجدد العصر له علم زاخر و اطلاع واسع و له أخطاء نعرفها مغفورة ذائبة في بحر حسناته المتلاطم الأمواج 
ثم تأتي انت يا عدو الله و عدو الإسلام و عدونا لتطعن في الجبل و النجم الزاهر 
انت و الله شقي قد خذلك الله و تخلى عنك لذنوبك و فساد سريرتك و سوء خلقك و خبث منشأك 
اليوم سيسوء خلقي معك و سانزع جلباب الحشمة و ساسل عليكم سيفي لاتلطخ بدمائكم النتنة 
و بدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون و بدا لهم سيئات ما مكروا و حق بهم ما كانوا به يستهزئون 
مجنون انت تتكلم في الألباني؟!!!


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب أسامة بن لادن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: موضوع عاجل يا مسلمين   15/4/2017, 12:10 pm

ومما يبين –أيضاً- أي الألباني  حصره الكفر بالاستحلال أو الجحود، ما كان علّقه على قول الطحاوي في "عقيدته": (ولا يخرج العبد من الإيمان إلا بجحود ما أدخله فيه)، حيث أن كثيراً من أهل السنة عاب على الإمام الطحاوي عبارته هذه، حين حصر الكفر بالجحد، لأن هذا ليس بجارٍ على أصول أهل السنة، الذين جعلوا الجحد نوعاً من أنواع الكفر وليس الكفر كله، وأما الألباني فقد أقره على ذلك كما في تعليقه على الطحاوية، وأعظم من ذلك أنه كان وافق صاحبه "علي بن عبد الحميد الحلبي" في كتابه (التحذير) حين قال فيه ص27: (الحكم على المتروكات وفق قاعدة الترك الاعتقادي، المبني على الجحود والإنكار، أو التكذيب أو الاستحلال، لا على الترك المجرد، وإلا كان هذا قول الخوارج بعينه)، هذا الكلام قاله (علي الحلبي) في كتابه المذكور أعلاه: (التحذير من فتنة التكفير) فجعل ترك الفرائض بمنزلة ركوب المحارم، ووافقه الألباني على ذلك، حيث لم يعلق عليه بشيء، وهذا يدل على أن التلميذ كشيخه في الإرجاء، وقد تكلم الإمام أحمد إمام أهل السنة –رحمه الله-، كلاماً عظيماً فيمن يذهب هذا المذهب الباطل، فقال حنبل سمعت أبا عبد الله أحمد بن حنبل يقول: (من قال هذا كفر بالله وردّ على الله أمره وعلى الرسول ما جاء به عن الله)، كما في كتاب الإيمان لابن تيمية/ ص197/، والسلف قد أجمعوا على بطلان هذا المذهب أيضا، كما هو مبسوط في مصنفاتهم، ومصنفات عقائد أهل السنة الذين نقلوا أقوالهم، ومن ذلك ما حكاه إسحاق بن راهويه –رحمه الله- وهو من أصحاب الإمام أحمد، حتى أنه سئل عنه الإمام أحمد فقال: (أنا أُسأل عن إسحاق، إسحاق يسأل عني)، فقد قال هذا الإمام السلفي: (غلت المرجئة حتى صار من قولهم أن من ترك الصلاة والزكاة والصيام والحج وعامة الفرائض، أنا لا نكفره، يرجؤ أمره إلى الله، فهؤلاء الذين لا يشك فيهم يعني أنهم مرجئة) أو كما قال –رحمه الله-. راجع "الفتح" لابن رجب (1/25). وهذا الذي فهمه وارث علم السلف –أيضاً- وهو العلامة ابن تيمية في مسألة ترك الفرائض من غير جحود، حيث قرر تكفيره، كما في كتابه الإيمان (7/611)، قال: (ومن الممتنع أن يكون الرجل مؤمناً إيماناً ثابتاً في قلبه، بأن الله فرض عليه الصلاة والزكاة والصيام والحج ويعيش دهره لا يسجد لله سجدة، ولا يصوم من رمضان، ولا يؤدي لله زكاة، ولا يحج إلى بيته، فهذا ممتنع، ولا يصدر هذا إلا مع نفاق في القلب وزندقة لا مع إيمان صحيح) ا.هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع عاجل يا مسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: