منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 عندى المشكله مااكدراستقيظ مثل قبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيراء الأنصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: عندى المشكله مااكدراستقيظ مثل قبل    8/4/2017, 4:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حصلتلى 
مشكله لا اعرف ماذا أفعل معها بعد رؤيه اخيره عند الاستيقاظ وانا استقيظ بس مااكدر احرك نفسي اسمع كل شي ومااكدر افتح عينى ..

اسمع اصوات اخواتى هما يتكلمون ولما اصحى اقوم من نوم  بصعوبه جدا ..

وهذه المشكله لأن يتاخر على الصلاة العصر واحيانا الظهر .. 

حاولت انام بدرى ساعه 9 ليل واصحى بليل نفس شي اسمع اصوات مااكدر اتحرك او افتح عينى أحس انى فى غيبوبه .. 

الكل بيسائل  منى كيف تسمعين وانتى نائمه ..



 اسمع صوت يقولى قومى صلى الصلاة وانا مااكدر اكوم من فراشي ابغا اكون مااكدر احس جسدى بمكان آخر وانا بمكان اخر .


 من قبل بس كان يقولى قومى لصلاة وانا كنت اقوم من فراشي وعيونى مغمضه  الحين اسمع مااكدر اصحى احس كانى روحى بمكان اخر وجسدى بمكان اخر 



تكفون ابغا هل ماابغا اخر صلاتى 


وهذه رؤيا 


حلمت 
كنت جالسه مع اهلى ودخل علينا ابن عمى كبير ومعه ابن عمى صغير ومع اخوانى 
انا قمت وطلعت من الغرفه الى فيها اهلى لما طلعت برا كان ليل كنت على شاطى البحر ظلام وفى قارب صغير وبعيد شويه 
وانا كنت امشى على اطراف البحر  نفسي اوصل الى قارب 
شويه روحت كان ظلمه وخرجت من البحر امره ابيض بقمه جمال مسكتنى من يدى قالت لى تشوف 
كيف يكون داخل البحر قلت لها نعم بس مااعرف اسبح قالت انا معاكى سحبتنى من يدى ومسك يدى بيدها 

ودخلت الى داخل البحر لقيت داخل البحر منور وشوفت طحالب وكمان مرجان واصداف  كنت اسبح مثل امره بدون مانلبس اشياء تبع غوص التفيت اليها شفت رجلها مثل السمكه نصف ونصف امره شفت مرجان واسماك  ومكان هادى جدا وبقمه جمال وسحبتنى الى اعلا البحر بس طلعت راسي كنت قريبه من قارب


وشيخ يمنى فسرلى 




هذه الرؤيا تفسيرها ان هناك جنية تحاول ان تجعلك معهم وتشوفي عالمهم ولعلك في نفسك لا تمانعين من ذلك ولكن يمنعك فقط الخوف من ان يؤذوك ولو عرض عليك الامر وتأكدت بأنهم لن يؤذوك فستوافقين 

والله اعلم


10 ايام وانا على هذا حال وفكرت كثير قلت يمكن انتم تعرفون سبب وكمان لما اكون فى مطبخ اشوف فى شخص يتجول فى صاله اسود 
وكمان اشوف صراصير بيطلع على وعناكب وهما مو مو موجدين 


حتى شيخ دار الأرقم قالى ماراح افسرلك حلمك حتى تخلصين برنامج رقيه وهو 5 مرات سوره البقره يوميا متتاليه 
وانا قرات مده شهر 30 يوم احيانا 5 او احيانا 4 اواحيانا 2 مرات  وبعد الشهر اول نقصت الى مره واحد يوميا لمده 19 يوم وانشغلت 


ابغا حل ممكن تساعدونى ايش اعمل


( قال النبي صلى الله عليه وسلم)


عينان لن تمسهما النار عينا بكت من خشية الله وعينا باتت تحرس في سبيل الله@


رباط اخوتكم جنود الخلافة في ولاية نينوى ليلا@ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: عندى المشكله مااكدراستقيظ مثل قبل    8/4/2017, 8:40 am

و عليك السلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته  
تفسير الشيخ اليمني تفسير صحيح مطابق للرؤيا فهي جنية غواصة من سكان البحر تعيش معك و تحبك و هي التي تتسلط عليك أثناء النوم و تقبض أنسجة اعصابك فتمنعك من الحركة، و هي الشخص الأسود الذي ترين خياله يمر في البيت 
فأنت اختي حسب ما فهمنا مسحورة سحر العنوسة فتحتاجين إلى راق يأتيكم إلى البيت ليرقيك و يرقيه هو أيضا ولا بد لك من كثرة الاغتسال بالماء المرقي و دهن جسدك بالزيت المرقي قبل النوم ليذهب عنك هذا اللبس 
و إذا تعذر إحضار الراقي فسأعلمك شيئا ينفعك بإذن الله 
و الله أعلم


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: عندى المشكله مااكدراستقيظ مثل قبل    9/4/2017, 11:36 am

@محمد الحسني كتب:
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته  
تفسير الشيخ اليمني تفسير صحيح مطابق للرؤيا فهي جنية غواصة من سكان البحر تعيش معك و تحبك و هي التي تتسلط عليك أثناء النوم و تقبض أنسجة اعصابك فتمنعك من الحركة، و هي الشخص الأسود الذي ترين خياله يمر في البيت 
فأنت اختي حسب ما فهمنا مسحورة سحر العنوسة فتحتاجين إلى راق يأتيكم إلى البيت ليرقيك و يرقيه هو أيضا ولا بد لك من كثرة الاغتسال بالماء المرقي و دهن جسدك بالزيت المرقي قبل النوم ليذهب عنك هذا اللبس 
و إذا تعذر إحضار الراقي فسأعلمك شيئا ينفعك بإذن الله 
و الله أعلم
 ياشيخ افضل شي انك تعلمنى 

والدى والدتى مايبغون شيخ يقول مافى شي من هذا نوع


( قال النبي صلى الله عليه وسلم)


عينان لن تمسهما النار عينا بكت من خشية الله وعينا باتت تحرس في سبيل الله@


رباط اخوتكم جنود الخلافة في ولاية نينوى ليلا@ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندى المشكله مااكدراستقيظ مثل قبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: