منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 رؤيا عمود خرج بأرض الشام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصامد المتبقي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   2/4/2017, 8:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ، أما بعد فهذه رؤيا رآها صديق لي يدعى :غانم مولود في العشرة الأولى من شهر رمضان عام 1435ه الموافق 2014م قال: كنت نائما في المسجد وقت الضحى ، فوجدت نفسي في أرض الشام (سوريا) وأنا أنظر إلى الناس و أسمع ضجيجا كبيرا ، وكان الوقت في الرؤيا أيضا ضحى ثم سمعت صوتا يقول :"عيسى باغي يخرج " ( أي يريد يخرج)ثلاث مرات ثم خرج عمود حجري طوله كطول عمود الكهرباء وأحسست بشيء ثقيل على قلبي ثم استيقظت من النوم ووجدت قلبي في تلك الحالة ثقيلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامل القادم
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   2/4/2017, 9:04 pm

الله أكبر ولله الحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   3/4/2017, 1:43 am

اللهم يا حي ياقيوم عظم الخطب و اشتد الكرب و تفاقم الأمر 
على أهلينا في سوريا والعراق وليبيا واليمن وفي كل مكان.. ولا إله إلا أنت .
اللهم إليك المشتكى و أنت المستعان ولاحول ولا قوة إلا بك
اللهم نصرك القريب.ياااارب. 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   4/4/2017, 9:00 pm

السلام عليكم ورحمة الله 
الرؤيا على ظاهرها فاستعدوا عباد الله فالأمر جاد ليس بالهزل 
و الله أعلم


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصامد المتبقي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   4/4/2017, 9:15 pm

شكرا أخي محمد الحسني ، لكن ما الذي يدل عليه العمود ؟ ألا يدل مثلا على إعلان الخلافة ، خاصة وأن الرؤيا حدثت أياما بعد ذلك .
بالمناسبة صديقي صاحب الرؤيا ليس من أنصار الدولة ، ولكنه متعاطف مع الجهاد عموما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   4/4/2017, 9:22 pm

الله أعلم أخي


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 12:40 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني الكرام في هذا المنتدى اشتقت لكم. كيف هو حالكم ؟؟؟؟
أخي الحبيب محمد الحسني ان كانت هذه الرؤيا على ظاهرها و ان عيسى ابن مريم سيخرج فأين هي الأحداث قبل نزول سيدنا عيسى عليه السلام ؟؟؟؟؟
مجرد ملاحظة عيسى ابن مريم عليه السلام سينزل و لن يخرج الا المسيح الدجال و انه كلما دكر اسم عيسى ابن مريم في القرآن الكريم الا و دكر لعيسى بن مريم ...
و هذا مجرد ظن و تخمين و العلم عند الله جل و على
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 1:20 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته 
أهلا بك و حياك الحي القيوم الذي لا يموت أخي يمين 
الم تر إلى الملك القوي إسرافيل مذ بعثة نبينا محمد صلوات الله عليه قد دنا من الصور ينتظر الاذن لينفخ فيه، و قد مضى على ذلك أربعة عشر قرنا، فنبي الله عيسى بن مريم عليه السلام لم يبق له الكثير من الشهور، فحري بخروجه أن يكون قريبا بعد الرؤى الهائلة المتواطئة المتظاهرة على خروج المهدي فالمسيح ابن مريم بما يوجب لنا يقينا جازما بصدق ذلك و صحته 
فالأمر أعتقد واضح لا يحتاج إلى بسط أو شرح...
ثم لاحظ الضجيج و الصخب في الرؤيا بما يعني اختلاف أهل الإسلام فيما بينهم في سوريا، فهو واقع الآن و لا يصلنا ما هو الواقع الحقيقي إلا النزر اليسير منه،و ذلك العمود من الحجر قد يرمز و الله أعلم إلى المنارة البيضاء التي بدمشق المعمولة من الحجر كعمود الكهرباء، فهي مهبط عيسى عليه السلام و رمز لخروجه كما أن الركن و المقام بمكة مكان ظهور المهدي و بوابة ظهوره للناس فعندها يجتمع المؤمنون لنصرالله لينصرهم 
و الله يعلم و لا أحد يعلم إلا بعلمه


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 9:27 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي محمد الحسني العالم العربي الآن يعيش فترة عصيبة و لم يبق الكثير .. فانظر أخي الكريم إلى ما يقع في سوريا و العراق و اليمن أطفال صغار يذبحون و آخرون في اليمن اصابهم مرض الكوليرا و آخرون القو عليهم أسلحة كيماوية... و كل ذللك يقومون به تحت شعار بما يسمونه الحرب على الإرهاب.. أليس ذللك هو الإرهاب الحقيقي ؟؟؟ يا للعجب لقد تذكرت قصة فرعون مصر حينما رأى رؤيا فسروها له المعبرون بأنه سينتهي ملكه على يد رجل من بني إسرائيل
لبدء يقتل كل طفل من أطفالهم.. . أليس الأمر مشابها لما حدث مع بني اسرآئيل ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 10:00 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته 
الأمر مثله و أشد 
لكن ما يجري للمسلمين و عليهم من قتل هو من عظيم منة الله بهذه الأمة و رحمته بها ،فبينا أهاليهم ينوحون عليهم اذا الموتى الشهداء يقولون : يا ليت قومي يعلمون بما غفر  لي ربي و جعلني من المكرمين ، و يستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم الا خوف عليهم و لا هم يحزنون ...
و في حديث صحيح أن هذه امة امة مرحومة عذابها الفتن و الزلازل ،فما نراه و ان كان شرا و فتنة لكن هؤلاء الموتى قد اتخذ الله منهم شهداء يتبوؤون من الجنة غرفا تجري تحتها الأنهار خالدين فيها، و لا تزال في الجنة آلاف القصور و الغرف الفخمة الفاخرة معدة للشهداء مفاتيحها عند ربها سوف تسلم لأصحابها تباعا واحدا بعد الآخر ...
(...و يتخذ منكم شهداء )..اللهم اجعلنا منهم 
أما من تجبر و ظلم فإنه صائر إلى ما خلق له، خلق ليكون من أهل النار ليكون حطبا و وقودا و فحما لها، فما دام هذا الشقي كذلك فإنه سيعطى أعمال المجرمين الأشقياء 
فهذه هي الدنيا التي نمشي عليها فيها و عليها أما الجنة فعالم آخر و مقام خاص و ناس آخرون...
(و تلك الجنة التي اورثتموها بما كنتم تعملون لكم فيها فاكهة كثيرة منها تاكلون).
اللهم اجعلنا منها و ثبتنا و لا تخزنا 
فالمؤمن اذا تكلم له عن الله و اليوم الآخر و وطنه الذي يشتاق إليه بما فيه من سكناه و حور عينيه و اخوانه هناك اهتز و طرب و تحرك و اشتاق 
و إذا تحدث له عن زبالة الدنيا و احاديثها تغير و ضاق ذرعا و أشمأز و نفر ،لأن روحه روح علوية متعلقة بما هو فوق كارهة لهذه الأرض تنتظر موعد الاقلاع و ساعة السفر لتلحق مطمئنة بالرفيق الأعلى 
فلا يهمها هنا لا مال و لا منصب و لا جاه و لا شيء اصلا...و هذا خاص بالمؤمن الصديق الذي تسره حسنته و تسوؤه جدا سيئاته و يفرح لفرح ربه و يغضب و يستاء لغضب مولاه...
هل فهمتني؟


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 11:08 am

العامود و الله اعلم بيدل على رجل مستقيم قاسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 11:16 am

السلام عليكم ورحمة الله 
هو عمود و ليس عامود 
و من هو هذا المستقيم القاسي الجامع بين النقيضين؟ !
فالرجاء اختي الإمساك عن مثل هذا جزيت خيرا كثيرا


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 11:47 am

اين النقيض ؟
هل يخالف انه مستقيم انه قاسي و صلب 
مستقيم في الدين . قاسي و صلب على المنافقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 12:28 pm

@طويلبة كتب:
اين النقيض ؟
هل يخالف انه مستقيم انه قاسي و صلب 
مستقيم في الدين . قاسي و صلب على المنافقين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إنها أم المستجير بالله..! تعددت الأسماء ،والأسلوب واحد..
وهل يخفى القمر!؟  Very Happy


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 12:32 pm

﴿وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ﴾


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   5/4/2017, 8:06 pm

السلام عليكم ورحمة الله 
صدقت اختي أسلوبها هو أسلوب أم كزا !!


(...و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   6/4/2017, 12:20 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نحن في البدايات فقط  والارهاصات  





انظر هنا للاية الكريمه وتفسيرها




[ الْقَوْلُ فِي تَأْوِيلِ قَوْلِهِ ( مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ) 



قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ : يَعْنِي بِقَوْلِهِ : "مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ" ، مَا كَانَ اللَّهُ لِيَدَعَ الْمُؤْمِنِينَ"عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ" مِنَ الْتِبَاسِ الْمُؤْمِنِ مِنْكُمْ بِالْمُنَافِقِ ،
فَلَا يُعْرَفُ هَذَا مِنْ هَذَا"حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ" ، يُعْنَى بِذَلِكَ : "حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ" وَهُوَ الْمُنَافِقُ الْمُسْتَسِرُّ لِلْكُفْرِ"مِنَ الطَّيِّبِ" ،
 وَهُوَ الْمُؤْمِنُ الْمُخْلِصُ الصَّادِقُ الْإِيمَانِ ، بِالْمِحَنِ وَالِاخْتِبَارِ ، كَمَا مَيَّزَ بَيْنَهُمْ يَوْمَ أُحُدٍ عِنْدَ لِقَاءِ الْعَدُوِّ عِنْدَ خُرُوجِهِمْ إِلَيْهِمْ


وَاخْتَلَفَ أَهْلُ التَّأْوِيلِ فِي"الْخَبِيثِ" الَّذِي عَنَى اللَّهُ بِهَذِهِ الْآيَةِ . 


فَقَالَ بَعْضُهُمْ فِيهِ ، مِثْلَ قَوْلِنَا . 


ذِكْرُ مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 


8268 - حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو عَاصِمٍ ، عَنْ عِيسَى ، عَنِ ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ فِي قَوْلِ اللَّهِ :
 [ ص: 425 ] " مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ " ، قَالَ : مَيَّزَ بَيْنَهُمْ يَوْمَ أُحُدٍ ، الْمُنَافِقَ مِنَ الْمُؤْمِنِ


8269 - حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ قَالَ : حَدَّثَنِي حَجَّاجٌ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ 
: " مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ " ، 
قَالَ : ابْنُ جُرَيْجٍ ، يَقُولُ : لِيُبَيِّنَ الصَّادِقَ بِإِيمَانِهِ مِنَ الْكَاذِبِ قَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ ، قَالَ مُجَاهِدٌ : يَوْمَ أُحُدٍ ، مَيَّزَ بَعْضَهُمْ عَنْ بَعْضٍ ، الْمُنَافِقَ عَنِ الْمُؤْمِنِ


8270 - حَدَّثَنَا ابْنُ حُمَيْدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَمَةُ ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ : "
 مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ " ، أَيِ : الْمُنَافِقِينَ . 


وَقَالَ آخَرُونَ : مَعْنَى ذَلِكَ : حَتَّى يَمِيزَ الْمُؤْمِنَ مِنَ الْكَافِرِ بِالْهِجْرَةِ وَالْجِهَادِ


ذِكْرُ مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 


8271 - حَدَّثَنَا بِشْرٌ قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدٌ ، عَنْ قَتَادَةَ قَوْلُهُ 
: " مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ " ، يَعْنِي الْكُفَّارَ . يَقُولُ : لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَدَعَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ مِنَ الضَّلَالَةِ 
: "حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ" ، يَمِيزَ بَيْنَهُمْ فِي الْجِهَادِ وَالْهِجْرَةِ


8272 - حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ يَحْيَى قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ ، عَنْ قَتَادَةَ فِي قَوْلِهِ 
: " حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ " ، قَالَ : حَتَّى يَمِيزَ الْفَاجِرَ مِنَ الْمُؤْمِنِ


8273 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ قَالَ : حَدَّثَنَا أَسْبَاطٌ ، عَنِ السُّدِّيِّ ،
 " مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ " 
[ ص: 426 ] قَالُوا : "إِنْ كَانَ مُحَمَّدٌ صَادِقًا ، فَلْيُخْبِرْنَا بِمَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَنْ يَكْفُرُ"!! 
فَأَنْزَلَ اللَّهُ : "مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ" ، حَتَّى يُخْرِجَ الْمُؤْمِنَ مِنَ الْكَافِرِ . 




قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ : وَالتَّأْوِيلُ الْأَوَّلُ أَوْلَى بِتَأْوِيلِ الْآيَةِ ، لِأَنَّ الْآيَاتِ قَبْلَهَا فِي ذِكْرِ الْمُنَافِقِينَ ،
 وَهَذِهِ فِي سِيَاقَتِهَا . فَكَوْنُهَا بِأَنْ تَكُونَ فِيهِمْ ، أَشْبَهُ مِنْهَا بِأَنْ تَكُونَ فِي غَيْرِهِمْ . 


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   6/4/2017, 12:39 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.


كل هذا الذي يقع في سوريا والعراق واليمن وليبيا.. مجرد البدايات!؟
اللهم سلم سلم يارب.


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصامد المتبقي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عمود خرج بأرض الشام   13/5/2017, 9:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
إلى الأخت راجية الشهادة ،
السلام عليكم ورحمة الله و بعد فإني أطلب منك تفسير هذه الرؤيا ليطمئن قلبي و جزاك الله خيرا أنت وكل من ساهم في هذا الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا عمود خرج بأرض الشام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: