منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 طلب مناظرة مع مخالفي الدولة

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 8:17 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم


انا عضو جديد لا تعرفوني .
ولكن انا من المحبين للجهاد ولي اكثر من سنة ابحث عن الطريق الصحيح


والحمدلله رب العالمين فتح لي امري
واعطاني ما نويت لأجله .


وكلما وقع بيني وبين احدآ نقاشآ حول الجهاد ازداد يقينآ اكثر اننا على حق .


انا اطلب من المدير او المسؤولون هنا .
ان يقيموا لنا مناظرة ..


وعندما نقول مناظرة بين اثنان .


فلن يكون الا بين الدولة الاسلامية وباقي الفصائل .


انا مناصر عن الدولة الاسلامية .
واريد شخصآ .. يعطي لنا انتمائه او ولائه ويطلب المناظرة معي




والمناظرة ستكون عبارة .. عن سؤال وجواب .


وتكون بين اثنان فقط . وعدم تدخل طرف ثالث .


يكون عبارة عن سؤال يسأل ..
وانا اجيب عليه .. ولن نترك السؤال حتى يوافق عليه الطرفان 


ثم انا اسأل .. ويجيب عليه هو .. وان كان لي اعتراضآ عليه تكلمت وسألت .


وهكذا حتى نصل للحق .


ويجب ان تكون المناظرة .. مراقبة من قبل المسؤولين ..
لأجل عدم الخروج من الموضوع .


وتكون المناظرة حول اهم موضوع ( وهي العقيدة )
ونشير لما يحدث على الواقع ايضا .


فيجب ان تكون المناظرة دينية وليست لغوية .


وانا اخوكم من ولاية الفرات


وجزاكم الله كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 4:24 pm

بارك الله فيك اخي 
وجزاك الله كل خير


اسأل الله ان يثيبك على هذا التنبيه لي .. وانا انسان وكلنا نخطأ ونصيب
ولا ندعي العصمة كما قيل عنا .


جزاك الله خيرآ .. 
وللعلم فقط .. انه ذكر في التفسير .


 وَقَالَ اِبْن زَيْد : كُلّ شَيْء فِي الْقُرْآن إِلَّا قَلِيلًا " فَاسِق " فَهُوَ كَاذِب ; وَقَرَأَ قَوْل اللَّه : {  يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِق بِنَبَأٍ }


وانا اشكر الاخ على التصحيح الآية .. 
وبارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 6:37 pm

أنت رميتني بالكذب وهذا يخالف قوانين المناظرة ، ولا ألومك فمن تسميهم شيوخ لك هم في الأصل شتامون.وهذا طبعا واضح.
ولو جاوبت على الأسئلة لأوضحت لي إذا كنت كذاب كما تقول.
وطبعا المشكلة أن شيخك كلامه هذر ويخلط كثيرا ويفتري الفرية ثم ينقضها بعد قليل وهذه كلمته





(نعلم أن نياتكم متعددة وأحوالكم ومقاصدكم شتى منكم من يقاتلنا لديننا لا يريد دولة إسلامية كرها لشرع الله ونصرة للطواغيت ورضا بالقوانين الوضعية وهؤلاء قليل ولله الحمد وكثير منكم يقاتلنا رغم أنه يريد تحكيم شرع الله ولكنه ضل ولم يهتدي بعد ومنكم من يقاتلنا ظنا أننا عدوا صائل ومنكم من يقاتل لبعض متاع الدنيا أو راتب يناله من الفصائل ومنكم من يقاتل حمية أو شجاعة أو ما هنالك من النيات وسوء البضاعة)


أوحي هذا بعد رسول الله ؟


وطبعا هو متقمص لدور هولاكو التتري ، هذا الدور الذي انقرض منذ عصور ولا يصلح في هذا الزمان، ولست أظنكم إلا تريدون إعادة تجربة التتار في المنطقة والذين انتهى بهم المطاف،كما تعلم، أسرى وسبايا عند حذاء سيف الإسلام قطز.

أنت حتى هذه اللحظة لم تجاوب على أي سؤال مما سألته.
وتشرق وتغرب بعيدا عن الأسئلة.
وحجتك أن هناك نقطة محورية للحوار ولا أعلم ما هي.
أنت جئت إلى هنا وطلبت المناظرة ثم تتهرب بعيدا عن الأسئلة.
جاوب على أسئلتي إذا سمحت.
وممكن أسهل عليك الموقف وأسألك أيضا  من هم الفصائل الذين تحرشوا بكم وبدأوكم بالقتال ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 7:46 pm

(أنت رميتني بالكذب وهذا يخالف قوانين المناظرة )


لعلمك انا سأرميك بالكذب كلما رأيتك تكذب .
فلو اني لم اقل لك كذبت .. فهل يعني انك صدقت ؟


بل انت كذبت .. السبب انك قلت مالم يقله هو ..




--------------------------
 (ولا ألومك فمن تسميهم شيوخ لك هم في الأصل شتامون.وهذا طبعا واضح)


هذا يوم القيامة نسأل عنه انا وانت .
فقد رميت شيوخي بالشتامين .. 
لاتعليق


--------------------
(ولو جاوبت على الأسئلة لأوضحت لي إذا كنت كذاب كما تقول.)


اي سؤال تقصد ؟
تريد ان اجيبك على الاسألة الاخيرة التي كتبتها ؟
واجيبك عن محاظرة طولها ساعة او نصف ؟
ثم هل نسيت ان المناظرة كما قلنا سؤال لك وسؤال لي ؟


ام انك تريد ان تأخذ المناظرة كلها انت تسأل وانا اجيب ؟
انا لن اخرج من هذا السؤال .
وللعلم فقط .


الذي يقرأ المناظرة ..
انت سألتني ( لأي شئ تقاتل )
فأجبت عليك (............)
فقلت لي .. العدناني يقول غير ذلك .


فأتيت لك بكلام العدناني .. لأوضح لك .
واشرت اليك من كلام العدناني ما يثبت كلامي .


ملاحظة :-
}
اي انك لم ترى كلامي مناقض للأسلام .
لذلك اشرت ان العدناني ناقض كلامي .
والآن انا اثبت لك ان العدناني لم يناقض .. ولكنك انت الذي تسمع عنا ولا تسمع منا 

والدليل اني احظرت لك كلمة العدناني .. فقلت لي سأسمعها .
اي انك لم تسمعها من قبل !!

وهذا العجب .. ان الناس يكتفون بما يسمعون عنا .. ولا يسمعون منا .
وحسبنا الله هو كفيلنا
{

---------------------------
(وطبعا المشكلة أن شيخك كلامه هذر ويخلط كثيرا ويفتري الفرية ثم ينقضها بعد قليل وهذه كلمته )


والله ارى هذه الصفات فيك وليست فيه ..
السبب .. انك كتبتها واتعبت نفسك على كتابتها .


فظهر لنا انك كذبت عليه .. واشكرك انك كتبتها ..
وسأبين لك كيف كذبت او جال في بالك انه قال غير ذلك .


------------------------------
(لا يريد دولة إسلامية كرها لشرع الله ونصرة للطواغيت ورضا بالقوانين الوضعية وهؤلاء قليل ولله الحمد)


هذه من كلماتك ..
انت ماذا قلت ؟؟ سأكتب انت ماذا كتبت...


في ردك السابق كتبت انت ..
(وحكم على الفصائل أنهم مرتدون و يقاتلون حمية وكراهية لشرع الله)


الآن .. انظر لكلامك وكلام الشيخ وقارن الفرق الكبير. 
رغم اني وضحت لك اين المشكلة في كلامك وكلام شيخنا .


واني مستغرب انك كتبتها ولم تنتبه اليها .


( انت تقول .. هو يقول - يقاتلون كرهآ لشرع الله ) انت تتكلم بأنه اتهم جميع الفصائل وهو قال القليل  )
وهذا الفرق الشاسع .


-------------
أوحي هذا بعد رسول الله ؟


هذا السؤال يدل انك لم تجد ما تسأل عنه .
يعني انت انسان تقيم شرع الله.. . والناس يقولون عنك انك كافر خارجي ..
وانت تقول لهم هذا شرع الله هذا دينكم .


ويتهموك بأبشع الامور .. كما اتهمت الشيخ انت قبل قليل .


فكيف لا نقول عنهم ظلوا !!
هم ليسوا ضلوا الدين .. ولكن ضلوا بأمرنا .. اي اتهمونا باطل .


والدليل .. انه يقول اكثرهم يريد الشريعة . فهو لم يتهمهم انهم ضلوا الدين ..
ولكن هم ضلوا وطعنوا بنا .. على ما سمعوا فقط .
وعلى ما قيل لهم .. وزوروا لهم الحقائق .


---------------------------
(وطبعا هو ........عند حذاء سيف الإسلام قطز.)


اقول لك : اتقي الله .. فهل اتيت لأناظرك الا لنبين الحق .
وانت من الآن ترميني بأننا التتار .
على الرغم من اننا نرفع راية الاسلام .
سبحان الله .. عجب عجاب لو ترى عيناكا !!


هذا كلام راد عليك .
-----------------------------------
(أنت حتى هذه اللحظة لم تجاوب على أي سؤال مما سألته.)
سبحان الله .. انا اترك هذه العبارة للمتابعين .. اتمنى يجاوبون عني .


اصلا نحن لازلنا في سؤالك يا هذا .
انت الذي تهرب من الحقيقة بأسألتك ...


يعني انت سألت في البداية ( للأجل ماذا تقاتلون ) ثم وانا اجيب عليك .. تقول لمصلحة من تقاتلون ؟


اليس هذا تغير للموضوع !! وايضا تعطيني محاظرة طويلة لشيوخك
وتريدين ان اجيب عليها .


هل تعلم كم احتاج لأجيب على محاظرة مملوئة بالشبه ؟


اتمنى من الاخوة المتابعين ان ينظروا ويحكموا بيننا ..


انا لأجل ان لا اترك شئ من كلامك .. اقوم بنسخ كلامك واجيب عليه .
ثم تقول اني لم اجب عليه ؟ واهرب !!


وهل هذا الكلام الكثير .. الا جواب على سؤالك ؟
لا اله الا الله ..


(اتوقع انك ضيعت المناظرة اعد قرائتها من جديد )
----------------------------------
(وحجتك أن هناك نقطة محورية للحوار ولا أعلم ما هي.)


والله انك اضحكتني .. جزاك الله خير .
يعني انت من بدأت بالسؤال .. ولا تعلم ما هو السؤال ؟
اعد الى سؤالك لتعلم ماهي النقطة المحورية .
والتي لن اخرج منها حتى نكمل الحوار حولها .


وهي شروط المناظرة .. اي اننا يجب ان نتفق عليها .
-------------------------------
(أنت جئت إلى هنا وطلبت المناظرة ثم تتهرب بعيدا عن الأسئلة.)
سبحان الله ..
انت تريد ان اجيب عن اسألة بعيدة عن الموضوع 
لأضاعة الفائدة .


لن اجيبك عن اي سؤال خارج الموضوع
لأذكرك بالموضوع فقط 


موضوعنا ( لأجل ماذا تقاتل )
وكلامي هذا كله .. لأجل اثبت لك ما كتبته انا في اول رد لي عليك .


لأنك كذبتني بقولك ( العدناني يقول غير ذلك )


---------------------------------------
وهذا سؤالك ايضا .. لن اجيب عليه .
فالحق يقول .. انا الذي يجب ان يسأل الآن .


فأنت اضعت فرصتك بسؤال ( على ماذا تقاتل )
وانا اجبت عليك .. وارى انه لم يعد لديك تعليق على سؤالك الاول .


اي اني لم اكذب منذو البداية .. وما كتبته انا كان هو الحق ..
وغير مخالف لكلام الشيخ العدناني .


والآن دوري للسؤال لو سمحت .
ارجع واجب على سؤالي .
----------------------------------
وهو نفس سؤالك .. ولكن سيكون موجه لك .


----------------------------------------



كان المفروض منك ان تجيب عن هذا السؤال ايضا .
وبما انك لم تخصص فصيلآ تناصره .





فيجب ان تجيب عن جميع الفصائل .
وتذكر لنا ..





(لأجل ماذا يقاتل درع الصليب ؟ )
(لأجل ماذا يقاتل جيش الحر ؟ )
لأجل ماذا يقاتل الجيش الديمقراطي السوري ؟ )
لأجل ماذا يقاتل 65 فصيل على الارض السورية .





وايضا .. ياليتك تخبرنا .. 
ان كنت ستجزم انهم لأجل اقامة شرع الله .
ياليتك تخبرنا .. لماذا لم يقيموه الى الآن ؟
ولديهم الارض قد تمكنوا فيها .. بل يقيمون شرعآ غير شرع الله فيها .





اجب رعاك الله ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 8:09 pm

طبعا أنت تكررها مرة أخرى وحذرتك الإدارة من قلة الأدب لاكن بلا فائدة لأنك وشيوخك المزعومين أخلاقكم قذرة.
وياحبذا لو يتدخل الحكم في هذه المناظرة ليقول لي أين إجاباته على أسئلتي
في كلامه المخلط الذي بالكاد أستطيع قراءته لم أفهم منه ومن محاضرة هولاكو التي أرسلها إلا أمران لا ثالث لهما
1.نحن نقاتل لنقيم شرع الله
2.من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون


فلينبهني الحكم هنا أين إجاباته عن أسئلتي بالضبط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 8:25 pm

للعم فقط .
انت رميتني بالكذب ايضا .
وان لم تقلها .


فأنا اجبتك في البداية 
وقلت انت ( العدناني يقول غير ذلك )
اي اني كاذب والعدناني يقول غير ذلك .


وامثالك يضنون ان الكذب هي شتيمة ؟
على الرغم من ان الكذب هي صفة وليست شتيمة .


فأنا لن اعترض عليك لو قلت لي كذبت هنا .
لأني اذا اوضحت لك الامر .. ستصبح افتراء علي .


ولكن عندما تقول ( اخلاقكم قذرة )
فهذه هي الشتيمة ..


اتوقع انك ضعيف باللغة العربية .
لذلك لا تفرق بين الشتيمة والصفة .


فأنا عندما القي عليك صفة .. فأنا لا يعني اني اشتمك .
لكن يجب عليك ان ترجع عنها .. او توضح لي انك لم تكذب .


اتمنى تغير نظرتك لصفة ( كاذب ) وهي ليست شتيمة كما تدعي انت .


لكن لسانك الذي يشتم بي .


-------------
وهنا اطلب من الاعضاء ان يبينوا له 
ماهو سؤاله .. وماهو جوابي


جزاكم الله خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 8:39 pm

الشتم في معجم اللغة هو قبيح الكلام - وقبح الكلام هي صفة للكلام
وشهادتك أعتز بها أني لم أصرح بها رغم علمي يقينا أنكم كذابون لأنه من قبح الكلام
هذا أول درس لك في اللغة

وضعت لك أسئلة لم تجب على واحد منها.
إذا كنت لا تعلم فقل لا أعلم.
أو ارجع إلى أحد ليعطيك الإجابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 8:50 pm

شوف يا هذا .
انا لم ازعل الان من كلمتك هذه .


اتعلم لماذا ؟
لأنك الآن تقول نحن كاذبون .
بينما كلامي معك بالمناظرة يدل العكس .
فأنا علمت انك رميتني بالكذب .
وكلامي كله قد بينت فيه انني لست كاذب بل انت مفتري علي .


وهذا الامر لا يزعجني فقد دفعت عن نفسي التهمة .
والحمدلله .
---------------------


انا الآن سأترك المناظرة عند هذا الحد ...
والذي سيأتي ويقرأ المناظرة ..
سيرى من الذي يهرب ويراوغ .


واتمنى من المتابعين للمناظرة من البداية الى الآن .


ان يبدؤوا بوضع التعليقات حول كلامي وكلامه .


لنرى هل حقآ انا كنت اراوغ ؟
ام اني كنت اجيب عن سؤاله !!


-------------------
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت . استغفرك واتوب اليك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 8:57 pm

لا حول ولا قوة إلا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 9:01 pm

وانت الصراحة لم تحترم قوانين المناظرة منذو البداية
فقد اخبرتك ان تعطي انتمائك ليكون سؤالي حولهم .


فتقول انا مع الجميع ..


ثم تريد ان اجيب فقط على سؤالك .
ولا اسأل .


وكأنه تحقيق وليس مناظرة ..


هل هذا مفهومك حول المناظرة ؟
انت عندما تقول انا مع جميع الفصائل
اي انك ستجيب عن لسانهم جميعهم .. وهذا لا يقوله عاقل.


فحتى جيش النصرة هو لا يدافع عن الجميع
ولا جيش الحر يدافع عن جيش النصرة
وعقائدهم مختلفة .. هذا يرى اوردوغان طاغوت واولئك لا يروه.


فكيف انت تقول ادافع عن الجميع .؟
فمن بدايتها انت لم تلقي اهتمام لقوانين المناظرة .


ثم انت سألت .. فالمفروض منك ان تتركني اسأل ايضا .
ولو كان لديك استفسار حول جوابي .
لتركتك تستفسر .. لكنك تريد الخروج من السؤال بسؤال اخر بعيد عن الموضوع


وهذا ما سيخرب المناظرة .
-------------
هل نسيت سؤالك (ماحكم ما انزل الله ؟ )
الذي فسرته لي بعد ان مللت من الانتظار والتوسل لك .
ففسرت هذا السؤال ب ( ماهو هدفكم بالقتال ؟ )


هل نسيت ؟؟؟؟؟


اشكرك على المناظرة .. هنا نقف .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 9:28 pm

لا حولا ولا قوة إلا بالله
عنوان المناظرة : طلب مناظرة مع مخالفي الدولة
لم تجواب على الأسئلة الأتية :
1.ما هو الحكم بما أنزل الله؟
2.على ماذا تقاتلون؟
3.هولاكو يريد شق الصفوف وأنت تتدعي أنكم لا تقاتلون إلا من بدأكم بالقتال - من بدأكم بالقتال ؟
4.أنتم في الأصل جماعة متمردة ومنشقة - كيف لجماعة متمردة ومنشقة تقيم خلافة.ماهي شروط الخلافة عندكم؟
5.لما أمركم الظواهري بالإنسحاب من الشام وتركه للجولاني تمردتم وانشققتم - ما هو السبب وهل هم لا يقيمون شرع الله؟
6.ليس لكم معارك تذكر مع النظام النصيري في الشام - تريدون فقط تحرير ما حرره المجاهدون على زعمكم .والأن تقطعون طريق دمشق على الجولاني والمجاهدين.من أنتم وتعملون لمصلحة من ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 9:37 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،


أخي أبا سيف الأنصاري، كنت أعلم أنه لن يكلمك بأدب و احترام، أو حتى القصد من هده المناظرة المصول الى الحق.


هو يحب أن يبقى على غيه فدعه يشرب من مرارة ما يكتب.


يقول لك أخي الفاضل، أنتم رفعتم السيف على أمة محمد... أنا من أمة محمد لا أقاتل مع الدولة ولكنني أرى في الدولة ما قاله رب العالمين، بأن الدولة لا تأخد الأموال و الأسلحة و الأوامر من أمريكا الصليبية أو من أردوغان العلماني المتوشح بغطاء الدين. هل شيركوه سيكفرني أنا أيضا، لأنني أدافع عن الحق.
فان أخرجني من الملة فوالله لأحاسبه عند الله يوم الحساب، و أشكي بسؤالي: أين الدي كفرني و أخرجني من الملة؟


أما بالنسبة للقدف و الشتم ككلمة (...قدرة)  و غيرها من كلامات السب الدتي كتبها، فالله سيعاقبه عليها.




مدير المنتدى أبو احمد كان عليه أن يقول للشيركوه أوضح سؤالك (ما الحكم الدي أنزل الله) حتى يفهمك المناظر.


الله أنزل أحكام عدة في القرآن و السنة النبوية الشريفة متممة لأحكام الله الشرعية، فلمادا شيركوه يطرح سؤال معمم، فعليه أن يخصص الحكم داته الدي يقصده، و بالتالي شيركوه يريد فقط الجدال أو أن يستصغر من مناظره أو يتمنى في نفسه أن نكون معه من غير حجة أو توضيح.


نعم، هو يقول أنه مع أهل السنة و الجماعة ولكن لم يدكر الفصيل الدي يؤيد، لأن كل فصيل له مبادئه في الجهاد و الحكم، و هدا ما يظهر أن شيركوه لا يعلم عن الفصائل الا ما يقرأه في صفحات الأخبار أو ما يشاهده في اليوتيوب، كما أنني أشك و الله أعلم أنه يدافع عن الفصائل الأخرى و بالتالي عن حكام العرب لأنه مدين لهم بشيئ قد أعطوه له و يجد في نفسه من الصعب أن ينتمي لأهل الحق و الجهاد و هدا سيحاسب عليه بادن الله.


أخي أبا سيف الأنصاري اعلم أنكم على الحق المبين و لن يؤدب مثل هؤلاء الا رب العالمين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 9:44 pm

الحمدلله انك اعترفت .


يا متابعين .. اليس هذا خرق لقوانين المناظرة ؟


الم نقل سؤال لسؤال ؟
وانت تعطيني 6 اسألة .
وكل سؤال يحتاج لها جلسة بمفرده .. 


هل هذا اتفاقنا ؟
انت بينت الآن انك خالفت القوانين .


طيب هذا سؤالك الاول .
(ماهو حكم بما انزل الله ؟ )
اليس هو نفسه الذي فسرته لي من قبل 
( لأجل ماذا تقاتلون ) ؟


اليس هو نفسه !!؟


الم اجيبك عن سؤالك ؟ 


وكان جوابي .. هو
--------------------------------
(اقتباس الرد)
اي يا اخي 
اسأل بهذه الطريقة


قلتلك غير صيغة السؤال
يعني اكتبه بطريقة ثانية


هسة افتهمت سؤالك .
يعني ما تقدر تكتبه بهذه الطريقة من البداية ؟


نحن نقاتل لأجل ان تكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا هي السفلى
ونحن نقاتل لأجل هذا الدين .. وليس لأجل الدولة
فالدولة ليس الا الحاملة لهذه الراية والعقيدة


فقاتلنا معها لأننا رأينا راية الاسلام عندها .
ولم نره عند غيرها ..


ولأجل هذا نقاتل .. ولأجل هذا نموت
لأجل ان تكون كلمة الله هي العليا ولا يعلى عليها شئ ( في الحكم او في القول او في العمل )
وتكون كلمة الذين كفروا هي السفلى


وليس كل من خالفنا كافر عندنا .
بل هناك فصائل لم تكن مبايعة لنا ولم نكفرها .
بل هناك اناس بيننا في مناطقنا ليسوا مبايعين للدولة .. فلم نكفرهم ولم نجبرهم على البيعة


ولكن نقاتل من يقاتلنا ... وليس الا ان نكفره .. فالبعض نقاتلهم لأنهم اعتدوا علينا .
فقتالنا يكون بالرد عليهم .
وقتالهم لأنهم بدؤونا بالقتال . وان لم ينتهوا عنا فلن ننتهي عنهم 


ولدينا امثلة ايضا .. ( جند الاقصى ) لم يكونوا مبايعين للدولة الاسلامية .. ولكن لم يقاتلوا الدولة .
فلم يحدث بيننا اي قتال .. وهل الدولة فقدت عقلها لتفتح جبهات اكثر ؟


يكفيها ان العالم بأكمله يحاربها .. بل هي تريد ان تكف عن الفصائل ولكن الفصائل تعود بالغدر بها .
ولو انك ترى اصدارات الدولة .. فلا تخلوا من المناشدات للفصائل 
ان كفوا سلاحكم عنا .. لنكف سلاحنا عنكم 


....
اتمنى يكون هذا جواب وافي ..
فأن اكملت سؤالك فيأتي الدور لي ؟ هل لديك تعليق ؟
---------------------------


هذا جوابي .. الذي قلت عنده .
ان العدناني لم يقل هذا .


الا ترى ان هذا جواب لك ؟
ام هو محظ كلام ؟


انا لا ادري ان كنت تفهمني ..
انا الصراحة اجبت على شرحك لسؤالك .


والذي قلت انت .. معناه ( لأجل ماذا تقاتلون ؟ )


وبعد ان بينت لك .. انني لم اكذب عليك .
لأنك اتهمتني بالكذب عندما قلت ( ان العدناني يقول غير ذلك )
فأنا الحمدلله اوضحت لك ان العدناني يوافقني الكلام .


وانه لم يقل سنقاتل الفصائل جميعها .
او قال انها جميعها لدينا مرتدة وكافرة .


وهذا ما اوضحت لك .


--------------------------
طيب .. انا هنا يكتمل جوابي عن سؤالك .


اليس المفروض ان اسأل انا الآن ؟
لماذا تسأل من جديد ؟ 


وتسأل 5 اسألة .. ومحاظرة ايضا .
...............................................
اتمنى الاخوة ان يحكموا بيننا .. وجزاكم الله خيرآ




عدل سابقا من قبل ابوسيف الانصاري في 28/3/2017, 9:51 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 9:50 pm

أنت يا أبا بكر تريد الدخول مباشرة في الإتهامات القذرة والنوايا كما هو حالكم
والمناظرة موجودة لكل من يريد أن يحقق فيمن بدأ بقلة الأدب والشتائم
ولعلك كان الأجدر بك إحترام قوانين المناظرة مثل باقي الأعضاء لكني لست أراك إلا  شخص دائما يتعجل في إثارة المشاكل فلعلك تسارع دائما إلى هلاكك.
فنحي نفسك أنت فلست أهلا لها
وفعلا ينطبق عليك المثل من تدخل فيما لا يعنيه سمع مالا يرضيه
وأسألتي مازالت موجودة للمناظر إذا أراد الإجابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 9:55 pm

انت يا شيروكو .


اولآ .. نحن اوقفنا المناظرة .. وطلبت من الاعضاء ان يتكلموا .


خلص المناظرة انتهت .
عندما نتفق .. سنبدأ بموضوع جديد .


لأن هذا الموضوع قد طال .. 
وتشتت المناظرة .


انا لن اجيب على اي سؤال اخر ..
حتى اسأل انا .


لأني ايضا اريد السؤال .
وليس فقط انت تسأل .


اما هذه اسألتك فدعها لك .
عندما اسأل انا .
تستطيع بعدها ان تضع سؤال اخر .


ولا يحق لك وضع اسألة متفرقة .


والآن ننتظر الاخوة يرون بأمرنا .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:00 pm

بالنسبة للمناظر
المنظرة هي طلب لمخالفي الدولة
وأسألتي ليتضح لي موقفكم ووجهة نظركم من هذه الأمور
فماذا يضيرك لو أجبت عليها
لا أفهم
بالنسبة لسؤال ما هو الحكم بما انزل الله ؟ أنت لم تجاوب. ما هو تصوركم للحكم الإسلامي الحق الذي تدعونه لأنفسكم وليس لغيركم - هل هو الحدود ؟ هل هو الأحكام المدنية في تنظيم العلاقات ؟ هل هي أحكام التعزير؟ م هو بالضبط ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:02 pm

طيب عندما تريد المناظرة مرة أخرى أبلغ الإدارة
وأنصحك أن ترسل من عنده اطلاع على كل تلك الأمور حتى نستفيد ويستفيد القارئ
السلام على من اتبع الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:04 pm

طوبى لمن ترك الجدال وإن كان محقا.
مناظرة لم توفَّق..  لكن لا بأس ، خيرها في غيرها .والله المستعان.
جزاكم الله خيرا . 


"اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية"


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:08 pm

مرة أخرى يردد كلمة (قدرة) و كأنه لا يغلم من الكلام الا هاته سبحان الله... لا حول و لا قوة الا بالله... ناظر أخانا المحترم بأدب كما يناظرك بأدب يا هدا!
أنا لم أكتب الا من بعدما طلب أخي الأنصاري من الأعضاء المتابعين لمناظرتكم أن يقولون كلمتهم فيها، كما أنه كتب (اشكرك على المناظرة .. هنا نقف .).
نعم، أنا لست أهلا للمناظرة لأنني لا أقاتل في الشام أو في العراق حتى أعلم جيدا عن الفصائل التي تقاتل الدولة، أما أنت تتجرأ و تريد أن تناظر من هو أعلم منك، حتى ادا دخلت في المعمعة رجعت الى حالك و بدأت تغص و تسبح في قادورات كلماتك الشتم و السب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:11 pm

أنت يا ابا بكر (ولست أهلا لهذا الإسم والله) أنت فعلا عديم الإحترام ومثلك مثل المرأة اللعوب - هل أنت رجل أم امرأة ؟ مابالك فيك من كيد النساء ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:20 pm

@أسد الدين شيركوه كتب:
 مابالك فيك من كيد النساء ؟

Shocked


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامل القادم
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:26 pm

سبحان الله لم سوء الخلق مع مخالفك يا شيركو
الهذا الحد تحقد على الموحدين 
هل أقلق مضجعك اعلان الخلافة
اما فيما يخص كلامك عن شق الصف
فأول من شق الصف هو الجولاني الذي غدر بأميره البغدادي واعلن البيعة للظواهري 
نصف خزينة الدولة الاسلامية والسلاح والرجال عوضهم الله 
[size=40]عن نافع عن ابن عمر [قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إذا جمع الله الأولين والآخرين يوم القيامة يُرفع لكل غادر لواء، فقيل هذه غدرة فلان بن فلان)][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:30 pm

أضحكتني والله هههه غفر الله لك يا شيركوه... عجيب أمرك يا هدا.. ان بعض الظن اثم.. اعلم، أنني رجل و ان لم تتب و تستغفر من السب و الشتم فلن يحصل لك طيب.. و الله من وراء القصد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:31 pm

طيب يا أخت امل

ممكن توضحي أكثر مادام تصدرتي للموضوع
كيف غدر به وما هي القصة أختي الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:32 pm

الأخ الامل القادم: ومن شق عصا الطاعة لأميره الظواهري؟ إنه البغدادي . 


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 10:35 pm

أمر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، بـ«إلغاء الدولة الإسلامية في العراق والشام» ، مؤكدا «استمرار العمل باسم دولة العراق الإسلامية»، فيما تعد «جبهة النصرة لأهل الشام فرعا مستقلا لجماعة (قاعدة الجهاد) يتبع القيادة العامة». ويعطي هذا التصريح لجبهة النصرة التي سبق وبايعه زعيمها في سوريا أبو محمد الجولاني، غطاء شرعيا لها كفرع من «القاعدة»، في حين رفضت «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ما قاله زعيم تنظيم القاعدة، مؤكدة على لسان زعيمها أبو بكر البغدادي، أمس، أن «الدولة باقية في العراق والشام».
وأكد خبراء في الحركات الإسلامية أن هذه الرسالة هي تكرار حرفي لرسالة سابقة بثها الظواهري في مايو (أيار) الماضي، وتحمل المضمون نفسه. وقال الخبير بالجماعات الجهادية الداعية عمر بكري فستق لـ«الشرق الأوسط» إن الفيديو الذي عرضته أمس قناة «الجزيرة»، ما ورد فيه «اقترحه الظواهري قبل 6 أشهر، واطلعت عليه»، مشيرا إلى أنه «لا جديد فيما ورد في الفيديو». وأكد فستق أن ما ورد «كان مجرد اقتراح لم يعمل به، وواصل التنظيمان الإسلاميان في سوريا عملهما، ونسقا عملياتهما».

وتقاطعت المعلومة مع ما أكده عضو المجلس السوري والخبير بالجماعات الإسلامية عبد الرحمن الحاج لـ«الشرق الأوسط»، أن الرسالة الصوتية «هي نفسها التي بثت في مايو»، مشيرا إلى أن الظواهري آنذاك «تدخل لحل الخلاف بين الجولاني والبغدادي، عبر اقتراح فصلهما، وإنشاء مجلس شورى جهادي». وأشار إلى أن «جبهة النصرة» في ذلك الوقت «نشرت الرسالة على نطاق واسع، لكن البغدادي، زعيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، رفض الرسالة.. الآن يجدد الظواهري التأكيد بنص حرفي للنص القديم أمره»، معربا عن توقعاته أن «يكون لهذه الرسالة تأثير على الأرض، ومن شأنها أن تعزز وضع جبهة النصرة وتضعف داعش بسبب امتعاض الناس منها».

وتعد الدولة الإسلامية في العراق والشام أقوى التنظيمات الإسلامية المعارضة في سوريا، وتتفوق على جبهة النصرة بعددها وعدتها. ويصفها فستق بأنها «أقوى فصيل جهادي، وتأتي النصرة في المرتبة الثانية، بينما يأتي فصيل (أحرار الشام) في المرتبة الثالثة»، مشيرا إلى أن الفصائل الثلاثة «تتماهى مع منهج (القاعدة)، فيما تختلف مع الفصائل الإسلامية الأخرى الأقل تشددا، التي تتماهى مع الجيش السوري الحر».

وكانت ممارسات «داعش» في المناطق التي تسيطر عليها، في الرقة وحلب، أثارت موجة استنكار السكان، لجهة قطع الرؤوس وفرض تعاليمها عليهم. ويشير الحاج إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن «تصعد الخلاف بينهما، وتدفع باتجاه الاقتتال بينهما».

وظهرت هذه الحرب بينهما أمس بتسجيل لزعيم «داعش» تناقلته مواقع إسلامية تحت عنوان «باقية في العراق والشام»، ردا على الظواهري. وقال أبو بكر البغدادي: «لقد اعتدنا ومنذ عشر سنوات من الدماء والأشلاء أننا لا نخرج من محنة إلا ويبتلينا الله تعالى بمثلها أو أشد منها». وأضاف: «الدولة الإسلامية في العراق والشام باقية ما دام فينا عرق ينبض أو عين تطرف، باقية ولن نساوم عليها أو نتنازل عنها حتى يظهرها الله أو نهلك دونها».

ويأتي أمر الظواهري بفصل تنظيم سوريا عن العراق، وتحديد نطاق عمل التنظيمين، على قاعدة «الولاية المكانية لدولة العراق هي العراق، والولاية لجبهة النصرة لأهل الشام هي سوريا»، بعدما رفض زعيم «النصرة» الانضمام إلى دولة العراق. وكان زعيم دولة العراق أبو بكر البغدادي عين الجولاني أميرا لـ«جبهة النصرة» في سوريا في بداية عام 2012. وما لبث أن أعلن البغدادي ضم «النصرة» إلى دولة العراق الإسلامية، في شهر أبريل (نيسان) الماضي، معلنا توحيدها مع سوريا تحت اسم «دولة العراق والشام الإسلامية». وجاء ذلك في أعقاب رسالة مصورة نشرها زعيم القيادة المركزية لـتنظيم القاعدة أيمن الظواهري قبل يومين، دعا فيها إلى توحيد الجهاد في سوريا.

في ذلك الوقت، رفض زعيم «النصرة» الانضمام إلى دولة العراق والشام الإسلامية المستحدثة، رغم أن قسما من عناصر وقياديي «النصرة» انضموا إليها. ويوضح فستق لـ«الشرق الأوسط» أن الجولاني «ارتأى أن لا يكون هناك انضمام، وأن يبقى مستقلا، على خلفية أنه يرى بالضم مساوئ على الجهاد في سوريا». وقال إن الأسباب التي دفعت الجولاني للرفض «تمثلت في أرجحية رفض فصائل سورية إسلامية معارضة لهذا التوحد، كما كان يخشى من أن تسحب فصائل المعارضة السورية الغطاء من (النصرة) بعدما دافعت عنها ودعمتها ضد وضع اسمها على لائحة الإرهاب الأميركية».

إزاء ذلك، يضيف فستق: «تدخل الظواهري، واقترح أن تبقى (النصرة) مستقلة عن دولة العراق الإسلامية، لكن الاقتراح لم ينفذ، وبقي الواقع على ما هو عليه».

ويشير فستق إلى أنه وسط التباين، اقترح قادة جهاديون، بينهم أبو محمد المقدسي وأبو قتادة من معتقله، أن ينشأ «مجلس شورى للمجاهدين في سوريا يتألف من مندوبين لكل الفصائل الجهادية، على أن يكون أبو خالد الشامي الذي زكاه الظواهري الحكم بينهم، ويبقى كل فصيل مستقلا». ويضيف أنه «رغم رفض الانضمام اتسمت العلاقة بين التنظيمين بالتوفيق والتعاون، ولا محاربة بينهما، ولا تناقض، وظهر التعاون في العمليات العسكرية والتقديمات الاجتماعية، لا سيما في عيد الأضحى».

وطرحت قضية الولاء لـ«القاعدة» شكوكا حول دور التنظيمات الجهادية في سوريا، لكن فستق يؤكد أن فصيلا «يوالي أميره». وفيما كان الجولاني أعلن ولاءه للظواهري فيما لم يعلنه البغدادي، أكد فستق أن «منهج الطرفين واحد»، مجددا تأكيده أن «إعطاء الجولاني البيعة للظواهري لا يعني أنه بات فصيلا من (القاعدة)».

وكان الظواهري اعتبر في تسجيل صوتي بث أمس أن البغدادي أخطأ بإعلانه دولة العراق والشام الإسلامية دون أن يستأمرنا أو يستشيرنا، بل دون إخطارنا. وأمر بإقرار البغدادي «أميرا على دولة العراق الإسلامية لمدة عام من تاريخ هذا الحكم، يرفع بعدها مجلس شورى دولة العراق الإسلامية تقريرا للقيادة العامة لجماعة (قاعدة الجهاد) عن سير العمل، تقرر بعده القيادة العامة استمرار الشيخ أبي بكر البغدادي الحسيني في الإمارة أو تولية أمير جديد». كما أمر بإقرار «الجولاني أميرا على (جبهة النصرة لأهل الشام) لمدة عام من تاريخ هذا الحكم، يرفع بعدها مجلس شورى (جبهة النصرة لأهل الشام) تقريرا للقيادة العامة لجماعة (قاعدة الجهاد) عن سير العمل، تقرر بعده القيادة العامة استمرار الشيخ أبي محمد الجولاني في الإمارة أو تولية أمير جديد».

وأصدر الظواهري تعليماته بأن يتبادل «داعش» و«جبهة النصرة» على قدر استطاعتهما، «ما يطلبه كل منهما من إمداد بالرجال والسلاح والمال ومن مأوى وتأمين».


 .
.
 قد يراك البعض تقياً، وقد يراك آخرون مجرماً، وقد يراك آخرون خلوقاً!
لكن أنت أدرى بنفسك.  
فالسر الوحيد الذي لا يعلمه غيرك، هو سر علاقتك بربك. 
فلا يغرّنّك المادحون.. ولا يضُرّنّك القادحون..
قال تعالى: "بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلب مناظرة مع مخالفي الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: