منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 طلب مناظرة مع مخالفي الدولة

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 8:17 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم


انا عضو جديد لا تعرفوني .
ولكن انا من المحبين للجهاد ولي اكثر من سنة ابحث عن الطريق الصحيح


والحمدلله رب العالمين فتح لي امري
واعطاني ما نويت لأجله .


وكلما وقع بيني وبين احدآ نقاشآ حول الجهاد ازداد يقينآ اكثر اننا على حق .


انا اطلب من المدير او المسؤولون هنا .
ان يقيموا لنا مناظرة ..


وعندما نقول مناظرة بين اثنان .


فلن يكون الا بين الدولة الاسلامية وباقي الفصائل .


انا مناصر عن الدولة الاسلامية .
واريد شخصآ .. يعطي لنا انتمائه او ولائه ويطلب المناظرة معي




والمناظرة ستكون عبارة .. عن سؤال وجواب .


وتكون بين اثنان فقط . وعدم تدخل طرف ثالث .


يكون عبارة عن سؤال يسأل ..
وانا اجيب عليه .. ولن نترك السؤال حتى يوافق عليه الطرفان 


ثم انا اسأل .. ويجيب عليه هو .. وان كان لي اعتراضآ عليه تكلمت وسألت .


وهكذا حتى نصل للحق .


ويجب ان تكون المناظرة .. مراقبة من قبل المسؤولين ..
لأجل عدم الخروج من الموضوع .


وتكون المناظرة حول اهم موضوع ( وهي العقيدة )
ونشير لما يحدث على الواقع ايضا .


فيجب ان تكون المناظرة دينية وليست لغوية .


وانا اخوكم من ولاية الفرات


وجزاكم الله كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 10:30 pm

أنتم تكفرون كل الفصائل لأنهم لا يحكمون بما أنزل الله. أليس هو كذلك؟ ولا كل من يعاديكم هو مرتد كافر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 10:33 pm

المناظرة ممتدة فتعال متى شئت لتكمل بإذن الله.
وأنصحك أخي الكريم أن تراجع مسألة ماهو بالتحديد الحكم بما أنزل الله.
والسلام عليكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 10:38 pm

شوف يا اخي .
وانت ماذا تقول ؟


من لم يحكم بما انزل الله .. فماذا هو عندك ؟
هل هو مؤمن ؟ ام هو نبي مرسل ؟ 


لدينا اية صريحة في كتاب الله تعالى 
(ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلئك هم الكافرون)


طيب .. هل ستأتي انت وتقول لا .. من لم يحكم بما انزل الله فهو عاصي فقط .!!
هل يقول هذا الشئ عاقل ؟


يعني الله يقول لك كلمة وااااضحة ( كافر ) كما قال في اية اخرى ( لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة )
وهنا يقول لك الله في اية صريحة ..  (فؤلئك هم الكافرون )




طيب .. ماذا تقول انت ؟ هل هم كافرون ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 10:43 pm

أخي الكريم أنا أعرف الأية جيدا وأحفظ القرأن عن ظهر قلب بفضل الله

وطبعا من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر ليس فيها كلام أصلا

سؤالي : ما هو الحكم بما أنزل الله؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 10:45 pm

ممكن يا اخي توضح سؤالك اكثر

هل تسأل عن الاحكام ؟ وهي كل الاحكام النازلة في القرآن 
والاحكام التي اتفق عليها العلماء 


ان كنت فاهم سؤالك خطأ.


فأتمنى توضح اكثر بسؤالك 
بارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 10:48 pm

يا أخي الكريم

أنتم تعتمدون على هذه الأية لتكفير كل أمة محمد صلى الله عليه وسلم

والسؤال إذا واضح : ما هو الحكم بما أنزل الله ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 10:54 pm

وفسر الماء بعد الجهد بالماء 


اولآ نحن لا نكفر جميع الامة على هذه الآية .
انت مخطأ .. بل الكفر عندنا كفران
كفر اصغر وكفر اكبر .


لكن السؤال الاصح .. من لا يحكم بما انزل الله .. وانزل حكم الطاغوت على قومه ..
وحمل السلاح على من اراد غير ذلك (حكم الله ).


او الذي يقاتل لأجل الوطنية ( الطاغوت ) فما حكم الله فيه ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:06 pm

اذا كنت لا تعرف ما هو الحكم بما أنزل الله . فعلى ماذا تقاتلون ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:11 pm

سبحان الله
هو انت ستجلس تتفلسف طويلآ ..

انا اقل لك اعطي سؤالك بصيغة اخرى لأجل ان افهمه .
ثم تعيد كتابته بنفس الطريقة 

هل تريد ان نصل للحق ؟ ام تريد ان تستصغرني ؟
ان كنت انت فاهم المقصد .. فأنا لم افهم المقصود من سؤالك .

ان كنت تقصد ( ما هي الاحكام التي تقاتلون لأجلها ؟ اي تريدون تطبيقها ؟ )
فأقول لك : وهي جميع الحدود التي انزلها الله
وايضا .. الزكاة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر 
وكل ما نزل في القرآن من صغيرآ الى كبير . ( من الالف الى الياء )

وعندما اطلب منك توضيح السؤال .. فأنا لا اقصد اعد كتابة السؤال نفسه .
وكأنك تتكلم معي صوت .. ولم اسمعك .

انا ارى سؤالك امامي .. لا يحتاج ان تكتبه ثانية . 
قلت لك .. ( اكتب سؤالك بصيغة اخرى لأفهم المقصود منه )

وياليت انك تغير نيتك اتجاهي .
وجزاك الله خيرآ 




عدل سابقا من قبل ابوسيف الانصاري في 27/3/2017, 11:18 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:17 pm

اخواني المتابعين ..
الذي يستطيع ان يفهم المقصد من سؤال الاخ فاليخبرني


شكله الاخ ما يحب نوصل لكلمة سواء 
وسيبقى يتفلسف طويلآ .


ارجوا من الاخوة ان احد فهم المقصد من سؤاله
ان يكتب لي ما المقصود .. 
او يكتبه بصيغة اخرى للأجابة عليه


جزاكم الله خيرآ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:22 pm

والله لا أتفلسف.
هو أهم سؤال أن تعرف على ماذا تقاتل . هو ما ستسأل عنه يوم القيامة. على ماذا قاتلت وعلى ماذا قتلت.
أنت رفعت السيف في أمة محمد. فستسأل عن الدماء . على ماذا قتلت هؤلاء وعلى ماذا كنت تقاتل.
سؤال ليس غريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:27 pm

اعتب علي الاخ ابو يحي .. المفروض هو مشرف .. ولكنه غير موجود .. نتوقف اليوم هنا ..او تكملون .. الخيره لكم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:37 pm

اي يا اخي 
اسأل بهذه الطريقة

قلتلك غير صيغة السؤال
يعني اكتبه بطريقة ثانية

هسة افتهمت سؤالك .
يعني ما تقدر تكتبه بهذه الطريقة من البداية ؟

نحن نقاتل لأجل ان تكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا هي السفلى
ونحن نقاتل لأجل هذا الدين .. وليس لأجل الدولة
فالدولة ليس الا الحاملة لهذه الراية والعقيدة

فقاتلنا معها لأننا رأينا راية الاسلام عندها .
ولم نره عند غيرها ..

ولأجل هذا نقاتل .. ولأجل هذا نموت
لأجل ان تكون كلمة الله هي العليا ولا يعلى عليها شئ ( في الحكم او في القول او في العمل )
وتكون كلمة الذين كفروا هي السفلى

وليس كل من خالفنا كافر عندنا .
بل هناك فصائل لم تكن مبايعة لنا ولم نكفرها .
بل هناك اناس بيننا في مناطقنا ليسوا مبايعين للدولة .. فلم نكفرهم ولم نجبرهم على البيعة

ولكن نقاتل من يقاتلنا ... وليس الا ان نكفره .. فالبعض نقاتلهم لأنهم اعتدوا علينا .
فقتالنا يكون بالرد عليهم .
وقتالهم لأنهم بدؤونا بالقتال . وان لم ينتهوا عنا فلن ننتهي عنهم 

ولدينا امثلة ايضا .. ( جند الاقصى ) لم يكونوا مبايعين للدولة الاسلامية .. ولكن لم يقاتلوا الدولة .
فلم يحدث بيننا اي قتال .. وهل الدولة فقدت عقلها لتفتح جبهات اكثر ؟

يكفيها ان العالم بأكمله يحاربها .. بل هي تريد ان تكف عن الفصائل ولكن الفصائل تعود بالغدر بها .
ولو انك ترى اصدارات الدولة .. فلا تخلوا من المناشدات للفصائل 
ان كفوا سلاحكم عنا .. لنكف سلاحنا عنكم 

....
اتمنى يكون هذا جواب وافي ..
فأن اكملت سؤالك فيأتي الدور لي ؟ هل لديك تعليق ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:43 pm

عادي اخي .. نكمل غدآ ان شاء الله


بارك الله فيكم اخواني 
واعذروني ان ظهر مني تقصير

واشكر الاخ المناظر بارك الله فيك
نكمل غدآ ان شاء الله 
ان كنا من اهل غد


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   27/3/2017, 11:44 pm

نعم .

كلامك مخالف لما أعلن عنه العدناني في تصريحه المشهور ( سنفرق الجماعات ونشق صفوف التنظيمات ..فلا جماعة مع الجماعة الخ )

هل كان هذا خطأ من العدناني أم أن الجماعة غيرت منهجها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 12:36 am

السلام عليك أخي الكريم أبا سيف الأنصاري.

عندنا في المغرب 23:31.

ان كنت تنام باكرا لتستيقظ لصلاة الفجر فدلك حقك.

أنتم على الصراط المستقيم و هدى رسول الله و أنا متابع لمناظرتكم.

بارك الله في علمكم و في جهادكم.

الله ينصركم و يتبت أقدامكم و يسدد رميكم.

الله يحفظكم أخي الكريم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 11:45 am

بسم الله ابدأ .


بالنسبة لقولك هذا مخالف لما قاله الشيخ العدناني 
كنت اتمنى ان تضع كلمة العدناني لأجل ان نعلق عليها 


وياليتك تأتي بها كاملة غير مقطوعة ..
لأجل ان نعلق عليها .. ونوضوح المقصود من كلام الشيخ 
فأنا قد اتيت لك بوقائع موجودة اي ( جند الاقصى والذين يعيشون في اراضي الدولة غير مبايعين)
وللعلم حتى اقاربي يعيشون الآن في ولاية الفرات ولم يبايعوا الدولة .


وقبل عدة ايام بايع الدولة 500 شخص في ولاية الخير . و70 شخص انخرط في صفوف الجهاد
اي انهم كانوا غير مبايعين .. وبايعوا قبل ايام .


لذلك اقول لك احظر كلمة العدناني لنعرج عليها ..
ونرى ماذا قصد العدناني فيها .
ولنكون واضحين .. 


بارك الله فيك 
احظرها للمناقشة حولها .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 11:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


” قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ” (الأنعام:


ارجوا من الاخوة عدم التدخل بين  الاخوين في مناظرتهم 


ثانيا  الاسئلة واضحه من من اسد الدين  لا تحتاج الى  استفسار 


وانت تقول فلسفه فهذه كلمه ان كانت عندك مقبوله فهي عندنا غير مقبوله 


اجب على قدر السؤال  سالك ما الحكم بما انزل الله  فلا يهم ان تقول انك لا  تعلم  او انك ليس طالب علم 


فرد السؤال الى علمائك واسالهم   فستجد الاجابه 


 وارجوا من الاخ اسد  الدين ان يتابع المناقشه  وان لا  ينسحب الان 


ليس وقته  ايها  الاخ الكريم  سادير النقاش  بينكم  وساكون حكما عدلا بينكم  وارجوا عدم التدخل اي  عضوا في النقاش


واعطوني وقتكم  المناسب للنقاش  وسيكون وقت محدد 


قولي لي مثلاث  وقتي من الان بعد ساعتين بعد ثلاث بعد خمسه 


كل يضع وقته 


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 12:05 pm

اولآ يا اخي .

انت من بدايتها لم تعدل .

انت قرأت سؤاله لي .. ولم تقرأ جوابي له ؟

بل لم تقرأ سوى ( فلسفة )





الذي يقرأ الردود .. سيجدني اني اكثر من مرة 

قلت له ( ماذا تقصد بسؤالك فأنا لم افهم سؤالك )

ثم يعود ليكتب السؤال بنفس الصيغة.
اليس هذا تضياع للوقت ؟ ما الفائدة ان تكتب السؤال نفسه
وهل انا لا استطيع الرجوع للرد السابق لقراءة السؤال ؟




فكان المفروض منك .. ان تقول 

عندما يطلب المقابل تبيان السؤال فعلى السائل ان يوضح سؤاله .





فعدل رعاك الله .. 

انا لا يهمني من يكون الحكم بيننا .

لكن انت تنهاني عن قول ( فلسفة )

بينما لم توجه له ان يوضح السؤال للمقابل بدون ان يكرره بنفس الصيغة

اما انا والاخ فلا نحتاج لمسؤول بيننا .
متى ما جاء المقابل سيرى السؤال ويجيب


فقط نحتاج لمسؤول لأجل ان لا يتدخل طرف ثالث بيننا 






وجزاكم الله كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 1:17 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الاخ الكريم ارجوا ان تتابع معهم بارك الله بك 


 بظن الاخ لن اكون عادلا  بينهم  فتابع انت 




اذا اردت ان تستشهد باحد وتريد ان تسمع قوله فيجب عليك انت ان تحضر  الماده 


فالعدناني المفروض بك ان تكون قد استمعت الى كل مقالاته 


فاحضرها انت هناا او الاخ محمد السلمي 


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 1:18 pm

بسم الله ..
اختصرت عليك الطريق
واتيت لك بالكلمة كاملة
والتي طولها 40:58


وانت قطعت منها 5 ثواني فقط
ياليتك يا اخي سمعتها كاملة 
وان لا تسمعها من قنوات الفرعونية
بل تسمع الكلمة كاملة من الشيخ العدناني -تقبله الله -


هذه الكلمة كاملة ارجوا منك سماعها وعدم قطعها .
فبدايتها متصل مع ما ذكرت انت ..
وانا نعلم ان مخالفينا .. يأتون بالخير الذي نعمله .. فيقطعوه .
فيجعلوه قبحآ .. والحق المقطوع هو سوء من سوء ..


فمثلهم .. كمثل ذلك الرجل . الذي اراد ان يفسد على المسلمين دينهم .
فأتى الى القرآن .. 
فنشر من القرآن ( ويل للمصليين )
وقال يا مسلمون يا حمقى .. لماذا تصلون والله يتوعدكم بالويل ؟
بل يجب عليكم ترك الصلاة لأجل ان لا يصيبكم الويل .


فذهب هذا الاحمق الى علماء السوء .. يسألهم هل هذه من القرآن . فأجابوا نعم
فقال .. اذآ لن اصلي بعد اليوم ..


فمن تبعه كان احمقى وكان غير معذور .. لأنه لم يتعب نفسه لقراءة القرآن
(وهذا على سبيل المثال فقط )


وما اكثر امثال هؤلاء .


ففي هذه الكلمة .. يذكر شيخنا العدناني في بدايتها .. 
الفصائل التي تقاتل الدولة الاسلامية .. ان ليس بيننا وبينهم الا السيف ان لم ينتهوا عنا .
وهذا لا يخالفه عاقل .


فهل تريدون ان نرمي السلاح لأجل ان يصلوا الينا ويقتلونا ؟
بل من رمانا رميناه ومن قاتلنا قاتلناه .. ومن خان بنا أريناه الويلات .


ولا فرق بين النوايا ان تمكنا عليه .. نعم
نقولها للعالم اجمع .. فبعد التمكين لا نتحرى النوايا .


فيسأل السائل كيف هذا ؟
فنقول يا هذا .. نقصد بها .
انه من قاتلنا وحمل علينا السلاح وحاربنا .. ثم بحربه علينا تمكنا عليه .
وامسكنا به .. فسنقيم شرع الله فيه .. 
 فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)
فمحاربنا بالسيف كان حده القتل مهما يكن.

واما النوايا فالله بها اعلم .. لا نستطيع شق قلوبهم لنعلم الصادق من الكاذب .
وما علمنا لعله يقول نيتي كذا ويكون بها كاذب .


فبعد ان مات النبي صل الله عليه وسلم انقطع الوحي فلم نعد نعلم ما بنوايا البشر
فنحن نحكم على الظاهر فقط .
فمن حاربنا بعد ان نبين له وقد بينا اننا نقاتل لأجل هذا الدين


ثم قدرنا عليه .. فلن يكون حده الا ضربة بالسيف 


وهذا حكم الله وحكم كل ذي عاقل وحكم الحرب فيه ..


اما كلمات شيخنا عن تحرير المحرر .. 
فنقول اي وربي لنحررنه من جديد .


فما الفرق يا عاتبآ علينا ؟ 
ما الفرق بين ان يحكم بشار المناطق بالديمقراطية 
او يحكم جيش الحر المنطقة بالديمقراطية ؟
وجميعها ستحكم بحكم امريكيا 
وليس حكم الله ... فما الفرق يا هذا ؟


اخبرنا بالله عليك .. اليس الاثنان في حكم الله سواء ؟
اليس الاثنان سيكونون لحكم الله معترضين ؟


(ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلئك هم الكافرون )


وان قلت ان الجيش الحر سيمنع الظلم في حكمه
وسيعدل بينهم بحكم الارض 


فيقول الله
(ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلئك هم الظالمون )


وان قلتم سيعدل بالحكم ولا يتبع الا ما يوافق حكم الله
وسيعدل بالدستور رغم انف امريكيا .. فقد وعدونا بهذا


فنقول لكم ما قاله الله
(ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلئك هم الكاذبون )


فيا هذا .. لماذا ترضون بغير الله حكما ؟
لماذا تناصرون غير دين الله شرعا ؟
اما يكفيكم هوانا ؟ الم تملوا من العبودية ؟
اما يكفيكم انبطاحآ ؟ متى ستنصرون دينكم ؟


ثم يقول شيخنا العدناني -تقبله الله-
سنقاتل جميع الفصائل وسنفرق الكتائب 


ونقول والله لنفعل .. فقد بان كذبهم
ووضح للاحمق غدرهم وارتباطهم بغير شرع الله
وبان للداني والبعيد انهم بحكم امريكيا سائرون


من جميع الجبهات الى جميع الفصائل الى كل المسميات
والله ما عاد لهم عدو سوانا وقد بان زيفهم وكذبهم


فبالامس ظهر بيان .عن المعارضة
[size=40]مصدر دبلوماسي: المعارضة تقبل انضمام «الأسد» لعضوية هيئة الحكم الانتقالي[/size]




فعلم يا هذا .. ان من باع بدين الله كلمة واحدة ..
سيبيع اخرى .. 
ومن تنازل او عطل حكمآ واحدآ من دين الله
سيعطل اخر وسيتنازل اكثر


والله من اخر او منع حكمآ واحدآ .. سيبعد ويمنع حكمآ اخر
حتى ينسلخ عن دين الله بأكمله


(اليس فيكم رجلآ رشيد )


واما قتالنا للفصائل والجماعات
فكما بينت سابقآ ..
اننا نقاتل بعضهم لأنهم وقعوا بالردة 
فأصبحوا كجندي بيد امريكيا لا يتحركون ولا يسيرون خطوة الا بموافقتها
كالجيش الحر
فأصبح لا يستطيع ان يضرب طلقة الا ان توافق امريكيا عليه
ولا يهجم الا بموافقة


وكذلك مثله الذي اصبح بيد تركيا العلمانية
فالاثنان بحكم الله سواء .
كدرع الصليب
فلا يهجم هنا او هناك الا بموافقة تركيا ..


فأصبح الاثنان كجنود لمن يمولهم .. ولكن بأشكال عربية
وبأسم الاسلام يسيرون 
وان قائدهم امريكا . لا يجهله ناظر 


فلا تقل جيش الحر وقل جنود امريكيا .. فوالله لن يتقدموا خطوة الا بموافقتها
فما فرقهم عن جيش امريكيا ؟


------------------------


هذه تساؤلات لا اريدك ان تجيب عليها
هي فقط تساؤولات للقارء..


 لأجل ان لا نخرج من نقطة البحث 
واريدك بعد ان تنظر في كلمة الشيخ كاملة
ان ترد علي .. لننضر في هذا .


فأما ان ننتقل الى سؤالي .. او نبقى في هذه النقطة حتى نتفق .
جزاك الله خيرآ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 1:29 pm

أسمعها وأرجع إليك بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 2:18 pm

سمعتها
وما في للنار للظمئان ماء

هو باطل مبني على باطل

توعد كل الفصائل بالتفريق وشق الصفوف
وتوعد العالم كله بالخراب والدمار
واتهم العلماء بأنهم حمير وبغال
وحكم على الفصائل أنهم مرتدون و يقاتلون حمية وكراهية لشرع الله وتوعدهم بطلقة في الرأس أو سكين في العنق
يعني أغلب الخطبة موجهة للفصائل.
ويدعي بالباطل أنه أقام الخلافة.
ويقول (لا يقام شرع الله إلا في الدولة الإسلامية)
ويقول سنحرر المحرر

و الخطبة تفسر آيات القرأن بالشتيمة والسب
هذا اختصار الخطبة التي اختزل فيها كل الأحكام الشرعية في أنهم على الحق وأن غيرهم مرتد:

(أخرق أحمق أنوق) (أية قرآنية) (بغال وحمير وأغبياء) (أية قرأنية) الفصائل كلهم مرتدون (آية قرآنية)
سننشر الخراب والدمار (آية قرآنية)







هذا ليس الإسلام التي أتى به محمد صلى الله عليه وسلم - تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا







أولا : اسمع كلام العلماء لتعرف الفرق بين العالم والجاهل - وهذا فقيه مجاهد حتى لا تقول عالم قاعد متخلف.







ثانيا : أنتم في الأصل جماعة متمردة و منشقة عن القاعدة  - كيف لجماعة منشقة تنشىء الخلافة. هل تعلم شروط الخلافة؟
ثالثا : لما أمركم أيمن الظواهري بالرجوع الى العراق وترك الشام للجولاني تمردتم وانشققتم . لماذا؟ هل القاعدة وجبهة النصرة مرتدون لايقيمون شرع الله ؟
رابعا : ليس لكم أي معارك في الشام تذكر ضد النظام النصيري أنتم في الشام تنتظرون المجاهدين حتى إذا حرروا البلدان تهاجموهم.والأن تقطعون طريق دمشق على الجولاني والمجاهدين ؟ من أنتم ولمصلحة من تعملون؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 3:17 pm

هكذا سنخرج عن النقطة التي نحن فيها
انت انفعلت كثيرآ وخرجت عن النقطة
اما هذه التساؤلات فعندي لها جواب .




ولكن لا اجيب الآن .. فنترك هذه الاسألة على موعدها .




ولنعود لموضوعنا .. انت الآن اعطيتني محاظرة طويلة .
ولو اني جلست اجيب عليها سنغير الموضوع ايضا 




انت نشرت هذا المقطع في موضوع اخر
سأجيبك هناك عليه .




لا نريد الخروج من نقطة البحث .
واعطيتك كلمة العدناني لأنك سألت عنها




وهنا اعود للتعليق على ماذكرت انت حول هذه الكلمة




--------------------
توعد كل الفصائل بالتفريق وشق الصفوف...





هذا يدل انك لم تسمع كلمته جيدآ . او سمعتها ولم تنتبه عليها .
فلم يتوعد الجميع بالقتال .. بل توعد من يقاتله بالقتال .




ولو اعدت النظر الى الكلمة .. وبدأتها عند الدقيقة 21:00 
وبدأت للسماع لها .. ستجد انه بدأ يفصل من الآمن الذي لن تقاتله الدولة الاسلامية .
الدقيقة ( 21:30 ) من اعتزل قتالنا من الفصائل تائبآ فهو امن .
اي من لم يقاتلنا من الفصائل وابعد عنا السلاح .. كان امنآ .




(وهذا ما ذكرته انا لك )




اما بالنسبة للعلماء وما شابه .
فأن الدولة لها اصدارات حول هذا الموضوع
فهم ذكروا العلماء الذين يشوهون للناس امرنا .
ويبنون الفتوى على ( ما قيل عنا )
هذا الموضوع لا نتكلم عنه الآن .. 
لأني لو اكملنا المناظرة الى النهاية ووصلنا لكلمة سواء .. لكان هذا واضح لي او لك .




-------------------------
(وحكم على الفصائل أنهم مرتدون و يقاتلون حمية وكراهية لشرع الله وتوعدهم بطلقة في الرأس أو سكين في العنق)
هذا كذب .. وبعد ان سمعت انت الخطبة تكذب عليه ؟
ماهذا العجب !!




ارجع للدقيقة (17:40 )
 هو يقول ان  الذين يقاتلون كرهآ بالشريعة قليل .. بل اكثرهم يقاتلون لأجل اقامة الشريعة ولله الحمد
ولكن خدعوا بتوجيهات علماء السوء وبعضهم يقاتلنا ضنآ اننا عدوآ لهم .




فكما قلت لك .. وكما اوضحت في الاعلى ..
ومن كلام الشيخ العدناني .. انه من كف السلاح عنا كففنا عنه .




فحتى لو كان نيته صالحة .. وحمل علينا السلاح ليقاتلنا . 
فلن يكون بيننا وبينه الا السلاح حتى يكف عنا ويعود .


بل الاكثر من ذلك 
(يقول شيخنا في هذه الكلمة .. من كف السلاح عنا تائبآ كففنا عنه حتى وان كان فيما مضى معاديآ لنا وقتل منا ما قتل )
والله لم ارى احلم منه .. لهذه الكلمة


ولم نرى احدآ الى الآن يقيم شرع الله كاملآ .




على الرغم من انهم تمكنوا من الارض 
وانهم تمكنوا من اقامة الشريعة .. الا انهم يقيمون كلمة ويخفضون كلمة
لأجل ان لا يراهم العالم انهم يقيمون الحدود
فيقولون عنهم انهم ارهابيآ ..
وكأنهم يصدقون ان حدود الله هي ارهاب بالناس واثم بهم .
وحاشا لله .. ان هي الا العدل والله .




(ولكن اكثرهم للحق كارهون)




------------------------------------
و الخطبة تفسر آيات القرأن بالشتيمة والسب ..

هذا رايك انت .. 
اما نحن فنرى غير ذلك .




فرأيك انت لا يخصنا نحن .
انت تراها هكذا .. ونحن نراها كلمات حق .
----------------------------




(هذا ليس الإسلام التي أتى به محمد صلى الله عليه وسلم - تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا)

لو انك انت النبي صل الله عليه وسلم لصدقتك .
لكن .. ان الذي سيوضح هذه العبارة هو اكمال المناظرة .




----------------------




واما باقي كلامك .. فلا نخوض به الآن ..
لأجل عدم الخروج من نقطة البحث .




-----------------------------




والآن .. نرجع الى النقطة التي انت بدأتها .
وهي ( لأجل ماذا نقاتل )




كان المفروض منك ان تجيب عن هذا السؤال ايضا .
وبما انك لم تخصص فصيلآ تناصره .




فيجب ان تجيب عن جميع الفصائل .
وتذكر لنا ..




(لأجل ماذا يقاتل درع الصليب ؟ )
(لأجل ماذا يقاتل جيش الحر ؟ )
لأجل ماذا يقاتل الجيش الديمقراطي السوري ؟ )
لأجل ماذا يقاتل 65 فصيل على الارض السورية .




وايضا .. ياليتك تخبرنا .. 
ان كنت ستجزم انهم لأجل اقامة شرع الله .
ياليتك تخبرنا .. لماذا لم يقيموه الى الآن ؟
ولديهم الارض قد تمكنوا فيها .. بل يقيمون شرعآ غير شرع الله فيها .




اجب رعاك الله ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من امة الحبيب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طلب مناظرة مع مخالفي الدولة   28/3/2017, 4:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



لا أتدخل و لكن أصحح آية ذكرها المناظر أبو سيف الأنصاري في مشاركته اليوم عند الساعة 13:18 ذكر آيتين صحيحتين و الثالثة أخطأ فيها و لولا هذا الخطأ في آيي القرآن ما شاركت ، فقد ذكر المناظر في الثالثة بأخر الآية الكاذبون و على حسب تسلسل الآيات بسورة المائدة قال الله عز و جل في محكم تنزيله :

﴿ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ ( المائدة : 44 ) - أوردها المناظر بصورة صحيحة

﴿ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ﴾ ( المائدة : 45 ) - أوردها المناظر بصورة صحيحة

﴿ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴾ ( المائدة : 47 )- هي الصحيحة و أوردها المناظر خاطئة فيجب أن تصحح .


سبحانك و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت و إليه أنيب
و الصلاة و السلام على الهادي البشير و على آله و صحبه و سلم



و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلب مناظرة مع مخالفي الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: