منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 هذا الدين وليس بيتزا .

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 6:29 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم . 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واسال الله ان يكتبها لنا السلام و الرحمه و البركه . دنيا واخره

هذا دين وليس بيتزا 

البيتزا عباره عن عجينه تضع عليها اي شي وترمي بها في الفرن .. لا يهم ماذا تضع عليها لحم ..خضار ..سمك .. ولا يهم الحجم البيتزا فليس لها حجم .. 

الدين ليس كذلك الدين كناطحه سحاب ليس لها حد .. اهم شي الاساس والا انهارت .. ثم البناء علي هذه الاسس . وبمجرد حتي بعد مئه عام اختل الاساس وقع المبني . 

الدين لا يمكن ان تجعله بيتزا  ان تاخذ ايات من القران من هنا وتضعها  وبعض احاديث ومن هنا وفتاوي من هناك .. ثم تضعها في الفرن .وتقول هذا هو الدين

.فالبيتزا كلما غيرت المكونات خرجت لك بيتزا ذات طعم وحجم معين . اما الدين اذا غيرت المكونات طلع لك دين جديد واعوذ بالله.

القران كمثال ( حفظ وفهم وتطبيق ان اختل احدهم اختل الباقي ) ... وهذا ينطبق ليس في في الفرق الضاله بل حتي في الكافريين . وسوف اترك لك الحريه لتجربه ذلك .. هات الفرق الضاله . سوف تجد انها اخلت اما بالقران . او اخلت بالفهم فاختل عندها التطبيق 
 وهذا ما رايناه في الفرق الظاله مثل ( من يقول اني املك رقم هاتف رسول الله ) .. ( انا احج 70 مره في اليوم ) .. ( داخل الجنه داخلها وسع الطريق ) 

نعود الي البيتزا ( شكلوا بجوع قبل ان انهي الموضوع ) 

البيتزا يستطيع اي شخص عملها وتكوينها تقريبا .... اما بناء الدين لديك لا لا يختلف 

فمثلا حفظ القران .. لا تستطيع حفظ القران من شخص فقط يعرف القرائه ؟ ولا تستطيع حفظ القران الا علي يد شيخ ( لان هناك كلمات تقرآ بطريقه ) ( هناك كلمات لا تستطيع ان تقف عندها حتي لا يختل المعني ) ( وهناك اعجاز قراني ) 

مثل ( كيف ان جمله من 6 كلمات تستطيع بها تكوين 4 جمل ذات معاني  لا تتعارض في المعني بل تذداد قوه .) كقوله تعالي (  « ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ [size=18](:.) فِيهِ ( :.) هُدًى لِلْمُتَّقِينَ[/size] » الثلاث نقاط ..بمجرد الوقوف اثناء القراءه تتغير ويقوي المعني .

فان قلت الايه هكذا 
ذلك الكتاب لا ريب .....  ....فيه هدي للمتقين ....
ذلك الكتاب لا ريب فيه ....،،،،هدي للمتقين ...
و سبحان الله 

ثم يا عبد الله في الفهم ..

الرسول علمه شديد القوي 

الصحابه علمهم الرسول صل الله عليه وسلم 

السلف علمهم الصحابه 

التابعين علمهم السلف .... وهكذا ..التاسيس . 

ولهذا تجد مثلا الاحاديث تصل الي رسول الله .. و عندما تاخذ اجازه في قرائه تستطيع الرجوع بها الي الرسول صل الله عليه وسلم . 

فلا تستطيع ان تقول لا احتاج هذه الطريقه  لا احتاج احد ....يا اخي  حتي البيتزا  لابد ان يعلمك احد كيف تصنع العجيبنه ..حتي ان اشتريتها جاهزه تجد في العليه طريقه التحضير .

لن اطول في الموضوع ( حتي لا تنحرق البيتزا في الفرن )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 4:32 am

أخرج الترمذي في الزهد عن رجل من أهل المدينة قال: كتب معاوية رضي الله عنه إلى عائشة رضي الله عنها أن اكتبي لي كتابا توصيني فيه ولا تكثري علي، فبعثت عائشة رضي الله عنها إلى معاوية: سلام الله عليك أما بعد فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس، ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس)) والسلام عليك [والحديث إسناده صحيح]. وفي رواية لإبن حبان: ((من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله، ومن أسخط الله برضى الناس وكله الله إلى الناس)) [وسنده صحيح أيضا، والحديث ذكره الشيخ الألباني في  حديث الجامع الصغير السيوطي وقال عنه الشيخان شعيب وعبد القادر الأرناؤوط في تحقيقهما لزاد المعاد: إسناده صحيح]. وقوله عليه الصلاة والسلام: ((من التمس رضا الناس)) التمس يعني: طلب، وقوله عليه الصلاة والسلام (كفاه  الله مؤونة الناس) المؤونة التبعية والمقصود كفاه الله تعالى شر الناس وأذاهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 4:52 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

اعتقد ان هذه البيتزا حارة بالفلفل و من الافضل ان شربتم شاي مهدء للاعصاب Smile 
 ابتعدوا ما استطعتم عن منافذ الشيطان في النزغ بين المسلمين، كل عضو لديه قناعاته و قد لا يغير من مواقفه في ظل جو متوتر و مشحون.
ادفع بالتي هي احسن ...و الله اعلم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 5:46 am

السلام عليك أخي الشريف الادريسي،

ما كان لرسول الله صلى الله عليه و سلم أن يناصر فرقا مسلمة سنية تطلب السلاح من النصارى الضالين و أقصد الأمركان.

كيف لهده الفرق أن تحقق الخلافة الاسلامية و هي مصدر عز المسلم أو أن تحرر شبرا واحدا من أراضي الجولان في سوريا؟

لقد تركتهم يقصفهم بشار المجرم بالبراميل المتفجرة و لم تعطهم مضادات الطائرات الحربية.

لمادا لم يتحالفوا مع جنود الدولة التي لا تستمد قوتها من النصارى الصليبيين ولكن تتوكل على الله و تغتنم ما يتركونه الروافض في العراق و النصرية من أسلحة و معدات في سوريا عندما يفتح الله عليهم بالفتح المبين و يحرروا الأراضي و يطهرونها من رجس المشركين من الروافض و النصيرية؟

النفط الدي يصبح تحت تصرف الدولة الاسلامية بتيسير من الله و منه، يبيعونه ليتزودوا بالسلاح و ليقاتلوا أعداء الله متوكلين على الله وحده.

لمادا المسلمون يخدلون من يجاهد من أجل الخلافة الاسلامية؟

لمادا يقفون في صف الأغلبية و لو كانوا خاطئين؟

لمادا يختارون الطريق السهل و كله مهالك و حسرة خاصة في الآخرة؟

لمادا لا يتصرفون كما تصرف الصحابة الدين كانوا يعدون على الأصابع عندما أمرهم الرسول بأمر من رب العالمين عن طريق جبريل الأمين بالجهر بالاسلام؟

الصحابة حينها حاربوا قريش كلما عندما علموا أن الاسلام حق، رغم أن قريش فيها سادتها و شيوخها و حكمائها و كانوا يمثلون الأغلبية الساحقة؟


قتل الناس في الطرقات هده جريمة، كمن يأخد سيارة أو شاحنة و يدهس المارة من الناس، أنا لا أوافق على هدا العمل، و لا يجب أن نقوم بمثل ما يقوم به اليهود و الصليبيون بهدم البيوت على رؤوس الآمنين فيها من الولدان و النساء و الرجال من أجل اخبارية جاسوسية مفادها أن مجاهدا أو أكثر يقيمون في دلك البيت.
هم سيسألون عن قتلهم الأبرياء و سيعاقبهم الله بما يستحقون، و نحن كمسلمين مقتدين برسول الله صى الله عليه و سلم لا يجب أن نلطخ أيدينا بدم الأبرياء، ولكن نقاتل من يقاتلنا و يحمل السلاح علينا و هو يدافع عن عملاء الصليبيين و اليهود.

 اقرأ معي قوله تعالى في سورة البقرة الآية 214:

أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ(214)

الرسول صلى الله عليه لم ينصره الله بين عشي و ضحاها و كان عليه أن يتحمل مشاق الجهاد سنين طويلة و كما أسلفت الدكر لم يكن معه الكثير من الرجال المؤمنين، ولكن صبر حتى نصره الله بصبره و ايمانه بالرسالة التي أوكله الله اياها لتصل الينا اليوم.

انه لمن الهين و الجد السهل أن أناصر حكام العرب و الفرق التي يدعمونها في الشام و بالتالي أكون مناصرا لليهود و النصارى الضالين و أكون بدلك ارتحت من كل هدا الجدال و أرضيت عني حكام العرب و من يدافع عنهم من الناس، ولكن من من هؤلاء سيغيثني ادا حل بي عقاب رب العباد أو يحمل عني شيئا من العداب؟

الدنيا في كل الأحوال لن تدوم لأحد و الآخرة خير و هي الباقية و كل نفس دائقة الموت.

أشكرك على لطفك ولكن ما يجري اليوم هي حقا فتن آخر الزمان و صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما قال:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 6:57 am

شوفوا جرائم السيسي في سيناء:
https://www.youtube.com/watch?v=eUjrwfo09_A#t=45.877255

يقتل المسلمين بدم بارد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vica.pica
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 1:28 pm

اللهم اني ابرأ اليك مما يفعل السيسي و جنوده و ان كان مغررا بهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 8:46 pm

يا اخي ابو بكر ... ارجع الي ابن كثير و ابن تيميه و الي من تشاء و ... وهؤلاء كلهم لا يعملون مع الانظمه الحاليه ... وانظر الي تفسيرهم للايه والايات
 ماذا قالوا عنها .. كالاحكام.. والتفصيل و التاصيل فيها ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 9:45 pm

أخي محمد السلمي لك الفضل و الأجر ان نسخت تفسير ابن كثير للآيات التي أوردتها في مشاركاتي في مساهمتك (هدا الدين و ليس بيتزا) و نناقشها بادن الله و نتعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 10:02 pm

@عبد الله أبو بكر كتب:
السلام عليك أخي الشريف الادريسي،

ما كان لرسول الله صلى الله عليه و سلم أن يناصر فرقا مسلمة سنية تطلب السلاح من النصارى الضالين و أقصد الأمركان.

كيف لهده الفرق أن تحقق الخلافة الاسلامية و هي مصدر عز المسلم أو أن تحرر شبرا واحدا من أراضي الجولان في سوريا؟

لقد تركتهم يقصفهم بشار المجرم بالبراميل المتفجرة و لم تعطهم مضادات الطائرات الحربية.

لمادا لم يتحالفوا مع جنود الدولة التي لا تستمد قوتها من النصارى الصليبيين ولكن تتوكل على الله و تغتنم ما يتركونه الروافض في العراق و النصرية من أسلحة و معدات في سوريا عندما يفتح الله عليهم بالفتح المبين و يحرروا الأراضي و يطهرونها من رجس المشركين من الروافض و النصيرية؟

النفط الدي يصبح تحت تصرف الدولة الاسلامية بتيسير من الله و منه، يبيعونه ليتزودوا بالسلاح و ليقاتلوا أعداء الله متوكلين على الله وحده.

لمادا المسلمون يخدلون من يجاهد من أجل الخلافة الاسلامية؟

لمادا يقفون في صف الأغلبية و لو كانوا خاطئين؟

لمادا يختارون الطريق السهل و كله مهالك و حسرة خاصة في الآخرة؟

لمادا لا يتصرفون كما تصرف الصحابة الدين كانوا يعدون على الأصابع عندما أمرهم الرسول بأمر من رب العالمين عن طريق جبريل الأمين بالجهر بالاسلام؟

الصحابة حينها حاربوا قريش كلما عندما علموا أن الاسلام حق، رغم أن قريش فيها سادتها و شيوخها و حكمائها و كانوا يمثلون الأغلبية الساحقة؟


قتل الناس في الطرقات هده جريمة، كمن يأخد سيارة أو شاحنة و يدهس المارة من الناس، أنا لا أوافق على هدا العمل، و لا يجب أن نقوم بمثل ما يقوم به اليهود و الصليبيون بهدم البيوت على رؤوس الآمنين فيها من الولدان و النساء و الرجال من أجل اخبارية جاسوسية مفادها أن مجاهدا أو أكثر يقيمون في دلك البيت.
هم سيسألون عن قتلهم الأبرياء و سيعاقبهم الله بما يستحقون، و نحن كمسلمين مقتدين برسول الله صى الله عليه و سلم لا يجب أن نلطخ أيدينا بدم الأبرياء، ولكن نقاتل من يقاتلنا و يحمل السلاح علينا و هو يدافع عن عملاء الصليبيين و اليهود.

 اقرأ معي قوله تعالى في سورة البقرة الآية 214:

أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ(214)

الرسول صلى الله عليه لم ينصره الله بين عشي و ضحاها و كان عليه أن يتحمل مشاق الجهاد سنين طويلة و كما أسلفت الدكر لم يكن معه الكثير من الرجال المؤمنين، ولكن صبر حتى نصره الله بصبره و ايمانه بالرسالة التي أوكله الله اياها لتصل الينا اليوم.

انه لمن الهين و الجد السهل أن أناصر حكام العرب و الفرق التي يدعمونها في الشام و بالتالي أكون مناصرا لليهود و النصارى الضالين و أكون بدلك ارتحت من كل هدا الجدال و أرضيت عني حكام العرب و من يدافع عنهم من الناس، ولكن من من هؤلاء سيغيثني ادا حل بي عقاب رب العباد أو يحمل عني شيئا من العداب؟

الدنيا في كل الأحوال لن تدوم لأحد و الآخرة خير و هي الباقية و كل نفس دائقة الموت.

أشكرك على لطفك ولكن ما يجري اليوم هي حقا فتن آخر الزمان و صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما قال:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي .

ما كان لرسول الله صلى الله عليه و سلم أن يناصر فرقا مسلمة سنية تطلب السلاح من النصارى الضالين و أقصد الأمركان. - ومن أين تأتون بالسلاح وماهو نوعه ؟
لمادا لم يتحالفوا مع جنود الدولة التي لا تستمد قوتها من النصارى الصليبيين ولكن تتوكل على الله و تغتنم ما يتركونه الروافض في العراق و النصرية من أسلحة و معدات في سوريا عندما يفتح الله عليهم بالفتح المبين و يحرروا الأراضي و يطهرونها من رجس المشركين من الروافض و النصيرية؟ - الدولجية يكفرونهم ويكفرون المسلمين عامة وهم على عقيدة باطلة.

النفط الدي يصبح تحت تصرف الدولة الاسلامية بتيسير من الله و منه، يبيعونه ليتزودوا بالسلاح و ليقاتلوا أعداء الله متوكلين على الله وحده.- لمن تبيعون النفط ؟

لمادا لا يتصرفون كما تصرف الصحابة الدين كانوا يعدون على الأصابع عندما أمرهم الرسول بأمر من رب العالمين عن طريق جبريل الأمين بالجهر بالاسلام؟ - أمرهم بالجهر بالدعوة وليس الجهر بقتل المسلمين واستباحة دمائهم وحاش لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم


لمادا يقفون في صف الأغلبية و لو كانوا خاطئين؟ لأن علماء السنة والجماعة لا يجتمعون على باطل وأجمعوا على أن الدولجية هم خوارج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 11:47 pm

أنت شيركوه صدعت رؤووسنا بألفاظ تدل على أخلاقك، مرة تقول الدولجية و مرة التكفيريين و مرة خوارج و أنت جد متعصب لشيوخك الموالين لليهود و الصليبيين.

من أين يأتون الدولة بالسلاح: بالفتوحات التي من الله عليهم بها و يستغلون النفط لبيعه لمن يشتري، حتى يدافعون عن أعراض المسلمين و يرزقونهم منه و يؤتون الزكاة يا فالح.

الدولة تقاتل من يقاتلونها، ممن استحبوا الدنيا على الآخرة يشرون دين الله و الجهاد بدراهم معدودة.

علماء السنة و الجماعة اللدين تقصدهم يناصرون حكام العرب الموالين لليهود و الصليبيين. أظنك لا تجهل هده الأمور و تحب أن تأخدها مني كل حين، ربما تنفعك الدكرى، مع أني أشك في صلاحك.

اشغل نفسك بتعبير رؤى الأعضاء خير لك من الدفاع على من يمقتهم رب العزة من حكام و شيوخ ضلوا و أضلوا.

شوف يا شيركوه، نلتقي هناك عن الله بعد الحساب و تطاير الكتب، هناك نعلم من منا أكرمه الله و من منا أهانه هههه.

الى الملتقى و اليوم الموعود يا شيركوه يا من يدافع عن الجبابرة تحت ظل الحكم الجبري المدكور في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 11:51 pm

(والذين إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)

سلاما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 12:00 am

هههه شيركوه هههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 12:33 am

يعني قلتلك سلاما  و تريد الإستمرار في السخرية والمراء.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم رب العالمين أجمعين أن يبتليك بمن يسخر منك علنا على رؤوس الأشهاد.

مع التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 12:57 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِّن قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ ۚ قَالَ إِن تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ (38) هود


البادي أظلم و أنت بدأت بالسخرية. اقرأ تعليقك في هده المساهمة (هدا الدين و ليس بيتزا) لما أجبتك ياسيدي تفلسف أنت يا سقراط، تعرف من بدأ بالسخرية و الاستهزاء و السلام على من تاب و استغفر و اهتدى.

حاشا من أن أستهزء باخواني المسلمين اللدين يرجون الآخرة و لا يوالون الطغاة.

هؤلاء أحبهم و أعزهم و أحترمهم و لهم مكانتهم في قلبي، ولكنني أسخر ممن يسخر من المؤمنين الصادقين و يحسبون أنهم مهتدون.

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلِبُيُوتِهِمْ أَبْوَابًا وَسُرُرًا عَلَيْهَا يَتَّكِئُونَ (34وَزُخْرُفًا ۚ وَإِن كُلُّ ذَٰلِكَ لَمَّا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَالْآخِرَةُ عِندَ رَبِّكَ لِلْمُتَّقِينَ (35وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ (37) حَتَّىٰ إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ (38وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ (39أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (40فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ (41أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ (42)فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (43وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ ۖ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ (44وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَٰنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ (45وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَقَالَ إِنِّي رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ (46)فَلَمَّا جَاءَهُم بِآيَاتِنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَضْحَكُونَ (47) الزخرف.




عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ؛أَنَّ رَجُلاً قََالَ : يَا رَسُولَ اللهِ ، مَتَى السَّاعَةُ ؟ قَالَ : وَمَاذَا أَعْدَدْتَ لِلسَّاعَةِ ؟ قَالَ : لاَ ، إِلاَّ أَنِّي أُحِبُّ اللهَ وَرَسُولَهُ ، قَالَ : فَإِنَّكَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ.قَالَ أَنَسٌ : فَمَا فَرِحْنَا بِشَيْءٍ ، بَعْدَ الإِسْلاَمِ ، فَرَحَنَا بِقَوْلِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم : إِنَّكَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ.
قَالَ : فَأَنَا أُحِبُّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، وَأَبَا بَكْرٍ ، وَعُمَرَ ، وَأَنَا أَرْجُو أَنْ أَكُونَ مَعَهُمْ ، لِحُبِّي إِيَّاهُمْ ، وَإِنْ كُنْتُ لاَ أَعْمَلْ بِعَمَلِهِمْ.
رواه أحمد (13419 و13886) ، وعَبْد بن حُمَيْد (1296) ، ومُسْلم (7520) .

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ (119) التوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 1:13 am

أعوذ بالله من حقد الحاقدين.


دعك مني فعملي بيني وبين ربي.وركزأنت فيما أنت فيه وابكي على نفسك .وأبشر
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا   ويأتيك بالأخبار من لم تزود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 1:21 am

عملك بينك و بين ربك بأن تسب و تشتم من يخالفونك في الرأي؟

و لو هو شتمك فأين مروءتك و حسن خلقك، أم كلام يهدر من دون أي فائدة تدكر؟

لمادا أبكي على نفسي و أنا راض بحكم ربي و من أحسن من الله حكما لقوم يوقنون؟

الحمد لله رب العالمين آمنت به و هو على كل شيئ حفيظ.

تتكلم عن الغيب كأنك به ضنين؟

بسم الله الرحمن الرحيم
إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ (1وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ (2وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ (3وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ (4وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ (5وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ (6وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ (7وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ (8بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ (9وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ (10وَإِذَا السَّمَاءُ كُشِطَتْ (11)وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ (12وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ (13عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ (14فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ (15الْجَوَارِ الْكُنَّسِ (16وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ (17وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ (18إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (19ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ (20مُّطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ (21وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ (22وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِ (23وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ (24) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ (25فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ(26إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (27لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ (28وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (29) التكوير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 1:26 am

أعوذ بالله من شياطين الإنس والجن.
ابحث عن عمل ينجيك يوم القيامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 1:33 am

الآن تنصحني و قد أفرغت ما بجعبتك من حقد و غيظ؟

صدقك و هو كدوب؟

قبلت النصيحة و سأترك جدالك لوجه الله.

ادهب فانك طليق حرهههه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 1:41 am

لا تتكبر على النصيحة
اذهب بعيدا وابتغي السلامة والستر والعافية في دينك ودنياك
وكما قلت لك - ابكي على نفسك ودعك من الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 1:53 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وَاخْتَارَ مُوسَىٰ قَوْمَهُ سَبْعِينَ رَجُلًا لِّمِيقَاتِنَا ۖ فَلَمَّا أَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُم مِّن قَبْلُ وَإِيَّايَ ۖ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا ۖ إِنْ هِيَ إِلَّا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَن تَشَاءُ وَتَهْدِي مَن تَشَاءُ ۖ أَنتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۖ وَأَنتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ (155) الأعراف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   27/3/2017, 3:23 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

ساعة من روائه تلاوات القارئ رعد محمد الكردي.

https://www.youtube.com/watch?v=ESctxv1dPjo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا الدين وليس بيتزا .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: