منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 هذا الدين وليس بيتزا .

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 6:29 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم . 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واسال الله ان يكتبها لنا السلام و الرحمه و البركه . دنيا واخره

هذا دين وليس بيتزا 

البيتزا عباره عن عجينه تضع عليها اي شي وترمي بها في الفرن .. لا يهم ماذا تضع عليها لحم ..خضار ..سمك .. ولا يهم الحجم البيتزا فليس لها حجم .. 

الدين ليس كذلك الدين كناطحه سحاب ليس لها حد .. اهم شي الاساس والا انهارت .. ثم البناء علي هذه الاسس . وبمجرد حتي بعد مئه عام اختل الاساس وقع المبني . 

الدين لا يمكن ان تجعله بيتزا  ان تاخذ ايات من القران من هنا وتضعها  وبعض احاديث ومن هنا وفتاوي من هناك .. ثم تضعها في الفرن .وتقول هذا هو الدين

.فالبيتزا كلما غيرت المكونات خرجت لك بيتزا ذات طعم وحجم معين . اما الدين اذا غيرت المكونات طلع لك دين جديد واعوذ بالله.

القران كمثال ( حفظ وفهم وتطبيق ان اختل احدهم اختل الباقي ) ... وهذا ينطبق ليس في في الفرق الضاله بل حتي في الكافريين . وسوف اترك لك الحريه لتجربه ذلك .. هات الفرق الضاله . سوف تجد انها اخلت اما بالقران . او اخلت بالفهم فاختل عندها التطبيق 
 وهذا ما رايناه في الفرق الظاله مثل ( من يقول اني املك رقم هاتف رسول الله ) .. ( انا احج 70 مره في اليوم ) .. ( داخل الجنه داخلها وسع الطريق ) 

نعود الي البيتزا ( شكلوا بجوع قبل ان انهي الموضوع ) 

البيتزا يستطيع اي شخص عملها وتكوينها تقريبا .... اما بناء الدين لديك لا لا يختلف 

فمثلا حفظ القران .. لا تستطيع حفظ القران من شخص فقط يعرف القرائه ؟ ولا تستطيع حفظ القران الا علي يد شيخ ( لان هناك كلمات تقرآ بطريقه ) ( هناك كلمات لا تستطيع ان تقف عندها حتي لا يختل المعني ) ( وهناك اعجاز قراني ) 

مثل ( كيف ان جمله من 6 كلمات تستطيع بها تكوين 4 جمل ذات معاني  لا تتعارض في المعني بل تذداد قوه .) كقوله تعالي (  « ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ [size=18](:.) فِيهِ ( :.) هُدًى لِلْمُتَّقِينَ[/size] » الثلاث نقاط ..بمجرد الوقوف اثناء القراءه تتغير ويقوي المعني .

فان قلت الايه هكذا 
ذلك الكتاب لا ريب .....  ....فيه هدي للمتقين ....
ذلك الكتاب لا ريب فيه ....،،،،هدي للمتقين ...
و سبحان الله 

ثم يا عبد الله في الفهم ..

الرسول علمه شديد القوي 

الصحابه علمهم الرسول صل الله عليه وسلم 

السلف علمهم الصحابه 

التابعين علمهم السلف .... وهكذا ..التاسيس . 

ولهذا تجد مثلا الاحاديث تصل الي رسول الله .. و عندما تاخذ اجازه في قرائه تستطيع الرجوع بها الي الرسول صل الله عليه وسلم . 

فلا تستطيع ان تقول لا احتاج هذه الطريقه  لا احتاج احد ....يا اخي  حتي البيتزا  لابد ان يعلمك احد كيف تصنع العجيبنه ..حتي ان اشتريتها جاهزه تجد في العليه طريقه التحضير .

لن اطول في الموضوع ( حتي لا تنحرق البيتزا في الفرن )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   25/3/2017, 4:22 am

جزاك الله خيرا . اخي عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   25/3/2017, 9:47 pm

أسأل الله أن يوحد المسلمين و أن يرسل لهم ولي الله المهدي عليه السلام ليجتمعون حوله بادن الله و يكثفون جهودهم في جهاد اليهود المغتصبين للقدس و النصارى الضالين عبدة الصليب، و لترجع عزة المسلم و ازدهار بلاده بالخير الوفير كما كان عليه الحال في عصر الصحابة و الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم.

مللنا أن نكون محكومين بحكم البشر.
لقد اشتاقت قلوبنا لحكم الله و العيش تحت ضل حكمه و رحمته و بيننا المهدي عليه السلام قائد المسلمين يومئد.

الله يحفظكم أخي محمد السلمي و يلين قلبك اتجاه اخوانك في الدولة فهم ليسوا الا جند الله ينتظرون الفرج من عن الله ليتوحدون مع اخوانهم المجاهدين من باقي التنظيمات و الفرق.
نحن في انتظار على أحر من الجمر، نراقب و نترقب ما يحدث في العالم من أمور قد تحدث و يغير الله بها كل شيئ رأسا على عقب بادن الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 12:20 am

لمذا لم تجاوبنا طيب على السؤال؟

هل كل المسلمين على مر العصور كانوا مرتدين ؟ ولا كانت الخلافة الراشدة موجوده على مدار 1400 عام ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 1:52 am

قل لي أنت من تناصر من الفرق حتى أعلم من أكلم!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 1:54 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ عبد الله ابو بكر، لقد تم حذف موضوع الاخ بيكا حول نيته القتال، و قد كتبت كلمة لم اتقبلها منك، الادارة حذفت الموضوع، لكن عند الله، لم يحذف : انا نصحت الاخ بيكا بالحذر فيما يكتب و يعرف ما يكتب و مع من يكتب،....
انت دخلت و كتبت لمزا بالقول علي : ان لم تكن مع المخابرات فانت مراقب ايضا .. Suspect ."
هذا أسلوب  فيه لمز و طعن في اعراض ناس و اتهام مبطن ، يعني لما انصح اخي في الله، تقوم انت باتهامي و كانني اهدده....صدق القول : تعمل خير، تحصد الشوك.
ان لم تعتذر، انا حجيجك يوم الدين امام الله و ساخذ من حسناتك.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:00 am

وهل سيغير ذلك شيء ؟ الحق لا يتجزأ

مشكلتك يا عبدالله أنك غير مستوعب كيف يكون شخص مشتاق إلى عزة الإسلام والخلافة وفي نفس الوقت مخالف للدولجية.ولذلك حلك الوحيد لهذه الأزمة أن تتهمني بالردة وعبادة الطواغيت.والسبب هو أنكم لم تعتادوا على الرجوع لشيوخ الإسلام و أهل العلم .
يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال.
لم تجاوبني على السؤال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:03 am

يا إدريسي هو لا يقصدك أنت هو يلمح لشخصي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:05 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

أنت قلت أن لا يمكن أن نعلم ما هو خاف وراء المعرفات و قد يكونون مخابرات، لهدا أنا قلت ان لم تكن من المخابرات، و أنا استمدت هدا الكلام منك لأنك أنت لا تعرفني و أنا لا أعرفك، هكدا قلت أنت، أنت الدي نبهتنا لهدا الأمر، و هل أنا أعرف ما يكون وراء معرفك أو معرف غير من الأعضاء أو المسجلين في هدا المنتدى.

على العموم أنا أعتدر منك، فان سامحتي فأهلا و سهلا و ان كنت تريد بأخد من حسناتي فانتظر حتى نلتقي عند رب العالمين.

كما كان آخر شيئ كتبته ما يلي: مشاركة طيبة أخي الشريف الادريسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:07 am

من تناصر يا أسد الدين شيركوه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:16 am

أناصر أهل السنة والجماعة وشيوخهم وعلمائهم ومجاهديهم فهم لا يجتمعون على باطل.ومن خرج عليهم واستحل دمائهم فهو خارجي لئيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:18 am

من بالضبط سمهم لي ان استطعت!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:20 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،


لا ، أنت اخطأت خطأ في التعبير، و ساشرح لك خطأك : انا قلت : وراء كل معرف مجهول، هناك عالم مجهول...هذا قول عام، حقيقي، نعم، يوجد مخابرات و عملاء و صهاينة و بلاوي....لكني لم احدد معرفا ..
انت قلت : يا الأخ الشريف الادريسي ان لم تكن مع المخابرات فانت ايضا مراقب.
نعم، الله اعلم بنيتك، لكن من يقرأ سياق الكلام سيعتقد انني هددت الاخ بيكا بان لا يكتب حتى لا يراقب و كانك تريد ان تمرر رسالة انني من المخابرات، و هذا اسلوب أرفضه من اللمز و الطعن و التشكيك...

نعم، انت لا تعرفني و انا لا اعرفك، لكن هناك قاعدة شرعية : هي انني أثق في أي مسلم في هذا المنتدى مادام لا يسألني أسئلة شخصية او يبحث ورائي او يطلب مني امورا مشبوهة...انا كمومن انطلق من اليقين للشك و ليس العكس...
المرجو مستقبلا صياغة كلماتك...قبلت اعتذارك ....و هذه آخر مرة أنصح اي انسان في هذا المنتدى، ساكتفي بالمواضيع المهمة Rolling Eyes


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:24 am

كل فصائل الأمة باستثناء الدولجية. هذا شيء معروف من هم أهل السنة والجماعة.سم ما شئت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vica.pica
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:30 am

لا تتوقف عن النصيحة يا اخ الشريف الادريسي... انا كنت جاهل بالموضوع و و بفضل الله... فطنت الي الامر... لا تتوقف اخي عن النصيحة... ففي الحديث النبوي الشريف
قول صلى الله عليه وسلم: ((الدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:33 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

الحمد لله أنك قبلت اعتداري.

نعم، الله أعلم بالنيات و أنت أسأت الظن، ان بعض الظن اثم، لهدا قلت لك، ان لم تسامح انتظر حتى يوم الحساب، لأنني ما أخطأت في حقك، أنت نبهتنا بـأنه وراء كل معرف يوجد عالم مجهول، أنا أخدت بنصيحتك ولكن أوضحت الآن أن غرضك كان النصح فقط و أنت مشكور على النصح و جزاك الله خيرا.

ادا تبين لي شيئا ووجدته حقا، أناصره و أدعمه و أنا أدعمك و أشجعك على نصح الناس، و أتمنى أن رسالتك لي هنا لم تكن فيها ضغينة أو سوء الظن.

نعتبر ما حدث سوء تفاهم و نسامح بعضنا البعض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:42 am

من كان يركن تحت حكم اليهود و الصليبيين و يعمل لحسابهم و تحقيق مصالحهم فهو منهم.

قال الله تعالى في سورة النساء الآية 144:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا (144)

و قال سبحانه أيضا في سورة المائدة الآية 51:

۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51)

أكثر من كلام الله لن تجد عندي و أنصحك أن تتوب الى الله و تستغفره، و ان لم تفعل نجعل الله بيننا حكما يوم القيامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:48 am

كلام الله ميسر للذكر ويحفظه الصغير قبل الكبير.
أما استنباطه فليس عندك.
وتتكبر على سؤال أهل العلم.
ووالله الذي لا إله ألا هو كل من أعان على قتل امرء مسلم سيسأل عنه.
(ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما).
(فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) - هذا أيضا من كلام الله.


عدل سابقا من قبل أسد الدين شيركوه في 26/3/2017, 3:01 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 2:58 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،
الحمد لله، زال اللبس مادام شرحت وجهة نظرك و يعلم الله ما نصحت الاخ بيكا الا لله، كم من بسيط يدخل عالم النت العنكبوتي و لا يعرف ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت، الحذر واجب.
و الله ولي المتقين.
بالنسبة للنصح فهو حق المومن على المومن، لكني ساتفادى مواضيع السياسة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 3:01 am

و أنت تكلمني و كأنني قتلت نفسا مؤمنة و حكمت علي بجهنم؟

أنا أدافع على كل مسلم و مجاهد في سبيل الله لا يحب أن يبقى تحت حكم اليهود و الصليبيين.

لا أظن أن الرسول صلى الله عليه و سلم راض على من تناصرهم و بالتالي هم لن يرضى عنك يا أسد الدين شيركون، هدا الأمر لا شك فيه، الا ادا تبت الى الله عز و جل و استغفرته.

أولائك اللدين تناصرهم و خاصة أسيادهم هم من سيقاتلون المهدي عليه السلام عند ظهوره و مبايعته من قبل المسلمين الصادقين، أتعلم لمادا؟

لأنه بكل بساطة سيحرر البلدان العربية من حكم اليهود و الصليبيين و سيحرر أيضا القدس المباركة يا شيركوه هههه.

أنت تسبح في ماء عكر، و ان مت على دلك سيكون لك حساب عسير مع الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 3:06 am

شهادتك عني كلها زور وتحريف للكلم عن مواضعه وإن دل على شيء فيدل على تفكير عقيم وجهل بين وبيئة منتنة.

لو كان لك عالم ترجع إليه لحكم بيننا ، لكنك أولت القرآن برأيك.وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 3:08 am

أما المهدي الذي تتحدث عنه فلست أظنه إلا سيضع السيف على رقاب أمثالكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 3:14 am

ولا تنسى أن تجاوبني على سؤالي الذي أسأله لك منذ قديم الأزل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 3:17 am

لهدا قلت لك، الله وحده قادر يحكم بيننا يوم القيامة.

ان رأيت كل الناس وقعوا في الخطأ، أتتبعهم و تخطئ مثلهم لأنهم يمثلون الأكثرية و الأغلبية؟

لقد بدأ الرسول صلى الله عليه ببضع رجال، آمنوا به و عزروه و لم يكونوا مع الأكثرية يا أسد الدين يا شيركوه.

الله هو الدي يصطفي و يختار و يهدي من يشاء الى صراط مستقيم.

أنت دمك حام و تريد أن تفرغ مقتك على من يدافع على الدولة الاسلامية و لكن مقت الله أكبر من مقتكم أنفسكم يا شيركوه هههه.

الحمد لله أنا نرتاح البال و الروح و النفس و لا أدعم قتل نفس بريئة لا تحمل السلاح أيما كانت أعجمية أو عربية.

من يدهس الناس بسيارته في الطرقات، فأنا بريئ مما يفعل، بل أنا أدعم من يقاتل كل فرد راض بحمك اليهود و الصلبيين، يعني أنت منهم تدافع عن من يعمل لصالح اليهود، و لقد بينت لك من الآيتين الكريمتين و أنت حر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 3:22 am



لمذا لم تجاوبنا طيب على السؤال؟

هل كل المسلمين على مر العصور كانوا مرتدين ؟ ولا كانت الخلافة الراشدة موجوده على مدار 1400 عام ؟

الجواب هما الآيتين الكريمتية 144 و 51 من سورتي النساء و المائدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   26/3/2017, 3:29 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا الدين وليس بيتزا .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: