منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 هذا الدين وليس بيتزا .

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 6:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم . 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واسال الله ان يكتبها لنا السلام و الرحمه و البركه . دنيا واخره

هذا دين وليس بيتزا 

البيتزا عباره عن عجينه تضع عليها اي شي وترمي بها في الفرن .. لا يهم ماذا تضع عليها لحم ..خضار ..سمك .. ولا يهم الحجم البيتزا فليس لها حجم .. 

الدين ليس كذلك الدين كناطحه سحاب ليس لها حد .. اهم شي الاساس والا انهارت .. ثم البناء علي هذه الاسس . وبمجرد حتي بعد مئه عام اختل الاساس وقع المبني . 

الدين لا يمكن ان تجعله بيتزا  ان تاخذ ايات من القران من هنا وتضعها  وبعض احاديث ومن هنا وفتاوي من هناك .. ثم تضعها في الفرن .وتقول هذا هو الدين

.فالبيتزا كلما غيرت المكونات خرجت لك بيتزا ذات طعم وحجم معين . اما الدين اذا غيرت المكونات طلع لك دين جديد واعوذ بالله.

القران كمثال ( حفظ وفهم وتطبيق ان اختل احدهم اختل الباقي ) ... وهذا ينطبق ليس في في الفرق الضاله بل حتي في الكافريين . وسوف اترك لك الحريه لتجربه ذلك .. هات الفرق الضاله . سوف تجد انها اخلت اما بالقران . او اخلت بالفهم فاختل عندها التطبيق 
 وهذا ما رايناه في الفرق الظاله مثل ( من يقول اني املك رقم هاتف رسول الله ) .. ( انا احج 70 مره في اليوم ) .. ( داخل الجنه داخلها وسع الطريق ) 

نعود الي البيتزا ( شكلوا بجوع قبل ان انهي الموضوع ) 

البيتزا يستطيع اي شخص عملها وتكوينها تقريبا .... اما بناء الدين لديك لا لا يختلف 

فمثلا حفظ القران .. لا تستطيع حفظ القران من شخص فقط يعرف القرائه ؟ ولا تستطيع حفظ القران الا علي يد شيخ ( لان هناك كلمات تقرآ بطريقه ) ( هناك كلمات لا تستطيع ان تقف عندها حتي لا يختل المعني ) ( وهناك اعجاز قراني ) 

مثل ( كيف ان جمله من 6 كلمات تستطيع بها تكوين 4 جمل ذات معاني  لا تتعارض في المعني بل تذداد قوه .) كقوله تعالي (  « ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ [size=18](:.) فِيهِ ( :.) هُدًى لِلْمُتَّقِينَ[/size] » الثلاث نقاط ..بمجرد الوقوف اثناء القراءه تتغير ويقوي المعني .

فان قلت الايه هكذا 
ذلك الكتاب لا ريب .....  ....فيه هدي للمتقين ....
ذلك الكتاب لا ريب فيه ....،،،،هدي للمتقين ...
و سبحان الله 

ثم يا عبد الله في الفهم ..

الرسول علمه شديد القوي 

الصحابه علمهم الرسول صل الله عليه وسلم 

السلف علمهم الصحابه 

التابعين علمهم السلف .... وهكذا ..التاسيس . 

ولهذا تجد مثلا الاحاديث تصل الي رسول الله .. و عندما تاخذ اجازه في قرائه تستطيع الرجوع بها الي الرسول صل الله عليه وسلم . 

فلا تستطيع ان تقول لا احتاج هذه الطريقه  لا احتاج احد ....يا اخي  حتي البيتزا  لابد ان يعلمك احد كيف تصنع العجيبنه ..حتي ان اشتريتها جاهزه تجد في العليه طريقه التحضير .

لن اطول في الموضوع ( حتي لا تنحرق البيتزا في الفرن )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 9:21 pm

مثل مضبوط مائة بالمائة
المشكلة لو واحد عمل بيتزا بسرعة جدا وفي أسرع وقت ليس لها طعم ولا أي شيء ويريد أن يفرض على كل الناس أكلها وفي أسرع وقت أيضا بحجة أنه لا يوجد وقت للفلسفة والتفكير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 9:47 pm

يا سيدي اتفلسف انت و فكر يا سقراط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 10:07 pm

أضحك الله سنك
حلوة سقراط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 10:51 pm

نعم، و لا تنسى تخبز أنت و السلمي بيتزا نأكل منها أحسن لنا من أكل كلام لا يغني و لا يسمن من جوع. ادا أحرقتوها اخبزوا غيرها خير لك من أن تكون سقراط و تفلسف علينا، من تعليقك شكلك تريد خبز البيتزا مع السلمي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 11:05 pm

الكلام عن تدبير ايات الله  ... تقول عنه كلام لا يغني ولا يسمن من جوع ؟؟؟؟؟  

اتق الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 11:12 pm

أحبكم في الله. أنا أمزح معاكم. يا أخي خدني على قدر عقلي و سامحني يا سلمي، ما كنت أعرف أنك تريد المباهلة مع الشيخ العدناني هههه و الله بمزح معاك سامحني. فوق كل دي علم عليم. أنا كنت أحب أتعلم منك لكن لم أفهم من كلامك شيئ.

لما تخلصوا خبز البيتزا نادوا علي أشاركم الملح و الطعام، المهم ما تاكلوا البيتزا وحدكم و لو أحد الأعضاء أو المشرفين يشتهي ياكل معانا فمرحبا و ألف مرحب Smile
الله يعينكم على البيتزا، يالله الهمة يا رجالة هههه
لا تنسوا التوابل و الطماطم و الجبن و الجمبري...
بارك الله فيكم و زادكم من الفلسفة و التفكير هههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 11:27 pm

احبك الله الذي احببتني له . اخي في الله عبدالله 
    
تابعت بعض مما يجري في الشام ( فوجدت قتال بل وصلت الي التمثيل بالجثث ) بسبب ايه اما فسرت خطا . او فسرت بعجله . ولهذا ممكن تجدني غليظ قليلا ولا امزح في موضوع ( لان ممكن ياتي شخص الان وعندما يقرا ما نكتب يظن في امر بعكس ما انا وانت نهدف اليه ..وهو رضا الله ومحبته وان نتعلم ما يقربنا الي الله )
ولهذا تجد اني اسال كثيرا ، حتي عندما يقراء احد ..يعرف الهدف ويفرق في الاجابات ..ولا يتشتت . 

واسال الله لي ولك ولامه محمد ان ينعم علينا بالسلام و الرحمه و البركه ... السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   23/3/2017, 11:32 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،
الله فوق يطلع و يحكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 12:02 am

لا تستهون بالبيتزا يا عبدالله
اذا استخدمت فرن جيد ومكونات عالية الجودة
تطلع بيتزا ممتازة
وتنتشر في كل مكان
يعني مشروع مربح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 12:11 am

لا أرى يا شيركوه مشروعا مربحا غير الخلافة الاسلامية و هي الآن تهم لتنتشر و في بدايتها و المجاهدون قائمون على نشرها حفظهم الله و أسأل الله أن يسدد خطاهم و يمدهم بكل ما يحتاجونه لنشر هدا المشروع الدي لا يتبناه الا أهله و خاصة الله.

أخي ما معنى شيركوه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 12:19 am

معناه أسد الجبل
ندعو الله أن ينصر أهل الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 12:21 am

سامحني، هدا اسم أجنبني، ماهي لغته و لمادا اخترته؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 12:25 am

أسد الدين شيركوه هو عم صلاح الدين
يعتبر هو مؤسس الدولة الأيوبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 12:40 am

ما هو أصل صلاح الدين و أسد الدين شيركوه؟ هل هم عرب أم أكراد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 12:56 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صلاح الدين الايوبي من الكرد أعجمي، و أسد الدين شيركوه من الكرد و هو عم صلاح الدين رحمهما الله، كل موجود في عالم النت،

---


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 1:04 am

[size=30]خلاصة هذه الأقوال[/size]
[size=30]يتضح لنا من كلام الملك الأمجد حسن نفيه للنسب الكردي وتأكيده على النسب العربي وهنا يقول الأستاذ عبدالحسنين الخضر لنناقش الاراء الثلاثة التي ذكرها الأمجد حسن والمصادر التاريخية الأخرى وهي [/size]
[size=30]1-الرأي الأول          :أنهم أكراد[/size]
[size=30]2-الراي الثاني         :عرب أمويين[/size]
[size=30]3-الرأي الثالث        :عرب أمويون[/size]
[size=30]إننا ننفي النسب الأول لأسباب عديد منها [/size]
[size=30]إنكار الملوك الأيوبيين النسبة إلى الأكراد[/size] 
[size=30]يقول ابن واصف في كتابه مفرج الكروب في أخبار بني أيوب :وأنكر جماعة من ملوك بني أيوب النسبة إلى الأكراد وقالوا:إنما نحن عرب نزلنا بين الأكراد وتزوجنا منهم فما دام الأيوبييون أنكروها فلماذا لا ننكرها نحن؟[/size]
[size=30]إدعاء بعضهم النسبة إلى بني أمية[/size]
[size=30]وممن أدعى النسبة إلى بني أمية الملك المعز إسماعيل بن سيف الإسلام ظهير الدين طغتكين بن الملك الأفضل نجم الدين أيوب بن شاذي صاحب اليمن بعد أبيه فقد سمى نفسه <<المعز لدين الله >>وخطب لنفسه بالخلافة في االيمن باسم الخليفة المهدي [/size]
[size=30]رد الملك العادل سيف الدين أبو بكر على اسماعيل وذلك لقوله:[/size][size=30] مانحن من  بني امية أصلاً وكان جوابه أقوى ونفيه أشد لو قال نحن عرباً![/size]
[size=30]قول صلاح الدين في الجامع الأموي[/size] 
[size=30]وجاء ذلك بعد تحرير القدس قال أحدهم في الجامع الأموي الحمد لله الذي نصر الإسلام بسيف الأكراد فنهره صلاح الدين وقال : بل قل الحمد لله الذي نصر المسلمين بسيف الأسلام لم أثبت الشاهد من المراجع وربما أكون قد أخذته سماعاً[/size]
[size=30]قول السلطان خليل الأيوبي(804-856هجري/1401-1452ميلادي)[/size][size=30]صاحب الديوان الذي نحن بصدد أعداده وتحقيقه وذلك بعد أن انقرضت الخلافة العباسية وزال الخوف وزال سبب الكتمان فيصرح بذلك في شعره ويقول في مدح والده الملك الأشرف[/size]
[size=30]لم يبق في الدنيا ملاد يرتجى        في العالمين ونصير كاف
إلا ابن أيوب الذي صدق الوعود   هوالأمين ومجمع الألطاف
الأشرف السلطان بالنسب الذي      بالنقل متصل بعبد مناف[/size]

[size=30]وليس اختياره لعبد مناف محض صدفة أو عبث صبية لا طائل خلفه بل أراد أن يؤكد أنه ليس كردياً ووصل نسبه بنسب الرسول العربي الكريم الذي يلتقي فيه الهاشميون والأمويون[/size]
[size=30]لم يتكلم الأيوبيون اللغة الكردية ولم يعلموها إلى أبنائهم[/size]
[size=30]لم يتقرب الأكراد إلى الأيوبيين ولم يقربوهم ويرفعوا من شأنهم[/size]
[size=30]لم يقل أحد من الأيوبيين أنهم من الأكراد ما رأيت مصدراً من المصادر يذكر[/size] [size=30]بأن أيوبياً قال بأنهم أكراد[/size]
[size=30]لم يمارسوا العادات والطقوس الكردية[/size] 
[size=30]لم ينسبهم أحد من إلى الأكراد أيام نجم الدين أيوب[/size] 
[size=30]لا تربطهم بالأكراد إلا رابطة (الخؤولة)من جهة النساء[/size]

[size=30]إذا أخذنا كل هذه الأمور بعين الأعتبار تأكدنا أن الأيوبيين عرب أمويون ولا تربطهم بالأكراد إلا رابطة خؤولة[/size]
[size=30]وإن المؤرخين قد ألبسوهم ثوباً ليس لهم أصلاً ولم يقبلوه رأياً ولا عملاً ولا عقيدة والأيوبيون اليوم كالأيوبيين بالأمس :عرب فكراً وولاءً ودماً سكنوا الأرض العربية ودافعوا عنها وحملوا لواء العروبة ودافعوا عنه وتمسكوا بالقيم العربية ورفضوا سواها وليس هناك أي دليل على كرديتهم سوى أنها ذكرت بدون تحقيق أو تمحيص [/size]

[size=30]وهكذا يكون النسب الأيوبي :
أيوب بن شادي (أو شاذي)بن مروان بن الحكم بن عبد الرحمن بن محمد بن عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن بن الحكم بن هشام بن عبدالرحمن الداخل بن معاوية ابن هشام بن عبدالملك ابن مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف
وعبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي غالب بن فهر ابن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن أد بن أدد بن هميسع بن يشجب بن أمين نبت بن قيذار بن إسماعيل بن إبراهيم بن تارح بن ساروغ بن أرغو بن عابر بن شالخ بن أرفخشد ابن سام بن نوح بن لمك بن متوشلخ بن أخنوخ (ادريس)بن يرد بن مهلائيل بن قينان بن أنوش بن شيت بن اَدم
[/size]

[size=30]وهناك ثلاث من الملوك الأيوبيين تكلموا عن النسب الأيوبي في فترات زمنية مختلفة وقد تطابقت أقوالهم مع بعضها وأكدوا نسبهم العربي الأموي وهم [/size]

[size=30]1.الملك المعز لدين الله إسماعيل بن سيف الإسلام ظهير الدين طغتكين بن الملك الأفضل نجم الدين أيوب بن شادي سنة 593هجري/1196ميلاي[/size]
[size=30]2.الملك خليل بن الأشرف أحمد بن الملك العادل سليمان بن الملك الصالح أبو بكر بن الملك العادل شهاب الدين غازي بن الملك العادل مجير الدين بن الملك العادل سيف الدين شادي بن الملك الأوحد عبدالله بن المعظم غياث الدين توران شاه بن الملك الصالح نجم الدين أيوب بن شادي[/size]
[size=30]3.الملك الأمجد حسن (أبو محمد)ابن الملك الناصر صلاح الدين داوود بن الملك المعظم شرف الدين عيسى بن الملك العادل سيف الدين أبي بكر محمد بن الملك الصالح نجم الدين أيوب بن شادي[/size]

[size=30]وهنا نتسائل لمذا لم يهتم المؤرخون بكلام الملك المعز إسماعيل بن سيف الأسلام طغتكين (ابن أخ صلاح الدين)الذي خطب لنفسه بالخلافة في اليمن باسم الخليفة الهادي (حيث كان خارج سلطنة الخلافة العباسية )وهو الوحيد الذي تجرأ ونطق وجاهر بالنسب الأيوبي الذي يعود إلى بني أمية وقد فجر حقده وغضبه على الخلفاء العباسيين التي نظمها ومنها الأبيات التالية[/size]
[size=30]وأنا الهادي الخليفة والذي                     أدوس رقاب القلب بالضمر الجرد
ولا بد من بغداد أطوي ربوعها                 وأنشرها نشر الشماس على البرد
وانصب أعلامي على شرفاتها                      و أظهر أمر الله في الغور والنجد[/size]

[size=30]من هذه الأبيات نتبين أنه يعلم أن العباسيين هم الذين إغتصبوا الخلافة الأموية[/size]
[size=30]لذلك صب جام غضبه عليهم وأنذرهم بالقضاء على هذه الخلافة وردها إلى أصحابها [/size]
[size=30]ولاننسى بأته صرح بالنسب الأيوبي الصحيح وذكره حسب تسلسل الأجداد إلى عبد مناف وهذا يدل على أن والده وأجداده تناقلوا هذا النسب أو علموه لأولادهم على مر العصور حتى لا ينسوا أصلهم العربي [/size]
[size=30]لماذا قام الملك الأفضل نور الدين علي بنقل رفاة والده صلاح الدين من قلعة دمشق (وهي مكان تاريخي معتبر)إلى مكان ملاصق جداً للجامع الأموي في دمشق بعد ثلاث سنوات على وفاته ليكون بجانب ذلك الصرح الأموي التاريخي الكبير ألا يعد هذا العمل إلا تأكيداً على صلة القربى بالامويين[/size]
[size=30]ونحيط علماً بأنهم عندما جاؤوا إلى بغداد بطلب من بهروز كانوا يتكلمون اللغة العربية وهذا يدل على أنهم متمسكين بلغتهم الأصلية ولم ينسوها بل علموها لأولادهم مدة تزيد عن ثلاثماية وثمانين عاماً قضوها عند الأكراد (من حين خروجهم من الديار العربية سنة132هجري/750ميلادي بعد مقتل الخليفة الأموي مروان بن محمد إلى حين عودتهم إلى بغداد حوالي سنة 525هجري 1130/ميلادي[/size]

[size=30]واستناداً إلى هذه الوقائع التاريخية المذكورة سابقاً نستطيع القول[/size]

[size=30]بأن الأيوبيين هم عرب أمويون[/size]
المصدر:
http://salahaldine.weebly.com/15751604160615871576-1575160415711610160815761610-1575160415811602161016021610.html


مقتبس من كتاب الأمراء الأيوبيون عبر التاريخ 
للأستاذ عبدالغني محمد اسماعيل الأيوبي 
رئيس سابق لجامعة الأمراء الأيوبيين عبر التاريخ في لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 1:22 am

يعني تركت كل شيء وتكلمت في تفاصيل أنسابهم !
لا يهمني أنسابهم فهم محررو بيت المقدس
وأعتز باختيار هذا المعرف وهؤلاء الأبطال
وإن كنت من صميم قبائل قريش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 1:24 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 1:38 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


للامانة، علمي ان صلاح الدين أيوبي كردي حسب ما نسمع، لكن معلومة جديدة، جزاك الله خيرا !


بالنسبة للبيتزا، منذ الربيع العربي، كثر الخبازون بيتزا فتاوي، بيتزا تكفير، بيتزا هرج، كل تائه ياكل ما يريد و المشروب كوكا كولا امريكي... Very Happy


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 6:28 pm

ياأخي انظر إليكم وانا مستغرب مما أرى 

الأخ أبوبكر التشدد مايصلح 

الأخ محمد السلمي والأخ الادريسي حاول تترك الجدية شوي الله يهديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 6:32 pm

ولوسمحتم واحد بيتزا سوبريم وسط
وجيبه في قسم استراحة الأعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 7:07 pm

@صاحب القصواء العبدلي كتب:

الأخ محمد السلمي والأخ الادريسي حاول تترك الجدية شوي الله يهديك
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في بعض المواقف لا ينفع الهزل خاصة امور الدين ، و في مواقف اخرى لا يمنع من التبسم في زمن كله فتن و هموم الدنيا.
ما انا قلت ان الخبازين كثر للبيتزا و المشروب امريكي. " صنع في امريكا "  Smile


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   24/3/2017, 7:55 pm

كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ (24) الحاقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هذا الدين وليس بيتزا .   25/3/2017, 3:46 am

https://www.youtube.com/watch?v=iYBWsGeKBvY

سورة الحاقة
الشيخ سعود الشريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا الدين وليس بيتزا .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: