http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الأسيرة هناء شلبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: الأسيرة هناء شلبي    5/3/2012, 4:35 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

على خطى الشيخ خضر عدنان
الأسيرة هناء شلبي تعلن الاضراب عن الطعام

فلسطين اليوم - غزة
قال الباحث المختص في شؤون الأسرى رياض الأشقر إن أعداد الأسيرات في سجون
الاحتلال قد ارتفع إلى 6 أسيرات، وذلك بعد قيام الاحتلال بإعادة اختطاف
الأسيرة المحررة ضمن صفقة وفاء الأحرار "هناء يحيى الشلبي (28 عام) من
جنين، بعد اقتحام منزلها والعبث بمحتوياته، ومصادره الهواتف النقالة
والحواسيب منه.
وأشار الأشقر، في بيان له وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، إلى أن الأسيرة
شلبي كان قد أطلق سراحها ضمن الدفعة الأولى فى صفقة تبادل الأسرى مقابل
الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط، إلا أن الاحتلال أعاد اختطافها قبل أسبوع
ضمن حملة منظمة تنفذها سلطات الاحتلال، أعادت خلالها اختطاف 5 من الأسرى
المحررين ضمن الدفعتين الأولى والثانية من صفقة التبادل مع حركة حماس.
وأشار إلى أن الأسيرة الشلبي أعلنت إضرابا عن الطعام منذ عدة أيام في سجن
هشارون احتجاجا على اعتقالها دون سبب، وتحويلها إلى الاعتقال الإداري لمدة 6
شهور.
وأوضح أن الأسيرات هن لينا احمد الجربوني من عرابة البطوف في الجليل
ومعتقلة منذ 18/4/2002، وتقضي حكماً بالسجن لمدة 17 عاما، والأسيرة ورود
ماهر قاسم من مدينة الطيرة في المثلث وهي معتقلة منذ 4/10/2006، ومحكومة
بالسجن لمدة 6 سنوات، وقد رفض الاحتلال إطلاق سراحهن ضمن صفقة التبادل
مقابل الجندي شاليط، والأسيرة سلوى عبد العزيز حسان من الخليل ، ومعتقلة
منذ 19 /10/2011، وهي لا تزال موقوفة، والأسيرة آلاء الجعبة من الخليل وهي
أيضاً موقوفة ومعتقلة منذ 7/12/2011، والأسيرة سجا العلمي من بيتونيا برام
الله وهي معتقلة منذ 9/1/2012.
وأشار الأشقر إلى أن الأسيرات يعانين ظروفا نفسية ومعيشية وصحية صعبة،
ونصفهن يعانين من أمراض مختلفة كالأسيرة سلوى حسان التي تعانى من مرض
الرومتزم والنقص في الكلس، وضعف في البصر وآلام في القدمين، والأسيرة ورود
قاسم أيضاً من أوجاع شديدة في المفاصل وضعف في العظام وضعف في بنية الجسم
بشكل عام، ويتعمد الاحتلال إهانتهن وتقليص حقوقهن.





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة هناء شلبي    26/3/2012, 1:09 pm

دخلت يومها الـ 41 في إضرابها المفتوح عن الطعام
الأسيرة هناء الشلبي على عتبات الموت المفاجئ



رام الله - بلال أبو دقة

أكد «حلمي الأعرج» مدير مركز الدفاع عن
الحريات أن وضع الفتاة الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني (هناء
الشلبي -30 عاماً) التي دخلت يومها الـ 41 في إضرابها المفتوح عن الطعام
في «غاية الخطورة».


وقال الأعرج خلال وقفة تضامنية مع الأسيرة
هناء أمام سجن عوفر العسكري الصهيوني، : «إن نبضات قلب الأسيرة شلبي في
ترد مستمر وتعاني من هزال ودوخة، متخوفاً أن تفقد حياتها بشكل مفاجئ..
وحمَّل «الأعرج» الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة
الشلبي بعد رفضه تقديم العلاج والفحوصات الطبية اللازمة لها.. وتخوض
الأسيرة الشلبي إضرابها المفتوح عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري
التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين.. وكانت قوات
الاحتلال قد قمعت الاعتصام التضامني مع الأسيرة الشلبي والأسرى المضربين عن
الطعام أمام سجن عوفر العسكري الصهيوني غرب مدينة رام الله





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة هناء شلبي    26/3/2012, 1:13 pm

اعتصام تضامني مع الأسيرة هناء شلبي



جنين- خاص صفا ما زال والدا الأسيرة
هناء الشلبي يواصلان الليل بالنهار وهما يقدمان رسالة ابنتهما من خلال
الإضراب الذي تخوضه، ويشرحون معاناتها للوفود الزائرة لخيمة الاعتصام في
بلدة برقين؛ وفي كل يوم يجوبون مواقع مختلفة من أجل التأكيد على ضرورة
تواصل الفعاليات الشعبية الداعمة لقضيتهم.

وبعد أربعين يومًا على إضراب ابنتهم زارت وكالة "صفا" منزل العائلة في بلدة
برقين حيث خيمة الاعتصام، لتجد الأسرة أكثر إصرارًا على دعم رسالة ابنتها،
على الرغم من حالة التوتر الشديد التي تسود المكان عقب الأنباء التي تتحدث
عن تدهور خطير في حالتها الصحية واحتمال تعرضها للوفاة المفاجئة في أية
لحظة.

ووسط الوفود الزائرة لخيمة الاعتصام قال والد الأسيرة "نحن في اليوم
الأربعين لإضراب هناء.. أين الشعوب العربية؟ أين القادة العرب؟ والله لو أن
شاليط أضرب عن الطعام في قطاع غزة ليوم واحد لتحركت القيادات العربية أكثر
مما تحركت لقضية هناء".

وأضاف أن "صمود هناء أسطوري، فأنا لا أتخيل كيف استطاعت أن تتحمل كل هذه
الفترة من الإضراب، ولكن هناء مؤمنة، والله يزرع في جسد المؤمن الإرادة
والعزيمة التي تجعله يقوم بتصرفات لا يستطيع الإنسان العادي أن يقوم بها،
وهناء من هذا الصنف".

وأكد أنه ما زال مؤمنًا بقضية ابنته، ولن يجعله دخولها في يومها الأربعين
من الإضراب أن يغير رأيه، ولا حتى قرارات المحاكم الإسرائيلية التي ترفض
التعاطي أو إبداء أية ليونة في قضيتها، مؤكدا أنها فوضت أمرها لربها وهو
أولى بها.

خياران لا ثالث لهما

وأردف "آخر ما وصلنا من هناء من خلال المحامي قولها: إنها
لن تحل إضرابها مهما كان الثمن، وأوصلت لنا رسالة: إما حرة في منزلي أو
شهيدة على فراش السجان، وليس لدي خيار ثالث
".





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة هناء شلبي    30/3/2012, 4:57 pm

"مكرهة على فراش المرض"

الأسيرة هناء شلبي تعلق إضرابها وتقبل الإبعاد




قال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ
44 يوما وافقت "مكرهة" على وقف إضرابها مقابل الإفراج عنها إلى قطاع غزة
لمدة ثلاث سنوات، بعد تدهور وضعها الصحي، وذلك ضمن اتفاق غير معلن، وسط
اتهامات للاحتلال بابتزازها ومحاصرتها.

وأوضح نادي الأسير في بيان له مساء الخميس أن هناء الشلبي توصلت مع الجهات
الإسرائيلية المعنية إلى اتفاق يقضي بإبعادها لمدة ثلاث سنوات إلى قطاع غزة
"مكرهة وهي على فراش المرض" بسبب طول فترة الإضراب.





عذرا هناء عذرا


ما عاد فينا لا صلاح ولا معتصم

لكن

إنما النصر صبر ساعة

وسوف يأتي فجرا جديد يبدد هذا الظلام


أنتم الأحرار ونحن الأسرى
عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:
"لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ
لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا
أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ
كَذَلِكَ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "بِبَيْتِ
الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ".





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو جهاد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة هناء شلبي    1/4/2012, 2:16 am

حسبنا الله ونعم الوكيل

لقد نساكِ معظم الخلق ولكن ربهم لم ولن ينساك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tounisiamoslima
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة هناء شلبي    5/4/2012, 8:04 pm

الحمد لله على سلامتها و على حريتها و لو جزئيا.
هذه الحرية الجزئية ثمنها44 يوما من الاضراب عن الطعام... و اول الغيث قطرة.
اللهم فرج عن اسرى المسلمين...اللهم اذل الشرك و المشركين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة هناء شلبي    6/4/2012, 1:53 am

الحمدلله على سلامتها ..والافراج المٶقت عنها بأذن الله ستدوم ولن يبقى أي صهيوني على الارض عند قضاء مدتها کأنسانة حرة بعد ثلاث السنوات
اللهم أفرج عن الأسرى والمسجونين من المسلمين والمٶمنين في سجون الکفرة وأنصرهم بنصرك يا أرحم الراحمين





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة هناء شلبي    7/4/2012, 3:30 pm

بارك الله فيكم ورفع قدركم


إلهي قد بكيت دماً عليهم وقلبي موجعٌ طرفي كسيرُ

أبيت وفي الفؤاد جراح أسرى تقض مضاجعي فأنا الأسيرُ

يحاصرني شعور الذل لما أرى الأبطال كبلهم حقيرُ

سجين يا إلهي دون ذنب سوى عزمٍ يوججهم نفيرُ

إلهي يا عزيزاً فوق قومٍ معاني الظلم منهم تستجيرُ

إلهي ضيق الدنيا عليهم وعذبهم بها أنت القديرُ

وصبراً يا أسير فأنت حرٌ إلى الأخرى بلا قيد تسيرُ

ستنسى ليل مأساةٍ طويلٍ ستزأر يا أبيِّ وقد تثورُ

تذكر هذه الدنيا دروب وفيها السهل منها والعسيرُ

مني الأبطال أن يحيوا كراماً وإن ماتوا فجنات وحور





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسيرة هناء شلبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: