http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 صوت يوصي المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زرد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 4:50 pm

رايت  في بلد ما في احد البيوت ان هناك شخصا  وان احدا يوصيه بصوت  عالي وشديد اظنه انه وحيا من ملك وكل الناس تسمع في الحي اللي واقفين واللي من النوافذ ومن الابواب يستمعون مشرئبة الاعناق نحو البيت  وكان الصوت حهوري ومفهوم باللسان العربي الفصيح والشخص كان معه صديقه والكلام لهم الاثنين وكان يوصيهم بكلام كثير وانه بقي القليل و كلمه عن بلد ما وحذره منها م قال له وهناك لك شيئا خاص ستقراه في الكتاب ( او تجده في الكتاب )وتفهمه لمح له لانه كان يعلم ان الناس تستمع   وقلت في نفسي الان ستعلم الناس  انه المهدي الموحى اليه وسينتشر الخبر
الرؤيا فعلا كانت مزلزلة استيقظت على اثرها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 5:51 pm

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
هذه رؤيا عجيبة جدا تخص المهدي فقط،لا دخل لاحد منا فيها،تدل على امر خاص سيخبر به المهدي قريبا،و لعله رؤيا ستنشر على النت سنقراها جميعا ان شاء الله،و تدل ايضا على قرب خروج المهدي.
و البيت المقصود به النت،و الناس هم الاعضاء و الزوار،و كأن هذه الرؤيا رسالة خاصة من الله الى المهدي،و فيها مال سر و تلميح الله اعلم ما المراد به،فهل سيقرا المهدي هذه الرؤيا؟الله اعلم
و لعل البلد الذي حذر الملك المهدي منه هو دولة بلاد الحرمين،فانهم شديدو البحث عنه،و من شكوا فيه انه هو اعتقلوه و اعتقلوا جميع اقاربه و احبابه للتحقيق،لكنهم لن يصلوا اليه ابدا،و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زرد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 6:31 pm

اخي محمد المحيسني بارك الله فيك

كما قلت هي خاصة للمهدي  

وما ترددت في وضعها هنا لان فيها الناس تستمع ايضا لتلك الوصية

انا لا اذكر منها  الا اسم البلد التي تكلم فيها كثيرا 

ولم اريد ان اذكرها خوفا للفتنة  ليست السعودية  احدى دول الثورات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 6:34 pm

هل هي تونس،قل لنا من فضلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زرد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 6:47 pm

اخي الكريم ليست تونس بل بلد له وزن

فلن ازيد على ماقلت فان كانت الرؤيا صادقة ولا اشك في ذالك

ارجو الله ان يوضحها اكثر وهو القادر على ذالك سبحانه وتعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 6:51 pm

شكرا اخي،و الرؤيا صادقة،و الله اعلم 
و السلام عليكم و رحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 7:06 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرؤيا كما قال الاخ الحبيب محمد الحسني خاصة بالمهدي فربما كما أولها الاخ الحبيب او انها تخبر المهدي بان يستعد لقول تقيل ينزل عليه كما جاء في سورة المزمل (يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا (2) نِّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا (3) أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا (4) إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا (5) إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئًا وَأَقْوَمُ قِيلًا (6) إِنَّ لَكَ فِي النَّهَارِ سَبْحًا طَوِيلًا (7) وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ وَتَبَتَّلْ إِلَيْهِ تَبْتِيلًا (Cool رَّبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلًا (9)) فهذه الايات فيها موعضة لشخص ما و اظنه المهدي. فاذا تدبرت سورة الجن و المدثر و المزمل أكيد ستجد فيها العجب
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   11/1/2017, 7:11 pm

و الرؤيا لا تحتاج الى توضيح اكثر فاسرارها لا يعلمها الا الله و ربما المهدي داته ليتيقن من نفسه كما انها يمكن ان تكون فتنة لمن يظن انه المهدي. و اظن ان تلك البلاد هي بلاد المغرب الاقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   12/1/2017, 1:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
الرائي هل في الواقع أنت تتابع وتترقب شخصية ما لها مكانة في مجتمعها وقد وقر في نفسك أن صاحب تلك الشخصية هو المهدي؟
هل تلك الشخصية لها صاحب يضطلع على رؤى تأتي ذاك الرجل وأحيانا تأتي لتلك الشخصيتين وتظهر تلك الرؤى للعوام؟
هل تلك الشخصية من مصر والبلاد التي حذرت منها بلادخليجية؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحساام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   12/1/2017, 2:14 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

أظن أن الأخ يقصد مصر ،أظن أيظا أن هذه الرؤيا هي بذاتها اللتي فيها التلميح المقصود والله أعلم،

مجرد رأي والأمر بيد الإخوة المعبرين جزاهم الله خيرا .

إلى الإخوة المعبرين هل يمكن أن تكون كما ظننت ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زرد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   12/1/2017, 6:20 pm

@راجية الشهادة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم 
الرائي هل في الواقع أنت تتابع وتترقب شخصية ما لها مكانة في مجتمعها وقد وقر في نفسك أن صاحب تلك الشخصية هو المهدي؟
هل تلك الشخصية لها صاحب يضطلع على رؤى تأتي ذاك الرجل وأحيانا تأتي لتلك الشخصيتين وتظهر تلك الرؤى للعوام؟
هل تلك الشخصية من مصر والبلاد التي حذرت منها بلادخليجية؟

اختي راجية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كما تعلمين ان مدعين المهدية كثر واحد ينسيك في الاخر انا في الرؤيا كنت اقف مع الناس واستمع  وماقلته في الرؤيا يعني بعد سماع الناس لتلك الوصايا


او للحي الدي القى على ذاك الشخص سيجزمون انه المهدي وسينشرون اخباره


اما سؤالك الثاني  لا اعلم شيئا بخصوصهم


اما الشخصية البلد كان من المغرب


اما البلد المحذر من ليس دول الخليج


لكن هناك شي في الرؤيا الشخص الثاني شبهته بشاب في النت كان يسمي نفسه السلام عليكم  على ما اظن


فتح الله عليك اختي الكريمة  
والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صوت يوصي المهدي   أمس في 12:06 am

السلام عليكم يا إخوة ،

أظن أن البلد المحذر منه إما العراق أو سوريا وفي أغلب ظني أنه العراق ، والرؤيا تشير الى حوار يدور بين المهدي و أقرب المقربين له على النت.والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صوت يوصي المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: