http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 بلد المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لقمان199
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: بلد المهدي   29/11/2016, 2:19 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله و الصلاة على رسول الله
اطلعت على ما في المنتديات من غلو في مسالة بلد المهدي فالكل يريد ان ينسبه لبلده و يحاول ان يسقط الرؤى على انها ترمز لذالك
و انه لخطا شنيع فالعصبية من الجاهلية  فانت تتعصب لبلد المهدي كما تتعصب لفوز بلدك في مبارة الكرة
فلو ظهر المهدي ثم توفاه الله لوجدت شيئ اخر تتعصب له
و لوكان المهدي في الفليبين الا تتبعه
اتضن ان اصحاب المهدي الذين هم خير شهداء الارض سيكونون طاهري السريرة و محبين للمؤمنين ايا كان بلدهم ام انهم  مغالين متعصبين
اتضن ان المهدي سيصاحب المتعصبين اذا كنت تظن ذالك فمهديك هو الدجال بعينه
انت يا من تتعصب لبلد المهدي فان ظهر فستتعصب مرة اخرى كي يكون من مدينتك و ان ظهر في مدينتك فستتعصب ليكون من حيك ثم في دارك ثم تتعصب
و تقول لما لا اكون انا المهدي
فان اعتبرت من هذا و كفاك فقد هداك الله الى سواء السبيل وان لم تعتبر فلا يكفيك الا حديث رسول الله :من قتل تحت راية عمية يدعو عصبية او ينصر عصبية
فقتلته جاهلية
انا لا اقصد من يبحث بحثا بريئا في الرؤى لكي يستنبط منها الرسالة المفيدة للمؤمنين
غفر الله لنا و لوالدينا                          و للحديث بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قادم يا قدس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بلد المهدي   1/12/2016, 6:27 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
انصحك في شيئ ياخي العزيز لا تقول ان بلاد المهدي انه في بلاد كذا وكذا لان الله هو عالم الغيوب وهو العليم 
ارجو اتستفيد من هذه النصيحة واريدك ان تنشرها لكل ملا يوقن بان الله هو عالم الغيوب 

والسلام عليكم


يخاطبني السفيه بكل قبح

فاكره ان اكون له مجيبا

يزيد سفاهة فازيد حلما

كعود زاده الاحراق طيبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بلد المهدي   4/12/2016, 12:07 pm

عندي يقين أن المهدي سيكون من أفغانستان فهم أهل عمل وجهاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بلد المهدي   4/12/2016, 5:13 pm

اخي اسد الدين..كيف جعلت المهدي افغانيا مع علمك ان في كل بلد طائفة من اهل العمل و الجهاد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لقمان199
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: بلد المهدي   5/12/2016, 6:46 am

السلام عليكم
الحمد لله الكبير المتعال والصلاة و السلام على رسول الله وعلى اولي العزم والانبياء  
اخي اسد الدين هناك من يقول ان الكلام في امور المهدي  ما هو الا عبثا وهم مخطئون لان الله اراد ان يشيع امره ويبعث محبته في القلوب وذالك دليل اخر على قربه فقد انتشر خبره كما لم ينتشر من قبل فلو مثلا بحثت في الانترنت عن كلمة المهدي المنتظر لوجدت اكثر من مليون و نصف من النتائج ولو بحثت باللغات الاخرى لوجدت اكثر هل هذا صدفة؟ ؟ ؟
لم ار في الاثار الا اشارة من ابن عربي و حديث رواه القرطبي عن ان المهدي من المغرب العربي
الكثير من الرؤى ترمز الى ان المهدي من المغرب العربي ولكن المهدي نحبه وننصره سواء كان من افغانستان او اي بلد اخر
ونحب المؤمنين في مشارق الارض و مغاربها فهناك الكثير من العلماء الربانيين غير عرب منذ القرون الاولى نحبهم وندعو لهم
والمهدي ما فات الناس الا بطهارة القلب فمن اتى الله بقلب سليم هداه الله ومن تكبر كان اخا الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لقمان199
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: بلد المهدي   19/1/2017, 9:37 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
أرئيتم الان الحكمة من كتابة هذا الموضوع؟؟؟؟
و سترون ان شاء الله في الايام القادمة الحكمة من كل المواضيع الاخرى التي كتبتها كل يرى النصيب  الذي قدره الله له
فهاهو هذا الداء يتفشى يوما  بعد يوم تعصب و اعجاب بالرأي و احذركم الايام القادمة لن تدع الفتن احدا الا و لطمته لطمة حتى القاعد في بيته
فالله الله يا اخوان تاملوا جيدا ما كتبت كلمة بكلمة فان في كل عبارة رسالة لا يراها الا المحسن

اللهم اشهد اني قد بلغت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بلد المهدي   26/3/2017, 1:43 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لا يوجد نص صريح عن مكان ولادة المهدي عليه السلام الا اثار ضعيفة او منكرة انه يخرج من اليمن او الحجاز.
اما ما نطالعه في بعض المنتديات او المدونات او صفحات الفيسبوك من بعض المفسرين او معبرين هداهم الله لا يخرج عن اتباع الهوى و الفتنة بالمنامات.
هناك من يزعم بان المهدي يخرج من مصر او تونس بحجج واهية و هي تفسير رؤى و تجميع التي توافق اي اشارات من بلد معين و اسقاط اي منام لبلد معين او تعيين وزراء للمهدي من بلدان لمجرد حلم لا نعرف مصداقيته و لا صاحبه و هي الفتنة بعينها ان يصدق رجل نفسه انه اصبح وزيرا للمهدي قبل خروجه...يبحثون عن مناصب وهمية في عالم النت لاقناع النفس و الهوى، و ماذا لو خرج المهدي من بلد لم يخطر على بال، هل هؤلاء المفتونين بالمنامات سيبايعونه على اساس استخلافه و اصطفاءه ربانيا ام سيرفضون بيعته لانه من بلد كذا و هم من بلد كذا، و هل المفتون سيخرج كشكول منامات ليحاجج المهدي و يطالب بمنصبه كوزير او والي لان منام حدد الامر و المعبر فلان عبره يوم كذا...الجبرية و حب السلطة و المناصب تجري في عقول البعض كما يجري الشيطان في مجرى الدم، يعني انت يا وزير معين بالمنامات هل ستطالب بكعكة الخلافة و الاستوزار على اساس منامات و اوهام...؟ و متى كانت المنامات حجة شرعية !...
ان ظهر المهدي من المغرب العربي او مصر او الشام او الحجاز او من اي قرية او جزيرة..لا يهم لان الحدود و الجنسيات هي مقومات جبرية جاهلية لا تزن جناح بعوضة في الشرع الاسلامي، سنبايع المهدي لانه خليفة راشد اخر الزمان يقيم خلافة على منهاج النبوة و ينشر العدل و الرحمة و التوحيد في ساءر الكون و يعيد توحيد امة الاسلام على اساس النبوة بلا فرق و لا شيع و لا رايات او احزاب...فمن يتمسك باوهام الحدود مازال لم يخرج من قمقم القطرية و الوطنية البغيضة، فكل ارض مسلمين هي ارضي بغض النظر هل عجم او عرب.
المهدي عربي قرشي هاشمي علوي فاطمي من نسل السبطين عليهم السلام فقط مهما كانت جنسيته او بلده او قريته لا يهم...
نقطة الاحتجاج بالرؤى لتحديد مكان المهدي هي ليست علمية لانه من حفظ الله اخفاء مكانه و لو اجتمعت الانس و الجن ما عرفوه الا بعد البيعة، و علميا لكن نصل لخلاصة تواتر من رؤيا يجب ان توضع كل الرؤيا لفك الرموز من معبرين ثقات و ليس معبر واحد او مفسر يضع تصوره كانه قران مقدس...توضع الرؤيا في منتديات كل المعبرين، هنا يوجد اربع معبرين يمكنهم تحليل الرؤيا و باقي المنتديات يوجد ثقات ايضا على الاقل يوجد عشر معبرين مشهورين بالتعبير في المنتديات و المواقع مع عدم الطعن في تعبيراتهم ان خالفت تواقعات مسبقة.
هذا هو المنهج الصحيح...اما انزال خلاصات معلبة فهو الفتنة بعينها و الله اعلم   


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بلد المهدي   26/3/2017, 6:33 pm

هل تريدون أن تعرفوا الحقيقة من أين المهدي الحقيقة التي ستدهشكم 
هو من جزيرة العرب بلاد الحرمين من نسل النبي صلى الله عليه وسلم

يعني سواء مغربي جزائري هندي تونسي مهما كان هو لاينتسب لتلك البلاد وإنما هو عاش أجداده هناك وعاد لوطنه الأم 
ولذالك لانعرف من أين من البلاد والله أعلم ولكن الشمس لاتغطى بغربال
انه من بلاد الحرمين ومن أهلها 

هذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بلد المهدي   27/3/2017, 6:11 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المهدي عربي قرشي هاشمي علوي فاطمي هذا هو الاساس، و البيعة لله و رسوله و ليس للقطرية و الجنسية و من اين اتى و اين ولد...
ان كان المهدي مثلا من الحجاز، هل مسلمو الشام او مصر او المغرب العربي او مسلمو العجم سيبايعونه اما سيرجعون ادراجهم لانه ليس من بلدهم !
من كان صادقا مع الله، سيسير الله له البيعة من حيث لا يحتسب.و من كان في قلبه كبر و اتباع هوى، سيجعل الله عراقيل للبيعة مع السابقين الاولين.
جعلنا الله من المبايعين السابقين لفتى بني هاشم عليه السلام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلد المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: منتدى الحوار اعضاء وزوار-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: