http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 المهدي قاب قوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لقمان199
زائر



مُساهمةموضوع: المهدي قاب قوس   24/11/2016, 9:53 am

بسم الله وما توفيقي الا بالله والصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم
الادلة على قرب ظهور المهدي
-تواتر الرؤى
-تحقق جل علامات الساعة الصغرى
-كثرة مدعي المهدية لان مكر الشيطان يقتضي اذا اقترب الامر ان يلبس على ظهور المهدي لتختلط السبل على الناس والله خير الماكرين يحفظ المهدي بكثرة مدعي المهدية
-كثرة الظلم
-اختلال توازن الطبيعة و لن يدع الله المفسدين ليدمروا الارض و من عليها
-استحالة اتفاق الطوائف و الفرق و الاحزاب و فقدان الثقة واستمرار سفك الدماء فمن رحمة الله العليم الحكيم ان جعل لذالك الامر مخرجا بالمهدي
,,,الخ
ولمن كسب في ايمانه خيرا فمجرد تواتر الرؤى يكفيه ويقتدي بهدي الانبياء الذين صدقوا الرؤى وكانوا من المحسنين
فهاته الرؤى رسالة من الله الهادي الى اولي الالباب لكي يحاولوا تغيير انفسهم و خير سبيل الى ذالك طلب العلم الاستغفار الدعاء وفعل الخير
اما ان يمر المسلم على كل هذه الاشارات دون ان يرى او يسمع او يعقل فذالك الضلال بعينه

اللهم بصرنا بعيوبنا ولا تجعلنا ممن يزكوا انفسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي قاب قوس   24/11/2016, 10:38 am

حسب الرؤى فالمهدي جاهز للظهور،و يخطط كيف يقود الامة و كيف يجاهد،و انه يدخل النت ليتأمل الرؤى التي تخصه و ينظر في كلامنا فيه،و ثبت لدي من رؤى انه يكتب في بعض المواقع مواضيع قيمة و لا احد يفطن له انه المهدي..
لا يهمنا الان تحديد من هو،ولا القول بان فلانا هو المهدي..ولا التلميح بذلك ..لانه يضر المهدي و لا ينفعنا في شيء،المهم اننا سنحارب معه باذن الله و نعيش في ظل الخلافة الراشدة العظمى.. والله تعالى اعلم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عتيق
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي قاب قوس   24/11/2016, 12:53 pm

المهدي لايخطط أخ محمد بل الله هو من يخطط له وهو من يمكر له

المهدي لايفعل شئ إلا بأمر الله ولايخطو خطوة إلا بأمر الله واقرأوا إن 

شئتم ( وجعلنا منهم ائمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي قاب قوس   24/11/2016, 5:11 pm

@عتيق كتب:
المهدي لايخطط أخ محمد بل الله هو من يخطط له وهو من يمكر له

المهدي لايفعل شئ إلا بأمر الله ولايخطو خطوة إلا بأمر الله واقرأوا إن 

شئتم ( وجعلنا منهم ائمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون )


السلام عليكم




أخي الفاضل .. تفاسير الروافض فقط هي التي تشير إلى أن هداية الناس في هذه الآية تقتضي العصمة وأن الأئمة هم الأئمة المعصومون من ولد فاطمة رضي الله عنها رغم أن الآية التي سبقتها تدل على أن الأئمة المقصودين هم من بني إسرائيل 




قال تعالى (وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ ۖ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ (23وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا ۖ وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ (24)




أما تفاسير أهل السنة فأشارت إلى أنها الإمامة في الدين والعلم وهداية الناس إلى أمر الله وكتابه - من غير عصمة - نالها نفر من بني إسرائيل بصبرهم عن الدنيا وملذاتها وصبرهم على الدعوة إلى سبيل الله وما ينالهم في ذلك من مشقة وأذى .




إذن ففهمك للآية خاطيء أخي الفاضل والإستدلال ليس في محله








ثم إنك قلت أن المهدي لا يخطط ولا يفعل شيئاً ولا يخطو خطوة إلا بأمر الله سبحانه .. أي أنه لا يضع التشريعات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية وغيرها إلا بوحي من الله عز
وجل ! .. فهي إذن شريعة ربانية كشريعة موسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام ومقتضى ذلك أنه نبي مرسل بعد النبي الخاتم صلى الله عليه وسلم .. بل إنك أيها الفاضل أعطيت المهدي ما لم يُعط لمحمد صلى الله عليه وسلم فالمهدي بزعمك لا يخطط ولا يخطو خطوة إلا بأمر الله بينما النبي صلى الله عليه وسلم في بعض شأنه يخطط ويجتهد رأيه ويؤمر بإستشارة صحابته رضي الله عنهم  ( فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر ) ثم بعد الاجتهاد والمشورة يأتي الوحي أحياناً على غير ما قضى به النبي صلى الله عليه وسلم فأنى للمهدي ما ليس لسيد ولد آدم عليه الصلاة والسلام وما هي بينتك على ما ذكرت ؟ ألا يجدر بأحدنا أيها الفاضل أن يعرض ما يفكر به على النصوص القطعية في الكتاب والسنة قبل أن يتبنى الفكرة ثم يبثها للناس ؟ وفقني الله وإياك والإخوة لما يحب ويرضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لقمان199
زائر



مُساهمةموضوع: المهدي قاب قوس   24/11/2016, 8:13 pm

بسم الله النور طامعين في رحمة العزيز الغفور و الصلاة و السلام على رسوله  خير اواب شكور
طامع من الله الكريم ان يكون من كلامي ما يكتب لي صدقة جارية و اتمنى ان يكون منه ما ينفذ الى قلوب اليائسين كما ينفذ الدواء الشافي الى دم العليل اما بعد
رد جميل حكيم من الاخوان و الكلمات المختارة شاهد على انكم ممن كسب في ايمانه خيرا
الله سبحانه و تعالى هدانا السبيل فمن اخلص نيته لله و هو محسن فذالك الشكور و من انكر الاء الله و كثر ظلمه فذالك الكفور
يجب على المرء اذا ان يعرف دوره و المطلوب منه
و لا تنطلق الامور الا بتصفية القلوب واخلاص النية فاذا اكتمل هذا ادى الى العزم ومن عزم و سعى فليتوكل على الله
امر المهدي امر محير و لو لم يكن كذالك لما كتبت فيه مئات الكتب و غلا فيه من غلا فهناك من زكاه الى درجة اعلى من الصديقية و هناك من انقص من قدره الى درجة انكاره
يبقى انه الخليفة الذي نصبه من لا ينطق عن الهوى وانه لامر تنشرح له الصدور وتنطفئ به نار الفتن باذن الله
فمن حكمة الله ان اذاع صيته وزرع في قلوب المؤمنين محبته كي يكون الخليفة المطاع الذي تجتمع عليه الامة

غفر الله لنا و لوالدينا و للمؤمنين و المؤمنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلطان قطز
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي قاب قوس   24/11/2016, 9:51 pm

المهدي لايعرف نفسه والدليل أنه يُبايع مكرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي قاب قوس   24/11/2016, 11:09 pm

لا يلزم من كونه يبايع مكرها انه لا يعرف نفسه الآن..انه يعرف نفسه تماما انه هو،لا يرتاب في ذلك،انه فقط ينتظر ما الله صانعه..
طالع الرؤى و فتش جيدا و تمعن و دقق..انه في بيت امه قد خبأه الله هناك حتى يظهره في مكة،لم تشبه فتنة و لم ولم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لقمان199
زائر



مُساهمةموضوع: المهدي قاب قوس   25/11/2016, 8:12 am

الحمد لله الذي اكرمنا فنعمه التي لانراها اكثر مما احصينا و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم
-من رحمة الله ان يهيئ الناس لاي امر هم قادمون عليه فو القي الحمل مباشرة علي المهدي لما استطاع ان يتحمل ذالك
-و لو عرف نفسه لعرفه قرينه ولو عرفته شياطين الجن لعرفته شياطين الانس ولكانت نهايته
-من طبع الانسان العجلة فلو عرف نفسه لما استطاع ان يكتم ذالك فمهما تكتم ستظهر عليه امارات ذالك
طبعا هو يشك في ذالك لان هناك الكثير من الرؤى تتكلم عنه و تصف حاله بدقة
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7N2Y9
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي قاب قوس   26/11/2016, 6:35 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع الرئيسي يحمل قيمه علميه نرجوا التركيز عليها
فعلا تواترت الرؤى عن المهدي عليه السلام
و من رحمه الله الفرج للامه بعد هذا البلاء
فالتوبه التوبه والرجوع اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لقمان199
زائر



مُساهمةموضوع: المهدي قاب قوس   26/11/2016, 10:13 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله و الصلاة و السلام على من حمل الحمل الثقيل وحده الى ان بلغ المليار و النصف مسلم يشهدون له انه قد بلغ
ايها الاخ الكريم لقد سرتني ملاحظتك الطيبة و انه لا يعرف قيمة الشيئ الا من له تجربة كافية في الحياة
و الله اني لاحذر في اختيار الكلمات
-كي لا يؤول الكلام على غير حقيقته و يصرف بذالك القارئ عن الفائدة المرجوة منه
-و احاول الاختصار قدر المستطاع لان النص الطويل عادة ما يمل القارئ منه
-واكتب مفترضا ان القارئ له بعض العلم بالشيئ لانه لا يخلو سطر مما كتبت من الاشارة الى اية او حديث او اثر

انها لتفتح البركات من السماء و الارض اذا رجع المرء الى الهدف الذي خلق من اجله والفتن تصرفه عن ذالك فمن رحمة الله ان يذكره بالرجوع و التوبة
فياخذه بالبلاء الحسن الى ان يعي الدرس المستخلص من ذاك البلاء
فلو ارسل الله الينا رؤيا تذكرة كي نرجع الى الطريق الصحيح و لم نلق لها بالا فسياخذنا بالبلاء تذكرة اشد عسى ان نكون من الاوابين فذالك اسم الله الهادي
و لتقريب الفهم لو كان لك ولد مفسد فستحاول نصحه فان استمر في افساده فستحاول مرة اخرى كي تبين له شر ما يفعل فان لم يرجع فستلجا الى الضرب
كلنا نريد ان نعيش في قرية امنة مطمئنة ياتيها رزقها رغدا من كل مكان كيف يكون ذالك بتغيير الانفس و كيف يكون التغيير يكون بمعرفة التقصير
و هل يعرف عيبه من يزكي نفسه الكل يزكي نفسه و كل واحد يضن انه خير من جاره
اول خطوة كي نسير في طريق الصالحين هي معرفة عيوبنا فان لم نعرفها فلسنا من الصالحين في شيئ
و لذالك كان اشد الناس بكاء الصالحين انظر الى الصحابي كيف كان يبكي حتى يبل لحيته
                                                                        و للحذيث بقية
اللهم اغفر لنا و لوالدينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لقمان199
زائر



مُساهمةموضوع: المهدي قاب قوس   4/12/2016, 8:51 am

السلام عليكم
الحمد لله الذي احيانا في هذا اليوم السعيد ان شاء الله و الصلاة و السلام على رسول الله
تكملة للموضوع هذه رؤيا في احدى المنتديات يقول الرائي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ورمضان مبارك إن شاء الله:
عفوا لست من الذين يدونون رؤاهم إلا أن ما رأيته بعد فجر أمس حيرني كثيرا وهو رأيت أني أكلم الناس ولم أراهم (بدون ناس) وأقول بقي قاب قوسين أو أدنى لظهور المهدي بل قوس ونصف بل نصف قوس ثم قلت في نفسي كيف سيظهر فسمعت صوتا يقول لي سيعرفه فئة قليلة من الناس فقط (انتهت الرؤيا) 
نهضت وأنا متحيرا في كلمة " قاب قوسين أو أدنى" ماذا ترمز وأنا أشاهد الأخبار في التلفاز سمعت هذه الكلمة فقلت في نفسي مجرد صدفة ثم سمعت نفس الكلمة في المسجد (درس الجمعة) بصراحة احترت لتكرر الصدف وقلت نفسي يمكن أنه حديث نفس لأنني في ليلة الرؤيا كنت أتسأل في نفسي كيف سيجد نفسه (المهدي) مع الطوائف وعلماء السلطان والخوارج والعلمانيون فمنهم من يكفره ومن يريد قتله (بالرغم أن الله هو الحافظ) ومن يريد إهانته والاستهزاء به و و و....
كل هذا جعلني أكتب هذه السطور لعلي أجد من يجيب علي
ولكم جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي قاب قوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: منتدى الحوار اعضاء وزوار-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: