http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   الجمعة نوفمبر 11, 2016 9:39 pm

حلمت كنت اتفجر على غرفتين قرب بعض واحده فيها بشار بداخل يطلع خبر يقول قتل بشار على يد مجاهد ويفتح باب غرفه ويجرى جثه بشار الى خارج وفى يوم تانى شيخ ينفض عمليه يوقف كدام باب غرفه وتانى غرفه فيها عبادى مع مستشار عسكرى وشيخ عمده بغداد يأخذ مسدس يصيد الى باب غرفه الى فيها عبادى مع مستشاره اول مايفتح باب هو كان مستشاره فى الباب وشيخ يطلق عليه نار منشد فجع يطلع عبادى وشيخ يطلق عليه نار ويقول حرر بلادين بفضل الله يقول شيخ خلص من جثثهم ويروح الى غرفه مجلسنا ويجلس مع والدى و والدى كان واقف واخواتى تجمع جثث يأخذ جثه شاب صغير ولابس بدله اسود اختى تسحب سله وتبغا ترمى جثه وانا اقولها اوقفى هذا حى احركه بكل قوه ويرجع يتنفس ويتحرك انا اروح عند والدى الى فيها شيخ التفيت الاقى شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا جالس مايلتف على وانا اطالع على شيخ  وشيخ لابس نفس ملابس اسود وعمامه اسود وبنفس شكل بس كثر ابيض فى لحيته وشيخ يطالع على والدى اقول لوالدى قول ليشخ ابنه عايش بعد ماقتل بشار مااستشهد نفض عمليه استشهاديه وهو كان فاقد وعيو و والدى يشأرلى بغضب انا اطالع له احس شيخ ابو بكر البغدادى زعل ابنه بقى عايش ومااستشهد فى سبيل الله وبس وكان شاب صغير بين عمر 18 او 19 كان صغير تقريبا 
ريتها امس يوم الجمعه بعد الصلاه الفجر 02/11


( قال النبي صلى الله عليه وسلم)


عينان لن تمسهما النار عينا بكت من خشية الله وعينا باتت تحرس في سبيل الله@


رباط اخوتكم جنود الخلافة في ولاية نينوى ليلا@ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
|بيت المقدس|
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   السبت نوفمبر 12, 2016 3:13 am

ارى من الافضل اعادة صياغة الرؤيا لان الصياغة رديئة و غير مفهومة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   السبت نوفمبر 12, 2016 11:41 am

كتبت وتمسح  استنا اعيد كتابه تانى مره


( قال النبي صلى الله عليه وسلم)


عينان لن تمسهما النار عينا بكت من خشية الله وعينا باتت تحرس في سبيل الله@


رباط اخوتكم جنود الخلافة في ولاية نينوى ليلا@ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   السبت نوفمبر 12, 2016 12:42 pm

الاخت سيراء أعجمية لذلك يرجى الصبر عليها قليلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cz110
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   السبت نوفمبر 12, 2016 4:54 pm

وهل ابو بكر البغدادي له ابن في سن 18-19 ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   السبت نوفمبر 12, 2016 10:02 pm

هو ليه ابن تقريبا بس اصغر من كده في حدود ١٤ سنة . مرة شفت صورة ولد و كانوا قايلين انه ابنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   الإثنين نوفمبر 14, 2016 3:10 pm

حلمت كان فى حرج وكلهم مشغولون فيه بعيد عن اتنين غرف وانا كنت واقفه شويه بعيده عن غرف واتفجر على غرفتين قرب بعض غرفه الى يسار فيها بشار والى يمين فيها رئيس عراق عبادى مع مستشار ومن غرفه يسار بداخل يطلع صوت يقول قتل بشار على يد مجاهد ويفتح بابين تبع غرفه ويسحب منه جثه بشار الى خارج غرفه ويطلع منه ضوء ابيض من غرفه وينور خارج غرفه وفى يوم الثاني شيخ لابس ملابس لبيض وحتى عمامه ابيض شيخ هو كان قريب من غرفه يسار ويجى الى طرف يمين غرفه فيها رئيس عراقى وانا اقول فى نفسي هذا ينفض عمليه يوقف كدام باب غرفه وتانى فيها عبادى مع مستشار عسكرى
وشيخ عمده ببغداد يأخذ مسدس يصيد الى باب غرفه الى فيها عبادى مع مستشاره اول مايفتح باب هو كان مستشاره فى الباب وشيخ يطلق عليه نار منشد خوف يطلع وراء ريئس عراق وشيخ يطلق عليه نار ويقول حرر بلادين بفضل الله يقول شيخ خلص من جثثهم ويروح الى غرفه مجلسنا ويجلس مع والدى و والدى كان واقف واخواتى تجمع جثث يأخذ جثه شاب صغير ولابس بدله اسود اختى تدفع عربيه من حديد وتريد تخلص ترمى جثه وانا اقولها اوقفى هذا حى احركه بكل قوه ويرجع يتنفس ويتحرك ويطلع صوت يتألم انا اروح عند والدى الى مجلس دخل فيها شيخ لابس ابيض ملابس فيها شيخ التفيت الاقى شيخ أبو بكر البغدادى بدل شيخ الى صاحب ملابس ابيض وشيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا جالس مايلتف على وانا اطالع على شيخ وشيخ لابس نفس ملابس اسود وعمامه اسود وبنفس شكل بس كثر ابيض فى لحيته وشيخ يطالع على والدى اقول لوالدى قول ليشخ ابنه عايش بعد ماقتل بشار مااستشهد نفض عمليه استشهاديه وهو كان فاقد وعيو و والدى يشأرلى بغضب انا اطالع له احس شيخ ابو بكر البغدادى زعل ابنه بقى عايش ومااستشهد فى سبيل الله وبس وكان شاب صغير بين عمر 18 او 19 كان صغير تقريبا
ريتها يوم الجمعه بعد الصلاه الفجر 02/11

وغرف بعض بينهم جدار واحد
وانا فى قدام غرفه يمين
مأكدر اذكر شي راسى يوجعنى لما افكر


( قال النبي صلى الله عليه وسلم)


عينان لن تمسهما النار عينا بكت من خشية الله وعينا باتت تحرس في سبيل الله@


رباط اخوتكم جنود الخلافة في ولاية نينوى ليلا@ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cz110
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق   الإثنين نوفمبر 14, 2016 3:46 pm

بعد اذن الادارة - مجرد محاولة للتأويل فان اصبت فتوفيق من الله وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان
الرؤيا تتحدث عن دخول الدولة الاسلامية الى دمشق وبغداد
دمشق بعد مقتل بشار
بغداد مقتلة عضيمة في الروافض وهروبهم منها
وفيها ان ابوب بكر البغدادي يخرج في اصدار ويخاطب الناس
مقتل ابن ابو بكر البغدادي
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا شيخ أبو بكر البغدادى فى بيتنا بعد نصر سوريا وعراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: