http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ضربت طليقتي بحجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ضربت طليقتي بحجر   الجمعة نوفمبر 11, 2016 6:02 am

السلام عليكم

رأى ابني ذو ال12 ربيعا ان : ابني الصغير اسمه اسامة قد اعطاني حجرا (من بين ثلاثة احجار مرقومة من 1 الى 3)و قال لي : بابا..بابا خذ ...
و الحجر الذي اعطاني اياه كان مكتوبا عليه رقم 1 فقمت بضرب طليقتي ام ابنائي بهذا الحجر على رأسها فتهاوت فقتلتها...انتهى
.......................
ملاحظات :
الحجر رقم 1 كان بيد ابني اسامة و الحجرين 2 و 3 كانا على الارض
حجم الحجر بمقدار قبضة يد الرجل او اكبر قليلا
لون الارقام على الحجارة كان اسودا
طليقتي و اهلها آذوني في الله بسبب التزامي و سرقوا اموالي
و بيننا محاكم و قضايا
اسأل الله ان ينصرني عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ضربت طليقتي بحجر   الجمعة نوفمبر 11, 2016 10:26 am

اضافة...
الفرق في المنهج كبير و لا مجال للتلاقي
و انا لا افكر بتاتا ان ارجعها خوفا على عقيدة اولادي و دينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ضربت طليقتي بحجر   الجمعة نوفمبر 11, 2016 11:34 am

ارجو من الله ان يكون تعبيرها بانتصاري عليهم و رد حقوقي الي...آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ضربت طليقتي بحجر   الجمعة نوفمبر 11, 2016 5:04 pm

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى فى الله
احسبك على خير والله حسيبك
ولكن الرؤيا تدل على انك تكلمت على زوجتك بما لايرضى الله فهذا هو الحجر وظلمتها فهذا هو القتل
فاما انك حرمتها من ولدها او غير ذلك من الظلم
فان ظلمتك فى اموال اوغير ذلك فلا تظلمها بحرمانها من ولدها
قال تعالى-ولا يجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى
اسال الله العظيم ان يجمع عليك شملك انه ولى ذلك ومولاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ضربت طليقتي بحجر   السبت نوفمبر 12, 2016 1:03 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و الله حسيبك كذلك...
حياكم الله اخي..
و لكني اراك تعجلت...و ربما لم تصب التعبير الصحيح..
فهي تخلت عن اولادها و رمتهم في الشارع عندما كنت مسافرا....
رمتهم في الغربة...ثم احضرتهم عن طريق السفارة....و تقول لي اني ظلمتها و حرمتها من اولادها؟
لا يا اخي....
هي و اهلها يوالون الشيعة و غيرها من الطوام في العقيدة....
و من ناحية جمع الشمل فاني اسأل الله الا يجمعني بها لا في الدنيا و لا في الاخرة...فهي خطر على اولادها...

عموما ...جزيت الخير يا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ضربت طليقتي بحجر   السبت نوفمبر 12, 2016 5:42 am

الحجر من الحجر بالكسر وهو المنع 
وثلاثة احجار هو عدد الطلقات وانت اخذت حجرا واحدا اي طلقة واحدة 
فاذا مامعنى قتلتها هل هو المعنى الذي يدل على الانتصار على الخصم 
ام هو يعني استلامها ورجوعها الى الحق 
ثم قد يكون طلاقك لها كان بسبب الابناء كما قلت لان ابنك من اعطاك الاحجار
بقي دلالة اللون الاسود في الحجر
تعبيرها وقع بطلاقك لها
المسائل العقدية مهمة للغاية ولا ارى انها تحل لك ان كانت رافضية اثنى عشرية ان اردت مراجعتها
لانها مشركة كافرة زياذة على ان جريمة رمي الابناء في الشارع جريمة كبيرة وليس هذا ببعيد عن الشيعة الملاعين الذين نرى انهم طائفة محاربة لله ورسوله وننكر على من يدخلهم في دائرة الاسلام فان قال حتى تقام عليهم الحجة قلنا الحجة مقامة وان لم تكن مقامة اليوم فهي اذن لن تقام ابدا 
ثاني شيء الشيعة عندهم التقية فهل تتراجع هي تقية وتبطن الكفر وهذا من معتقداتهم
قرارك صائب اخي والله ناصرك عليهم 
ولكن بالحكمة لان الطواغيت عندهم الدماء متساوية ام لو كنت في بلاد الاسلام لكفاك المجاهدون من شرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ضربت طليقتي بحجر   السبت نوفمبر 12, 2016 10:11 am

السلام عليكم
شكرا اخي "احلاس الديار"...لتفهمك
الروافض كفار و لا يماريك في ذلك الا جاهل او كافر مثلهم...
هم الد اعداء الاسلام و اهله...
هم ليسوا روافض اصليين...و لكن ابوها يعمل اجيرا عند الروافض و كان يدافع عن عقدائهم الباطلة المخرجة من الاسلام...
و العبد الفقير يحاول جاهدا الالتزام لنيل رضا الله...و لم يعجبها ذلك...و لكنها آثرت اللحاق بركب ابيها الخبيث ...
حسبنا الله و نعم الوكيل...
لا تنسني اخي الفاضل من دعائك في ظهر الغيب لي
و جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ضربت طليقتي بحجر   السبت نوفمبر 12, 2016 1:38 pm

السلام عليكم
هلا عبرتها اخي محمد الحسني؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضربت طليقتي بحجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: