http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤية حان وقت كشفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بريق السيوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤية حان وقت كشفها   الأحد نوفمبر 06, 2016 11:55 am

السلام عليكم اخوة التوحيد في هذا المنتدى المبارك
رأيت فيما يرى النائم منذ 4شهور حسب ما أتذكر اني في ملعب كرة قدم والملعب ممتلئ وكان اللقاء بين الترجي والإفريقي وكانت النتيجة 2:0لصالح الترجي 
وكنت أنا أشاهد المقابلة من مضمار السباق للعدو وكان هناك رجل وبنتان اسمه خليفة وبنته الكبرى أماني والصغرى بشرى وانتهت الرؤية والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الأحد نوفمبر 06, 2016 12:32 pm

هذه رؤيا عجيبة تحتاج ان تعرض على امثال الشيخ علامة فارقة حفظه الله،فانها تتحدث عن الوضع الراهن و الصراع بين المسلمين الذين هم هنا الترجي،لاننا نرجوهم،وبين الكفار الذين هم هنا الافريقي،لان الافارقة سود البشرة و كذا الكفار سود القلوب،ثم حصل النصر مرتين،و كذلك سيكون،بالعراق و بالشام،والرجل خليفة هو الخليفة المهدي العبد المجتبى الموعود،و البنتان هم ابنتاه احداهما بالغة والاخرى صغيرة،الكبرى اماني فكأن المهدي يحبها كثيرا لانها امنيته،والصغرى بشرى له و خير و بركة،فهما قرتا عينه رضي الله عنه،يحبهما و يحبانه،فالمهدي هذه اللحظة له بنتان بالغة و صغيرة،ليس بالضرورة ان يكون اسمهما هو الاسم المذكور في الرؤية،فالرؤية لها شان وسر..فهي عامة وخاصة و خاصة ايضا،عامة لنا جميعا،و خاصة بالرائي بانه سيحضر خروج المهدي باذن الله و ربما استعمله في شؤونه الخاصة ان شاء الرائي مادام اطلع في الرؤيا على بنتيه،و خاصة ايضا بالمهدي،ليبين الله له ان المهدي الحقيقي له بنتان ليؤكد له انه هو ليربط على قلبه وليثبته وليزيل عنه الشك انه هو،الذي يعتريه احيانا بسبب كثرة مدعي المهدية و من يروج لهم انهم هو تصريحا او تلويحا..والله تعالى اعلم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 07, 2016 1:55 am

السلام عليكم ورحمة الله
العضو محمد الحسني 
هل أذنا لك الإدارة بالتعبير لأني بت أراك متصديا لذلك؟تعبيراتك في غالبها تصب في ناحية بعيدة عن ذات الرؤيا وتابعة لما تتبناه من معتقدات خاصة بالمهدي فاحذر اخانا بالتعبير فتوى




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 07, 2016 2:12 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اختي راجية الشهادة،لا تغضبي علي،فانه قد اذن لي،واذا اردت ان اترك التعبير فالسمع و الطاعة..
اما حديثي عن الامام المهدي فناتج عن كثرة ما قرات عنه من الاحاديث و الاثار و النصوص و الرؤى،فهي متكررة و متطابقة عموما،لذلك ربما اتيت في كلامي بغرائب في الموضوع،و من كان مطلعا اعتبر الامر عادي..والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 07, 2016 10:59 am

لاحظت نفس الشيء
لست بمعبر و لكن لا اظن ان الاخ الحسني يصيب في تعبيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق السيوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 07, 2016 11:39 am

السلام عليكم
اخت راجية الشهادة أسأل الله ان يفقك في تأويلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق السيوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 07, 2016 11:41 am

بلغوا سلامي للحبيب دار الأرقم فقد طال غيابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 07, 2016 12:32 pm

جزى الله خيراً أستاذنا الفاضل محمد الحسني على رغبته قضاء حاجات اخوانه وسعيه لإدخال السرور إلى نفوسهم وزاده من فضله في علم التأويل كما زاده في الأدب الرفيع والخلق الحسن 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 07, 2016 12:35 pm

اللهم بارك فيه و في عمله و في علمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الأربعاء نوفمبر 09, 2016 9:16 am

جزى الله خيرا الاخوين الجليلين ابا عبد الله و يمين،وأقر عينيهما في الدنيا و الاخرة،و جعل لهما لسان صدق و سلطانا نصيرا و نورا مبينا،اما صاحب وسام الخلافة الراشدة حضرة الاستاذ محب الشيخين فانه قد لاحظ و ظن،وعلم ذلك وحقيقته عند رب العالمين جل جلاله،ولقد كان الشيخان رضي الله عنهما اللذان يحبهما اعلم الصحابة بالتاويل و احذقهم بالتعبير،لا سيما ابن ابي قحافة منهما،فيا ليت محبهما لو اقتفى بهما في هذا العلم النبيل،ليتعلم كيف ينقد التعبير وينقض على مدعيه..جزاه الله خيرا و اعطاه حقا وساما من الخلافة الراشدة القادمة باذن الله،وبارك الله في الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الأحد نوفمبر 13, 2016 12:57 pm

@محمد الحسني كتب:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اختي راجية الشهادة،لا تغضبي علي،فانه قد اذن لي،واذا اردت ان اترك التعبير فالسمع و الطاعة..
اما حديثي عن الامام المهدي فناتج عن كثرة ما قرات عنه من الاحاديث و الاثار و النصوص و الرؤى،فهي متكررة و متطابقة عموما،لذلك ربما اتيت في كلامي بغرائب في الموضوع،و من كان مطلعا اعتبر الامر عادي..والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لست غاضبة منك بل ناصحة لك وعذرا إن كانت النصيحة أتت علانية 
لماذا تراني برغم دخولي لم أبادر للتعبير؟
ذاك أني في هذه الفترة أرى بأني غير أهل لذلك ولأن الرؤى من الله فلو تصديت للتعبير بحالتي التي أنا فيها سأكون ظالمة لنفسي قبل أن أظلم أصحاب الرؤى والمتابعين 
المهدي اطلعت على أحواله وأحاديثه أكثر كثيرا بل وبأشراط الساعة علم غصن فيه ولم أزل من أعوام عدة فلا أكاد أنتهي وابتعد حتى أعود وأجدد الأخبار والمعلومات وفي هذا الملتقى سبق ووضعت موضوع نقلت فيه أحاديث الفتن في المستدرك 
فلست بإذن الله جاهلة عن مواضيع المهدي ولكن الرؤى  لا يجب أن نسقطها على ما نتوقع ونأمل بل على ما تحدثت عنه بالفعل حتى لو خالفت هوانا 
أتحدث عن الرؤى العامة أما الخاصة فنعبرها على الوجه الحسن 
ولا يعني جهل أحدنا ببعلم التعبير نقص فغالب علماء الأمة لم يكن لهم علاقة بعلم التعبير وقد يؤتى من هو أقل منهم شأنا فتحا في هذا المجال 
وأبو بكر رضي الله عنه وإن كان تصدى للتعبير إلا أنه أصاب في شيء و أخطأ في آخر 
ومن أفضل من أبي بكر بعد الأنبياء والمرسلين؟
فإن نبهتك لا يعني ذلك الزعم بأني أفضل منك فقد تكون في واقعك أفضل مما نظن ولكن في هذا المجال وبحسب ما أحسب أن الله وهبني من علم يسير فيه أراك مازلت بحاجة لطلب العلم فيه من مبتداه إن كنت تحب أن تتصدى له 
فتسلح أولا بالعلم والدعاء بأن ييفقهك الكريم العليم سبحانه وكن مخلصا في ذلك وبإذن الله ستنال مرادك 
ولكن حاليا اترك الرؤى حتى تجمع من العلم ما يكون لك عونا 
وصدقني غالب من في وسائل الإعلاموالتواصل ممن تصدوا للتعبير ليسوا أهلا لذلك إلا قلة منهم وكلنا للأسف مسؤولون أمام الله عما تزعم فغفر الله لنا وعفى عنا بكرمه ورحمته




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الأحد نوفمبر 13, 2016 1:55 pm

@راجية الشهادة كتب:
@محمد الحسني كتب:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اختي راجية الشهادة،لا تغضبي علي،فانه قد اذن لي،واذا اردت ان اترك التعبير فالسمع و الطاعة..
اما حديثي عن الامام المهدي فناتج عن كثرة ما قرات عنه من الاحاديث و الاثار و النصوص و الرؤى،فهي متكررة و متطابقة عموما،لذلك ربما اتيت في كلامي بغرائب في الموضوع،و من كان مطلعا اعتبر الامر عادي..والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لست غاضبة منك بل ناصحة لك وعذرا إن كانت النصيحة أتت علانية 
لماذا تراني برغم دخولي لم أبادر للتعبير؟
ذاك أني في هذه الفترة أرى بأني غير أهل لذلك ولأن الرؤى من الله فلو تصديت للتعبير بحالتي التي أنا فيها سأكون ظالمة لنفسي قبل أن أظلم أصحاب الرؤى والمتابعين 
المهدي اطلعت على أحواله وأحاديثه أكثر كثيرا بل وبأشراط الساعة علم غصن فيه ولم أزل من أعوام عدة فلا أكاد أنتهي وابتعد حتى أعود وأجدد الأخبار والمعلومات وفي هذا الملتقى سبق ووضعت موضوع نقلت فيه أحاديث الفتن في المستدرك 
فلست بإذن الله جاهلة عن مواضيع المهدي ولكن الرؤى  لا يجب أن نسقطها على ما نتوقع ونأمل بل على ما تحدثت عنه بالفعل حتى لو خالفت هوانا 
أتحدث عن الرؤى العامة أما الخاصة فنعبرها على الوجه الحسن 
ولا يعني جهل أحدنا ببعلم التعبير نقص فغالب علماء الأمة لم يكن لهم علاقة بعلم التعبير وقد يؤتى من هو أقل منهم شأنا فتحا في هذا المجال 
وأبو بكر رضي الله عنه وإن كان تصدى للتعبير إلا أنه أصاب في شيء و أخطأ في آخر 
ومن أفضل من أبي بكر بعد الأنبياء والمرسلين؟
فإن نبهتك لا يعني ذلك الزعم بأني أفضل منك فقد تكون في واقعك أفضل مما نظن ولكن في هذا المجال وبحسب ما أحسب أن الله وهبني من علم يسير فيه أراك مازلت بحاجة لطلب العلم فيه من مبتداه إن كنت تحب أن تتصدى له 
فتسلح أولا بالعلم والدعاء بأن ييفقهك الكريم العليم سبحانه وكن مخلصا في ذلك وبإذن الله ستنال مرادك 
ولكن حاليا اترك الرؤى حتى تجمع من العلم ما يكون لك عونا 
وصدقني غالب من في وسائل الإعلاموالتواصل ممن تصدوا للتعبير ليسوا أهلا لذلك إلا قلة منهم وكلنا للأسف مسؤولون أمام الله عما تزعم فغفر الله لنا وعفى عنا بكرمه ورحمته
 أختي الكريمة راجية الشهادة إقبلي مني هذه النصيحة فأنا أتابع هذه المنتديات منذ عشر سنين ولم أعرض رؤيا على أحد إلا القليل جدا و اكتشفت أنهم دجالون يشرون بآيات الله ثمنا قليلا ، لقد انتشر العبث في المنتديات ورأينا ممن يدعون علم التأويل الأعاجيب ، يضلون الناس أيما ضلال كل يتبع هواه لحاجة في نفسه وجلهم يظن في نفسه أو غيره أنه مهدي منتظر يوحى إليه، بل منهم من خرج عن الملة بادعائات جاهلة ماأنزل الله بها من سلطان، حتى اذا جئت الى هنا بعد أن اطمئنت نفسي لتأويلاتك وجدتك كما تقولين. إن الشياطين تترصد لأهل الثقة ترصدا وتجمع لهم الكيد كله، ولن تكوني ظالمة لنفسك ان شاء الله وأن تفسري الرؤى بدقة أقل أفضل من أن يذهب الناس الى رؤوس الجهل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الأحد نوفمبر 13, 2016 11:58 pm

بارك الرحمن في الشيخة راجية الشهادة في سبيل الله،لقد سررت كثيرا بنصيحتك الهامة،و استغفر الله من كل ذنب،وافيدك انني طالعت بعض كتب علم التعبير،وامعنت النظر فيها،وانني مذ بضع سنين اكتب كتابا في طبقات المعبرين في الاسلام من لدن الصحابة الكرام الى يومنا هذا،و طالعت له بتوفيق الله زهاء 1300 مجلد من مكتبتي الخاصة،و قريبا انتهي منه باذن الله و اطبعه في لبنان ان شاء الرحمن،وشكرا جزيييلا سيدتي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 14, 2016 3:15 am

بارك الله فيك أخي الحسني ولم أكن أقصدك أبدا بل بالعكس والله ، ولقد اطلعت على بعض تأويلاتك وأعلم أن لك باع في هذا الشأن. ولكني رأيت والله في منتديات أخرى ما تشيب له الولدان ، فمنهم من يبطن بغضه لأهل السنة والجماعة فيلوي اذرع الرؤى لتخدم أهدافه ، ومنهم من ينتظر نبيا مرسل ،ومنهم من يفسر كل الرؤى جميعها على أنها مهدي منتظر ،وهنالك من علم الغيب كله بالأرقام والتواريخ سبحان الله ، ومنهم من يقول أن المهدي هو دابة الأرض!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 14, 2016 3:30 am

صدقت اخي،فالعلم نقطة كبرها الجهال،وستكتب شهادتهم و يسألون عنها،لكن الحق عليه نور،والبهتان تنفر منه الانفس الزكية،والله الموعد لكل محق و مبطل،وبالله التوفيق و الهداية و العصمة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 14, 2016 7:09 am

السلام عليكم
علامة فارقة لا نحسبه على خير في تأويله للرؤى العامة...فهو يتلاعب بتأويلها
الاخ محمد الحسني انت زكيت علامة فارقة...فاعد حساباتك...
هل علامة فارقة هو احد اعضاء هذا المنتدى باسمه ا باسم آخر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤية حان وقت كشفها   الإثنين نوفمبر 14, 2016 7:14 am

ليست عندي حسابات لاعيدها !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤية حان وقت كشفها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: