http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 قيل لي اخرج و ابتعد من هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   29/10/2016, 10:48 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رأيت في منامي امام باب منزلي شخص قصير القامة كتيف الشعر لا لباس عليه لا تعلم قبله من دبره. قال لي اخرج و ابتعد من هنا ثم اختفى بعدها صعدت الى سطح المنزل فرأيت البحر هادء اجتاح المنازل التي بين وراء منزلي فقلت في نفسي ان هنا هلاك قادم لذا قيل لي ابتعد فخرجت من منزلي و نظرت الى السماء فوجدت الشمس نصفها محجوب بالسحاب و كان لون السحاب يميل الى الاحمرار فقررت ان اغادر بسيارة العمل فوجدتها معطلة ثم استيقضت من نومي كانت الرؤيا قبل شهرين تقريبا. فما تفسيرها جزاكم الله خيرا فانني اشعر كانني يتوجب علي ان اغادر المدينة التي اقطن فيها و اتوجه الى مكان بعيد عن البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cz110
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   29/10/2016, 1:23 pm

كثيرا ما يعبر البحر على انه جيش يغزو تلك المدينة
فلو تتكرم بترك اسم مدينتك حتى يتسنى للاخوة المعبرين تأويلها
هذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   29/10/2016, 1:55 pm

هذه الرؤيا،والله اعلم،متعلقة بخروج الدجال،فانه اذا خرج فر منه الناس،والبحر هو الفتن و هو الهلاك العام كما قال تعالى Sadانا لما طغى الماء حملناكم في الجارية)،والرجل الذي رايته يبدو انه جساسته فانها عريانة كثيرة الشعر لا يعلم امامها من خلفها،هذا باختصار شديد،وننتظر الإفادة من المشايخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   29/10/2016, 3:14 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
المدينة هي مدينة الجديدة بالمغرب و هي مدينة ساحلية و تسمى ايضا ب مازاكن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   29/10/2016, 3:26 pm

و التفسير الذي القي في نفسي هو انه ستصيب البلاد مجموعة من الفتن التي لا يدريها الناس في الاول لان البحر كان هادئدء مع ذالك اجتاح المساكن بهدوء و هذه الفتن ستكون من قبل السلطان او من قبل الغرب لان البحر في غرب المدينة و هذه الفتن ستكون ربما عامة
و الشمس نفها وراء الغيوم تدل على قرب هلاك السلطان هذا ما جاء في دهني و الله اعلم لكن الامر الغريب الذي حيرني هو امر ذالك الشيء الذي امرني بالخروج و الابتعاد حيث قلت ربما هناك هلاك قريب لهده المدينة و الله اعلى و اعلم و في داك الصدد رأيت رؤيتين تتعلق بنجاتي من الهلاك بعد هده الرؤيا
كتبت هذه الكلمات لربما افيدكم بمزيد من المعطيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   29/10/2016, 8:24 pm

نعم ستنجو بإذن الله،وسبب عدم هيجان البحر في نظري بعدما فسرت لك انه الدجال هو ان هذا الخبيث تكون فتنته قوية شديدة التاثير في الخلق،فيظن كثير انه الرب لما له من خوارق هائلة،فالامر عندهم طبيعي عادي فلهذا فبحر فتنته هادئ بالنسبة لهم لا لنا،ثم لاحظ الشمس،وهي مثال لانقسام الناس آنذاك،فشطرهم مؤمن موحد،والباقي على قلبه غشاوة كافر لا خير فيه،ثم ذلك السحاب يميل الى الاحمرار و هو لون الدم،دليل على حرب بعض كفار الارض مع المسلمين،لان اللون يميل الى الاحمرار ليس احمر..
فهذه وجهة نظري،ولا اظن ان المغرب سيقع فيه ما وقع في باقي الشعوب،لان شعبه هادئ يكره الفتن صبور جدا على الظلم،اعانه الله على الخير و ازاح عنه ائمة الجور و السوء...والله تعالى اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   29/10/2016, 9:53 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الحمد لله على نعمة الامن و الامان في هذا البلد و اسأل الله تعالى ان يجعل سائر بلدان المسلمين بلدان آمنة لا حروب فيها و لا فساد فيها..
سبق لي ان رأيت رؤيتين عن ملك المغرب ...
الاولى لم افسرها بذاته كملك.. و هي كالتالي
رأيت كأنني لست على الارض و رأيت الملك على غير هيأته حيث كان عريض جدا و كنت اطلب منه السماح و الغفران حيث ضمني بيده اليمنى فقط هذه الرؤيا فسرتها انني ساكتر من الاستغفار ليغفر لي الله سبحانه و تعالى و انا اعيش في تلك الفترة
و الرؤيا التانية حيرتني كتيرا و هي كالتالي ..
رأيت انني مع الملك في قصره ادعوه ليتبعني ان اراد النجات و كنت الح عليه و كان اخوه الامير رشيد على مسافت 10 امتار و كان يستمع الينا و بعدها مر نفر من الجند بيننا و بين الامير .. و بعد تفكير قرر الملك ان يتبع الجند و راح و راءهم ثم اتاني الامير و استنجدني
تقبلته لكن لم لتقبل ان يتبع الملك الجند...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 10:05 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي لقد حدث ليلة الجمعة الماضية حدث تسبب في خروج المغاربة الى الشارع في جل المدن.. جريمة شنيعة تسببت بها السلطات في مدينة الحسيمة .. و حاول الاعلام ان يكبر الموضوع ليجعله تورة كجميع تورات الربيع العربي بغية الفتنة بين المواطنين لكن هذا الاخير حذر من تلك الفتنة
فما علاقة الرؤيا مع هذا الحدث
و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 1:29 pm

ما رايت اخي يدل على شيء يخص الوالد فيما يبدو،والله اعلم،واخواننا المغاربة سئموا من ملكهم،لكن نصر الله قريب باذن الله،و مثلك اخي سيرى ان شاء الله رؤى كثيرة مبشرة،فلا تبخل علينا اخي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 3:28 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي محمد اي رؤية تخص الوالد؟؟؟
بالتأكيد لن ابخل عليكم بالرؤى التي أراها و للعلم رأيت مجموعة من الرؤى تخصني تحققت اما تتحقق كما افسرها او عندما يقع الحدث اقول هذا تأويل رؤيا ي قبلا... و استفدت بانه لا فرار من قدر الله سبحانه و تعالى و لو كنت مخيرا فاغلب الرؤى التي سبق ان رأيتها تحققت باذن الله تعالى و التي عرضتها عليكم في هذا المنتدى انا اعيشها مند رمضان الى الآن و لا أعرف ما المعنى في تلك الرؤى لانني اعرف بانه لا فرار من قدر الله سبحانه و تعالى و الرؤى في غالب الاحيان تحذر الانسان ليستعد أو تبشره ببشرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 5:20 pm

ايها السائل الكريم ان رؤياك تفسرها بعضها بعضا وقد قلت انه القي اليك تفسيرها فهي كذلك ان صدقت
و اعتقد ان الرجل الطارق على بابك هو النذير العريان استنادا على انه كان عاريا وهذا يعني ان وقت تحقق الامر قريب جدا اذ ان النذير العريان هو وسيلة للعرب قديما لينبهوا قومه اذا هاجمهم العدو على حين غرة و ان صدقت الرؤيا فعليك الخروج بسرعة
ثانيا وهو الاهم 
ان الفتنة هي الشرك وعلى هذا فان الفتنة هي ما عشته وما تعيشه الان الى ان ياذن الله في القتال فاخبر الله سبحانه ان الفتنة اشد من القتل الذي سيصيب المسلمين من عدوهم الحاكم بغير ما انزل الله والذي اوقع كثيرا ممن تبعه في الكفر من حيث لا يدري .
وان المؤمنين في بلاد الاسلام مستضغفون والامن يتربص بهم من كل جانب واذا قامت ثورة فذلك ما يتمنونه مثل ليبيا او سوريا فلا تتعجب اذا علمت ان اننا نتمنا ان تكون بلادنا سورية اخرى او ليبيا اخرى . 
هذه النقطة صعب ان اشرحها وهي ما يعرف بالحاضنة الشعبية وهي القابلية لقيام سوق الجهاد اذ ان الحالة اليوم ليست في صالح من يريد اقامة شرع الله والتخلص من حكم الغرب 
واننا قادمون يا طواغيت . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله 1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 5:31 pm

@يمين كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رأيت في منامي امام باب منزلي شخص قصير القامة كتيف الشعر لا لباس عليه لا تعلم قبله من دبره. قال لي اخرج و ابتعد من هنا ثم اختفى بعدها صعدت الى سطح المنزل فرأيت البحر هادء اجتاح المنازل التي بين وراء منزلي فقلت في نفسي ان هنا هلاك قادم لذا قيل لي ابتعد فخرجت من منزلي و نظرت الى السماء فوجدت الشمس نصفها محجوب بالسحاب و كان لون السحاب يميل الى الاحمرار فقررت ان اغادر بسيارة العمل فوجدتها معطلة ثم استيقضت من نومي كانت الرؤيا قبل شهرين تقريبا. فما تفسيرها جزاكم الله خيرا فانني اشعر كانني يتوجب علي ان اغادر المدينة التي اقطن فيها و اتوجه الى مكان بعيد عن البحر

صحيح.... اذا امكن الابتعاد عن البحر فافعل 



هناك تجارب تجرى عندكم عند مضيق جبل طارق 


لتوسعة المضيق من اسفل وذلك تمهيدا لاحداث زلزال بالمحيط فتندفع المياه الى البحر مما يؤدي الى خروج البحر على الناس وغرق الكثير من الناس 


وكذلك حدوث خلل في مغناطيسية الارض في المحيط والدليل هو فقد الكثير من الحيتان طريقها في المحيط ودخولها الى البحر وظهور اسماك القرش في اماكن لم تكن تظهر فيها من قبل وكذلك الدولفين وهذا حدث حتى عندنا في مصر.


والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 6:11 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي الكريمة مؤمنة بالله لا أضن ان الامور ستصل الى تلك الدرجة
اني أضنها فتنة لا يشعر بها المؤمن انها كالفتنة الصماء البكماء لا ضجيج فيها... البحر اجتاح المساكن بهدوء و بدون ضجيج و بدون امواج.... انها الفتنة التي حدرنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم...
و مصدرها الغرب لكن اترها سيكون شديد... و ذالك النذير لم يكن عار بل كان كتيف الشعر لا يعرف قبله من دبره و ليس بدابة بل هو شخص قصير القامة متخفي و سط الشعر هذا ما رأيت و اضن ان تلك الفتنة لن يلاحظها الناس بل سيعيشون وسطها بدون ان يدركو مدا خطورتها على دينهم و عقيدتهم.... ولكن هناك رمز آخر الا و هو الشمس و الغيوم و في الغالب ما تعبر الشمس بالحاكم في غياب نبي او رسول و في زمننا هذا لا رسول و لا نبي ...
و لذالك انها تدل على سلطان البلاد او احد السلاطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 6:22 pm

https://www.youtube.com/watch?v=7XXR-ISWtT0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله 1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: قيل لي اخرج و ابتعد من هنا   1/11/2016, 6:29 pm

@يمين كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي الكريمة مؤمنة بالله لا أضن ان الامور ستصل الى تلك الدرجة
اني أضنها فتنة لا يشعر بها المؤمن انها كالفتنة الصماء البكماء لا ضجيج فيها... البحر اجتاح المساكن بهدوء و بدون ضجيج و بدون امواج.... انها الفتنة التي حدرنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم...
و مصدرها الغرب لكن اترها سيكون شديد... و ذالك النذير لم يكن عار بل كان كتيف الشعر لا يعرف قبله من دبره و ليس بدابة بل هو شخص قصير القامة متخفي و سط الشعر هذا ما رأيت و اضن ان تلك الفتنة لن يلاحظها الناس بل سيعيشون وسطها بدون ان يدركو مدا خطورتها على دينهم و عقيدتهم.... ولكن هناك رمز آخر الا و هو الشمس و الغيوم و في الغالب ما تعبر الشمس بالحاكم في غياب نبي او رسول و في زمننا هذا لا رسول و لا نبي ...
و لذالك انها تدل على سلطان البلاد او احد السلاطين
كما تشاء .....والله اعلم....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قيل لي اخرج و ابتعد من هنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: