http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 كيف تحبس شيطانا في قارورة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   28/10/2016, 10:45 pm

باب الرقية الشرعية باب واسع و فيه مسائل كثيرة و نصوص و اجتهادات متنوعة،كما ان تخليص الانسان من المس الشيطاني له طرق،فاول ذلك طرد الجني و الزامه الخروج من جسد المصاب بالرغبة و الرهبة بتلاوة ايات القران الكريم المتعلقة بالغرض..
فان ذهب الجني فقد انتهت المشكلة،و برئ المريض و طوي الموضوع،و اذا اصر الجني على عدم الخروج فهنا المشكلة،فهنا لكل راق طريقته في ذلك،فبعضهم يضرب الجني كما كان يفعله الامام ابن تيمية رحمه الله،وبعضهم يكثر من التلاوة حتى يتعب الجني ثم يستسلم و يذهب او يموت،وبعضهم يقرا ايات العذاب و القتل ليموت الجني،وبعضهم يقرا ايات الحرق لحرقه،و بعضهم يحاول سجنه في قارورة..
انا شخصيا لا فائدة لي في قتله،المهم هو ذهابه،لكنه ان ابى بادرت الى قتله بايات الحرق بعد اقامة الحجة طبعا،و لقد احترق على يدي الوف مؤلفة حرقا و ابادة لانهم اعتدوا و ظلموا فاقمت فيهم كتاب الله و حده الشرعي،فسحقا سحقا..
لكن احيانا لاسباب مختلفة كنت اسجن الجني في قارورة و آمر من يدفنها تحت الارض رحمة بذلك الجني لكي لا يقتل،او لكيلا يعود الى المصاب،او لغير ذلك حسب ما يقتضيه المقام..
فكنت اخذ قارورة من بلاستيك فارغة،واقرا فيها ايات ساذكرها لك،ثم آمره بالدخول او اقول:تدخل داخل القارورة بإذن الله،فيدخل بقدرة الله..وهذه هي الايات التي تقراSadاينما تكونوا يات بكم الله جميعا)،(انه من سليمان و انه بسم الله الرحمن الرحيم.الا تعلوا علي و اتوني مسلمين)،(ثم بدا لهم من بعد ما راوا الايات ليسجننه حتى حين)،(فريقا تقتلون و تاسرون فريقا).
استعملت الطريقة مع شاب اعياني عفريته حاول رميه من النافذة فمنعناه بجهد،فاتصلوا علي ليلا فذهبت اليه هنا في عاصمة الجزائر في حي سعيد حمدين،فالفيته منكمشا في فراشه ترتعد فرائصه و يقول:ها هو في زاوية الغرفة فوق،انقذني منه..و كان المشهد خطيرا،فاسرعت الى قارورة فارغة وقرات عليها و وضعتها في تلك الجهة و دعوت،فراه المبتلى يدخل مضطرا إلى الداخل،فاغلقت عليه ثم قرات عليه ايات الحرق،فكان المصاب يراه بداخل القارورة يحترق،حتى صار رمادا،و من تلك اللحظة و ذلك الاخ في عافية و سلامة بحمد الله..
فهذه فائدة ربما نفعت من يعنى بالرقية الشرعية،و اما من ليس من الرقاة فلا انصحه ان يتعرض للبلاء ما لا يطيق،فهذه حرب روحانية و جهاد في سبيل الله لا بد لها من عدة و سلاح،وبالله التوفيق و العصمة،وبارك الله في الجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   29/10/2016, 8:23 am

عندي سؤال لو انه من خارج الموضوع لكن اتمنى 
الاجابة وجزاك الله خيرا.
هل مم الممكن وضع مس في الماء بدل من طحال الخاروف
لينكد العيش على فئة معينة من الناس او يؤذيهم؟
اذا كانت الاجابة نعم فهل يوضع الماء بين الاطارات؟
مثلا يقوم الشخص بترتيب الاطارات فوق بعضها البعض
احيانا نلاحظ ان اطارا يوجد فيه ماء وسخ وقذر وكأن شخص
بال في الماء ونجده في الاطار الاوسط والغريب انا
اجده صيفا ولم تمطر والاطار الذي فوق والذي تحته 
لم يمسه قطرة من وغير الماء.....!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   29/10/2016, 9:04 am

بعض جزيئات كلامك لم استطع فهمها اخي،والراقي لا يقوم باذاية احد او تنكيد عيشه،فماذا تقصد اخي!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   29/10/2016, 11:09 am

يستخدم بعض السحرة رؤوس الخرفان او طحالها
او راس افعى مقطوع حتى يدخل الجن على الانسان
اوينكد العيش على فئة معينة او يجعل اهل بيت معين
لاينامون من الكوابيس او يضعون فيهم امراض لا علاج
طبي لها ......  الا عن طريق الرقية الشرعية
انا سؤالي هل يمكن استخدام الماء بدلا من المذكور اعلاه
واستخدام الماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يستطيع ان يؤدي الماء نفس الضرر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   29/10/2016, 11:38 am

معاذ الله ان يكون القران نقمة و داء بل هو دواااااااااااء،ومن فعل ما تريد كان كافرا ساحرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   30/10/2016, 10:39 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هو لا يقصد الماء المرقي كما فهمت والله اعلم 
يقصد الماء النجس اعزكم الله فقد وجدوه فى اطارات الابواب عندهم
يريد ان يستفسر هل هذا الماء ممكن ان يكون نوع من انواع السحر؟
لا حول ولا قوة الا بالله ...انتشر السحر عندنا بصفة بشعة 
ولو اننا نطبق شرع الله فى قتل السحرة لما وصلنا لما نحن فيه
الله المستعااان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   30/10/2016, 11:47 pm

الماء النجس المرشوش عند اطارات باب البيت او العتبة كله سحر اختي،فكل تصرف غير عادي الاصل فيه التهمة و السحر..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلطان قطز
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   31/10/2016, 2:10 pm

السلام عليكم 
أنا مصاب بالمس والسحر من خمس سنوات 
وقد رقاني شيخ رقية شرعية وخرج من جسدي اكثر من الف جني 
ولكن الى الان كلما قرات أذكار الصباح والمساء أو القرىن يخرج من جسدي عدد منهم يتراوح بين 10- 15 في الصباح والمساء 
ولا اعرف متى سينتهي عددهم ..فما العمل ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   31/10/2016, 3:11 pm

اخبرنا ايها السلطان الكريم اين سكن هؤلاء الالوف من الجان في جسدك جسد الانسان!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   31/10/2016, 5:52 pm

@المشتاقة لربها كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هو لا يقصد الماء المرقي كما فهمت والله اعلم 
يقصد الماء النجس اعزكم الله فقد وجدوه فى اطارات الابواب عندهم
يريد ان يستفسر هل هذا الماء ممكن ان يكون نوع من انواع السحر؟
لا حول ولا قوة الا بالله ...انتشر السحر عندنا بصفة بشعة 
ولو اننا نطبق شرع الله فى قتل السحرة لما وصلنا لما نحن فيه
الله المستعااان
كلامك صحيح 100%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلطان قطز
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   1/11/2016, 2:20 pm

@محمد الحسني كتب:
اخبرنا ايها السلطان الكريم اين سكن هؤلاء الالوف من الجان في جسدك جسد الانسان!؟
هل تظن أني أكذب عليك أخي 
نعم سكنوا في جسدي 
حسبتك صاحب خبرة من كلامك وإذ أنت لا تعرف فيماذا كان يسكن جسد الانسان عدد كبير من الجن أم لا ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: كيف تحبس شيطانا في قارورة؟   9/11/2016, 5:47 pm

السلام عليكم و رحمة الله اخي السلطان،كيف حالك الان؟ما فعل الله بمن تبقى من الابالسة و الشياطين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحبس شيطانا في قارورة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الطب النبوي و التداوي بالاعشاب-
انتقل الى: