http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ......    25/10/2016, 6:30 pm


امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ...... 

الرؤيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم



رئيت انى بداخل غرفة بيضاء بها سرير بمنتصف الغرفة ابيض ونافذة بعرض الغرفة بة ستائر بيضاء  وامام السرير حاجة زى الكمودينو عليها عصا وبجانبى رجل لا اعرفة 
نظرت الى العصا ثم نظرت الى الرجل فقال لى هذة عصا موسى وامر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فأذا بها تبدا الحركة فأختها وكانها ملكى ولم انتظر اثبات الرجل لى انها العصا فقد اطمئن قلبى لها فأذا بعصفور كروان يدخل من الشباك والرجل يشبك يدة عند بطنة ليقف الكروان عليها وينظر الى الرجل الحسن المنظر ويبدا فى الغناء ليس كاى كروان بطريقة جميلة ومستمرة ومستمر بالنظر الى الرجل 
وكأن الغناء ماهو الا نداء فدخل من النافذة طيور كثيرة بأشكال كتيرة وتعابين بلونها الفاتح والطيور الوان كثيرة 
فأذا بى اصعد فوق السرير من خوفى من منظر دخولهم وعصا موسى لازالات بيدى لكن لم يأذنى اى من الطير او التعابين وركدو تحت السرير فى هدوء تام وانا واقف فوق السرير انظر اليهم بخوف وترقب وانتهت الرؤيا
انتهى .


الرؤيا الثانية
-------------- 

كأنى بفصل وانى بأخر مقعد احاول ان ارى الكتابة على السبورة ولكن نظرى ضعيف فتقدمت الى المقعد الثانى من الامام وفرحت انى ارى بوضوع وبدأت فى كتابة كلمات بلغة انجليزى لم افهمها بسبب جهلى الحقيقى باللغة ومحمد صلى الله علية وسلم هو المعلم 
واذا بالطالب الذى امامى يحاول اخذ ورقة مااكتب ولكنى لم اكمل  فأذا بة يرغب فى اخذها بالقوة ولكنى رفضت ونظرت الى رسول الله صلى الله علية وسلم ولكنة لم يتدخل فقط ينظر لنا 
فالطالب اراد عراك ولكنى اعلم انى اقوة منة فحاولت ان اتجنب العراك ولكنة بدا تقريبا بشد الورقة فرفضت فوخذنى فقومت له ولكنى لا اريد ضربة فقام بضربى بوكس فمسكتة ضربنى بيدة الاخرة فمسكتة فلم يستطيع الحركة ولم اضربة ثم اتى رسول الله علية افضل الصلاة واذكى السلام وهو يعلم ان الطالب هو اللى غلطان فأمرنى بتكتيفة وكان مع الرسول صلة الله علة وسلم عصا عبطو بيها وهو يتألم ويصرخ 
ثم امر الطالب بتكتيفى ليبدا بعبطى فرفضت ان يمسكنى احد وابعدت الطالب عنى وسلمت امرى الى رسول الله علية افضل الصلاة واذكى السلام فقام بضربى بشدة وسرعة كبيرتان وكنت اتوقع ان اتألم مثل الطالب لكنى لم احسس الا بطبطبة خفيفة 
انتهى .

الرؤيتان فى نهار شهر رمضان هذا
طلب منا تعبيرها عبر بريد الصفحة
وجزاكم الله كل خير

نعم انا صاحب الرؤيا 
التاريخ فى نهار رمضان 2015 لكن اى يوم مش فاكر غير انة قبل يوم 20 الرؤيتآ 
لا لم تكن بعد استخارة 
الجنسية مصرى 
بلد الاقامة مصر 
احساس اخر فى رؤية رسول الله صلى الله علية وسلم فرايتة فى عمر دون 35 ورائيت وجة محمد (صلى الله علية وسلم) كثير الشبة منى 
واقسم بالله العظيم انى لا افترى على الله كذبآ 
انا عايز اعرف تفسير الرؤيا وهل هى رؤيا حق ام اضغاص احلام ام حلم باطل
     رقــــــ 1-  2 -  1261  ــــــم  
الرؤيــــــــــــــــــــــــــا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ......    20/11/2016, 7:35 am

للرفـــــــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ......    21/11/2016, 2:15 pm

الرؤيا الاولى غريبة جدا وفيها عدة اسرار،رجل جميل المنظر يجلس في غرفة و فراش و ستائر كل ذلك ابيض،فهو في نور داخل نور،هذا الرجل له عصا كعصا موسى،نعم له عصا مخفية عن الابصار اعطاه الله اياها ليست من خشب،هذه العصا اذا حركها هذا الرجل اتته الطيور الجميلة،وهي الملائكة،وسيقت اليه الافاعي فهي تزحف اليه طائعة مؤتمرة لامره الكريم،انهم الجن المؤمنون،انهم جنود الرحمن قد سخروا لهذا العبد الصالح،فهم امان على المؤمنين و عون لهم و ظهير،فصاحب الرؤيا اطمأن لهم،وهم في القوة و البطش و النكاية بحيث خاف منهم الرائي في الاول..
انا والله قد عرفت من هذا الرجل،ولقد وردت في ذلك نصوص و رؤى،فهل عرفته أنت؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@boutagant
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ......    22/11/2016, 12:40 am

من قد يكون هدا الرجل ??
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب-الشامى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ......    22/11/2016, 3:26 am

الفك الاخر    \بسم الله توكلت على الله\\جمعت اطفالى وهم يرون ضرس والدهم لا يستطيع الاكل وقلت لهم عبارة \احمد الله حمد حامد ومحمود\ وشرحتها لهم انى احمد الله حمد شاكر فاكون احمده حمد حامد واحمد ه بما حمد به نفسه فى كتابه بحمده المحمود اصلا قبل خلق الخلق فهوغنى عن حمد خلقه فاكون احمده بحمده المحمود اصلا وازلا بتلا وة الفاتحة وتحريك الفكين والله جل جلاله ليس له فكين ولا يشبه خلقه  فاكون احمده حمدا محمودا ففهموا عبارتى لان فطرتهم سليمة  والله الصغار فهموها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امر العصا ان تتحرك دون ان يتكلم فـ......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: