http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    24/10/2016, 10:04 am

19 10 2016, 01:12 PM
فارس الساحة
 عضو

تاريخ التسجيلDec 2005

رد: رؤيا عن المهدي والبغدادي




اقتباس :


سنكون مع تفسير الرؤيا التي عرضت علينا
"رأت إحدى الأخوات في منامها أنها تنظر للحرم من التلفاز وأن رجالا بيض كانهم اللؤلؤ يطوفون
حول الكعبة المشرفة وكان من بينهم اثنان او ثلاثة رجال ضخام وطوال القامة والناس بجوارهم صغار
وأن أحد هؤلاء المهدي ولم ترى ملامح وجهه من النور الساطع منه وكان بجواره الشيخ ابو بكر البغدادي حفظه الله
وكانا يطوفان بالكعبة المشرفة وكانت الرائية مستغربة وخائفة كيف عرفت أنه المهدي من التلفاز والمشائخ في الحرم والناس لم يعرفوه"
انتهى
كانت تقريبا في رمضان او شوال
معلومات الرائية
من بلاد الحرمين
متزوجة عمرها 23 سنة

هذه الرؤيا ان صدقت ربما تكون عامة والله اعلم لو تابعنا رموز الرؤيا نجد سياق الرؤيا يشير الى حدث اعلامي لأنه شاهدته عبر التلفاز أي عبر وسائل الاعلام المرئية والشيء المهم ايضا في الرؤيا انه لم يستطع احد من المشايخ او الناس مشاهدته طبعا ربما يسأل شخص كيف تكون رؤيا وهي فقط من شاهدتها والناس والمشايخ لم يشاهدوا الامر طبعا هذا لا يضعف الرؤيا ولكن يقودنا الى استنتاج اخر هل ما شاهدته يمثل حدث في بلاد الحرمين ام يمثل حدث في مكان اخر مع التأكيد انه صحيح كان هناك طواف للأشخاص الذين عددهم 2 او 3 والذي ذكرت ان بينهم شخص رمز المهدي وابو بكر البغدادي والثالث لم تذكرة او غير موجود ان رمز الطواف بالكعبة المشرفة بلا شك رمز قوي وقد يرمز لمناسك الحج او العمرة او قد يمثل او يشير الى فريضة اخرى لا يعرفها سوى قلة من الناس وهذه الفريضة هي الجهاد في سبيل الله لذلك اتى رمزهم بشكل مثير وهو ضخم وطويل وابيض مثل اللؤلؤ فعلا وصف يبعث على الدهشة ، برغم ان رمز المهدي لم ترى وجهه ولكنة كله نور ولكن يبدوا عرفت رمز ابو بكر البغدادي وميزته السؤال الذي يطرح نفسة ماهي دلالة وجود رمز البغدادي مع رمز المهدي وايضا ما دلالة رمز الضخامة والطول واللون الابيض ، ان صحبة المهدي ربما ترمز الى اكثر من دلالة ربما فتن صعبة وكبيرة ولكن الغلبة له وربما الفترة الزمنية بينهم قريبة وكذلك رمز الشخص الثالث ربما يشيرالى قائد لمرحلة قادمة ، الاحاديث الواردة عن المهدي متعددة سأختار بعضها ونقلته من اسلام ويب مركز الفتوى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة

لنعود الى الرؤيا و نربط رموز الرؤيا سويا
الطواف حول الكعبة 7 اشواط صحيح لم يأتي ذكر للعدد في الرؤيا ولكن المعروف ان الطواف 7 اشواط 
مدة مكوث المهدي حسب ما جاء بالاحاديث 7 سنوات تقريبا 
ابو بكر البغدادي امير منذ 2010 أي منذ 6 سنوات 
حسب المصادر التي اطلعت عليها ان ابو بكر البغدادي من ال البيت ،اذن هل نستنتج ان الاحداث القادمة ستكون احادث مليئة بالتطورات الكبيرة والغير مسبوقة على اعتبار ان الضغط والحرب شديد على الدولة الاسلامية من اطراف متعددة وربما ينتظر البعض انكسارها قريبا ولكن لو كانت هناك مفاجئات واستطاعت الدولة الاسلامية الخروج بانتصار كبير وقلبت الموازين على اعتبار رمز ضخامة وطول البغدادي واللون الابيض في هذه الرؤيا هذا والله اعلم ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمني ومن الشيطان وتعبيرنا للرؤيا لصالح الدولة الاسلامية لا يعني اننا نؤيدهم في كل شيء بل على المعبر ان يكون محايد في طرحة ونسأل الله ان يصلح احوال المسلمين وأن يجنب المسلمين الفتن







رد مع اقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    24/10/2016, 4:45 pm

عبرها الاخ فارس الساحة
و رفعتها على البوت في التليجرام و طلبت اما دار الارقم او الاسيف ان يعبرها
و لكن لم تعبر من احدهما الى الان
و تعبير فارس كان جميل و طبعا من الواضح ان. فيه تزكية للدولة و نزلت مناطحة في منتدى المبشرات بالمباحث لما سبوا الخليفة تحت موضوع هذه الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    24/10/2016, 4:46 pm

عفوا
الان شاهدت انك الحقت تعبير الاخ فارس الساحة
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخلال
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    24/10/2016, 5:35 pm

سبق وان عبرها الاخ علامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    24/10/2016, 5:44 pm

السلام عليكم
بماذا عبرها علامة فارقة ؟
.
أما بالنسبة لتأويل فارس الساحة فقد أخطأ فيها خطأ شنيع ..
فمن يستطيع كتابة سؤال له أقوم بكتابته له أو استدعاءه هنا ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    24/10/2016, 6:08 pm

لا ناخذ هنا بتعبير علامة لانه من منتدى المبشرات بالمباحث
و لم يعبرها لان الموضوع اغلق ووضع تعبير اي كلام من المشرفين عن الرجل الصالح و فقط 

انا عندي عضوية في انا المسلم ان اردت ان تسأله انت اخ دار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    24/10/2016, 6:31 pm

السلام عليكم
نتمنى قراءة رايك في الرؤيا ايها الاخ الكريم...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخلال
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    26/10/2016, 5:19 pm

@دار الأرقم كتب:
السلام عليكم
بماذا عبرها علامة فارقة ؟
.
أما بالنسبة لتأويل فارس الساحة فقد أخطأ فيها خطأ شنيع ..
فمن يستطيع كتابة سؤال له أقوم بكتابته له أو استدعاءه هنا ؟
قال انها حديث نفس .
اعتذر لم يعبرها واخطأت بقولي انه عبرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    26/10/2016, 9:14 pm

البارحة تم نشر رؤيا عن الشيخ البغدادي ف منتدى مبشرات فإعتذر علامة فارقة عن تفسيرها ثم حذفت الرؤيا بعد ساعة !!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    26/10/2016, 10:38 pm

مهما عبر المشايخ المعبرون جزاهم الله خيرا فانه اذا خرج المهدي فسيكون صاحب السلطة العليا للدولة الاسلامية و القائد الاعلى لها،لا شريك له في خلافته و لا سلطان لاحد عليه مهما كان،فانه اذا وقع الخسف فيتعين على جميع الامة و آحادها الدخول تحت طاعته و الانقياد له،فياتوه مبايعين منقادين مستسلمين براياتهم السوداء و الملونة و بعجرهم و بجرهم،بلا شرط و لا قيد،ثم هو يبرم ما يشاء و يولي من يشاء و يعزل من يشاء،مهما كان الامر،فمن رضي فله الرضا،و من سخط فله السخط،فالمصلحة مصلحة الاسلام و مصلحة العامة،لا عاطفة و لا واسطة و لا احاسيس،يوليك و يتعبك في مهامك الكثيرة و يشدد عليك في ادائها و يراقبك بدقة و يعزلك ان شاء معززا مكرما مشكورا..فانه الخليفة الراشد المهدي المجدد المخلص ابن و خليفة و شبه الفارقليط عليه الصلاة و السلام،والله تعالى اعلى و اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    26/10/2016, 11:13 pm

السلام عليكم

سبحان الله اول مرة اسمع بهذا الاسم الفراقليط...وقرات انه اسم النبي صلى الله عليه وسلم في الانجيل...فهل الرواية صحيحة اخي محمد

جزاك الله عنا كل خير.

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    27/10/2016, 1:44 am

السلام عليكم ورحمة الله

اخ سراج ان كنت تعني الرؤيا المعنونة بالبغدادي فهي لم تحذف من المنتدى(منتدى علامة فارقة) بل انتقلت للصفحة الثانيه هذا والله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    27/10/2016, 8:56 am

اسم الفارقليط اخي ابو يحيى اسم لسيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ذكرته النبوءات القديمة حين بشرت بخروج و بعثة النبي محمد عليه السلام،لا اذكر الان اية نبوءة،أخذته من كتاب"الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح"لشيخ الاسلام ابن تيمية،لعل احد الاعضاء يتكرم و ينقل لنا تلك النصوص..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    27/10/2016, 2:10 pm

@محب الشيخين كتب:
لا ناخذ هنا بتعبير علامة لانه من منتدى المبشرات بالمباحث
و لم يعبرها لان الموضوع اغلق ووضع تعبير اي كلام من المشرفين عن الرجل الصالح و فقط 

انا عندي عضوية في انا المسلم ان اردت ان تسأله انت اخ دار

.
نعم .. أنا حاولت أراسلهم لتسجيل عضوية فلم يردوا !
عموما ليتك يا أخي .. تنسخ التالي في رد بنفس الموضوع :
.
أنا أرى أن الشيخ أنور "فارس الساحة" لم يوفّق - في ظني - لتأويل الرؤيا .. وحتى علامة فارقة بجعلها حديث نفس من الأخطاء الشنيعة .
.
قبل مناقشة الشيخ .. بودي أسأل الرائية : تشرح طريقة طواف الأشخاص الثلاثة حول الكعبة ؟ هل أحد يتقدم الأخر أم هم يتماشوا بجوار بعض دون أن يتقدم أحد أو يتأخر أحد ؟
.
وسؤالي للشيخ بورك فيه .. نتدارس فيه الرؤيا : عن ماهيّة الحدث الإعلامي = هل الحدث الإعلامي الذي سينتشر ويشيع بين الناس : له علاقة بطواف الثلاث الضخام أم له علاقة بخاتمة الرؤيا أنها عرفت المهدي والمشايخ في الحرم لم يعرفوه ؟
السؤال الثاني : هل سير الثلاثة أشخاص له نفس المعنى لو كان أحدهم متقدما عن الأخر وبترتيب غير متساوي وهو ذاته نفس المعنى لو كانوا يسيرون بشكل متوازي ومتجاور ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    27/10/2016, 2:20 pm

يا اخي ... ممكن اعطيك حسابي ان اردت لمراسلة الشيخ انور لكي تناقشه باريحية...
العرض فقط لك 
انا انتظرت سنين الى ان فتحوا التسجيل قبل شهر ثم سجلت عندهم
و لكني لا اكتب كثيرا هناك لان المكان تحول الى غابة للنزاعات و السب... و لا تقدر ان تنتقد الطواغيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    27/10/2016, 3:08 pm

ولذلك أمامك خيارين يا أخي

إما تتشارك معي بمعرفك أو تنسخ ردودي فقط

فأنا مهتم بمناقشة الرؤيا في المنتدى هناك لأمر في نفسي


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    27/10/2016, 9:42 pm

هل تعلم اين وضع تعبير الرؤيا؟ هل عندك الرابط اخي؟؟! لم اجد الرؤيا في المنتدى هناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    28/10/2016, 12:11 am

http://www.muslm.org/vb/showthread.php?562572-رؤيا-عن-المهدي-والبغدادي/page2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    28/10/2016, 8:18 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    30/10/2016, 7:47 am

سأترك التعبيرلدار الأرقم غير أني ارغب فقط في إضافة بسيطة
لاحظوا أنهم كانوا ضخاما وأنه هؤلاء االضخام هم قادة  زعماء ومن حولهم كانوا قزاما فذكرني ذلك بقوله تعالى على لسان نبيه ردا على اعتراض بني إسرائيل على طالوت كيف يكون  ملكا عليهم وهم يرونه أقل منهم لكونه ليس من الملأ ( علية القوم)وليس بصاحب مال 
(أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال )
فجاء رد نبيهم ذاكرا صفات وسمات تميز طالوت عنهم فقال (قال إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء والله واسع عليم )
أليست أحوال أمتنا مع المهدي والبغدادي والخليفة الذي سيأتي من بعد كمثل حال ملأ بني إسرائيل من الظن بأنهم لا يستحقون الخلافةوأنهم لن يجتمعوا و يقتنعوا ويقتنعوا بخلافتهم وأحقيتهم لذلك إلا إذا جاءت آية من الله تدل على ذلك 
فتكون اية المهدي الخسف وأية البغدادي الله أعلم بها ولعله الثبات والانتصار على الأحزاب
ويكون وجودهم بهذه الهيئة في الرؤيا للدلالة على ما ميزهم الله به من العلم والملك والقوة 
( وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود )
الطواف سبع أشواط ومدة حكم المهدي سبع سنين فهل خلافة البغدادي ستكون كذلك؟
أليس لطواف البغدادي مع المهدي دلالة هداية؟
أليس كون من معهم كأمثال اللؤلؤ بياضا دلالة صلاح وتقى وفلاح؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    30/10/2016, 8:56 am

السلام عليكم
رد الاخ دار الارقم على الاخ فارس الساحة في الرابط اعلاه
لا استطيع نقل الرؤيا على الايباد لان موقع انا المسلم لا يفتح على الايباد عندي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب السنة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    30/10/2016, 1:01 pm

تعبير الأخ دار الأرقم




الرؤيا تتحدث عن :
1/ حدث إعلامي بالتلفاز = فرمز التلفاز هو أقوى وسائل الأخبار وأسرعها للإنتشار بين الناس : فرؤية الرائية للحدث الإعلامي متابعة هذا الحدث وهو الخبر الذي أنتشر بين الناس .

2/ طواف ثلاثة أشخاص حول الكعبة وهم ضخام القامة بيض الثياب + معهم رجال صغار مثل اللؤلؤ = فهنا يتضح أن الضخامة تعني الزعامة .. وصغر القامة تعني الأتباع = فالرؤيا تخبرنا بطواف مجموعة من الناس حول الكعبة الشريفة : زعيمهم ثلاثة أشخاص .. مأوم + مأمومين .

*الطواف = هو سعي .. فسعي شخص مجاهد , يقاتل أعداء الله وأتباعه حول الكعبة = هو سعي نحو السلطان .

*الكعبة = هي قبلة المسلمين .. فسعي قائد أو سلطان حول الكعبة = هو أن يكون قبلة المسلمين + ولأن الكعبة رمز للمسلمين ولبيت الله وحرمه ومعظّمه وشريفة = فهو يسعى ليحكم المسلمين بدين الله وتطبيق شريعة الله .

*وسعيه هذا تزكيه الرؤيا بثلاثة أمور [ الضخامة + نصاعة الثياب + أن أتباعه رجالاً مثل اللؤلؤ ] .

*وأهم ما في الرؤيا تحدثنا فيه ** بالتفصيل }بالتعقيب رقم 28 في نفس المتصفح : وهو أن الترتيب لكيفية طواف هذه المجموعة , يحدد لنا مفهوم ومعنى وهوية هؤلاء الأشخاص .. وقد رجّحت وأكدت أنا , بأن الأشخاص الضخام الثلاثة يسعون بشكل متوازي ومتجاور وبنسق واحد = وهذا يعني بأنه لا يُفهم منه إلا مفهوماً واحداً وهو [ أن الأشخاص الثلاثة هم نفس الشخص ] وجاءت الرؤيا لتخبر بتطوّر سلطنة البغدادي من ** الجهالة إلى البغدادي إلى الخلافة المعترف بها } .

.

رمز المهدي = يقول النبي عليه الصلاة والسلام " فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ " .. لاحظت أن الإختلاف بين المعبرين لا نرجع لعرف الناس بل للكتاب والسنة .. فالنبي عليه الصلاة والسلام يسمّي كل خليفة راشد = بأنه مهدي .

فالمهدي إذا جاء لسلطان = هو رمز بأن الله هداه وجعله راشدا وصالحاً وجمع له قلوب المسلمين .

.

فالمهدي في عرف الناس [ ضائع ] ولا يمكن أن نستند عليه = فهم لا يتفقون فيما بينهم : هل المهدي هو أول خليفة ويتبعه خلفاء؟ هل المهدي هو العائذ بالحرم ؟ هل المهدي هو صاحب علامة خسف الجيش ؟ وهل المهدي هو صاحب عيسى عليه السلام ؟ أم المهدي هو كل هؤلاء ؟

.

فلذلك .. سنترك مفهوم المهدي عند عرف الناس ونسكت عنه .. وسنعتمد على المفهوم النبوي الصريح = ولا يضل من أستند على حديث النبي عليه الصلاة والسلام .

.

*ولأن المشائخ هم أهل العلم في بلاد الرائية وهم من يحكمون على البغدادي الله يحفظه = هل هو خليفة راشد , قد هداه الله وسدده ووفقه : ويخبرون عامة الناس بفتاواهم .. وهذا لم يحصل ! فعرفت الرائية بذلك .. ولا تدري هل يجهلون المشايخ حقيقة البغدادي الله يحفظه أم ضلّت المشايخ !

.

*الرؤيا جاءت من النوع الخاص والذي يفيد العموم .. ولا أريد شرح النقطة وإثباتها فلتراجع في أساليب القرأن أو السنة .

.

التأويل :


الرؤيا تتحدث عن إنتشار خبر وأخبار لشخص يسعى ليحكم المسلمين ويقيم دين الله في الأرض .. فتخبر الرؤيا عن ثلاث مراحل يمرّ بها أمير المؤمنين البغدادي في نفوس المسلمين وخاصة في بلاد الحرمين : بأن الرائية كانت تجهل وجود شخص اسمه البغدادي ثم عرفت عنه وجوده وسمعت عن أفعاله وأقواله وجهاده وإنتصاراته وظفره بأعداءه وسلوكه وعدله وصلاحه ونسكه وعبادته ثم تجتمع الأمة الإسلامية حوله وتنصره وتؤازره وتبايعه .

ملاحظتين :

1/ في الطواف : الثلاث أشواط تكون رملاً وهو الأقرب للهرولة = فتكون الثلاث سنوات من خلافة أمير المؤمنين البغدادي هي الأشد والأعنف والأصعب في الإختبار والزلزلة لدولته ..ثم تأتي أربعة سنوات تكون أرض الخلافة في علو ورفعة وتصبح أأمن بلاد الله وأكثرها خيرات .

2/ الرؤيا تخبر بأن أمير المؤمنين البغدادي هو الذي سيفتح مكة بإذن الله .

والله تعالى أعلم .

.

كتبه : دار الأرقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    31/10/2016, 8:04 am

رد الاخ دار الارقم
_________________
29 10 2016, 02:25 PM
همام 1234
 عضو

تاريخ التسجيلAug 2016المشاركات

رد: رؤيا عن المهدي والبغدادي




اقتباس :
وأما بالنسبة لإجابة الرائية لسؤالي .. فأنا حقيقة لا أعوّل عليه كثيراً ولا أنتظره بفارغ الصبر .. بل أعرف ماذا ستكون الإجابة ! وهي لن تخرج عن إحدى ثلاث : 1/ أن تقول الرائية : أن الثلاث هم في صف واحد أو في تشكيلة معينة تبيّن , أنه يتقدمهم [ المجهول ثم أمير المؤمنين البغدادي ثم المهدي ] = فهذه الحالة لو تأملتها ستعطيك تصوّر عن خبر الرؤيا في تحديد مراحل الدولة الإسلامية وتطوّرها مستقبليا : فستأولها بأن الذي يخلف أمير المؤمنين هو المهدي . .


2/ أو أن تقول الرائية أن الثلاث في صف واحد أو في تشكيلة معينة , أنه يتقدمهم [ المهدي ثم أمير المؤمنين البغدادي ثم المهدي ] = فهذه الحالة لو تأملتها لوجدت أن الترتيبة للثلاث هي إخبار عن تزامن ثلاث شخصيات لنفس الفترة ويعيشون بذات الوقت الواحد وهو ظهور المهدي : واجتماع قائد + البغدادي + المهدي وهكذا سيكون المستقبل . . ** ملاحظة مهمة : فلو فرضنا الفرضيتين السابقتين = لكان وجوباً أن يختلف طول وضخامة الأشخاص الثلاثة : فلا يستقيم أن شخصاً مجهولا يكون بنفس ضخامة المهدي أو يكون المهدي الذي ستجتمع حوله الأمة الإسلامية أن يأتي بالطول مثلهما ! .

3/ في ظني لا تستقيم الرؤيا إلا أن يأتي الثلاث الأشخاص [ المجهول + أمير المؤمنين البغدادي + المهدي ] إلا بموازاة واحدة وبمسير واحد يجاورون بعضهم البعض : كأنه لا يبغي بعضهم على بعض .. وهذا سأبينه في وقت لاحق ما المعنى منه . . كتبه : دار الأرقم




رد مع اقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    31/10/2016, 9:40 am

هذه الرؤيا لها عدة دلالات ظاهرة و خفية،فاما الخفية فهي كما قال تعالىSadو ما يعقلها الا العالمون)،واما الظاهرة فهي ترمز الى ان المهدي و البغدادي موجودان الان في عصر واحد،وان المهدي خارج قريبا جدا جدا،البغدادي ثم المهدي،وهي تشير الى عظم شان الرجلين،وتشير الى شدة نور المهدي على وجهه و هو ما ذكرته الاثار و بعض الرؤى،فالمهدي فيه شبه الانبياء من عدة اوجه الا انه ليس بنبي،والمهدي شديد النكاية في العدو اذا لبس بيضته و درعه فانه لن ينزعهما ابدا...
و جائز ان يتخذ المهدي ابن عمه البغدادي وزيرا لشؤونه الحربية و معاركه القتالية،فيفتح الفتاح على يديه ما شاء الله من الفتوحات،فاما مكة و الحجاز فيفتحها المهدي بفتح الله لا قوة له و لا سلاح في ذلك،واما غيرهما من الاسقاع،فبعضه يفتح عنوة،وبعضهه صلحا،والاخر قتالا بلا هوادة،فالحرب خدعة،و النفير النفير،فاستعدوا عباد الله و ايقنوا العزة و الظفر،و ليمنحنكم الله اعناق عدوكم،و لتعبثن فيها كيفما شئتم،ولتطأن اقدامكم بلادا لم يطأنهن فاتح قبل المهدي قط،والامر اجل و اكبر من الوصف..وليقامن سوق العبيد و فتيات بني الاصفر الفاتنات،وليعطين كل قاتل سلبه الخاص،ولتقسمن الغنائم للراكب والراجل كل بحسبه،ولينفقن الخمس و الجزية و الخراج في سبيل الله..فابشروا وكبروا الله عباد الله..
و بعد..فهذه الرؤيا هي من اصح الرؤى،وهي تذكرني برؤيا للرسول عليه السلام حيث قال:"بينما انا نائم رايتني اطوف بالكعبة،فاذا رجل ادم سبط الشعر بين رجلين ينطف ماء فقلت:من هذا؟قالوا:هذا ابن مريم..."الحديث،رواه مسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما،والله تعالى اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقتحم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة    31/10/2016, 4:06 pm

@محمد الحسني كتب:
هذه الرؤيا لها عدة دلالات ظاهرة و خفية،فاما الخفية فهي كما قال تعالى:(و ما يعقلها الا العالمون)،واما الظاهرة فهي ترمز الى ان المهدي و البغدادي موجودان الان في عصر واحد،وان المهدي خارج قريبا جدا جدا،البغدادي ثم المهدي،وهي تشير الى عظم شان الرجلين،وتشير الى شدة نور المهدي على وجهه و هو ما ذكرته الاثار و بعض الرؤى،فالمهدي فيه شبه الانبياء من عدة اوجه الا انه ليس بنبي،والمهدي شديد النكاية في العدو اذا لبس بيضته و درعه فانه لن ينزعهما ابدا...
و جائز ان يتخذ المهدي ابن عمه البغدادي وزيرا لشؤونه الحربية و معاركه القتالية،فيفتح الفتاح على يديه ما شاء الله من الفتوحات،فاما مكة و الحجاز فيفتحها المهدي بفتح الله لا قوة له و لا سلاح في ذلك،واما غيرهما من الاسقاع،فبعضه يفتح عنوة،وبعضهه صلحا،والاخر قتالا بلا هوادة،فالحرب خدعة،و النفير النفير،فاستعدوا عباد الله و ايقنوا العزة و الظفر،و ليمنحنكم الله اعناق عدوكم،و لتعبثن فيها كيفما شئتم،ولتطأن اقدامكم بلادا لم يطأنهن فاتح قبل المهدي قط،والامر اجل و اكبر من الوصف..وليقامن سوق العبيد و فتيات بني الاصفر الفاتنات،وليعطين كل قاتل سلبه الخاص،ولتقسمن الغنائم للراكب والراجل كل بحسبه،ولينفقن الخمس و الجزية و الخراج في سبيل الله..فابشروا وكبروا الله عباد الله..
و بعد..فهذه الرؤيا هي من اصح الرؤى،وهي تذكرني برؤيا للرسول عليه السلام حيث قال:"بينما انا نائم رايتني اطوف بالكعبة،فاذا رجل ادم سبط الشعر بين رجلين ينطف ماء فقلت:من هذا؟قالوا:هذا ابن مريم..."الحديث،رواه مسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما،والله تعالى اعلم
جزاكم الله خيراً ،مشاركة ملهمة و رااائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي و البغدادي يطوفان باالكعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: