http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 23 حيلة ذكية في علم الاجتماع!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: 23 حيلة ذكية في علم الاجتماع!!!!!   18/10/2016, 8:33 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[size=41]أيها السيدات ارتدين الأحمر: 

حسب دراسة تمت في جامعة روتشستر البحثية بنيويورك، الرجل يميل لإنفاقِ أموال أكثر مع المرأة إذا خرجا معًا وهى ترتدي اللون الاحمر.

2- اذهب الى المدير بالحلول بدلا من المشاكل:

[/size]
[size=41]يأتى جميع الموظفين بالمشاكل والقليل هم من يجلبون الحلول. جرب أن تتقدم الى المدير بحلول بدل المشكلات و سوف يلاحظك جيدا و يكافئك أيضا.[/size]

3- جرب الصمت:

[size=41]اذا قام شخص بالرد على سؤالك برد سئ جرب ان تصمت و أن تنظر الى عينيه مباشرة أثناء حديثه فسوف يشعر بصعوبة فى مواصلة الكلام و سيصمت.[/size]



advertisements 



[size=41]4- اجعل الناس تعتقد أنها تحبك:

[/size]
[size=41]يمكنك استخدام ظاهرة تأثير "بن فرانكلين" التى تنص على (أن الشخص الذي أسدى إليك معروفًا يكون أكثر استعدادًا لفعل معروف آخر لك أكثر من الشخص الذي أسديته أنت معروفًا.)  لذلك عندما تطلب معروف من شخص ويفعله لك، سيعتقد أنه يحبك لأنه فعل هذا الأمر من أجلك هذا التأثير يعرف بتأثير بن فرانكلين. [/size]

[size=41]5- اذكر أسماء الأشخاص كثيرا:

[/size]
[size=41]معظم الشخصيات الأكثر سحرا لديهم عادة استخدام اسمك كثيرا أثناء الحديث معك. لذلك جرب أن تذكر اسم الشخص الذى تحدثه كثيرا فذلك سوف يجعلهم يحبونك أكثر.[/size]

6- تعلم بالتدريس: 

أحد أفضل الطرق للتعلم وزيادة التحصيل الدراسي هي التعلم بالتدريس (Learning by teaching)، وهي طريقة استخدمها بروفيسور فرنسي يُدعى (جان-بول مارتن) وقد أثبتت فاعلية كبيرة. كل ما عليك فعله هو الاتفاق مع أصدقائك أو زملائك بتقسيم المقررات أو المواد عليكم وكل واحد منكم يتكفل بجزء ويبدأ في شرحه وتدريسه للآخرين. التعلم بالتدريس يجعلك تتمكن مما تشرحه، تجهز نفسك لأسئلة الآخرين وتفهم المقرر بصورة كبيرة تأهلك لشرحه وتبسيطه.

7- الإثارة معدية:



[size=41]اذا شعرت بالعصبية من شئ ما قمت بتغطية هذا الشعور ببعض من الإثارة و الحماس و حالما ينتقل هذا الشعور لمن حولك سوف ينتهى شعور العصبية بسبب ردود فعلهم الإيجابية.[/size]

8- قوة اللمس:


[size=41]اللمس يعتبر أداة قوية جدا  لمن يحسن استخدامه، يحصل النادل الذى يجيد فن اللمس الغير مزعج بقشيشا أكثر من غيره .[/size]
[size=41]فإذا قمت بلمس الشخص الذى تحدثه لمسات خفيفة على الذراع أو الفخد أو الركبة سوف تعزز كلماتك وسوف تشعره بالراحة نحوك -دون أن تكون لمساتك غريبة ومريبة بالطبع-. [/size]

[size=41]9- كن مستمع نشيط:

[/size]
[size=41]عند استماعك لشخص ما حاول أن تسأل أسئلة توضيحية وحافظ على تواصل العينين و قم  بإظهار انتباهك عن طريق قول كلمات  أو تعبيرات صغيرة كــ "حقا؟" و"أها" و غيرهم.[/size]

[size=41]10- تعلم الإيقاف المؤقت:

[/size]
[size=41]المعدل الأمثل للتحدث أو القاء خطاب هو 3.5 كلمة فى الثانية  و يجب أن تتوقف من 4 الى 5 مرات فى الدقيقة ذلك سوف يساعد على فهم المتلقى .

11- اجعلهم يشعرون انك صنعت تسوية:

[/size]
[size=41]مثلا اذا كنت تريد 10 دولار من شخص ما فإطلب 50 دولار و عندما يجاوبون بالرفض قم بطلب الـ 10 دولارات فسوف يشعرون بالسوء لرفضهم لطلبك و سيجدونها فرصة لمساعدتك و تقديم الـ 10 دولارات فورا.[/size]

12- ابدأ صغير:




[size=41]هذه النقطة تعتبر عكس النقطة رقم 11 بدلا من طلب شئ مرجح جدا رفضه ابدأ بطلب شئ لا يمكن أن يرفضوه و بعدما تتم الموافقة اطلب طلب أكبر منه بشئ بسيط بعد يوم أو يومين .[/size]

[size=41]13- انتظر حتى يشعرون بالتعب:

[/size]
[size=41]عندما تريد أن تجعل شخص يوافق على شئ من المتوقع رفضه انتظر حين يشعر بالتعب لأن فى هذا الوقت يصبح الإنسان أقل قدرة على القيام بالنشاطات العقلية العليا كموازنة السلبيات و الإيجابيات  لقرار فيكون من السهل موافقته.[/size]



advertisements 



[size=41]14- لا تقل لهم انهم مخطئون:

[/size]
[size=41]بدلا من الإعتراف صراحة بأن الشخص الذى أمامك مخطئ، ابدأ الحديث بالشئ المتفق معه عليه (أرضية مشتركة) ثم وضح نقطتك التى تختلف معه بها ..ذلك سوف يجعله يستمع اليك بدلا من أن يشعر بالنفور منك والرفض دون الاستماع إليك.[/size]

[size=41]15- الإيماء:

[/size]
[size=41]الإيماء بالرأس  هو علامة عالمية تعنى الأتفاق مع الشخص الأخر فعندما تقوم بالإيماء لشخص ما سيقوم هو أيضا بفعل المثل مما سيجعله متفق معك عقليا وذلك سوف يجعلك تستطيع طلب معروفا منه بطريقة أسهل و أكثر قبولا.[/size]

16- مرآة:




[size=41]اذا وجدت نفسك تعمل مع أشخاص دائمى الغضب، ضع خلفك على الحائط مرآة ذلك سوف يجبرهم أن يروا أنفسهم فى المرآة فيشعرون بالإسترخاء.[/size]

[size=41]17- قم بالتركيز فى الخطوات:

[/size]
[size=41]بدلا من التركيز فى الهدف الذى تريد الوصول اليه قم بالتركيز فى الخطوات التى تريد استخدامها للوصول للهدف النهائى وعقلك سوف يأتى بأفكار مدهشة لمساعدتك فى الوصول اليه.[/size]

18- استخدم الصمت فى التعامل مع الغضب:




[size=41]عندما يصرخ شخص ما أو يفقد أعصابه أثناء الحديث معك لا تعامله بالمثل بل حافظ على هدوئك و انظر اليه فى عينيه و سوف يهدأ بنسبة 99% - قم بتجربتها-.[/size]

[size=41]19- استخدم العواطف:

[/size]
[size=41]الناس لا تتذكرك أنت انما يتذكرون كيف كانوا يشعرون بوجودك فحاول أثناء حديثك أن تعبر عن مشاعرك الصادقة تجاههم مما سيجعلهم يحبونك ويشعرون بالإرتياح اليك.[/size]

[size=41]20- اجل طلبك يبدو كعرض:

[/size]
[size=41]أثناء فترة ترشيح تيدي روزفلت للرئاسة استخدم فى حملته 3 ملايين منشورعليهم صورة و نسخة من خطابه الانتخابى و بعد فترة ادركت الحملة الانتخابية أنها ليست لديها الحق فى استخدام تلك الصورة فحقوقها كان يمتلكها مصور. فبدلا من شرح الوضع للمصور صاحب الصورة  الذى من حقه طلب الكثير من المال مقابل استخدامهم لصورة ملكه، قدموا اليه عرض انهم سيستمروا بإستخدام الصورة وإعطاء المصورشهرة كبيرة جدا اذا وافق على دفع 250 دولار للحملة.. و بالفعل دفع الإستوديو المال للحملة![/size]

[size=41]21- التزم الصمت أثناء النميمة:

[/size]
[size=41]عندما تكون حول أشخاص يستمرون بأحاديث النميمة أو أحاديث لا فائدة لها التزم الصمت و لا تشاركهم ، مع الوقت سوف يتوقفون عن النميمة و سيبدأون بالوثوق بك و سوف يخبرونك أسرارهم العميقة واثقين من عدم إخبارك لأحد بها.[/size]

[size=41]22- كن الأول أوالأخير:

[/size]
[size=41]الناس دائما يتذكرون الشئ الأول و الأخير بصورة واضحة أما الأشياء فى المنتصف فتكون غير واضحة تماما فى ذاكرتهم فمثلا اذا ذهبت لمقابلة عمل فإحرص أن تكون ألأول أو الأخير.[/size]

[size=41]23-التهديدات الى تحديات:

 رد فعل جسمك أثناء الخوف هو نفس رد الفعل أثناء اظهار الشجاعة فقم بتحويل المخاطروالتهديدات الى تحديات.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: 23 حيلة ذكية في علم الاجتماع!!!!!   23/10/2016, 3:53 am

الاخ ضياء رقم اثنين،السلام عليكم و رحمة الله..
انت تامر في قاعدتك الاولى النساء ان يرتدين اللباس الاحمر املا ان ينفق عليهن الرجال المال،بما ذكرت من بحوث كفار امريكا و تجاربهم و استقرائهم لاحوال المتخذات اخدان الزانيات العاهرات،فمن ذكرت من باحثي الجامعات نظروا في علاقة محرمة و لباس اهلها و استنتجوا ما ذكرت..
اترى يا ايها المسلم العاقل ان هذا المكان الطاهر المعتني بالعلوم الشرعية و المجاهدين ضد أمريكا و رؤى المهدي و الاشراط:انه يصلح لتقرير مثل هذا.
اخبرني..نحن نساؤنا يلبسن العباية او الجلباب الاسود،اتامرهن ان يلبسن الاحمر مقابل دريهمات،انهن لن يقبلن ذلك ابدا،ونحن اسد رجال لن نرضى به..
و ان كنت تقصد خروج الفتاة مع صاحبها فلقد اخطات الدار و ضل بك السبيل،فهذا مسجد يذكر الله فيه و رسوله ليس بحديقة للحيوانات..
وبعد..فهذه القواعد التي يذكرها فلاسفة الاجتماع امثال ابراهيم الفقيه و ذووه..قواعد اذا حقق القول عليها وجدتها اكثرها بديهي عند العقلاء،معلوم بالضرورة و التجارب لديهم،وفيها قواعد ترد الى الشرع،فما وافقه فبها،و ما خالفه رد و اهمل من الحياة الاسلامية،فنحن مسلمون عقلاء اهل ذكاء و زكاء،لسنا بحاجة الى فلسفة اجنبية او تجارب امريكية نقتفي اثرها،بل هم عليهم ان يقتفوا اثرنا،و يدخلوا في حكمنا،فاما الاسلام او الجزية او الحرب..هكذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: 23 حيلة ذكية في علم الاجتماع!!!!!   23/10/2016, 10:51 am

اخي جزاك الله خيرا على الملاحظة
نسيت ان احذف النقطة رقم 2.
ان سألتني عن العلم فهو يبقى علم
المسلون القدامى اخذوا معظم علومهم من الاغريق واعادوا صياغتها تحت الشرع والسنة
والحكمة يأتيها الله تعالى لمن يشاء هناك كثير من ماتوا على ملة الكفر وكانوا عباقرة ^^
ولكن من اين سنأتي بالعلم اذا كانت البلدان التي تدعي الاسلام تفرض العلم؟
معظم ما ندرسه في الجامعات هو من الغرب طبعا!
احسن الظن بي وجزاك الله خيرا
احيانا معلومة صغيرة تفيد اكثر من الكتب... وحتى يتضح المفهوم اكثر انا 19 من العمر لذلك انا في فترة اوجه فيها لا اوجه غيري
لااني لازلت قليل خبرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: 23 حيلة ذكية في علم الاجتماع!!!!!   23/10/2016, 1:59 pm

حسنا اخي ضياء اضاء الله لك دربه،وما ذكرت ان القدامى من المسلمين حتى الاقدمين ايضا اخذوا اصول علومهم من الاغريق غير صحيح بتاااااااتا،ذلك لان العلوم الشرعية ماخوذة من ادلتها التفصيلية من القران و السنة،فعلوم الشريعة الغراء على تنوعها من دلائلها و مسائلها قد نزل به جبريل عليه السلام على نبينا صلوات الله عليه،من السماء اليه،لا من الشرق و لا من الغرب..و هذا واضح جدا جدا.
اما العلوم الدنيوية التي خاض فيها علماء الاسلام فهي علوم يشترك فيها جنس بني ادم،كعلوم الطب و الفلسفة والرياضيات و غيرها،فمستقل منها و مستكثر،لكنها لما خاض فيها المسلمون صارت اكمل و افضل،ذلك لان الاعتقاد الصحيح يقوي الادراك و يصححه كما قال ربنا سبحانهSadو الذين اهتدوا زادهم هدى و اتاهم تقواهم)،و قالSadو لو انهم فعلوا ما يوعظون به فكان خيرا لهم و اشد تثبيتا.واذا لآتيناهم من لدنا اجرا عظيما.و لهديناهم صراطا مستقيما)..
 حتى علوم الانسانية و الاغريق كالطب التي خاض فيها الانبياء،فقد اتوا فيها بما هو خارق و معجز و مجرب صحيح،ولهذا قال أبقراط شيخ الاطباء قاطبة:نسبة طبنا الى طب الأنبياء كنسبة طب العجائز الى طبنا.
فاعتز بدينك و بسلفك و اطلب العلم لتكتشف اكثر،وفقك الله اخي و سدد خطاك،امين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: 23 حيلة ذكية في علم الاجتماع!!!!!   23/10/2016, 2:48 pm

جزاك الله خير على تصحيح المعلومات وسعدت بمرورك جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
23 حيلة ذكية في علم الاجتماع!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: " و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين "-
انتقل الى: