http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا القمر ظهر منه القليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا القمر ظهر منه القليل   3/10/2016, 6:29 pm

السلام عليكم و رحمة الله

رأيت أني جالس قرب البلكونة و عمتي تنظر للسماء فقالت لي إنه نجم فهل يكون هو ؟ (تقصد نجم المهدي لأنها رأيت نجم صغير يتحرك)
فاقتربت من البلكونة و بدأت أرى و الضلمة حالكة فقلت لها لا أرى غير طائرة تطير بعيدا (دون أضواء) و كان بالسماء بعض النجوم التابثة فسألتني كيف ذلك قلت لها أني أستطيع النظر على بعد 100 كلمتر
ثم كأنه الصباح و أشعت الشمس ساطعة نظرت الى يساري فإذا بي أرى كأنها الشمس في حالة كسوف لكن قلت في نفسي أن أشعة الشمس ساطعة فنظرت على يميني و الشمس موجودة فقلت ربما هي الشمس الثانية (نجم المهدي) لكن سرعان ما انكشف القليل من الغطاء على شكل هلال (هلال بداية الشهر الهجري) فقلت لا بل هو القمر 


معلومة : القمر كان أسودا لا يظهر منه إلا قلييييل من النور من الجانب كأنه كسوف شمس لكن ما إن انكشف منه القليييل جدا على شكل هلال عرفت أنه القمر كأنه كان به غطاء و بدأ ينكشف عنه 


الرؤيا صباح اليوم 01/01/1438
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا القمر ظهر منه القليل   5/10/2016, 6:35 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
من أي البلاد أنت؟
ما اسم عمتك؟وهل هي من متابعي أو من المهتمين بالأمور السياسية وبأشراط الساعة في الحقيقة؟
هل كنت تترقب قبل الرؤيا أحداث سياسية معينة وتتوقع حدوثها؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا القمر ظهر منه القليل   9/10/2016, 2:37 pm

السلام عليكم

أنا من المغرب
عمتي اسمها زهور و هي ليست متابعة أو مهتمة لأمور السياسة أو بأشراط الساعة
أنا متابع للأحداث حول العالم و أشراط الساعة و كأي متابع لها أتوقع أننا في أخر الزمان مما نعلمه من أحاديث و الرؤى عامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا القمر ظهر منه القليل   9/10/2016, 5:19 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
لكون المرأة ليست من المهتمين بالأشراط ولا السياسة ويبدو أنها عامية لهذا الأمر دلالة خاصة 
وهو أنه يظهر في بلادكم شخصية دينية مشهورة فيظن العامة به خيرا ولعلهم ينتظرون منه موقفا يكون تأثرا الضعفاء في البلاد وهذه الشخصية مرتبطة بالحكومة 
لكنك لا ترى ذلك وترى أنت وأمثالهم ممن هم مطلعون على أخبار الساعة وأشراطها أن ما يظنه العامة من خروج شيء حسن مرتبط بالحكومة هو ظن بعيد عن الواقع وأنك ترى قرب زوال هذه الحكومة كشرط من أشراط الساعة 
وبالفعل قرب زوال سلطان بلادكم بالرغم من أنك تحتار كيف قرب زواله مع أن الواقع يظهر شدته وقوته في قيادة البلاد و سطوته لكنه سيسقط و سقوطه بداية عهد جديد مختلف يعيد بلادكم لأحضان الإسلام الحقيقي بدلالة الهلال 
وانكشاف جزء منه 
هذا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا القمر ظهر منه القليل   9/10/2016, 8:55 pm

تعبير يبدو انه في محله بشكل دقيق ما شاء الله
بارك الله فيك اختنا و زادك الله من فضله

فالحكومة التي يظن بها خيرا غالبا بنكيران و حزب العدالة اظن اسمهم و هم ابعد ما يكونون من الاسلام الصحيح
اما سقوط الملك فغالبا سيكون مرتبطا بسقوط السلول و الخليج لدعم الخليج له و لاشباهه
فالخير قادم و لكن لا بد من التضحيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا القمر ظهر منه القليل   10/10/2016, 4:51 pm

@محب الشيخين كتب:
تعبير يبدو انه في محله بشكل دقيق ما شاء الله
بارك الله فيك اختنا و زادك الله من فضله

فالحكومة التي يظن بها خيرا غالبا بنكيران و حزب العدالة اظن اسمهم و هم ابعد ما يكونون من الاسلام الصحيح
اما سقوط الملك فغالبا سيكون مرتبطا بسقوط السلول و الخليج لدعم الخليج له و لاشباهه
فالخير قادم و لكن لا بد من التضحيات

السلام عليكم

لقد ربحت حكومة بنكيران ولاية أخرى بعد 5 ايام من الرؤيا
رغم فشله في ال5 سنين السابقة صوتت عليه الناس بسبب التعاطف معه ليس إلا لأنه يستعمل الدين و يروج للإصلاح باسم الدين رغم المس الكبير لأسس الدين في حكومته السابقة
و رغم أنه ليس له يد في اتخاذ القرارات من الاساس فهو ليس إلا دمية يحركها المخزن ليمرر قرارات لم يستطعوا تمريرها من قبل لتعاطف الناس معه بسبب استعماله للدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا القمر ظهر منه القليل   10/10/2016, 6:43 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



رئيس الحكومة المغربية بن كيران !


بن كيران الإخواني في السيارة يغني طربآ مع "أم كلثوم" "طال انتظاري"

.
موجودة في اليوتوب ولأحترام المنتدي لم انزلها هنا
والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا القمر ظهر منه القليل   10/10/2016, 11:10 pm

@راجية الشهادة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم 
لكون المرأة ليست من المهتمين بالأشراط ولا السياسة ويبدو أنها عامية لهذا الأمر دلالة خاصة 
وهو أنه يظهر في بلادكم شخصية دينية مشهورة فيظن العامة به خيرا ولعلهم ينتظرون منه موقفا يكون تأثرا الضعفاء في البلاد وهذه الشخصية مرتبطة بالحكومة 
لكنك لا ترى ذلك وترى أنت وأمثالهم ممن هم مطلعون على أخبار الساعة وأشراطها أن ما يظنه العامة من خروج شيء حسن مرتبط بالحكومة هو ظن بعيد عن الواقع وأنك ترى قرب زوال هذه الحكومة كشرط من أشراط الساعة 
وبالفعل قرب زوال سلطان بلادكم بالرغم من أنك تحتار كيف قرب زواله مع أن الواقع يظهر شدته وقوته في قيادة البلاد و سطوته لكنه سيسقط و سقوطه بداية عهد جديد مختلف يعيد بلادكم لأحضان الإسلام الحقيقي بدلالة الهلال 
وانكشاف جزء منه 
هذا والله أعلى وأعلم

السلام عليكم

تعبير موفق و قريب كل القرب للحقيقة

كما قال الأخ محب الشيخين يبدوا أن الشخصية هو رئيس الحكومة المغربية

أما الناس عامة في المغرب فإن سألتهم عن رؤيتهم المستقبلية للعالم في ال 10 سنين القادمة فإجابتهم واحدة تطور تكنولوجي فرص جديدة للعمل و شهادات جامعية و منزل سيارة استقرار إلخ...
أما نضرتي فمختلفة فقد بدأت أقرأ عن اشراط الساعة و التحليلات السياسية و العالمية منذ أن كنت ابن 16 سنة و قد مر الأن 9 سنين و ما قرأت عنه حين إذ أجده يتحقق أمامي سنة بعد أخرى لذلك رؤيتي للمستقبل مختلفة تماما

أما عن السلطان فكما قلتي الواقع يظهر شدة تحكمه فالبلاد لكني بدأت أرى إشارات على قرب زواله والله أعلم فالسنين ال 3 القليلة الماضية ظهرت عبر الإنترنت فئات شباب مثقف تفضح الفساد و و تقوم بتحليلات سياسية و تسرب معلومات كانت مخفية ساهمت فرجوع كبير لشعبية السلطان عندنا و أصبح عرضة للإنتقادات الكبيرة عبر النت بعدما كانت الناس تخاف حتى الخوض في هذا الأمر و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا القمر ظهر منه القليل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: