http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مقتل ناهض حتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكاتبة الاردنية إحسان
زائر



مُساهمةموضوع: مقتل ناهض حتر   28/9/2016, 1:29 pm

 الكاتبة الاردنية إحسان الفقيه 


.


بعيدا عن النفاق الاجتماعي والنفاق السياسي.
ما سبب غزوة بني قينقاع؟ 
أوليس إعتداء يهودي على عرض مسلمة؟
ما معنى الفتنة أشد من القتل؟
هل ما كان ناهض حتّر يكتُبه هنا وفي المواقع وما كان يردده في حانات العربدة والمقاهي أمام رفاقه من مسلمين وغير مسلمين من قدح للذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم- أقل من الفتنة التي هي أشدّ من القتل بل وأشدّ من قتله الذي لا نؤيده؟
ناهض المُخلص لبشار الاسد وحزب اللات وايران ، كتب عشرات المقالات يُحرّض على السوريين والعراقيين ويهتف للحشد الشيعي الطائفي ، ويعتبر أهل السنة كلهم دواعش وهابيين ماداموا ضدّ بشار وضدّ ايران.. 
ناهض هو الذي حرّض على قتل السوريين الأبرياء، ولم نُحرّض يوما إلا على وضع حدّ له بالقانون .. وبمحاكمة عادلة ..
من مقولات ناهض حتّر: أن دين الدواعش عمره 1400 سنة وبعدها نشر البوست ( المشهور بالصورة التي لا يقصد فيها ربّ الدواعش بل ربّ المسلمين ) وقال فيما بعد أنه يقصد ربّ الدواعش.. حين أدرك أن ردّة الفعل قد تقوده الى السجن .. !!
ناهض جزء ممن صنعوا داعش .. وما داعش إلا نتيجة وردّة فعل ..
ولا نُبرر لمن قتله ردّة الفعل، ولكن من حقّنا العودة إلى الجذور .. إلى أصل الحكايات التي تتداولونها ، وفصلها ..
يتكون الشعب الأردني من أغلبية مسلمة وشريحة أو جزء مسيحي وطائفة دُرزية وأخرى بهائية..
الأغلبية المسلمة أيضا تنقسم إلى أمة محمد عليه الصلاة والسلام ( وهم من يدينون بدين الإسلام ويحاولون فهمه وتطبيقه بحياتهم اليومية ما أمكن) ، إضافة إلى أمة مهند التي هي مسلمة بالهوية ولا يعني الدين أو فهمه أو تطبيقه في حياتهم الشيء الكثير .. اللهم إلا في الأعياد والمناسبات والمشاركة ببعض الطقوس العائلية التي تحوّلت إلى عادات أكثر من كونها جزءًا من دين جدّاتهم وأمّهاتهم ..
وأقصد بأمّة مُهند : ( مُدّعي العلمانية والليبراليين الذين لا يطبقون من ليبراليتهم الا مناجزة الاسلاميين والمطالبة بالتضييق عليهم ، اضافة الى اليساريين والمُلحدين وقليلي الدين من لصوص وقُطّاع طرق وفاسدين ومن يُطالبون بتكريس كل بنود معاهدة سيداو التي تدافع عن حقّ الزوجة بأن يكون لها عشيقا او أن تسكن المُسلمة في بيت صديقها العاشق وغيرها من معاهدات ماسونية )
الدولة الأردنية دينها الإسلام، وهو مصدر التشريع المدني، ولكنها تتعامل كواقع بتشريعات وضعية. كما وتُطبّق نظاما سياسيا يحاول الابتعاد عن دين الإسلام ما أمكن، إرضاء للصورة السياحية التي تحاول الحكومة وبعض الرموز اللاوطنية رسمها ( خارجيا ) للأردن.
كما وتتصرف بعيدا عن الدخول في الأمور العَقدية والدينية سواء إسلاميا او مسيحيا وتضع نفسها ككيان سياسي مُجرد.
طيب 
الدولة هي عبارة عن أفراد من هذا المجتمع، وأغلب من يعملون في المناصب الإدارية العليا في الدولة من أصحاب القرار ، هم من أمة مهند، ومصلحة الدولة والحكم مقدمة على أي اعتبار آخر سواء كان دينيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا.
في الآونة الأخيرة، خرجت علينا السفيرة الأمريكية بسيمفونية حقوق المثليين، وأخرج مناهضو الإسلام من علمانيين ومسيحيين رؤوسهم لفرض واقع جديد يزيد من عزلة وتغريب أمة محمد في الأردن.
وزادت الهجمة بتغيير المناهج وبدفاع أُمّة مهند عن الحداثة الكاذبة والتطوير الكاذب والتقدم المزيف والحرية المُنحلّة. 
وهذا منهاج قديم بدأ بتحجيم أي قوة اجتماعية لها تأثيرها بالمجتمع الأردني. فبدأوا بمحاربة العشائرية التي تعتمد صفة العيب كرديف للحرام وهو أصلا نابع منه. وتم إقصاء أية شخصية قيادية لديها إلتزام ديني أو أخلاقي من هيكل الدولة. فاستشرى الفساد والنهب والظلم في سلطات الدولة الثلاث، التشريعية والقضائية والتنفيذية.
والحكومة الأردنية ما شاء الله عليها، لازالت تُركز في إعلامها وإجراءاتها على العجز بالميزانية وكأنه قدس الأقداس ، تاركة وراء ظهرها الشعب وأخلاقياته وأمنه الاقتصادي ومستقبله وأهم من كل ذلك هويّته ، فلن ينهض مجتمع ولن تتقدم أمة ما لم تجتمع على مشروع ينبع من هويّة المجتمع وثقافته الأم، ولازالت الحكومة تتعامل مع شعبها بصفة الغريم أحيانا ، وأحيانا أخرى بصفة العدو .
من تصرفات الحكومة ومباركتها لإبعاد الشعب الأردني عن هويّته الإسلامية - تبعا لما تريده الصهيوصليبية وعبدة الشيطان من ماسونية وعلمانية وتنويريين مُدّعين، أصبحت تستفز المسلمين في دينهم من تغيير مناهج وتنشيط ومباركة للنوادي الليلية والدعارة المستترة بل وتشارك بحماية وتكريس بؤر الرذائل في داخلها، بل واستضافت راقصة وتوّجتها كأم مثالية للأردنين..!!
ناهض حتّر اعتدى على الإسلام والمسلمين بأغلى مقدساتهم ( الله ورسوله وبعض رموزه) فقال دين الدواعش عمره 1400 سنة ثم رسم أو نشر صورة تجسد الله - تعالى عن ذلك - والرسول، بشكل مخزٍ ، فالتقطه ناهض ونشره على صفحته ..
تأخرت الدولة عن اعتقاله حتى شعرت بالخطر عليه ثم أفرجت عن د. أمجد قورشة ليكون مبررا للإفراج عن ناهض حتّر. وغيرت المناهج وستبقى على منهاجها ما دام الناس خانعين خاضعين ،والبرلمان مسخا، والشعب لا ينتفض إلا إذا جاء للأردن ثامر حسني او فوفو كرازون... أو غيره من حثالات العالم .
في النهاية أقول:
الحكومة الأردنية تتحمل المسؤولية الكاملة عن مقتل ناهض حتّر وذلك بأنها لم تأخذ على يده عندما أساء للإسلام والمسلمين. وأخرجته بكفالة وكأنه سرق بيضة دجاجة او تآمر على حقل للبطيخ..
فشعر من عنده حمية لدينه أنه لا يؤخذ حق إلا باليد، لقصور الدولة في الدفاع عن مقدسات المسلمين ورموزهم ..
لقد نبهتُ سابقا وعلى أكثر من موقع إلى خطورة ما فعل ناهض حتّر ، أن هذا قد يؤدي إلى فتنة طائفية يديرها الغرب حيث تم استهلاك قصة أردني فلسطيني، وحدات وفيصلي ،و (ملوخياتك والجسر) و ( احنا بنينا الكم الاردن ) ، ووعيت الناس - بفضل الله - لتفاهة ذلك وخطورته، وأدرك العدو عدم جدوى ذلك أيضا، فلم تنجح أية قوة خارجية في اللعب بهذه الورقة..
فبقيت ورقة الطائفية...
كما سبق وذكرت. أن الشعب الأردني ذو أغلبية مسلمة وأن بعض المسلمين فيه من أمة مهند للأسف. ولكن من تجربتي بأنه حتى أمة مهند، عندما تصل الأمور لدينها الإسلامي ، وتتيقن من ذلك ، لن تتوانى عن العودة إلى أصل هذا الدين.
(مش فقر وقلّة دين .. الله ما بيرضاها...)، على رأي أحدهم.                         
[٢٢:٠٤، ٢٠١٦/٩/٢٧] د مأمون رشيدات: مقال رائع للكاتبة الاردنية إحسان الفقيه حول مقتل ناهض حتر ...


بعيدا عن النفاق الاجتماعي والنفاق السياسي.
ما سبب غزوة بني قينقاع؟ 
أوليس إعتداء يهودي على عرض مسلمة؟
ما معنى الفتنة أشد من القتل؟
هل ما كان ناهض حتّر يكتُبه هنا وفي المواقع وما كان يردده في حانات العربدة والمقاهي أمام رفاقه من مسلمين وغير مسلمين من قدح للذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم- أقل من الفتنة التي هي أشدّ من القتل بل وأشدّ من قتله الذي لا نؤيده؟
ناهض المُخلص لبشار الاسد وحزب اللات وايران ، كتب عشرات المقالات يُحرّض على السوريين والعراقيين ويهتف للحشد الشيعي الطائفي ، ويعتبر أهل السنة كلهم دواعش وهابيين ماداموا ضدّ بشار وضدّ ايران.. 
ناهض هو الذي حرّض على قتل السوريين الأبرياء، ولم نُحرّض يوما إلا على وضع حدّ له بالقانون .. وبمحاكمة عادلة ..
من مقولات ناهض حتّر: أن دين الدواعش عمره 1400 سنة وبعدها نشر البوست ( المشهور بالصورة التي لا يقصد فيها ربّ الدواعش بل ربّ المسلمين ) وقال فيما بعد أنه يقصد ربّ الدواعش.. حين أدرك أن ردّة الفعل قد تقوده الى السجن .. !!
ناهض جزء ممن صنعوا داعش .. وما داعش إلا نتيجة وردّة فعل ..
ولا نُبرر لمن قتله ردّة الفعل، ولكن من حقّنا العودة إلى الجذور .. إلى أصل الحكايات التي تتداولونها ، وفصلها ..
يتكون الشعب الأردني من أغلبية مسلمة وشريحة أو جزء مسيحي وطائفة دُرزية وأخرى بهائية..
الأغلبية المسلمة أيضا تنقسم إلى أمة محمد عليه الصلاة والسلام ( وهم من يدينون بدين الإسلام ويحاولون فهمه وتطبيقه بحياتهم اليومية ما أمكن) ، إضافة إلى أمة مهند التي هي مسلمة بالهوية ولا يعني الدين أو فهمه أو تطبيقه في حياتهم الشيء الكثير .. اللهم إلا في الأعياد والمناسبات والمشاركة ببعض الطقوس العائلية التي تحوّلت إلى عادات أكثر من كونها جزءًا من دين جدّاتهم وأمّهاتهم ..
وأقصد بأمّة مُهند : ( مُدّعي العلمانية والليبراليين الذين لا يطبقون من ليبراليتهم الا مناجزة الاسلاميين والمطالبة بالتضييق عليهم ، اضافة الى اليساريين والمُلحدين وقليلي الدين من لصوص وقُطّاع طرق وفاسدين ومن يُطالبون بتكريس كل بنود معاهدة سيداو التي تدافع عن حقّ الزوجة بأن يكون لها عشيقا او أن تسكن المُسلمة في بيت صديقها العاشق وغيرها من معاهدات ماسونية )
الدولة الأردنية دينها الإسلام، وهو مصدر التشريع المدني، ولكنها تتعامل كواقع بتشريعات وضعية. كما وتُطبّق نظاما سياسيا يحاول الابتعاد عن دين الإسلام ما أمكن، إرضاء للصورة السياحية التي تحاول الحكومة وبعض الرموز اللاوطنية رسمها ( خارجيا ) للأردن.
كما وتتصرف بعيدا عن الدخول في الأمور العَقدية والدينية سواء إسلاميا او مسيحيا وتضع نفسها ككيان سياسي مُجرد.
طيب 
الدولة هي عبارة عن أفراد من هذا المجتمع، وأغلب من يعملون في المناصب الإدارية العليا في الدولة من أصحاب القرار ، هم من أمة مهند، ومصلحة الدولة والحكم مقدمة على أي اعتبار آخر سواء كان دينيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا.
في الآونة الأخيرة، خرجت علينا السفيرة الأمريكية بسيمفونية حقوق المثليين، وأخرج مناهضو الإسلام من علمانيين ومسيحيين رؤوسهم لفرض واقع جديد يزيد من عزلة وتغريب أمة محمد في الأردن.
وزادت الهجمة بتغيير المناهج وبدفاع أُمّة مهند عن الحداثة الكاذبة والتطوير الكاذب والتقدم المزيف والحرية المُنحلّة. 
وهذا منهاج قديم بدأ بتحجيم أي قوة اجتماعية لها تأثيرها بالمجتمع الأردني. فبدأوا بمحاربة العشائرية التي تعتمد صفة العيب كرديف للحرام وهو أصلا نابع منه. وتم إقصاء أية شخصية قيادية لديها إلتزام ديني أو أخلاقي من هيكل الدولة. فاستشرى الفساد والنهب والظلم في سلطات الدولة الثلاث، التشريعية والقضائية والتنفيذية.
والحكومة الأردنية ما شاء الله عليها، لازالت تُركز في إعلامها وإجراءاتها على العجز بالميزانية وكأنه قدس الأقداس ، تاركة وراء ظهرها الشعب وأخلاقياته وأمنه الاقتصادي ومستقبله وأهم من كل ذلك هويّته ، فلن ينهض مجتمع ولن تتقدم أمة ما لم تجتمع على مشروع ينبع من هويّة المجتمع وثقافته الأم، ولازالت الحكومة تتعامل مع شعبها بصفة الغريم أحيانا ، وأحيانا أخرى بصفة العدو .
من تصرفات الحكومة ومباركتها لإبعاد الشعب الأردني عن هويّته الإسلامية - تبعا لما تريده الصهيوصليبية وعبدة الشيطان من ماسونية وعلمانية وتنويريين مُدّعين، أصبحت تستفز المسلمين في دينهم من تغيير مناهج وتنشيط ومباركة للنوادي الليلية والدعارة المستترة بل وتشارك بحماية وتكريس بؤر الرذائل في داخلها، بل واستضافت راقصة وتوّجتها كأم مثالية للأردنين..!!
ناهض حتّر اعتدى على الإسلام والمسلمين بأغلى مقدساتهم ( الله ورسوله وبعض رموزه) فقال دين الدواعش عمره 1400 سنة ثم رسم أو نشر صورة تجسد الله - تعالى عن ذلك - والرسول، بشكل مخزٍ ، فالتقطه ناهض ونشره على صفحته ..
تأخرت الدولة عن اعتقاله حتى شعرت بالخطر عليه ثم أفرجت عن د. أمجد قورشة ليكون مبررا للإفراج عن ناهض حتّر. وغيرت المناهج وستبقى على منهاجها ما دام الناس خانعين خاضعين ،والبرلمان مسخا، والشعب لا ينتفض إلا إذا جاء للأردن ثامر حسني او فوفو كرازون... أو غيره من حثالات العالم .
في النهاية أقول:
الحكومة الأردنية تتحمل المسؤولية الكاملة عن مقتل ناهض حتّر وذلك بأنها لم تأخذ على يده عندما أساء للإسلام والمسلمين. وأخرجته بكفالة وكأنه سرق بيضة دجاجة او تآمر على حقل للبطيخ..
فشعر من عنده حمية لدينه أنه لا يؤخذ حق إلا باليد، لقصور الدولة في الدفاع عن مقدسات المسلمين ورموزهم ..
لقد نبهتُ سابقا وعلى أكثر من موقع إلى خطورة ما فعل ناهض حتّر ، أن هذا قد يؤدي إلى فتنة طائفية يديرها الغرب حيث تم استهلاك قصة أردني فلسطيني، وحدات وفيصلي ،و (ملوخياتك والجسر) و ( احنا بنينا الكم الاردن ) ، ووعيت الناس - بفضل الله - لتفاهة ذلك وخطورته، وأدرك العدو عدم جدوى ذلك أيضا، فلم تنجح أية قوة خارجية في اللعب بهذه الورقة..
فبقيت ورقة الطائفية...
كما سبق وذكرت. أن الشعب الأردني ذو أغلبية مسلمة وأن بعض المسلمين فيه من أمة مهند للأسف. ولكن من تجربتي بأنه حتى أمة مهند، عندما تصل الأمور لدينها الإسلامي ، وتتيقن من ذلك ، لن تتوانى عن العودة إلى أصل هذا الدين.
(مش فقر وقلّة دين .. الله ما بيرضاها...)، على رأي أحدهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقتل ناهض حتر   28/9/2016, 6:35 pm

جزاكم الله خير 
لا افهم ليه موضوع قتله اخذ اكبر من حقه . كلب و راح . والله ينصر قاتله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقتل ناهض حتر   28/9/2016, 9:39 pm

اعتزل الكتابة في اي منتدى الا ما يتعلق بكتابة الرؤى او نشر فيديوهات جهادية
الناس ضد قتل الكفرة الزنادقة والله هذه ردة تحتاج لها سيف ابو بكر يجتث رقاب من قال بهذه المقولات
والله لو مكنني الله من حمل السلاح وسالت احدهم وقال اني ضد قتل من يتجرا على الله لاجهزت عليه
اعلن اني كفرت بدينكم الجديد الذي هو حرية التعبير
اعلن اني وجهت وجهي للذي فطر الناس حنيفا وما انا من المشركين
السيف السيف يا عباد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله عبد الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مقتل ناهض حتر   29/9/2016, 12:40 am

اخي الكريم a7lasadiyar اعانك الله وقواك على تحمل ذالك وثبتك الله على الطاعة وفعل الخيرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله عبد الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مقتل ناهض حتر   29/9/2016, 3:33 pm

هذا سيف ابو بكر الصديق اول الخلفاء الراشدين وليس سيف ابو بكر البغدادي صاحب داعش او سيف الغرب الكافرين
واقول لصهيونيه وللماسونيه العالميه اعملوا على شاكلتكم انتم وربتكم امريكا ودسوا السم في العسل فقد جائكم رجل مؤمن في جبهته ختم الايمان ينتزع السم من العسل ويرميه في حلوقكم انتم ودجالكم المغربي او المشرقي واقول للمسلمين الصابرين الثابتين على الحق انكم اتباع محمد ابن عبد الله ابن عبد المطلب الذي وعده ربه بان يدخل الاسلام الذي جاء به كل بيت مدر ووبر وان الاسلام هو دين الحق وليس دين النفاق او الحقد اوا لكراهيه او البذائه فالرسول ليس بالفاحش ولا بالمنافق ولا اصحابه ولا اهل بيته هم على شيئ من الخصال الذميمه التي يحاول الغرب الكافرين وعملائهم من الصهيونيين والماسونيين زرعها في الاسلام او المسلمين
واقول للدجال المخنث
اعلم ان نهايتك قد اقتربة وانت واساطيلك وجندك سوف تسحقون تحت اقدامي واقدام المؤمنين فنحن اصحاب محمد واله الطيبين الطاهرين هذا والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل ناهض حتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: منتدى الحوار اعضاء وزوار-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: